|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: سجيمان)
|
سجيمان يا سجم الدواك لى حدهن
زفت فى زفت وكلو زفت سؤال من ابو الزفت
من الذى قال أنى قد رأيت المصطفى وانا على يقظة وقال لى ........... ?
غايتو يا سجيمان شيل شيلتك هسع تلاقى الانصار والتعايشة الفى البورد ضربو النحاس وسنو السيوف ورفعو الحراب
فى بوست كتبت الامام ابن الامام حفيد الامام
جانى تهديد عديل كدة
ودى وصلة البوست
هكذا حكم السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: سجيمان)
|
العزيز سجيمان كتر خيرك والله الغريبة الناس زى البتخجل من الحتة بتاعت المهدية والخليفة التعايشى وبيعاينو ليها من الشباك كدا ويمشو ومافى زول عايز يجيب سيرتها لا من قريب لا من بعيد ,,,,ممكن ياسجيمان سوال برى كدا العلاقة بين دولة الكيزان ودولة المهدية شنو ,,عليييك الله ماتقول لى الجهاد,,,مامعروف كل جائز لووووووووووول لكن لينا عقولنا البتميز ودمت اخوى اخوك ودالديم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: wadaldeem)
|
يعني يا سجومي
تقعد ترد بيغادي والناس بيجاي واقفة صفوف
تجينا اخر الليل ترمي لينا كلمتين وتمشي
وتقول لينا متفلهمين
كونك تطنشنادي موش فلهمة
دي
مد كرعين كانو جوى جزمة شراباتا ما اتغسلن شهرين
موش فوق راسنا
جوى نخرينا الكبار ديل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: سجيمان)
|
ابو الزفت ....... والله كلامك مافيهو عيب ولا غلط....... بعدين امام الديمقراطية دا انتخبوهو والله شالها ايدية؟
الشرير والبرتقالة.............الكلام مثبت بوثيقة خطية من التعايشي
ود الديم....اعتقد ان الامام المهدي قد اخفق في اختيار التعايشي خليفة اول له
قرجة.......... نخريكم الكبار اريتن بالون مان شو اليسوي ليكم التهاب جيوب انفية
لارك ....... الخليفة اظنو شايف...... نفسو كتير علي فكتوريا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: سجيمان)
|
الدكتور سجيمان
افتكر المرشح لى فيكتوريا ما كان حمدان - بتذكر مقولة بتقول لو أسلمتى لزوجناك موسى ود الدكين ، طبعا هو كان شايف حمدان زاتو كتير عليها ، وتعال شوف الجماعة ديل عملوا شنو فى الشمالية ، لمن دخلوا هللوا افتكروا إنهم دخلوا القاهرة ، لحد ما وصلوا حلفا يعيثون فى الارض فساداً حتى الحلفاويين عندهم مقولة شهيرة بتقول ود النجومى التى كانت تعاكسنا أغرقه الله بتوشكى ، وزى ما قلت عبدالله التعايشى كان اكبر خطأ فى تاريخ السودان كلو .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: ترهاقا)
|
تعرف يا ترهاقا....... انا حكى لي زول مات عمرو فوق المائة سنة.... وكان شاهد عيان وشاف الحملة.....كان عمرو الوقت داك....حوالي 11سنة زي ما قال......يعني فظائع كانت صراحة..... اما انا ما شايف في فرق بين وددكيم.....وبين ابعنجة......الا انو وددكيم كان معرس ام الخليفة عبد الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: سجيمان)
|
Queen Victoria of England (May 24, 1819 - January 22, 1901) Alexandrina Victoria was the only child of the fourth son of King George III: Edward, duke of Kent. Her mother was Victoria Maria Louisa of Saxe-Coburg, sister of King Leopold of the Belgians. Victoria became heiress-apparent of the English crown on the death of her uncle George IV, and when her uncle William IV died childless in 1837, she became Queen of England. She was crowned the next year.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: سجيمان)
|
الكيزان ديل اول ما جوا الحكم كانوا متلبسين نفس شخصيه التعايشي وحاسين انه الشمس بتشرق عشان خاطر عيونهم تتذكروا انشودتهم امريكا روسيا قد دنا عذابها وتتذكروا فصاحتهم لمن كانوا بقولوا امريكا لمي جدادك
حسي كل واحد فيهم بلع سمكه وسكت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: سجيمان)
|
و طبع يا سجيمان...
هنا تحاول أن تميع و تبرر ما كتبتة فى بوستك الأول الذى كان عنوانة : (أبو الدردوق و القمرا و زواج الجنوبى من الشمالية)
فقد جاء ذاك البوست معبر صادقا عن رؤيتك فى (الزواج بين الجنوبيين و الشماليين) و كان موقفك و رايك عنصريا و منحط، بل أضفت ألية وصفك للجنوبى بأبو الدرديق...الخ،
ثم تبعتة بموقف جبان.... تحاول أن تصور فية أن و صفك (للجنوبى) بأبو الدرديقق.. ليس متميزا لأن أهل القبائل السودانية بأختلافعم يصفون بعضهم البعض بهذا...ثم... حاولت تبرير عدم موافقتك على (الزواج بين الجنوبين و الشماليين) رحمة بألأطفال و ما سيواجهونة من عنصرية...
و هنا أتيت بهذا البوست محاولة يائسة منك للتخفيف من و قع البوست العنصرى الأول (أبو الدردوق و القمرا و زواج الجنوبى من شمالية)
....محاولة ساذجة بأن تميع الحوار حول بوستك الأول و التى و صفت فية الأنسان الجنوبى بأبو الدرديق...
يا للعار عليك.....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: Roada)
|
الاستاذة والمفكرة الدردوقة...... روضة..... نيحط دردقتكم علما..... بان البوست دا ليهو .....اربعةشهور مكتوب.........وبتاع ابو الدردوق والقمرا وزواج الجنوبي من الشمالية ليهو اقل من اسبوع...........
يعني يا حبيبة ودردوقة امها...... تشطبي مداخلتك دي من الاول..... ونديكي فرصة تانية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: سجيمان)
|
يا سجيمان،
أنا أحسن القراءة،
, أعرف متى كتب هذا البوست....أنما أتيت بة الأن تماما للسبب الذى ذكرت فى مداخلتى السابقة
أما وصفى بالدرديقة و ما ألية، أنا أعتز بعملى اذا ماكان يدويا،ففية كرامتى
و أعتز ببذل الفالى و الرخيص فى سبيل من احب...أولا ترى أن التعامل قراءة،و كتابة مع يعد تنظيفا للأرض من المخلفات الأدمية و الحيوانية...فما تحملة من معتقدات و تحتاول أن تضحك بة لا يعدو و ان يكون مخلغات نتنة
ولأننى أحب أهلى ووطنى... وجب على تنظيف الأرض من أفكار أمثالك...فلن تستفزنى اذا ما وصفتنى بابودرديقة او غيرة
انما لا ادرى ماهى ردة فعل (العريس) الذى و صفتة بأبودرداق...فبعضهم يحبون حسم خلافاتهم مصارعة!!!...ماذا أقول؟
رجال،
فما بالك ان تقولها لة فى وجههة، فربما يدعوك للمصارعة..و هنا تكون فرصة جيدة لك لأكمال رجولتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: Roada)
|
رودا هذا البوست قديم وقت برفعه اليوم انا بمناسبة البوست المشابه هذا مابشأن مداخلتك الاولي اما بخصوص الثانية مثلك من انصاف المثقفين الذين يرون انهم وصلوا مرحة الكمال في العلم والثقافة هم مصيبتنا في السودان فلا هم طالوا عنب الشاب ثقافة ولا بلح اليمن علما بسطاء السودان من الجانبين شمالين وجنوبين الذين يتعاملون بالفطرة يتعايشون في سلام ووئام وكذلك المثقفين الحقيقين الا تري ان السياسين واساتذه الجامعات يتعاملون كاخوة ويجلسون للحوار بقلب مفتوح ولا يري احدهم في الاخر الا اخا كريما لكن من يمسك العصا من طرفها ويتعامل علي اساس انه يملك نواصي الفهم هو من يخلط الامور ببعضها ومثلك الان تدخلين من كل الاتجاهات لا اعرف هل تريد اثبات زاتك ام تريدين ان تغيري الكون بلسان نصفه ولغ ارحمي نفسك وارحمينا من خطرفاتك وخزعبلاتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: اساسي)
|
لأ يهمنى من رفع هذا البوست... بل لا يهمن ماهو فى البوست هذا...فقد قرات ماجاء فية،مايهمنى هو محاولة تمييع و صرف النظر عن ان و صف سجيكان للجنوبى بابو الدرديق فى البوست الآخر و هو وصف عنصرى...أما فتوتك يشان العنصرية وما ألية ،فقد قرات الكثير من مداخلاتك فى هذا المنبر و أعرف اين موقعك من هذة القضية....و ساعلق عليك يوما ما...أشباة المثقفين؟؟؟,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: Roada)
|
الدردوقة روضه...... انتي ما ابو الدرديق.... انتي دردوقة..... يعني لو ضكر كان قلت لك دردوق.....اها.... دردوقة يعني انتاية من الحاجات البيدردقها ابو الدردوق...... وبعدين انا ما عارف انك شغالة في الدردقة دي.......طيب يا اختي بدل السفر والجهجة...ما كان احسن تقعدي تدردقي عند اهلك......بدل الغربة....ودرديق بلدي ولا حمامات الغرباء
اما موضوع البوست اجابك عليهو اساسي..........
سؤال برئ.... انتي ضاربة كم كاس حسي؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: kamalabas)
|
الحبيب سجمان
الروعة ما عندك لكن !!!!!!!؟؟ الناس ديل بتعرف تمغسهم كويس عجبني ليهم
هسع تلقاها بتخمر في المريسة لانو سمعتا واحد من ناس ابو الدرديق ببيع المريسة في امريكا اتخيلو محمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: mohammed)
|
سجمان,هوبفل ومحمد يوسفني ان اشارك الوطن اناس يستهزون بي وانا اكون لهم الام ,الاخت والحبيبه,ويحزنني ان تشتم صديقتي ونحن نمر سويا في طريقنا الي المدرسه بانها بايعه المريسه من شباب الحي الذين يخمرون التمر بالمنازل ويسمونه شربوت.. ويقتالني الوجع كل يوم وانا اري وطن في الطريق الي السلام وفيه من يدفن القنابل تحت ارجل مواطنيه باعتبارهم مواطنين من الدرجه العاشره!!!! لادري اين يقيم كل منكم ولكن اتمني ان تطيل غربتكم او لاتعودو ' فنحن سودانين نحلم بوطن لنا جميعا ومن اللغه يتضح انكم لاتقبلون شكل هذا الوطن الجديد لذا لامرحبا ابدا بمن يحمل وينادي بغير الوطن للجميع.... واخيرا هل تعتقدون ان نحنا في زمن تتهرش المراه عندما تهدد وتوعد بالوعيد؟؟ وهل تعتقدون انا نخاف من ان نسكر اذا اردنا فقط من اجل تاء التانيث ؟ ان القانون الذي تتحدثون عنه واحد للجميع...ام ان الذنوب والاخطاء تختلف!!؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: ghurba)
|
أما أنت يا صديقتى (الدكتورة) غربة، فسيقولون عليك (عالمة) .... أى (رقاصة)... و لن تهمهم بحوثك فى مرض الصدور....
لا عليك أختى ، فهذا زمنا لا بد من خرابة... و أنت عالمة، و شاعرة..
و...لشعرك ،ماقال مظفر النواب متنبئا بانة سكيون خرابا..سيكون خرابا... أن خرابا بالحق ...عمارا بالحق.
و فى علمك... فهل أنت ذاهبة الى أمراض العقول..بعد أن تفرغى من تلك التى تصيب الصدور؟
لك الود عزيزتى...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: Roada)
|
ياجماعة اول مرة ادخل البوست دا...مع الساعة خمسة يعنى الدوام خلص وانتم تعرفون شغل شركات الانترنت مافى جمعة احيانا نعطل يوم الاحد...وانا قعد بهنا وبهناك الحفلة مدورة...لبكرة...انا بجى بعكازى واناصر ...قريبتى ما خلاص السلام جاء تانى فى شنو...
هوب فل الجماعة ديل ما بقو تبعك تانى الشكلة فى شنو
والله حكاية ما فتتنى....بس محمد بتعجبو الربة..والعكاز ابضبة
وتسلمو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: abuguta)
|
سلام للجميع
سلام سجيمان
لا ادرى لماذاكل هذه الالفاظ يا مثقفاتيه
فكيف تنعت فلانا او علانا بانه بايع كذا وكذا
فى حين انه معظم بيوتات السودان اذا سميته شماله يعملون الشربوت.........؟؟؟
ما رايك فى الشربوت
اما ما قالته الاخت راودا فى ارسالك رسائل منحطه وقذرة عبر البريد فهذا صحيح لانى انا ايضا وصلتنى منك رسالة قذرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: ghurba)
|
يا غربة...... والله انتي وصاحبتك تسكرو... تمشو عرايا انا ما بهمني بي شي......... لكن رودا دي بتنضم برا من راسا... يعني بتجي كاوية للاخر..... وتفتح الجهاز وتقعد تكتب.... تكتب في شنو؟ هي زاتها ما عارفة......... شي جينات وشي ميافيزيقيا......وكلام لو كلو لميتيهو علي بعضو ما بتطلع بجملة واحدة مفيدة.....بس خليها تبطل النقل من الكتب.... وتجي تهرينا بيهو.... هنا.....وبعدين خليها تركز....وانتي زاتك ركزي شوية....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: سجيمان)
|
سجيمان عـداك العـيـب كتبت الموضوع و قلت رأيك و كان واااااااااضـح
البوسـت دا شالو أساسي من تحت و قنطروا هنا و برضوا قالو عليك غلطان
لكن الناس اللي تفكيرها سـيئ و و قلوبها سـوداء و نفسياتها مريضة حا تعمل ليها
شنو ؟؟؟؟ أحـسـن حاجة تكتب و تناقش الناس اللي عندهم ذوق و أدب و موضوعية
و الباقين سيبك منهم لأنهم حا إجرجروك لي دنياهم اللي كلها أفكار سيئة
و قلوب لا تعرف غير الإساءة و إنحطاط الأخـلاق .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: ABUHUSSEIN)
|
Quote: يا غربة...... والله انتي وصاحبتك تسكرو... تمشو عرايا انا ما بهمني بي شي......... لكن رودا دي بتنضم برا من راسا... يعني بتجي كاوية للاخر..... وتفتح الجهاز وتقعد تكتب.... تكتب في شنو؟ هي زاتها ما عارفة......... شي جينات وشي ميافيزيقيا......وكلام لو كلو لميتيهو علي بعضو ما بتطلع بجملة واحدة مفيدة.....بس خليها تبطل النقل من الكتب.... وتجي تهرينا بيهو.... هنا.....وبعدين خليها تركز....وانتي زاتك ركزي شوية.... |
عذرا ياوطن يضم دكاتره يحملون العلم في حرف الدال!!! فقط للتنبيه لست بالمراه التي تنكسر اذا حاول شخص ان يكتب ماكتبته اعلاه فاليوم اسكري وانتي وصاحبتك وبكره تقول والله لقيتهم سكرانين وفي الحاله دي وبفهم عقيم المفروض مااجادلك لانك ممكن تقول اي كلام, وانا بنت وكده. كسره العين لل نساء اصبحت لا تاكل عيش انت لم تخطي في حق رودا بس والاعتراف بالذنب فضيله. اين انتم من ولاتتنابزو ولايغتب بعضكم ....بعضا.رسالتي واضحه وصراحه لو التهديد اصبح اللغه وا اسفاه يا دكتور.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: ghurba)
|
يا غربة...... اولا انا لم ابدأ موضوع السكر... انتي البديتيهو انتي وصويحبتك.... وانتي اشرتي الي اننا.... نقوم بصنع الخمر في منازلنا...ونلوم الاخرين..... حتقولي لي انا قلت الشربوت......مافي فرق طالما ربطيها مع الخمر خلاص اصبحو في مرتبة واحدة..... اما انتي انثى ام ذكر.....يا عزيزتي انا بتعامل مع كمية بتاعت حروف في البورد.... ولا يهمني من صاحبها.....اذا كان ذكر ام انثى......مع انني اشك في ان روضة لا تحمل من صفات الانثى غير اسمها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: wd al geran)
|
,Quote: ويحزنني ان تشتم صديقتي ونحن نمر سويا في طريقنا الي المدرسه بانها بايعه المريسه من شباب الحي الذين يخمرون التمر بالمنازل ويسمونه شربوت.. |
ياسجيمان الرجاء مراجعه ماكتب من مداخلات لتعرف من اشار الي المريسه وحاول ان تقرا ماكتبت مره اخري لتفهم ماقصدت من كتابتي, انا اتحدث عن مثال وانت تتحدث عن شخص بعينه تريد ان تضعه في حلقه معينه. الحديث معك في اذا كنت تتعامل مع الحروف وليس من كتبها من ذكر وانثي يصعب تصديقه من شكل حوارك مع الاخت رودا. وصراحه لا اري فايده من التهديد والاساءه وارسال رسائل غير لائقه كما ذكرت رودا لان بصراحه انسانه مثلها تستطيع الرد والدفاع عن حقها كانسان ناهيك عن من اين في بقاع السودان تعيش ولاي قبيله تنتمي وباي عقيده تومن هذه الاشياء ملك لرودا ,نصيحه اعترفوا بانكم نتاج مجتمع معقد وعقيم جزء منا يحمل العنصريه بين حناياه وينكرها ظاهريا في حروفه, المفروض نشوف الحلول للمجتمع بدل نزيد الطين بله...
وياعزيتي رودا نحن we havae allot of home work to be done in our home land !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: doma)
|
حبوبة شروق
ازيك وكيف الصحة انشاء الله تكوني بخير وعافية
بعد
تعرفي يا حبوبة شروق انا زمان كان عندي حبوبتي بتجيب لي الضغط وانا عمري سنتين كانو الجماعة بخلوني معاها واتخيلي شكلها زي الشيطان الشعر ضفاير شكلها كيفن كيفن ما عارف ولونهم ابيض بي جزء اسود وجزء احمر نتاج الحنة البتستعملها والوش مشلخ المهم كانت بتلحسني القهوة غصبا عني مما ولد فيني الكراهية ليها بالرغم من انها بتموووووووت فيني تجي من الدغشة ديك تكابس الاوضة النايمين فيها الجماعة وطبعا اتخيلي الحركة بالعكاز وبطيييييييييئة تعل لزوم الشيخوخة مرة تقع في سرير الوالد يقوم يتخلع يفتكروا حرامي ومرة تنتكي في سرير الحاجة تقوم تسكلب فيها وتصحي ناس البيت ويجيبو العكاكيز والكواريك تلم الجيران ويفتحو النور يلقهوها دي حبوبتي يقومو يسالوها الجابك هنا شنو تقوم تقول جاية اسوق محمد عشان اشربو القهوة وانا في عز النومة بتاعة الصباح ديك وهي ما تشتغل بي كلام اي زول ووردلب تجي واقعة فوقي وانا من الخلعة اقعد اصررررخ والوالدة تتشاكل فيني وهي تقول الا اسقيهو الجبنة
اها يا حبوبة شروق
حمادة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــــــرس ابــــو الـــدردوق (Re: سجيمان)
|
Without doubt, the Victorian era witnessed the height of British Colonial power. Britain trampled over one civilization after another, offering the indigenous populations the 'honor' of serving the might of the white, British, Christian empire. The British thought that they were indestructible. Yet, they were brought down a few notches in 1885, when an aspect of the British Army, under the command of General Charles "Chinese" Gordon was defeated by a rag-tagged band of religious fanatics armed with nothing more advanced than rocks and spears.
In 1874, Gordon was appointed a Governor over the Sudan and commenced upon a campaign to eliminate slavery in Sudan. This raised the ire of many, both because they saw Gordon's activities as interference into matters that he had no right to mettle in, and because he was interfering with a lucrative business. In 1881, Mohammad Ahmad, a Sufi Muslim religious leader, began to organize a holy war to cleanse the Sudan and the world of evil. He started with the British. Styling himself as al-Mahdi, arabic for 'messiah' or 'prophet', the Mahdi, who was already recognized as a holy man, gathered around him a loyal group of followers. With lightening speed he gained overwhelming public support, which enabled the Mahdist revolt to sweep across the Sudan and parts of Egypt.
On the 26th of January 1885, the Mahdist captured Khartoum, where Gordon was killed a few days later. The Mahdist had defeated the might of the British Empire. Shortly thereafter the Mahdi consolidated his power, and established Omdurman as the capital of his new Islamic Empire. The Mahdi, and his successor, Abdulla Ibn Mohammed (Khalifa Abdulla), ruled their kingdom, which was spread out over one million square miles, with an iron fist. The Mahdist empire stood for fourteen years, until it was toppled in 1898 when General Lord Kitchener retook Omdurman for the British.
When the Madhi took Omdurman, he acquired a variety of European captives who were forced to endure horrific conditions while under the control of the Mahdist. In Prisoners of the Mahdi, Bryron Farwell chronicles their captivity by retelling their story through their letters, journals, and other writings. For the purposes of this history, Farwell concentrates primarily upon the captivity of three men, Rudolf Slatin, Father Joseph Ohrwalder, and Charles Neufeld.
Each man's story is as unique as it is intriguing, and illustrates the wide range of experiences the European captives underwent. For example, Slatin, an Austrian, converted to Islam and, although treated as a slave, went on to take a number of wives. By contrast, Ohrwalder, who had been a missionary priest in the Sudan, became a merchant. He did this in order to support a group of nuns. Of the three, Neufeld's experience was the worst. He displeased the Mahdi and as a result spent tens years in prison, bound in chains.
Farwell's account is mesmerizing, and is both a historical narrative, as well as serving as a biography of Slatin, Ohrwalder, Neufeld, the Mahdi, and Khalifa Abdulla. This book not only makes fascinating reading, but it will also serve, for many, as an introduction to an almost overlooked aspect of British and Sudanese history. This audio edition of Prisoners of the Mahdi is eloquently read by Bill Kelsey. He is British and his voice has a grandfatherly - Winston Churchillian quality about it that is very pleasant to listen to.
The only drawback to this otherwise excellent book is that it concentrates almost solely on the lives of Europeans under the Mahdist. This is a fact acknowledged by the author, and it is a result of his almost exclusive use of English-language source material. If you wish to learn more about the Mahdi, from the Sudanese viewpoint, I'd recommend the following book: The Life of the Sudanese Mahdi, by Haim Shaked.
| |
|
|
|
|
|
|
|