ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 11:53 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-20-2015, 08:49 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى

    07:49 PM Jul, 20 2015
    سودانيز اون لاين
    فقيرى جاويش طه-Arlington va
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    أرسل بيانٌ من أسر شهدآء رمضان/ أبريل 1990 إحيآءا واجبا لذكري حركة إبريل التصحيحية السلمية، حركة وطنية جليلة قام إنقلابيو الجبهة الإسلامية برئاسة العميد عمر البشير وأفراد مجلس ثورتها وتأييد مجلس شورتها بإغتيال ضباط الحركة وجنودها خارج نطاق القضآء "أحكام جزافية أصدرتها محكمة إيجازية صورية، في خرق صارخ لقانون القوات المسلحة السودانية وإجرآءاته التي توفر للمتهم حق الدفاع والطعن في الأحكام والإستئناف للسلطة الأعلي".

    ومنذ أن أعلن الإسلاميون إغتيالاتهم الذميمة لرفقآء السلاح مقتلعين قدسية الشهر الحرام ومشاعر السودانيين الوطنية والدينية بدمآء الشهدآء الزكية، إمتثالا لقادتهم الحقيقيين - الذين باعوا لهم بسلطةٍ لا تدوم، عهد الله الدآئم وتقاليد الشعب وشرف الجندية، بأبخس أثمان - وأسر الشهدآء في استنفار دآئم مطالبة بالقصاص العادل من قتلة الشهدآء إقرارا للحق وتطبيقا لا محيص عنه لمبادئ القانون الدولي وأحكام القضآء وسيادة القانون.


    إستخفاف الأخوان بالجيش السوداني
    يُذكر بيان الشهدآء بمذبحة الأخوان الإنقلابيين للجيش السوداني ممثلا في ضباط الحركة التصحيحية وجنودها الشجعان بما حملوا من أرفع الأوسمة والنياشين التي تحّلي بها الجيوش هامتها، تتناقل الصفوف أخبارها، ويتوارثها الأبنآء بالفخر والأحفاد بإعتداد. أما شراسة الأخوان وتنكيلهم بجيش البلاد فمعناه الأوحد أنهم لا يحملون شروي نقير من قيم القوات المسلحة السودانية وتاريخها المجيد بمناصرة الشعب وحماية ظهره. وإنها لمحنة عظيمة أن من أجرم في حق الجيش ، متلبسا إزاره، ينخر كالسُوس في عظامه، يعادي به أهله ورفاقه، وينهش بأحقاد جماعته صدره.

    سيذكرالتاريخ جرآئم الحرب لهؤلآء الجناة، مثلما يذكر لهم الجيش السوداني إستهتارهم بتراثه. روّعت جرآئمهم بحق الإنسانية ضمآئر العالم وأجبرت محكمته الجنآئية الدولية علي اتهام رئيس الأخوان وأعوانه المقربين عسكريين كانوا أم مدنيين بمذابح دارفور، جرآئما نكرآء لا تستند إلي قانون القوات المسلحة في شئ وهي تبطش بالمدنيين بإسمه ، تدمر مساكنهم، تصادر حواكيرهم، تنتهك حرماتهم، وتزهق أرواحهم الطاهرة في الصحاري زمنا. إنها جرآئم الإبادة بعينها، الأسوأ في حكم الدول وَِسير الشعوب. ولأن الحق حقٌ والعدل عدلٌ، سيري العالم كيف يعيد شعبنا المظلوم حقه المسروق. وكيف يقتص الجيش السوداني لشرفه المخروق. وكلُ صبح لناظره قريب.


    تجّلة لقيادة الجيش الشرعية والحكومة الديمقراطية
    يذكر البيان حقآئقا مشرقة عن حركة رمضان التصحيحية، وفي خلفيتها نضالات شعبنا الطويلة للوحدة الوطنية والديمقراطية والحكومة الدستورية بسيادة الدولة وحكم القانون - تراث السودانيين المطلبي الرهيب الذي توّجته الحركة الجماهيرية الحديثة بإستقلال السودان في خمسينات القرن العشرين، والتف شعبنا حول راياته عالية قويمة في كل المحافل الإقليمية والدولية عهودا قبيل إنقلاب الأخوان.

    وفي شأن قانون القوات المسلحة، قال البيان: "حرصت قيادة الجيش الشرعية قبل الإنقلاب علي إجازة هذه الضمانات القانونية الجوهرية [حق الدفاع والطعن في الأحكام والإستئناف للسلطة الأعلي] عقب الإنتفاضة الشعبية المباركة في أبريل 1985. واعتمدها السودان حكومة وأحزابا وجماهيرا بالتأييد والترحاب لتحريمها ما نال القوات المسلحة مسبّقا من تنكيل واستخفاف بحقوق أفرادها علي أيدي الديكتاتورية، وترسيخا لوقوف الجيش السوداني مع الشعب ودفاعه المجيد عن حرياته ومصالحه".


    محاكمة الشهدآء خرقٌ صارخ لقانون الجيش
    نقتبس- في إيجاز - فقرات قطعية في ضمانات القضآء العسكري لأفراد القوات المسلحة من دراسة المحامي عبدالعظيم عوض سرور الرآئد سابقا بالحرس الجمهوري وأحد ضباط حركة يوليو 1971 التصحيحية المجيدة التي نهضت في وجه الديكتاتورية تأمينا لحرية الشعب وصونا للوطن من الفساد. إغتالت الديكتاتورية قادة الحركة وأفرادها وطالت الأحكام الجزافية مدنيين من أنبل زعمآء الحركة الديمقراطية السودانية وفي مقدمتهم الشهدآء المفكر عبدالخالق محجوب والنقابي الشفيع احمد الشيخ والمحامي جوزيف قرنق في محاكمات صورية إنتقامية متعمدة بأسوأ تطبيق لقانون القوات المسلحة.

    نشرت الدراسة كاملة في كتاب المنظمة السودانية لحقوق الإنسان القاهرة "قوانين السودان وحقوق الإنسان" (2005). وفيها تفصيل دقيق لإنتهاكات قانون الجيش وإجرآءاته وإستغلاله لأغراض سياسية بحتة عبر الأنظمة الديكتاتورية بما فيها إنقلاب الأخوان وفرقة إعدامهم 28 ضابطا وخمسة من ضباط الصف كانوا بمبني الإذاعة في أبريل 1990.

    إنتقد المحامي سرور تركة الجيش المثقلة من النواحي القانونية والحاجة الملحة لمراجعة قوانينه وإجرآءاتها وإصلاح حالها بالأخذ بالمبادئ الدولية المتقدمة ووضع المذكرات التفسيرية المحيطة "لحفظ كرامة الجندي وشرف الجندية". وهي إصلاحات جوهرية لن ينالها غير سودان الحرية والديمقراطية. وفي محاكمات حركة أبريل، كتب:

    "أولا: وفق النص (1) من المادة (35) [ق ق م 1983] يجب ألا تفرض عقوبة الإعدام إلا علي الجرآئم التي تسفر عن نتآئج مميتة أو غير ذلك من النتآئج الخطيرة. وكما معلوم فإن هؤلآء الضباط كانوا في بداية تحركهم، ولم يسفر عن ذلك التحرك أي نتآئج مميتة أو خطيرة. فلم يؤذ ولم يقتل أحد.
    ثانيا: تنص الفقرة (2) علي استفادة المجرم من العقوبة الأخف. إلا أن قادة 30 يونيو قضوا بالعقوبة الأشد – وهي الإعدام.
    ثالثا: تنص الفقرة (4) بألا يجوز فرض عقوبة الإعدام إلا عندما يكون هناك دليلا بما لا يدع مجالا لأي تفسير بديل للوقآئع. والذي حدث بالفعل هو أن بعض الضباط لم يكونوا موجودين في مسرح الحادث، ومع ذلك تم إعدامهم.
    رابعا: تنص الفقرة (5) علي عدم تنفيذ حكم الإعدام إلا بموجب حكم نهآئي صادر من محكمة مختصة بعد إجرآءات قانونية توفر الضمانات الممكنة لتأمين محاكمة عادلة. والواضح أن المتهمين الذين مثلوا أمام محكمة غير مختصة لم تتح لهم الفرصة للإستئناف.
    خامسا: تنص الفقرة (6) أن للمحكوم عليه بالإعدام الحق في الإستئناف أمام محكمة أعلي وينبغي إتخاذ الخطوات التي تجعل ذلك الإستئناف إيجابيا. أي أن علي المحكمة أن تسّهل إجرآءات تقديم الإستئناف, وما نعلمه أن المحكمة لم تتح للمتهمين أي فرصة في محاكمة عادلة، ولم تمكنهم من الإستئناف.
    سادسا: تنص الفقرة (7) علي حق المحكوم عليه بالإعدام في إلتماس العفو أو تخفيف الحكم. ولكن المحكمة التي حكمت علي ضباط إبريل لم تتح لهم أي فرصة لطلب العفو أو تخفيف الحكم.
    سابعا: تنص الفقرة (8) علي ألا تنفذ عقوبة الإعدام إلا بعد أن يتم الفصل في إجرآءات الإستئناف أو أي إجرآءات تتصل بالعفو أو تخفيف الحكم. وبالرغم من ذلك، فإن الضباط لم تتح لهم أي فرصة للإستئناف ولم تستغرق محاكمتهم سوي دقآئق أعدموا بعدها.
    ثامنا: تنص الفقرة (1) علي ألا يشعر من يتم تنفيذ الإعدام عليه إلا بالحد الأدني من المعاناة. وقد أعدم أولئك الضباط وهم موثقون إلي بعضهم البعض. وأطلق عليهم الرصاص من الخلف، وأهيل عليهم التراب
    بعد أن وقعوا في حفرة جماعية، دون التأكد من أن بعضهم ما زال علي قيد الحياة، وقبل كل هذا تعرضوا للتعذيب اللا إنساني بعنف".
    وتدعو توصيات المحامي عبدالعظيم عوض سرور بنآءا علي دراسته التفصيلية إلي إصلاح قانوني جامع لقوانين القوات المسلحة ولوائحها بما يتمشي مع العدالة المستحقة لأفراد الجيش وهيئاته ووظآئفه الدستورية، والقيم الوطنية، والقوانين الدولية المرعية.


    أهداف الشهدآء مواصلة سلمية للحركة الجماهيرية
    قال بيان أسر شهدآء رمضان/إبريل 1990: "كان هدف الشهدآء الأول والأخير منع إستشرآء فساد الإنقلابيين ومخططات حزبهم لتدمير البلاد بفكرة المشروع الحضاري المعتوهة، قبل فوات الأوان. فتعاملوا مع الإنقلابيين في شهر رمضان المقدس بالحكمة والسلم، ولولا الغدر والخديعة لتحقق إدراك وطننا من شرور الإنقلابيين في حينه. وقد أثبتت أعمال الإنقلابيين الإسلاميين في كل المجالات سوء نواياهم علي مدي سنين حكمهم الممقوت. ولا يزال القتلة يحتلون مواقع السلطة، يمرحون ويسرحون في الفساد، ولا يكترثون البتة لتلويث طغمتهم لشرف الجيش السوداني وازدرآئهم بتقاليد الشعب السوداني الكريم وأخلاقه السمحة ومعتقدته الدينية العميقة التي تأبي الظلم وتأمر بالعدل".

    حقاً، كان جند الوطن صاحيا متبصرا صحيح الرؤية لما سيؤول إليه مصير الوطن علي يد صبيان الأخوان المجندين بشهوة السلطة ولهفة الإغتنآء منذ اللحظات الأولي للإنقلاب علي الديمقراطية، ومسرحياته السقيمة المتواصلة إلي اليوم توهما بإمكانية خداع شعب النيل المحنك العريق بجاهلية الأخوان وتمشدقهم بولاية الدين. وقد طابقت أعمال الإنقلابيين تنبؤآت الحركة التصحيحية بلا أي إستثنآء: خرّب الأخوان دولة السودان في الداخل والخارج، وانتقموا من شعبه الذي لم يعانوا يوما من نضالاته وما حققوا من طموحاته شيئا. يشهد علي ذلك سجل حكمهم ربع قرن كاملة، ما صنعوا بها خيرا، فلن يجعل لهم نضال بلادنا ذكرا.


    رؤية صحيحة للقوات المسلحة
    قال بيان أسر الشهدآء: "إن حكومة الإنقلابيين الديكتاتورية التي ما جآءت إلا لإجهاض السلام وتمزيق الدولة ووحدة السودان واصلت بعد مذبحتها الشنيعة لرفقآء السلاح إلي هذا اليوم صورا لا مثيل لها من إنتهاكات القانون والإستهتار بالدستور، تطارد قوات أمنها سيئة السيرة والسريرة كل نشاط مشروع لأسر الشهدآء، وترفض في خوف وهلع مطالب الأسر والهيئات الحقوقية في داخل السودان وخارجه التي تضغط علي السلطة للكشف عن قبور الشهدآء الجنود والصف والضباط، وتسليم وصاياهم الشرعية لذويهم، وتقديم قتلتهم للقضآء العادل لإتهامهم الصريح بالإجرام في حق الشهدآء والدوس علي قوانين البلاد وإجرآءتها الإلزامية وتوفر البينة والشهود".


    عهدٌ مسؤول
    تؤكد أسر الشهدآء: "إننا مع شعبنا الصامد ندين القاتل عمر البشير المسؤول الأول عن مذبحة شهدآء رمضان والمطلوب للعدالة من المحكمة الجنآئية الدولية؛ ندين حزبه بكل مسمياته وقياداته وحكوماته إدانة صارمة لا تنازل عنها ولا تسامح علي مشاركتهم الإغتيالات والفساد؛ نؤكد مع شعبنا الغاضب وجوب القضآء العادل وأخذ المطالب بكل عزم وحزم؛ نتمسك بكل شعارات الوحدة والسلام والتقدم التي رفعتها حركة أبريل التصحيحية منعا لفساد إنقلاب يونيو 1989".

    فلنُحّي في إجلال مع أسر الشهدآء ذكري شهدآء القوات المسلحة الأبطال؛
    ولنذكر لهم في تجلةٍ ووقار بذلهم لأرواحهم الطاهرة رفضا للفساد؛
    ولتكن ذكراهم مُلهما أمينا لقابل السودان؛
    تأمينا للديمقراطية؛
    تحقيقا لنهضة الوطن العزيز؛
    ووحدة شعبه العملاق.


    كل عام وأنتم بخير

    وغدًا يومٌ جديد
                  

07-20-2015, 09:01 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: فقيرى جاويش طه)

    د .محجوب التجانى كل سنة وانت طيب سؤال ؟كم من المال استلمت باسم اسر الشهداء , وضحايا التعذيب والمنظمة السودانية
    لحقوق الانسن والاتحاد العام لنقابات عمال السودان الشرعى وهل حتى الان تجمع باسم المنظمة السودانية لحقوق الانسن
    ومقرها السابق بالقاهرة وكذلك باسم عمال السودان اين انفقت هذه الاموال وهل هى حلال لك واسرتك باسم الضحايا والمحرومين والشهداء .
                  

07-21-2015, 00:19 AM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 3051

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: فقيرى جاويش طه)

    الأخ فقيرى سلام وكل عام وأنتم بخير

    لا زال المدعو سادرا فى غيه بلهف أموال المنظمات الأمريكية أما الشهداء وضحايا التعذيب فلا بواكى لهم.

    لو راجعت مواقع المنظمات المانحة فستجد الكثيرين مثال المذكور !!!!
    إختفى المذكور بعد الحملة التى قمنا بها ضده قبل سنوات ولم نصعد الموضوع على أمل أن يصحو ضميره
    ولكن لاحياة لمن تنادى وبما أن موعد الدفع السنوى قد أزف فتشاهدون بعض المقالات التى لا تسمن ولا تغنى
    لخداع المنظمات المانحة.
    نكتفى بقول "صحيح الإختشو ماتوا" ولا حول ولا قوة إلاّ بالله العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل...
                  

07-21-2015, 12:03 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 9014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: محمد أحمد الريح)

    الأخ الحبيب فقيرى ..

    شكراً أخى لهذا المقال التاريخى ,,
    لا أدرى أخى هل كنتم تعملون فى مجال الصحافة ..
    لأن أسلوبكم .. وحفظكم للشخصيات .. وتواريخ الأحداث ..
    وربطكم الماضى بالواقع الأليم ..
    مما يجعل كتاباتكم بالفعل تستحق الثناء ..
    أما أنا .. فيا أخى الحبيب فقيرى ..
    أضعف شئ عندى .. هى المعلومات السياسية ..
    لا أدرى .. هل لأن الوالد رحمه الله كان مجاله التعليم .. والتعليم فقط ..
    ونحن كنا فى الأقاليم النائية ..
    لا أدرى ..

    ما علينا ..
    شكراً مرة أخرى أخى الحبيب فقيرى .. لإثراء الموقع بهذه المعلومات ..
    الرب يبارك حياتكم ..
    أخوكم وعمكم العجوز ..
    أرنست
    +++
                  

07-21-2015, 07:16 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: Sudany Agouz)

    سلام الارو الكبير سعادة العميد الرجل الصنديد الشجاع محمد احمد الريح

    كل سنة وانت طيب والاسرة الكريمة يارب تكون اخر سنة لنظام الاخوان المسلمين اعداء الله ورسوله .

    لابد من المحاسبة والمساءلة لمحجوب التجانى وجميع السودانيين الذين اخذوا واستلموا الاموال باسم
    الشعب السودانى بدا بالميرغنى ومبارك المهدى وفاروق ابوعيسى والمنظمات المتعددة حقوق الانسن
    فى كل دول المهجر وضحايا التعذيب والتنظيمات النقابية وغيرها .لازم الوصول للجهات المانحة
    ومعرفة الميزانية المدفوعة للمنظمات والافراد وتوثيق كل ذلك وتكوين لجنة وطنية صادقة مؤتمنة
    للتحقق من كل ذلك
                  

07-21-2015, 08:09 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: فقيرى جاويش طه)

    شكراجزيلا ابونا البركة ارنست
    هذا الموضوع كتبه د .محجوب التجانى وليس فقيرى الفقير لرحمة مولاه .
                  

07-22-2015, 11:51 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: فقيرى جاويش طه)

    اين الملايين التى فى جيبك باسم الضحايا والشهداء لم نستطيع علاج النقابى الشيخ الإمام وهو من اوائل القيادات العمالية الذين عذبوا فى بيوت الاشباح وكنت قدمت مساهمة لعلاجه بالخارج معى الزميل خالد بيرم ،وانتقل للرفيق الاعلى بعد معاناة مع المرض رحمه الله ،وهو نائب رئيس اتحاد عمال السودان الشرعى وسكرتير النقابة العامة لعمال النقل الميكانيكى بالسودان ،وهنالك آلاف الضحيا والآن يرقد فى سرير المرض النقابى صلاح سكرتير النقابة العامة للكيماويات والصناعات الهندسية ،من آثار التعذيب فى جهاز الامن ،مابتحس يادكتور ماعندك ضمير مابتعرف الموت وانك محاسب باكل اموال الناس بالباطل حقوق الضحايا اليتامى والارامل .
                  

07-23-2015, 02:43 AM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: فقيرى جاويش طه)

    سؤال ؟ هل استلم معتز الفحل (اتحادى ديمقراطى )ملايين الدولارات باسم التجمع الوطنى الديمقراطى باسمرا وحولها لمصلحته الخاصة ؟
    الرجاء ممن كانوا بالمعارضة بالجبهة الشرقية ان يجيبوا عن هذه المساءلة والادلاء بشهادة الحق وتمليك الحقائق
    كل الحقيقة للشعب السودانى .
                  

07-24-2015, 04:43 PM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 3051

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: فقيرى جاويش طه)

    Quote:

    في الغرْب مَنْ يدعُو لسُوداننا الواحد الشعب والأرض (1) بقلم محجوب التجاني
    03:29 AM Jul, 24 2015 سودانيز اون لاين محجوب التجاني -تنسى-


    الأخ فقيري سلام
    لقد إقترب موعد أكل أموال اليتامى بالباطل فهاهو الأستاذ الجامعى يستعد بكتابة مقالات فارغة
    لخداع المنظمات المانحة للإستيلاء على مئات الآلاف من الدولارات بإسم منظمة حقوق الإنسان
    السودانية فرع القاهرة والتى تمت تصفيتها منذ ثلاثة عشر عاما واستولى الأستاذ الجامعى لواء السجون
    السابق على إسمها وصار يهبر فى الأموال من دون رقيب ولا ضمير!!!
    إذا نامت أعين الخلق فإن عين الله لا تنام وحسبنا الله ونعم الوكيل..
                  

07-24-2015, 10:02 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: محمد أحمد الريح)

    (إن الذين ياكلون اموال اليتامى ظلما إنما ياكلون فى بطونهم نارا وسيصلون سعيرا )
    سعادة الارو الامجد العميد ود الريح تحياتى لك وانت تجلى وتنطق بالحق فماذا يمكن فعله غير التوجه
    لاخذ الحقوق والعدالة تاخذ مجراها ، نرجو من سعادة السفير منان توضيحا اكثر عن
    هذا محجوب وماذا طلب منه لمداراة بعض المأكلات .
                  

07-25-2015, 09:27 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: فقيرى جاويش طه)

    (إن الذين ياكلون اموال اليتامى ظلما إنما ياكلون فى بطونهم نارا وسيصلون سعيرا )
    سعادة الارو الامجد العميد ود الريح تحياتى لك وانت تجلى وتنطق بالحق فماذا يمكن فعله غير التوجه
    لاخذ الحقوق والعدالة تاخذ مجراها ، نرجو من سعادة السفير منان توضيحا اكثر عن
    هذا محجوب وماذا طلب منه لمداراة بعض المأكلات .
                  

07-28-2015, 06:52 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: فقيرى جاويش طه)

    معلومات جديدة عن محجوب التخانى وسرقة المال من الجهات المانحة باسم الشعب السودانى .
    من هم الذين كانوا يرتشون ويكسبون مئات الالاف من الجنيهات المصرية فى تصديقات السفر لحج بيت الله الحرام
    الاتحاد العام للسودانيين بجمهورية مصر العربية ؟
                  

08-08-2015, 02:29 AM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: فقيرى جاويش طه)

    النجومى المقدام وشهداء جيش السودان بقلم محجوب التجانى
    النهب مستمر

    (عدل بواسطة فقيرى جاويش طه on 08-08-2015, 02:32 AM)

                  

08-31-2015, 01:22 AM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: فقيرى جاويش طه)

    قوق
                  

08-31-2015, 04:24 AM

وائل حمزه الزبير
<aوائل حمزه الزبير
تاريخ التسجيل: 07-04-2014
مجموع المشاركات: 1769

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ذكرى شهداء رمضان د .محجوب التجانى (Re: فقيرى جاويش طه)

    والله انه لامر محزن المتاجرة بدماء أناس ذهبوا لربهم .. وا أسفاه.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de