مدوّنة يامصطفى!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 03:02 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-18-2014, 05:59 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مدوّنة يامصطفى!


    تحية طيبة
    تحديث المدوّنة بعد غيبة مع قلم الشابة سارة صلاح حول فيلم (في عالم أحسن)
    الحائز بأوسكار 2011 وكذلك بجولدين جلوب عن نفس العام. وهو فيلم دنماركي
    وفيه أفريقيا وعذاباتها.
    المدوّنة ترحب بكم وبالأقلام المهتمة بالأدب والسينما فكاتبونا ننشر لكم.
    http://yamustafaya.blogspot.ca/2014/12/susanne-bier-blue-of-death.html
    أعمل كوبي آند بيست، من فضلك.


                  

12-19-2014, 07:46 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)

    أ

    وكي شباب ودي للعضوية الجديدة خاصة
    حقو تشوفو دبابيس المدوّنة هنا:
    http://www.pinterest.com/anhidol/pins/
    بس معليش، كوبي وبيست في الأدريس بوكس أو الأومني بوكس!

                  

12-21-2014, 06:09 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)


    من المهم أن يعرف المهتمون بالثقافة والفكر أنني أتطلع لتداخلهم في موضوعات مدوّنتي (يامصطفى!). انني صاحب زعم عريض بأنني سأساهم ًفي تحريك العمل الثقافي منطلقاً من تبني خط قائم على الجرأة. كثير من مفاتيح العمل الميديوي (من الميديا) يتحاشاها السودانية لعدم قناعتهم بها أو استحياءا من ممارسة ما يطلبه التواصل الاجتماعي فالسلبية التفاعلية وعدم استخدام مصطلحات التواصل للأسف تشكل ملاذ للمثقف السوداني مهرباً مما يحسبه التزام وما هو بإلتزام. لايك وشير وعلّق ولنا عودة.

    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 12-26-2014, 03:38 AM)

                  

12-26-2014, 03:48 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)


    جوجل تتعرض الآن لحصار اقتصادي وبقدر ما قدمت لا زالت لا ترضي شره الرأسمال.
    جوجل لديها: البلوقر (يامصطفى! واحد منها) ولديها يوتيوب ولديها متصفحها العصري جوجل كروم وجوجل بلص وغيرهم كثر.
    وجوجل ترى أن من لا محتوى له لن يجد مكان في الصراع الاقتصادي. لكن الشرامة واللصوص يتربصون بها وهاهي تتعرض لاهتزاز اقتصادي واضح أمام الفيس بوك كمثال!
    كوبي وبيست هذا الرابط وشاهد كيف تهتم جوجل بنشر البوستات التي فيها محتوى:
    https://plus.google.com/u/0/b/104742509396615269199/+YamustafayaBlogspotBDXT99/posts

                  

01-05-2015, 02:22 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)



    وكتبنا وكتبنا...
    المغيظ أن القراء هم الكتّاب أو لهم وطر في الكتابة. لكن قراء بغير هم الكتابة مافيش!
    وطبعاً انتقل بنا الحاسوب والحِجروب من الأمية متخصياً الأمية الرقمية وصار كل مَن كتب فهو كاتب.
    طبعاً لغة تعريف الكاتب هو من يكتب (ومالكش دعوة بما يكتب)! ليس لنا ولا ذرة اعتراض أن كل مَن
    كتب بوست في سودانيز يخرج للملأ بتعريف نفسه ككاتب، ولن يكون كاذباً.
    المهم في عالم الكتاب هذا يصبح عسيراً أن تجد قارئ، إلاّ من رحم ربي.
    أمبارح دي نزلت نص قديم نوعاً، شعري وقد يغري بالقراءة. سأعود على الكسول بالرابط. فخليكم قراب!


                  

01-05-2015, 06:35 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)


    تحديث المدوّنة !Yamustafa


    أوان أن بدأ الفصل، بدايات الثمانينيات من القرن الماضي في السودان، حين بدأت الأشياء تأخذ شكلها الآني.
    !Yamustafa عربي: قصة قصيرة، الفصل، مصطفى مدثر

    على الرابط:
    yamustafaya.blogspot.ca/2007/02/blog-post.html

                  

01-05-2015, 07:04 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)






    الفصل
    قصة قصيرة
    مصطفى مدثر
    1981



    mustafassudanljpeg.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


                  

01-15-2015, 04:13 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)


    متاهة ندخلها بكل الخبرة ونسميها في مزاجات مختلفة نفس الاسم، أكل العيش!
    سافرت فيها لبلاد ما رأيتها من قبل وعرفت عدداً معتبراً من المهاجرين القدامى والجدد.
    أصبت فيها مالاً قليلاً ومعرفة وفيرة، وقابلت فيها رياح الشتاء في الفيافي، فوق الجسور
    وتحت الكباري، وعلى الطرقات المحتجبة تحت غطاء رمادي من عطايا الزمهرير.
    وعند عودتي تذكرت عفيف، له نصوص ممعنة في الحصا وتدخلك في حيصا!
    ونحن لا نقرأ، وعفيف يكتب والأصداء ضنينة وبائسة. كيف يمكننا أن نصنع كاتباً مرموقاً
    إن لم نكن على عهد القراءة قائمين؟
    عفيف، الآن، على مدوّنة يامصطفى! وبكل الاعزاز!
    http://yamustafaya.blogspot.ca/2015/01/blog-post.html



                  

01-15-2015, 04:39 AM

عبدالعزيز عثمان
<aعبدالعزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)

    تحية لاديب مبدع مثابر،،صديقي مصطفي
    لازلت اتاوق في دنيا التكنولوجيا
    اتعامل معها بروح فلاح يخاف التغيير..
    نحن عيال الاقلام والكتب حلوة الرائحة
    بس شان خاطرك نحاول
    بليس شو مي ذا وي ان.
                  

01-15-2015, 05:20 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: عبدالعزيز عثمان)

    أهلا درش

    قلت سيدي:
    Quote: طبعاً لغة تعريف الكاتب هو من يكتب (ومالكش دعوة بما يكتب)! ليس لنا ولا ذرة اعتراض أن كل مَن
    كتب بوست في سودانيز يخرج للملأ بتعريف نفسه ككاتب، ولن يكون كاذباً.
    المهم في عالم الكتاب هذا يصبح عسيراً أن تجد قارئ، إلاّ من رحم ربي.

    احب أن أثير نقطتين تتعلقان بالاقتباس أعلاه:
    النقطة الأولى:
    هنالك فرق هائل بين الكاتب "التقليدي" و "المدون" بشكل عام،هذا لا ينفي أن هنالك قلة من "المدوِّنين" يمكن إدراجها ضمن "فئة" الكتّاب التقليدين استنادا إلى "أساليبهم" في "التدوين".

    النقطة الثانية:
    مدوّنتك يا سيدي تهتم بالسينما و الأدب.
    و مناقشة "الفنون" يتطلب لغة يمكنها مقاربة تلك الخطابات.
    وفي زعمي الضعيف أن المناهج التعليمية ،من خلال إهمالها لمادة "التذوق الفني"،
    قد حرمتنا من تخريج ملايين من المتعلمين لهم -على الأقل معرفة بمبادئ النظريات النقدية المختلفة و التي يمكنهم من خلالها مقاربة النصوص الفنية شكل معقول.

    ما تشكو منه سيدي، ينطبق على كثير مما يكتبه المبدعون في الاسافير و في غيرها.

    كن بخير دائما.
                  

01-15-2015, 06:39 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: osama elkhawad)


    سلام أسامة وشكراً على التداخل المفيد.
    بدءً لا أقول بأنني تلقيت تدريباً على القراءة والكتابة النقدية، وربما استثناني الزمن في مراكمة بعض الفهم لها.
    ولذلك لا أتطلع لقارئ بمواصفات يأتي بها من جهة المعرفة الأكاديمية، بل من محض المثابرة في القراءة أو
    حتى في الإكثار منها. وحديثي عن تكاثر الكتّاب بالمقارنة مع القراء هو بالطبع حديث غير احصائي ولا دقيق.
    حراق روح بس! فالقارئ فيما يتراءى لي لا يقرأ كما يجب والكاتب كذلك يقرأ بإنتقائية وبطء.
    أما مسألة الكاتب التقليدي والكاتب المدوّن فهذه مصطلحات اجترحتها أنت ولم تتجذر بعد. فبحسب تعريفك فإنك
    تضع الكاتب التقليدي في مرتبة أسمى من المدوّن، وترى كأن المدوّن لا يصبو إلاّ لكي يغدو تقليدياً. وواضح هنا
    أن التقليدية عندك صارت هي المرام. وهذا، ان كان فهمي صحيحاً لطرحك، غير صحيح. أين الكاتب الحديث؟
    هل يملك التقليدي مقدرات التجاوز المفترضة فيما يليه من كتّاب؟ أين الكاتب غير النمطي؟ الكاسر لقيود التقليد
    ومغيّر للقوالب؟ الخالق لنصوص تأبى التبويب وتروم أن تتمدد عبر أكثر من باب، مما هو مشهود اليوم في بلاستيكية
    الحدود بين أجناس الكتابة. هذا ليس كاتب تقليدي بأية حال!

                  

01-15-2015, 09:06 PM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)

    سلام يا مصطفى
    ما عارف فهم أخونا الخواض للكاتب التقليدي شنو،
    لكن بي فهمي التقليدي، أراه موازياً للقارئ التقليدي.. قارئ الكتب، في موازاة قارئ النت والمدونات.
    وبما أنني من نوع القارئ التقليدي، لم أتمكن بعد من وضع الكتّاب المدوِّنين في تصنيف الكتّاب (الورقيين) حتى أستطيع المفاضلة بينهما.
    بصراحة أشعر (نفسيا) أن المدونين يكتبون للجيل الجديد من القراء الفاعلين (في) والمتفاعلين (مع) وسائل الاتصال الحديثة، ولست منهم.

    حمداً لله على سلامة العودة يا أسامة (أهي العودة أم السفر!!)
                  

01-17-2015, 05:54 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: معاوية الزبير)

    العزيز معاوية الزبير
    ياخي شاكر ليك اهتمامك وتداخلك في بوستاتي!
    حقيقة ما عارف المدوّنين ديل ذاتهم هم منو!
    وأنا أقدم من التدوين ذاته!
    وحكاية بيكتبوا لناس معينين، ياخي أنا لما أكتب أي حاجة مابتذكر غير إنو أخلص منها متين!
    يعني زي الولادة للمرة التامّة!
    لذلك إلا أسامة يجي راجع ويتم كلامه هنا عشان نعرف!
                  

01-17-2015, 06:46 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)

    اهلا معاوية و درش

    آسف لتأخري في التعقيب

    موضوع الكاتب الاسفيري و الكاتب التقليدي،كنت احسبه موضوعا قديما،فقد دارت حوله مناقشات طويلة في هذا المنبر قبل سنوات.

    وقد أشار إلى ذلك "كاتب" و اسمه "حاج كرتوب"،في سودانيزاوفلاين حين كتب:
    Quote: 27-08-2011, 02:21 AM
    الزميل محسن الفكي

    الاتنرنت و المنابر الاسفيرية عموما أداة جديدة في فضاء العمل العام لا تزال في طور التجريب و دورها لم تتحدد ملامحه الكاملة بعد.
    اعتقد أن طول و قصر المداخلات يتحدد وفقا لعوامل عدة منها نوع الموضوع المطروح في البوست و الكاتب و مدى امتلاكه لادوات الكتابة و كما تعلم فليس كل من نال عضوية في أحد المنابر الاسفيرية هو كاتب بالضرورة،

    و احيلك في هذا السياق لكتابات أسامة الخواض في س.اونلاين التي تناول فيها الفوارق بين الكاتب "التقليدي" و الكاتب "الأسفيري" ،
    شارك في تلك المساجلات عدد مقدر من كلا النوعين من الكتاب عكسوا وجهات نظر متعددة و متنوعة.
    اوافقك في أن هناك الكثير من الاستظراف يبلغ احيانا حد الثقالة و الجلافة.


    وأول من كتب عن الكاتب الاسفيري،
    بل وصك كلمة "اسفير"،كان المبدع:
    حافظ خير،
    بالاسم الاسفيري "فردة".

    يمكنكما الرجوع الى تلك المناقشات في سودانيزاونلاين.

    كونا بخير.
                  

01-17-2015, 09:55 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: osama elkhawad)

    Quote: بدءً لا أقول بأنني تلقيت تدريباً على القراءة والكتابة النقدية، وربما استثناني الزمن في مراكمة بعض الفهم لها.
    ولذلك لا أتطلع لقارئ بمواصفات يأتي بها من جهة المعرفة الأكاديمية، بل من محض المثابرة في القراءة أو
    حتى في الإكثار منها.

    أهلا درش

    أرجو أن أتمكن من العودة للتعليق على الاستشهاد أعلاه.
    أرقد عافية
                  

01-17-2015, 10:35 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: osama elkhawad)

    عفوا،
    هذا المقطع لدرش،
    أربك "مشروع" التعليق الموعود في مداخلتي السابقة.
    يقول مقطع درش السابق:
    Quote: من المهم أن يعرف المهتمون بالثقافة والفكر أنني أتطلع لتداخلهم في موضوعات مدوّنتي (يامصطفى!).

    هنا يتطلع درش للتداخل في موضوعات مدونته.
    وبعد ذلك قال انه يتطلع -فقط لا غير -إلى "محض المثابرة في القراءة أو حتى في الإكثار منها".

    هل "التداخل في موضوعات مدونة (يامصطفى)"،
    يساوي:
    "محض المثابرة في القراءة أو حتى في الإكثار منها"؟؟؟؟؟؟
                  

01-17-2015, 01:32 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3461

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: osama elkhawad)

    سلام يا مصطفى،
    يقول صديقي حسين عبد الجليل في تعريفة للكاتب: "هو الذي يستطيع ان يجبرك على إستثمار مشاعرك فيما يكتب، سلباً أو إيجاباً"

    مثلاً، أنت والخواض حسب تعريف صديقي؛ تعتبرون كُتاب كُبار، لكنكم دائما تشهرون سيف التجهيل في وجه الإستثمار السالب للقارئ، مما يجعل القراء يبخلون عليكم بالموجب.
                  

01-17-2015, 09:11 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: أبوبكر عباس)


    سلام قور أول
    ما قصدته يا أسامة هو أنني من بين مَن يكتبون أتطلع (للمهتمين بالثقافة والفكر) أن تأتيني منهم مداخلات.
    ليس هناك من تناقض في الاقتباسين.
    وأراك لم ترد في أمر اختلاف الدرجة بين الكاتب التقليدي والكاتب المدوّن ذلك الذي يُستخلص من كلامك السابق للأخير.
    وكنت قد أسقطت الإسفيري وأبدلتها بالمدّون ما يوحي بعدم استقرار المصطلحات نفسها عندك. وكتلخيص لما ذكرت فأنت
    أظهرت المدوّن كأنه ينحو لأن يغدو كاتباً تقليدياً. والآن نضع السؤال الاضافي: هل المدوّن هو اسم آخر للإسفيري عندك أم هو
    فرع من الإسفيري كما أرى أنا. وهل تحوّل وسيط الكتابة من الورق إلى الأثير كاف لتغيير (نوعية) الكاتب. أرجو أن لا تحيلنا
    للنقاش القديم فنحن نريد أن نعرف كيف تجذّرت هذه المصطلحات حتى يتسنى للناس استخدامها أو اعادة النظر فيها!
    -----------------
    العزيز بابكر عباس
    وينك يا زول مشتاقين
    ياخي حكاية كتاب كبار دي فيها قولان. تانياً نحن لا نشهر سيف التجهيل وانما نتهم الناس إما بالقراءة الخاطئة (أسامة) أو بالقراءة
    الاسكانوية، من الاسكانر أو الماسح (مصطفى). طبعاً الخاطئة، يا أسامة، أقل إيلاماً من القراءة الماسحة التي تجري بالعين في
    فضاء الورقة حتى يلاقيها ما تهواه من عبارات تبني منها مداخلة وهذا كما قال صديقك عينة من الاستثمار السالب!

                  

01-18-2015, 01:29 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)


    وداعاً فاتن حمامة

    http://yamustafaya.blogspot.ca/2015/01/farewell-fatin.htmlhttp://yamustafaya.blogspot.ca/2015/01/farewell-fatin.html

    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 01-18-2015, 01:32 AM)
    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 01-18-2015, 07:45 PM)

                  

01-18-2015, 02:20 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاتن حمامة! (Re: mustafa mudathir)




    faten-hamama-main1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


                  

01-18-2015, 07:12 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاتن حمامة! (Re: mustafa mudathir)

    عزيزيّ أبأبكر و مصطفى
    سلامات

    سأعود إلى "اتهام" ابي بكر أي "التجهيل" لاحقا.

    أتفق مع درش حول كتّاب كبار. فلابد من وجود معايير تحدِّد صفة "كاتب كبير".

    إضافة "مدوِّن" يا درش،جاءت بناء على ان النقاش القديم كان حول المنابر الاسفيرية.
    بعدها ظهرت مسألة "البلوقات" و المواقع الخاصة بالكتّاب,فمثلا عندي موقع فرعي في الحوار المتمدن،و لذلك تلاحظ في سيرتي الذاتية في الموقع أنني عرّفت العبدلله ك"مدوِّن"، إضافة إلى "كاتب تقليدي" يكتب المقالات و ينشر بالطريقة التقليدية السابقة أي عبر الصحف والمجلات و الكتب.

    أختلف مع درش في مسالة وصف من لا تروق لهم كتابتي ب"القراءة الخاطئة"،وهنا أتكلم عن خطاب العبدلله الشعري.
    ليس هناك ما يمكن أن تتعلم وتستفيد منه.

    ماذا يمكن للمرء أن يتعلم من دمغه بالغموض ؟

    و ما ذا يمكن أن تضيف له حملات السخرية والتنكيت،

    و المحاولات الخائبة لمحاكاة شعري بدون امتلاك لغة شعرية معقولة،و معرفة -على الأقل-بالبحور الشعرية؟
                  

01-19-2015, 06:07 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاتن حمامة! (Re: osama elkhawad)

    Quote: مثلاً، أنت والخواض حسب تعريف صديقي؛ تعتبرون كُتاب كُبار، لكنكم دائما تشهرون سيف التجهيل في وجه الإستثمار السالب للقارئ، مما يجعل القراء يبخلون عليكم بالموجب.


    عزيزي ابوبكر

    سلامات

    هل يمكن أن تضرب لي "امثلة"* عن أن العبدلله كاتب هذه المداخلة،

    يشهر "سيف التجهيل في وجه الاستثمار السالب للقارئ"؟

    ينوبك ثواب اولاً.

    وثانيا ً حتى أعرف كيف أرد على تلك الملاحظة القادحة، عن "سلوك دائم" للعبد الفقير لله تعالى.

    وحتى عودتك جالباً الأمثلة،

    أرقد عافية.

    *نصّ "المفاليــــــــــك" الشعري، ليس من تلك "الأمثلة"، لأنه نصّ إبداعي.
                  

01-21-2015, 04:24 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاتن حمامة! (Re: osama elkhawad)

    عزيزي ابي بكر

    سلامات و علّك عافية

    في انتظارك،

    ملتمساّ لتأخرك سبعين عذراً.

    بل وأكثر من ذلك،

    لعلّ لك عذراً لا أعرفه.

    أرقد عافية
                  

01-21-2015, 08:43 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاتن حمامة! (Re: osama elkhawad)

    أبوبكر بن عباس رضي الله عنه.
                  

01-22-2015, 06:33 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
"رضي الله عنه وأرضاه" (Re: mustafa mudathir)

    Quote: أبوبكر بن عباس رضي الله عنه.


    بل هو "رضي الله عنه وأرضاه".

    ولكن هل هو:

    خرج ولم يعد إلى البوست حتى الأن،

    أوصافه كالآتية؟

    رغم انو "السبعين عذرا وأكثر"،

    شغّالة.
                  

01-22-2015, 07:12 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3461

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بوست مُحسن خالد عن النبي زكريا (Re: mustafa mudathir)

    Quote: هل يمكن أن تضرب لي "امثلة"* عن أن العبدلله كاتب هذه المداخلة،

    يشهر "سيف التجهيل في وجه الاستثمار السالب للقارئ"؟

    *نصّ "المفاليــــــــــك" الشعري، ليس من تلك "الأمثلة"، لأنه نصّ إبداعي.


    سلام يا خواض،
    أنت وظّفت "نص المفاليك الإبداعي" في تجهيلي حينما وصفت أنا شعرك بأنه غير مفهوم زيو وزي كتابات محسن خالد الأخيرة ودا كان في بوست: النبي زكريا هو المهدي المنتظر ولا أتحدث عن بوست نص المفاليك.

    الرابط:
    يحيى بن زكريا هو المهدي المنتظر، جدول قيام الساعةيحيى بن زكريا هو المهدي المنتظر، جدول قيام الساعة
                  

01-22-2015, 04:22 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بوست مُحسن خالد عن النبي زكريا (Re: أبوبكر عباس)



    يا أبابكر عليك بايراد مثال ولا تتركنا للروابط (يقوموا يربطوا لينا)!

                  

01-22-2015, 11:47 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بوست مُحسن خالد عن النبي زكريا (Re: mustafa mudathir)


    تحديث المدوّنة
    نص لمحمد حمد
    من الأقلام النضرة اللافتة

    yamustafaya.blogspot.ca/2015/01/blog-post_22.html






    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 01-23-2015, 05:12 AM)
    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 01-23-2015, 05:12 AM)

                  

01-24-2015, 04:40 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بوست مُحسن خالد عن النبي زكريا (Re: mustafa mudathir)



    أقدم هنا رصداً لقراء النص الصغير لمحمد حمد الذي نشرته على المدوّنة.
    أريد أن أثبت أن الكتّاب الشباب وبقدراتهم على التشبيك النشط لديهم أرصدة
    ذهبية من القراء. وقد لا يعني هذا شيئاً لافتاً للوهلة الأولى ولكن.....
    قراء محمد حمد في يومين:
    United States 168
    Saudi Arabia 114
    Canada 84
    Sudan 72
    France 60
    Germany 21
    Qatar 20
    Indonesia 17
    United Arab Emirates 13
    Spain 11
    المهم هنا أنه وعلى مدى أسابيع لم يستط أي نص نشرته أن يحصل على أكثر من 18 قارئ من السودان.
    ربما كانت هناك أسباب أخرى مثل الاتصالات وتحرش الأمن بها. باقي القراء خصوصاُ أن النص بالعربية
    فإن أعدادهم شير غالباً لوجود سودانيين في تلك الدول وهذه معلومة مهمة لمن له غرض في مثل هذا الاحصاء.
    أنوي مقارنة نص محمد حمد مع نص من الكتاب السودانيين من مجموعة عمرية أقدم دون أن أذكر اسمه.



    http://yamustafaya.blogspot.ca/2015/01/blog-post_22.htmlhttp://yamustafaya.blogspot.ca/2015/01/blog-post_22.html

    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 01-24-2015, 06:35 PM)
    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 01-24-2015, 08:24 PM)
    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 01-24-2015, 08:27 PM)
    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 01-24-2015, 08:37 PM)

                  

01-25-2015, 05:35 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بين نص "المفاليــــــــــــــــــــك"، ونص "أكلوني الطفــــــــــــــابيـــــــــــــــــــع (Re: mustafa mudathir)

    أهلا بالغائب الدكتور أبي بكر،

    حاملا المداخلة التالي نصها:
    Quote: سلام يا خواض،
    أنت وظّفت "نص المفاليك الإبداعي" في تجهيلي حينما وصفت أنا شعرك بأنه غير مفهوم زيو وزي كتابات محسن خالد الأخيرة ودا كان في بوست: النبي زكريا هو المهدي المنتظر ولا أتحدث عن بوست نص المفاليك.

    أولا :

    كيف تحوّل العبد لله كاتب هذا الرد، من "كاتب غامض" إلى "كاتب كبير" في "رمشة عين*"؟؟

    ثانيا:

    عتبة "المفاليك" ترمي إلى القول أن "المتنبي"- بقاموس معاصر- لا "يجهّل" المفاليك، ولكنه يعتقد أن "ابن جني" هو "القارئ النموذجي" لخطابه الشعري.

    و من هنا،ف"توظيفي" للمفاليك ليس بغرض اتهامك بالجهل،وحاشاك،

    و لكن القول بأنك لست "القارئ النموذجي" لخطاب العبد الفقير لله تعالى.

    "المفاليك" لم تُكتب لتجهيل أحد، مثلما أن "أكلوني الطفابيع" لا تقصد شخصا بعينه،و إن كان "وحيها" انبنى على واقعة اسفيرية معروفة.

    فالطفابيع هم ضحايا، وهم لا يشعرون،و لا يعلمون.

    ولهذا "يتعاطف" معهم النص الشعري،ولا يكرههم ، ولا يهجوهم.

    ويمكن توظيف "أكلوني الطفابيع" للرد الشعري على "أعداء الحداثة" بوصفهم "ضحايا"، لعوامل كثيرة.

    وليس من واجب "النص الشعري" سرد لائحة بتلك العوامل.

    أرقد عافية.
    __________________________________________________
    *تُقرأ "في نقرة كيبورد"، والله أعلم.

    (عدل بواسطة osama elkhawad on 01-25-2015, 06:33 AM)

                  

01-25-2015, 08:21 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين نص andquot;المفاليــــــــــــــــــــكandquot;، ونص andquot;أكلوني الطفــــــــــــــاب (Re: osama elkhawad)

    يا أسامة
    ما قاعد تظهر في الفيس بوك فأحضرته لك هنا:

    شولة عثمان الغائبة
    ------------------

    كتب الشاعر أسامة الخواض في البؤرة المعتِمة متناولاً نصاً باهتاً لعثمان م صالح:
    "فلنتأمل المقطع التالي:
    عندما اقتحم الأخوان سعيد الكواشي ( 34عاما) وشريف الكواشي (32 عاما) مقر تحرير صحيفة "شارلي إيبدو" في السابع من يناير الجاري، وأمطرا العاملين بالصحيفة بوابل من رصاص رشّاشيهما مخلّفين وراءهما أكثر من عشرين ضحيّة مابين قتيل ومصاب، وذلك في مشهد مرعب يبدو أنّه ضلّ طريقه من شاشة السينما إلى الواقع المعاش، ثمّ خرجا إلى الشارع مزهوّين بصنيعهما الدموي، وكبّرا بصوت مسموع قبل أن ينحشرا في عربة استقلاها واختفيا عن الأنظار إلى الأبدّ.
    هذا المقطع يمثِّل "جملة طويلة" لم يكتمل معناها.
    سيكتمل المعنى ب"شولة"."
    نسي الخواض أن يضع المقطع المقتبس العثماني بين علامتي تنصيص ""! وتحدث عن شولة ويقصد فاصلة! شولة دي في كبوشية!
    وعند مراجعة النص الأصلي لعثمان م صالح نكتشف أن المطلوب ليس فاصلة بل فاصلة منقوطة (فاصلة تحتها نقطة أو مقلوب هذي ;)!
    وقد لا يجد القارئ أهمية تدعوه لقراءة هذا الكلام، ولكن في رأيي أن الخوّاض كاتب يتوخى الدقة عند غيره بأكثر مما عنده، ويبدو التوازن هنا مفقوداً ومثيراُ للانتباه!
    المقطع المشار إليه ببساطة جزء من كتابة غير محكمة ولا تحترم الترقيم. فبعد هذا المقطع الذي ختمه كاتبه بنقطة عوضاً عن فاصلة منقوطة، ولمواصلة ما قد يشرئب القارئ بحثاُ عنه، يكتب عثمان صالح: "لتبدأ منذ تلك اللحظة فصول مطاردة البوليس والجيش الفرنسي لهما لمدّة ثلاثة أيام انتهت بحصارهما......"
    غلط! فانت، يا عثمان، بدأت ب " عندما اقتحم.." ولذلك فإن ما يأتي بعد الفاصلة المنقوطة لابد أن يكون فعلاً ماضياً، أي أن تقول "عندما اقتحم.......بدأت منذ تلك اللحظة فصول..."
    ولكن دعنا من عثمان فهو لا يسمع ولا يفهم من غيره! خلينا مع أسامة الذي عاد بعد يوم من توقعه بحل (معضلة) المقطع بشولة، ليكتب: "شولة" عثمان محمد صالح "الغائبة"، تحيلنا إلى سؤال هام: كيف نقرأ؟
    هههههه! ما هذا يا جماعة؟ هل لنا أن نستنبط الفكاهة من التقعر الذي لا معنى له؟
    صحيح السؤال موجه لأسامة: كيف نقرأ؟

                  

01-26-2015, 01:21 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين نص andquot;المفاليــــــــــــــــــــكandquot;، ونص andquot;أكلوني الطفــــــــــ (Re: mustafa mudathir)


    تحديث المدوّنة
    سينما الصحرا، إنها هنا!
    الجزء الأول
    http://yamustafaya.blogspot.ca/2015/01/desert-movies-are-there-1-of-2.html


                  

01-26-2015, 05:05 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الشولة (Re: mustafa mudathir)

    عزيزي درش

    سلامات

    قلت سيدي:
    Quote: وتحدث عن شولة ويقصد فاصلة! شولة دي في كبوشية!

    أولا:

    أرجو مستقبلاً، ألّا تعيِّر أحداً بمسقط رأسه.

    ثانياً:

    يقول "المعجم الوسيط" عن "الشولة" الآتي نصّه:

    Quote: الشَّوْلَةُ الفَصْلة : وهي علامة من علامات الترقيم ترسم هكذا (،) توضع بين الكلمات والجمل المتعاطفة ، أو بين أنواع الشيء وأقسامه

    أرقد عافية.
                  

01-26-2015, 05:07 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشولة (Re: osama elkhawad)



    كتبت في نقد أسامة الخواض فقلت عنه:
    Quote: وتحدث عن شولة ويقصد فاصلة! شولة دي في كبوشية!

    فتضايق وكتب لي:
    Quote: أرجو مستقبلاً، ألّا تعيِّر أحداً بمسقط رأسه.

    فيا أسامة كيف لأين من كان أن يعيّرك بكبوشية؟ ياخي ناس أم ق نين يطة وقنتّي وشروم
    وأم برنبيطة والدبة وعييييك، ديل كلهم مافيهم زول بيزعل لو قالوا ليه انت من البلد
    الفلانية. مافي زول بيعيروهو باسم بلد لكن ممكن بعض الناس تتعير بأحياء معينّة أو
    خرابات لكن ليس كل المدينة. فمالها كبوشية حتى أعيّرك بها؟ أليست هي البلد اللي فيها قبر الخواض؟
    وتضرب لها كليوات البوينج كل سنتين لزيارتها وفيها مدارس وداخليات وزمان مدرسين العربي فيها
    درسوا الناس ولا شك الشولة زي ما حصل في أم درمان.
    إشارتي لكبوشية هو أنك، خارج كبوشية، الآن منفتح على التحولات الايجابية في اللغة وفي استخدام
    الكلمات وتشاركنا في نقاشات حول استقرار الكلمات الجديدة ودور الكتاب في تنشيط أو تمويت المفردات
    ولكن ليس بلا حيثيات. وكل هذا قد لا تجدي مستمعيك في كبوشية فتضطر لاستخدام شولة بدل فاصلة
    الأنيقة وبذا تكون (شولة هناك في كبوشية) وبلاش عقد. وأرك هرعت إلى القاموس التقليدي ولكنه لم
    يسعفك تماماً لأنه سماها الشولة الفصلة وفيما بعد أسقطت الشولة لماذا؟
    لأن الشولة الكلمة تصف رسمها، فهي تشبه ذنب العقرب، ولا تصف وظيفتها بينما الفاصلة تتجاوز
    هذه الونسات لتشرح لنا وظيفة الفاصلة، فهي وقفة صغيرة.
    على أنك بالتأكيد وتحت هذه الفرية حقت تعييري لك بكبوشية هربت من النقطة التالية وهي أهم ألا
    وهي أن نص عثمان م صالح كان يحتاج فاصلة منقوطة وليس شولة، اقصد فاصلة!
    أنا تكتيكاتك بعرفها يا سمسم! ودا اسمه الهروب إلى كبوشية!

                  

01-28-2015, 05:41 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشولة (Re: mustafa mudathir)


    تحديث المدوّنة
    الجزء الثاني من مقالي عن سينما الصحراء
    http://yamustafaya.blogspot.ca/2015/01/desert-movies-are-there-part-two.html

                  

01-28-2015, 09:18 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشولة (Re: mustafa mudathir)

    @
                  

01-31-2015, 07:16 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشولة (Re: mustafa mudathir)



    لغير محبي التجزئة، مقالي عن أفلام الصحراء على الحوار المتمدن، يمكن عمل سيرش هناك باسمي
    مصطفى مدثر أو Mustafa Mudathir
    ahewar.org
    http://www.ahewar.org/eng/show.art.asp?aid=2061

                  

02-01-2015, 11:55 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
محمد علي طه الملك (Re: mustafa mudathir)


    تتشرف المدوّنة بقلم الأستاذ محمد علي طه الملك في نصه:
    من حكاوي الصبا
    تحديث المدوّنة
    ظلل، انسخ والصق
    http://yamustafaya.blogspot.ca/2015/02/blog-post.html

                  

02-06-2015, 00:17 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد علي طه الملك (Re: mustafa mudathir)
                  

02-08-2015, 06:43 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد علي طه الملك (Re: mustafa mudathir)

    23:43 م Feb 7,2015
    سودانيز أون لاين
    mustafa mudathir - Canada
    مكتبتي في سودانيزاونلاين





    حكى لنا محمد علي طه الملك عن (السحارة) في نصه السابق.
    اليوم يحكي لنا عن (مصاصة الأنوف) الذي يحيل فيه حقول الذرة إلى حقول قتل، لو تذكرت
    الفيلم، حقول القتل. نص صغير فيه التقرير وفيه القص وفيه تسكين الحكاوي في ذواكرنا
    علّنا.......
    تفضّل، شرّف، علّق وأدعو أصدقائك

    http://yamustafaya.blogspot.ca/2015/02/2.html

                  

02-08-2015, 08:28 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد علي طه الملك (Re: mustafa mudathir)



    اصح يا ملك!
    فهاهو نصك يشتمل القراء ببساطته وعمقه.

                  

02-08-2015, 09:09 PM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 10624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد علي طه الملك (Re: mustafa mudathir)

    معليش على التاخير ..
    راجع الايميل ..
    متابع
                  

02-08-2015, 11:06 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد علي طه الملك (Re: محمد على طه الملك)

    Quote: أنا لما أكتب أي حاجة مابتذكر غير إنو أخلص منها متين!


    انا اكتب بنفس الطريقه ...لا اهتم كثيرا ولدي عدم اعتمام كبير بالاملاء ..اعتمد علي محبه وحنكه القارئ في معرفه ما اعني ..
                  

02-09-2015, 07:43 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد علي طه الملك (Re: Muhib)

    تحياتي أخي مصطفى مدثر

    أولا : عملنا كوبي آند بيست ، ثم صُلنا وجُلنا هناك

    ***

    أعجبتني هذه المقولة :

    يقول صديقي حسين عبد الجليل في تعريفة للكاتب: "هو الذي يستطيع ان يجبرك على إستثمار مشاعرك فيما يكتب، سلباً أو إيجاباً"

    لنا عودة
                  

02-20-2015, 00:31 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد علي طه الملك (Re: ابو جهينة)



    حار الترحيب بالأخ المبدع ابو جهينة.
    إليكم تحديث المدوّنة مع القدير عبد الغني كرم الله حول السينما.
    "هل ضوء الشمس، هو حزمة سينما، علand#1740; شاشة الأرض؟ نحن أبطالها؟ ...." ع الغني
    yamustafaya.blogspot.ca/2015/02/blog-post_19.html


                  

02-21-2015, 05:48 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد علي طه الملك (Re: mustafa mudathir)



    عبد الغني أيها الناس!

                  

02-21-2015, 07:34 AM

محسن خالد
<aمحسن خالد
تاريخ التسجيل: 01-06-2005
مجموع المشاركات: 4961

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد علي طه الملك (Re: mustafa mudathir)

    يوم طَيْرتي وكشف غطاي
    غير الرعود ما عندي رأي
    السراي السراي
    الجافو النوم وعقدوا الراي
    الليم قريييب يا مولاي
    يوم طَيْرتي وكشف غطاي
    غير الحصور ما عندي رأي
    الليم قريييب يا مولاي

    الحمد للرحمن العظيم
    والحمد لله رب العالمين
                  

02-21-2015, 08:04 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد علي طه الملك (Re: محسن خالد)

    السيد المحترم النبي يحي :

    عضو اتحاد الأنبياء السودانيين

    و العضو السابق في :

    اتحاد الكتّاب السودانيين.

    لا أحد يحسدك على ما فات،

    وبنفس الدرجة ، على ما أنت فيه.

    أرقد عافية.
                  

02-21-2015, 11:15 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)

    عييب يا اسامة...
    علي بالحلال,,,البتسوي فيهو ده عييب يا قريبي..!!
    خيب ظني فيك..على الأقل عشان تديني فرصة اعرس تاني...!!!

    كبر
                  

02-21-2015, 11:44 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)

    اها يا مصطفى..ميطي ساكت من دون حكاية ناس استاذي وصديقي وشنوكده ما عارف...
    اهديك سنما الناس المساكين...الناس البعيد عن اهتمامك..سواءا كنت انتا او استاذنا اسامة الخواض..!!

    وسلامات عبرك لصديقنا دكتور حسن الجزولي...

    زمان يا مصطفى ، في واحدة من تجلياتو العجيبة..صديقنا دكتور صلاح البندر..قام اعلن انو مكسر في ناس مورتانيا...وهم ناس سمحين...لكن الغايظني..انو محل كسرة صلاح البندر كانت هي برضك كسرة المواطن السوداني حافظ الشيخ الزاكي..وده زول كانوا الشيوعيين والشيوعيات قاعدين يبتزونا بيهو ويقولوا لينا كيف يكون عميد كليتكم زول طييش؟!!!

    حافظ الشيخ ، وهو من اهلنا المجانين في دار سافل بتاعة شمال كردفان ، كان طيش الجامعة..زي صاحبكم طيش حنتوب اياه..!!

    المهم..

    ده فيلم من سنما الناس المساكين يا مصطفى..وكنت داير اهديهو في مناسبة خاصة لأخونا المهندس ابراهيم فضل الله..لكن الهدايا ليها رافع...علي قول استاذنا و صديقنا دكتور حسن موسى..الله يرضي عليهو اينما كان يااااخ..

    دوامة في باماكو...وباماكو هي عاصمة جمهورية مالي.. اش معنا صلاح البندر يتكسر في موريتانيا و نحن ما نتكسر في مالي؟..
    غايتو البندر ، حكايتو زي ناس دار الرياضة امدرمان زمان..ناس اضرب اللون..!!!..غير كده ، ناس موريتانيا ديل والله اكتر شعوب الأرض وهم بشكل...ناس ضلهم ميت خلاس...!!!

    ده الفيلم يا مصطفى...وشوفو بعين بعيدة عن ناس دريدا وفوكو وشنو كده ما عارف...!!
    المزيكا في المدخل ..حاجة اسكت ساكت خليها..وصوت القمرية.ده موضوع حنين تاني اعفينا منو..

    و تفاصيل الفقر..ياخي اول مرة الواحد يشوف انو الفقر حاجة جميلة ..(ده طبعا بعد حديث اخونا عبد العزيز بركة ساكن في تمجيد الفقر ، التحية ليهو..)...




    دمت طيبا يا صديقي..

    كبر
                  

02-21-2015, 07:54 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: Kabar)



    محسن خالد
    ياخي إنت زول حبيب لنفسي شديد.
    جمالك من ذكائك، وهيئتك أكوان.
    شرفتني والله مداخلتك هنا. ها أنت يا صديق تتداخل ودا شي مفرح جداً،
    وكمان المديح بإيقاعات الطار لها في النفس إرزامُ.
    -------------------
    الخواض، ما لك عليه ياخي سوا لك شنو؟
    أسامة لما يكون زعلان من زول يقوم يتحرّش بضيوفه!
    أخوان ريّا ديل فيهم شي من الخراقة.

                  

02-21-2015, 08:26 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)

    عزيزي كبر
    سلامات

    قلت سيدي مخطئا:
    Quote: اهديك سنما الناس المساكين...الناس البعيد عن اهتمامك..سواءا كنت انتا او استاذنا اسامة الخواض..!!

    حين كتبت عن الترجمات "الوهمية" لدريدا وفوكو وغيرهم، في بوست المثقفين والمثقفاتية للاستاذ حرسم،
    كنت أرمي إلى "السخرية".

    لن أرد نيابة عن "اخويا الكاشف"، الوارد في سياق نعتنا ب"الابتعاد عن الناس المساكين".

    فقط تأمل في المقطع التالي من مرثيتي لأبي،
    ألا "تحس" بأنه كان من "المساكين"؟؟؟
    Quote:
    يعرفُ الشَفْعَ لا الوَتْرَ،
    لمْ تنبجسْ ماءُ زمْزمَ حُرْقتهِ من صرامةِ خَفْقِ جناحِ ملاكِ الشقاوةِ،
    أصْلحَ ياقةَ تهْويمِهِ،
    ومضى في كواليسِ محْنتِهِ،
    يجمعُ الآسَ مبتكراً مَوْئِلاً لمَظَالِّ اشتهاءاتِهِ،
    جاثياً فوق حقل مزاميرهِ و نشيد أناشيدهِ،
    قابساُ جمْرةً من مباخر سيرته المتوارية الرعويَّةِ،
    مبتسمًا،
    حولَ جبهتهِ نَصَبُ العائدينَ من السبيِ ،
    هالتهمْ،ِ
    كَبْشُ قُرْبانهِ:
    عُمْرهُ موْغلاً في رهاب الأماني الطليقةِ،
    قلنا لهُ ذاتَ فجرٍ حزينٍ:
    "أبانا الذي في المتاهةِ،
    نحنُ رعاياكَ،
    نحنُ يتاماكَ،
    نحنُ ضحاياكَ،
    نحنُ سباياكَ"،
    لم يكترثْ لتصاعدِ زَفْراتِنا،
    وهي تُطْلِقُ تنهيدةً طُليتْ بـ"مديحِ الدموع"

    ثم تأمل المقطع التالي:
    Quote: شارباً شربةَ العاشقينَ،
    ومنهمكاً في دياسبورا غِبْطَتِهِ،
    في زمانِ المجاعاتِ،
    والقحْطِ،
    والشُّحِّ،
    والجدْبِ،
    والعَوَزِ المتكاثرِ،
    كان يهيمُ على وجْهِهِ،
    ثمَّ يأكلُ كِسْرةَ خبزٍ ليُسْنِدَ قَلْبَهْ
    يطلبُ الزُبْدَ لا الزَبَدَ المرحليَّ،
    سرتْ كلْمةُ اللهِ في عظْمِهِ،
    كسرتْ قلبَهُ "الليلوليا" مُطعّمةً ببهاءِ اليوتوبيا،
    قضى زُبْدةَ العُمْرِ منتظراً نظرةَ السادةِ الهاشميِّةِ والمرغَنِيِّةِ،
    ثمَّ تداعتْ\تحاتّتْ مواهبُهُ الشاعريةُ في خِدْمةِ الإنجليزِ الأنيقينَ،
    و"السَوْدَنَةْ"

    العبد لله لا يكتب على طريقة "الواقعية الاشتراكية"،
    وغيرها من دعاوى "الالتزام" التي تحط من شأن الأدب،والمساكين معاً.

    أرقد عافية.
                  

02-22-2015, 05:57 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: osama elkhawad)



    يا اسامة المقطعين ديل لا فرق فيهما عن الواقعية الاشتراكية،
    كونهما وصفيين وفيهما شاعرية بلا مردود واعسار لغوي لا
    موجب له كمحاولة لإضافة سحر، يأتي فاتراً، تبطله عصا القارئ الحصيف!
    نقلب صفحة ونسيبك (تتقلّب) في نوايا الرد.
    --------------

    كبرنيكوس ياخي قرّبت تمعط مني الويك إند!
    لكنني أفلّتُ في سفر أنقذني من عواقب رد الفعل.
    Quote: اهديك سنما الناس المساكين...الناس البعيد عن اهتمامك..سواءا كنت انتا او استاذنا اسامة الخواض..!!

    دا كلام تقولو لي؟ أنا المعتز بالفقر والفقرا، بالطحين والمساكين؟
    أول نزلتنا في أتاوا سنة 1999 قلت لباقر موسى ياخي الناس ديل داسين الفقر مالهم؟
    باقر لسبب ما لم يعجبه الحديث عن الفقر، كوننا يا دوبك خرجنا من القاهرة. فقال لي: ياخي فقر شنو، دي دولة قانون، أو حاجة
    بالشكل دا. لكنني كنت على قناعة بوجود فقراء في كندا ولقيتهم!
    دا حب الفقر والمساكين لله ف لله. أما ما أفعله من أجلهم فهو، بالتأكيد، يبدأ بالافصاح عن هذا الحب ولا ينتهي!
    أحسِن القراءة يا زول! أحسَن لك وأبقى!

                  

02-22-2015, 06:18 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)

    Quote: أحسِن القراءة يا زول!

    هذه النصيحة الثمينة محولة لدرش أيضا ههههههههههههههههه
                  

02-22-2015, 08:11 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: osama elkhawad)

    عطفاً على الحديث عن "الواقعية الاشتراكية"،

    خطر لي يا درش أن "اتهامك" بعدم "الاهتمام" ب"المساكين"،

    مرده أن "شخوصك القصصية" هي من فئة البرجوازية الصغيرة،

    وأن اهتمام مدونتك بسينما لا تصل "الغلابة" في السودان،

    وكونك "متشككا"،وهو موضوع قد لا يخطر ببال "مساكين السودان"،

    وإنْ خطر ذلك ببالهم،

    لعنوا إبليس،

    فالاهتمامات أعلاه، مما لا يخطر ببال "مسكين" أو "مسكينة"،

    مما يجعلك "مؤهلا" تأهيلا عاليا لكي تصنف من سكّان "البرج العالي"؟؟؟

    يديك العافية.
                  

02-22-2015, 08:19 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3461

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: osama elkhawad)

    Quote: لكنني كنت على قناعة بوجود فقراء في كندا ولقيتهم!

    "عليك الله ما تنسى تاخد سيلفي معاهم وتنزلو هنا"
                  

02-22-2015, 08:22 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: أبوبكر عباس)

    Quote: "عليك الله ما تنسى تاخد سيلفي معاهم وتنزلو هنا"

    أثمِّن عالياً،

    يور سنس اوف هيومر،

    يا دكتور.
                  

02-23-2015, 07:08 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: osama elkhawad)

    Quote:
    وأن اهتمام مدونتك بسينما لا تصل "الغلابة" في السودان،


    لا تلامس حاجاتهم..
    و
    قرط علي كده يا اسامة..

    وشكرا على النص الجميل...

    كبر
                  

02-23-2015, 07:18 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: Kabar)

    Quote: وشكرا على النص الجميل...

    لا شكر على واجب، يا صاحب.

    ما تراكا بتعرف تقرأ ،عكس وصية "درش" هههههههههههههههههههههههههه
                  

02-23-2015, 08:22 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: osama elkhawad)



    يسلفوك حق الكفن يا أبوبكر عباس . قول يا مين!
    أما التغليس، ال bullying، الذي تعلمه أسامة من اليمنيين غالباُ وكبر من المصريين فحقو يقيف.
    هذا الخيط خاص بالمدوّنة المعنية بالسينما والأدب وأحاول ترسيخها كعمل جاد.
    العندو أدب يرسل نصوصه وسنعمل على نشرها كما هي. نصوص هايفة مكتوبة بغير قناعة
    زي جد وفول وما أدراك دي دون المستوى بلاشك.
    حكاية الفقرا دي أنتو ما قدرها.

                  

02-23-2015, 11:22 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)



    في انتظار كبرنيكوس للاستفاضة حول أصول ادعائه بأني لا يهمني أمر المساكين.
    بالله الكظمونوط يمتنع!

                  

02-23-2015, 11:48 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)
                  

02-24-2015, 05:17 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)



    تحديث المدوّنة
    من حكاويا الصبا(3)
    محمد علي طه الملك
    http://yamustafaya.blogspot.ca/2015/02/3.html

                  

02-24-2015, 07:42 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)



                  

02-24-2015, 09:45 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)



    دعوة لتسجيل اسمك ك فولوار لمدوّنة يامصطفى!
    كيف؟
    من السهل ان تعمل حساب في gmail
    وتذهب لعنوان المدونة وتنزل لحيث تجد
    Join this site

                  

02-25-2015, 05:50 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)



    اعادة نشر لمقالة نقدية صغيرة بالانجليزية لقصة شوقي بدري المشبك The Peg.
    كتبتها عام 2011 ويسرني اطلاعك عليها




                  

02-26-2015, 03:36 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)



    تحديث المدوّنة
    عبدالغني كمان، عبد الغني كرم الله والسينما




                  

02-26-2015, 10:21 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)



    لمحبي الدبابيس

    Sorry, secure urls (https) will not show in iframe but here is the place you can go
    https://www.pinterest.com/anhidol/pins/

    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 02-27-2015, 04:43 AM)
    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 02-27-2015, 04:46 AM)
    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 02-27-2015, 10:16 PM)

                  

02-27-2015, 10:19 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مدوّنة يامصطفى! (Re: mustafa mudathir)



    هيا بنا نحو رقم جديد تصبو إليه المدوّنة!
    دعوتي للجميع بمراجعة البوستات التي يرغبون فيها هناك على المدوّنة!

                  

03-03-2015, 04:01 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الشوب والروب (Re: mustafa mudathir)



    يبدو إنو بكرى ابوبكر لم ينته بعد من صيانته لأن البوست ناقص صفحة كاملة!
    المهم!
    تحديث المدوّنة
    الشوب والروب، قصيدة بالعامية من كلمات SD وقال كدا معلومات كافية!
    http://yamustafaya.blogspot.ca/2015/03/blog-post.html

                  

03-11-2015, 01:20 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تحديث المدوّنة (Re: mustafa mudathir)



    أدخلوا من الكتاحة دي
    سلام
    تحديث المدوّنة:



    yamustafaya.blogspot.ca/2015/03/blog-post_10.html
                  

03-12-2015, 02:43 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بيان للناس (Re: mustafa mudathir)



    بسم الله الرحمن الرحيم
    بيان للناس
    يسر ادارة مدوّنة يا مصطفى أن تعلن للناس خشيتها من التحوّل إلى مجرد تكية للأدب والأدباء.
    فلقد بدأت المدوّنة سينمائية وغريبة ويرجو لها أصحابها أن تعود سينمائية وغريبة ولا بأس من
    شوية أدب، على قلته. وطوبة على رأس المهوّمين في ملكوت الأدب المحض.

                  

03-12-2015, 06:57 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان للناس (Re: mustafa mudathir)




    تحديث هام، في بوست، سببه توفر معلومات هامة، البوست عن شيماء الصبّاغ الشاعرة المصرية
    التي قتلها البوليس المصري في مظاهرات الاحتفال بالعيد الرابع للثورة المصرية وفي التحرير
    يناير 2015.
    كانت الفقيدة باحثة وشاعرة وناشطة اشتراكية وام لطفل عمره 5 سنوات.






                  

03-14-2015, 04:09 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان للناس (Re: mustafa mudathir)



    تحديث يقترب

                  

03-15-2015, 07:58 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان للناس (Re: mustafa mudathir)



    يامصطفى!، اطلالة من على موقع بنتريست




    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 03-15-2015, 08:03 PM)

                  

03-19-2015, 03:07 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
من حكاوي الصبا (Re: mustafa mudathir)



    تحديث المدونة
    من حكاوي الصبا رقم 4
    بقلم محمد علي طه الملك
    http://yamustafaya.blogspot.ca/2015/03/4.html

                  

03-24-2015, 04:41 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من حكاوي الصبا (Re: mustafa mudathir)



    تحديث المدوّنة
    مقال ممتاز للكاتية ميسون النجومي مترجم للانجليزية
    http://yamustafaya.blogspot.ca/2015/03/maysoons-writing-on-hannah-arendt.html

                  

03-24-2015, 10:24 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من حكاوي الصبا (Re: mustafa mudathir)

    @
                  

03-30-2015, 01:38 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من حكاوي الصبا (Re: mustafa mudathir)



    تحديث المدوّنة
    من حكاوي الصبا-5 بقلم محمد علي طه الملك
    جعرانتي

    http://yamustafaya.blogspot.ca/2015/03/5.html
                  

04-14-2015, 09:30 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من حكاوي الصبا (Re: mustafa mudathir)



    تحديث المدوّنة
    مقال قصير للاستاذ بدرالدين حسن علي عن السينما والأدب.
    http://yamustafaya.blogspot.ca/2015/04/cinema-and-literature.html

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de