إسرائيل صديقة مصر وليست جنوب السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 10:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2004, 06:06 AM

يوهانس موسى فوك


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إسرائيل صديقة مصر وليست جنوب السودان

    انه أمر في غاية السذاجة ان يردد عبارة واحدة وزائفة بالتواتر(جنوب السودان على علاقة مع "إسرائيل") دون ان نفهم حتى اللحظة ما يجنيه مرددى تلك الاتهامات التي لا واقعة لها من الصحة، من فعلتهم العدوانية.

    ولبلوغ ما نعنيه لابد من الإشارة إلى اننى طالعتُ على مقال الكاتب المصري فهمي هويدى والمنشور بسودانايل نقلا عن صحيفة الخليج الإماراتية تحت عنوان (انتباه..أصابع "إسرائيل" في الخرطوم) المجحف جدا بحق جنوب السودان وقادته وتوصلتُ إلى قناع مؤداه: ان الدفاع عن جنوب السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان من تهمة العلاقة مع إسرائيل ليست واجب ذات أهمية قصوي لاسيما وان الإجابة على مثل هذه الأسئلة قد بلغت الحد الكافي، ولا ضير من الاكتفاء بالتعليق على المقال باقتضاب دون الخوض أكثر في التفاصيل الزائفة.

    لقد درستُ "العرب" جيداً وفهمتُ أفكارهم، وعرفتُ كذلك ان اكبر كارثة في حياتهم أو نقطة ضعفهم بالمعنى الصحيح هو وجود إسرائيل على الخارطة الكونية لذلك أصابهم المرض القاتل وهم عاجذون تماما عن تحقيق حلمهم، وهو( ان يكون إسرائيل عدوء الكل). لذلك عندما يكون العربي على خلاف معك أو حتى مع أخيه العربي، يدعم موقفه بإدخال إسرائيل في المعادلة واتهامك بالعلاقة معها حتى يجمع ولاء "المهووسين بأعداء اليهود" خلف آراءه التي قد يكون طرحت لأغراض شخصية أو لتصفية حسابات أخرى لا علاقة لها بإسرائيل .

    وهذا ما فعله المصري هويدى وهو يحكى قصة "مخابراتية إسرائيلية" من تاليفه الشخصي وهو يدعى إنها معلومات من كاتب اسرائيلى، فاحد هذه الرؤايات قال فيه: ان إسرائيل راهنت على جون قرنق بعدما عقد ضباط الموساد عدة اجتماعات معه لدراسة شخصيته. وكانت السفارات الأمريكية في كينيا وأوغندا وزائير قد أوصت بتبنيه، فحصل على منحة دراسية أمريكية مكنته من الحصول على درجة الدكتوراة في الاقتصاد الزراعي وأهلته لتلقى دورات عسكرية هناك وبعدها التحق بدورة عسكرية في كلية الأمن القومي بـ"إسرائيل" التي زارها ثلاثة مرات، وظل على علاقة وثيقة ومنتظمة مع سفراء إسرائيل بالدول المجاورة، وخصوصا كينيا.

    واستطرد قائلا: ان إسرائيل هي التي أقنعت الجنوبيين بتعطيل تنفيذ مشروع قناة جونقلى...".

    لعل الأخ المصري قد دفعه الأنانية ورغبته الجامحة لتحقيق مصالح مصرية بدماء سودانية، إلى نسيان الحقيقة التي مفادها: ان إسرائيل يحتمل انه قد اتصل بأحد الجنوبيين حسب سرد الكاتب هويدى، والذي يبقى مجرد احتمال ان تكون على علاقة مع الحركة الشعبية لتحرير السودان، ولكنها (إسرائيل) على علاقة حقيقية وصداقة فعلية مع "مصر" . وأنا شخصيا رأيتُ العلم الاسرائيلى لاول مرة في القاهرة العاصمة المصرية، وهو يرفرف في سماءها في أحدى البنايات الضخمة والذي علمتُ من "سائق التاكسي" بأنها سفارة إسرائيل. واستحضرني احد المواقف الطريفة في ذلك اليوم عندما استأجرتُ تاكسي، وطلبتُ منه ان يقلني إلى السفارة الاسترالية، فخانه أذنيه ليوقفني فجأة أمام السفارة الإسرائيلية ثم يحدق لى وهو يقول بالمصري: سادتك وصلت السفارة المصرية !!.

    فسألته متجهماً: ومن طلب السفارة الإسرائيلية؟!.

    رد قائلا: الله، مش حضرتك قلتيلى عايز السفارة الإسرائيلية؟!.

    قلتُ: لا، أنا قلت الاسترالية وليست الإسرائيلية.

    ثم استدار سيارته في غضب وهو يزمر دون ان يسمعني ما يقول.



    وإذا كان من الأهمية بمكان تمليك الآخرين بمعلومات يبدؤ غائبه عليهم، فان أول دولة دعمت الحركة الشعبية لتحرير السودان هي الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى يعنى دولة عربية. فإذا كان العرب بما فيهم مصر يذهبون إلى الاسرائيلين للمساعدة في بعض الأصعدة أو للمحافظة على العلاقات السلمية كما تفعل الأردن والقطر وموريتانيا، فإننا في الحركة الشعبية نذهب إلى أمريكا مباشرة والتي تذهب إليها الجميع بما فيهم إسرائيل نفسها.فليس هناك سببا يجعلنا بحاجة إلى إسرائيل. فإذا كانت هناك علاقة ستنشاء بين السودان الجديد وإسرائيل

    فانه لن يكون أسوا من علاقتنا مع الدول العربية التي قائمة على اساس مصالح متعلقة بامونهم القومية.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de