إنقلاب قصر في جوبا ؟ ثروت قاسم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 07:11 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-16-2013, 00:56 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إنقلاب قصر في جوبا ؟ ثروت قاسم

    إنقلاب قصر في جوبا ؟
    ثروت قاسم
    Facebook.com/tharwat.gasim
    [email protected]

    1- قنبلة سلفاكير ؟

    في يوم الجمعة 15 نوفمبر 2013 ، وفي خطوة مفاجئة ، حل الرئيس سلفاكير جميع مؤسسات الحركة الشعبية بما في ذلك المكتب السياسي ومجلس التحرير الوطني . وأعلن إن الأمانة العامة سوف تستمر في تصريف الأعمال لحين تعيينه لأمانة عامة إنتقالية .

    وغني عن القول إن الأمانة العامة سوف تعمل بدون السيد باقان أموم ( الأمين العام السابق ) الذي تم تجميد جميع نشاطاته ، وتم حظر سفره خارج دولة جنوب السودان ، لحين تقديمه لمحاكمة جنائية لتورطه في محاولة لإغتيال الرئيس سلفاكير ، وأعمال فساد تخص شركة الهاتف المحمول الحكومية ( فيفاسل ) .

    لم يقنع الرئيس سلفاكير أحداً عندما علل حله لجميع مؤسسات الحركة الشعبية ، بأنه كان المفروض حسب دستور الحركة عقد إنتخابات في مايو 2013 ، ولم يتم عقد هذه الإنتخابات ، ولهذا السبب فقد حل هذه المؤسسات .

    بالطبع كان الأجراء الأسلم والأكثر منطقية أن يترك هذه المؤسسات تعمل ( شغل كالعادة ) لحين عقد الإنتخابات ، وبأسرع فرصة ممكنة . ولكن لأمر في نفس الرئيس سلفاكير ، فقد أسرع بحل هذه المؤسسات جميعها في يوم الجمعة 15 نوفمبر 2013 ، فيما يشبه أنقلاب القصر .

    وماهو هذا الأمر الذي كان في نفس الرئيس سلفاكير يا عصفورة ؟

    2- إنقلاب قصر ؟

    قالت العصفورة :

    سأل شرلوك هولمز وهو يحقق في جريمة قتل :

    كيف كان تصرف الكلاب في منزل القتيل ليلة الحادث ؟

    عندما عرف شرلوك هولمز إن الكلاب لم تنبح ليلة حادث القتل ، أيقن إن القاتل معروف للكلاب ، ولذلك لم تنبح فيه عند دخوله خلسة المنزل لإغتيال الضحية .

    وبعدها تم القبض على القاتل بسهولة .

    لم تنبح كلاب جوبا يوم الجمعة 15 نوفمبر 2013 ، عندما رمى الرئيس سلفاكير قنبلته المدوية . ببساطة لأن المتهم الذي قنطر الكور للرئيس سلفاكير وجهز له القنبلة معروف للكلاب .

    إنه القس فرانكلين جراهام ، رئيس منظمة سماريتان بيرس ، ورئيس مؤسسة بيللي جراهام الأفانجليكية في امريكا ) ولاية كارولاينا الشمالية ) ، عراب وراعي وممول ومحامي الحركة الشعبية في امريكا .

    3- القس فرانكلين جراهام ؟

    منظمة سماريتان بيرس ومؤسسة بيللي جراهام الأفانجليكية اللتان يرأسهما القس فرانكلين ، دولة بحالها داخل دولة جنوب السودان ، بطائراتها الخاصة ، ومكاتبها في كل ولاية من ولايات دولة الجنوب ، وتغلغلها الأخطبوطي في كل مجالات التبشير والدعوة ، الإقتصاد والتجارة ، البترول والتعدين ، الإتصالات وما رحم ربك من نشاطات جهرية وسرية وأخرى لا تعلمونها .

    حقاً وصدقاً ... دولة داخل دولة ؟

    ولكن من هو القس فرانكلين جراهام لمن لا يعرفه ؟

    هو الزعيم الديني الأهم في عموم امريكا الذي عارض فكرة بناء مركز أسلامي قريب من موقع مركز التجارة العالمى فى نيويورك ، الذى دمرته الهجمات الإرهابية فى الحادى عشر من سبتمبر ! كما يهاجم القس الأسلام الذي يصفه بدين الكراهية والحرابة وأضطهاد المرأة ؟ ويوجه القس فرانكلين انتقادات لاذعة إلى الإسلام ، قائلا إنه ليس ديناً سماوياً ، بل هو من نتاج الشيطان ، وإن المؤمنين به سيذهبون إلى النار ! وتوزع كنيسته قمصانأ مجانية مكتوباً عليها :

    الإسلام هو الشيطان!

    وموقفه هذا من الأسلام كان وراء دعمه ال لا محدود للحركة الشعبية للانفصال من الشمال الاسلامي ، وتكوين دولة من كلم الناس في المهد صبيأ ؟

    ويدعي القس فرانكلين بأن ميلاد دولة جنوب السودان يبشر بقرب العودة الثانية للمسيح ، ليملأ الارض عدلأ ، ولبنأ ، وعسلأ ! بعد أن ملأ أهل الإنقاذ أرض الجنوب قتلأ ، وجورأ ، وظلمأ !

    يمكن للذين لم يتعرفوا على القس فرانكلين من قبل ، أن يشاهدوا الفيديو على الرابط أدناه ، الذي يصور مقابلة للقس مع الرئيس سلفاكير :


    [VIDEO=http://www.youtube.com//v/pvQ17Ixqzp4]WIDTH=400 HEIGHT=350[/VIDEO]

    يسعي القس فرانكلين لأن يجعل من دولة جنوب السودان واحة استقرار وسلام ، لأنه يؤمن أن ذلك الإستقرار من شروط العودة الثانية للمسيح !

    ويؤمن القس بأن الجغرافيا السياسية تربط ربطا محكمًاً وجدلياً ، بين الإستقرار في دولة جنوب السودان ، والإستقرار في دولة شمال السودان !

    ويؤمن القس بأن الرئيس البشير هو الوحيد الذي يمكن أن يضمن الإستقرار في دولة شمال السودان ! ذلك أن الرئيس البشير مدعوم من قبل الجيش السوداني المؤدلج ، ومليشيات الدفاع الشعبي ، وبقية المليشيات الإنقاذية الحاملة للسلاح ، والمؤدلجة حتى النخاع !

    يكرر القس دوماً إن الرئيس البشير ديكتاتور قوي في الداخل السوداني ! تدور حول شمسه كل المجرات الأخرى ، وتسمع كلامه ! خصوصأ قادة القوات النظامية وغير النظامية المسلحة !

    يقول لك القس إن الترتار يقف عند الرئيس البشير ، في بلاد السودان !

    مما يمكن الرئيس البشير من حفظ الإستقرار والسلام في دولة شمال السودان ، بالقوة الخشنة ، إن دعا الأمر ! كما يحدث حاليأ في اقليم دارفور ، وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق !

    ولهذا السبب يحث القس إدارة اوباما لترفض محاولات الإطاحة بنظام البشير ، أو تغييره ، حتى بالوسائل السلمية ! ويطلب القس أن تدعو إدارة أوباما الى إصلاح نظام البشير ديمقراطياً ، عبر الآليات الدستورية ، وحسب التساهيل ... مثلاً إنتخابات مخجوجة في عام 2015 ، لذر الرماد في العيون ، ولإستمرار الرئيس البشير سلطاناً على بلاد السودان حتى عام 2020 ، وبعدها لكل فولة كيال .

    4- البترول ؟

    قال القس للرئيس سلفاكير وهو يعظه :

    يسوع الناصرة يأمرك بتفعيل الإجراءات الآتية وفوراً :

    اولاً :

    تأمين إنسياب بترول الجنوب عبر أنابيب الشمال للتصدير من بورتسودان ، تحت كل الظروف . إدارة اوباما ودول الإتحاد الأروبي لن تسمح لك بعرقلة إنسياب البترول ، ولن تدعمك مالياً ، بل سوف تعمل على إقصائك وإحلال الدكتور ريك مشار محلك ، إذا لم تؤمن إنسياب البترول الجنوبي عبر بورتسودان .

    ثانياً :

    لتأمين إنسياب البترول الجنوبي وتصديره عبر بورتسودان ، يجب أن تطبع علاقاتك مع الخرطوم ، وتقبل بشروط الخرطوم ، وأنت صاغر ، وإلا فالعصى لمن عصى .

    ثالثاً :

    شرط الخرطوم الحصري لتطبيع العلاقة معك أن تفك الإرتباط مع الجبهة الثورية حسب مفهوم إدارة اوباما لفك الإرتباط ... وقف إي دعم ( تسليحي ، لوجستي ، مالي ) لقوات الجبهة الثورية !

    رابعاً :

    لضمان فك الإرتباط مع الجبهة الثورية بدون خروقات ، يجب أن تتخلص من عناصرك المؤيدة للجبهة الثورية وخصوصاً الداعمة للحركة الشعبية الشمالية ، في الجيش والحكومة وفي مؤسسات الحركة الشعبية السياسية .

    خامساً :

    لقد تخلصت من معظم القادة العسكريين الداعمين للجبهة الثورية وبعض القادة السياسيين من أمثال باقان أموم وريك مشار ودينق الور واولاد قرنق . ولكن بقي عليك أن تتخلص من الداعمين للجبهة الثورية في مؤسسات الحركة الشعبية وبالأخص في المكتب السياسي ومجلس التحرير الوطني . وخيره عاجله !

    سادساً :

    يجب حل المكتب السياسي ومجلس التحرير الوطني ، وعقد إنتخابات مخجوجة لتمكين ناسك المخلصين من كل مؤسسات الحركة الشعبية ، خصوصاً في الأمانة العامة .

    سابعاً :

    بحمده تعالى وبركة أبن الرب فقد أكدت نتيجة زرع الخزعة من البروستاتا في مستشفي جوهانسبرج بان الورم حميد وليس خبيث . مبروك ويجب المواظبة على الصلاة في الكنيسة كل يوم أحد ، لأنك قد إنقطعت عن الكنيسة خلال التسعة أشهر المنصرمة .

    أنتهت موعظة القس للرئيس سلفاكير !

    فهم الرئيس سلفاكير الكلام ، ونفذ موعظة القس يوم الجمعة 15 نوفمبر 2013 .

    الكلام أعلاه ليس رمياً بالغيب ، ولا رؤية في كرة بلورية ، ولا كلامات وداعية نجيضة .

    لمزيد من التفاصيل يمكنك مراجعة موقع منظمة سماريتان بيرس ومؤسسة بيللي جراهام الأفانجليكية في الشبكة العنكبوتية .

    كما يمكنك مراجعة زيارة من زيارات القس فرانكلين جراهام لمنطقة جبال النوبة وجنوب السودان ( 2 سبتمبر 2012 ) على الرابط أدناه :

    http://gretawire.foxnewsinsider.com/2012/09/02/reverend-fran...ee-the-pics-i-posted
    /
    وكفى بنا حاسبين .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de