|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: عماد حسين)
|
واضح أن الرسالة تزيد على 360 صفحة
وواضح أيضاً أن صاحبها خصص الصفحات من 354 إلى ما بعد 367 لمبحث واحد يتحدث عن عما تكيفت نفس أيمن باشتمامه
وبالنظر للهيكل، فإن جملة هذه الصفحات - في المتوسط - لن تزيد عن 15 صفحة.
فمن أين أتى أيمن محمود بأن هذه رسالة ماجستير في فقه الــ...... ؟؟؟
يا زول.. مش كان أحسن تخليك في الــ(بلوك) المجوف والمصمت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: عماد حسين)
|
Quote: يا عماد حسين الشتائم اسلوب العاجز .. وانت عاجز في هذا البوست غلبك الضراط فاستنجدت بالبكاء والانين والتأوه ،،، وكأنك تقول: الوضع ليس بهذا السخف .. بل تحدث الباحث عن أصوات أخرى أيضاً !! ويا لها من أصوات |
أسلوب العاجز؟؟؟
ولد ده
صحي والله.. الساقط لا يسقط... عشان كدة انت ما شاعر بوضعك وسقوطك المزري
يا أخي.. على حس الكلمة دي: Quote: شئ حيض ونفاس وشئ ضراط .. ما عايزين تطلعوا من اللباسات كلو كلو |
قلنا ننزل لمستواك شوية.. ونشاركك
فلا تبتئس
ده جزء من الفقه السلفي في التعامل مع البقنطر نفسو للشوت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: عماد حسين)
|
Quote: التمهيد: تعريف الصوت، وأنواعه، وضابط لا ما يعد كلاماً من الأصوات وفيه مبحثان: =المبحث الأول: تعريف الصوت وأنواعه. =المبحث الثاني: ضابط ما لا يعد كلاماً من الأصوات.
الفصل الأول: أحكام الأصوات الصادرة من الفم عدا الكلام وفيه عشرون مبحثاً: =المبحث الأول: الأنين، وفيه ثلاثة مطالب: المطلب الأول: تعريف الأنين. المطلب الثاني: حكم الأنين، وفيه مسألتان: المسألة الأولى: أنين المريض. المسألة الثانية: الأنين في الصلاة. المطلب الثالث أثر: الأنين على الصلاة.
=المبحث الثاني: البكاء ، وفيه أحد عشر مطلباً: -7- المطلب الأول: تعريف البكاء. المطلب الثاني: أنواع البكاء. المطلب الثالث: حكم البكاء، وفيه خمس مسائل: المطلب الرابع: حكم اجتماع النساء للبكاء. المطلب الخامس أثر: البكاء على الصلاة. المطلب السادس: تخفيف الصلاة لبكاء الصبي. المطلب السابع: تعذيب الميت ببكاء أهله عليه. المطلب الثامن: دلالة البكاء على حياة المولود. المطلب التاسع: دلالة بكاء المرأة عند الاستئذان لتزويجها. المطلب العاشر: دلالة البكاء على صدق الدعوى. المطلب الحادي عشر أثر: البكاء في استحقاق الصغير دية اللسان.
=المبحث الثالث: التأوه. وفيه ثلاثة مطالب: المطلب الأول: تعريف التأوه. المطلب الثاني: حكم التأوه، وفيه ثلاث مس: ائل المسألة الأولى: التأوه للمريض. المسألة الثانية: التأوه لغير المريض. المسألة الثالثة: التأوه في الصلاة. المطلب الثالث أثر: التأوه على الصلاة.
=المبحث الرابع: التثاؤب. وفيه سبعة مطالب: المطلب الأول: تعريف التثاؤب. المطلب الثاني: حكم التثاؤب، وفيه مسألتان: المسألة الأولى: التثاؤب خارج الصلاة. المسألة الثانية: التثاؤب أثناء الصلاة. المطلب الثالث أثر: التثاؤب على الصلاة. المطلب الرابع ما: يشرع عند التثاؤب. المطلب الخامس ما: ينهى عنه عند التثاؤب. المطلب السادس أثر: التثاؤب على اتصال الكلام. المطلب السابع: دلالة التثاؤب على حياة المولود. =المبحث الخامس: التصفير. وفيه مطلبان: المطلب الأول: تعريف التصفير. المطلب الثاني: حكم التصفير، وفيه ثلاث مسائل: المسألة الأولى: تصفير الرجال. المسألة الثانية: تصفير النساء. المسألة الثالثة: التصفير أثناء الصلاة.
=المبحث السادس: تقليد أصوات غير الإنسان. وفيه ثلاثة مطالب: المطلب الأول: تعريف تقليد الأصوات. المطلب الثاني: حكم تقليد أصوات الحيوان. المطلب الثالث: حكم تقليد أصوات الجماد.
=المبحث السابع: التنفس. وفيه ستة مطالب: المطلب الأول: تعريف التنفس. المطلب الثاني: حكم التنفس في الإناء وخارجه. المطلب الثالث أثر: التنفس على الصلاة. المطلب الرابع أثر: التنفس على اتصال الكلام. المطلب الخامس: دلالة التنفس على حياة المولود. المطلب السادس أثر: الفصل بالتنفس على الرضاع.
=المبحث الثامن: الجشاء. وفيه خمسة مطالب: المطلب الأول: تعريف الجشاء. المط لب الثاني: حكم الجشاء. المطلب الثالث أثر: الجشاء على الوضوء. المطلب الرابع أثر: الجشاء على الصلاة. المطلب الخامس: حكم رفع الرأس حال الجشاء.
=المبحث التاسع: السعال، والكحة. وفيه خمسة مطالب: المطلب الأول: تعريف السعال والكحة. المطلب الثاني أثر: السعال والكحة على الصلاة. المطلب الثالث أثر: السعال والكحة على اتصال الكلام. المطلب الرابع: اعتبار السعال والكحة في عيباً الرجل والمرأة. المطلب الخامس: ضمان ضرر من أصيب بالسعال والكحة بسبب غيره
=المبحث العاشر: الصراخ. وفيه سبعة مطالب: المطلب الأول: تعريف الصراخ. المطل ب الثاني: حكم الصراخ على الميت. المطلب الثالث: حكم التعبد بالصراخ. المطلب الرابع: دلالة الصراخ على حياة المولود. المطلب الخامس: ثبوت الموت بالصراخ على الميت. المطلب السادس: قبول دعوى الغصب بالصراخ. المطلب السابع: ضمان التلف الحاصل بالصراخ.
=المبحث الحادي عشر: الضحك. وفيه ثلاثة عشر مطلباً: المطلب الأول: تعريف الضحك. المطلب الثاني: أنواع الضحك. المطلب الثالث: حكم القهقهة، وفيه مسألتان: المسألة الأولى: القهقهة خارج الصلاة. المسألة الثانية: القهقهة أثناء الصلاة. المطلب الرابع: حكم إضحاك الغير. المطلب الخامس: حكم الضحك من الغير. المطلب السادس أثر: الضحك على الوضوء. المطلب السابع أثر: الضحك على الصلاة. المطلب الثامن: حكم ضحك المحرم عند رؤية الصيد. المطلب التاسع أثر: ضحك المحرم عند رؤية الصيد. المطلب العاشر: دلالة ضحك المرأة عند الاستئذان لتزويجها المطلب الحادي عشر: تعريف التبسم. المطلب الثاني عشر: حكم التبسم، وفيه مسألتان: المسألة الأولى: التبسم خارج الصلاة. المسألة الثانية: التبسم أثناء الصلاة. المطلب الثالث عشر أثر: التبسم على الصلاة.
=المبحث الثاني عشر: الزغردة. وفيه خمسة مطالب: المطلب الأول: تعريف الزغردة. المطل ب الثاني: أصل الزغردة، ومنشؤها. المطلب الثالث: حكم زغردة الرجال. المطلب الرابع: حكم زغردة النساء. المطلب الخامس: حكم الزغردة الجماعية.
=المبحث الثالث عشر: العطاس. وفيه تسعة مطالب: المطلب الأول: تعريف العطاس. المطلب الثاني ما: يشرع للعاطس والمشمت قوله. المطل ب الثالث: استخدام الكمامات عند العطاس. المطلب الرابع ما: يشرع فعله عند العطاس. المطلب الخامس: حكم التشميت، وفيه ثمان مسائل: المسألة الأولى: حكم التشميت مطلقا. المسألة الثانية: تشميت المرأة للرجل، والرجل للمرأة. المسألة الثالثة: تشميت الكافر. المسألة الرابع: تشميت لم من يحمد. المسألة الخامسة: تشميت في من الخلاء لمن عطس خارجه. المسألة السادسة: تشميت العاطس أثناء الصلاة. المسألة السابعة: تشميت العاطس أثناء خطبة الجمعة. المسألة الثامنة: تشميت العاطس فوق ثلاث. المطلب السادس: حكم تذكير العاطس بالحمد. المطلب السابع أثر: العطاس على الصلاة. المطلب الثامن أثر: العطاس على اتصال الكلام. المطلب التاسع: دلالة العطاس على حياة المولود.
=المبحث الرابع عشر: الغرغرة. وفيه سبعة مطالب: المطلب الأول: تعريف الغرغرة. المطلب الثاني: حكم الغرغرة في الوضوء. المطلب الثالث: حكم الغ رغرة لمن تنجس. فمه المطلب الرابع: حكم التلقين قبل غرغرة الموت وبعدها. المطلب الخامس: حكم الغرغرة للصائم. المطلب السادس: حكم الوصية قبل غرغرة الموت وبعدها. المطلب السابع أثر: غرغرة الموت في قبول التوبة. =المبحث الخامس عشر: الغطيط، والشخير. وفيه ثلاثة مطالب: المطلب الأول: تعريف الغطيط، والشخير. المطلب الثاني أثر: الغطيط، والشخير على الوضوء. المطلب الثالث أثر: الغطيط، والشخير على الصلاة.
=المبحث السادس عشر: النحنحة. وفيه ستة مطالب: المطلب الأول: تعريف النحنحة. المطلب الثاني: حكم النحنحة، وفيه خمس مسائل: المسألة الأولى: النحنحة لإخراج باقي البول. المسألة الثانية: النحنحة قبل الأذان والإقامة. المسألة الثالثة: النحنحة أثناء الصلاة. المسألة الرابعة: النحنحة لم لمن يجد مكاناً في الصف. المسألة الخامسة: النحنحة عند الدخول إلى البيت. المطلب الثالث: حكم التثويب بين الأذان والإقامة بالنحنحة. المطلب الرابع أثر: النحنحة على الصلاة. المطلب الخامس أثر: نحنحة الإمام على صلاة المأمومين. المطلب السادس أثر: النحنحة على اتصال الكلام.
=المبحث السابع عشر: النفث. وفيه أربعة مطالب: المطلب الأول: تعريف النفث. المطلب الثاني: حكم النفث، يهوف ثلاث مسائل: المسألة الأولى: النفث في الصلاة عند الوسوسة. المسألة الثانية: النفث على النفْس والغير للرقية. المسألة الثالثة: النفث في الماء وغيره للرقية. المطلب الثالث أثر: النفث على الصلاة. المطلب الرابع: النفث في العقد، وفيه مسألتان: المسألة الأولى الم: راد بالنفث في العقد. المسألة الثانية: حكم النفث في العقد.
=المبحث الثامن عشر: النفخ. وفيه ثلاثة مطالب: المطلب الأول: تعريف النفخ. المطلب الثاني: حكم النفخ، وفيه أربع مسائل: المسألة الأولى: نفخ التراب عن اليد بعد ضرب الصعيد للتيمم. المسألة الثانية: النفخ في الصلاة. المسألة الثالثة: نفخ التراب عن في اليد الصلاة. المسألة الرابعة: النفخ في الإناء. المطلب الثالث أثر: النفخ على الصلاة.
= المبحث التاسع عشر: المؤثرات الصوتية. وفيه ثلاثة مطالب: المطلب الأول: تعريف المؤثرات الصوتية. المطلب الثاني: أنواع المؤثرات الصوتية. المطلب الثالث: مجالات استخدام المؤثرات الصوتية.
=المبحث العشرون: مسائل متفرقة في الصوت عدا الكلام. وفيه أربعة مطالب: المطلب الأول: حكم وطء الزوجة اعتماداً على الصوت. المطلب الثاني: حكم الدية عند ذهاب الصوت. المطلب الثالث: أثر غلظ الصوت على البلوغ. المطلب الرابع: دلالة الصوت على حياة المولود.
الفصل الثاني: أحكام الأصوات الصادرة من غير الفم وفيه خمسة مباحث: =المبحث الأول: التصفيق. وفيه أربعة مطالب: المطلب الأول: تعريف التصفيق. المطلب الثاني: كيفية التصفيق. المطلب الثالث: حكم التصفيق، وفيه سبع مسائل: المسألة الأولى: حكم التصفيق مطلقا. المسألة الثانية: التصفيق في الحفلات. المسألة الثالثة: التصفيق لمناداة الآدميين وغيرهم. المسألة الرابعة: تصفيق الرجل أثناء الصلاة. المسألة الخامسة: تصفيق المرأة أثناء الصلاة، وفيه فرعان: الفرع الأول: التصفيق لتنبيه الإمام لسهو في صلاته. الفرع الثاني: التصفيق لمنع المار أمامها. المسألة السادسة: التصفيق في الصلاة على وجه اللعب. المسألة السابعة: التصفيق أثناء خطبة الجمعة. المطلب الرابعة أثر: التصفيق على الصلاة.
=المبحث الثاني: الضراط. وفيه تسعة مطالب: المطلب الأول: تعريف الضراط. المطل ب الثاني: أنواع الضراط. المطلب الثالث: حكم الاستنجاء من الضراط. المطلب الرابع: حكم الضراط في المسجد. المطلب الخامس: حكم الضراط في المسجد. المطلب السادس أثر: الضراط على الوضوء. المطلب السابع أثر: سلس الضراط على الطهارة والصلاة. المطلب الثامن أثر: الشك ال في ضراط على الوضوء. المطلب التاسع: حكم صلاة رجلين ائتم أحدهما بالآخر ، وسمعا صوتاً كلٌ منـهما يظنه من الآخر.
=المبحث الثالث: طنين الأذن. وفيه ثلاثة مطالب: المطلب الأول: تعريف طنين الأذن. المطلب الثاني: حكم الصلاة على النبي إذا طنت الأذن. المطلب الثالث: اعتقاد دلالة الطنين.
=المبحث الرابع: فرقعة الأصابع. وفيه ثلاثة مطالب: المطلب الأول: تعريف فرقعة الأصابع. المطلب الثاني: حكم فرقعة الأصابع، وفيه مسألتان: المسألة الأولى: فرقعة الأصابع خارج الصلاة. المسألة الثانية: فرقعة الأصابع أثناء الصلاة. المطلب الثالث أثر: فرق عة الأصابع على الصلاة.
=المبحث الخامس: قرقرة البطن. وفيه ثلاثة مطالب: المطلب الأول: تعريف قرقرة البطن. المطلب الثاني أثر: قرقرة البطن على الوضوء. لمطلب الثالث أثر: قرقرة البطن على الصلاة. الخاتمة: وفيها أهم النتائج، والتوصيات. وبعد ذلك الفهارس، وتتضمن: ليي ما /1 فهرس الآيات القرآنية. /2 فهرس الأحاديث الشريفة والآثار. /3 فهرس الأعلام. /4 فهرس المصادر والمراجع. /5 فهرس الموضوعات.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: عندي سؤال يا شيخ عماد خارج نطاق الموضوع الأساسي للبوست.
هل للإسلام مواصفات يسهل تتبعها لكيفية تحديده نجاسة سوائل وإخراجات جسم الإنسان؟ مثلاً: لماذا إعتبر السائل المنوي غير نجس لكن خروجه يجعل الجسم يستوجب الغسل؟ لماذا الدم ودم الحيض نجسات في حين انو الطراش والمخاط غير نجسات؟
ألا يوجد ظلم في إعتبار دم الحيض نجاسة وبالتالي نجاسة المرأة شهريا لعدة أيام؟؟ |
حبابك يا أبوبكر
هناك بعض الأمور يسهل تتبعها بناء على قاعدة: مثلاً في التحليل والتحريم: النهي عن كل ذي ظفر وناب
ومع ذلك تجد بعضها يشذ عن القاعدة.. مثال: النزاع في لحم التمساح، والضبع
وهناك أمور نص الشرع على نجاستها، مثل دم الحيض
وهناك أمور مسكوت عنها، وتحف بها قرائن، مثل المني
فهناك قرائن اعتبرها البعض دالة على طهره، وقرائن أخرى اعتبرها البعض دالة على النجاسة
والقضية في النهاية لا تخرج عن النظر في الأدلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: خالد عبد الله محمود)
|
الله اكبر ،،،،،،،،،،،،،،،، قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا ويحك يا ايمن محمود ثكلتك حبوبتك لماذا لم تأت بهذا السفر العظيم كاملا غير منقوصا بضراطه وبكاؤه وضحكه وتأوهاته وأنينه وتجشؤه وسعاله وكحته وزغاريده وعسطه وغرغرته ونحنحته والخ والخ والخ والخ والخ والخ والخ والخ والخ ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، لماذا فقط الضراط ؟؟؟؟ --------------------- يااااااااااااااااااااااااااااه يا شيخ عمدة بالجد بحث يمكن ان ينافس لنيل جائزة نوبل عليكم الله شوفوا عنوان الرسالة
Quote: حكام الأصوات الصادرة من الإنسان عدا الكلام" |
يا اخي حرام عليك يا ايمن محمود ،، انت قايل الاصوات الغير الكلام دي هينة ،،
-------------------- الاخ محمد المسلمي كلامك ادناه نوع من انواع الابتزاز
Quote: شيخ عماد حسين وضيوفه السلام عليكم انت عارف زي علفة ايمن محمود دي ممكن جامعة الامام محمد بن سعود تقاضيه الي اعلي مستوي وتحت بند إشانة سمعة الاستهتار الدعاية السوداء
--------- ايمن محمود انت مقيم في بلد الجامعة انصحك بطل الاستهتار بالمملكة ومؤسساتها عشان تريحنا من التضامن معاك وبعدين الناس الشاركوك ديل مابنفعوك |
---------------------------------- وعقبال الدكتوراة للباحث العظيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: علي دفع الله)
|
يا خالد محمود
أهــا.. شوف جنس كوهين ده بالله
Quote: الله اكبر ،،،،،،،،،،،،،،،، قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا ويحك يا ايمن محمود ثكلتك حبوبتك لماذا لم تأت بهذا السفر العظيم كاملا غير منقوصا بضراطه وبكاؤه وضحكه وتأوهاته وأنينه وتجشؤه وسعاله وكحته وزغاريده وعسطه وغرغرته ونحنحته والخ والخ والخ والخ والخ والخ والخ والخ والخ ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، لماذا فقط الضراط ؟؟؟؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: عماد حسين)
|
الا علي دفع الله سلام وين الابتزاز ده مجرد رأي ربما تراه انت كذلك ولكنه مجرد نصيحة لشخص زميل هنا في بلد يقيم فيها من باب الذوق وحفظ الجميل ومن الأدب احترام قانونها مؤسساتها وعدم السخرية منها في منبر عام وهذه المؤسسة لديها رجال وإدارة تقوم بمتابعة مايكتب عنها من خير و خلافه وماتنسي ان ايمن زاد الطين بلة بعلفه هذا ممايدخله في بند سوء النية والترويج للدعاية السوداء ضد موسسة تعليمية مشهود لها بالعلم ونشر المعرفة
------------ ايمن محمود مطلوب منك اعتذار صريح لجامعة الامام محمد بن سعود هنا حتي لايتطور الامر اكثر من ذلك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: محمد المسلمي)
|
"ايمن محمود مطلوب منك اعتذار صريح لجامعة الامام محمد بن سعود هنا حتي لايتطور الامر اكثر من ذلك " إذا لم توقف يا سيد مسلمي هذا الإبتزاز العلني، أكرر الإبتزاز العلني، سيكون لهذا الأمر ما بعده .. أنت تسعى وراء أمر خطير وسيعود عليك بالخسران .. لا تفترض في الناس الغباء والعبط. خليك في ضراطكم وأحكام الفروج بتاعتكم دي أحسن.. إلى أن يأخذكم الجبار أخذ عزيز مقتدر كما يحدث لإخوانكم كل صباح في فلوات اليمن وجبال أفغانستان .. من تراهم أخوانك في جامعة الملك سعود هم نفسهم في جحر ضب.. ولا أحسن أجيب ليك شخطة الملك عبدالله في ساداتك الذين تريد تحريضهم؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: أيمن محمود)
|
Quote: في الوقت الذي تتقدم فيه الامم في مجالات العلم المختلفه، من أجل الرقى بحياة الانسان ورفاهيته، يقضى المسلمون السنوات في البحث عن امور الضراط والعطاس وقرقرة البطن وأحكامها .. وهى احكام ضمتها كتبهم منذ مئات السنين، ما الذي قد يجوه من البحث في هذه المسائل؟ طريقة جديدة في الضراط لا تبطل الوضوء؟ |
قبيل ما كان ضراط بس.. هسع دخل العطاس معاهو
العصرة جابت نتيجة
بيروح الطشاش، وترتاح في الضل شوية.. وتجي تشوف الباقيات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: عماد حسين)
|
أمين عمر او اي ان كان اسمه وريتك بي هناك لعلك تكون فهمت أصلا الفهم قسم لكن أزيدك وأزيد المستهزئ بفقه الصلاة وخليك متابع بس صاحبك ايمن. ده علف مع سبق الإصرار والترصد حتي يجعل جامعة علمية معترف بها في مكانة السخرية والتاني انه ينكر فقه يعمل به في الصلاة وعلمه واجب حتي تصح صلاة المسلم وده في بلد الجامعة البضحك عليها دي عارفه شنو ؟؟؟؟ وتاتي فتش عقوبة الاتهام والدعاية السوداء والتشكيك في مقدرة الجامعة العلمية شنو دي عقوبتها شنو -------- نصيحة ليك ياايمن اسمع كلامي ده ابعد من اشانة سمعة المملكة وابقي حريف النت ده مامطلوق ساهي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: محمد المسلمي)
|
محمد المسلمي الابحاث مثل هذه تعد مضيعة للزمن والاموال والمجهودات - المملكة السعودية تحتاج لأبحاث (علمية) تستفيد منها البلد مثل أبحاث المياه ونقل التكنلوجيا والتصنيع ما الذي تستفاده المملكة من بحث يعديد تدوير معلومات معلومة منذ مئات السنين؟! ابحاث عبثية وللأسف امثالك يعودنها ذات قيمة! من يريد الاستزادة من المعرفه في شؤن الدين دونه والاف الكتب لم تغفل شاردة او واردة في شؤون المسلم، الاسلام لايحتاج حملة ماجستير ودكتوراه في الغرغرة بالفم واحكامها، الاسلام يحتاج لأبحاث في شأن محاربة التطرف ونشر السماحة اليوم قرأت في جريدة الرياض عن طبيبان سعوديان يسجلان براءة اختراع في علاج «الجلوكوما» .. ه\ه هي الابحاث التي تحتاجها السعودية وتحتاجها البشرية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: أيمن محمود)
|
للأسف من يسمون انفسهم بالسلفيين هذا الزمان يقدمون صوره شائه عن المسلم اهم آفاتهم قصر النظر وعزل انفسهم في عوالم الف سنة ماضية ويحتفون ايما احتفاء ببضع جرامات من الكيراتين ! تجدهم سباقون للسباب والشتائم، منفرين على الدوام، ميالون للعبادات ميالون عن المعاملات دائما مثل هذه الماقف تفضحهم وتعري فهمهم السطحي للتدين وحسن الخلق
تأمل موقف عماد حسين في هذا البوست والصورة الباهية التي نعرفها عن السلف (الصالح) !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: أيمن محمود)
|
يا شيخ عماد الرسالة دي ناقصة مبحث الشخير ومطالبه في باب الاصوات التى تصدر من الفم...
الراجل دا اوع يكون اجازو ليهو الرسالة دي بس؟
______
يا مسلمي اكثر من ينتقد مثل هذه الدراسات هم السعوديون انفسهم وهناك من ينتقد المدرسة الوهابية ذاتها
فهل يا ترى هم يستهزئون بمؤسسات الدولة التي ينتمون اليها؟؟
ابتزاز الناس بقطع الارزاق هو سلوك شائن جدا.. نربأ بك ان تكون احد مسوقيه لمجرد اختلاف في وجهات النظر..
تحياتي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: أيمن محمود)
|
"أمين عمر او اي ان كان اسمه وريتك بي هناك لعلك تكون فهمت أصلا الفهم قسم لكن أزيدك وأزيد المستهزئ بفقه الصلاة وخليك متابع بس صاحبك ايمن. ده علف مع سبق الإصرار والترصد حتي يجعل جامعة علمية معترف بها في مكانة السخرية والتاني انه ينكر فقه يعمل به في الصلاة وعلمه واجب حتي تصح صلاة المسلم وده في بلد الجامعة البضحك عليها دي عارفه شنو ؟؟؟؟ وتاتي فتش عقوبة الاتهام والدعاية السوداء والتشكيك في مقدرة الجامعة العلمية شنو دي عقوبتها شنو نصيحة ليك ياايمن اسمع كلامي ده ابعد من اشانة سمعة المملكة وابقي حريف النت ده مامطلوق ساهي"
"بطل أسلوب الإبتزاز والتخويف. هذا الأسلوب الذي يلجأ له الجبناء الذين فقدوا المنطق وبدأوا يبحثون عن الإنتقام. خليك عارف أي محاولة من جانبك في هذا الإتجاه ستصيبك أنت وأصدقائك الصامتين في مقتل. موقفكم من داعش مسجل وموثق والحمد لله الملك عبدالله فاهم خطورة داعش وفاهم ضعف المشايخ في التصدي لهم وقد زجرهم زجرة اهتزت لها أركان الكوكب. أيمن ليس وحده، ومن يرشه بماء فلابد أن الدم هو حمامه"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: أمين عمر)
|
حسين نوباتيا سلام هل السخرية من فقه يصح به الركن الثاني من الاسلام ده عندك شنو اها نحن القران والسنة عرفونا بكل شي في حياتنا نعمل كيف عندنا في المضاجعة اجر وعندنا في قبل دخول الحمام ذكر وعند الخروج منه ذكر كون ايمن محمود يسخر من جامعة الامام محمد بن سعود ويزور وينقل مايوافق حقده عليها وهي مشهود لها بالعمل علي نشر العلم ده شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتهام جامعة وتزوير مستند رسمي منها ده تعتبره شنو عدم احترام موسسات الدولة التي تقيم فيها ده ابتزاز --------- ايمن محمود اسمع كلامي ده قطع الارزاق شنو العملته ليك جريمتك هنا لو رفعت جامعة الامام محمد بن سعود اسأل منها كيف ولو تم فهم رسالتك علي وجهها الصحيح ممكن تكون فيها مواد ممكن تفهمها براك؟؟؟؟؟؟؟؟ بطل معادات المملكة السعودية واعتذر عن علقك ده للجامة وللناس الهنا وتاني خليك عارف الكتابة في النت مي هاملة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: محمد المسلمي)
|
"الكلام ده موجه للملكة حكومة وشعب ( أمين عمر ) انت عندك جيش تحارب بيه الدولة السعودية ام علي ماذا استند تهديدك" المملكة ما فاضية لسخفك وعبطك وابتزازك ده وانت فاهم أنا بقصود شنو .. حمام الدم، وهو عبارة مجازية أنت أعرف بالقصد منها وبطل العبط والإستهبال، حمام الدم المجازي ده مقصود بيه إنت والجماعة العملوا نايمين.. وليس حمام بالمعنى الداعشي الإنت بتعرفوا زي جوع بطنك .. ده حمام دم بدون دم لكن يصحبه ضراط عظيم .. بعد ده كله أحسن تسحب تهديداتك وخليك في موضوعك الأثير الضراط .. وما يخرج من السبيلين .. ونكاح الجن..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: محمد المسلمي)
|
العمده قريبي مالك اليوم مسخن ، لكن عافي منك ، و الله الليله انت زي اللاعب ميسي ، جهجهت اخونا ايمن
الطهاره مدخل كل عباده ، ان صحت الطهاره صحت العباده ، لا تستهذؤ بالواجبات
المسلمي الضلالي كما عهدناك دائما ، اتقي الله في نفسك ، لا يحيق المكر السئ الا باهله .
العمده رجاء خاص وقف الدخول في هذا البوست لان ايمن محمود رجل فاضل ، هنالك من يحاول الاصطياد في المياه الضحله ، ما بقدرو اصيدو في اللجج
يا ود حسونه من المدفونه يا ود بانقا من الشقا يا سيدي الحسن اب جلابيه
الزبير الختمي الساده المراغنه احفاد الامام الحسين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: عماد حسين)
|
Quote: العمده قريبي مالك اليوم مسخن ، لكن عافي منك ، و الله الليله انت زي اللاعب ميسي ، جهجهت اخونا ايمن
الطهاره مدخل كل عباده ، ان صحت الطهاره صحت العباده ، لا تستهذؤ بالواجبات |
سلمك الله يا قريبي الزبير
Quote: العمده رجاء خاص وقف الدخول في هذا البوست لان ايمن محمود رجل فاضل ، هنالك من يحاول الاصطياد في المياه الضحله ، ما بقدرو اصيدو في اللجج |
رأيك ده، كان نفس رأيي، وكنت أحسبه من الناس العاقلين
أيمن أزرى بنفسه كثيراً بفتحه لهذا الموضوع المحشو بالكذب والاستهزاء
للأسف.. الرجل سقط من نظري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: جلالدونا)
|
وما الجديد الذي أتى به الطالب لينال درجة الماجستير ويمكن الدكتوراه كمان!!!
ممكن تجيب ليك تلاتة كتب وتفتح باب الضراط باب العطاس باب التثاؤب باب الشخير...الخ الخ دي بحث لى طلبة الثانوي ماتنفع قال ماجستير قال !
أنا أقترح تسمية بديلة للدرجات العلمية البتنقل وتنسخ امور دينية ليها مئات السنين مثلا" درجة المشيخة تعادل الماجستير ودرجة المولنة تعادل الدكتوراة ودرجة العلمنة تعادل البروفسير :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: عماد حسين)
|
Quote: كنت أتمنى أن تكون موضوعياً كما تعودت في حوارات معك |
بقيت ترش بالجملة يا حبيب:)
في ايام دراستنا في الهند واثناء جلسة بين مجموعة من الطلبة في شقق الهند
الصغيرة ديك دخل احد الشباب سليطي اللسان الحمام وبعد ثوان من دخوله بدأ
في اصدار اصوات عالية ومزعجة بارتدادات عالية فقام احد الجالسين وخبت ليهو
الباب وقال ليهو دا شنو يا زول البتسوي فيها دا...فرد عليه صاحبا من الداخل
زول دخل الحمام منتظر تسمع بيتهوفن مثلا:)
فدحين يا شيخ عماد موضوع البوست وسبب الخلاف دراسة تتحدث عن الاصوات التى تصدر
من الانسان عدا الكلام... وخصص صاحبها باب كامل للاصوات التى تصدر من الفم .. فكان تعليقنا
في صلب الموضوع ... يعني حنعلق على موضوع تاني غير الموضوع المطروح لنكون موضوعين؟؟
اقرأ المداخلة بروح اخرى بعيدا عن جو البوست ربما تجدها موضوعية..
وانا كنت جادي في استفساري .. واذا كنت مشرف على رسالته لما اجزتها..
لانه حدد الاصوات التى تصدر من الفم عدا الكلام وحدد منها عشرين ولم ينسى
حتى النفس...وين الشخير الذي يعاني منه اخوك:)
يا عمدة شكلك متحسس من الدراسة دي:)
تقديري واحترامي...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: جلالدونا)
|
الأخ جلالدونا
Quote: و تجيات لك النطيحة والموقوذة ليستا مثلا انما هما حكما اّلهى وجب اتباعه و كذلك ما اهل به لغير الله مثلها مثل ما اكل السبع فلم اضيق واسعا و انما اتبعت حكما |
لما ترد على كلام واحد وتكتب: جاء الزبد.
فأنت تتمثّل بقوله تعالى: (فأما الزبد فيذهب جفاءاً)..
والقصد هو التقبيح.. وهذا ما قصدته تماماً...
المسألة بلاغية..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: عبدالكريم الاحمر)
|
و نعم التحية ومعها رحمته و بركاته
Quote: (وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ). |
لا احد عاقبك حتى تعاقبهم انما حاجوك فى امور دينهم وان كان ظنك ان فى الامر سفه ففى حكمة رسولنا الكريم ما ينجيك عن فقه العقاب
Quote: ولأننا لقينا ما لقينا من محترفي الاستهزاء بالدين، ومعاقري السفه والانحطاط بالمنبر.. فهذا هو الأسلوب المناسب.[/QUOTE أ لقيت ام لقى رسول الله فى محنة الطائف لما اتاه جبريل ليخسف بهم الارض و انت ادرى بالحكمة فى صبره على الاذى و لا ازيد و تحاتى و مودتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: سامى عبد المطلب)
|
حياك الله يا نوباتيا
Quote: فدحين يا شيخ عماد موضوع البوست وسبب الخلاف دراسة تتحدث عن الاصوات التى تصدر
من الانسان عدا الكلام... وخصص صاحبها باب كامل للاصوات التى تصدر من الفم .. فكان تعليقنا
في صلب الموضوع ... يعني حنعلق على موضوع تاني غير الموضوع المطروح لنكون موضوعين؟؟ |
الزول ده بيتكلم عن أحكام فقهية متعلقة بالأصوات...
هل لديك أي مبحث فقهي متعلق بالشخير؟؟؟
وهل البحث في هذه القضية مؤثر في الأحكام الفقهية؟؟؟
دي النقطة التي جعلتي أطالبك بالموضوعية يا نوباتيا
انت عارف كويس.. أنا زول موضوعي وأحب الحوار وتداخلت معاك كتير.. ولك تجارب معي
فأرجو أن تكون هذه طريقتنا دائماً..
Quote: يا عمدة شكلك متحسس من الدراسة دي:) |
أما بشأن التحسس..
من يتحسس هو الذي ينحرج مما يتمسك.. وأنا الحمد لله واثق فيما أتمسك به
مشكلة التحسس تجدها عند الجهلاء الذين يتمسكون بدين لا يملكون شرف الدفاع عنه... زي عينة أيمن ده
مشكلة التحسس تجدها عند أنصاف المسلمين... الواحد متشبح (رجل في الطوف، ورجل في القيف)
لا قادرين يكونوا كفار عديل، ولا قادرين يكونوا مسلمين.. وديل في المنبر عييييييييييك ما يدوك الدرب.
ماسكين في دين، ومعدودين من أهله، وهم شغالين حفر من الداخل
النوع ده من التحسس العندو.. بدل يحاول يفهم الدين، يقوم طوالي يشوف أقرب حل: يقيف ضد أي حاجة استعصت على مخو الزنخ، وطوالي يبدأ هدم في الدين وتحقير واستهزاء بالملتزمين
للأسف.. هذه أكذب وأتفه فرقة أقابلها في عمري كلو.. في أدبياتهم مافي حاجة اسمها حوار... رغم أنهم يتبجحون ويرفعونه لافت..
التحقير والاستهزاء بالمتدينين هو الخيار الأول عند هؤلاء
بعدين يا نوباتيا.. أنا لو كنت متحسس، لما استطعت المواجهة هنا... وانت هسع شايف براك.. أنا واجهت التزوير والتحقير الذي افترعة أيمن..
وفي النهاية خشمو بقى ملح ملح.. طلع زول كذاب ومزور ويلفح بغباء
الحمد لله... لا يعوزني البحث عن لسان وقلم للرد.. قاعد آخد حقي كامل وكاش طوالي...
معليش.. طولت شوية في شرح مسألة التحّسس
تسلم يا حبوب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: سلام يا عماد، هل للنجاسة مقاييس مادية؟ شنو النجاسة؟ |
سلامات يا أبوبكر
في مجمل النصوص الشرعية، ممكن تجد أن النجاسات نوعين: مادية، ومعنوية.
المعنوية مرتبطة بكل فعل مستقبح ... والتحلل منها يكون بتركها والرجوع لله تعالى.
أما المادية: فهي متعلقة بأعيان (جمع عين).. لكن - حسب علمي- ليس هناك ضابط شرعي محدد.
ولذلك.. يبقى الأصل في تحديد النجاسات هو النص الشرعي.
وأما الأشياء المختلف في نجاستها فأصل الخلاف فيها يتمحور حول تحقيق مناط الحكم أو بلغة بسيطة: اختلاف التعليل عند الفقهاء، نتيجة لقياس أو حكم عقلي، لعدم وجود نص صريح.
يعني ممكن تجد أشياء مستقذرة ونجسة تستقبحها الطباع، لكنها لا تؤثر في أداء العبادة، لكونها لا ينطبق عليها المفهوم الشرعي للنجاسة..
مثال ذلك: الصديد والقيح المتولد عن جسم الشخص المصاب بجروح، فهو مستقذر من جهة الطبع البشري.. لكن يرى بعض الفقهاء كشيخ الإسلام ابن تيمية أنه طالما تولد عن الجسم فهو غير نجس، ولا يؤثر في العبادة، ولا في طهارة الثوب والبدن.
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: عماد حسين)
|
Quote: مثال ذلك: الصديد والقيح المتولد عن جسم الشخص المصاب بجروح، فهو مستقذر من جهة الطبع البشري.. لكن يرى بعض الفقهاء كشيخ الإسلام ابن تيمية أنه طالما تولد عن الجسم فهو غير نجس، ولا يؤثر في العبادة، ولا في طهارة الثوب والبدن. |
شكرا يا عماد، لماذ لا يقع هذا القياس على دم الحيض؟ يا أخي، قصة إعتبار دم الحيض عند المرأة نجس؛ تزعجني جداً، وأعتقد أن لهذا التقرير الإسلامي تأثير نفسي سالب على المرأة المسلمة.
حاجة تانية: بول الحيوانات أعتقد متفق إسلامياً على نجاسته، نجده في واحدة من الروايات يؤصف كعلاج!! يعني لو بالت فيك ناقة تبطل وضؤك لكن لو شربتو تظل طاهر!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: حسن مهدي)
|
Quote: للأسف من يسمون انفسهم بالسلفيين هذا الزمان يقدمون صوره شائه عن المسلم اهم آفاتهم قصر النظر وعزل انفسهم في عوالم الف سنة ماضية ويحتفون ايما احتفاء ببضع جرامات من الكيراتين ! تجدهم سباقون للسباب والشتائم، منفرين على الدوام، ميالون للعبادات ميالون عن المعاملات دائما مثل هذه الماقف تفضحهم وتعري فهمهم السطحي للتدين وحسن الخلق
تأمل موقف عماد حسين في هذا البوست والصورة الباهية التي نعرفها عن السلف (الصالح
|
والله ياشيخ ايمن ما صاح الا كلامك الفوق دا ... الناس ديل مالقيت واحد فيهم و الا وهو لعان وشتام وسليط اللسان وناس ما محبوبين ابدا ياخي لو ضرب زلزال اوربا ومات الناس هناك تجدهم يسارعون في تمنى الهلاك الى ما تبقى من البشر بينما الاروبيون في مثل هذه الكوارث يسارعون لمد يد العون وتجد مشاعر الاهالي منهم في غاية التعاطف والانسانية . دائما اتوقف كثيرا في هذا الكم من الكراهية للغير والاستخفاف بما يعتقدونه حتى مع من يختلف معهم في الفروع وانهم اي السلفيون هم ظل الله في الارض وبيدهم الخلاص وليس بيد احد من البشر . هذه نظره استعلائية تنم عن عقليه مغلقة لا تستطيع ان تتعايش مع الاخر وبالتالي وما تحمله من اسباب هدمها اكثر مما يبقيها بين الناس المتسامحه . لا لصناعة الموت والكراهية ولتحيا قيم الانسانية اي كان منبتها وليحفظ كل انسان دينه دون حجر عليه من احد .
عبدالكريم الاحمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: عبدالكريم الاحمر)
|
Quote: للأسف من يسمون انفسهم بالسلفيين هذا الزمان يقدمون صوره شائه عن المسلم اهم آفاتهم قصر النظر وعزل انفسهم في عوالم الف سنة ماضية ويحتفون ايما احتفاء ببضع جرامات من الكيراتين ! تجدهم سباقون للسباب والشتائم، منفرين على الدوام، ميالون للعبادات ميالون عن المعاملات دائما مثل هذه الماقف تفضحهم وتعري فهمهم السطحي للتدين وحسن الخلق
تأمل موقف عماد حسين في هذا البوست والصورة الباهية التي نعرفها عن السلف (الصالح |
الواحد يجي يقل أدبو... ولما يدوهو بسطونتين، ترا بسوي في جنس ده
انتو كان ما بتقدروا عليهو.. ما تخلوهو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: الزبير بشير)
|
Quote: و الله يا قريبي العمده غايتو اخونا ايمن ما اديتو فرقه كتلوا في محله . قلعت فهرست رساله الماجستير من ( عروشه ) و جبته ( اتل تل )
شغل نجيض
الزول انجض شغلوا اكان صاح وله اكان غلط
|
تعرف يا الزبير
دي مشكلة كبيرة في المنبر... الناس تشيل وتغرف من محلات تانية قبل ما تتأكد.. وما يسوق جمع من هؤلاء: ليست الرغبة في الحوار، بل في تحقير الآخرين وتسفيههم
هو يزعم أنه يطالب بالارتقاء لمستوى اهتمامات أفضل...
طيب... التعبير عن النية الطيبة التي يزعمها، مش مفروض يكون بصورة حضارية؟؟؟
هناك فرق بين الإتيان بكذبة بغرض هدم فكر الآخرين، وبين الإتيان بحقيقة لنفس الغرض..
ألم يكن من الأفضل أن يفتح نقاش منطقي عن: هل يصلح بحث هذه القضايا؟؟
لكن للأسف.. الطرح كان في منتهى السقوط...
وبعد ده عندو نفس يتكلم عن أخلاق السلفيين!!!
زول واقع في مرحاض... فكيف يسوغ له أن يتكلم عن طهارة ونظافة الآخرين؟؟؟؟؟
يا أخي ده منطق شنو؟؟؟
صحي.. الجمل ما بشوف عوجة رقبتو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: أمين عمر)
|
كدي ياجماعة فلننظر لهذا الامر بعيدا عن الانفعال الزائد والمديدة حرقتني.. اولا،،لم يجئ بوست ايمن في اعتقادي سخرية من دين او تقليل من شان واجب او امر ديني،،الرجل تحدث عن ان هذا الامر برمته ليس فيه من الخصوصية وفضاء البحث ليؤهله ليكون رسالة ماجستير،وهذا راي يمكن ان يقوله حتي لمجلس الجامعة ويرد عليه ويناقش بكل سماحة ولطف.هو راي باننا كامة لدينا تعقيدات حياة وشئون كثيرة اكثر الحاحا،كيف نوظف نحن كمسلمين مواردنا للارتقاء بشعوبنا،اللحاق بالعالم في العلم والمعارف،طبا وهندسة وغيرها،نزع فتيل التوترات بيننا اشاعة السلام وبناء اجواء الثقة بين شعوبنا والعالم. الموضوع في راي مهم لنا نتداوله في مجالسنا مع مشايخنا في جلساتنا المعرفية االكثيرة في حلقاتنا..ولكنه بمجملهه رغم اهميته العامة لايتاج تخصيص مباحث اجدي انذهب للاهم. ثم طرافةلامر حتي لدي اصحابه.. لا تحملو الامر اكثر.الامر كله راي تقبله حتي الجامعة دون غضب وترد عليه بمنطق في تالتة اوليه درسنا كل تفاصيل الطهارة حتي كل تفاصيل غسل الجنازة وعلمونا كل شئ الدخول والخروج من الحمام بلغة رصينة فما جدوي ان يخصص لها ماجستير هذا راي اين السخرية هنا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: عبدالعزيز عثمان)
|
يا عبدالعزيز عثمان
تحية طيبة يا أخي
المشكلة في طريقة التناول.. لم يكن بغرض التباحث والحوار
البوست عبارة عن سقوط، ومحاولة تصوير للناس الملتزمين بضحالة الفكر والاهتمامات الساقطة
مرة أخرى أعيد لك وجهة النظر التي كتبتها للرد على الأخ الزبير
سلمك الله
Quote: دي مشكلة كبيرة في المنبر... الناس تشيل وتغرف من محلات تانية قبل ما تتأكد.. وما يسوق جمع من هؤلاء: ليست الرغبة في الحوار، بل في تحقير الآخرين وتسفيههم
هو يزعم أنه يطالب بالارتقاء لمستوى اهتمامات أفضل...
طيب... التعبير عن النية الطيبة التي يزعمها، مش مفروض يكون بصورة حضارية؟؟؟
هناك فرق بين الإتيان بكذبة بغرض هدم فكر الآخرين، وبين الإتيان بحقيقة لنفس الغرض..
ألم يكن من الأفضل أن يفتح نقاش منطقي عن: هل يصلح بحث هذه القضايا؟؟
لكن للأسف.. الطرح كان في منتهى السقوط... |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أيمن محمود وفقه العلف.. ألم تجد بديلاً عن الاعتلاف من المراحيض (Re: أمين عمر)
|
Quote: شكرا يا عماد، لماذ لا يقع هذا القياس على دم الحيض؟ يا أخي، قصة إعتبار دم الحيض عند المرأة نجس؛ تزعجني جداً، وأعتقد أن لهذا التقرير الإسلامي تأثير نفسي سالب على المرأة المسلمة.
حاجة تانية: بول الحيوانات أعتقد متفق إسلامياً على نجاسته، نجده في واحدة من الروايات يؤصف كعلاج!! يعني لو بالت فيك ناقة تبطل وضؤك لكن لو شربتو تظل طاهر!! |
لي عودة يا أبوبكر
ربنا يهون القواسي
| |
|
|
|
|
|
|
| |