امريكا باعت العرب واشترت الملالي بقلم *د.حسن طوالبه

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 08:24 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-17-2015, 05:16 PM

حسن طوالبه
<aحسن طوالبه
تاريخ التسجيل: 01-14-2015
مجموع المشاركات: 21

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
امريكا باعت العرب واشترت الملالي بقلم *د.حسن طوالبه

    04:16 PM Mar, 17 2015
    سودانيز اون لاين
    حسن طوالبه-الاردن
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    يوحي عنوان المقالة انها صفقة تجارية بين طرفين , حقا انها صفقة تجارية سعى لها الطرفان , وكل منهما له منافع جمة على حساب العرب . واذا تصفحنا تاريخ الولايات المتحدة وريثة بريطانيا الاستعمارية , فانه تاريخ استعماري دموي راح فيه ملايين الضحايا من ابناء دول الجنوب . كما ان بريطانيا خلقت عشرات المشكلات لهذه الدول وخاصة مشكلات الحدود المشتركة بين الدول التي خضعت للاستعمار .

    ليس للولايات المتحدة عهد او صداقة مع الدول , بل كانت علاقاتها مع الدول علاقة استعلائية تحكمية , ومن السهل عليها ان تتخلى عن عملائها لمجرد زوال مصالحها معهم , والامثلة عديدة , منها تخليها عن ماركوس رئيس الفلبين , وعن شاه ايران محمد رضا بهلوي , حتى انها رفضت استقباله عندما اطيح بحكمه عام 1979 عقب ثورة خميني . وخلال ما سمي بالانتفاضات العربية " الربيع العربي " تخلت الولايات المتحدة عن عملائها في مصر – حسني مبارك – وفي تونس – زين العابدين بن علي – وفي اليمن – علي عبدالله صالح - .

    من هذه المقدمة لا نستبعد ان تتخلى عن ما يسمون حلفائها في دول الخليج العربي . ومقدمات هذا التخلي وضحت في تصرفات الادارة الامريكية – ادارة اوباما ووزير خارجيته جون كيري منذ ان بدأت المفاوضات بين دول الغرب 5+1 وبين نظام ملالي ايران حول الملف النووي الايراني .

    صحيح ان دول الغرب فرضت عقوبات اقتصادية على نظام الملالي , وقد اثرت تلك العقوبات على الاقتصاد الايراني , وعلى مستوى معيشة المواطن الايراني اليومية . اذ ارتفعت الاسعار , وهبط سعر التومان الايراني مقابل العملات الاجنبية وخاصة الدولار . وزاد الوضع صعوبة في ايران عقب هبوط سعر النفط الى ما دون ال 50 دولارا . ولكن نظام الملالي عوض عن تلك الخسائر المالية بسرقة نفط العراق , وتهريب الدولارات من البنك المركزي العراقي عن طريق عملائه من المليشيات الطائفية التابعة له .

    لقد سمعنا في السنوات الماضية تصريحات وتصرفات كانت توحي ان الحرب قادمة بين الولايات المتحدة وبين ايران , ولكننا كنا نؤكد باستمرار ان لا حرب بين الطرفين , رغم رغبة الكيان الصهيوني بضرب المفاعلات النووية في ايران , ولكن الولايات المتحدة كانت وما زالت تطمئن الصهاينة ان لا خطر على كيانهم من جانب ايران لاكثر من اعتبار . اولها ان نظام الملالي ليست معركته مع الكيان الصهيوني رغم تصريحاته العدائية ضده . وثانيهما ان مصالح نظام الملالي مع اليهود في ايران وفي الولايات المتحدة كبيرة ومتشعبة . اذ يعيش في ايران الوف اليهود الذين تربطهم مع النظام علاقات ود ومصالح , وهؤلاء يرتبطون مع يهود الولايات المتحدة في منظمة ايباك الصهيونية ذات النفوذ الكبير في الكونغرس والادارة الامريكية . وثالثها : ان نظام الملالي يسعى الى استعادة مجد الامبراطورية الفارسية القديم , وهذا الهدف لا يتحقق مع قوى كبيرة تعوق تحقيقه, وهذا الهدف يتحقق من خلال قوى ضعيفة مثل الانظمة العربية التي صنعتها بريطانيا في الربع الاخير من القرن العشرين في كمنطقة الجزيرة العربية والخليج العربي .

    لقد تفاهمت الولايات المتحدة مع نظام الملالي في ايران من تحت السجادة في احتلال افغانستان والعراق , وقد اعلن اكثر من مسؤول ايراني ان نظام الملالي قدم خدمات كبيرة للولايات المتحدة اثناء احتلال هذين البلدين . كما ان الولايات المتحدة اعلنت على لسان مسؤوليها ان التعامل مع الشيعة افضل من التعامل مع السنة , لان للشيعة مرجعية موحدة قادرة على فرض ارادتها على العموم دون مناقشة , فالامتثال لاوامر المرجعية الشيعية كبير جدا , وهذا الامر غير متوفر في الجانب السني لكثرة الاراء بين المجتهدين وكبار علماء السنة . وهذا الامر صرح به رامسفيلد عندما كان يلتقي مع السيستاني في النجف .

    الولايات المتحدة خلقت داعش للقضاء على ثورة عشائر العراق في المناطق السنية , وحشدت دول العالم في حرب عالمية ثالثة ضدها , وسمحت لنظام الملالي بادخال جيوشها الى العراق بشكل علني لكي تخوض معركة ما يسمى تحرير صلاح الدين , وخلال المعارك في صلاح الدين ظهر الحقد الطائفي ضد سكان هذه المناطق من خلال حرق البيوت وذبح الشباب والاطفال بالسكاكين وقطع الرؤوس , وتلك الافعال فاقت في بشاعتها ما فعلته داعش .

    لا نستبعد ان يتمكن التحالف الدولي من هزيمة داعش ولكن بزمن طويل نسبيا , يتم خلال هذه المعارك تدمير البنى التحتية في مناطق العرب السنة وقتل المزيد منهم بدعوى الانتقام من النظام الوطني السابق وتهجير السكان من اراضيهم لاحداث خلل في التركيبة السكانية في المناطق السنية لصالح الاهداف الطائفية التي ينشدها نظام الملالي .

    وعقب المعارك سوف تتبدل المعادلة السياسية في العراق , اذ ستبرز استحقاقات جديدة , فالذين حققوا النصر في الميدان سيطالبون باستحقاقهم السياسي , فالمليشيات سوف تتصدر المشهد السياسي المقبل وقد تتسلم السلطة كاملة اما من خلال صناديق الاقتراع او بانقلاب عسكري يصب في صالح نظام الملالي . واذا تحقق هذا السيناريو سيكون امام نظام الملالي فرصة لعمل استفتاء في العراق للانضمام الى ايران في وحدة طائفية , تكون منطلقا للانقضاض على دول الخليج العربي وصولا الى مكة والمدينة وهو حلم لم يعد سرا بل هو علني لملالي ايران واتباعهم في العراق .

    لقد باعت الولايات المتحدة العرب لايران , وهذا ما ابلغة جون كيري لوزراء دول الخليج العربي مؤخرا عقب لقائه مع وزير خارجية نظام الملالي في جنيف , اي انه ابلغهم فحوى الاتفاق المقبل مع ايران بشأن الملف النووي , وهذا الاتفاق سوف يرفع العقوبات الاقتصادية عن ايران . اي ان الادارة الامريكية الحالية تقر باحقية ايران بالتمدد على حساب العرب وبدورها الاقليمي الى جانب تركيا والكيان الصهيوني .

    ازاء ما يجري وصار حقائق على الارض – وهو ما حذرنا منه منذ زمن – ماذا سيفعل الزعماء العرب ليحموا كراسيهم وشعبهم من هذا الخطر الطائفي القادم . نظام الملالي قادم بكل احقده الماضية , وكما كسر العرب امبراطوريتهم قبل اربعة عشر قرنا , فسوف ينتقمون من العرب ثأرا لما حصل في الماضي . هذا هو الواقع المأساوي . وللاسف ما زال الزعماء العرب يثقون بالولايات المتحدة وينفذون اوامرها . والا كيف يتنادى وزراء الخارجية العرب في دول الخليج العربي للالتقاء مع كيري ليملي عليهم ما تريده ادارته .

    ما زالت الفرصة مواتية امام العرب الرسميون , بتحالفات جديدة وبتوافق عربي فاعل بعيدا عن الانانية والخوف على اموالهم التي ستسرق من قبل دول الغرب .ومطلوب من العرب الانتقال من حالة الدفاع الى حالة التعرض , والحد من نفوذ نظام الملالي , بدعم القوميا ت المضطهدة وخاصة العرب والاكراد التي تعاني من عنف نظام الملالي واضطهاده لها .13-3-2015

    *كاتب اردني


    مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب

  • نظام الملالي .. صم .. بكم .. عمي .. فهم لا يعقلون بقلم حسن طوالبه 03-09-15, 05:58 PM, حسن طوالبه
  • نظام الملالي هروب الى الخارج بقلم *د. حسن طوالبه 02-03-15, 04:25 PM, حسن طوالبه
  • صبرا أيها الاشرفيون بقلم د . حسن طوالبه 01-14-15, 04:59 PM, حسن طوالبه























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de