أول الفوج.. (تكدس)/الطاهر ساتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 06:43 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-31-2014, 04:00 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 1150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أول الفوج.. (تكدس)/الطاهر ساتي

    :: قبل ثلاثة أشهر، أسهبنا في نشر بعض ملامح عجز الإدارة وفشلها بشركة الخطوط البحرية السودانية التي ظلت تمتلك في عصرها الذهبي - قبل عشرين عاماً - ثاني أكبر أسطول بحري في أفريقيا والعالم العربي (15 باخرة)، ولم تعد تمتلك اليوم غير الباخرة (دهب) المشتراة بنظام التقسيط من الملاحة البحرية المصرية قبل أشهر.. ويوم توقيع عقد شراء الباخرة (دهب)، قالت إدارة الشركة إنها (باخرة جديدة)، بيد أن سيرتها الموثقة في أرشيف الملاحة المصرية تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنها مصنوعة في العام (1986)، أي يساوي عمرها أعمار بعض البواخر السودانية التي تم بيعها وهي تعمل، ولكن كـ(إسكراب)، والباخرة (النيل الأزرق) نموذجاً.. باعوها - كخردة - بالطن، فأبحرت بالمشتري!.
    :: والمهم.. شاء القدر أن تشارك شركة سودان لاين - بتلك الباخرة اليتيمة - في عطاء نقل حجاج هذا العام إلى المملكة العربية السعودية، وكان الحصاد كما نقلها زميلنا المجتهد بالبحر الأحمر، عبد القادر باكاش، بعدد البارحة ما يلي نصاً: (تكدس المئات من ركاب الباخرة (دهب) بالميناء، يفترشون الأرض ويلتحفون السماء بعد تعذر سفرهم لأن عدد الركاب أكبر من سعة الباخرة، وأن فترة تأشيرات دخول بعض الركاب إلى السعودية أوشكت على الانتهاء، وتجاهلت الشركة أمر المكدسين وتركتهم في العراء)، هكذا حال ركاب الباخرة اليتيمة!.
    :: والأدهى والأمر، ليس فقط في عدم حجز الشركة للركاب حسب سعة باخرتها الوحيدة، بل إن تذاكر هذه الباخرة تُباع في (السوق السوداء)، أو هكذا الضوابط الإدارية بشركة سودان لاين.. قيمة التذكرة بمكاتب الشركة (420 جنيها)، ولكن قيمتها في السوق السوداء، وهي الرائجة، تتجاوز (1.200 جنيه).. كيف - ولماذا - تدخل تذاكر هذه الباخرة الوحيدة إلى السوق السوداء؟، فالإجابة بطرف المفسدين وحدهم.. ثم اقرأ ما يلي بكامل الدهشة: (حصول الراكب على التذكرة لا يعني تأكيد الحجز، وأن هناك وكالات ارتكبت مخالفات في بيع التذاكر)، أو هكذا يبرر مدير إدارة التشغيل بالشركة (فشلهم الإداري).. فالوكالات لا تمنح الراكب التذكرة بغير علم الشركة و(سعة باخرتها)، ولا تحجز للراكب بلا تنسيق مع الشركة وجدول (سفريات باخرتها)، أي هي ليست بجزر معزولة عن إدارة الشركة وباخرتها الوحيدة.. وإن كانت كذلك، فإن الشركة هي التي لا تتقن حتى إدارة (باخرة واحدة)!!.
    :: وإلى متى سوف يستمر تكدس ركاب الباخرة دهب وافتراشهم أرض الميناء؟، فالإجابة على لسان مدير إدارة التشغيل: (نتوقع انتهاء الأزمة خلال الأسبوع الجاري، فالباخرة غادرت إلى جدة يوم السبت وسوف تعود لتنقل يوم الاثنين ثمانمائة راكب)، أي على الركاب افتراش الأرض لحين عودة تلك الباخرة الوحيدة.. وإن لم تعد هذه الباخرة لأي طارئ، من أعطال وغيرها، سوف يتواصل التكدس وافتراش الأرض.. فالسؤال في موقف هكذا لسلطات الحج والعمرة، كيف فازت شركة لا تملك غير باخرة - واحدة فقط لا غير - بحصة من ضيوف الرحمن؟، وهل يُعتبر هذا شرطاً من شروط الكفاءة؟.. وليس في الأمر عجب، هكذا السودان ودائماً ما يُدار فيه الشأن العام بهذه (اللامبالاة)!!.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de