اتفاقية دفاع مشترك بين جوبا والخرطوم / جمال السراج

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 09:18 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-12-2014, 00:40 AM

جمال السراج
<aجمال السراج
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اتفاقية دفاع مشترك بين جوبا والخرطوم / جمال السراج

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال فيلسوف أمريكي: الخيانة لا تزدهر، وعندما سألوه لماذا؟؟!! قال لأنها لو ازدهرت لما بقيت حتى الآن..
    بعد مقتل (الشهيد) جون قرنق (قيل أنه أسلم قبل مقتله) على يد المخابرات الأمريكية وقفت زوجته (ريبيكا) تتلقى التعازي في وفاة زوجها. إلا أنها رفضت مصافحة باقان أموم وقالت له إن يدي ترفض مصافحة خائن..
    باقان أموم خائن، خان معلمه ومؤدبه جون قرنق ثم خان سيلفاكير من أجل أن يبني مملكته الوهمية والتي أسماها (مملكة البن والشاي) لكنه انكشف أخيراً في تمردهِ المعلن ضد سيلفاكير الرئيس المنتخب والشرعي. كما خدع أيضاً الدكتور ريك مشال بوعود كاذبة ووهمه بأنه سوف يجعله يأكل من عنب اليمن وبلح الشام وهلم جرا من الخزعبلات الحقيرة..
    الجنوب يحترق سادتي وحريق الجنوب يذكرني بذلك الفلم الإيطالي الرائع (روما تحترق) والحريق هو الحريق والنار تكبر من مستصغر الشرر وكما يقول المثل السوداني: (النار لا تغطى بالعشب اليابس)..
    كل الآراء وآراء الخبراء وهلم جرا من الآراء تفيد أن هناك اتجاه قوي وقوي جداً في أن الرئيس سيلفاكير سوف يوقع على اتفاقية دفاع مشترك عالية الدسم بينه وبين الرئيس البشير أي بين حكومة السودان وحكومة جنوب السودان،، هذه الإتفاقية سوف تخمد نيران الحرب وتهدي النفوس ويعم الخير والسلام والوئام ربوع جنوب السودان، إن الإتفاقية يحتاج إليها الشقيقان بدرجة كبيرة والحرب الآن حرب مصالح ومصالح اقتصادية وحرب المصالح لا يصلح فيها صوت البندقية بل يصلح فقط صوت العقل وصوت المعول وخرير المياه لتخضر الأرض وتثمر حتى يأكل منها أطفالنا وشبابنا وأمهاتنا ليغني الجميع انشودة السلام.. (سلام سلام).

    · السلفيين السودانيين في سوريا الشقيقة.
    السلفيين السودانيين في سوريا في تزايد مستمر والوضع خطير جداً لكن القيادة السورية ارسلت أوامرها المكثفة والمشددة بأسر السلفيين السودانيين فقط وعدم قتلهم في المعارك المشتعلة هناك بل أصدرت أوامر مشددة بترحيلهم إلى بلادهم ومعاملتهم معاملة راقية كأخوة أشقاء عرب أعزاء كرماء..
    عندما ذكر أوكامبو الحقير اسم الرئيس البشير بدون لقب في اجتماع وزراء الخارجية العرب تصدى له وليد المعلم وزير الخارجية السوري وقال له بغضب: (فخامة الرئيس البشير يا ######!) رغم وجود وزير خارجيتنا في الإجتماع،، في بداية ثورة الإنقاذ كانت الحكومة السورية تهرب السلاح والعتاد في قوارب الرمّان للحكومة السودانية برغم علمها التام أنها حكومة إسلامية!!!.. هنا تكمن في القلب والعقل عدة اسئلة منها:
    كيف خرجوا اولئك من السودان ومتى ولماذا؟؟ ومن ساعدهم ودعمهم وكيف وصلوا لمناطق العمليات!!
    يا وزير داخليتنا نحن شعب محافظ بطل صاحب اخلاق عالية محترمة ويحترمنا الصغير والكبير لذا لا تجعل اولئك الشراذم الفاسدين الضالين الذين يتاجرون بأسم الدين وهم في حقيقة الأمر ########ون اشباه رجال وليسوا برجال وأنهم بأفعالهم القذرة يسيؤون لنا ويجب أن تعوا أن القيادة السورية حكيمة وحليمة لكن وكما تقول الحكمة: (احذروا غضب الحليم) وسوريا ما زالت حليمة وحكيمة وعطوفة وحنونة حتى الآن ليس معنا فقط بل مع كل الأشقاء العرب وذلك لأنها سيدة القوم وسيد القوم لايحمل الحقدَ،، وكما تقول الحكمة السودانية: ( رد الجميل قاسي).

    · الحقونا يا رجال القضاء.
    في قضيتي المشهورة التي دامت أكثر من سنتين والتي اتهمنا فيها عقيد شرطة مرور يدعى حاتم أنا والأستاذ الكرنكي عندما كان رئيس تحرير صحيفة الرائد التابعة لحزب المؤتمر الوطني الحاكم. اتهمنا بأننا أشنّا سمعته ومسسنا نفسيته وأصبحت عنده (عقدة اوديب) بعد مقالي الذي كتبته بعنوان: (يا مرور بحري) والذي طالبنا فيه بتعويض قدره مائة مليون جنيه سوداني. إلا أن المحكمة برأتنا وكان وقتها القاضي الذي قضى فينا هو مولانا مدثر الرشيد، إلا أن سعادة العقيد حاتم استأنف الحكم وتمت ادانتنا فيه وتغريمي مبلغ 200 جنيه والأستاذ الكرنكي 100 جنيه وسط دهشة الحضور..
    العجيب والغريب في الأمر أن العقيد حاتم استأنف الحكم الذي تم ادانتنا فيه وطالب بالتعويض مرةً أخرى (عجبي). هنا نسأل سادتي كيف يستوي ذلك وكيف يستأنف حكم تمت ادانتنا وتغريمنا فيه كما نسأل أيضا العقيد حاتم: أتريد تعويض من صحيفة غير موجودة وأصبحت في عداد الأموات؟ وهي صحيفة الرائد صحيفة المؤتمر الوطني التي تربعت في القمة قليلاً لكن الخائنون وصعاليك المؤتمر الوطني اغتصبوها وأصبحت نسياً منسيا..
    يا رجال القضاء الأشراف الأشاوس الذين اشتهرتم حول العالم كله بحكمتكم وعدلكم الحقونا وانقذونا من ذلك الفهم الشاذ ويا سعادة مدير عام الشرطة اسحب عقيدك هذا وعلمه الأصول والمنطق والكياسة والأرابة وقل له: أتريد أن تخدع الحكومة وتأخذ أموالها بغير حق؟..
    أخي مدير عام الشرطة نأمل ونعشم أن تنزل أقصى العقوبة على ذلك العقيد وذلك لأنه أساء إلى فكر وجوهر شرطتنا السودانية الشامخة دائماً وابداً كما نأمل أيضاً أن تنقله إلى أقاصي السودان حتى تهدأ النفوس ويعم الخير الجميع والله أكبر والنصر والعزة للشعب السوداني البطل.

    · أحدث طرفة:-
    اصطاد رجل فقير سمكةً كبيرة فرح بها فرحاً كثيفاً إلا أنه سأل نفسه من أين يأتي بثمن الزيت والملح والخبز وهلم جرا من البهارات؟!..
    صمت الرجل ثم نظر للسمكة وفجأة قذف بها في البحر،، اندهشت السمكة إلا أنها قفزت قفزةّ عالية وصاحت: الله يخلي لينا عمر البشير!!..























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de