التفكير بالبطون ..!! بقلم الطاهر ساتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 06:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-25-2015, 02:05 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 1150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
التفكير بالبطون ..!! بقلم الطاهر ساتي

    02:05 PM Aug, 25 2015
    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    :: كما خصً مخدمهم ثلاث صحف بتلك (المعلومات المضروبة)، فأن أفندية بشركة سيقا خصوا بعض زملائي ب (معلومات مضروبة أيضاً)، مفادها أن الطاهر ساتي يهاجم إحتكار شركتهم لإستيراد القمح لأن دعوة مخدمهم تجاوزه يوم الخميس الفائت ..معلومة مضحكة، وإختزال مخل لقضية بحجم إحتكار (قوت شعب)، فالطاهر يوم اللقاء كان خارج الخرطوم، ثم قبل هذا اللقاء بشهرين إعتذر عن دعوة (خاصة جدا)، لمرافقة مخدمهم إلى (وادي حلفا)..فالقضية (عامة جدا)، وذات صلة بقوت الناس وإقتصاد البلد، ولذلك كان يجب التفكير فيها بالعقول، ولكن يبدو أن هؤلاء الأفندية يفكرون فيها بالبطون ..!!
    :: المهم، نقرأ ما يلي بالنص : (أنا قلق من مصير 8 آلاف عامل بشركة سيقا في حال عدم توفير اعتمادات لاستيراد القمح وتطبيق القرار الحكومي بفك استيراد الدقيق والقمح)، أسامة داؤود للتغيير .. إعتماد إستيراد القمح (متوفر جدا)، ومنذ أسبوع تنشر الصحف إعلانات الحكومة الراغبة لإستيراد القمح، وما تم نشر الإعلانات إلا بعد أن تم توفير الإعتماد بالمصارف بسعر دولار القمح (4 جنيهات)، وليس هناك ما يمنع شركة سيقا عن التقدم لهذا العطاء مع الشركات الأخرى، فلماذ القلق والتوتر على مصير ( 8.000 عامل)..؟؟
    :: فالإجابة، يا أحباب، في الشطر الثاني من (التباكي)، حيث يقول هذا الشطر في ذات التصريح بالنص : ( وتطبيق القرار الحكومي بفك إستيراد الدقيق والقمح)، هنا مصدر القلق والتوجس والتوتر على مصير (8.000 عامل).. لو أن هذا العدد من العاملين صحيح، فما بلغته شركة سيقا إلا بالإحتكار وليس بالكفاءة وجودة المنافسة.. وبهذا التصريح المعيب تبدو شركة سيقا في عقول الناس وأنظارهم كما المحليات التي لا تجبي الرسوم والجبابات من الناس إلا بحماية ورعاية الشرطة.. ونفهم أن يرضع حزب المؤتمر الوطني من ثدي الشعب ليقوى ويحكم (الناس والبلد)، فما بال شركة سيقا أيضاً - كما هذا الحزب - ترهن قوتها ونشاطها لإحتكار ( ثدي الشعب)..؟؟
    :: أيها الناس، قبل إحتكار القمح والدقيق لثلاث شركات منها شركة سيقا، كانت عدد المطاحن ذات العمالة والإنتاج في بلادنا (28).. فتحطمت، وتشردت عمالتها وتوقف إنتاجها، والآن تحتضر منها ما يقارب (17)، وهي التي تعمل يوما وتتوقف شهراً لعجزها على منافسة ( سيقا و سين وويتا)، ذوات الظهور الحكومية التي تهضم حق المنافسة الشريفة منذ (نوفمبر 2010)..وفك الإحتكار يعني بعض الإعتذار لأصحاب المطاحن التي (تدمرت)، ويعني إحياء المطاحن التي (تحتضر).. !!
    :: ثم أن فك الإحتكار يعني إعادة إستيعاب آلاف العمالة التي تشردت من كل تلك المطاحن لتعود إلى الإنتاج والإستقرار الأسري كما ( عمالة سيقا) التي يقلق عليها أسامة داؤود .. وفك إحتكار سيقا وسين وويتا يعني إخلاء الميدان لهن وللأخريات، ليكون التنافس بجودة العطاء والكفاءة وليس بقبح الإحتكار و (التباكي عليه).. فليطمئن السادة الأفندية بشركة سيقا، لسنا ضد شركتهم، ولسنا من أصحاب المطاحن التي (تدمرت أو تحتضر) بسبب إحتكار شركتكم لمزايا الإستيراد ودولار الشعب ، ولكن العدالة - في طرح قضية أي إحتكار - تقتضي أن تعيشوا جميعاً أو ..(تموتوا جميعا)..!!




    أحدث المقالات


  • الحريات الأربعة و الحلم المفقود بقلم عمر عثمان – الى حين 08-25-15, 06:26 AM, عمر عثمان-Omer Gibreal
  • لنشر ثقافة وأعمال المحبة والسلام بقلم نورالدين مدني 08-24-15, 10:27 PM, نور الدين مدني























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de