في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في وطنكم السودان- صور !

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 12:09 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-06-2015, 05:41 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في وطنكم السودان- صور !

    10:41 م Feb 6,2015
    سودانيز أون لاين
    Khalid Kodi - Boston, USA
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    حرق مجرمي داعش المسلمين طيارا اردني اسير وهو حيا، حرقوه حتي الموت ، ثم استخدموا فعل حرقه اعلاميا ليتعظ من يخالفونهم الفعل من المسلمينواهل الكتاب والكفار علي حد سواء ، وهذا بعد وعد ووعيد من قادتهم!
    وكان ماكتبوه وقالوه مدعوما بترسانه من الايات والاحاديث ... وكذلك مافعلوه ... فعل هؤلاء فعلتهم هذه وبرروها اسلاميا - سندوها بالايات والاحاديث واقوال وافعال سلفهم الصالح كمان...
    ثم ... اتهموا كل من لم يتفق معهم من المسلمين رغم ادلتهم الكاسحه من اقوال الله ورسوله وافعال التابعين، اتهموا المختلفين معهم بانهم غير مسلمين، وان اسلامهم اسلام ناقص ، باطل.... الخ !

    ومن الجانب الاخر، تصدي لهم مسلمين كثر من الدول العربية والاسلامية بمافيها السودان، تصدوا لهم مخالفينهم في فعلهم البهيمي والجبــان هذا، واستندوا علي آيات واحاديث اخري - غير تلك التي استند اليها آل داعش !!.

    هاذين الموقفين تمتليء بهما وسائط الاعلام العربية والاسلامية، ولايهمنا نقل هذا ال(جارقن) العبيط هنا. مايهمنا هو الاتي:

    هل من حرق الطيار الاردني الاسير مسلما؟
    هل جماعة داعش مسلمين وهل وافعالهم اسلامية؟

    الاجابه نعم.

    هل من يخالف جماعه داعش وخالف حرقهم للطيار الاردني حيا مسلما ؟

    الاجابة نعم.

    فكلا الفريقين يدعون انهم مسلمون، و يشهدون بان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله، ويقيمون الصلاة ، وياتون الزكاة ويصومون رمضان وبعضهم حاجا والاخر ينوي ... ويستندون علي الكتاب والسنه ... ويستعدوهما عند الطلب الخ!!!

    فمن يمتلك الحق ان يقول لانسان انت غير مسلم وهو يدعي انه مسلم يشهد بان لا اله الا الله ؟؟؟؟
    من يمتلك الحق بان يقول ليزيد انت غير مسلما ان كان زيدا هذا يقول انه مسلم ويشهد بان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ايا كان فهمه وتفسيره للاسلام،
    وايا كانت طبيعة سلوكه باسم اسلامه هذا ؟؟؟

    من الذي يمتلك شهادات وصكوك اسلامية معتمدة يوزعها علي الافراد والجماعات تجيز للبعض وتحرم الاخرين صفة انتماءهم للدين الاسلامي ايا كان فهمهم وتفسيرهم للدين الاسلامي وايا كانت افعالهم؟

    الحقيقة التي يهرب منها المسلمين اليوم ، و مسلمي السودان (الكويسيين) منهم، الحقيقة هي انهم يقعون في نفس درك اخراج من يختلفون معهم في فهم وتفسير الاسلام من الدين الاسلامي!

    انهم يقولون ان داعش ليس مسلمين ... من الذي اعطاهم هذا الحق ؟

    بعض مسلمي السودان يقولون ان من ينتمي للمؤتمر الوطني ليس مسلمين .. و ان (دلعوا الامر) يقولون انهم يدعون الاسلام ، وفي الكثير من الروايات ياتون بتعابير مثل شوهوا الاسلام .... الخ ... !!

    والواقع هو ان من يحاول ان يتحايل علي حقيقة ان جماعة داعش هي جماعه اسلامية لاغبار عليها ، وان ما أنشاؤوه من دوله هي دولة اسلامية اي كانت درجة الخلاف معها، من يتحايل علي هذه الحقيقة محض منافق.

    والحقيقة هي ان من يحاول ان يتحايل علي ان جماعة المؤتمر الوطني هي جماعة اسلامية وان ونظام الانقاذ نظام اسلامي لاغبار عليه ، من يحاول التحايل علي هذه الحقيقة محض منافق !

    فكلاهما يقول انهما مسلمين وان انظمتهم اسلامية فمن اين اتي من يخالفهم الرأي بتجريدهم من هذا الادعاء؟
    ماهي السلطة العليا التي تسمح لمخالفي داعش والانقاذ بان يصبحوا ملاك حق في تجريد داعش والانقاذ من مايدعون - انهم مسلمين ويطبقون الاسلام ؟؟؟

    لاتوجد .

    ومن الناحية الاخري، بعد حرق الطيار الاردني الاسير حيا حتي الموت، طالعنا المسلمين السودانيين بكل انواعهم والوانهم يدينون الواقعه، يصفوها بالبربرية والوحشيه، طالعونا يكيلون السباب لمن شوهوا دينهم الاسلامي المتسامح والرقيق .... يقولوا اقوالهم هذه ويذهبوا للصلاة في مساجد دولة السودان المتسامحه ، يصطفوا خلف أأئمه يكيلون السباب للمتمردين والخوارج والكفار ، ويحثون ويحمسون الشباب علي الجهاد في سبيل الله والوطن، واعلاء كلمة الله في صحاري دارفور واحراش جبال النوبة والنيل الازرق. ... ويلبي الكثير من المسلمين السودانيين ندا الله والوطن ويعملوا في الناس جهادا ... قتلا وحرقا، وكلما تزداد هزائمهم من المسلحين الذين يقاومون هوسهم هذا كلما ازداد استهدافهم للمدنيين من اهل من يقاوموا جرمهم للانتقام .... تماما كما فعلت وتفعل داعش ... ام انكم لاتعرفون ؟؟؟

    رفع الكثير من مسلمي السودان صور الطيار الاردني وكتبوا عنه المقالات الطويلة والمداخلات الكثيرة .... كتبوا المقالات الاسلامية المدعومه بما اختاروا من الايات والاحاديت التي تقول بعدم جواز حرق البني ادميين احياء ايا كانت الاسباب . وبعضهم كتب المقالات العلمانية مستندا علي بسيط ماهو انساني وربما دعمه بالقوانين والاعراف الدولية التي تحرم قتل الاسير ناهيك عن حرقه حيا ..... وبينما يتثاقف المسلمين ثيوقاطييهم وعلمانييهم باستدعاء مايدعم حجتهم المؤيدة او المعارضة لبهيمية داعش تقلع طائرات (دولة السودان المسلمه) الرسالية يوميا، يقودها طيارين مسلمين سودانيين ، يشهدون بان لا الله الا الله وان محمدا رسول الله، ويصلون اوقاتهم حاضر وتقتطع الدولة الرسالية الزكاة من رواتبهم ، يصومون رمضان وتسهل لهم الدوله الحج والتسوق لمن اراد ... يقلعون من مطارات وادي سيدنا و الابيض او كادقلي... متجهين صوب اعداء اللة والدين في قري ومدن السودان في جبال النوبة والنيل الازرق .... يرموا بالقنابل الحارقه علي المستشفيات والمدارس والمزارع ... يقتلون العزل حرقا .... بعد ان يكبروا، الله اكبر الله اكبر ... تماما كما شاهدنا في فيديو حرق الاسير الاردني معاذ الكساسبه... فقد اشعلوا عليه النار وهم يكبرون الله اكبر الله اكبر ، وهو داخل القفص يشهد بان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ، ويقولون انه كان يرتل القران حتي سقط ...

    فيامسلمي السودان، علي ضوء ماتقوم به دولة السودان انظروا الي وجوههكم في المرآه تجدوا درجة ما من داعش ... وكفاكم نفاقا.

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 02-07-2015, 01:18 AM)

                  

02-06-2015, 05:51 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)
                  

02-06-2015, 07:01 PM

Khalid Elmahdi
<aKhalid Elmahdi
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    12:01 م Feb 6,2015
    سودانيز أون لاين
    Khalid Elmahdi -
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    الأخ الدكتور خالد... لك التحيه..
    ما أثرت هو عين الحقيقه، التي يتعامى الناس عنها... ما تقوم به داعش هو الشريعه، من جهاد ورق... وأفتكر ان ظهورهم في هذا الوقت بهذه الصورة البشعه، الا ليسوق للطرف الآخر من المسلمين، وبالدليل، ان الاسلام رسالتان، وان الرسالة الأولى من الاسلام غير صالحه لانسانية اليوم، كما طرح الأستاذ محمود، كتب وحاضر وناقش، ليوضح للناس أن "اذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم..." ليست لغة اليوم لنشر الاسلام، اليوم المسلم ليس له غير ابراز قيم الدين سماحة خلق ورحمه وصدق وأدب، بمعنى ان يدعو بلسان حاله قبل لسان مقاله، ولسان المقال لا بد أن يكون بأدب الآيات: "أدع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظة الحسنه..." و"فذكر انما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر" و"قل الحق من ربكم، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"...
    لكن قديما قيل: من لم يسر الى الله بلطائف الاحسان سيق اليه بسلاسل الامتحان... الآن مثال داعش البشع، يفترض أن يسوقنا جميعا، لدراسة وتأمل، أو اعادة دراستنا لما طرح الأستاذ محمود محمد طه من طرح ليس للمسلمين، مخرج من دونه...
    مع التقدير

    خالد المهدي

    (عدل بواسطة Khalid Elmahdi on 02-06-2015, 07:04 PM)

                  

02-06-2015, 08:31 PM

Khalid Elmahdi
<aKhalid Elmahdi
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Elmahdi)

    13:31 م Feb 6,2015
    سودانيز أون لاين
    Khalid Elmahdi -
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    Quote: اand#65247;and#65260;and#65262;س الدand#65267;and#65256;and#65266; يهدد أمن ووحدة الشعوب ويعوق بعث الإسلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    «قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالاً * الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا، وهم يحسبون أنّهم يحسنون صنعاً؟؟» صدق الله العظيم ..


    المقدمة:

    إنّ موجة الهوس الديني التي تجتاح العالم الإسلامي اليوم، لهي ظاهرة تستوقف النظر، وتشغل الفكر، وتقبض النفس، لما تنذر به من سود العواقب، وما تنطوي عليه من شر، ومن سوء، ينتهك القيم الإنسانية، ويهدر دماء الأبرياء، ويهدد كل تقدّم، وخير يرجى للإنسانية على يدي الدين، في هذه الأرض التي أخذت تهتز، وتربو، إيذاناً بتتويج ميراثها الحضاري والديني بما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر، من فيوض الخير، وتنزّل البركات، وتحقيق الكمالات الروحية والمادية، التي هي قدر الإنسان، ومصيره المحتوم ..
    ولكن كل هذا الحلم الكبير مهدد، ومحفوف الآن بالهوس، والفتنة التي لا تصدر إلا العنف، والقتل والإرهاب، وامتهان كرامة الإنسان، هذا الهوس الذي يمارس الآن في غفلة من سيادة الفكر، وفي غيبة من الوعي، باسم الإسلام، من أناس جهلوا حقيقة الإسلام، وجانبوا صفاء معينه، فأخذوا يصدرون عن كدورة قلوبهم، ورعونة أنفسهم .. وكل ذلك نحن نريد أن نبرّئ منه الإسلام، ونريد أن ندق به ناقوس الخطر، في بلادنا، وفي بلاد العالم الإسلامي أجمع، لنأخذ حذرنا، فلا نفرّط في حرّيتنا الدينية والفكرية، ولا نسلّم كرامتنا، وعزّتنا، طوعاً، أو كرهاً، لأناس ما قدروا الله حق قدره، ولا رعوا للإنسانية حرمة ..
    إنّنا في هذا الكتاب نسوق أمثلة عن الهوس الديني عامة، ولكنّا نركّز، بصورة خاصة، على تنظيم الأخوان المسلمين، وعلى تنظيم الوهابية .. ونركّز بصورة أخص، على الممارسة البدائية الخاطئة لدى «الفتنة» التي ألقت بكلكلها على إيران، وأسمت نفسها زوراً، وبهتاناً: «الجمهورية الإسلامية» وأخذت تخرق كل عرف طيب، وتهدر كل قيمة إنسانية راسخة .. وتقتل الناس بالجملة، وبمحاكمات صورية يسخر رئيس الدولة من مطالبة ضحاياها بحق استئناف أحكامها، ويقول إنّه سعيد بعمليات الإعدام التي تجريها. اقرأ كتابنا – «الخميني يؤخر عقارب الساعة» .. كما تجري باسم هذا الهوس الديني تصفية التنظيمات السياسية بالقوة، وباسم الثورة الثقافية الإسلامية، وتخرق المواثيق الدولية، والأعراف الدبلوماسية العريقة، وينذر النوّاب المنتخبون بالفصل من البرلمان، إن هم لم يسيروا في الخط الذي يريده، ويراه الخميني، مهما كان قصور هذه الرؤية، كل ذلك باسم الإسلام!!
    والأسوأ من ذلك، أن ينادي مناد هنا، في السودان: «إيران .. إيران .. في كل مكان»!! وهل يمكن أن يكون هذا غير تنظيم الأخوان المسلمين الذي أعلن رئيسه الترابي، على رؤوس الأشهاد، مباركته لحركة الخميني، وذلك في مؤتمر التخطيط الثقافي – فبراير and#1633;and#1641;and#1639;and#1641;م وخرجت مظاهرات تنظيمه، وعقدت ندوات بعد ذلك تأييداً لهذا الهوس الأعمى؟!!
    إنّ الأخوان المسلمين هم في بلادنا رصيد الهوس الديني وركيزته .. وبلادنا هذه تعيش وضعاً دقيقاً وحساساً لا يحتمل المزايدة باسم الدين التي يمارسها تنظيم الإخوان المسلمين ومن سار سيرتهم .. ولقد رأينا كيف أطلّت الفتنة الدينية، وأوشكت أن تنفجر بمعرضهم الذي أقاموه في فبراير and#1633;and#1641;and#1640;and#1632; بميدان أبي جنزير على مسمع، ومرأى، وبدعم من وزارات في الدولة، وقد سخّر ذلك المعرض لافتعال معركة بين المسيحيين والإسلام، إذ علّقت الصور، ووزعت المنشورات، التي تثير الفتنة بين ابناء البلد الواحد الآمن، لتدفع بهم إلى أتون حرب أهلية لا تبقي ولا تذر.
    ولقد رأينا في الأيام القليلة الماضية ثمرة جهالة الأخوان المسلمين في مصر، وبعدهم عن الحكمة، وتعجلهم الاستحواذ على السلطة، مما كان نتيجته الأزمة الطائفية بين المسيحيين والمسلمين هناك، والتي انتهت إلى قتل، وفوضى، وأزمة سياسية، واجتماعية هزّت نظام الحكم في مصر، ولمّا تزل تهزه، وتهدد استقراره .. إننا لا نريد لبلادنا، ولا لمصر، ولا لأي بلد إسلامي، بل لا نريد للعالم أجمع أن تعصف بمكتسباته مثل هذه الجهالات الدينية التي أخذت تفرض وجودها بحد السنان، وتدّعي الولاية على الناس باسم الله ..
    إنّ الجهل بالدين، عند المتديّن، إنّما يورث مستويين من الخلل الفكري، المضر، بالفرد والمجتمع، أشد الضرر.
    أوّلهما التعصب الديني .. وهذا يجعل صاحبه منكفئاً على نفسه، منغلقاً على مبلغه من العلم، مهما كان يسيراً، ومشوشاً، ومنحرفاً .. فهو لا يسمع لغيره، ولا يجد في نفسه الاستعداد، والسعة لاحتمال أن يكون الحق عند غيره، ولذلك فإنّه يضيق صدره بمخالفيه في الرأي، ولا يلقاهم إلا بالتشنّج، والعنف، إذا ما هم أرادوا إدارة حوار معه، أو أرادوا له هداية .. وهذا المستوى هو ما عليه، في العادة، أتباع الطائفية التي تجمّد فيهم الوعي وتعطّل الفكر، ليظلّوا رصيداً لها، ينفّذون إشارة زعمائها، ويموتون في سبيلهم .. والأمثلة على ذلك كثيرة، وكان آخرها أحداث الجزيرة أبا، والغزو الليبي ..
    وثانيهما: هو الهوس الديني وهو الذي يجنّد فيه الأتباع ويصاغوا صياغة توهمهم بأنّهم أوصياء على الآخرين، ويحملونهم بالعنف على ما يعتنقونه هم من مذهب، بل يسفكون دماء الأبرياء، من المسلمين ومن غير المسلمين، بدعوى الجهاد في سبيل الله، غير عالمين بشروط الجهاد، ولا بمرحليته .. وغير مدركين لعمق رعاية الإسلام لحرمة النفس حتى لقد جاء في الحديث الشريف: «لأن تنقض الكعبة حجراً حجراً، أهون عند الله من سفك دم امرئ مؤمن بغير حق» ..
    إنّ الشر كلّه إنّما يجئ من جهل الناس بالدين .. ودعوة الأخوان المسلمين ناقصة، ودعوة الشيعة أيضاً ناقصة، والوهابية أكثر نقصاً، وكل دعوة دينية ناقصة إنّما هي فتنة – هي فتنة لأنّها تريد أن تفرض نقصانها على الناس، ولأنّها تستغل اسم الله .. وهي فتنة بهذا الاعتبار لأنّها تستطيع أن تضلّل الناس، والشباب منهم بصورة خاصة، وتلك ظاهرة تسترعي الانتباه في مصر، وفي السودان.
    إنّ هذا الهوس لا يدرأ خطره إلا بتسليط الضوء عليه .. ضوء الفكر الديني الواعي .. وذلك إنّما يتم بفتح مجال الحوار، ووضع الأسس، والضوابط، التي يجري على هداها هذا الحوار .. وفي مقدمة ذلك التزام جميع الأطراف بالموضوعية، وبالنهج العلمي، وبطرح تصوّر محدد لمعالجة القضايا الأساسية في المجتمع .. ولقد شرحنا وجهة نظرنا حول هذا الأمر في كتب عديدة نذكر منها: «المنابر الحرّة» و«الصلح خير» و«أزمة الجامعة، الحل العاجل والحل الآجل» ..
    فعن طريق الحوار، وفتح مجال المنابر الحرّة تتم التوعية الشعبية بالفكر الديني الواعي .. وهذا هو السبيل .. ولا سبيل غيره!!
    وأمّا اللجوء إلى كبت الجماعات، والتنظيمات التي تنشر الهوس الديني، فإنّه سير في الطريق المسدود .. وبرهاننا على ذلك ما نراه في مصر اليوم من استشراء لهذا الهوس، وذلك بالرغم من مضي أكثر من ربع قرن من الزمان على قيام الثورة المصرية التي واجهت الأخوان المسلمين بأسلوب العنف فقط، في أوّل الأمر، عندما حاولوا هم الانقضاض عليها، ثمّ واجهتهم بأسلوب اللامبالاة، في آخر الأمر، في عهد السادات، حتّى كشّرت هذه الجماعة الآن عن نابها، فحاول السادات أن يرجع إلى الأسلوب القديم، أسلوب الكبت والمنع، بعد فوات الأوان ..
    ولذلك فإنّا نحذّر من التجربة المصرية، ذلك بأنّنا في السودان معرّضون لمضارّها أكثر من تعرّض مصر، وبما لا يقاس، وما ذاك إلا لوجود الرّواسب الدينية والعنصرية هنا، والتي، وإن خمدت نارها ما يجب أن نظن أنّها أطفئت تماماً .. ووقود هذه النار هو الهوس الديني الذي يقوده، بفعالية، وبجهالة نشطة، تنظيم الأخوان المسلمين .. فلنحذر نحن السودانيين، ولنحذر نحن المسلمين، من الهوس الديني، والفتنة السوداء التي تنطلق في أعقابه ..
    إنّ الإسلام عائد، ولقد أظلّنا وقته، فما للإنسانية غيره .. هو عائد ليحل مشاكل الإنسان المعاصر التي عجزت الفلسفات، والأديان، عن حلّها .. هو عائد من أجل هذا الغرض النبيل، وليس من أجل أن يضيف إلى ما تعانيه البشرية اليوم من الانقسامات والحروب، عداوات، واحتراب الطوائف الدينية التي خلّفها الزمن ..
    الإسلام عائد ليعلّم الناس السلام، لا ليمرّسهم على الإرهاب، والعنف .. هو عائد علم نفس، يروّض النفوس، ويهذّبها، لا ليطلق العنان لنزعات الحيوان فيها ..
    إنّنا قد آلينا على أنفسنا أن نمضي في سبيلنا، لا نلوي على شيء، ننذر، ونحذّر، ونوقظ النيام، نسد الثغرات في بناء مجتمعنا، ونقفل الطريق أمام الجهالات، ونحول بين شعبنا وبين الذين يريدون استغلاله، وتسخيره، ضد مصلحته الحقيقية، الدينية، والدنيوية .. وعلى الله قصد السبيل ..

    مقدمة كتاب الهوس الديني يهدد أمن ووحدة الشعوب، 1980..
    تأمل أخ خالد، منذ متى بدأ الجمهوريون دق ناقوس خطر الهوس الديني، والذي لابد له أن يجابه بالقوانين وفي نفس الوقت بالفكر الديني الواعي، وسحب البساط من تحت أرجل هؤلاء الجهلاء بأن:
    Quote: الجهاد ليس أصلا في الإسلام

    الأصل في الإسلام أن كل انسان حر ، الى أن يظهر ، عمليا ، عجزه عن التزام واجب الحرية ، ذلك بأن الحرية حق طبيعي ، يقابله واجب واجب الأداء ، وهو حسن التصرف في الحرية ، فإذا ظهر عجز الحر عن التزام واجب الحرية صودرت حريته ، عندئذ، بقانون دستوري ، والقانون الدستوري ، كما سلفت إلى ذلك الإشارة ، هو القانون الذي يوفق بين حاجة الفرد إلى الحرية الفردية المطلقة ، وحاجة الجماعة إلى العدالة الاجتماعية الشاملة ، وقد قررنا آنفا أن ذلك هو قانون المعاوضة .
    هذا الأصل هو أصل الأصول ، وللوفاء به بدئت الدعوة إلى الإسلام بآيات الاسماح ، وذلك في مكة ، حيث نزلت (( ادع الى سبيل ربك بالحكمة ، والموعظة الحسنة ، وجادلهم بالتي هي أحسن ، إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله ، وهو أعلم بالمهتدين )) وأخواتها ، وهن كثيرات ، وقد ظل أمر الدعوة على ذلك ثلاث عشرة سنة ، نزل أثناءها كثير من القرآن المعجز ، وتخرج أثناءها من المدرسة الجديدة ، كثير من النماذج الصالحة ، من الرجال والنساء والصبيان . وكان المسلمون الأولون يكفون أذاهم عن المشركين ، ويحتملون الأذى ، ويضحون ، في صدق ومروءة ، في سبيل نشر الدين ، بكل أطايب العيش ، لا يضعفون ولا يستكينون .. يبينون بالقول البليغ ، وبالنموذج الصادق ، واجب الناس ، في هذه الحياة ، نحو ربهم ، بإخلاص عبادته ، ونحو بعضهم ، بصلة الرحم ، وإصلاح ذات البين .
    والله سبحانه وتعالى يقول (( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون )) ولقد أعطانا من نعم العقل ، والجسد ، وأطايب العيش ، ما يمكننـا من عبادته وعرفان فضله . ويقول (( إن الله يأمر بالعدل ، والاحسان ، وإيتاء ذي القربى ، وينهى عن الفحشاء ، والمنكر ، والبغي ، يعظكم لعلكم تذكرون )) ويقول (( ولا تقتلوا أولادكم من املاق ، نحن نرزقكم وإياهم ، ولا تقربوا الفواحش ، ما ظهر منها وما بطن ، ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ، ذلكم وصاكم به ، لعلكم تعقلون )).. كل ذلك جاء به القرآن في الدين الجديد ، وبلغه النبي وأصحابه ، بالقول ، وبالسيرة ، وفيه لأمر الناس صلاح وفلاح ، فإذا أصر الناس، بعد ذلك ، على عبادة الحجر الذي ينحتون ، وعلى قطع الرحم ، وقتل النفس ، ووأد البنت ، فقد أساءوا التصرف في حريتهم ، وعرضوها للمصادرة ، ولم يكن هناك قانون لمصادرتها ، فلم يبق إلا السيف ، وكذلك صودرت . وبعد أن كان العمل بقوله تعالى (( فذكر انما أنت مذكر * لست عليهم بمسيطر )) انتقل الى قوله تعالى (( الا من تولى وكفر * فيعذبه الله العذاب الأكبر )) فكأنه قال أما من تولى وكفر فقد جعلنا لك عليه السيطرة ، فيعذبه الله بيدك العذاب الأصغر بالقتال ، ثم يعذبه العذاب الأكبر بالنار. (( إن إلينا إيابهم * ثم إن علينا حسابهم )) واعتبرت الآيتان السابقتان منسوختين بالآيتين التاليتين ، وكذلك نسخت جميع آيات الاسماح ، وهن الأصل ، بآية السيف وأخواتها ، وهن فرع أملته الملابسة الزمانية ، وقصور الطاقة البشرية ، يومئذ ، عن النهوض بواجب الحرية . ومن ههنا جاء حديث المعصوم حين قال (( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله . فإذا فعلوا عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحقها ، وأمرهم الى الله )) .
    وقد ظن بعض علماء المسلمين أن حروب الإسلام لم تكن إلا دفاعية ، وهذا خطأ قادهم اليه حرصهم على دفع فرية بعض المستشرقين الذين زعموا أن الإسلام إنما استعمل السيف لينتشر . والحق أن السيف إنما استعمل لمصادرة حرية أسئ استعمالها ، وقد تلبث بذلك ثلاثة عشر عاما يدعو الى واضحة من أمر الفرد ، وأمر الجماعة ، فلما لم ينهضوا بأعباء حريتهم ، ولما لم يحسنوا التصرف فيها ، نزع من أيديهم قيامهم بأمر أنفسهم ، وجعل النبي وصيا عليهم ، حتى يبلغوا سن الرشد . فإذا دخلوا في الدين الجديد ، فحرموا من دمائهم وأموالهم ما حرم ، ووصلوا من رحمهم ما أمر به أن يوصل ، رفع عنهم السيف ، وجعلت مصادرة حرية المسئ إلى القانون الجديد ، وكذلك جاء التشريع الإسلامي ، ونشأت الحكومة الجديدة .
    وكل ما يقال عن تبرير استعمال الإسلام للسيف هو أنه لم يستعمله كمدية الجزار ، وإنما استعمله كمبضع الطبيب . وكانت عنده الحكمة الكافية ، والرحمة الكافية ، والمعرفة الكافية ، التي تجعله طبيبا لأدواء القلوب . ولقد قال تعالى في ذلك (( لقد أرسلنا رسلنا بالبينات ، وأنزلنا معهم الكتاب ، والميزان ، ليقوم الناس بالقسط ، وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ، ومنافع للناس ، وليـعلم الله من ينصره ورسله بالغيب ، إن الله قوي عزيز )) قوله (( لقد أرسلنا رسلنا بالبينات )) يعني بالدلائل القواطع على صدق دعواهم ، (( وأنزلنا معهم الكتاب)) يعني (( لا إله إلا الله )) و (( الميزان )) يعني الشريعة لوزن ما بين العبد والرب ، وما بين العبد والعبد ، و (( ليقوم الناس بالقسط )) يعني ليعدلوا في المعاملة ، وقوله (( وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ، ومنافع للناس )) يعني وشرعنا القتال بالسيف في مصادرة حرية من لا يحسن التصرف في الحرية ، حتى يرده بأس السيف إلى صوابه ، فيـحرز يومئذ حريته ، وينتـفع بحياته .. هذا بالطبع إلى ما للحديد من منافع أخرى لا تحتاج منا الى إشارة . وقوله (( وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب )) يعلم علم تجربة لكم ، لأن القتال كره للنفوس .. ليعلم من يحتمل مكروه الحرب في سبيل الله لنصرة المستضعفين ، بإقامة القسط بين كل فرد وبين نفسه ، وبينه وبين الآخرين ، وقـوله (( إن الله قوي عزيز )) يعني بالقوي الذي لا يحتاج لنصرة ناصر ، و (( عزيز )) يعني لا ينال ما عنده إلا به ، وما عنده في هذا المقام هو النصر ، فكأنه يشير إشارة لطيفة إلى قوله تعالى (( إن تنصروا الله ينصركم ، ويثبت أقدامكم )) إن تنصروا الله بنصرة أنبيائه لإقامة القسط ، ينصركم الله على أنفسكم ، وهذا يعني ، بعبارة أخرى ، إن تنصروا الله في الجهاد الأصغر ، ينصركم في الجهاد الأكبر ، حيث لا قوة لكم إلا به ، ولا ناصر لكم إلا هو . (( ويثبت أقدامكم )) يعني يطمئن قلوبكم . وتثبيت الأقدام الحسية غير مجحود في مقام النصرة .
    ومن الحكمة في طب أدواء القلوب أن تبدأ الدعوة باللين ، وألا يلجأ الى الشدة إلا حين لا يكون منها بد ، فإن الكي آخر الدواء . وما العذاب بالقتل بالسيف في الدنيا إلا طرف من عذاب الآخرة بالنار ، وليس لعذاب الآخرة موجب إلا الكفر ، وكذلك الأمر في القتال .. فإن هو أضاف الى الكفر دعوة إلى الكفر ، وصداً عن سبيل الله ، فقد أصبح قتاله وقتله أوجب ، وإلا فهو مقاتل بكفره لا محالة ، قال تعالى (( إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله، فسينفقونها ، ثم تكون عليهم حسرة ، ثم يغلبون ، والذين كفروا الى جهنم يحشرون * ليميز الله الخبيث من الطيب ، ويجعل الخبيث بعضه على بعض ، فيركمه جميعا ، فيجعله في جهنم ، أولئك هـم الخاسرون * قل للذين كفروا إن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف ، وإن يعودوا فقد مضت سنة الأولين * وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ، ويكون الدين كله لله ، فإن انتهوا فان الله بما يعملون بصير )) تأمل قوله تعالى (( والذين كفروا إلى جهنم يحشرون ليميز الله الخبيث من الطيب )) تجد أن موجب العذاب هو الكفر (( ما يفعل الله بعذابكم إن شكرتم وآمنتم ؟ وكان الله شاكرا عليما )) . وقـولـه (( وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة )) يعني حتى لا يكون شرك ، ودعوة إلى الشرك ، وصد عن سبيل الإيمان . وقوله (( ويكون الدين كله لله )) هو غرض القتال الأصلي (( وقضى ربك ألا تعبدوا الا اياه )) ذلك أمر الله . والله بالغ أمره ولو كره الكافرون .
    وقال تعالى في موضع آخر (( وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ، ويكون الدين لله ، فإن انتهوا فلا عدوا إلا على الظالمين )) والظالمون على مستويين : مستـوى من يجعل الدين لغير الله ، ويصر على ذلك ، ومستوى من يذعن لله بالطاعة ولكنه يتعدى على حقوق الناس ، ويحيف عليهم . وفي الآية أمر بمصادرة حرية من يسئ التصرف في الحرية ، وإنما تكون المصادرة على مستوى الاساءة . فللجاحدين قانون الحرب ، وبأس الحديد . وللمعتدين على حقوق الناس قانون السلام ، وفصل الحقوق . وهذا معنى قوله تعالى (( فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين )) .
    والنزول من المعنى الأصلي الى المعنى الفرعي يعني النزول من مستوى الإسلام الى مستوى الإيمان ، ومن ههنا يجب أن يفهم قوله تعالى (( وأنزلنا اليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ، ولعلهم يتفكرون )) قوله (( وأنزلنا اليك الذكر )) يعني القرآن كله ، مشتملا على الأصل - الإسلام- والفرع – الإيمان . وقوله (( لتبين للناس ما نزل إليهم )) يعني لتفصل بالتشريع ، وألوان التبيين ، للمؤمنين ما نزل إلى مستواهم . قوله (( ولعلهم يتفكرون )) يعني لعل الفكر ، أثناء العمل بالفروع ، يقودهم الى الأصل الذي لم يطيقوه أول أمرهم . وفي ذلك إشارة بالغة اللطف إلى السير في مراقي الإسلام المختلفة ، مبتدئا بالإسلام الأول ، صاعدا بوسائل الفكر الصافي ، والقول المسدد ، والعمل المخلص . فإنه (( إليه يصعد الكلم الطيب ، والعمل الصالح يرفعه )) .
    نخلص مما تقدم الى تقرير أمر هام جدا ، وهو أن كثيرا من صور التشريع الذي بين أيدينا الآن ليست مراد الإسلام بالأصالة . وإنما هي تنزل لملابسة الوقت والطاقة البشرية .
                  

02-06-2015, 08:38 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Elmahdi)

    13:38 م Feb 6,2015
    سودانيز أون لاين
    Khalid Kodi - Boston, USA
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    الاخ خالد المهدي ،

    تحياتي،

    نعم الفكرة الجمهورية هي مخرج (تكتيكي) للمسلمين من ماهم فيه من تخلف وبهيمية ، وهو مخرج (اسلامي) معقول لهم- وليتهم يعتمدوه !

    لكي يدخل المسلمي ومجتمعاتهم الي دوائر القرن الواحد والعشرين كغيرهك من الشعوب لابد من الفصل التام مابين الدين والدول ... كموقف استراتيجي
    فادوات هذا القرن تقوم علي هذا الفصل ....إستوعب المسلمين هذا ام لم يفعلوا ! (غض النظر عن اتجاهات هؤلاء المسلمين !

    فكرة العودة الي القرن السادس عشر ، والاهتداء بالسلف وسياساتهم لانشاء دول دينية اسلامية .... الخ ... يجب ان ينضج المسلمين الي مابعد هذا الهوس الساذج ..... فالزمن لايرجع للوراء !

    مع تقديري.

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 02-06-2015, 08:44 PM)

                  

02-07-2015, 01:03 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)
                  

02-07-2015, 01:33 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Muhib)

    18:33 م Feb 6,2015
    سودانيز أون لاين
    Khalid Kodi - Boston, USA
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    شكرا للاخ محب ،
    وتحية لاخوتنا في المنظمات المسيحية التي تعمل في جبال النوبه والنيل الازرق في هذا الوقت رغم القصف!


    فمن لم يسمع هانحن نقول، ان النظام المسلم - علي حد قول اهله (ان كان هنالك نظاما يسلم اويلحد) ، وقادته المسلمين ، يامروا طياريهم المسلمين بقصف الاهداف المدنية التي يحميها القانون الدولي والاعراف الانسانية، ويقومون بهذا الفعل المشين مع سبق الترصد والاصرار، فهم يقصدون قصف المستشفيات والمدارس، رغم ان ادارة مثل هذه المستشفي قد اخطرت النظام بطبيعة عملهم الا انهم يصروا علي قصفها !!!

    (اتهمت منظمة أطباء بلا حدود القوات المسلحة بقصف مستشفي تابع لها في منطقة فاراندالا التي تسيطر عليها قوات الحركة الشعبية في جنوب كردفان. وقالت المنظمة في بيان إن القصف أسفر عن إصابة مريض وعامل بجروح فضلا عن إحداث خسائر كبيرة بالمستشفى الذي كان يؤوي مئة وخمسين مريضا أثناء القصف. وأعلنت المنظمة تعليق نشاطها بالمنطقة فيما وصفت القصف بأنه متعمد وأنه الثاني من نوعه منذ يونيو من العام الماضي. وقالت إنها أبلغت القوات السودانية بمكان المستشفي وطبيعة الأنشطة التي يقوم بها.

    وقد أدان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أوشا القصف وقالت إن استهداف المرافق الطبية يشكل يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي الإنساني.وذكر أوشا أطراف النزاع بضرورة الألتزام بقرار مجلس الأمن القاضي بضرورة سلامة موظفي الأمم وعمال الإغاثة وضمان وصولهم للمتضررين دون إعاقة. ولم يتسن لعافية دارفور الحصول على تعليق من القوات المسلحة على تلك الاتهامات.)
                  

02-07-2015, 02:10 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    19:10 ص Feb 6,2015
    سودانيز أون لاين
    Khalid Kodi - Boston, USA
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    هذه قنابل دولة الشريعة الاسلامية ، والماشاف يشوف> ومن يدعي عدم المعرفه هانحن نقول له ... ان كان ليك دينا وتسمح بهذا او تصمت علي هذا تسقط ودينك .

    فبعد ان يصلي الطيارين المسلمين خلف امام مسلم يصطفون لتلقي الاوامر من قائد مسلمم ثم يكبرون ويهللون ثم الي طائراتهم ليحرقوا العزل .... وهو فعل الجبــناء !

    (عدل بواسطة بكرى ابوبكر on 02-09-2015, 07:12 PM)

                  

02-07-2015, 09:09 AM

عمر نملة
<aعمر نملة
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 2550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    02:09 م Feb 7,2015
    سودانيز أون لاين
    عمر نملة -
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    سلام
    Quote: ومن الناحية الاخري، بعد حرق الطيار الاردني الاسير حيا حتي الموت، طالعنا المسلمين السودانيين بكل انواعهم
    والوانهم يدينون الواقعه، يصفوها بالبربرية والوحشيه، طالعونا يكيلون السباب لمن شوهوا دينهم الاسلامي المتسامح والرقيق

    ادين أفعال هؤلاء
    انفصام شخصيه يا خالد وجبن. يحرق أبناء جلدتهم ويصمتون صمت القبور.
    سؤال ماذا بعد الادانه ونحن في المنافي.
                  

02-08-2015, 03:15 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: عمر نملة)

    20:15 م Feb 7,2015
    سودانيز أون لاين
    Khalid Kodi - Boston, USA
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    الاخ عمر ،
    تحياتي،
    وحقيقة هو انفصام وحالة نادرة من اللامبالاه،
    فبقدر ماهو محزن ومؤلم حرق هذا الطيار وهو اسير لاحول له ولاقوه بقدر ماهو محير مالذي يدفع دوائر النخب السودانية ويحرك انسانيتهم!
    فالحرق الذي يجري في بلدنا، والذي تقوم به الدوله ضد مواطنيها يكفي ليقيم الدنيا ولايقعدها ... ولكن لايحرك للبعص قصبه !

    نعم يجب ادانة النظام، ويجب كشف انفصام النخب واللامبالاة التي تتقمص السائد ومن يمثلوه،
    يجب الرفع من قيمة اهلنا وقول هذا نهارا جهارا وبالصوت العالي وفي وجه كل من يبخس حياتهم ويستخدمهم كارقام ايا كان هذا الشخص او ايا كانت هذه الجهة.

    يجب الثوره علي التنظيمات والشخصيات التي تدعي انها تقود الجماهير لاحداث التغيير في السودان ... يجب ان نواجههم بحقيقة انه لاتوجد قضية في السودان اليوم اهم من مايقوم به المجرمين من قصف وحرق للمدنيين في جنوب كردفان/جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور. ويجب ان يعرفوا اننا لن نسامحم ابدا، التاريخ لن يسامحهم ابدا، انه واثناء الطلعات اليومية لطيران دولة السودان لقصف الاهداف المدنية في هذه المناطق كانت اولوياتهم عاجزه عن تسمية حقيقة الجرم الكبير الذي يرتكبه الفاشي - انهم يسوفون مايجري في السودان ويحولونه الي معركة لاسترداد الديمقراطية وحرية التعبير ... الخ انهم يعجزرا ان يسموا المعركة مع الفاشي بانها معركة للحياة او الموت .

    ويجب تصعيد حملة فضح النظام عالميا .... وكما هو واضح للجميع، ان قادة المعارضة الشمالية لم تبلغ من النظج ان تقود الناس لاسقاط الفاشي.

    مع التحيه.
                  

02-08-2015, 06:40 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    *
                  

02-08-2015, 07:26 PM

يوسف الطيب احمد إدريس
<aيوسف الطيب احمد إدريس
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    سلام للجميع
    Quote: ما تقوم به داعش هو الشريعه، من جهاد ورق

    نرجو التوضيح ..
                  

02-08-2015, 08:08 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20359

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    خالد سلامات وكيف الحال ..

    لي وجهة نظر مغايرة قليلا في مسألة محددة ..
    وتتعلق بجزئية بؤرة تركيز المواطن السوداني المسلطة على القضايا العامة والعوامل المؤثرة والمُستقطِبة لاهتماماته ..

    اولا نتفق جميعا على أن الاوليات القصوى تكون في الذي يمس لحمنا الحي ..
    ولا أجل ولا اعظم من الموت ..
    موت الناس ..
    ناس سودانيين ينتمون لذات الجغرافيا .. ذات الوطن

    والواقع يقول أن الواقع غير ذلك ..
    لا يمثل موت السودانيين أهمية قصوى أو حتى أهمية متوسطة عند المواطن السوداني .. لماذا ؟!!

    هناك التفسيرات العرقية بالتأكيد ..
    وأؤمن أن دورها ضئيل جدا .. واتكلم بحساسية عالية لمصداقية كلامي ..
    التفسير العرقي يقول بالآتي " مواطن سوداني لا ينتمي لعرقية سودانية يتنزل عليها الموت الحكومي وبكل سهولة ممكنة .. لذلك يكون انفعاله بالحدث ضئيلا

    شاهدي على ان التفسير العرقي غير صحيح او ضئيل التأثير أننا نجد غالبية المنتمين لذات المجموعة الاثنية غير منفعلين بذات القدر من اللاانفعال الذي يميز الآخرين ..
    هذا وقد يكونوا مثل غيرهم يمثلون اداة من ادوات هذا الموت .. هذا الدمار


    نقطتي الاساسية أن هناك حالة من التلاعب المقصود والسطوة المهيمنة على الذهن العام السوداني ..
    هذا التلاعب ..هذه السطوة الحكومية .. تعتمد على حقائق مجتمعية كثيرة .. حالة اللاوعي .. تفشي الفقر والجهل .. امتلاك وسائل الاعلام .. إمتلاك المال والسلطة الخ ..

    المهم اننا وباستصحاب العوامل اعلاه وغيرها و مرامقة وتأمل ما يحدث ..
    نجد انفسنا في حيرة كبيرة حول تصنيف المواطن في ذات نفسو ..
    هل هو ضحية أم عامل إضافي من عوامل الماساة الانسانية الكبيرة في السودان ؟!!

    هذا ما فكرت فيه وأنا أقرأ في هذا البوست يا خالد !!
    تحياتي
                  

02-09-2015, 06:45 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: محمد حيدر المشرف)

    يوسف الطيب احمد ادريس ،

    (
    سلام للجميع

    Quote: ما تقوم به داعش هو الشريعه، من جهاد ورق


    نرجو التوضيح .. )

    لم افهم ماهو الذي يحتاج الي توضيح بالظبط هنا ؟

    اولاتعرف ان الاسلام (الجد جد والصحيح) يفرض الجهاد ولايحرم الرق ؟

    ام لاتعرف ان الجهاد يعني القتل والذبح وشق البطون وقطع الرؤوس والاستيلاء علي اموال المجاهد فيهم وسبي نساءهم .... الخ ....
    اولاتعرف ان الاسلام (الجد جد والصحيح) لم يحرم الرق ولازال المهوسيين من المسلمين في القرن الواحد والعشرين يمارسون هذه العادة البائسه والغير انسانية !!!

    اولا تعرف دينك؟

    هذا مع التحية !
                  

02-09-2015, 07:32 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    دكتور المشرف،
    تحياتي،

    (خالد سلامات وكيف الحال ..

    لي وجهة نظر مغايرة قليلا في مسألة محددة ..
    وتتعلق بجزئية بؤرة تركيز المواطن السوداني المسلطة على القضايا العامة والعوامل المؤثرة والمُستقطِبة لاهتماماته ..

    اولا نتفق جميعا على أن الاوليات القصوى تكون في الذي يمس لحمنا الحي ..
    ولا أجل ولا اعظم من الموت ..
    موت الناس ..
    ناس سودانيين ينتمون لذات الجغرافيا .. ذات الوطن

    والواقع يقول أن الواقع غير ذلك ..
    لا يمثل موت السودانيين أهمية قصوى أو حتى أهمية متوسطة عند المواطن السوداني .. لماذا ؟!!

    هناك التفسيرات العرقية بالتأكيد ..
    وأؤمن أن دورها ضئيل جدا .. واتكلم بحساسية عالية لمصداقية كلامي ..
    التفسير العرقي يقول بالآتي " مواطن سوداني لا ينتمي لعرقية سودانية يتنزل عليها الموت الحكومي وبكل سهولة ممكنة .. لذلك يكون انفعاله بالحدث ضئيلا

    شاهدي على ان التفسير العرقي غير صحيح او ضئيل التأثير أننا نجد غالبية المنتمين لذات المجموعة الاثنية غير منفعلين بذات القدر من اللاانفعال الذي يميز الآخرين ..
    هذا وقد يكونوا مثل غيرهم يمثلون اداة من ادوات هذا الموت .. هذا الدمار


    نقطتي الاساسية أن هناك حالة من التلاعب المقصود والسطوة المهيمنة على الذهن العام السوداني ..
    هذا التلاعب ..هذه السطوة الحكومية .. تعتمد على حقائق مجتمعية كثيرة .. حالة اللاوعي .. تفشي الفقر والجهل .. امتلاك وسائل الاعلام .. إمتلاك المال والسلطة الخ ..

    المهم اننا وباستصحاب العوامل اعلاه وغيرها و مرامقة وتأمل ما يحدث ..
    نجد انفسنا في حيرة كبيرة حول تصنيف المواطن في ذات نفسو ..
    هل هو ضحية أم عامل إضافي من عوامل الماساة الانسانية الكبيرة في السودان ؟!!

    هذا ما فكرت فيه وأنا أقرأ في هذا البوست يا خالد !!
    تحياتي )

    ياعزيزي ببساطة ، تسويف المسؤلية عن الجرم الكبير في السودان بدعاوي ان بعض الذين يقومون بتنفيذ هذه الجرائم ينتمون لنفس اثنيات الضحايا حقيقة اتجاة يدل علي هروب ونكران خجول .
    المعروف هو ان اي تصفية عرقية حدثت في التاريخ ، دائما تكون هنالك قلة من اهل الضحايا تنفذ اوامر اصحاب المصلحة في تصفيتهم، وانت دكتور يمكنك الرجوع الي سايكلوجيا طلب النجاه او القبول والاجازه علي المستوي الفردي. داراسات الابادة تقول بانه دائما يوجد من يتعاون مع القاتل ضد المقتول مع ان هذا المتعاون قد يكون منتمي اثنيا او ثقافيا للمقتول، وهذا لايعني الضروره ان هذا المتعاون ينفذ اجندة تعنيه او تعني اثنيته او تعني ثقافته . لاثبات هذا راجع مئات دراسات الهولكوست، فقط انظر الي صور المحارق المتوفره علي الشبكة تجد ان من يقف علي ابوابها هم يهود ومن بنظفها ويعدها لاستقبال ضحايا جدد هم يهود ، بل ومن ينظم صفوف الدخول الي افران الموت هذه هم يهود ..... يمكنك ان تنظر وتحلل بعض الصور هنا :

    http://www.ushmm.org/http://www.ushmm.org/

    ايضا ارجع الي تجربة الارمن مع الاتراك- والشبكة مليئة بالمقاربات !
    فياعزيزي شخصيات مثل دانيال كودي ودوسه ونهار وابوقردة والسيسي دائما يوجدون ، وسيوجدون في اي حالة لتصفية عرقية ودائما ستجد البعض يعتمدوهم ليسوفوا حقيقة الواقع ، وانأي بك بان تكون يقدر من السطحية لاتستطيع فهم وضع هؤلاء من الصراع!

    دعني اعود للنقطة الثانية فيما بعد.

    تحياتي .
                  

02-09-2015, 08:02 PM

يوسف الطيب احمد إدريس
<aيوسف الطيب احمد إدريس
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    خالد كودي
    أنت لست معني بالسؤال وبالتالي غير معني بالإجابة، فوصفك لكل المسلمين في السودان بـ(الحثالة) لا يسمح بالنقاش معك .
                  

02-09-2015, 08:16 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: يوسف الطيب احمد إدريس)

    يوسف الطيب احمد ادريس،
    ماكان من امر الدين نفهم ان البعض لايعرف ماهو دينه، والان تاتينا بامر اخر ، هو عدم فهم اللغة والهروع الي خانة الدفاع !
    لايهم .
    عموما ... يظل الامر قائما ان كنت معني بالسؤال ام لا ، وهو كالاتي:

    اولا تعرف ان الدين الاسلامي يفرض الجهاد ويحل الرق ولايحرم قطع الرؤوس ولا الحرق ولا السبىء .. الخ مايمكننا ان نعتبره جرائم مقززه في قرننا الواحد والعشرين؟
                  

02-09-2015, 09:20 PM

يوسف الطيب احمد إدريس
<aيوسف الطيب احمد إدريس
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    Quote: هو عدم فهم اللغة والهروع الي خانة الدفاع !


    ما هو عدم فهم اللغة والهروع إلى خانة الدفاع يا مستر ؟ أين مكانه ؟

    أنت تتكلم عن حقوق الإنسان وتصف إنسان برئ لا ذنب له بأنه (حثالة) ، (مالكم كيف تحكمون) !!

    بعدين حاول تجاوز نقطة عارف دينك أحسن
                  

02-09-2015, 09:27 PM

يوسف الطيب احمد إدريس
<aيوسف الطيب احمد إدريس
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: يوسف الطيب احمد إدريس)

    بعدين لا تجي تتشطر علي وتقولي حثالة مسلمي السودان مقصود بيها المؤتمر الوطني فربطك لكلمتي حثالة ومسلمي لم يأتي من فراغ ولو هدفك الإنقاذ والمؤتمر الوطني اكتب الآن حثالة المؤتمر الوطني في السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين، أما انك تكتب حثالة ومسلمي وجمب بعض صدقني لو فاتت عليك وأنت الموصوف بالبروف والفنان وغيرها من الألقاب فحينها يكون على الدنيا السلام، فلن تعدم اللغة العربية أن تحدد بالضبط من تعني من دون أن تحشر كلمة مسلم، بكره لو أنا كتبت في هذا الوقت الآن حثالة مسيحيي النوبة يدمرون مناطقهم صدقني سوف تقوم قيامة المنبر وإن قلت أن أقصد مسيحيي النوبة في الحركة الشعبية الذين يقاتلون الحكومة.
                  

02-09-2015, 09:30 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: يوسف الطيب احمد إدريس)

    يوسف الطيب:

    (ما هو عدم فهم اللغة والهروع إلى خانة الدفاع يا مستر ؟ أين مكانه ؟)

    في السودان مسلمين كثيرين، ومن هؤلاء المسلمين الكثيرين يوجد حثاله، هؤلاء هم موضوع البوست.

    يوسف الطيب:

    (بعدين حاول تجاوز نقطة عارف دينك أحسن)

    الذي نراه في بلدنا من مدعي الاسلام بانه دين متسامح ويسوفوا مفاهيم مثل الجهاد وعلاقة الاسلام بالرق والرجم وقطع الرؤوس وبقر البطون وسبىء النساء ....الخ ... من لا يعرف ان هذه الافعال من صميم الدين الاسلامي لايعرف دينه ... اين الحرج هنا ؟

    حاجه محيره فعلا!
                  

02-10-2015, 02:26 AM

يوسف الطيب احمد إدريس
<aيوسف الطيب احمد إدريس
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    كودي إذا كنت تعني من يمسك بزمام الأمر في السودان ولله الحمد فلهم أسماء كثيرة من دون أن تحشر كلمة (مسلمي) وتربطها بالـ(حثالة) احسب عندك :
    1 الحكومة .
    2. المؤتمر الوطني.
    3. ثورة الإنقاذ الوطني.
    4. الكيزان .
    5. الجبهجية.
    يمكنك أن تطلق أي وصف من هذه الأوصاف من دون أن تصف المسلمين بالحثالة وتكون على طول رابط الحثالة بالمسلمين في السودان.
    بالنسبة لم يحدث لأهلنا في جبال النوبة ودارفور والنيل الأزرق أو قل السودان كله فهذا لا علاقة له تماماً بالإسلام والإسلام أقدم من يحكمون اليوم ولو كان بهذه البشاعة التي تصورها لم انتشر من أكثر من خمسمائة فالإسلام دين رحمة، أعرف الدين الإسلامي على حقيقته حينها تعرف إن كانت داعش والإنقاذ وبشار والقاعدة وكل من يقتل باسم الإسلام بأنه من براء .
    بعدين الرق أقدم من الإسلام وهو موضوع قديم وشائك ويحتاج لنقاش طويل، وأما بالنسبة للأحكام الشرعية في الإسلام فلها ضوابط وأسس وأحكام أي أنها غير مطلوقة وأن ينفذها الناس كيفما أرادوا، وصدقني أي مسلم حق يعرف دينه لا ولن يتحرج من أي أحكام ونصوص شرعية وردت في كتاب الله عز وجل .
                  

02-10-2015, 04:06 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: يوسف الطيب احمد إدريس)

    http://sudanreeves.org/2015/02/09/the-face-of-war-in-the-nuba-mountains-of-south-kordofan-the-death-of-yusef-father-of-three-young-children-9-february-2015/http://sudanreeves.org/2015/02/09/the-face-of-war-in-the-nub...ren-9-february-2015/

    https://soundcloud.com/radiofranceinternationale/bombing-shelling-reported-in-sudans-south-kordofan
                  

02-10-2015, 04:27 AM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    ذه قنابل دولة الشريعة الاسلامية ، والماشاف يشوف> ومن يدعي عدم المعرفه هانحن نقول له ... ان كان ليك دينا وتسمح بهذا او تصمت علي هذا تسقط ودينك .

    فبعد ان يصلي الطيارين المسلمين خلف امام مسلم يصطفون لتلقي الاوامر من قائد مسلمم ثم يكبرون ويهللون ثم الي طائراتهم ليحرقوا العزل .... وهو فعل الجبــناء !
                  

02-10-2015, 09:19 AM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 8399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: فقيرى جاويش طه)

    وهنالك أيضا مسلمين يتعرضون للقصف بالطائرات في دارفور وتحرق قراهم
    لم يمنعهم إسلامهم او حفظهم للقرأن من إرهاب الدوله ... هذا طغيان من الحكومة

    لا تحشر الإسلام والمسلمين في طغيان الإنقاذ
    القاصي والداني يعلم مدي بعدهم عن تعاليم الإسلام السمحا
                  

02-10-2015, 01:08 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20359

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    عزيزي بروف خالد ..
    تحية طيبة ..

    ما كتبته أنا هنا ليس متعلقا بتقصى اسباب الجرئم الانسانية الكبرى التي ترتكب في السودان والتي قد أتفق معك فيها الى حد كبير.. أنا كتبت عن نقطة محددة تتعلق بضعف أو قلة الوعي بتلك الجرائم بين الناس وحالة اللا إهتمام المتفشية بالمقارنة مع إهتمام الناس بأحداث جارية خارج الوطن ..

    مودتي
                  

02-11-2015, 09:05 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: محمد حيدر المشرف)

    الاخ العزيز خالد كودي لك التحية و التقدير

    Quote: يجب الثوره علي التنظيمات والشخصيات التي تدعي انها تقود الجماهير لاحداث التغيير في السودان ... يجب ان نواجههم بحقيقة انه لاتوجد قضية في السودان
    اليوم اهم من مايقوم به المجرمين من قصف وحرق للمدنيين في جنوب كردفان/جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور. ويجب ان يعرفوا اننا لن نسامحم ابدا، التاريخ
    لن يسامحهم ابدا، انه واثناء الطلعات اليومية لطيران دولة السودان لقصف الاهداف المدنية في هذه المناطق كانت اولوياتهم عاجزه عن تسمية حقيقة الجرم الكبير
    الذي يرتكبه الفاشي - انهم يسوفون مايجري في السودان ويحولونه الي معركة لاسترداد الديمقراطية وحرية التعبير ... الخ انهم يعجزرا ان يسموا المعركة مع الفاشي
    بانها معركة للحياة او الموت .


    كفيت واوفيت ..
                  

02-13-2015, 04:40 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: محمدين محمد اسحق)

    يوسف الطيب وعبد العظيم عثمان ، وغيرهم ...
    من انا لاصرف للناس صكوك الاسلام واخرجهم من المله؟

    انهم يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله .... اولاتعرفوا كيف يصير البني آدم مسلما ؟
    انهم بعد الشهاده يكبرون ويجاهدون ....

    ان كنتم حريصين علي دينكم فكفاكم ان تتفرجوا في المسلمين امثالكم يقتلون البشر ...
    انتم لم تدافعوا عن دينكم امام من تقولوا انه سرقه منكم وشوهه بالجرائم الكبري ، فعلام الاحتجاج علي كلمتين نكتبهم هنا في هذا المنبر؟

    الانقاذ ورموزها مثلمين مثلكم ....
    وداعش والدولة مسلمين مثلكم ...

    فانتم ليس في موقع يسمح لكم بتحديد من هو المسلم ومن المدعي .


    .
                  

02-13-2015, 04:50 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

                  

02-13-2015, 06:31 AM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 02-09-2005
مجموع المشاركات: 2609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    +


    المشكلة الحقيقية انو لسه في بعض السودانيين
    بيفتكر انو دا ما الدين الاسلامي!!
    طبعا ناس الفكرة دي عندهم فهمهم الخاص لماهية
    الدين الاسلامي. اها الزي دا منتظر الاسلام الفي عقلو
    يحكم السودان عشان نشوف العدل ورغد العيش
    ونحنا حقل التجارب .

    مع خالص التحيات لبروف خالد وجميع المشاركين.







    دنقس.
                  

02-13-2015, 08:02 AM

يوسف الطيب احمد إدريس
<aيوسف الطيب احمد إدريس
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Abdulgadir Dongos)

    كودي ؟
    Quote: يوسف الطيب وعبد العظيم عثمان ، وغيرهم ...
    من انا لاصرف للناس صكوك الاسلام واخرجهم من المله؟

    انهم يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله .... اولاتعرفوا كيف يصير البني آدم مسلما ؟
    انهم بعد الشهاده يكبرون ويجاهدون ....

    ان كنتم حريصين علي دينكم فكفاكم ان تتفرجوا في المسلمين امثالكم يقتلون البشر ...
    انتم لم تدافعوا عن دينكم امام من تقولوا انه سرقه منكم وشوهه بالجرائم الكبري ، فعلام الاحتجاج علي كلمتين نكتبهم هنا في هذا المنبر؟

    الانقاذ ورموزها مثلمين مثلكم ....
    وداعش والدولة مسلمين مثلكم ...

    فانتم ليس في موقع يسمح لكم بتحديد من هو المسلم ومن المدعي .

    ما أدراك إننا ما دافعنا عن ديننا أمام من نقول أنه سرقه وشوهه بالجرائم الكبرى؟؟ ولا نشتم ونسب ونلعن من طرف المذنب والبرئ لتمنحنا صك الغفران يا قداسة البابا ؟؟
    لم نحتج على ما كتبت في حق الجرائم المرتكبة في جميع أنحاء السودان إنما احتجينا على وصف المسلمين بالحثالة وربط هاتين الكلمتين ببعض على طول ؟
    ويا ريت تفيدنا كلمة حثالة دي بتنطبق برضو على مسلمي الحركة الشعبية التي تقاتل قوات المؤتمر الوطني ولا لا ؟
    وعلى أي أساس افترضت أننا لسنا في موقع يسمح لنا بتحديد من هو المسلم ومن هو المدعي ؟ يا بروف ؟؟ علمنا الشروط والمؤهلات التي تنطبق على من يحدد من هو المسلم ومن المدعي لنرى إن كنا مستوفين لها أم لا ؟
    المختصر المفيد :
    اكتب كل ما يروق لك في هذا النظام الوحشي ولكن بدون أن تسيء لأي إنسان برئ لا ذنب له في هذه الحرب ويعاني منها وتسبه وتلعنه بالحثالة ، حينها تجدنا مصطفين معك ومنددين ومستنكرين لم يحدث .
                  

02-13-2015, 04:08 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: يوسف الطيب احمد إدريس)

    الاخ دنقص،
    ويين الحي بيك؟
    مرحب بوجودك في المنبر.

    حالتي النكران واللامبالاه التي يعاني منها مسلمي السودان حقيقة محيره!
    وبلشك لدي ان اي جماعه منهم تعاني من عدم الصدق مع النفس ومع مايؤمنوا به!
    فالذي يجري الان كانما الاسلام كما جاء في القران والسنه - ثم سلوك المسلمين عبر تاريخهم، كانما كل هذا الغاز سرية شدية التعقيد ...
    يريدون ان يقنعونا ان مسلمي الانقاذ ليس مسلمين لانهم يجاهدون في الكفار والمسيحيين والوثنيين وغير العرب !
    يريدون ان يقنعوننا ان مسلمي الانقاذ حرفوا وشوهوا الاسلام لانهم يغتصبون نساء من استولوا علي اراضيهم وقتلوا ازواجهم و ان مسلمي الانقاذ شوهوا الاسلام لانهم حرقوا زراعة اهل من خرج عليهم وتمرد .. وانهم يصادرون مايحلوا لهم من اموال وبهائم ... شوهوا الاسلام .... لانهم يجلون النساء في الميادين العامه !!

    يريدون ان يقنعوننا ان مسلمي الانقاذ شوهوا الاسلام لاننا نري مثل هذا الفيديو الذي امامنا !!! الرمي ببراميل المتفجرات علي الاهداف المدنية انتقاما من تمرد وخرج عليهم !!!

    انها حالة من النكران حقيقة محيره!

    مع التحية.
                  

02-13-2015, 04:44 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    حامي حمي الاسلام والمسلمين (الكويسين) يوسف الطيب احمد ادريس:

    (ما أدراك إننا ما دافعنا عن ديننا أمام من نقول أنه سرقه وشوهه بالجرائم الكبرى؟؟ ولا نشتم ونسب ونلعن من طرف المذنب والبرئ لتمنحنا صك الغفران يا قداسة البابا ؟؟
    لم نحتج على ما كتبت في حق الجرائم المرتكبة في جميع أنحاء السودان إنما احتجينا على وصف المسلمين بالحثالة وربط هاتين الكلمتين ببعض على طول ؟
    ويا ريت تفيدنا كلمة حثالة دي بتنطبق برضو على مسلمي الحركة الشعبية التي تقاتل قوات المؤتمر الوطني ولا لا ؟
    وعلى أي أساس افترضت أننا لسنا في موقع يسمح لنا بتحديد من هو المسلم ومن هو المدعي ؟ يا بروف ؟؟ علمنا الشروط والمؤهلات التي تنطبق على من يحدد من هو المسلم ومن المدعي لنرى إن كنا مستوفين لها أم لا ؟
    المختصر المفيد :
    اكتب كل ما يروق لك في هذا النظام الوحشي ولكن بدون أن تسيء لأي إنسان برئ لا ذنب له في هذه الحرب ويعاني منها وتسبه وتلعنه بالحثالة ، حينها تجدنا مصطفين معك ومنددين ومستنكرين لم يحدث . )



    الذي ادراني هو ان المسلم (الجلابي) الفاشي الحاكم في الخرطوم لازال يرمي ببراميل الموت علي المدنيين انتقاما .... ففيم المكابره؟
    انا اسب والعن واشتم واجدع بالحجاره ... واي شي ، اعبر عن خيبتي في المسلمين الصامتين والمتواطئين والمسوفين كيفما اتفق (تعود علي هذا) ....
    اما من يقوم بالفعل من المسلمين فعل مثل الذي تراه امامك فهو بهيمة لن نغفر له ابدا جرائمه هذه .... فكلا الطرفين عندي مسلمين ... هكذا دون السخيف والطفولي من جارقن اي منكم المسلم !

    مسلمي الحركة الشعبية ليس حثاله ، ولكنهم يقاتلون المسلمين الحثاله.

    يوسف الطيب احمد ادريس ، تريدني ان احدد لك الشروط والمؤهلات لمن يقرر من المسلم ومن غير المسلم !!!

    امر محير فعلا !

    والد هذا الطفل الذي حرقة حثالة المسلمين الذين يحكموا الخرطوم قبل ايام يعرف ان من اعطي الاوامر لهذا الطيار ليقتل يقول ان لاله الاالله وان محمد رسول الله، ويعرف ان الطيار الذي رمي بهذه القنبله بدوره يشهد بان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله .... هل تريده ان ينصرف الي جارقن ثيلوجي / ديني بائس لتحديد ماهي شروط صكوك الاسلام ومن الذي يوزعها علي البشر !!

    امر محير فعلا !!!

    لماذا لاتحدثنا عن شروط تكفين ودفن الاطفال الذين يقتلهم الفاشي وان لم يعد يوجد اكفان بيضاء في القرية وان كان دفنهم دونها حلالا ام حراما !

    صفوة مسلمين مثيري للشفقة.
                  

02-13-2015, 06:57 PM

Sulaiman Adam
<aSulaiman Adam
تاريخ التسجيل: 03-10-2013
مجموع المشاركات: 714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    Quote: مسلمي الحركة الشعبية ليس حثاله ، ولكنهم يقاتلون المسلمين الحثاله.




    هل تقصد مسلمى الحركة الشعبية الغير حثالة يقاتلون مسلمى الكيزان الحثالة!!
    ام ماذا تقصد ؟؟
                  

02-13-2015, 08:55 PM

يوسف الطيب احمد إدريس
<aيوسف الطيب احمد إدريس
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Sulaiman Adam)

    قناعتي التامة إن كل (السودانيين) (كويسين) (مسلمين) و(مسيحيين) فقد تعايشوا على أكثر من قرن وتجاوروا وتساكنوا ولن دخلوا عليهم السياسيين (اليمين) و(اليسار) كل بأجندته ويضع مصلحته نصب عينيه دون النظر للمواطن فحدث ما هو ماثل الآن.
    طيب يا كودي في مسيحيين في حكومة وبتولوا مناصب عليا وبالذات في القوات النظامية وأغلبهم من النوبة ، هل ينطبق عليهم وصفك بالفاشية أم هو فقط للمسلم والجلابي .
    الرحمة والمغفرة لكل موتى السودان من الطرفين ونسأل الله أن يوقف نزيف الحرب، الحركة الشعبية تتحمل نصف المسؤولية مع المؤتمر الوطني في هذه الحرب الدائرة وياخينا لو عندك كلام في الإسلام قولو بالدغري بدون متاجرة بأرواح الأبرياء
    بقية الكلام لا يستحق عناء الرد عليه
                  

02-14-2015, 03:09 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: يوسف الطيب احمد إدريس)

    يوسف الطيب ادريس وغيره،

    تظل الحقيقة هي ان من يرتكب الجرائم الكبري في السودان هم مسلمين لانهم يقولوا ذلك.

    ومن يصمت عليها، آويسوف طبيعتها او طبيعة من يرتكبها باي أو لأي من الاسباب والتبريرات (من امثالك) هم ايضا مسلمين.

    .
                  

02-14-2015, 04:00 AM

يوسف الطيب احمد إدريس
<aيوسف الطيب احمد إدريس
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    كودي قسماً بالله إنت (في قلبك مرض) وتحمل أحقاد تجاه كل ما هو مسلم، انت يا زول ما عاقل ولا بتتعمد انت تلوي الحقائق مين اللي سوف جرائم الإنقاذ؟ ولا داير تتبع أسلوب التخويف والترويع حتى ما نقوليك الصاح صاح والغلط غلط بس صدقني إسلوبك ما بتجيب معاي نتيجة إطلاقاُ وصدقني انت من المتاجرين بدماء الأبرياء من ضحايا الحروب ، شكلك ضارب التطريبة وبتنقرش في الكي بورد وفي أمان، خلينا من نضال المنظمات والكي بورد وغيرها.
    كلامي واضح لا تربط كلمة حثالة بكلمة مسلمي وخليك شجاع وسمي الأشياء بأسماءها يا بروف قول الإنقاذ ولا المؤتمر الوطني وغيرها من مسمياتهم وإلا أن تقوم الساعة ستجدني واقف في حلقك في ربطك لكلمتي حثالة ومسلمين بجرائم الحرب التي يرتكبها نظام الإنقاذ الدموي.
                  

02-14-2015, 01:33 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: يوسف الطيب احمد إدريس)

    الآخ المحترم محمد الخليل..

    نقرأ لخالد كودى ولا نتفق معه فى كيفية طرح القضية موضوع النقاش..
    لآننا نعلم أن الآنقاذ وهى الدولة الاسلامية..
    لا علاقة لها بالاسلام..
    وأن الجرائم التى ترتكبها فى حق شعب السودان تحت لافتة الدين (حروب الجهاد)..
    ماهى الآ ذريعة لتنفيذ سياسات الانقاذ..
    التى من أول مهامها..
    ابادة أنسان جبال النوبة..
    ولكن شعب السودان مسلميه ومسيحييه..
    براء من هذه الجرائم..

    ولكن..
    أن تتناول مولد ونشأة وسلسفيل أهل خالد كودى فى كل مداخلة أو مناسبة..
    أو لا مناسبة..
    فهذا أمر لايقبله العقل السليم ولا الرأى العام..
    ولا يخدم القضية السودانية..
    بل ويضرب فى جدية طرحك حينما تحّول الامر الى قضية أسرية شخصية..

    أختلف مع خالد كودى كما شأت..
    ولكن أنأى بنا وبك وبه وبالوطن..
    عن هذه الاسرة الكريمة التى لا تعلم حتى ما يدور بشأنها..
    فى فضائيات الله أكبر..

    (عدل بواسطة nour tawir on 02-14-2015, 01:34 PM)

                  

02-14-2015, 08:39 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: nour tawir)

    الآخ المحترم محمد الخليل..

    شكرا للرد..
    خالد كودى يعرض بضاعته على الرأى العام..
    وهو مسئول عنها..
    أنا فقط تهمنى حال الآسر السودانية التى يزج بها فى صراعات المنبر العام..
    وهى بريئة مما يحدث لها..
    بل ولا تدرى عن الآمر شيئا..
    فالمنبر العام يعج بمثل هذه الآمور..
    التى لا دخل للسودان بها..

    والشكر مكرر..
                  

02-14-2015, 09:16 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: nour tawir)

    الاخت الاستاذة نور تاور،
    تحياتي.
    شكرا للمشاركة في البوست.
    اتمني ان تتركي دكتور محمد الخليل هذا يكتب مايراه يخدم الله والوطن والمسلمين من مايتعرض له الله ورسوله والوطن والمسلمين من خطر الكلمتين من قبل المريض نفسيا خالد كودي الذي يكتبها في هذا المنبر!

    لاعليك- وان كنتي تتوقعي اكثر من هذا من صفوة المسلمين السودانيين .... اعيدي قراة ماكتبه وماسيكتبه هذا الدكتور المسلم !

    دكتور محمد الخليل،
    ان كان لديك ماتحاول ان تبتز به اكثر من ماكتبت من قبل عن اسرتي وانهم يبيعون الهوي ويصنعون المريسه (صنع المريسة ليس عيبا) ... ولم تسلم من اساءتك الشخصية والمباشره هذه السيدة الحاجة والدتي
    (والتي بالمناسبة يعرفها العشرات من اعضائ هذا المنبر وهي بمثابة الام لهم) !

    ان كان لديك اكثر من هذا فالتتفضل ... البوست والمنبر امامك.
    فانا لااخضع للابتزاز واعتز باسرتي ايما اعتزاز .
    واسرتي لاتكتب في هذا الموقع ، انا من اكتب ... وانا من يجب ان يتعرض للنقد ان كان لديك .... ولكن امثالك من صفوة المسلمين لايمكنهم الحياة دون استخدام كل انواع الابتزاز!

    شخصيا لااتوقع من مسلم سوداني متعلم مثلك غير من هذا .

    بل هذا يؤكد مااكتبه هنا ، ان صفوة المسلمين السودانيين اليوم يهرعوا لفعل اي شيئ ليخرصوا صوت من يرفع المرآة امامهم ليروا وجوههم القبيحة وفشلهم وخيبتهم ، فصفوتهم ماان تواجههم الا ويتحولوا الي حثالة الحثالة، الي امننجية ومخبرين ، ويستخدموا كل ماهو غير اخلاقي بداء من الابتزاز الرخيص كما تغعل انت هنا نهاية بكل انواع الجرائم التي نراها امامنا تجاة من لايمكنهم الرد علي من قتل واغتصب وشريد بالاضافات الي الاساءات الشخصية، والتهديد بها .. وكلماتك امامك ...

    فالمسلمين في السودان هم حسين خوجلي واسحق احمد فضل الله الانتباهه والطيب مصطفي ..وووو... وبالطبع عبد الرحيم محمد حسين وصلاح قوش وعمر البشير .... الخ الخ .... وامثالك يادكتور محمد الخليل.. كلكم تشهدوا ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله، بعضكم يامر بالقتل والاغتصاب ، وبعض اخر بالتشريد وبعض اخر يبرر وبعضا يبتز (انت من هؤلاء)... المبتزين ...

    هل في مثل نزوة ابتزاز هذا الدكتور مايدعوا للحيره؟

    الحكم للقراء!

    هل تدري ماذا قالوا عن اسرة عوضيه عجبنا بعد ان قتلوها؟

    وعن بيع الهوي ، هل ياتري ماذا قال الرئيس المسلم ورموز الدولة الاسلامية السودانية في (حديث الغرباوية) ؟؟؟

    موقفي يظل واحدا والله واحد ،

    وهو كالاتي :

    ان من يرتكب الجرائم المقززه في السودان اليوم هم مسلمين.
    ان الانقاذ نظام يعبر عن الاسلام، وهو نظام اسلامي .
    ان رموز الانقاذ وكل اعضاء المؤتمر الوطني هم مسلمين ...
    ان من يتواطأ معهم او يصمت علي جرمهم من من يقولوا انهم مسلمين هوم مسلم،
    ان امثال الدكتور محمد الخليل هذا لانه يقول انه مسلم .. فهو مسلم !
    ان كل من يقول انه مسلم فهو مسلم ....

    ...و ان حثالة المسلمين في السودان اليوم يحرقون العزل والمدنيين.

    ان مايلجأ الية الدكتور محمد الخليل في هذا البوست لهو سلوك المسلم المغلوب علي امره ... و لاغبار عليه، مسلم قليل الحيلة يدافع عن عقيدته !
    وحسب مااوتي من قوة، هذا المسلم الدكتور ذو العقل الصقير لايري قصف المدنيين في جبال النوبه والنيل الزرق ودارفور .. انما يري كيف لخالد كودي ان يقول ان من يقوموا بهذا القصف حثاله!
    وينزع للنتقام منه عن طريق الابتزاز.. السلاح الذي يعتقد انه قادرا علي فرض (غض البصر) عن الجرم الكبير !!

    انت يادكتور محمد الخليل نموذج للمسلم الحثاله ... فاذهب الي الجحيم، فكل اساءاتك الشخصية ايا كانت لن تغير من الحقائق التي امام كل العالم.
    اذهب الي الجحيم وتحية لكل من أسأت إليهم من اسرتي في هذا المنبر ، و هم ليس طرفا في اي حوار ... انما فعلت هذا فقط لتنال مني ...
    وهذا يقول عن من انت ... من انت كمسلم !
                  

02-14-2015, 11:30 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    الدكتور (المسلم) محد الخليل:
    فالتذهب واساءاتك الشخصية ومحاولات ابتزازك الي الجحيم ...

    ان من يرتكب الجرائم المقززه في السودان اليوم هم مسلمين.
    ان الانقاذ نظام يعبر عن الاسلام، وهو نظام اسلامي .
    ان رموز الانقاذ وكل اعضاء المؤتمر الوطني هم مسلمين ...
    ان من يتواطأ معهم او يصمت علي جرمهم من من يقولوا انهم مسلمين هم مسلم،
    ان امثالك الدكتور محمد الخليل هذا لانك تقول انك مسلم .. فانت مسلم !
    ان كل من يقول انه مسلم فهو مسلم ....

    ...و ان حثالة المسلمين في السودان اليوم يحرقون العزل والمدنيين... وبعضهم يهددون بالاساءه الي اسر كل من يشير الي الحقائق اعلاه !

    وانك ... يادكتور تمارس الابتزاز الرخيص وتلجا للانتقام في اسر من لا تستطيع ان تقارعهم حجة بحجه... وسلوكك هذا هو سلوك المسلم الذي نراه يفعل في المدنيين فعلته في الفيدو الذي يراه العالم اليوم ...

    امثالك بسلوكهم هذا يؤكدوا ان من المسلمين حثالة يفعلوا كل ماهو وضيع وغير انساني .... فهنيءا لك ...
    والحقيقة هي امام الجميع ....
                  

02-15-2015, 05:02 AM

يوسف الطيب احمد إدريس
<aيوسف الطيب احمد إدريس
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)

    الأخ محمد الخليل
    كيفنك
    تجدني متفق مع الأخت نور بعدم زج أسرة خالد كودي في نقاشك معه، فالأسرة خط أحمر ينبغي أن لا نتجاوزه ولا يفيد شيئاً في النقاش الدائر، إن صح ما قاله كودي بأن إساءتك وصلت إلى والدته الكريمة فتجدني مصطف معه رغم اختلافي معه ونقدي له في ما يكتب، فربنا سبحانه وتعالى قال (ولا تزر وازرة وزر أخرى) ، نصيحتي لك إن صدق كودي فيما قال فيجب عليك الاعتذار عما بدر منك تجاه أسرته ووالدته والإعراض عن هذا، كدا بتكون كتبت الأسوأ مما كتبه خالد كودي .
    رجاءاً اعتذر واعرض عن هذا، فالأسر والأمهات والأخوات خطوط حمراء كبيرة .
                  

02-15-2015, 10:37 AM

Mohammed Al-Khalil

تاريخ التسجيل: 10-27-2014
مجموع المشاركات: 296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: يوسف الطيب احمد إدريس)

    الاستاذة نور تاور
    تحياتي واحترامي...

    قلتي:
    Quote: أنا فقط تهمنى حال الآسر السودانية التى يزج بها فى صراعات المنبر العام..

    وانا اقول:
    أنا فقط يهمنى امر الاسلام الذي يزج به خالد كودي فى كل ما يكتب في المنبر العام..

    بالمناسبة انا لم اذكر اسرة خالد كودي بل كتبت عن خالد كودي..

    الدفاع عن خالد كودي هنا ما هو الا حشف و سُوءَ كيل..
                  

02-15-2015, 10:42 AM

Mohammed Al-Khalil

تاريخ التسجيل: 10-27-2014
مجموع المشاركات: 296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Mohammed Al-Khalil)

    الاستاذ يوسف الطيب ادريس
    تحياتي
    Quote: إن صح ما قاله كودي بأن إساءتك وصلت إلى والدته الكريمة


    اراك تكتب من اجل الكتابة!!..اذا لم تكن متاكداً من مما ذكر خالد كودي فعلي اي اساس اتت معلقتك اعلاه؟؟

    في هذا البوست كانت لي مداخلتين لماذا لم تحاول ان تبحث عنهما لتعرف أن كنت قد ذكرت فقط مجرد ذكر اسم والدة خالد كودي!!
                  

02-15-2015, 11:21 AM

يوسف الطيب احمد إدريس
<aيوسف الطيب احمد إدريس
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Mohammed Al-Khalil)

    الأخ محمد الخليل
    كتبت بناءاً على هذه المداخلة من خالد كودي :
    Quote: دكتور محمد الخليل،
    ان كان لديك ماتحاول ان تبتز به اكثر من ماكتبت من قبل عن اسرتي وانهم يبيعون الهوي ويصنعون المريسه (صنع المريسة ليس عيبا) ... ولم تسلم من اساءتك الشخصية والمباشره هذه السيدة الحاجة والدتي


    ما أظن يكون كتابة من أجل الكتابة الكلام الكتبه خالد واضح وبعد كدا قلنا لو (صح) ما مش أخدناك بالتهمة على طول
                  

02-15-2015, 11:34 AM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 8399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Mohammed Al-Khalil)

    سلامات خالد كودي وضيوفك

    ما يفعله السياسين في السودان وغير السودان من إستخدام الديـن لتحقيق أهداف وغايات سياسية أمر غير مقبول

    هل يتحمل الإسلام والمسلمين أوزار فعل (الإسلاميين) من إستغلال للدين وقتل وذبح ؟

    هذه هي النقطة ... وجه سهامك للإسلاميين وأترك الإسلام والمسلمين

    يشترك كثير من غير المسلمين في جرائم الإنقاذ . فزج الإسلام في مواجهة الإنقاذ وجبروتها (أمر غير مقبول)

    فليبتعد النقاش عن المسائل الشخصية وليكن نقاش عام ويناقش قضايا عامة

    الإختلاف مع صاحب الرأي لايعني الإساءة اليه ولأسرته ..


                  

02-15-2015, 12:00 PM

يوسف الطيب احمد إدريس
<aيوسف الطيب احمد إدريس
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: عبدالعظيم عثمان)

    الأخ عبد العظيم عثمان
    Quote: هل يتحمل الإسلام والمسلمين أوزار فعل (الإسلاميين) من إستغلال للدين وقتل وذبح ؟

    هذه هي النقطة ... وجه سهامك للإسلاميين وأترك الإسلام والمسلمين

    يشترك كثير من غير المسلمين في جرائم الإنقاذ . فزج الإسلام في مواجهة الإنقاذ وجبروتها (أمر غير مقبول)

    سلمت يداك ، هذه هي النقطة التي أعنيها، ولكن كودي جعلني شريك للنظام ومسوف لجرائمه وغيرها من النعوت، يشهد الله ما عندي علاقة بالنظام وعمري لم أكن منضوي تحت أي منظومة سياسية، دينية ، ثقافية .. الخ .
                  

02-16-2015, 04:44 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: يوسف الطيب احمد إدريس)

    When a Child Is Struck by a Missile, Do You Watch?
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~





    Try not to turn away from Sudan’s bloodshed
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    by RYAN BOYETTE and NUBA REPORTS
    ¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬
    People often ask journalists why they choose to document wars. Why go there and why broadcast the violence and desperation that come with?
    That question is fair and important. War is not a clear-cut, clarifying experience. It can often only be observed from one side and concerns of bias naturally arise. We do our best to show what we think is true with limited perspective. But another can and should be asked of the other side—
    “Why do people watch?”

    “A Child Struck by a Missile” is a documentation of a death. In the video, a child is killed by forces he cannot comprehend. The images are graphic, and they will almost certainly offend many of the people who choose to watch them.
    The video shows a child in South Kordofan almost immediately after being hit by a missile launched by a Sukhoi fighter jet. His body has been shredded by pieces shrapnel and he is in considerable pain. Others struggle in vain to save his life but he dies not long after the camera stops rolling.
    The video is hard to watch. It was hard to film. But we feel it is our duty to show you.
    Part of Nuba Reports’ mission is to document the conflicts in Sudan for the historical record. International media organizations do visit Sudan to report on occasion but logistical challenges, high costs and bureaucratic run-arounds make these trips infrequent at best.
    That is why we exist. It is the job of this organization to record everything possible about this period in Sudan’s history from our particular vantage point.
    This includes hunger, displacement and anger as well as community, resilience and small moments of happiness that make up life here. Sadly, death is a very present, very frequent part of it. The deaths we see are not comfortable nor are they dignified. But they happen almost every day and must be recorded.
    Nuba Reports journalist Abdu Ibrahim was nearby when this particular bomb hit. According to witnesses, Ibrahim organized the transport to bring the child to a nearby clinic. After, he decided to document the attempt to save the child’s life. The result is this video.
    But why show it to the public? Most mainstream news organizations elect not to broadcast such graphic images. Their reasons vary, and the decision making process is complex, but one of the biggest factors is you, the audience.

    Many networks do not show this footage because they think it will upset their audience … and they are likely correct. The fact is that most consumers of news have an unconscious, but completely contradictory preference for edited, censored truth.
    Mainstream news organizations are in the impossible position of needing to show you important images but knowing you will turn away if it is too challenging. The dilemma flips their responsibilities—from the people they see suffering to you, the audience.
    We are under the same pressure here. It essentially requires us to mute certain difficult aspects of this conflict in order to spare the feelings of people thousands of miles away. But on the ground, there is no way to make all of this end.
    The other part of our mission is to provide a public view into Sudan’s war zones. It cannot possibly be a complete picture without these images. Bombs fall every day. So many bombs that the numbers lose context. They become data on a spreadsheet.
    But each bomb has an impact. People are hurt and killed. Families are destroyed. Children like this are disfigured constantly.
    If you cannot bear it through a computer screen, how do you think the people who live it feel?
    We have no right to ignore this violence simply because we can’t stand it. That kind of logic would force us to build a picture of the wars in Sudan as almost benign. They are not. And if you want to consider yourself informed about these places, this is part of the information.
    Those outside of Sudan have a choice. They can choose to turn away. Nuba Reports is here for anyone who wants another perspective on this country and its conflicts. We do not force this perspective onto anyone.
    If you want to see what life is for the people in South Kordofan and Blue Nile, our videos are free and open. Some show celebrations, some show hardship and many also show death. Before you click on the video above please ask yourself—
    “Why are you watching?”
    ¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬
                  

02-17-2015, 11:57 AM

alsngaq
<aalsngaq
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 2389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: عبدالعظيم عثمان)



    الاخ يوسف الطيب

    تحية طيبة،،


    طريقة طرح خالد كودي مستفزة وتتعمد الاساءة الى الاسلام
    والهدف منها تدمير الاسلام وليس همه من الفاعل الحقيقي
    المهم عنده انو يدمر صورة الاسلام تماما. ولا يرى مسؤول
    عن القتل فى مناطق جبال النوبة غير مسلمين السودان كلهم
    دون استثناء. وكثيرين يختلفون معه فى طريقة الطرح هذه
    ودونك اشارة اختنا نور تاور اعلاها تؤكد كلامي.

    حأبدا معاك بمسؤوليتنا وين تجاه الاسلام فى مثل هذه الظروف ، هل هي فقط معنوية
    يعني بكفي فقط اني اعلن موقفي انو انا ضد نظام الانقاذ وفي نفس الوقت اغضب من اي زول
    يجي يهاجم الاسلام عديل، بسبب النظام ده وخلاص كده اكون عملت العلي ؟؟؟؟!!!!
    وكمان اطالب المعترض دا انو ينتبه ويفصل بين النظام والاسلام بأي حق ؟؟

    بحق كوننا مسلمين وفاهمين الاسلام صاح قصدك؟؟؟!!!!!
    شفت الحتة دي ضيقه كيف وبتحرجنا كمسلمين
    وبتفضح التقصير الفى مسؤليتنا تجاه الاسلام كرسالة كيف؟

    يا يوسف اخوي ناس البشير / الانقاذ كلهم استمدوا قوتهم والشجاعة فى ممارسة القتل دي من وين تفتكر؟؟؟

    من المؤتمرجيه والكيزان تفتكر بس؟؟؟؟

    لا يا يوسف الشجاعة دي جابوها من مواقفنا غير الصارمة تجاه الفوضى والقتل
    البحصل فى مناطق جبال النوبة ودارفور بالله عليك اسألك وباسم الاسلام ايهما اجدر
    ان نمارس معه هذه الصرامة امثال خالد كودي ومواقفهم الواضحة والصارمة تجاه القتل البحصل كل يوم
    فى هذه المناطق ولا تجاه من يقتل باسم الاسلام ومن يحاول ان يفصل بين النظام والاسلام مدافعا عن الاسلام !!!!
    تعرف اكبر طعنة في الظهر لقضية الابرياء ديل هي الدفاع عن الاسلام فى هذه الظروف حتى اذا اساء خالد كودي عديل للاسلام
    ومسلمي السودان كلهم بدون استثناء. المحتاج للدفاع عنه الآن ما الاسلام ولا مواقف مسلمين السودان هنا. المحتاج للدفاع
    عنه والوقوف معه هنا هو انسان جبال النوبة ودارفور فقط و بدون اي شروط ولا تحفظات.
    يا اخي يوسف انت وانا وكل ابناء السودان وخاصة المناطقهم مافيها قتل يومي
    زي مناطق جبال النوبة ودارفور ، ما معقول نفقد الاحساس لدرجة انو حتى فى شوية الوقت البتوفر لينا هنا عشان نعبر
    عن مواقفنا تجاه ما يحدث من قتل لاهلنا فى المناطق دي نقضي فى الدفاع عن الاسلام من خلال محاولة فصل ما يفعله البشير والكيزان
    عن الاسلام وتعليم خالد كودي كيف يفصل بينهم بدلا ما نقول بدون تردد وبصوت واضح وصارم: نحن ضد ما يحدث من قتل فى هذه المناطق باسم الاسلام

    هو البشير دا اسي والترابي وكلهم فى حد بقدر يفصلهم عن الاسلام او العكس (بأمر الاسلام لاحظ) عشان نجي نهاجم ونطالب خالد كودي ان يفصل بين
    الاسلام وبين ما يفعله ناس البشير والمؤتمر الوطني فى جبال النوبة من قتل !!!!!!!!!!!!

    ياريت نتعلم فى مراحل كده نكون صارمين جدا فى مواقفنا تجاه القضايا الكبيرة ونترك ونبتعد تماما عن تناول الحاجات الصغيرة صغيرة وخاصة
    لمن تكون القضية قضية قتل يومي ياريت.

    السنجك
                  

02-17-2015, 12:23 PM

يوسف الطيب احمد إدريس
<aيوسف الطيب احمد إدريس
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: alsngaq)

    الأخ السنجك
    كيف حالك
    أولاً : مداخلتك قيمة وثرة ومنها الواحد بطلع بنقاط كتيرة وبجيها راجع برواقة بس خليني أرد ليك على نقطتين:
    - إساءة خالد للإسلام والمسلمين في السودان ما هي الفايدة المرجوة منها لحل قضية جبال النوبة.
    - بتتكلم عن مسؤوليتنا تجاه الإسلام في مثل هذه الظروف دي ، يا السنجك النقطة دي بالذات تقرأ مع الوضع العام في السودان ولا ما بنقدر نفصلها تماماً عن الوضع العام.
    ثانياً : تحديد القضية والجاني والمجنى عليه والزمان والمكان بتساعد كتير في حل القضية ، أما البسوي فيه كودي لخبطة كيمان وأخد البعض بجريرة الغير وهذا ما لا ترضاه شريعة أو قانون في الدنيا
    ثالثاً: الحكومة القاعدة فيها بالواضح ناس مسيحيين ومن النوبة وبتولو مناصب عليا وقيادات في القوات النظامية، فسؤألي ليك انت لم خالد كودي يكتب (في هذا الوقت - الآن ، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين) هل العنوان بشملهم واللي هم من صناع الحرق والقتل في جنوب كردفان ولا لا ؟
    لم يقول (حثالة مسلمي السودان) إذن
    طلع المسيحيين المشاركين في الحكومة.
    دخل مسلمين في الجريمة وهم لا علاقة لهم بالحكومة من قريب أو بعيد .
    ولي عودة
                  

02-17-2015, 07:05 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: يوسف الطيب احمد إدريس)

    تحية للجميع،

    لم يوقفنا عن الاستمرار في البوست الا سوء الطقص (والله صحي)

    الاخ يوسف الطيب سلام،

    اولا شكرا علي الشجاعه واحترام اسر الناس - ليس كل المسلمين محترمين وبالطبع ليس كلهم شجعان ... ولاشنو؟
    يعني الواحد منهم يمكنه شتمك وشتم اسرتك في منبر اسفيري ، وان وجدته وجها لوجه تجده من اجبــن من خلق !!!

    الان، لنعد للعام،

    الامر هنا غاية في الوضوح بالمناسبه، وعني اشرح :

    اولا:

    الذي يهم هنا ليس الاسلام ، فالاسلام اليوم في جبال النوبة والنيل الازرق ليس في خطر، ولا الله ولارسوله في خطر من المخلوقات هناك - من يتعرضون للخطر اليوم هم الناس- المخلوقات ، و يتعرضون للخطر في ارواحهم، وارضهم وممتلكاتهم . ويتعرضون لخطر القتل والاغتصاب والنهب ..... فالامر اذن ليس عن الاسلام انما عن الذين يقتلهم المسلمين الذين هم في قمة السلطة في الخرطوم (غض النطر عن فهم هؤلاء القتله للاسلام).

    وليكن هذا واضحا.

    ثانيا:

    انتم تقولون ان هؤلاء الحثالة القتله ليس مسلمين، تقولون ان القتله ليس مسلمين، وتقولوا ان مايقوموا به من قتل لايمت للاسلام بصلة.

    هم - القتله، يقولوا انهم مسلمين.

    القتله يقولوا انهم مسلمين، والقتل الذي يقومون به يقولوا انه لاجل الاسلام وباسمه!

    انتم تقولو للمقتول او لمن يصطف معه الاتي:

    لاتقولوا ان هؤلاء القتله مسلمين، فهذا لايحق لكم !!! ويتصدي لمثل هذا الموقف امثالك يااستاذ يوسف الطيب وامثال الدكتور الذي يصف الناس (بابناء السفاح) !!!

    ولكن الحقيقة تبق كما هي ، كلاكما - من يتبع ماهو اخلاقي وماهو غير اخلاقي في الاختلاف ، كلاكما لاحول لكم ولاقوة في ان توقفوا القاتل عن القتل باسم الاسلام - كان هذا القتل حقا او باطلا!!!!!

    وكلاكما لاحول ولاقوة لكم في ان تمنعوا القاتل من ادعاء انه مسلم !!!!

    انتم لم توقفوا المجرم عن استخدام الاسلام في ارتكاب جرائمه، ولكنكم تريدوا ان تكمموا افواه ضحايا هذه الجرئم من القول ان من يقتله مسلم، وان من يقتله قبل ان يرمي بالموت يصلي ركعتين ثم يقصف ببراميل الموت وهو يكبر الله اكبر الله الله اكبر ... تريدوا ان تتحكموا في رؤية هؤلاء الضحايا ومن يصطف معهم ، رؤيتهم في قاتلهم وان كان مسلما او غير مسلم وفقا لاسلاموميتركم !!!

    ده كلام ده !

    مااقوله هو : من كان حريصا علي دينه ليضمن ان لاترتكب الجرائم الوضيعة باسم دينه هذا... او ليصمت متي مااشار المقتول الي قاتله !

    ومن كان حريصا علي دينه فاليقف مع الحق ولو كانت الجريمة ترتكب باسم معتقده.... هذه هي البداية لمن لدية ذرة انسانية قبل ان يكون يحترم دينه!

    انا، خالد كودي كمسلم، نعم كمسلم لن استحي او اتراجع من او عن القول انه من المسلمين اليوم من هم حثالة الحثالة،
    وان حثالة المسلمين هؤلاء اليوم يقتلون ويحرقون ويغتصيوب ويسرقون ويكذبون ... ويستخدموا كل انواع الاسلحة المنحطة في مواجهة الاخر ويمكنني التفصيل في هذا !

    فالدفاع عن الاسلام لايكون بنكران المجرم ايا كان، او محاولة حمايته- هذا لن يفيد، ودونك تجربة المسلمين الاتراك مع الارمن، وتجربة الكاثوليك اثناء الهوليكوست . يجب تسمية المجرم باسمه اولا!

    وفي هذا السياق اقول لاخونا السنجك - اتفق معك في معظم مداخلتك ، عدا اولها.
    فمن يحترم انسانيته يالسنجك، ويحترم دينه يجب ان يسمي القاتل دون مواراه او تزييف ... ويجب ان يقف مع المظلوم دون شروط وان كان المجرم ينتمي الي نفس ما تنتمي اليه ايا كان هذا الانتماء - ديني،
    اثني ... او غيره!

    وفي هذا السياق (جارقن) من هو المسلم الصحيح لايجب ان يعمي الناس من حقيقة ان نظام الانقاذ نظام اسلامي ... لانهم يقولون هذا!

    وان نظام الانقاذ يسير متحركات وكتائب خالد ابن الوليد وكتائب الرحمن وبدر واحد ... الخ الخ ....
    يسير هذه المتحركات ليقوموا بالقتل والسحل والاغتصاب وهم يكبرون ويهللون .... والكل يعرف هذا ... فعلام دفن الرؤوس في الرمال ؟

    علام نكران ان المجرم مثلكم يشهد ان لااله الا الله وان محمدا رسول الله وانه يقيم الصلاة وياتي الذكاة ويصوم رمضان ويحج الي مكه ... علام وباي حق نكران انه مسلم ؟؟؟

    هل لانه قاتل؟

    ومن الذي قال لكم ان المسلمين آلهة منزهة لايرتكبون الجرائم المقززة؟؟؟

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 02-17-2015, 09:28 PM)
    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 02-17-2015, 09:46 PM)

                  

02-18-2015, 08:41 AM

alsngaq
<aalsngaq
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 2389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بدورهم يحرقون العزل بل والمدنيين في و (Re: Khalid Kodi)



    الاخ يوسف سلام

    Quote: - إساءة خالد للإسلام والمسلمين في السودان ما هي الفايدة المرجوة منها لحل قضية جبال النوبة.


    ودي المشكلة يا يوسف اخوي انو كثيرين بشوفوا انو طرح خالد كودي هذا اساءة
    وهل مايحدث فى جبال النوبة ودارفور من قتل يومي مسؤليتنا كلنا ام لا ؟؟ باعتبار كوننا بنتنفس فى سلام وهم يقتلون !!

    Quote: ثانياً : تحديد القضية والجاني والمجنى عليه والزمان والمكان بتساعد كتير في حل القضية ، أما البسوي فيه كودي لخبطة كيمان وأخد البعض بجريرة الغير وهذا ما لا ترضاه شريعة أو قانون في الدنيا


    المجني عليه انسان جبال النوبة ودارفور والجاني حكومة الانقاذ ناس عمر حسن احمد البشير واي سوداني مسلم / مسيحي/ لاديني ..الخ
    مشارك فى الحكومة دي او متفرج او معارض ليها يعني يا يوسف كلنا اكثر من حثالة طول ما مثل هذا القتل يحدث فى وطن واحد نسكنه معا.

    Quote: دخل مسلمين في الجريمة وهم لا علاقة لهم بالحكومة من قريب أو بعيد .


    هذا ما يجعل كثيرين من امثال خالد كودي يكونوا صارمين جدا فى طرحهم الما عاجب الكثيرين ايضا

    هذا قتل يحدث بشكل يومي حرق يعني طفل عادي يتلفت فجأة يلقى امو محروقه او العكس
    وضع زي دا يا اخوي يوسف مافي حاجة اسمها مافي زول ما عندو علاقة بما يحدث من قتل فى المناطق دي مافي نهائي
    كلنا عندنا دخل اي سوداني جوه /بره السودان عندو دخل ومسؤول عن ما يحدث الى ان يقف هذا القتل.

    الاخ خالد كودي
    تحية طيبة،،

    Quote: وفي هذا السياق اقول لاخونا السنجك - اتفق معك في معظم مداخلتك ، عدا اولها.


    اول مداخلتي مقدمة فقط موجهة لمن ينتقد طريقة طرح خالد كودي وبالتأكيد لااقصد انك تعني ما ورد فيها اسف لسؤ الفهم الحصل
    كل ما اردت ان اقوله اذا افترضنا ان خالد كودي تعمد تشويه صورة الاسلام هل ما يطرحه منافي الحقيقة ؟

    Quote: فمن يحترم انسانيته يالسنجك، ويحترم دينه يجب ان يسمي القاتل دون مواراه او تزييف ... ويجب ان يقف مع المظلوم دون شروط وان كان المجرم ينتمي الي نفس ما تنتمي اليه ايا كان هذا الانتماء - ديني،
    اثني ... او غيره!

    وهذا ما قلته فى مداخلتي واتفق معك فيه تماما.

    Quote: ومن الذي قال لكم ان المسلمين آلهة منزهة لايرتكبون الجرائم المقززة؟؟؟


    اها يا خالد دي مشكلة 90% من مسلمين السودان والعالم العربي كله السذاجة المطلقة حتى انو ابونا ادم كانت سبب فى خروجه من الجنة عديل
    عندما ابليس اقسم له ابونا ادم لم يصدقه طمعا في شئ وضعف منه بل لم يتصور ان هنالك من يقسم بالله كذبا ويستطيع ان يتجرأ على الله هكذا !!!!!!
    طبعا نحن فى السودان مثقفينا متخصصين فى ممارسة السذاجة دي وبفهلوة كمان وما تمشي بعيد فى المنبر دا موجودة الواحد تجده معارض للنظام
    وسبحان الله ما تجي مناسبة يظهر فيها سفير السودان (الرياض - السعودية مثالا) والا تجده اول من يتلصق ويجاهد ليصافح ويضع يده في يد سفير نفس النظام المعارض له وكله باسم الاختلاف
    لا يفسد للود قضية طول ما نحن كسودانيين مسلمين / مسيحيين ..الخ بننظر للقتل الذي يحدث كل يوم فى جبال النوبة ودارفور على يد نظام الانقاذ على انو مجرد
    قضية من قضايا اختلافنا مع النظام !!!!!!! فإننا حتماً لا نستحق الاحترام من اي احد الى ان يقف هذا القتل تماما.


    السنجك
                  

03-12-2015, 04:47 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بد� (Re: alsngaq)

    Thank you alSanjaq
    will be to tis post soon.

    another crime


    Date; 11/03/15

    الاعتداء على قرية تناسى بالسخوى

    إعتدت طائرة مقاتلة من طراز السخوى التابعة لسلاح الجو نظام المؤتمر الوطنى اليوم 12/03/015 الساعة 2:00 بعد منتصف النهار إعتدت على قرية تناسى بمقاطعة تابو(البرام) فى إقليم جنوب كردفان/جبال النوبة مستهدفة المواقع السكنية للمدنين، وقد ادى القصف الى جرح الطفلة/ سالوم هابيل تية-15 سنة ، نظام المؤتمر الوطنى المطلوب قادته للعدالة الدولية بجرائم الحرب والابادة الجماعية مستمر فى إرهاب وقتل وتشريد وتجويع المواطنين فى جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور، نتوقع ان يلتفت المجتمع الدولى للجرائم التى يرتكبها هذا النظام والمعروف برعايته وحمايته وادارته للارهاب والارهابين ويدعى محاربته له.

    أرنو نقوتلو لودى

    الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان-شمال



    Sochoi jet-fighter attacked Tanase Village

    Today 15/03/015 at 2;00 pm, NCP air force Sokhoi Jet-fighter bombed Tanase Village in Tabo County (Boram) in South Kordofan/Nuba Mountains region, the attack targeted residential area, wounded a child girl/ Saloom Habil Tiya-15 yrs old, national congress party of which its leaders indicted by the international criminal court of justice on war crimes and crimes against humanity is continue terrorizing, killing, displacing and causing hunger to the people in Nuba mountains, blue Nile and Darfur, we expect the international community will pay attention to the crimes committed by this regime known of care, protect and manage terrors and terrorisms and pretend to be fighting it.
    Arnu Nguttullu Loddi
    SPLM/A-N official spokesman
                  

03-12-2015, 05:36 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 9014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بد� (Re: Khalid Kodi)

    الأخ الحبيب .. والفنان الأصيل ..
    خالد كودى ..

    نعم يا أخى الحبيب .. نحن ندين التعاليم الغير إلهية ..
    نحن ندين الأفعال الغير إنسانية ..

    ولكن لا ندين الناس .. بل ندين أفعالهم ..
    وصدقنى يا أخى .. نحن نحبهم .. على الرغم
    من كراهيتهم لنا ..
    فقط نود تقديم النصح والإرشاد .. لأن الوقت
    أصبح مقصراً .. الوقت أصبح مقصراً ..
    يا ناس .. ابحثوا .. وصلوا الى الله لمعرفة الإله
    الحقيقى .. لا يمكن بحال من الأحوال .. أن يكون هذا
    هو الإله الحقيقى .. الذى يسر بقتل الإنسان لأخيه الإنسان ..

    حقيقة .. أننا الآن فى أواخر الأيام ..
    وكما يقول الكتاب المقدس .. فى أواخر
    الأيام ستسمعون بحروب وأخبار حروب ..
    وهاهى الحروب فى كل مكان ..
    ويا أخى .. من يرضى بأن يكتوى هؤلاء الأطفال
    بنيران هذه الحروب .. وما ذنبهم ..
    صدقنى يا أخى عندما شاهدت هذا الفيديو والذى يصور ..
    هذا الطفل الملقى على الأرض .. خلت نفسى فى نفس هذا الموقف ..
    لأننى فى يوم ما كنت على نفس تلك الأرض فى قرى جبال النوبة ..
    وبالفعل .. كنت فى نفس عمر ذلك الطفل البرئ ..
    يا إلهى ..

    يارب علمنا .. وعلمهم .. علمهم مَن تكون يا إلهى ..

    مرة أخرى الشكر لكم أخى الحبيب خالد ..
    الرب يبارك حياتكم ..
    أخوكم وعمكم العجوز ..
    ارنست
    +++
                  

03-13-2015, 08:32 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 9014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في هذا الوقت-الان، حثالة مسلمي السودان بد� (Re: Sudany Agouz)

    قوق
    ...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de