"راف" تسعى لإنشاء مركز صحي بمنطقة عديد البشاقرة بولاية الجزيرة وسط السودان (صورة)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 03:04 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-25-2015, 08:11 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
"راف" تسعى لإنشاء مركز صحي بمنطقة عديد البشاقرة بولاية الجزيرة وسط السودان (صورة)

    Quote: "راف" تسعى لإنشاء مركز صحي بالسودان



    المركز الصحي القديم المركز الصحي القديم


    الدوحة - بوابة الشرق
    ضمن مشاريعها التنموية في السودان، تبنت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية " راف " إنشاء مركز صحي بمنطقة عديد البشاقرة بولاية الجزيرة وسط السودان بتكلفة تبلغ 865.774 ريالا قطريا، يتضمن عيادات في مختلف التخصصات كالباطنة والنساء والولادة والعيون والأسنان، ومعملا وصيدلية ومكاتب إدارية، وغيرها من المرافق التي تخدم المركز الذي سيقام على مساحة تبلغ 570 مترا.
    ودعت مؤسسة "راف" المحسنين والمحسنات من أبناء وبنات قطر للمساهمة في هذا المشروع الذي يوفر الخدمات الطبية لـنحو 29 ألف شخص بالمنطقة المعنية التي تتكون من 12 قرية صغيرة يتراوح عدد السكان فيها بين 1500 شخص إلى 7 آلاف شخص للقرية الواحدة، معظمهم يعمل في الزراعة والقليل منهم يعملون في مؤسسات حكومية.
    ويأتي تبني مؤسسة "راف" لهذا المشروع في إطار الجهود التي تبذلها "راف" من أجل توفير الخدمات الطبية الأساسية في المناطق المحتاجة لهذه الخدمات في العديد من دول العالم، ونظرا للحاجة الماسة لأهالي منطقة عديد البشاقرة لمثل هذا المركز الصحي، خاصة وأن المركز الحالي مبني من الطوب اللبن ومتهالك، وأصبح لا يصلح لتقديم أي خدمة طبية للمرضى سواء من الرجال أو الأطفال أو النساء في منطقة عديد البشاقرة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 29 آلف شخص وتبعد عن الخرطوم العاصمة نحو 75 كيلو مترا وتقع في منطقة زراعية في ولاية الجزيرة في المناطق الحدودية مع ولاية الخرطوم وهي منطقة معروفة في السودان بأنها موبوءة بمرض الملاريا والبلهارسيا ومضاعفاتهما نتيجة المياه المتراكمة في قنوات الري طوال شهور العام.
    كما أن السكان ليس لهم مدخول شهري سوى عائدات الزراعة التي لا توفر لهم إلا الجزء اليسير من الاحتياجات وفوق هذا وذاك فإن القرية وما يجاورها من القرى تقع في منطقة وعرة خاصة في وقت الخريف والأمطار ويترتب على ذلك صعوبة الوصول إلى أقرب مدينة للحصول على الخدمات الصحية لأنه لا يوجد مركز صحي مماثل في المنطقة يمكن أن يغني عن الذهاب إلى المدينة طلبا للعلاج .
    مركز متهالك
    وحسب الدراسة التي أعدها مكتب " راف " في الخرطوم فإن منطقة عديد البشاقرة التي سيقام فيها المشروع يوجد فيها مركز صحي قديم أنشئ قبل نحو 30 عاما بناه الأهالي بالجهود الذاتية على الرغم من حالة الفقر التي تسود وهو- أي المركز الصحي - مبني بالطوب اللبن والطين وسقفه من الأخشاب وسيقان الأشجار وصار متهالكا للغاية ولا يصلح البتة لأن يكون مرفقا صحيا وهو في الأساس لا يقدم خدمات صحية تذكر الأمر الذي يؤكد أهمية إنشاء هذا المشروع العلاجي في أسرع وقت ممكن.
    وقد قامت مؤسسة "راف" بعمل مخطط هندسي للمركز الصحي الجديد راعت فيه توفير الخدمات الطبية الأساسية التي يحتاجها سكان المنطقة لذلك يتضمن المركز الصحي غرفا للولادة والأطباء ومعمل وصيدلية وغرف لعلاج العيون والأسنان وطاقم التمريض وعنابر للمرضى الداخليين وصالتين لانتظار المراجعين بجانب مكتب إداري وآخر للحسابات والإحصاء الصحي .. وتصل مساحة المركز المبنية أكثر من 570 مترا.
    وأعرب الأهالي المستفيدين في وسط السودان عن استعدادهم لتقديم مساحات أرض بديلة واسعة لبناء المركز الجديد بحيث تتضمن هذه المساحات كامل المبنى وملحقاته الذي تخطط مؤسسة راف لبنائه لتقديم الخدمات الصحية الأساسية للسكان في قرية عديد البشاقرة والقرى القريبة منها المستفيدة من الخدمات الصحية المقدمة.
    مشروع إنساني
    وتأمل مؤسسة "راف" من المحسنين وأهل الخير التفاعل مع هذا المشروع الصحي الإنساني الذي تحرص المؤسسة على تنفيذه من أجل تقديم الخدمات الصحية الأساسية في هذه المنطقة سعيا لتقليل نسبة الإصابات بالأمراض والكوارث الصحية الناجمة عن تراكم المياه الزراعية ومياه الأمطار خلال فترة الخريف البالغة أكثر من ثلاثة شهور .
    وتزداد حاجة السكان أكثر لهذا المشروع ليقدم خدمات الأمومة والطفولة المنعدمة تمام في المنطقة إذ أن وفيات كثيرة حدثت للأمهات الحوامل خلال الولادة نتيجة عدم توفر سيارة إسعاف لنقل الأمهات إلى أقرب مستشفى أو قسم للولادة سواء داخل مدن ولاية الجزيرة أو ولاية الخرطوم القريبة من قرية عديد البشاقرة .

    (عدل بواسطة Frankly on 04-25-2015, 08:16 PM)

                  

04-25-2015, 10:08 PM

عبدالعزيز عثمان
<aعبدالعزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot;رافandquot; تسعى لإنشاء مركز صحي بمنطقة عدي (Re: Frankly)

    عمل جليل،،لهم منا الشكر،،ومن الله القبول...
                  

04-26-2015, 02:00 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot;رافandquot; تسعى لإنشاء مركز صحي بمنطقة ع (Re: عبدالعزيز عثمان)

    ربنا يعظم الأجر ويستاهلوا أهلنا هذا الخير
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de