|
غنية ندي القلعة دي ياتها
|
03:30 PM Aug, 30 2015 سودانيز اون لاين عبدالحفيظ ابوسن-كوستي / الحلة الجديدة مكتبتى فى سودانيزاونلاين
: ﻛﺸﻒ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ ﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻤﺼﻨﻔﺎﺕ ﺍﻷﺩﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﻣﻮﻻﻧﺎ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻨﻌﻢ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺤﺎﻓﻆ ﻟـ « ﺁﺧﺮ ﻟﺤﻈﺔ » .. ﻋﻦ ﻓﺘﺢ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻭﺗﺤﺮﻳﺎﺕ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﺗﺠﺮﻳﻬﺎ ﺍﻟﻤﺼﻨﻔﺎﺕ ﺣﻮﻝ ﺃﻏﻨﻴﺔ « ﺧﺒﺮ ﺍﻟﺸﻮﻡ» .. ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪﻣﺘﻬﺎ ﺍﻟﻔﻨﺎﻧﺔ ﻧﺪﻯ ﺍﻟﻘﻠﻌﺔ ﻭﺃﺛﺎﺭﺕ ﺟﺪﻻً ﻭﺍﺳﻌﺎً ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ .. ﻭﻗﺎﻝ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺤﺎﻓﻆ ﺇﻧﻪ ﺑﺼﺪﺩ ﻣﺨﺎﻃﺒﺔ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﻨﺼﻮﺹ ﺑﺎﻟﻤﺼﻨﻔﺎﺕ ﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻧﺺ ﺍﻷﻏﻨﻴﺔ ﻗﺪ ﻋﺮﺽ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺃﻡ ﻻ .. ﻭﺇﻧﻪ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﻋﺪﻡ ﻋﺮﺿﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺳﻴﺼﺪﺭ ﻗﺮﺍﺭﺍً ﺑﺈﻳﻘﺎﻑ ﺗﺮﺩﻳﺪ ﺍﻷﻏﻨﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺣﻴﻦ ﻣﺜﻮﻝ ﻣﻐﻨﻴﺘﻬﺎ ﻧﺪﻯ ﺍﻟﻘﻠﻌﺔ ﻭﺷﺎﻋﺮﻫﺎ ﻭﻣﻠﺤﻨﻬﺎ ﻫﻴﺜﻢ ﻋﺒﺎﺱ ﺃﻣﺎﻣﻪ ﻭﺍﻟﺘﺤﺮﻱ ﻣﻌﻬﻤﺎ . ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺒﻪ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﺎﺭ ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺎﻣﺪ ﺟﻮﺍﺭ ﺇﻥ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﺍﻷﻏﻨﻴﺔ ﻟﻘﻀﻴﺔ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﺸﺬﺍﺫ ﺟﻨﺴﻴﺎً ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻣﻮﻓﻘﺎً ﻭﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻷﻏﻨﻴﺔ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﺒﺎﺷﺮﺓ ﻭﺍﻟﺠﺮﺃﺓ ﺍﻟﺰﺍﺋﺪﺓ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺪ .. ﻭﻛﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺎﻋﺮ ﺃﻥ ﻳﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺪﻋﻮﺓ ﻟﻠﻔﻀﻴﻠﺔ .. ﻷﻥ ﺍﻟﺪﻋﻮﺓ ﺑﺎﻟﺤﻜﻤﺔ ﺗﺠﺪ ﺍﻟﻘﺒﻮﻝ ﻭﺍﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ .. ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺃﻥ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺑﺎﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻤﻌﻬﺎ ﻳﻀﺮ ﺑﺎﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻤﺎ ﻳﺼﻠﺢ .. ﻷﻥ ﺍﻟﻈﺎﻫﺮﺓ ﻭﺳﻂ ﻗﻠﺔ ﻭﻟﻴﺲ ﻛﻞ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ . ﺍﺧﺮ ﻟﺤﻈﺔ
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: غنية ندي القلعة دي ياتها (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
Quote: ﻭﻗﺎﻝ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺤﺎﻓﻆ ﺇﻧﻪ ﺑﺼﺪﺩ ﻣﺨﺎﻃﺒﺔ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﻨﺼﻮﺹ ﺑﺎﻟﻤﺼﻨﻔﺎﺕ ﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻧﺺ ﺍﻷﻏﻨﻴﺔ ﻗﺪ ﻋﺮﺽ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺃﻡ ﻻ .. ﻭﺇﻧﻪ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﻋﺪﻡ ﻋﺮﺿﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺳﻴﺼﺪﺭ ﻗﺮﺍﺭﺍً ﺑﺈﻳﻘﺎﻑ ﺗﺮﺩﻳﺪ ﺍﻷﻏﻨﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺣﻴﻦ ﻣﺜﻮﻝ ﻣﻐﻨﻴﺘﻬﺎ ﻧﺪﻯ ﺍﻟﻘﻠﻌﺔ ﻭﺷﺎﻋﺮﻫﺎ ﻭﻣﻠﺤﻨﻬﺎ ﻫﻴﺜﻢ ﻋﺒﺎﺱ ﺃﻣﺎﻣﻪ ﻭﺍﻟﺘﺤﺮﻱ ﻣﻌﻬﻤﺎ . |
سلامات و أشواق كتار أخي عبدالحفيظ يعني هسه نفهم من كلام الزول الفوق ده انو في لجنة مصنفات و عندها كنترول على اجازة النصوص من عدمها و لا كيف؟ طيب هو معظم غنا ندى القلعة و أشباها ما غنا هابط و بنسمعو من كل القنوات فهل ما لفت نظر مولانا غير الغنية دي؟ صراحة أنا متحير و المحيرني أكتر موقف زى ده مش ممكن يفسر بانو الحلوات و لا الحلوين ديل فعلا يدهم طايلة اذا كان مولانا بصرح بقرار حتى قبل ما يسأل لجنة النصوص المزعومة وبعدين هو الاشتكى منو و الطفى النور منو و الحاصل شنو عشان مولانا ده نفسه يقوم قدر ده. فعلا حاجة تحير. تحياتي و احتراماتي لك و أمانة توصل سلامي الكثير و الخاص لإبن عمك عبدالوهاب أبوسن.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غنية ندي القلعة دي ياتها (Re: ALWALEED ALSHEIKH)
|
مرحب وليد وحبابك كتر خير شباب الواتس سلموني الاغنية وسبحان الله !! الاغنية لو ختينا اغاني ندي هبوطا بنلقاها من الاغاني النادرة التي ليست هابطة .. ممكن نقول ركيكة نظما ودي برضو ماليهم حق فيها ف اغاني ندي كلها او جلها ركيك .. اشمعنا دي القندول الفنقل الريكة قال ودبادي قبل زمن وفي الزمن الجميل بتاع قباني و معتصم الطاهر يا ود يا دلوعة يا فرنوعة اعدل ايدك المفدوعة وواسي سدرك مع سدري واقيف دغري لعل ندي وطأت قدم احدهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غنية ندي القلعة دي ياتها (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
نرجع للمصنفات دي تاني هل هي جهة رقابية بتعمل كشات زي كشات ناس المرور .. ولا بتقبل بلاغات زي مكتب البلاغات وتحقق .. ولا بتعمتد علي معلومات اعضاء اللجنة الموقرة ولا نظامها كيف كيف تتم متابعة الكم الهايل من الغناء في الاجهزة الرسمية وشكل الغنية الشفتها انا مافي جهاز اعلامي .. حفلة عرس ولا طهور ولا اكتمال بناء عمارة ! ولا تنصيب مسؤول ! عرفتها كيف اللجنة الموقرة .. وقعت في عينها كيف !! ثم سؤال جاد هل تتبع لها الصحافة والمنشورات .. والرابط اعلي بوستي به ما يند له جبين الفاجر لعل ندي وطأت قدم احدهم او احداهن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غنية ندي القلعة دي ياتها (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
واغنية ندي القلعة ليس فيها كلمات نابية او لغة جنسية مبتذلة او اشارات فاسقة . ولكنها ركيكة وسطحية .. وما طرحته لا يمثل الا ماهو ظاهرا لنا نحن داخل السودان . وظاهر لغيرنا اهل الخارج من خلال ذات الصحف الممارس عليها الرقابة في صفحات الجرائم والفضائح من ضبط وقبض مجموعة من الشباب او او في حفلة او رحلة او شقة وظاهر في مقاطع الصوتيات والفيديو المنتشرة .. ولفنانين معروفين ولغة بذيئة مغناة وتعليقات ماذا وطئت ندي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غنية ندي القلعة دي ياتها (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
نعم هناك مصنفات ولجنة نصوص تجرح وتعدل اذكر إن صديقي الشاعر حيدر البدري كان يعاني معهم في إجازة أغنياته ويكون زعلان جداً .. جداً لمن يجد توجية بعدم إجازة اغاني الا في إطار ومناسبة معينة ولمن لا يعرف من هو حيدر البدري : هو شاعر اول وآخر اغنية وطنية غناها الاستاذ أحمد الجابري مطلعها (يا وطن نبع الاصالة ويا عظيم في كل حالة ) وصاحب مكتبة ثرة من ابريترز وأغاني الاطفال في تلفزيون السودان والخرطوم .... يا ابو سن اجدع الاغنية خلي الناس تحكم معاك بالله : : : : : مع التحيات لله الزاكيات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غنية ندي القلعة دي ياتها (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
ابو سن
سلام يا حبوب المتغيرات الكثيرة التي حدثت وتحدث في أوساط المجتمع السوداني ، أنطلقت شظاياها في كل الإتجاهات فشملت فيما شملت كما يبدو الشعر و الأغنية. ندى القلعة، أرادت أن تواكب أغنيتها التي أوصتْ فيها الزوجة بأن تفجخ الرجل كالبصلة قبل أن تنمو له أسنان وأنياب ، فغامرت بولوج هذا النوع الجديد من الغناء. وكما تعلم أخي أبو سن ، فإن الأغاني سلاح ذي عدة حدود. لذا فإن إنتشار أغنية كهذه الأغنية التي تندد بنوع معين من الشباب أو الرجال ، فإنها بذلك تفتح الطريق للمجاراة في نفس الإتجاه ، وربما يأتينا من ذات الفريق المعني بالأغنية بشعر يمجد فيه ما قامت ندى بهجائه ، وهكذا وهلم جرا ...
حمى الله السودان وأهله.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غنية ندي القلعة دي ياتها (Re: أحمد محمد عمر)
|
تحياتي ابوجهينة كيفك تعرف يا صاحب اظنني متخلف جدا وغير مواكب لتطورات الحقوق الانسانية . فلا استطيع ان اهضم اخلاقيا ولا دينيا فرضية زواج المثليين .. يمكن ان افهم انهم يعانون من خلل وظيفي يمكن معالجته بالتحول الجنسي .. او خلل سلوكي يمكن تقويمهم كمرضي .. فبعضهم لا يد له فيما هو فيه من ناحية اسلامية فهو سلوك مرفوض ممارسته ومن ناحية طبيعية هو مفارق للسلوك البشري الطبيعي سلوك المثليين في الشارع مستفز جدا .. وبح صوت الناس المتحدثين عن الزمن الجميل مايحدث الان لايشبه الزمن الجميل كأن الامر اصبح لا يعيب احدا مع اكيد المحبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غنية ندي القلعة دي ياتها (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
من بوست الصديق زهير
ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﻨﺼﻮﺹ ﺑﺎﻟﻤﺼﻨﻔﺎﺕ ﺍﻷﺩﺑﻴﺔ ﺑﺈﻳﻘﺎﻑ ﺗﺮﺩﻳﺪ ﺃﻏﻨﻴﺔ (ﺧﺒﺮ ﺍﻟﺸﻮﻡ ) ﻟﻠﻤﻄﺮﺑﺔ ﻧﺪﻱ ﺍﻟﻘﻠﻌﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺻﺎﻍ ﻛﻠﻤﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻫﻴﺜﻢ ﻋﺒﺎﺱ. ﻭﺑﺤﺴﺐ ﻣﺎ ﺫﻛﺮ ﺍﻟﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻋﻠﻲ ﺻﻔﺤﺘﻪ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻋﺒﺮ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻓﻘﺪ ﺗﻢ ﺇﻳﻘﺎﻑ ﺍﻷﻏﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺃﺛﺎﺭﺕ ﺟﺪﻻ ﻭﺍﺳﻌﺎً. ﻭﺍﻋﺘﺒﺮﺕ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺃﻥ ﻛﻠﻤﺎﺕ ﺍﻷﻏﻨﻴﺔ ﻻ ﺗﺮﻗﻲ ﻟﺬﻭﻕ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ , ﻭﻗﺪ ﺳﺨﺮ ﺍﻟﺸﺎﻋﺮ ﻫﻴﺜﻢ ﻋﺒﺎﺱ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺗﺨﺬﺗﻪ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻷﻣﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺟﻌﻠﻪ ﻳﻜﺘﺐ ﻋﻠﻲ ﺻﻔﺤﺘﻪ ﻣﺎ ﻳﻠﻲ: (ﺗﻢ ﺍﻳﻘﺎﻑ ﺍﻏﻨﻴﺔ ﺧﺒﺮ ﺍﻟﺸﻮﻡ ﻭﺧﺒﺮ ﺍﻟﺮﻭﻡ ﺭﺳﻤﻴﺎ ﻣﻤﺎ ﻳﺼﻨﻔﻬﺎ ﺿﻤﻦ ﺍﻻﻏﻨﻴﺎﺕ ﺍﻟﺴﺎﻗﻄﺔ ﺍﻋﻤﻠﻮﺍ ﺣﺴﺎﺑﻜﻢ ﻣﺎﻳﻘﺒﻀﻮﻛﻢ ﺑﻴﻬﺎ ﻭﺗﻘﺪﻣﻮﺍ ﻟﻼﺩﺍﻧﺔ ﻭﺃﺧﻴﺮ ﺍﺟﺘﻤﻌﺖ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﻨﺼﻮﺹ ﺑﺎﻟﻤﺼﻨﻔﺎﺕ ﺍﻷﺩﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﻭﻗﺮﺭﺕ ﻭﺃﻓﺎﺩﺕ ﻛﺘﺎﺑﻴﺎ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ ﺍﻥ ﺍﻻﻏﻨﻴﺔ ﻻﺗﺮﻗﻲ ﻟﺬﻭﻕ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ . ﻣﻦ ﻫﻮ ﺍﻟﻘﻴﻢ ﻋﻠﻲ ﺫﻭﻕ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻭﻣﻦ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﺳﺘﻔﺘﻲ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻭﻓﻮﺿﻪ ﻟﻴﺤﺪﺩ ﻛﻴﻒ ﻳﻜﻮﻥ ﻫﻮ ﺫﻭﻗﻪ ؟ ﺍﻫﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍ ﻛﺘﺮ ﺧﻴﺮﻛﻢ ﻋﻠﻲ ﺣﺮﺻﻜﻢ ﻋﻠﻲ ﺫﻭﻕ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻧﻬﻜﺘﻪ ﻣﻔﺮﺩﺍﺕ ﺍﻟﻘﺮﺯﺟﻴﺔ ﻭﺍﻻﻏﻨﻴﺎﺕ ﺍﻟﻀﺎﻋﺮﺓ ﺑﻜﻞ ﻣﺎﺗﺤﻤﻠﻪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ ﻣﻦ ﺃﺑﻌﺎﺩ ﻭﻣﻌﺎﻧﻲ ﻭﺍﻧﺘﻢ ﻣﺘﻔﺮﺟﻴﻦ ﻻﺗﺼﺪﺭﻭﺍ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﻭﻟﻢ ﺗﺴﺘﺪﻋﻮﺍ ﺍﺻﺤﺎﺑﻬﺎ ﻭﺗﻜﺘﺒﻮﻧﻬﻢ ﺍﻟﺘﻌﻬﺪﺍﺕ ﺑﻌﺪﻡ ﺗﺮﺩﻳﺪﻫﺎ ﺗﻤﻨﻴﺖ ﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻦ ﻳﻘﻒ ﻹﺻﺪﺍﺭ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﻓﻲ ﻭﺟﻪ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻻﻏﻨﻴﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺩﺷﺔ ﻟﻠﺤﻴﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﺤﺴﻮﺑﺔ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺬﻭﻕ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻧﺘﻢ ﺣﺮﻳﺼﻴﻦ ﻋﻠﻲ ﺍﺭﺗﻘﺎﺋﻪ ﺣﻤﻠﺖ ﻣﺎﺣﻤﻠﺖ ﻣﻦ ﻋﺪﻡ ﺍﺩﺏ ﻭﺣﻴﺎﺓ ﻭﺍﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﻬﺎ ﺗﻮﺭﻳﺔ ﻻﻳﻔﻮﺕ ﻋﻠﻲ ﺑﻦ ﺍﻟﻌﺸﺮﺓ ﺭﺑﻴﻌﺎ ﺍﻥ ﻳﺪﺭﻙ ﻣﻌﺎﻧﻴﻬﺎ ﻭﻳﻔﻚ ﻃﻼﺻﻢ ﺍﺳﻘﺎﻃﻬﺎ ﻫﻮ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺬﻭﻕ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺮﺭ ﻋﺪﻡ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻏﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺳﺘﻴﻦ ﺭﺳﻤﻴﺎ ﻟﻠﻬﻴﺌﺔ ﺍﻟﻘﻮﻣﻴﺔ ﻟﻺﺫﺍﻋﺔ ﻭﺍﻟﺘﻠﻔﺰﻳﻮﻥ ﺑﺼﻮﺕ ﺍﻟﺮﺍﺣﻞ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻭﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻻﻏﻨﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻭﻛﻔﺎ ﻫﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺩﻋﻮﺓ ﻟﻤﺤﺎﺭﺑﺔ ﺍﻟﺒﻘﻲ ﻭﺍﻟﻤﻨﻜﺮ ﻓﻘﺪ ﺃﺩﺕ ﺩﻭﺭﻫﺎ ﻭﺍﺳﺘﻘﺮﺕ ﺭﺻﺎﺻﺔ ﻓﻲ ﻛﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﺔ ﻭﺍﻟﺤﺮﺻﻴﻦ ﻋﻠﻲ ﻣﺤﺎﺭﺑﺘﻬﺎ ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﻼﻍ ﺣﻖ ﻭﻟﻠﻪ ﺍﻷﻣﺮ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻭﻣﻦ ﺑﻌﺪ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غنية ندي القلعة دي ياتها (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
الضاعرة !! هو دة بيؤكد كلامي انو الاغنية فقط ركيكة واضاف لها شاعرها مبزة اخري وهي انه لا يعرف حتي اللغة التي يكتب بها .. فكأنه يعرفها منطوقة دون عنت القراءة والتثقيف القرزجية !! وهي كلمة لا تخصنا فهو يقصد الغرزجية وهي كلمة مستلفة من الشوارع الخلفية المصرية الغرزة عند المصريين هي مكان تناول المخدرات
| |
|
|
|
|
|
|
|