طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مدني الأهلية ونسفها..!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 11:30 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-08-2015, 07:54 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مدني الأهلية ونسفها..!!

    06:54 PM Oct, 08 2015
    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مدني الأهلية ونسفها..!!
    10-08-2015 09:09 AM
    عبدالوهاب الأنصاري

    تعرّضت إدارة جامعة مدني الأهلية، ومُديرها البروفسير عصام البوشي، وإبنته الأستاذة، وفاء البوشي، للتهديد بالقتل وتفجير مباني الجامعة ونسفها دكاً دكا؛ من قبل طلاب الهوس الديني (الإسلاميين)

    في مُحاولة يائسة منهم لفرض، إرادتهم بالقوة لِتعّديل نتائج منسوبيهم من الطلاب الإسلاميين الراسبين، دون إعتبار للوائح الأكاديمية، وهدّدوا بتدمير الجامعة ونسّفها، يحدث هذا كله في غياب تام للقانون، وتجاهل إعلامي مريب في ظل سياسة تكميم الأفواه، وحجب الحقيقة، في الداخل، حيث لم تتّعرض صحيفة محلية واحدة لهذا الحادث الإرهابي الخطير لقوى الظلام، عبر نشّره أوالكتابة عنه كخبر.

    بدأت الأحداث، بعد ظهور كشوفات النتائج، فأقدمت مجموعة مسلحة من (طلاب المؤتمر الوطني) الحزب الحاكم بالسودان بإقتحام مكتب مدير جامعة ودمدني الأهلية بروفيسور عصام عبدالرحمن البوشي مدير الجامعة مطالبة، بتعديل نتيجة الطلاب الراسبين في الإمتحانات الأخير.

    الأمر الذي رفضه مدير الجامعة رفضاً قاطعاً، فيما هدّدت المجموعة بتصفية أسرة مدير الجامعة في حال تمسُّكه بعدم تعديل النتيجة.
    أصدرت القوة الطلابية المسلحة، بيان بوسم إعلام حركة (الطلاب الوطنيين) يوم الاحد المنصرم.. توعدت فيه بنسّف الإستقرار الأكاديمي في الجامعة، و حرقها ثم مسّحها بالأرض، ما لم يتم تعديل نتيجة الطلاب (الإسلاميين) الراسبين، ومن بعدها إقتحمت المجموعة المهوُسة، مكتب الأستاذة وفاء عصام البوشي إبنة البروفسير عصام البوشي مدير الجامعة، و أشهرت قنبلة (قرنيت) متوعدة بنسف المكتب وبمّن فيه.


    هذا وقد أصدرت إدراة جامعة (ودمدني الأهلية) بياناً للرأي العام، فيما يلي: نسخة منه، تروي تفاصيل الحادث الإرهابي الغريب، أدانت فيه ما حدث ووصفته بالمسّلك الغريب للطلاب الراسبين.


    جامعــــــة ودمــــدني الأهليــــة
    بيان حول الأحداث الأخيرة

    الأبناء طالبات وطلاب جامعة ودمدني الاهلية:
    نخاطبكم اليوم لنسرد عليكم تفاصيل أحداث مؤسفة وقعت بعد ظهر الخميس الموافق 3 سبتمبر 2015م.
    هذه الأحداث هي تتويج لسلسلة من التهديدات بتحطيم وحرق الجامعة. حيث بدأت الأحداث يوم الأربعاء الموافق 12/8/2015م, ففي ذلك اليوم حضر طالبان برفقة السيد عميد الطلاب’ للسيد ضابط الامتحانات وطالبا أن يعرفا تفاصيل نتائجهما، وحينما أخبرا بها ثارا وصفق أحدهما الباب في وجه ضابط الامتحانات وهدداه.
    وفي اليوم التالي الخميس 13/8 حضر عدد من الطلاب، من الحركة الإسلامية كما زعموا، ودخلوا الجامعة حاملين سيخ سربوه لداخل الجامعة، وطلبوا مقابلة أحد أفراد الإدارة. فذهب إليهم السيد نائب المدير والسيد عميد الطلاب وقد حاولا تهدئتهم ومعرفة سبب هياجهم وحملهم السيخ!! فزعموا أن إدارة الجامعة تستهدفهم لأنهم إسلاميون وتعمل علي فصلهم من الجامعة. فقال لهم نائب المدير كل من لدية شكوى يتقدم بها كتابة للنظر فيها. فأخبروه أنهم سيحضرون شكواهم يوم السبت الموافق 22/8.
    وفي يوم السبت حضر ثلاثة منهم لمقابلة السيد مدير الجامعة وكرروا نفس المعاني بأن الإدارة متسلطة وأنها ضدهم وأنها تستهدف الحركة الإسلامية. ولما طلب منهم السيد المدير تحديد من المتسلط من الإدارة لم يستطيعوا أن يصرحوا بأي اسم. أكد لهم السيد المدير بأن علي كل واحد منهم أن يحضر شكواه مفصلة بصورة فردية كما تنص بذلك اللوائح الأكاديمية, علي أن يجتمع بهم يوم الأربعاء 19/8.
    وفي يوم الأربعاء 19/8’ حضر اثنان منهم وطالبا مقابلة السيد مدير الجامعة منفرداً. حيث أكد لهم مرة أخري أن النتائج مسألة أكاديمية لها لوائح تحكمها ولابد أن تقدم الشكاوي بصورة فردية. طلبوا كذلك عقد امتحانات خاصة لطلابهم المجاهدين لكي يلحقوا بدفعاتهم التي تخرجت. فأوضح السيد المدير لهم بأننا وفرنا الفرصة لكل من مكنته ظروفه من أداء الامتحانات. ثم طلبوا أن تنشئ الجامعة وحدة جهادية.
    بعد ذلك انصرفوا وأقاموا ركن نقاش هددوا فيه بأن الجامعة سوف تحطم وتحرق وتدمر ما لم يستجب لمطالبهم بالصورة التي يريدونها هم’ وأصدروا منشورين باسم كتائب القسام وإعلام حطين يتهمون فيه الإدارة بالدكتاتورية وأنهم سيعرفون كيف يحسمون هذه القضايا. وبعد ذلك أرسلوا رسالة للسيد المدير يعلنون فيها الاعتصام وإغلاق الجامعة حتي تحل مشكلتهم.
    وفي يوم الخميس 3 سبتمبر حوالي الــ3ــاعة عصراٍ حضرت مجموعة من هؤلاء الطلاب الراسبين والمفصولين أكاديمياً أمام مكتب السيد مدير الجامعة وطلبوا من الحرس أن يرسلوا شخصين إنابة عنهم لمقابلة السيد المدير. وعندما دخل الشخصان مكتب السيد المدير’ قاما



    فورا بإغلاق الباب من الداخل حتي لا يتمكن شخص أخر من الدخول. وبعبارات غير منضبطة’ تجافي أدب الإسلام والأخلاق السودانية المرعية في توقير الكبير والعطف علي الصغير’ هددا السيد المدير بأن لديه أربعة وعشرين ساعة ليغير النتائج التي أخطرهم بها السيد أمين الشئون العلمية. فأكد لهم السيد المدير بأنه لا تهاون في اللوائح الأكاديمية وأن ما قيل لهم ليس هنالك غيره. تحدث أحدهم بصلف بأنهم يعرفون كيف يحققون ما يريدون. وهدد الأخر بأنه يحمل قنبلة يدوية (قرنيد) في جيبه وأشار إلي جيبه. فاأخبره السيد المدير بأن هذا التهديد لا يسري عليه ولا يبالي به. فواصل متحدثا بأنه يعرف كيف ينتقم من أسرة السيد المدير..
    وأثناء ذلك ُطرق الباب فذهب من أدعي أنه يحمل قرنيد وعلم أن من طرق الباب هو أحد رؤسائه في التنظيم ففتح له الباب فدخل وأغلق الباب مرة أخرى. قام رئيسهم الذي أدخلوه بمخاطبتهم بوضوح بأنه لابد أن ينصرفا’ فاستجابا بعد منازعة. بعد ذلك اتصلنا بالجهات الأمنية المختلفة التي قامت بجهد مقدر في إحتواء الموقف.
    أبناءنا الطلاب والطالبات:
    تؤكد لكم إدارة الجامعة أن أساتذة الجامعة والسيد مدير الجامعة ظلوا يخدمون التعليم قرابة نصف القرن متبعين في ذلك كل القيم والأخلاق السودانية الكريمة . وظلوا يعملون من اجلها حريصين علي غرسها في طلابهم لترسيخها. كما نؤكد لكم أن السيد مدير الجامعة ومعاونيه ظلوا منذ تأسيس كلية ودمدني الاهلية حريصين علي قيام النشاط الطلابي وأركان النقاش في أحلك الظروف بتجرد وحياد تام يشهد به القاصي والداني .
    ولذلك فإن السلوك الذي بدر من بعض هؤلاء الطلاب الراسبين والمفصولين أكاديمياً مرفوض تماماً ومخالف لقانون ولوائح الجامعة. لذا سيتم التعامل مع مثل هذا السلوك بلوائح الجامعة الحاسمة والحازمة.
    عليه وحفاظا علي استقرار الجامعة’ فقد تقرر الآتي:
    أولاً: فصل الطلاب الذين أشير إليهم في هذه الأحداث ومنعهم من دخول الجامعة.
    ثانياً: إيقاف أركان النقاش حتى إشعار آخر.
    أبناءنا وبناتنا الطلاب’ إن جامعتكم تعتبر انجازاً كبيراً بشهادة الكثير من المهتمين بالتعليم العالي بالسودان. وهي من ثم أمانة في أعناقكم تحملونها وتؤدونها بخلق الرأي العام المستنير الذي يشجب ويدين العنف ويرحب بالحوار العلمي الحر الرصين.

    إدارة الجامعة
    الجمعة 4 سبتمبر 2015
    mailto:[email protected]@gmail.com


    المصدر الراكوبة
                  

10-09-2015, 06:55 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Yasir Elsharif)

    up
                  

10-09-2015, 07:09 AM

عمر دهب
<aعمر دهب
تاريخ التسجيل: 10-19-2014
مجموع المشاركات: 2010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Yasir Elsharif)

    سلام ياسر

    الحصل فى البلد زمان كوم
    لكن الكتبتوا انت دا كوم خطر
    كعب شديد
    يعنى الحكايه بقت عينك عينك
    مادسدسه ولا واسطات
    الناس كتير سالت البلد دى ماشيه وين
    البيحب يعرف يقرا موضوعك دا .
                  

10-09-2015, 07:24 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: عمر دهب)

    سلام يا ياسر،
    ولقد استغربت كيف لم تتصل الإدارة بالشرطة من اول يوم، لأن التهديد كان واضحاً.. ثم هل تم إعتقال هؤلاء الطلاب ومصادرة القنبلة ام انها ما زالت بحوزته.. وكيف يكون هذا الطالب خارج
    السجون الان.. مثله خطر على المجتمع ويجب ان يوضع في الحبس بدون إمكانية الإفراج عنه بضمان.
                  

10-09-2015, 07:46 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Abureesh)

    سلام عمر دهب وابو الريش

    طبعا لو هناك قانون لأمكن مساءلة الطلاب الذين اقاموا "ركن النقاش" واصدروا التهديد بنسف الجامعة ووووو الخ فهم معروفون. وكذلك الطالب الذي قال انه يحمل قرنيت.



    ياسر
                  

10-09-2015, 09:01 AM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 11152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Yasir Elsharif)

    بعيداً أو قريباً من موضوع البوست

    تحياتي وسلامات عزيزنا أبو الريش
    Quote: ولقد استغربت كيف لم تتصل الإدارة بالشرطة من اول يوم، لأن التهديد كان واضحاً.. ثم هل تم إعتقال هؤلاء الطلاب ومصادرة القنبلة ام انها ما زالت بحوزته.. وكيف يكون هذا الطالب خارج السجون الان.. مثله خطر على المجتمع ويجب ان يوضع في الحبس بدون إمكانية الإفراج عنه بضمان.

    لقد قرأت لك في هذا المنبر وفي أكثر من مناسبة قالتك المتكررة " أنك لا تحكم على أى قضية بسماع رواية طرف واحد "
    وقتها حمدنا لك هذا القول الموزون والصحيح شرعاً وقانوناً ومنطقاً

    لكننا رأيناك في هذه القضية - ولأن الطرف صاحب الرواية هو البروف البوشي وكريمته ولأنهما من الأخوان الجمهوريين أو على الأقل البروف البوشي - رأيناك تحكم على القضية تصديقاً لها
    ليس ذلك فحسب بل ورأيناك تصدر قراراً ( متشدداً ) هو من إختصاص الأجهزة العدلية بأن
    Quote: مثله خطر على المجتمع ويجب ان يوضع في الحبس بدون إمكانية الإفراج عنه بضمان


    كلامي هذا ليس تكذيباً لرواية البروف البوشي وكريمته
    وليس تبرئة لـ ( طلاب المؤتمر الوطني )
    القضاء وحده هو من يحدد البراءة والكذب

    لكن كلامي هو وضع ( تنظيرك ) في محك ( التجربة العملية ) عندما يكون أحد الأطراف ممن تتفق معه فكرياً


    _______________

    تحياتي وسلامات عزيزنا د. ياسر
                  

10-09-2015, 09:30 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: عاطف عمر)

    تسلم يا عزيزي عاطف

    وشكرا لك على ما تفضلت به من رأي سليم.. تقليب الأمر من كل وجوهه والتبين.

    لقد نقلت المقال والبيان من الراكوبة ووضعته هنا في سودانيز أونلاين أمس، واليوم رفعت البوست بكلمة up وكل ذلك وأنا أرجو أن يكتب أحد أعضاء سودانيز أونلاين في مدني أو من سمع بالأحداث شيئا.

    ولا أزال أرجو ذلك.. وقد كانت هذه الأحداث سببا في أن أقلب الشبكة لمشاهدة مواد متعلقة بها فوجدت ما يحسن أن أضعه هنا وهو يشهد للبروفيسور عصام بأنه نجح في العمل داخل عش الدبابير، فله التهنئة.



                  

10-09-2015, 09:35 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Yasir Elsharif)

    أيضا وجدت هذه الشريحة بعنوان مؤتمر الطلاب المستقلين جامعة ودمدني الأهلية وقد رفعت في اليوتيوب بتاريخ مارس 2013



                  

10-09-2015, 09:46 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Yasir Elsharif)

    وهذه شريحة تعود إلى أبريل عام 2011 عبارة عن جزء من ركن نقاش لمؤتمر الطلاب المستقلين..



                  

10-09-2015, 09:51 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Yasir Elsharif)

    وهذه شريحة تعود إلى يوليو 2013 عنوانها الدفعة 17 وفيها حفلة يبدو أنها حفلة تخريج.. فالطلاب وأهاليهم يبدو عليهم البهجة والفرح..



                  

10-09-2015, 10:08 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Yasir Elsharif)

    صفحة جامعة ودمدني الأهلية في الفيس بوك
    كتبت في 28 سبتمبر الماضي:


    جامعة ودمدني الأهلية
    28. September um 02:36 ·
    بدأت الدراسة صباح اليوم الاثنين 28/9/2015م بجميع كليات الجامعة.

    WadMadani.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                  

10-09-2015, 11:17 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Yasir Elsharif)


    الأخ عاطف

    سلام .. قرأت ردك علي الأخ ياسر شريف .. ولم أر لك حجة بأن تقحم أن السيد مدير الجامعة بأنه جمهوري .. ولذلك كتب ياسر ما كتب .. كون السيد مدير الجامعة جمهوري أو كوز لا يهم .. ما يهم أن الحدث يستدعي الأدانة .. نقطة وسطر جديد ..

    وأري أن كون مدير الجامعة جمهوري قد يكون سبب فى طبيعة العنف الذي مارسه الطلاب بأسم المؤتمر الوطني .. وبالتالي يتطلب مزيد من الأدانه وليس مواجهة الأخ ياسر شريف ..

    رغم أني لا أدين للفكرة الجمهورية بأي ولاء كفكرة لكنى لا أغمض الجمهوريين حقهم، وأشيد بحكمة مدير الجامعة .. وفوق ذلك شجاعته .. فى جامعة الخرطوم أعجبت بأناس فرسان رأي من بينهم الجمهوريين دكتور دالي ودكتور القراي .. شهدت دالي يحاضر في ركن نقاش .. وتم الأعتداء عليه من قبل الأخوان فى ساحة نشاط جامعة الخرطوم بالضرب بالكراسي حتى سال وجهه من الدم لكنه لم يتراجع خطوة .. وظل ممسكاً بالمياكرفون .. وواصل ركن النقاش وهو يزيل الدم من وجهه بمنديل .. طبعاً أنا كزول بقاري جاي جديد لنج من غرب السودان من بيئة البقارة، وبيئة البقارة بيئة مشحونه بالفروسية والأقدام، قلت لنفسي بالله هنا فى جامعة الخرطوم فى رجال فرسان ..

    جانب الفروسية فى تراث الجمهوريين محتاج لنبش ..

    سؤالي ليك يا ياسر هل فكرة الصمود والقوة والشجاعة .. هل هى تدرس فى الفكر الجمهوري؟ أم من أين يأتى الجمهورين بهذه المواقف؟

    بريمة
                  

10-09-2015, 12:26 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: بريمة محمد)

    سلام يا أخي بريمة

    الأخ عاطف كان يعلق على مداخلة الأخ أبو الريش ولم يعلق على كلامي أنا، أرجو أن ترجع لمداخلته كي تتأكد من ذلك. وفي تقديري أن عاطف كلامه صحيح في أن الواحد مفروض يستقصي عن القضية من كل الأطراف ويا حبذا لو وجد طرف محايد، من الطلاب مثلا.

    ولكن لا أعتقد أن كون مدير الجامعة جمهوري هو السبب في العنف الذي حاول طلاب الحركة الإسلامية ممارسته، ولكن صمود الإدارة وتمسكها بمبادئ الصدق أفشل محاولاتهم. يبدو أن طلاب الحركة الإسلامية حصلوا على معاملة خاصة في الامتحانات، يعني تمرير، في جامعات أخرى بصفتهم مجاهدين.

    والجمهوريون تعلموا الصبر على الأذى والمسامحة من تعليم الأستاذ محمود لهم.

    قصة الجامعة نفسها تحكي قصة صبر على الأذى ومسامحة، فقد تمت إحالة البروفيسور عصام البوشي إلى الصالح العام لصراع بينه وبين مدير جامعة الجزيرة وقتها لأنه رفض الانخراط في الدفاع الشعبي. في عام 1992 أنشأ كلية ود مدني الجامعية وصبر على المشاق والمصاعب حتى انتزع احترام الخصوم قبل الأصدقاء وتحولت الكلية إلى جامعة في عام 2012.

    ياسر

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 10-09-2015, 12:34 PM)
    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 10-09-2015, 12:52 PM)

                  

10-09-2015, 05:34 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Yasir Elsharif)

    Quote:
    لكننا رأيناك في هذه القضية - ولأن الطرف صاحب الرواية هو البروف البوشي وكريمته ولأنهما من الأخوان الجمهوريين أو على الأقل البروف البوشي - رأيناك تحكم على القضية تصديقاً لها
    ليس ذلك فحسب بل ورأيناك تصدر قراراً ( متشدداً ) هو من إختصاص الأجهزة العدلية بأن


    الأخ عاطف
    سلام..

    كيف أتخذ قرار بدون ان تكون لى سلطـة قضائية.. وهل الجهات التنفيذية سـتنفذ هذا القرار؟ أم تعتقد انى سأدخله بيت اشباح خارج نطاق القضاء؟
    ما قلته رأى إجرائى معمول به في كل دول العالم وليس قرار ينفذ على المتهم وكل واحد له الحق في إبداء رأيه.
    ثم
    توجد عشرات البوستات هنا علقت عليها بذات الطريقة.. في البعض أكتب عبارة "لو صحت الرواية" وفى البعض الاخر بدونها.. ولكن لو فرد (وليس مؤسسة معروفة ) قام بقذف
    شخص اخر أو تجريمه فحينها امسك عن التعليق حتى أتبين.
    لا يا عزيزى لم يحالفك التوفيق في رأيك انى أدافع او اظاهر عصام لأنه جمهورى.. كتبت رأيى هنا في معارضتى لتسليم البشير للمحكمة الجنائية أكثر من مرة وهو ليس جمهورى.. ودافعت عن إسلاميين
    (كيزان) من منطلق حقوقى بحت.. وعارضت ضرب مصنع الشفاء في موقعى سودان دوت اورغ وتلقيت تهديدات من صعاليك الإنترنت.. من اجل ذلك.. عارضت الحادثة وأنا داخل الولايات المتحدة وبدون أن
    أستأنس برأى (الطرف الاخر).. الأخ صلاح جادات يكتب انى غواصة للإنقاذ، كل هذا لأن ثقافة الرأي الحر (أنظر توقيعى) أندر عند السودانيين من الكبريت الأصفر.. وثقافتنا هلال مريخ..
                  

10-14-2015, 06:03 PM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 11152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Abureesh)

    جزيل الشكر عزيزنا الأعز د. ياسر الشريف

    دائماً أنت رجل كبير


    ____________________

    يا صديقنا أبو الريش

    الموضوع ببساطة هو أنك صدقت رواية طرف واحد بل بنيت عليها أحكاماً
    ليس بالضرورة أن تنفذ أحكامك هذه أو لا تنفذ بل إنها تؤخذ كـ ( دليل ) إضافي على شدة تصديقك لهذه الرواية
    طبعاً من حقك أن تصدق الرواية لكن هذا التصديق قد أتى ( مناقضاً ) لما ظللت تقدم نفسك به من أنك ( لا تحكم على قضية برواية طرف واحد )
    السبب الوحيد الذي رأيناه سبباً لهذا التناقض أن أطراف هذه القضية من أخوانك الجمهوريين أو على الأقل البروف البوشي
    شفنا من حقوقك علينا أن ننبهك لهذا التناقض ، خاصة وإنت فتحت بوست ( التوبة ) قلت فيهو الناس تنبهك لو شافوك تدخلت في شكلة بين أطراف
    قمنا أخدنا المعنى الكبير ، معنى أنك بترحب بمبدأ " رحم الله إمرؤ أهدى إلى عيوبي "

    صاحب البوست صديقنا العزيز د. ياسر قد أورد الرواية - بشكل محايد - لكنه لم يتبناها بل وطلب صراحة لو زول عندو رواية تانية أو معلومات مغايرة ينزلها

    فيا صديقي لو الكلام دا ما عجبك أعفى لينا
    ونحن زاااتو ح نقول ( التوبة ) من مناصحة أبوالريش

    فـ الغلاط فيما هو واضح صنعة لا نجيدها
                  

10-14-2015, 06:28 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: عاطف عمر)

    Quote:
    السبب الوحيد الذي رأيناه سبباً لهذا التناقض أن أطراف هذه القضية من أخوانك الجمهوريين أو على الأقل البروف البوشي


    شفت كيف عدم الحياد يا اخى عاطف.. يعنى لو كان بيان الجامعة صادر من إدارة على رأسها شخص غير جمهورى لوجدت تعليقى مسألة عادية.

    لاحظ انى ذكرت لك ان المنبر مليئ بتعليقاتى على احداث مثل هذه..
                  

10-15-2015, 11:13 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Abureesh)

    منقول..
    Proffessor-Isam.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

    كلمة السيد عميد الكلية في إستقبال الدفعة21
    السلام عليكم ورحمة الله
    نحن سعداء غاية السعادة أن يكون اليوم في مناسبة الإحتفال بإستقبال أبنائنا طلاب الدفعة 21 في جامعة ودمدني الأهلية.
    الكلية إبتدأت بقرار لجنة التعليم العالي الأهلي والأجنبي في مايو 1992 ( قبل) ثم تكون وجودها بقرار من المجلس القومي للتعليم العالي الأهلي و الأجنبي حينما أجاز أمر التأسيس ، وبدأت الكلية بصورة متواضعة في بيت مستأجر في الناحية الشرقية من مدينة ودمدني . وبدأت ببرنامج واحد ، دبلوم إدارة الأعمال والمحاسبة ومرت الكلية ببعض الصعاب التي كادت تعصف بها ، ولكن في عام 1997 إتخذت الكلية منهجاً جديداً بإضافة برامج أخرى ( كبرنامج اللغة الإنجليزية ) ومن قبله برنامج بكالريوس الإدارة والمحاسبة ثم البكالريوس في اللغة الإنجليزية ، ثم أنشيء برنامج بكالريوس المحاسبة ودبلوم تقانة المعلومات ودبلوم اللغة الإنجليزية في الترجمة وفي التدريس ، ودبلوم صيانة الحاسوب ثم توجت هذه ببرنامج بكالريوس الشرف في هندسة المعمار وتخطيط المدن ، هذا والحركة الشكلية لكلية ود مدني الأهلية .
    فإن الكليات تنشأ بموجب أمر تأسيس من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وكان هذا الأمر فيما يخص الكلية وفي العام 1993 وقبل عام أستوفت الكلية شروط الترقية لجامعة ، وتقدمنا بطلب لترفيع الكلية إلى جامعة ، وقامت لجنة بئاسة البروفيسير قاسم بدري ثم أضيفت ثمانية من كبار أساتذة الجامعات السودانية ورفعوا تقريراً ذكروا فيه أن الكلية أستوفت كل مطلوبات الترفيع إلى جامعة هذا التقرير رفع للجنة تنظيم مؤسسات التعليم العالي والأهلي والأجنبي في إجتماعها في 30 أكتوبر 2011م إجتماعها رقم (5) الدورة السابعة عشر ، وصدر قرار من لجنة تنظيم مؤسسات التعليم العالي بترفيع الكلية إلى جامعة والكلةي صارت رسمياً جامعة في الثلاثين من أكتوبر الماضي . و لكن بمجرد أن صدر القرار طلب إلينا أن ندفع بقانون للجامعة – ولقد قلت لكم أن الكلية تنشأ بموجب قرار يصدره وزير التعليم العالي ، أما الجامعة فتنشأ بموجب قانون هذا القانون يمر بمراحل ، دفعنا به إلى التعليم العالي وأجيز في مستوى الوزارة ، وألان هذا القانون دفع به إلى وزير العدل حتى يراجع في الكتابة القانونية ويتأكد من عدم مصادمة القانون للقوانين السائدة في البلاد ، والخطوة القادمة سيدفع بالقانون من وزارة العدل إلى مجلس الوزراء القومي ، الذي سيدفع به إلى المجلس الوطني ( البرلمان ) وبعد إجازته سيتم رفعه للسيد رئيس الجمهورية ليصدق عليه ، وهذه الخطوات كلها سوف تتم خلال شهر أو شهرين وحريصون أن تكتمل قبل نهاية فبراير .
    فالكلية الآن جامعة ، ونستطيع أن نرفع لافتتنا على البوابة ، ولكن لا نريد أن نسبق القانون ، لأن الذين سبقونا قد رفعوا لافتاتهم قبل عام من إجازة القانون ، ولكننا لا نريد أن نندفع في هذا الطريق . فالكلية جامعة ولقد بلغتنا تهاني وتبريكات من كثير من الناس في هذا الأمر والحمد لله على ذلك ، والذي شاهد حركة الكلية من العام 1993 وحتى اليوم يعيش الإنجاز الكبير الذي تم ، والكلية في مسيرتها وحتى نستوف الشروط لتكون جامعة ، كان عليها أن تضيف البرامج الجديدة وعليها أن تقدم البنى التحتي الذي ترونه الآن ، وهو بناء وجدنا كثير من الثناء حتى على المستوى الخارجي ، من جهات بريطانية وأروبية وبعض معلقين علقوا على ما رأوه في المكتبه ، لم يروه إلا في جامعات كيم بيرجتش ولندن وهذا كلام الإنجليز .
    والكلية تتأهل لتكون جامعة نجحنا أن نكون أعضاء كاملي العضوية في إتحاد الجامعات العالمية والأفريقية ونحن الآن نحضر مؤتمرات هذه الإتحادات كمؤسسة في التعليم العالي في العالم وفي المجتمع الأفريقي ، وعندنا الحق أن ننضم إلى إتحاد الجامعات العربية وغيرها من المنظمات ، ولكننا حرصنا على العالمية والأفريقية لأنها أكثر شمولاً .
    الجامعة حريصة أن يكون الطالب مبرزاً في دروسه وأن يكون فعالاً في مجتمع الجامعة ومجتمع المدينة ومجتمع الولاية ومن ثم مجتمع السودان والأفريقي والعالمي الكبير .
    فالمسائل الأساسية أن نهتم بالنشاط خارج قاعات الدراسة وأشيد بهذا النشاط الذي نزل علينا برداً وسلاماً وهو عمل كبير وعمل مشرف يدل على نضج المسائل .
    أيضاً حريصون أن يمتد هذا النشاط الثقافي إلى الرياضة ويمتد إلى العمل العام ، ممثل في المسائل السياسية الكبيرة التي تخص السودان .
    والكلية عندما أتينا إليها ، لم يكن بها إتحاد فبعثنا الإتحاد واستمر لتسع دورات ، وكان تجربة ناجحة جداً . ولكن في السنتين الأخيرتين حصلت بعض المشاكل فكان لابد أن تحدث مراجعات لنشاط الطلاب العام ، فنحن حريصون جداً جداً أن يبعث إتحاد الطلاب بصورة تعين في حل مشاكل الكلية والجامعة وتعين في حل مشاكل البلد بصورة عامة .
    السودان كما تعلمون يمر بمنعطف خطير ، و قد تجزأ وتشظأ وفقدنا جزءا عزيزاً وكبيراً ومازلت المشاكل في أطراف منه ومازالت المؤامرات تحاك ضد السودان والمؤمرات في تقديري أكثر ما تكون منسقة أن يصطدم السودانيين ببعضهم البعض وتظهر هذه الأعمال حينما تحرك الجماعات الطلابية بخيوط ولو ناعمة من خارج إطار الجامعات .
    ودائماً نقول لطلابنا أن الطالب يبحث عن الحق ويبحث عن الحقيقة و القضية الأساسية أننا نرحب بأي رأي ونطلب بأن تكون المؤسسة محترمة وهي مسؤليتكم أنتم لا نريد الجهور المتعصب فالسودان كفاه تعصباً .
    إذ أن هناك إشكال كبير وهو أن السياسة فسدت سواء في الحكومة أو في غيرها ، هناك فساد عام ملاحظ ، فنريد أن يكون طلابنا صمام أمان للبلد يفكروا في المشكلة الكبيرة ويتعاونوا على حلها وينقلوا نموذجا ديمقراطياً للسودان ، فالديمقراطية أهم مايكون فيها الممارسة ، لا التنظيم و لا القوانين ولا الدساتير ، يمكن أن نكتب أحسن قانون وأن نمارس أسوأ ممارسة في العالم ، فنريد من طلابنا هنا أن يترقوا في إدارة الحوار بصورة راقية متحضرة ، وهذا يعني أننا نرحب بالرأي والرأي الآخر ، نريد أن يكون الطالب نموذجا يحتذى به ، فلقد سمعتم بتقفيل الجامعات وما يحدث بين الطلاب من ضرب وأذى ، والكلية عندها قيم في الصراع ، ولكي نكون إتحاد ذو صلاحية نريد أن تنبعث في وسط الطلاب و يتفق الناس على الدستور وينظم ويراجع وبعدها يمكن أن تمارس التجربة تماما وهذه مسألة مهمة ونحن من الأشياء التي لاظناها أن الطالب عندما يحضر إلى الجامعة أولا وحسب تجربتنا عندما كنا طلاباً في جامعة الخرطوم أن طلاب السنة الأولى لم يسمح لهم بالتصويت والفكرة إتاحة الفرصة للطالب أن يعرف دوره في الجامعة ، أما نحن فنظام الدراسة عندنا فصلي فحددنا عملية الإنتخابات والتصويت في الجزء الثاني من الفصل الدراسي ، فالطالب أقل شيء يكون أمضى فصل دراسي في الكلية ، وهذه مسألة نريد أن نتناقش فيها ، وكيفية ربطها بالكليات ، أم الروابط ، وفوق كل ذلك يجب على الطلاب أن يحرصوا على الكلية ، ولا يعملوا أي عمل يعطل التطور الذي تشهده الكلية ، في الأيام القادمة سوف تسعى الكلية لآلية يستطيع من خلالها تجديد نشاط الطلاب وأن يمارس الطالب نشاطه ولدينا قناعة شخصية بضرورة أن يمارس الطالب العمل العام على تفاوت في ذلك ، بأن يكون هناك توازن بين ممارسة العمل العام والنشاط وبين الأكاديميات .
    ونريد أيضاً أن نتبنى المبدعين ، الرسامين الشعراء و كل أشكال الفنون وهذا يمثل الرقي والتقدم ونريد من المواهب أن يجتمعوا في شئون الطلاب لتكوين جمعيات ينظم من خلالها العمل الإبداعي – فالكلية بها مواهب عديدة يمكن أن تقدم للكلية العديد من الجماليات .
    ختاما – نجدد ترحيبنا بكم وكما يقولون : الخير على قدوم الواردين ، فالدفعة (21) جاءت والكلية ترفع إلى جامعة .
    والسلام عليكم ورحمة الله .
                  

10-15-2015, 11:21 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Yasir Elsharif)

    هذه قصيدة للأخ العزيز والصديق عصام البوشي أنشأها وهو في سجن كوبر أيام محنة الشعب السوداني بقوانين سبتمبر ووجود الأستاذ محمود والجمهوريين في السجون. سعيد المقصود هو الأستاذ سعيد الطيب شايب (1930 ـ 2002)، وهو يظهر في هذه الصورة يتجول في أحد معارض الجمهوريين، أفتكر في جامعة الجزيرة، ويظهر أيضا الأخ عصام إلى الخلف بالجلابية والعمة.
    Saeed-Isam.JPG Hosting at Sudaneseonline.com


    إلي سعيد
    أســعيدُ من جَمرْ الوفـَــا الوقَّـاد
    أسلسـت لذكـرى عَصِىَّ قيـادي
    وحَمَلْتَني عَبْرَ المدامع مُجْهِـشاً
    لمــدينةِ الآبــــاءِ والأجــــــداد
    فرأيتُ ذاكَ الطفل يلهو حـالماً
    لـم تكـتنفه مــلاعب الأنـــــداد
    يرنو إلي شمس المعالي مُرْسَلاً
    لمَّـا تـعُـقه غـوائلُ الأصْـفَــــادِ
    والجَّدُّ يروى في إشتياقٍ مخبراً
    عن أحمد القمر المنير الهـادى
    والطِّفلُ يَشْرقُ بالدمـوع محنَّةً
    وَلعاً بنضو صــبابةٍ وَبـِعَــــاد
    ويـجـيئُهُ صـوت المتيـم ذاكراً
    عبدالرحيم مُـفَــتـَّـتَ الأكبـــاد
    يدعو الحجيج الراحلين إلي منى
    " هيجتمُ يـوم الرحيل فؤادى "
    "سرتم وسار دليلكم يا وحشتي
    الشوق أقلقني وصوت الحادي"
    وتــدور أفلاك الزمــان وكـُلنا
    لا زال يـُشجيـه حــديث سـعاد
    ***
    أســـعيد قــد ذكــرتني أيـَّامنا
    بمـــــدينة السُّـني والأحــــفاد
    فلكم سـُـقينا من مـعاني كرمةٍ
    شَمَخت على العبــاد والزهـاد
    والبلبل الصيداح ينشد مطرباً
    "قف بالحُجُونِ سويعةً ياحادي"
    والوالد المحبوب يجهش باكياً
    عـصفت بـه ذات القـنا الميَّـادِ
    وخديجة الكبرى تلوح وتختفي
    نار الهوى للصَّـب بالمرصاد
    ***
    يا صاحبي هذى مواكب أهلنا
    عبرت ونحن هنا بسفح الوادى
    ولـقد تفطـَّر مـن فـراق أحبتي
    قـلبي فأيــن قــوافل العُــوَّاد ؟
    فأنظر هنالك هل ترى من صاحبٍ
    ممّن مضوا ؟ أم هل ترى عَبَّادي؟
    حــدثتني عـــنه يجـــالد قــلبَهُ
    ويفيضه سُـقيا فيروي الصَّادى
    ويـظل يحلم بالعريس متـوجاً
    يـوماً بأرض الـعزِّ والأمــجاد
    لــكنه ولـَّى وأقســــم أنــــــه
    ســيقوم يــوم النصرِ والأعيادِ
    ويهزُّ في القبر المنيف ذراعه
    طــرباً بمقدم ســـيد الأســـياد
    ***
    أسعيد قد غابت مصابيح الهدى
    وأنفضَّ سامرنا وأقوى النـَّادي
    فأجـر فــؤادي يا كــريم فــإنه
    إن لم تـُجره لن يعـــود فؤادي
    وأفض عليه من رضاك عنايةً
    أسبـغ عليـه مـن ســنا عـبَّادي
    ليسير في ركب العريس مزغرداً
    بالفضـل لا بـمشقـةٍ وجـــــهاد
    ***
    عصام عبدالرحمن البوشي
    كوبـر : 17 أبريل 1984
                  

10-15-2015, 01:20 PM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: Yasir Elsharif)

    الأخ عاطف
    لك التحية
    من حقك مسائلة الأخ أبو الريش ، ولكني أرى أن الحكم على هذه القضية يمكن من يكون من خلال بيان إدارة الجامعة
    وفيه ملكت الرأي العام تفاصيل ما جرى ، ولا أحسب أن إدارة الجامعة وهى جهة تربوية قبل أن تكون أكاديمية يمكن أن تطمس الحقائق أو تلفق بعضها طالما البيان موجه لطلبة الجامعة ومتاح للرأي العام

    أنا من أنصار سماع الطرفين للحكم على أي قضية
    ولكن التفاصيل هنا واضحة
    والسوابق تدعم كل ماورد بالبيان ، وسلوك طلاب المؤتمر الوطني يشهد عليه القاصي والداني

    مع خالص التقدير لصاحب البوست
    وجميع الإخوة المشتركين
                  

10-15-2015, 01:54 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلاب المؤتمر الوطني هددوا بتفجير جامعة مد (Re: محمد علي البصير)

    يقول شاعر القصيدة الأخ عصام
    Quote: أســـعيد قــد ذكــرتني أيـَّامنا
    بمـــــدينة السُّـني والأحــــفاد
    فلكم سـُـقينا من مـعاني كرمةٍ
    شَمَخت على العبــاد والزهـاد
    والبلبل الصيداح ينشد مطرباً
    "قف بالحُجُونِ سويعةً ياحادي"
    والوالد المحبوب يجهش باكياً
    عـصفت بـه ذات القـنا الميَّـادِ
    وخديجة الكبرى تلوح وتختفي
    نار الهوى للصَّـب بالمرصاد

    والوالد المحبوب المقصود هو العم الأستاذ عبد الرحمن أحمد يوسف عساكر الشهير بعبد الرحمن البوشي..
    بحثت في الشبكة ووجدت مادحا من الختمية يؤدي قصيدة "قف بالحجون سويعة يا حادي" فأحببت أن أضعها في البوست معددا النوايا..




    Quote: قصيدة للسيد جعفر الصادق الميرغني في مدح السيدة الجدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها، يليها أبيات من ديوان النور البراق في مدح النبي المصداق تألف السيد محمد عثمان المرغني المكي رضي الله عنه
    - انشاد الطاهر المجذوب (17 رجب 1435 ) الموافق 16 مايو 2014
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de