الحل يكمن في تصحيح المنظومة الثورية و ليس في تقسيم الوطن بقلم عبد الباقي شحتو علي ازرق

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 12:17 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-29-2015, 01:54 AM

عبد الباقي شحتو علي ازرق
<aعبد الباقي شحتو علي ازرق
تاريخ التسجيل: 10-31-2014
مجموع المشاركات: 27

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحل يكمن في تصحيح المنظومة الثورية و ليس في تقسيم الوطن بقلم عبد الباقي شحتو علي ازرق

    01:54 AM May, 29 2015
    سودانيز اون لاين
    عبد الباقي شحتو علي ازرق-
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين





    معليش يا بني وطني تاخرنا كثير في تامين حياة كريمة لابناء الوطن و شبابه 25 سنة في الف و الدوارن و مغازلة الثعالب و كلاب السلطة ..و انشغنا بالانا ..و تربية الدكتاتور الصغير ..الذي لا يختلف سلوكة و اخوته في المؤتمر الوثني .فقط يتبادلون الادوار ثوري هنا و اسلامي هناك . مركزي هنا و مهمش هناك.

    اما نحن بقية شعب السودان , تقسمنا الي الي حركات ثورية متوهمين الديمقراطية, لكننا قبليون و جهوين الي اخمص اقدامنا . نعم نحن فشلنا .....و ساهمنا في دمار البلد الذي اورثنا له المستعمر ...وللاسف حتي النظريات الثورية وبعض الاجسام الثورية الوهمية التي ورثناها لم تسلم من خرابنا , فنحت من خربها و اضحينا قبائل و شلل و جهويات , حيث ينضم الفرد منا للحركة الفلانية عشان بها اهله و اعادي الاخريات لانها من جهة اخري, اذا انت تنتمي الي القبيلة الفلانية انت مناضل , اما اذا كنت من ناس فلان فانت جنجويد او تبع المركز , او جلابي بتعريف العنصري القديم . سؤالي لماذا لم تستطيع حركة و احدة ان تتمدد و تكسب من حلوها خاصة القبائل المسماة عربية ؟؟ الاجابة لان سلوك البعض منا و بعض الخطابات الداخليةو لا تخلو من التنميط العنصري و لا يري ابعد من الجهة التي بادرة بالثورة و في معظم الاحيان الاسرة التي تتولي مركز القيادة و التمويل ....التمويل, و اذا قلت الحقيقة انت .....!!!!

    للاسف تقسمنا الي شلل , و كساري تلج . شيئ ناس الغرب و اخر ناس مدني و بينهما يطحن باقي الشعب السوداني بلا رحمة بماكنة الاسلام الانقاذي مريكز الهامش , المتهومش.....هذا حالنا بعد نيفاشا , و ما ان حلت الهجمة , وتفرقت بنا السبل , اي بعد ان حل الخراب بالمنظومة , هربنا زارفات و وفرادا الي ارض المستعمر لكي نسدي له خدمات العبودية الذهيدة الاجر .... مدعين البحث عن حقوق الانسان و نحن من انتهك حقوق الاخرين في دارفور و جبال النوبة و غيرها , وكل من لم يكن جذء منا بهتناه , نحن من مشي بالوشايات و النميمة و احاك القصص و الاشاعات الكاذبة ضد المناضلين الخلص من كل اصقاع الوطن , حتي نتقرب للدكتاتور الثوري الذي زيف نفسه حبا في السلطة, يا خسارة, كان يمكن ان !!!!.
    الادهي و الامر , نحن خارج السلطة واصلنا بث الفتنة بين بني الوطن و اهمينا انفسنا بالنضال .....او مقاومة الاخر ...بدون تنظيم حقيقي يزيل الظلم ...ابدا و الله....... الشاهد ان بعضنا اصبح ينافس الظالمين في اصطفاء شلته و ابعاد القائمين علي الحق و الحقيقية يقربون ناس نعم سيدي, و حارقي البخور و القائمين علي الليالي الحمراء و الخمراء, و للاسف معظم ممثلينا المعينين هم عملاء مخابرات النظام , الذين نحجوا في تحجيم الثورة بالخاج وشوهوا صورها لذي المجتمع العالمي .

    نحن المعارضون نعم لكن قلوبنا شتي و غارفون في الوهم و الخداع و النفاق ...بعيدين جدا عن الجماهير الا القليل و القليل جدا منا .. و للاسف تجد ان بعضنا غارق حتي الثمالة في عيوب القبلية و الشليلة و الفساد و الاختلاسات ...انظر شريكنا السابق مساعد البشير وصفنا بش.....ذاذ الافاق , و عصابات الهامش علي لسان د## حسن مكي ,..اجد كلامه مستفذ و لكنه علي درجة من الحقيقة ..لاننا غير منظمين – و غير صادقين - منقسمين في شكل شلليات اسفيرية متنافرة ...و لا علاج في مواجه هذه مسالة الا بوقفة تنظيمية جادة حتي لا ينطبق علينا وصف شذاذ الافاق , وعصابات الهامش.الم اقل لكم احزرو , مركز الهامش و الجلابة الجدد , و هؤلاء مكونون من عصابات الهامش و المركز و هم من كل اثنيات الوطن و ليس لهم علاقة بالراسمالية القديمة التي منها انبثقت الرأسمالية الوطنية التي ساهمة بايجاب في تقدم و تنمية الوطن.
    ....اتمني منكم يا ابني وطني خاصة شباب انتفاضة سبتمر و اهلنا بالداخل ان تأخذوا امر الوطن بايديكم ....و لا تنتظرونا لان البعض منا ...مخادعوووون ..!!!! ليس لهم دتستور يحترمونه و لا لوائح تحكمهم ......لا بل ان الانقاذ في احلك وجوهها تباهي بعضنا نضارة و نورا .......نحن نعيش حسب مزاج القائد الهابط فجاءة الي سدة القيادة .يدوس بقدميه علي كل شيئ لكي بيقي في الكرسي بدون حق او اختيار او سند دستوري .. يارفاق و ياقاده , اذا ارتم احترام الشعب , و دعمه انشرو دساتيركم اقيموا مؤتمراتكم وفق الاسس الديمقراطية و الشفافية ,لان الشعب يراقب و يعرف من الصادق و من المزيف.

    و علي بقية شعب السودان . كل السودان في جهاته الاربعة اعرفوا انكم مهمشون , نعم و الله بدون فرز , مافي فرق بين ادروب و ابكر و احمد و كومي. و للقادة نقول اليوم..نموت , نفتقد في عرض البحار , تترمل النساء , الاعتقالات وسط الطلاب و الناشطين , الغلاء الطاحن , الدواء المزيف , التحرش الجنسي و اغتصاب الاطفال , حرق نخيلنا في الشمال , انتشار السل في شرق دقن, كل هذا لا يهمكم ابدا يارفاق ..همكم فقط البقاء في المقدمة و الرقص مع الثعالب ...علي..اجساد الاطفال الجوعي هذا حسب ما في معني قول د##حيدر ...مالذي حل بكم و الله عاشرناكم ثورين متجردين.

    ما الذي حل بكم , الراجاء راجعوا خطواتكم ماذال الامل فيكم اذا صححتم المشار !!!!!.اهي السلطة الواهمة؟؟؟ , ابدا ان السلطة هي محبة الشعب ...و الله..ياصديقتي و صديقي نفس الفهلوة و كساري التلج الذي يصولون و يجولون في داخل منظومة الانقاذ و احزاب التوالي , نفس الشخصيات تقدمت صفوف المعارضات ...يظهرون في الوزارات و يختفون عند الوغي و صرير الانتنوف و الجوع والخوف, اين و زراء الغفلة و البرلمانين النيفاشين؟؟؟ كتر خير الوزيرة تابيتا كانت اكثر وضوحا ورحم الله غازي المحامي عن برلمان الحركة .
    باختصار اود تقديم اعتزار جديد للوطن و شكرا جديد و جزيل للشعب اجمعه الذي يراقب و يحسن الاختيار فالذي يجلس في الارض مع الشعب يسمع العجب في القادة المتوهمون الذين يظنون انهم يرثون الارض و شعبها ,بدون مجهود او المحاولة لاحترام الشعب ... صدقوني لن يحترمكم الشعب و لن يخرج في انطفاضة لكي ينصبكم دكتاتورين جدد , وسياف مسلطة علي رقابه , فقط المطلوب منكم ممارسة الديمقراطية و الشفافية في داخل منظوماتكم و ربما تسيرون خطوة الي الامام في تفعيل الجبهة الثورية حتي تضحي حقيقية علي الارض , تتحول الي بديل حقيقي للسير بشعوب السودان الي بر الامان . و هذا لا يتحقق بالفهلوة و الخداع و الشعارات الرننانة و البيانات الموسمية حسب التقرب للحاكم اثناء جولات الفنادق و منافسة ممثلي المعارضات.... ليس هناك حل في انفصال دارفور لان هناك بقية شعوب تشعر بالخطر, من جوارك و قد نالت منها بعض الخطابات الثورية , العبرة بالذي يحدث في جنوبنا المجروح ... الذي يحدث هناك هو الانقاذ في نسخها متعددة فانتبهوا …… علينا ايها الرفاق و الاخوة احترام الشعب لانه ذكي و يعرف مع من يقف الان و متي يخرج الي الشارع و لمن يضحي بالغالي و النفيس ..اذا علينا ان نعرف ان فيل الانقاذ صنيعتنا نحن صنعناه من ورق عوراتنا ...و سبب قوته الرئيسة يكمن في ضعفنا و خواء افكارنا و ضعف تنظيمنا ...و نعود

    عبد الباقي شحتو علي ازرق




    أحدث المقالات
  • علماء السوء وموالاة الحكام من غردون الى البشير بقلم عصام جزولي 05-28-15, 05:09 PM, عصام جزولي
  • التطرف الديني والعنف المصاحب له الى أين؟ بقلم إبراهيم عبد الله أحمد أبكر 05-28-15, 05:06 PM, إبراهيم عبد الله أحمد أبكر
  • أفعال البشير وعصبته بين (الارادة ) و(الرضا) بقلم عصام جزولي 05-28-15, 04:58 PM, عصام جزولي
  • داحس وغبراء المعالية والرزيقات بقلم إبراهيم عبد الله أحمد أبكر 05-28-15, 04:42 PM, إبراهيم عبد الله أحمد أبكر
  • اسياس افورقي .. رئيس ثلاثي الابعاد ..بقلم جمال السراج 05-28-15, 04:36 PM, جمال السراج
  • الصحف السودانية الى اين ؟؟ بقلم عمر الشريف 05-28-15, 10:07 AM, عمر الشريف
  • الشطب الدموي والاغتيال السياسي بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 05-28-15, 10:02 AM, مصطفى يوسف اللداوي
  • محمود محمد طه والماركسية بقلم محمود محمد ياسين 05-28-15, 09:59 AM, محمود محمد ياسين
  • مفاجأة اتحاد الصحفيين السودانيين : لقاء نُوفّر السكن ونُملّك السيارات ! بقلم فيصل الباقر 05-28-15, 09:41 AM, فيصل الباقر
  • بدرالدين محمود نشهد له بالكفاءة والنزاهة!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 05-28-15, 05:38 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أوباما انحني.. فيا سماء امطري! بقلم محمد رفعت الدومي 05-28-15, 05:34 AM, محمد رفعت الدومي
  • روبرت تيرنر القائد الإنسان بقلم د. فايز أبو شمالة 05-28-15, 05:04 AM, فايز أبو شمالة
  • طريق مدني لمن أراد أن تثكله أمه!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 05-28-15, 05:03 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • مفكرة لندن (5): تيسير وقراصة سهير الشوية بقلم مصطفى عبد العزيز البطل 05-28-15, 05:01 AM, مصطفى عبد العزيز البطل
  • السودان : محن الصحافة السودانية تتواصل ! بقلم على حمد ابراهيم 05-28-15, 04:54 AM, على حمد إبراهيم
  • خُرد..خُرد.. حداثة..هوية بقلم محمد عبد المجيد أمين(عمر براق) 05-28-15, 04:51 AM, محمد عبد المجيد أمين(عمر براق)
  • حذفت بيان حذيفة ام طهارة مجلس الطاهر بقلم محمد ادم فاشر 05-28-15, 00:51 AM, محمد ادم فاشر
  • ليس من أهدافنا إفتعال المعارك بقلم نورالدين مدني 05-28-15, 00:49 AM, نور الدين مدني
  • باقان : باي باي عبودية ووسخ خرتوم!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 05-28-15, 00:46 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • في غضبة صلاح أحمد إبراهيم، في حِلْم عبدالخالق بقلم عبد الله علي إبراهيم 05-28-15, 00:44 AM, عبدالله علي إبراهيم
  • (مزاج العناد) بقلم الطاهر ساتي 05-28-15, 00:42 AM, الطاهر ساتي
  • الوصاية الاجنبية.. وملامح النظام الانتخابي الجديد.. عرض:محمد علي خوجلي 05-28-15, 00:40 AM, محمد علي خوجلي























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de