قائمة 100 امرأة الأكثر نفوذا في العالم. ونحن نلقي نظرة على أفضل 30 من القائمة:.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 04:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-06-2015, 07:26 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قائمة 100 امرأة الأكثر نفوذا في العالم. ونحن نلقي نظرة على أفضل 30 من القائمة:.

    06:26 AM Mar, 06 2015
    سودانيز أون لاين
    زهير عثمان حمد - ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ -ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    فوربس

    حينما نعلم أن أقل من 5and#1642; من كبرى الشركات تعمل بها نساء كمديرات تنفيذيات، وأن أكثر بقليل من 10and#1642; من المليارديرات في العام في 2014 هم من النساء. كما أن هناك 14 امرأة يترأسن دولاً. فإن علينا أن نفكر بشكل مختلف ونحن نتطلع إلى الزعماء الذين يمتلكون التأثير والنفوذ على الصعيد العالمي.
    وأظهرت قائمة فوربس للنساء الأكثر نفوذاً في العالم للعام 2014، أن تسعة من النساء في القائمة هن رؤساء دول ويديرون ناتجاً محلياً إجمالياً يصل إلى 11.1 تريليون دولار، و641 مليون نسمة، ومنهم المرأة رقم (1)، امرأة الطاقة والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل.

    كما شملت القائمة 28 من الرؤساء التنفيذيين لشركات بلغت 1.7 تريليون دولار في الإيرادات السنوية، و 18 من النساء اللاتي أقمن شركاتهن أو مؤسساتهن الخاصة ،ومنهن أصغر مليارديرة عصامية في العالم “سارة بلاكلي”، 43 عاماً. كما شملت القائمة 13 مليارديراً من النساء بثروة تقدر قيمتها بأكثر من 81 مليار دولار. وبلغ مجموع متابعي النساء المائة الأقوى في العالم على وسائل الإعلام الاجتماعية أكثر من 812 مليون متابع/معجب.

    ونعرض هنا نظرة خاطفة سريعة على أهم ملامح القائمة:

    المرأة في السلطة عام 2014:
    القادمون الجدد: ثمانية عشر اسماً جديداً أضيفوا على قائمة عام 2014، ومنهم جانيت يلين، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الجديدة وأول امرأة تشغل هذا المنصب، والسفيرة سامانثا باور، والفيرا نابيولينا، رئيسة بنك روسيا، وباتريشيا هاريس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بلومبرغ الخيرية.
    بينما استمرت أسماء ثمانية من النساء اللواتي ظهرن على القائمة الاولى لأقوى مائة امرأة في العالم في عام 2004 في التواجد على القائمة بعد 10 سنوات وهن: ميليندا غيتس، كريستين لاغارد، هيلاري كلينتون، وإندرا نويي، وبطبيعة الحال، أوبرا وينفري، وايمي باسكال، الملكة إليزابيث الثانية، و هو تشينغ.
    بينما تصدرت المستشارة ميركل القائمة عشر مرات، تسعة منهم كانت تشغل المركز رقم 1 منذ تم انتخابها أول مرة عام 2005.

    ما يقرب من نصف النساء اللاتي تصدرن القائمة كن يمثلن “المرأة الأولى في المنصب”، مثل الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز الجديدة، ماري بارا، وشركة ليبيريا، إلين جونسون سيرليف، ورئيسة جامعة هارفارد، درو غيلبين فاوست، وشركة آي بي إم، جيني روميتي، وفلورنشو ألاكيا أول مليارديرة عصامية أفريقية.

    وتمتلىء السيرة الذاتية لهيلاري كلينتون بكلمة “أول”، فهي كانت السيدة الأولى لأمريكا، ثم تحولت لتصبح عضواً في مجلس الشيوخ الأمريكي ثم تحولت إلى مرشحة لرئاسة الدولة. والرهان الآن على أنها ستكون المرشح الديمقراطي للرئاسة عام 2016، وربما تكون أول امرأة تنتخب لرئاسة البيت الأبيض.

    المرأة في التكنولوجيا:
    شملت قائمة أفضل 25 في التكنولوجيا هذا العام سبعة من النساء، ومنهم شيريل ساندبرج، في الفيس بوك، وماريسا ماير، وميج ويتمان، في إتش بي. وشملت قائمة أفضل 100 امرأة لعام 2014، 18 من النساء العاملات بالتكنولوجيا، بما في ذلك سوزان جسيكي الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب، وشير وانغ ، أحد مؤسسي شركة HTC.
    المد المتصاعد من سيدات الأعمال:
    هناك عدد ملحوظ من النساء المؤسسات أو صاحبات المشاريع الخاصة بهن، وكثير منهن يرتبط أسماؤهن ببيوت الأزياء الراقية، ومنهم ميوشيا برادا، وتوري بورش، وديان فون فرستنبرج، وأريانا هافينغتون، وقطب العقارات الصينية، تشانغ شين، وكيران مازومدار شو، أول سيدة أعمال في مجال التكنولوجيا الحيوية في الهند.

    التنوع الجغرافي: أكثر من نصف (58) من النساء على القائمة أمريكيات، بما في ذلك المهاجرات مثل: فون فريستنبرج (بلجيكا )، وباور (ايرلندا) ، وويى لى داي ( الصين) وواريور (الهند) . ثم يأتي في المرتبة الثانية النساء من آسيا والمحيط الهادئ (23). ومثلت أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط بخمسة أسماء في القائمة، وهناك أربعة من الأوروبييات والأفارقة.

    الطب والعلوم والهندسة:
    في قائمة هذا العام ، جنباً إلى جنب مع ماجستير إدارة الأعمال المتوقعة و درجة القانون، فإن هناك عدد من النساء اللواتي حصلن على شهادات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة و الرياضيات. حيث شملت القائمة خمسة من الأطباء، بما في ذلك رئيسة تشيلي ميشيل باشليه، و مارغريت تشان من منظمة الصحة العالمية. وتشمل أيضاً ميركل (دكتوراه في الكيمياء)، و إلين كولمان، الرئيس التنفيذي لشركة دوبونت ( الهندسة الميكانيكية)، والشيخة لبنى القاسمي (علوم الكمبيوتر) و جوديث فولكنر (الرياضيات).

    الرياضة، والنساء الأقوى في العالم:
    ويبدو أن لعب الرياضة، وروح الفريق، والقدرة على التفكير في قدميك والتنافسية الرياضية تؤتي ثمارها في مجال الأعمال التجارية. فمثلاً الرئيس التنفيذي لشركة بيبسي كولا، إندرا نويي لعبت لعبة الكريكيت في الهند وطنها الأم. بينما لعبت الرئيس التنفيذي لشركة مونديليز، ايرين روزنفيلد كرة السلة الجامعية في جامعة كورنيل. وكانت الرئيس التنفيذي لشركة HP ميج ويتمان و تلعب الأسكواش في جامعة برينستون، في حين كانت بيث بروك ماركينياك، هي أول امرأة تحصل على منحة دراسية لكرة السلة في جامعة بوردو.

    قدوات لمشاهير جدد:
    أسست أوبرا وينفري مؤسسة هاربو للإنتاج و أكاديمية أوبرا وينفري القيادية للبنات في جنوب أفريقيا. كما انضمت أنجلينا جولي وشاكيرا إلى الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة. وعملت ياو تشن مؤخراً سفيرة للنوايا الحسنة لوكالة اللاجئين في الصين.

    علاج وتغذية وتثقيف العالم:
    ورغم كونهن لا تتصدرن شركات أو دولاً، إلا أن بعض النساء وضعت أسماءهن على قائمتنا لكونهن رؤساء لمنظمات غير ربحية، والمنظمات غير الحكومية الرئيسية، والتي تعمل بميزانيات ضخمة و تؤثر على الملايين، ومنهم ورين باول جوبز، وشيريل ساندبرج.

    نفس الوجه، في وظيفة جديدة :
    كانت ماري بارا نائب رئيس في جنرال موتورز العام الماضي، واليوم هي المدير التنفيذي. وهي المرأة الأكثر نفوذاً في الشركات الأمريكية. كما انتقلت وجيكيكي، من نائب مدير في شركة جوجل وأصبحت الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب.

    *كنت أتمني لصديقة عزيزة تعيش في العاصمة الامريكية أن تكون بينهن وهي الان بصدد تدشين منظمتها الطوعية لها صادق الامنيات بالنجاح وبالتوفيق ونشكر لها كل ما قدمت لاجل الوطن ولاجلي كذلك
    نبارك لبنات حواء الاخريات وغدا تطل علينا عزة بكل جلال الانوثة السودانية .

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de