البشير لم يزور جوبا.. إنما الشعب السوداني الأبي هو الذي زارنا في جوبا دندرا علي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 00:31 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-09-2014, 06:44 AM

دندرا علي دندرا
<aدندرا علي دندرا
تاريخ التسجيل: 11-01-2013
مجموع المشاركات: 10

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
البشير لم يزور جوبا.. إنما الشعب السوداني الأبي هو الذي زارنا في جوبا دندرا علي

    السيد الرئيس المشير عمر حسن البشير سعيكم مشكوراً فزيارتكم لجوبا في هذه الظروف الصعبة تؤكد أصالة الشعب السوداني الكريم الذي كنت تمثله، معروف عن هذا الشعب انه كسي الكعبة الشريفة وإنه قدح الضيفان.. يهب لنجدة المستغيث.. يطيب الخواطر من أجل صلة الارحام شكراً كثير لكل سوداني رفع يده بالدعوة لوقف الحرب في جنوب السودان (فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله) أهلنا الغبش قالوا زولك تعرفه في (المرض، الحزن، الشدة).
    نحن مؤمنين وديننا يمنعنا من ( سوء الظن من حسن الفطن) فالمؤمن صديق نحن نري في زيارة السيد الرئيس عمر البشير هو زيارة للشعب السوداني اجمع لتفقد احوال أهله في جنوب السودان وتقديم النصح والمشورة له قف.

    وسوء الظن يحسب المراقبين أن زيارة البشير الى جوبا ربما اتت بدافع دعم هذه المفاوضات والدفع بها فى اتجاه وقف اطلاق النار وبالتالى استئناف الحوار وضرورة الوصول الى سلام حتى يتسنى استئناف ضخ النفط واسعاف الاقتصاد السودانى …ما علينا ..هذا الكلام لا يعنينا في شئ.

    وحسن الظن إن تدخل دول الجوار واجب لحقن الدماء أولاً ومن ثم الوصول الي سلام شامل ودائم وإلا فالكل خاسر. ده يا هو الكلام.

    الحرب العبثي التي إندلعت في جنوب السودان أكدت ثلاث ثوابت
    1/ فشل قادة السودان شمال وجنوب في التمييز بين الكرامة الشخصية وكرامة الدولة فلو كانوا مكان الزعيم الراحل نلسون مانديلا لقتلوا بدم بارد كل البيض في جنوب افريقيا بحجة انهم مارسو التمييز العنصري ضد أصحاب البلاد ناسين ان الله غفوراً رحيم. مانديلا اصبح زعيم خالد لانه تنازل عن كرامته الشخصية وقدم مصلحة وطنه وشعبة في عيشة كريمة وبناء امة متماسكة، لذلك اصبح رمز خالد لن ينساه شعب جنوب أفريقيا والعالم أجمعين.
    2/ قادة العمل السياسي في السودان لا يحبون الشعب ولا يحترمونه كونهم يكررون التجربة الفاشلة عن عمد وهم يعلمون إنها لا تقود إلا للفشل أنظر وتأمل ماذا قال الرئيس البشير وهو ينصح أخيه الرئيس سلفا كير.. أذهبوا الي المفاوضات بقلوب وعقول مفتوحة وقدموا التنازلات.. ونحن تنازلنا ورضينا بفصل الجنوب من أجل ان يعم السلام السودان، فالبندقية عمرها لم تحل مشكلة ولم تأتي بسلام .. قمة الصدق والحكمة.. إذا هو يعرف الحقيقية ولكنه لا يطبقه علي دولته والاخ الرئيس سلفا كير مياردت إذا فرضنا إنه لا يعرف هذه الحقيقية الان بات يعرفها وخوفي الكبير ان لا يطبقة هو ايضاَ.
    3/ قلة المستشارين الحكماء حول الرؤساء القادرين علي إرشدهم الي الطريق القويم والحكم الراشد، فوظيفة المستشار في السودان شمال وجنوب يعني ضيافة (Accommodation ) ماهية وعربية. لم نسمع أن مستشار او وزير قدم إستقالته لان الرئيس رفض سماع رأيه. لو وجد مستشار حكيم بجانب الرئيس سلفا كير لقال له سيدي الرئيس انت لم تخض حرب ضد المتمردين الذين يقتلون شعبك الابرياء بل كنت تصدر اوامر بالعفو تلو العفو عنهم ليس خوفاً منهم ولكن من اجل الحفاظ علي وحدة شعبك ودولتك الفتية وكنت بهذا التصرف الحكيم تسموا وتعلي وتكبر في نظر شعبك فلماذا تخوض حرب ضد قادة إنقلاب فاشل لماذا؟؟؟.. بدل ان تعلن الحرب أعلن أنتخابات مبكرة ودع الشعب الذي أنتخبك رئيساً يقول كلمته.. وأعلم ان هذا الشعب الذي صوت لفصل الجنوب ثم صوت لينتخبك رئيسا بدون منافس سوف لن يعجز أو يتوه في الإختيار بينك وبين المنافسين لك.
    السيد الرئيس سلفا كير ميارديت كل الاراء تقول الحل في يدك، مثال لذلك يقول الدكتور قنديل إبراهيم في مقال له :- على الأخوة في حكومة جنوب السودان وعلى وجه الخصوص الأخ الرئيس سلفا كير مد يد التصالح والمصالحة مع الفرقاء من أجل بناء الدولة التي دفعوا من أجلها الغالي والنفيس. بناء على أسس الديمقراطية السليمة والمحبة. فقد حاربتم سوياً عدواً مشتركاً لكم من أجل هدف واحد ثم إفترقتم وقاتلتم بعضاً ثم جمعتكم كلمة سواء لى تحقق مرادكم. فاليوم أنتم أقدر من أي وقتٍ مضى في لم شملكم، فأقيموا الصلاة وتصالحوا. نقول هذا ليس لأننا وصي عليكم فأنتم أدرى بما نقوله، ولكن من أجل تفويت الفرصة للمتربصين بمصالح الجنوب الوطنية والذين يتمنون عدم إستقراره بل زوال هذه الدولة الواعدة إتحدوا.
    وانا كموطن جنوبي شريف احب بلدي أضم صوتي للاخ الدكتور قنديل ابراهيم واقول لكم سيدي الرئيس انت تعرفون ان إنشقاق الحركة الشعبية يعني انشقاق الجنوب والجنوبيين وها انت تعيش هذه المرحلة الصعبة الان ولك كل الخيار ان تكون بطل حرب تفتيت دولة جنوب السودان، أو تتواضع وتسمع نداءات شعبك وتاتي بالسلام وتكون الزعيم الخالد الذي وحد شعبه وأسس دولة فتية قوية تتقدم بثبات لتلحق بالعالم، وأعلم جيد أخي الرئيس ان شعب جنوب السودان يهمه امرين في هذه المرحلة الصعبة1/ بقاء علم الدولة الذي دفع ثمنه شهدائنا الابرار 2/ ان يستمر عزف النشيد الوطني الذي يحكي تاريخ نضال شعب جنوب السودان. سألتك بالله ان تكون الرجل الذي يحافظ علي هذا الارث القيم يحفظك الله ويرعاك.
    عاش كفاح شعبنا البطل























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de