05:29 PM Jul, 18 2015 سودانيز اون لاين Elmosley-Linthicum, Maryland, USA مكتبتى فى سودانيزاونلاين
لقد قتلني هذا الاجترار الرمضاني من فنانين شباب كنا نآمل آن نراهم يشنفون اذاننا بالجديد عافيه ابنتي لماذا لا تعودين لترحميننا عسى آن ياتي هذا الشباب "الرايح" باصواتهم الجميلة ليتبعوا خطواتك
اشعار قاسم ابوزيد الحان الهادي حامد التوزيع الموسيقي وقيادة الاوركسترا والكورال يوسف الموصلي الاداء عافيه حسن وكورال معهد الموسيقى الوتريات كونسيرفتوار القاهر ------------------ المواويل دمعه في عمق البراحات ليل مرفع اخضرار الطين بكاتل والصباحات عايزه تطلع -------- نركب الريح لو نحصل الوطن غرقان بنادي جودو الخيل نمشي نلحق تنية العيش في البوادي وينحني المحن المخيم ويرجع الطير الموجع ------- الشموس في الريف تشرد والخلوق هجرت بلادا والمدن نيران تحرق والتراب طردت مهادا والعيون فقدت سوادا ياربيع الخير تربع ------ نمشي للماضي وحنينو الرخا وزمن الجدود اي واحده تشيل ملوده نررع الخير لو يعود اي همه تغني موال اي ماحد يبقي تربال اخضرار الطين بعاود وينتشل مليون مربع ======== كل الود الموصلي
القامة الفنية الموصلى سلام والعيد يتبارك فين الزولة دي؟ عافية حسن احب انشادها وغناها جدا. وصاحبة صوت وأداء مميز في الفنانين الشباب التقيتها للحظات في قناة ساهور في السودان قبل سنوات.. فعلاً فلتة في جيل الشباب الجديد.تواضع جم.. طيبة.. تدين.. ملكات صوتية هائلة.. وين اختفت هذه القامة يا موصلى
07-18-2015, 07:25 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
وشكرا للفنان الملتزم اسامه الشيخ الذي سافرد له بوستا فيما بعد وكنت قد افردت واحادا لعمر بانقا كما انني سافتش عاطف انيس ايضا واعتقد بان فناني اميريكا مستورون في هذا الامر ولكن عافيه الله يديها العافيه وستستمر الاعمال في هذا البوست
07-18-2015, 06:56 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: فرق كبير في الأداء الموسيقي، ربما لجودة اللحن وثراءه لكن ليه الإصرار الدائم على أداء الكيبورد بأسلوب الاستاكاتو (staccato)؟ ملاحظة دائماً أجدها في الأعمال التي تتولى توزيعها.
لا يوجد استكاتو في توزيعي لهذا العمل آظنك تقصد ال Broken Chords وهذا الاسلوب في علم التآليف والتوزيع ان من يجيده هو البيانو الاصلي او على الكيبورد ولو كنت اريد الاستكاتو لكتبتها لفرقة الوتريات المصاحبة لتنفيذها ولك الشكر
(عدل بواسطة Elmosley on 07-18-2015, 07:42 PM) (عدل بواسطة Elmosley on 07-18-2015, 07:45 PM)
07-18-2015, 07:50 PM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
في الثواني من 5 إلى 18 أيضاً يظهر صوت تينر ساكس، إلكتروني غالباً فطريقة الأداء لا تبدو طبيعية بل من آلة مفتاحية إلكترونية. جميل لو كان بدون تكرار ومن آلة ساكسفون حقيقية كما حدث في توزيع أغنية (كلمة السر) للفنان عبد اللطيف عبد الغني.
الإيقاع صوته عالي بطول العمل يعطي الانطباع بأن التوزيع مخصص للفرق النحاسية، هل ربما لأن القصيدة أقرب للأعمال الوطنية؟
*************************** لا للاستيكة. ضع العنصرية في مكانها المناسب.
07-18-2015, 07:59 PM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
Quote: لا يوجد استكاتو في توزيعي لهذا العمل آظنك تقصد ال Broken Chords وهذا الاسلوب في علم التآليف والتوزيع ان من يجيده هو البيانو الاصلي او على الكيبورد MP3
لا مأخذ على التوزيع ابتداء فاللحن جميل في الأساس
أبداً والله لم اقصد الكوردس أو التوزيع قصدت الداينامكس أو الاستايل الذي تؤدي به الآلة دورها، واعتقد أنه واضح وهذا لا علاقة له بالتأليف أو الكوردس بل بطريقة عزف أي آلة مفتاحية، وليس هنالك تفاوت في الجودة بالطبع ببساطة لأنها الطريقة الأساسية للعزف على الكيبورد لأي مبتديء.
*************************** لا للاستيكة. ضع العنصرية في مكانها المناسب.
07-18-2015, 10:53 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
عزيزي حاتم نعم قذعا للكيبورد دور هام فاحيانا طروف العمل لا توفر بعض الالات ياريت والله ان متمني اكون مليونر صغمبوتي عشان ارفها كلها في الاوركستر وجودك مهم تابع معي الاعمال التسعه لعافيه التي ستنزل في هذا اليوست سؤال جانبي هل عندك قناه في اليوتيوب؟؟؟؟
07-19-2015, 09:03 AM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
Quote: وجودك مهم تابع معي الاعمال التسعه لعافيه التي ستنزل في هذا اليوست سؤال جانبي هل عندك قناه في اليوتيوب؟؟؟؟
في الانتظار
أنا مهموم وكلي أمل أن يخرج فننا للعالمية في هيئة قشيبة لذلك تجدني دائماً أركز على التفاصيل التي تبعدنا عن مراكز الفن العالمي للأسف موسيقانا موجهة للشرق رغم كثرة الفرص في أن نتجه غرباً
أثرت فينا شجوناً وألواناً من التطريب الذي غاب سنيناً.
فقد جلل ألمّ بنا ... وإن خمدت ( عافية حسن )، فإنها فينا صوتاً يداعب أحاسيساً تظل توقد أجمل المشاعر ويظل عشمنا ان يشرق صوتها المعتّق، ونرى إطلالتها البهيّة.
التحية للقامة عافية حسن.
ولك مني كل الوُد
07-19-2015, 04:42 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
أثرت فينا شجوناً وألواناً من التطريب الذي غاب سنيناً.
فقد جلل ألمّ بنا ... وإن خمدت ( عافية حسن )، فإنها فينا صوتاً يداعب أحاسيساً تظل توقد أجمل المشاعر ويظل عشمنا ان يشرق صوتها المعتّق، ونرى إطلالتها البهيّة.
التحية للقامة عافية حسن.
ولك مني كل الوُد
لا فض فوك يا محمد ابوزيد فقد اسعدني حديثك
07-19-2015, 11:55 AM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
حبيبنا المبدع الموصلي كل سنة وانت والاسرة الكريمة بالف خير. عافية من الفنانات اللواتي كنا نعول عليهن لإعادة العافية لجسد " الغنا الميل"، ولكن لا نعرف سر اختفائها!!. ليتها تعود
Quote: اخضرار الطين بعاود وينتشل مليون مربع
محبتي
07-19-2015, 05:50 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: حبيبنا المبدع الموصلي كل سنة وانت والاسرة الكريمة بالف خير. عافية من الفنانات اللواتي كنا نعول عليهن لإعادة العافية لجسد " الغنا الميل"، ولكن لا نعرف سر اختفائها!!. ليتها تعود
مبيبنا الفاتح سلمت ياحبيب وكلامك عن عافيه مقدر وحميل كل سنه وانت طيب
07-19-2015, 05:30 PM
ABDALLAH ABDALLAH
ABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628
الأخ العزيز الأستاذ الفنان الموصلى كل عام وأنت بخير أعاد الله العيد السعيد علينا وعليكم وعلى أهلنا الطيبين فى وطننا العزيز بالخير واليمن والبركات . فى إحدى زياراتنا للأخ الشاعر عزمى أحمد خليل فى واشنطن ساقنا الحديث للتطرق لإبداعات كبار مطربى فن الغناء السودانى من مطربين وملحنين وشعراء . تحدث إلينا الأخ عزمى عن الشباب الواعد ليشيد أشادةً تامه بالفنانه الواعده عافيه حسن بينما كانت إشادتى وبصراحه بالفنانه الواعده هاجر كباشى لأننى لم أكن قد إستمعت للفنانه عافيه حسن فى ذلك الحين . التحيه لك أخى الموصلى وللأخ الشاعر المبدع عزمى أحمد خليل وللفنانه عافيه حسن وهاجر كباشى ولكل من يعمل فى إنعاش وتوثيق ثقافة الفن الموسيقى والغنائى السودانى .
Quote: الأخ العزيز الأستاذ الفنان الموصلى كل عام وأنت بخير أعاد الله العيد السعيد علينا وعليكم وعلى أهلنا الطيبين فى وطننا العزيز بالخير واليمن والبركات . فى إحدى زياراتنا للأخ الشاعر عزمى أحمد خليل فى واشنطن ساقنا الحديث للتطرق لإبداعات كبار مطربى فن الغناء السودانى من مطربين وملحنين وشعراء . تحدث إلينا الأخ عزمى عن الشباب الواعد ليشيد أشادةً تامه بالفنانه الواعده عافيه حسن بينما كانت إشادتى وبصراحه بالفنانه الواعده هاجر كباشى لأننى لم أكن قد إستمعت للفنانه عافيه حسن فى ذلك الحين . التحيه لك أخى الموصلى وللأخ الشاعر المبدع عزمى أحمد خليل وللفنانه عافيه حسن وهاجر كباشى ولكل من يعمل فى إنعاش وتوثيق ثقافة الفن الموسيقى والغنائى السودانى .
الاستاذ الاخ عبد الله شكرا لمرورك اللطيف ان الصديق عزمي احمد خليل عندما يدلي بشهادة حول عافيه فتلك شهادة يجب آن تعتد بها فعزمي من المبدعين الذين رفدو الاغنية السودانية بالدرر الغوالي وانا تشرفت بان غنيت له آحد آجمل واصعب اغنياتي "سفر العيون" فلك وله التحايا تباعا حفظكما الله
07-20-2015, 03:01 AM
عمر عبد الكريم علي
عمر عبد الكريم علي
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 388
نحنا شبه إتعودنا على عدم إستمرار الأصوات النسائية عافيه حسن أسرار بابكر والرائعه حنان النيل أحترم قراراتهم لكن كمان مايعودونا ويسيبونا كده عموماً نعزي أنفسنا بما تركوه لنا من تركة رائعه
07-20-2015, 09:18 AM
عبدالرحيم أبراهيم العبيد
عبدالرحيم أبراهيم العبيد
تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 1047
Quote: نحنا شبه إتعودنا على عدم إستمرار الأصوات النسائية عافيه حسن أسرار بابكر والرائعه حنان النيل أحترم قراراتهم لكن كمان مايعودونا ويسيبونا كده عموماً نعزي أنفسنا بما تركوه لنا من تركة رائعه
العزيز عمر عبد الكريم نعم اتفق معك في كل حرف اختطته يدك الكريمة لك الود
07-20-2015, 09:32 PM
ناذر محمد الخليفة
ناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251
قهوة ضحي شعر عبد الوهاب هلاوي لحن وتوزيع يوسف الموصلي غناء عافيه حسن -------- انا يابلد يومي الضحي بشرب معاك قهوة ضحي امسك ولادك اصارحا كيف بالكفاح نرسم صباح ما بي دموع البارحه كيف الخلق لو تتفق بيناتنا تبقي مصارحه يتلون الوطن الفسيح كل الصعب يصبح مريح والسكه تصبح واضحه ساقية جحا لمتين تدور لمصالحا بالاتفاق ما بالشقاق من حولنا العالم صحا وطنا جميل قفا من يشيل لي نيلو يبقى الاستحا لوتبقى مصارحه بينا ومناصحه انا يابلد يومي الصباح بشرب معاك جبنة ضحي
07-23-2015, 09:50 AM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
من الاشاياء الايجيابيه في عافيه ١. التزامها بالمواعيد ٢. رغبتها في التجديد ٣. ذهابها للكليه للتمرين الصوتي برغم انها لم تكن طالبه ٤. تجيد اللغة العربيه ٥؛ مخارجها سليمه
07-23-2015, 07:29 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
ياخي والله كل عام وانت وهي بألف خير وصحة وعافية ... ما عارف نحن ليه ما محظوظين دايما الحاجات السمحة تقيف وتنتهي سريع ... عافية حسن ياخي أرجعي لوسمحت . مامون
يا أستاذ وين أغنيتنا ( السماك ) ؟! خايفين ما نحضرها بعد العمر ده ! ها ها ها ها !
07-25-2015, 11:33 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: اخي والله كل عام وانت وهي بألف خير وصحة وعافية ... ما عارف نحن ليه ما محظوظين دايما الحاجات السمحة تقيف وتنتهي سريع ... عافية حسن ياخي أرجعي لوسمحت . مامون
يا أستاذ وين أغنيتنا ( السماك ) ؟! خايفين ما نحضرها بعد العمر ده ! ها ها ها ها !
د مامون الذواق لك الود وان شاد الله ذولة العمر والصحة واكيد حنتقابل لك الود
07-26-2015, 04:31 AM
mustafa mudathir
mustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553
يا سلام أكتر حاجة عاجباني انو هناك ريفرين refrain رهيب بيتردد! عبقرية اللحن وضعت النص الجميل في تلاتة أطر لحنية جميلة رغم عفويتها (وتوقعيتها)! بمعنى أنها صيغ لحنية محددة يمكن توقعها أو التنبؤء بمآلاتها، لكن الجمال يكمن في إعادة انتاجها كجزء من عمل متميز. شيئ جميل يا يوسف موسيقياً، و تحية لصاحب اللحن ولعافية حسن. على فكرة عافية دي أحسن فنانة أدت كلمة الليل في الغناء السوداني في تقديري الخاص كمتذوق. وبالتالي عودتها للغناء مضمونة وما ح يحصل فيها أي كراش!
هاجر كباشي آخر الأصوات النسائية المتميزة والجميلة بلا منازع، منذ مغادرة زينب الحويرص وحنان النيل لساحة الغناء! نعم عافية حسن فنانة جديرة بالتقدم للأمام، لاسيما وقد أخذت الكثير من طرائق الغناء عند البلابل اذا صحت ملاحظتي يا موصلي، ما يحدث في ساحة الغناء لا يترك مجالا للفنان الحقيقي، فهذا سوق يسيطر عليه الطفيليين والحبرتجية والعاطلين عن المواهب!!
.
07-26-2015, 09:39 AM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22483
( هاجر كباشي آخر الأصوات النسائية المتميزة والجميلة بلا منازع، منذ مغادرة زينب الحويرص وحنان النيل لساحة الغناء! نعم عافية حسن فنانة جديرة بالتقدم للأمام، لاسيما وقد أخذت الكثير من طرائق الغناء عند البلابل اذا صحت ملاحظتي يا موصلي، ما يحدث في ساحة الغناء لا يترك مجالا للفنان الحقيقي، فهذا سوق يسيطر عليه الطفيليين والحبرتجية والعاطلين عن المواهب!! )
***
سيف اليزل : لا فض فوك
07-26-2015, 11:09 AM
عبيد الطيب
عبيد الطيب
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 1801
أستاذنا الموصلي سلاااام وكل عام أنتم وضيوفك بألف خير عافية حسن دائما أسمعها وانا لوحدي وليلا ، هي والراحل بادي محمد الطيب يردوا الرُّوح...أصوات خريقية، والله عافية وبادي ديل أني ما بسمعهم إلاَّ عندما يكون المزاج راااايف والنَّفس هااااابط أيضا أطرب لصوت فهيمة، وليتها تكون عزَّالة للكلمات وللملحنين فهيمة إذا وجدت ملحن وموسيقي مختص ، وأختار لها الكلمات بعناية، وجودت موهبتها سوف يكون لها شأن
Quote: أستاذنا الموصلي سلاااام وكل عام أنتم وضيوفك بألف خير عافية حسن دائما أسمعها وانا لوحدي وليلا ، هي والراحل بادي محمد الطيب يردوا الرُّوح...أصوات خريقية، والله عافية وبادي ديل أني ما بسمعهم إلاَّ عندما يكون المزاج راااايف والنَّفس هااااابط أيضا أطرب لصوت فهيمة، وليتها تكون عزَّالة للكلمات وللملحنين فهيمة إذا وجدت ملحن وموسيقي مختص ، وأختار لها الكلمات بعناية، وجودت موهبتها سوف يكون لها شأن محبة للجميع
حبيبنا عبيد الطيب شكرا لرآئيك المحترم ولك مني كل التقدير
07-26-2015, 04:21 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: . يا سلام أكتر حاجة عاجباني انو هناك ريفرين refrain رهيب بيتردد! عبقرية اللحن وضعت النص الجميل في تلاتة أطر لحنية جميلة رغم عفويتها (وتوقعيتها)! بمعنى أنها صيغ لحنية محددة يمكن توقعها أو التنبؤء بمآلاتها، لكن الجمال يكمن في إعادة انتاجها كجزء من عمل متميز. شيئ جميل يا يوسف موسيقياً، و تحية لصاحب اللحن ولعافية حسن. على فكرة عافية دي أحسن فنانة أدت كلمة الليل في الغناء السوداني في تقديري الخاص كمتذوق. وبالتالي عودتها للغناء مضمونة وما ح يحصل فيها أي كراش
.
قد لا تصدق يا سيف انني لم اسمع هاجر كباشي من قبل اوربما سمعتها عبى الطاير ربناء على رآييك ذهبت وقوقلت اسمها وسمعت لها اربعة آغنيات واجمل مافي الامر آغنيات خاصة وهذا جدير بالتقدير والاحترام بصرف النظر عن الرآي التحليلي آوالتصنيفي لهذه الاغنيات -------------------------------------- المقارنة بين الصوتين في رايي فيها ظلم للطرفين فهما "ستايلين على خطين متوازيين لا يلتقيان ابدا فهاجر ادائها يميل للاسلوب البنوتي بتاع غنا البنات بينما عافيه صوتها حداثي يستطيع آن يتنقل في كل الجغرافيا عموما والله هاجر تستحق التشجيع لشجاعتها وتقديم نفسها كآصيله لحنا وغناءا وصوتا عافيه تطورت في نظرتها للابداع الفني وهاك اسمع رفضها لانفصال الجنوب وتقسيم السودان وهو عين ما اعتقده انا لك التحيه
07-26-2015, 01:26 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: يا سلام أكتر حاجة عاجباني انو هناك ريفرين refrain رهيب بيتردد! عبقرية اللحن وضعت النص الجميل في تلاتة أطر لحنية جميلة رغم عفويتها (وتوقعيتها)! بمعنى أنها صيغ لحنية محددة يمكن توقعها أو التنبؤء بمآلاتها، لكن الجمال يكمن في إعادة انتاجها كجزء من عمل متميز. شيئ جميل يا يوسف موسيقياً، و تحية لصاحب اللحن ولعافية حسن. على فكرة عافية دي أحسن فنانة أدت كلمة الليل في الغناء السوداني في تقديري الخاص كمتذوق. وبالتالي عودتها للغناء مضمونة وما ح يحصل فيها أي كراش
صديقي "المصطفى" صح لسانك وابدا لا انسى حضورك من كندا لمشاهدة المجموعة الامريكية السودانية المختلطة في سنترال بارك ٢٠٠٧ بنيويورك والله اليوم داك فرحت بيك جدا والبجي مشوار دي ده عارف بقول في شنو تسلم
عدد المشاهدين لأغنية عافية حسن "يا حنين" باليوتيوب بلغ 347,647 مشاهدة أنا براي بكون شاهدتها 300000 مرّة وكل ما تختم الأغنية ب أنا ما عارفة، أنا ما عارفة أرجع أكلكلا (الأغنية طبعا)
المهم لو عافية رجعت للغنا، عندي ليها عمل جاهز ويمكن صلاح إدريس يلحنو لينا
ما مشكلة، يا موصلي، بنديك توزعو لينا
وعليك الله، يا موصلي، لو جابوك في جلسة عيد مع عافية بالنيل الأزرق ما تنسى تبعثوا للشاعر الرقيق تهاني العيد والسلام بامريكا
07-27-2015, 08:26 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: المهم لو عافية رجعت للغنا، عندي ليها عمل جاهز ويمكن صلاح إدريس يلحنو لينا
ما مشكلة، يا موصلي، بنديك توزعو لينا
وعليك الله، يا موصلي، لو جابوك في جلسة عيد مع عافية بالنيل الأزرق ما تنسى تبعثوا للشاعر الرقيق تهاني العيد والسلام بامريكا
يا ابوبكر ماعندنا مانع نوزع ليكم لو دفعتم 10 اضعاف الدفعتو عافيه وتتكقلوا زي عافيه بتكاليف سفري الى من اميركا الى السودان ثم القاهرة ثم الى أميريكا وطالما أن صلاح ادريس معاك ما بتجيك عوجه تب
Quote: يا سلام أكتر حاجة عاجباني انو هناك ريفرين refrain رهيب بيتردد! عبقرية اللحن وضعت النص الجميل في تلاتة أطر لحنية جميلة رغم عفويتها (وتوقعيتها)! بمعنى أنها صيغ لحنية محددة يمكن توقعها أو التنبؤء بمآلاتها، لكن الجمال يكمن في إعادة انتاجها كجزء من عمل متميز. شيئ جميل يا يوسف موسيقياً، و تحية لصاحب اللحن ولعافية حسن. على فكرة عافية دي أحسن فنانة أدت كلمة الليل في الغناء السوداني في تقديري الخاص كمتذوق. وبالتالي عودتها للغناء مضمونة وما ح يحصل فيها أي كراش.
الرفرين (اللازمة أو القرار) E F# E C# B A محبوب لأن تركيب اللحن هو بيت شعري، كورَس، بيت شعري. نسيت أضيف إنك أكيد واحد من المؤثرين على الهادي حامد في استخدامه لجمل طويلة للكمان كما أنه يستبطن وردي دائماً. في بداية الأغنية نتذكر وردي قبل أن نسمع لحناً متصاعداً والى الأمام. شيئ آخر عن عافية هو أنها تغنى بارتياح وما خدا من محمد الأمين صعوبة مصاحبتها حذو النعل بالنعل، ما ممكن، لكن حسها بالزمن عالي.
Quote: المقارنة بين الصوتين في رايي فيها ظلم للطرفين فهما "ستايلين على خطين متوازيين لا يلتقيان ابدا فهاجر ادائها يميل للاسلوب البنوتي بتاع غنا البنات
عزيزي الأستاذ الموصلي لك التحايا وشكرا على ما تفضلت به
بيد انني لم أدعو لمقارنة صوت هاجر كباشي بصوت عافية حسن، ربما يشتركان في نقاء الصوت وسلامته وقوته، نعم هاجر تميل لما يسمى غناء البنات، ولكن ذلك لم يمنعني من ملاحظة الملكات الصوتيه الهائلة وفرادة الأداء الصوتي وقوته والتطريب العالي الذي تتمتع به، تحدثت معها مرة ونقلت لها وجهة نظري انه من المؤسف ان تحصر هذا الصوت المتميز والنادر في دائرة غنا البنات! وقد وعدت أنها إنتبهت لذلك وستعمل على الخروج لفضاء أوسع لصوتها وإمكاناتها الفنية! سعدت جدا وأنا أسمع برحلتها الفنية لاستراليا، وإمكان أن تلتقي بصديقنا الموسيقي الفنان عاصم الطيب .. ولكن لم أتابع بعدها تفاصيل تلك الزيارة الفنية! الساحة الفنية في السودان ولسنوات سيئة جدا، تسيطر عليها أصوات "حميرية" بكل صراحة، تساعدهم ثلة من العاطلين عن المواهب فاقدي الذوق من المتهافتين على مغانم المال ومكاسب الظهور على أجهزة الإعلام الفاسدة، ذلك أمر مؤسف لكن وبطبيعة الحال، فإن ساحة الغناء والموسيقى لن تكون بمنجاة من حالة الفوضى الكبيرة التي عصفت بكل شيء في السودان، أنظر لساحة الغناء الآن فبعد رحيل الخالدي لكأنه لم يتبقى لنا إلا الهادي حامد، لكن كيف يتأتى للناس ان يستمعوا لفنان في قامة الهادي حامد، وسط هذه الجبانة الكبيرة؟!!
.
07-27-2015, 11:01 AM
نعمات عماد
نعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 11404
يوسف الجميل ... كل سنة وانت طيب ياخي تتصور الى ان قرأت في بوستيك دا انو اتعزمت من (خطيب) عافية وكتها وانو اتكلم واتناقش معاك في الفن .... كان الرائج في مخيلتي وعبر شائعات لا ادري اين بؤرتها ان زوجها هو الذي منعها من مواصلة الغناء !!!! عافية دي من بعد ما اختفت انا ما رجعت اجتر اي حاجة ليها ...لانو بالجد كانت حاجة كدا زي كباية موية ساااااقطة في عز هجير وفجأة وقعت واتدفقت وانكسر الكوب .... كنا افتكرنا انو اخيراً الروح لاقت براحا وامنا انو حواء ولادة تعرف يا موصلي اختفاء عافية واسرار خلوني تاني الزول ما يسمع ليهو لي امرأة ... وزي ما قلت في اول البوست عشان يمشوا وراك ويقلدوكي ...وفعلا كانت رفعت السقف وفجأة وقعت السقف وخلتا لي ناس انصاف ومين لندن ديك !!! لو ما الموضوع رغبة الزوج او ما شابه والقصة مجرد حردة ياخي اشتغلوا جودية لمن ترخي وتعود تاني الله يقويك اخوي يوسف ويديك العافية
07-28-2015, 01:07 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: يوسف الجميل ... كل سنة وانت طيب ياخي تتصور الى ان قرأت في بوستيك دا انو اتعزمت من (خطيب) عافية وكتها وانو اتكلم واتناقش معاك في الفن .... كان الرائج في مخيلتي وعبر شائعات لا ادري اين بؤرتها ان زوجها هو الذي منعها من مواصلة الغناء !!!! عافية دي من بعد ما اختفت انا ما رجعت اجتر اي حاجة ليها ...لانو بالجد كانت حاجة كدا زي كباية موية ساااااقطة في عز هجير وفجأة وقعت واتدفقت وانكسر الكوب .... كنا افتكرنا انو اخيراً الروح لاقت براحا وامنا انو حواء ولادة تعرف يا موصلي اختفاء عافية واسرار خلوني تاني الزول ما يسمع ليهو لي امرأة ... وزي ما قلت في اول البوست عشان يمشوا وراك ويقلدوكي ...وفعلا كانت رفعت السقف وفجأة وقعت السقف وخلتا لي ناس انصاف ومين لندن ديك !!! لو ما الموضوع رغبة الزوج او ما شابه والقصة مجرد حردة ياخي اشتغلوا جودية لمن ترخي وتعود تاني الله يقويك اخوي يوسف ويديك العافية
لا فض فوك عزيزي طاهر صدقت والله يلا ايدكم معتنا تسلم
07-28-2015, 01:01 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: محبوب لأن تركيب اللحن هو بيت شعري، كورَس، بيت شعري. نسيت أضيف إنك أكيد واحد من المؤثرين على الهادي حامد في استخدامه لجمل طويلة للكمان كما أنه يستبطن وردي دائماً. في بداية الأغنية نتذكر وردي قبل أن نسمع لحناً متصاعداً والى الأمام. شيئ آخر عن عافية هو أنها تغنى بارتياح وما خدا من محمد الأمين صعوبة مصاحبتها حذو النعل بالنعل، ما ممكن، لكن حسها بالزمن عالي.
صدقت حبيبنا المصطفى
هده الكمنجات التي تسمعها موصليه تب وهي من صلب التوزيع وليس اللحن وهذا لا يمنع ان الدفعه الهادي حامد فنان حتى النخاع لك الود
07-27-2015, 10:32 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
كونوا في غاية الصراحة وقولو لي كم مرت من السنوات سمعتم مثل هذا العمل
اسطول الحرية
شعر محمد حسن السيد الحان ناصر عبد العزيز توزيعيوسف الموصي ------- 1. البحرُ بخجلٍ يعتذرُ بوثيقةِ شرفٍ بحرية لابحرَ يموجُ بهذا العام عذراً اسطولَ الحرية ------ من قرن البحرَ بمعني الغدرْ حتماً لايعرفُ إصراري سرطانٌ في جسدِ الدنيا يتغللُ يُفني كلَ جميل ياهذا العالمُ هل تسمعْ هل ينقصُ حُكمَكَ ايُ دليل لكأنكَ تحملُ قائمةً لازالت ترقُبُ اسمَ قتيلْ ------------ 2. سَارتْ بالرحمةِ قافلةٌ سفنٌ تستهدِفُ كسرَ حصارْ اسرابٌ جَمعتهمْ قيمٌ ومبادئ لاتخشى الاسوار بحليبِ صغارٍ جاؤا برغيفِ الحبِ ودفءِ الدار شكراً لوفاءِ ضمائركم قد سبَحتْ ضِدَ التيارْ ------ 3. ان طالَ حِصارُك ياغزة ليلٌ يَمضى والصبحُ قريبْ مع كلُ ضميرٍ في العالم يَسمَعُكِ الانَ بقلبَ حَبيبْ الظلمُ الاحمقُ لَنْ يبقى مادامَ فضاءُ العدلِ رحيبْ لن يقبلَ شعبٌ ان يفنى لتعيشَ بخيرٍ تلُ ابيب موجُ الحريةِ مندفعٌ سيشقُ مساراً وطريقا ودماءٌ صادقةُ المسعى وضعتنا في وجهِ حقيقة لن يؤمَنَ ابداً بسلامٍ من يزرعَ لغماً بحديقة فلنكسرَ قيدَ محاصرِنا
شكرا للموسيقار اسامه علي
07-29-2015, 07:51 AM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
حسيت و انا بسمع في مواويل عافية حسن كأن القاعد يغني انت ... مش هي !!!
انا بعرف بصمتك في اللحن و التوزيع بتكون ظاهرة عيان ...
لكن كونها تغني او تؤدي بنفس طريقة غناءك ...
لا ادري ان كان ذلك يعتبر تقييد لها أم تقليد منها .
ابو الكرم يحي فباني تحياتي الميلودي الغنائي في هذه الاغنيه للفنان الهادي حامد انا فقط قمت بالتوزيع وبما انني والهادي من نفس الجيل ربما هذا اعطاك الانطباع تسلم
08-06-2015, 12:23 PM
Awad Omer
Awad Omer
تاريخ التسجيل: 12-26-2005
مجموع المشاركات: 757
Quote: Salih Adel Salih · Ku البنت ترکت الغنا حلال کان ام حرام لماذا تریدونها ان تعود .....دعوها والله لا اعادها حسب رایی...ارجوکم احترموا خیارات الاخرین وان اردتم لها العوده فادعوا الله فی سرکم والله اعلم
من الفيس بوك قال الاخ المحترم صالح عادل صالح الموضح أعلاه طيب ياعادل انت كمان احترم خياراتنا في المطالبة ولا راييك شنو
08-09-2015, 01:44 AM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
انلشد كل من عافيه حسن والصادق حسن ان يساهما في عودة عافيه الى الابداع واوعدهما باستمرار التعاون معهما مما يجر كثير من الاصوات الجديدة الرائعه التي لا صوت لها من منظور التجديد
08-10-2015, 11:07 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: ياسلاام علي الابداع الذي لم يبارحك قط .. والله عافية صوت نفتقده كثيرا والفرصه تاتي مره اتمني ان تتمسك بها وان تستفيد من اهتمامك بها لانها فعلا مبدعه حد الاشباع ووجود عملاق بقامة الموصلي في حياتها الفنيه سيخرج منها اشياء ابداعية هي وكثيرون يجهلوها وستكون نجمة علي مستوي عالي جدا كما نتوقع لها ...
شكرا لك ياصديق وأوعدك بانني لن اقصر في هذا الامر وسابذل قصارى جهدي
08-11-2015, 04:30 AM
بجاوى
بجاوى
تاريخ التسجيل: 06-29-2002
مجموع المشاركات: 1239
تحياتى استاذنا الموصلى بعد غيبة طويلة اعود للمنبر وقد اعادنى هذا البوست بالذات نعم مع عودة عافية صوت افتقدناه كثيرا فى الساحة ونحن ندعوها الى العودة وبشدة تخريمة والله بجد انا احب الالحان التى يتلحن بها الاستاذ الهادى الجبل ان اسمعها بصوته ما عارف دى رغبة عندى طوالى احس انه امتداد لمدرسة احمد ربشة دى رأى شخصى لانو ما عندى علاقة بالموسيقى ولا درستها ولا بعرف بعزف هسة وانا بسمع فى عافية وشول كانى بسمع فى الهادى حامد كونو بخير جميعا
هذا الكلام تكرر أكثر من مرة، وقد أجاب الهادي حامد أنه بدأ الغناء قبل أحمد ربشة، مع كامل إحترمه لتجربة الفنان الراحل أحمد ربشة نعم ربما تتشابه طرق الأداء وأسلوبه في الغناء، لكن يبقى الهادي حامد فنان أصيل وكذلك الراحل أحمد ربشة نرجو ان يفيدنا الأستاذ الموصلي في ذلك
.
08-11-2015, 09:52 AM
عبدالكريم الاحمر
عبدالكريم الاحمر
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 424
ايه الجمال دا وايه الروعه دي ياسلام --- تاكد لي بان زوقي انا بخير لاهتمام استاذنا الموصلي بهذه الموهبه وان وجودها مهم من اجل سلامة الذوق ومتعة الروح --- موسيقى وادء تجعلك تحلق جزلا في الفضاء ياخي شكرا ياموصلي الواحد حسه انو روحه تاهت مع الموسيقى واداء الصوت الرخيم
عبدالكريم الاحمر
08-12-2015, 05:21 AM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: ايه الجمال دا وايه الروعه دي ياسلام --- تاكد لي بان زوقي انا بخير لاهتمام استاذنا الموصلي بهذه الموهبه وان وجودها مهم من اجل سلامة الذوق ومتعة الروح --- موسيقى وادء تجعلك تحلق جزلا في الفضاء ياخي شكرا ياموصلي الواحد حسه انو روحه تاهت مع الموسيقى واداء الصوت الرخيم
عبدالكريم الاحمر
زميلنا المحترم عبد الكريم الاحمر اذا لمست اوتارنا حسكم الراقي فان هذا يعني لنا النجاح لك الود كله
Quote: لك المحبة يبدو أن الصديق الفنان جدا الهادي حامد قد تضايق من استمرار مقولة أنه تأثر بأحمد ربشه وله الف حق ولكن هو ليس اقدم من أحمد ربشه فالهادي تقريبا دفعتي في الفن وربشه دفعتي في المعهد الا أنه أقدم مني في الفن ربشة أثر في الكثير من فناني السودان الذين لهم باع وعطاء الا أنه من الجانب الآخر فالهادي حامد هو الهادي حامد قبل أن أتعرف بربشة قد يكون هنالك تشابها في اسلوب التأليف ولكنه ليس تشابها كاملا فلكل شيخ منهما طريقته وبرغم براعة الهادي غير العادية الا أنني أعتبر ربشة أبرع البارعين ولو اكتفى بلحنه "وتسألين ياحبيبتي" لحلقت فوق سماوات الابدية رحم الله ربشة وأمد في عمر الهادي وعطائه ولك أنت التحية
.
لك الود كله
08-11-2015, 04:23 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: تحياتى استاذنا الموصلى بعد غيبة طويلة اعود للمنبر وقد اعادنى هذا البوست بالذات نعم مع عودة عافية صوت افتقدناه كثيرا فى الساحة ونحن ندعوها الى العودة وبشدة تخريمة والله بجد انا احب الالحان التى يتلحن بها الاستاذ الهادى الجبل ان اسمعها بصوته ما عارف دى رغبة عندى طوالى احس انه امتداد لمدرسة احمد ربشة دى رأى شخصى لانو ما عندى علاقة بالموسيقى ولا درستها ولا بعرف بعزف هسة وانا بسمع فى عافية وشول كانى بسمع فى الهادى حامد كونو بخير جميعا
الحبيب بجاوي لك المحبة يبدو أن الصديق الفنان جدا الهادي حامد قد تضايق من استمرار مقولة أنه تأثر بأحمد ربشه وله الف حق ولكن هو ليس اقدم من أحمد ربشه فالهادي تقريبا دفعتي في الفن وربشه دفعتي في المعهد الا أنه أقدم مني في الفن ربشة أثر في الكثير من فناني السودان الذين لهم باع وعطاء الا أنه من الجانب الآخر فالهادي حامد هو الهادي حامد قبل أن أتعرف بربشة قد يكون هنالك تشابها في اسلوب التأليف ولكنه ليس تشابها كاملا فلكل شيخ منهما طريقته وبرغم براعة الهادي غير العادية الا أنني أعتبر ربشة أبرع البارعين ولو اكتفى بلحنه "وتسألين ياحبيبتي" لحلقت فوق سماوات الابدية رحم الله ربشة وأمد في عمر الهادي وعطائه ولك أنت التحية
تحياتى استاذنا الموصلى مجددا بالطبع الاستاذ الهادى حامد مدرسة فنية متكاملة هذه لا يختلف فيها اثنان ولديه الكثير من الالحان المميزة وهى كثيرة جدا لا استطيع احصاها ولكنى دائما استمتع باغنية ( المدينة ) لدرحة اننى فى احدى الايام حفظتها كما قلت واسلفت كل له طريقته ولكن هناك تشابه ولو طفيف فى الالحان استمع الى اغنية ( شاقى روحك ) او استمع الى احدى الاغنيات بصوت الفنان عامر الجوهرى ربما تفهم مقصدى وكل الحكاية اننى احب ان استمع الى كل الحان الاستاذ الهادى حامد بصوته ولا يحرمنا من ابداعه كل احترامى
08-12-2015, 01:37 AM
بجاوى
بجاوى
تاريخ التسجيل: 06-29-2002
مجموع المشاركات: 1239
تحياتى استاذنا الموصلى المواويل دى قابلتنى بصوت ابن عطبرة خوجلى هاشم بلحن مختلف هل اختلاف الالحان مع وحدة الكلمات يؤثر ؟؟؟ مع العلم بان خوجلى هاشم ينتمى الى نفس المدينة التى ينتمى اليها قاسم ابو زيد ومن قبل كانت هناك مشكلة للفنان خوجلى هاشم مع الراحل المقيم محمود عبد العزيز فى اغنية ( الفات زمان ) ما هو تصورك حول ذلك ؟؟؟ كل احترامى
08-12-2015, 04:05 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: تحياتى استاذنا الموصلى المواويل دى قابلتنى بصوت ابن عطبرة خوجلى هاشم بلحن مختلف هل اختلاف الالحان مع وحدة الكلمات يؤثر ؟؟؟ مع العلم بان خوجلى هاشم ينتمى الى نفس المدينة التى ينتمى اليها قاسم ابو زيد ومن قبل كانت هناك مشكلة للفنان خوجلى هاشم مع الراحل المقيم محمود عبد العزيز فى اغنية ( الفات زمان ) ما هو تصورك حول ذلك ؟؟؟ كل احترامى Ù
حبيبنا بجاوي أحببت اولا أن ارد على الجزء الذي يخص ابن عطبره خوجلي هاشم وقد نسج لحنا اخرا جميلا للمواويل في "سكة تانيه" تختلف تماما ولكنه أعجبني ايضا الفرق بين اللحنين أن لحن خوجلي اتخذ لحنا تقليديا ىولكنه متمرد الى حد ما لحن يمكن أن ترقص فيه مع حبيبتك ايا كانت أمك زوجتك في حفل عام أما اللحن الآخر للهادي والذي تشرفت بتوزيعه وقيادة الاوركسترا له فهو عميق من حيث البعد الدرامي والصورة القروية الاصيله "التربال والملودة ألخ ألخ عمل للسماع العميق المتبحر في صورة السودان التي كانت ثم زالت وما زلنا ننتظر عودتها فالتحية الواجبة لخوجلي الذي اسمعه للمرة الاولى وقد وضعته في قائمتي الخاصة بفناني المستقبل من الجدد
استاذى الفاضل الموصلى لا اريد ان افترع اشياء لا علاقة لها بالبوست ظللت اتابع خوجلى هاشم لاكثر من عشرين عاما هل تصدق بان له اكثر من 60 عملا خاصا وقد رجع الى عطبرة بعد جحود شركات التوزيع الفنى له ربما قد تكون قد قابلتك اغنية ( الراكوبة ) يمكنك ان تسال عنها عاطف انيس فهو بالقرب منك ويعرف خوجلى هاشم لا اريد فتل البوست كلنا نتمنى عودة الفن الاصيل وكثيرين من يعملون فى صمت للاسف الاعلام لا يسمح لهم مجالا اتريد امثلة هاك ده مثال
اعزرنى استاذى انا احب الغناء الاصيل كل ودى واحترامى
08-12-2015, 10:31 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
تسلم استاذنا الموصلى عندنا من بورتسودان وشارك فى نجوم الغد باغنياته الخاصة وهو ايضا يلحن لنفسه وزملائه فى بورتسودان اغنية النورس الحزين دى ذكرتنى ليهو اسمو بكرى بورتسودان او بكرى هندسة واحدة من اغانيه الخاصة اغنية ادينا خاطرك يا نوارس هاك ليها مع كل ودى واحترامى
08-13-2015, 07:23 AM
بجاوى
بجاوى
تاريخ التسجيل: 06-29-2002
مجموع المشاركات: 1239
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة