بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير ..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 04:30 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-20-2014, 09:37 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير ..

    كتب بشرى الفاضل بوستا ما كان له ان يكتبه - مليء بالتناقض والضعف ، يدافع فيه عن نفسه فيما اسماه بهجومي عليه؛ واتهامي له بالحسد تجاه محسن خالد ؛ واني اتهمته انه ليست مسلما ؛ حيث اتى ليؤكد انه مسلم ابن مسلم بن مسلمة .. في هذا البوست اثبت كل كلمة قلتها عن بشرى الفاضل في معرض تعامله مع محسن خالد؛ واضيف أنه ينطلق في تعامله معه من ضغينة قديمة ؛ ومن تصفية حسابات لا تليق بالمثقف ولا الانسان السوي ؛ وان بشرة الفاضل يحرق مرة اخرى صورته؛ حيث كان نقاش سابق قد انتهى باقرار معظم المتداخلين إن بشرى الفاضل قد تعدى على محسن خالد؛ وان موقفه كان تصفية حسابات ليس الا ؛

    في الرد على زميل البورد عادل عبدالعاطي

    أضيف انا هنا وأؤكد ان بشرى الفاضل في موقفه من محسن منطلق من الحسد ، ذلك ان بشرى الفاضل قد نضبت موهبته الادبية ؛ وما عاد قادرا على كتابة اعمال مثل حكاية البنت التي طارت عصافيرها؛ او مثل ذيل هاهينا مخزن احزان او حملة عبد القيوم الانتقامية. لذلك يعادي اديبا ومفكرا ويصفه بالجنون ويحرض عليه الناس والمجتمع وربما السلطات . وأنا اعتبر بشرى الفاضل ؛ بما نشره من اقاويل ومحاولته "تجنين" محسن خالد؛ احد المسؤولين عما تعرض له محسن خالد من حبس وتعذيب وضرب بالسياط وحجر على حريته؛ وما يمكن ان يتعرض له في مقبل الأيام في هذا السياق .

    ولما كان بشرى الفاضل يمكنه ان يرد عليّ في بوست محسن المعني؛ ولكنه اختار - بما للظهور الاسفيري - أن يفتح بوستا خاصا به؛ فأنا افتح بوستا خاصا للرد عليه ؛ واثبات ضعف مواقفه الفكرية والاخلاقية في هذه القضية ؛ وان قضيته شخصية بحتة ؛ وإن كل ما قاله ويقوله عن العلم والمنطق هو محض تبرير لمشاعره السيئة تجاه محسن خالد؛ والذي هزمه في النقاش من قبل ثم هزمه في ساحة الابداع ثم هزمه في ساحة الاتساق الفكري والوجداني، فكان الحسد وكانت الغبينة وكان التناقضوكان التهافت الشديد .

    كما اني اتهم بشرى الفاضل بالتزوير وخصوصا تزويره لاقوال محمد قرشي عباس في بوست محسن خالد عن هابيل ، ولا انسى ان اذكر ان بشرى الفاضل بعد ان "قطع" أدبيا ولم يتبق له من شيء ؛ لم يتحرج - في سبيل الظهور وارضاء نفسه الصغيرة - ان يضع يده في يد السفاح على عثمان محمد طه؛ وان يقبل منه الجوائز وان يصافحه - وليس بعد ذلك ذنب .

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 08-20-2014, 09:41 AM)

                  

08-20-2014, 09:53 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: Abdel Aati)

    أولا : في الغبينة :

    ينطلق بشرى الفاضل في موقفه من محسن خالد من غبينة بينة ؛ اعترف بها بنفسه وقديما قيل الاعتراف سيد الأدلة .. وهذا ما قاله بنفسه في الرد على الأخ عمر عبد الله فضل المولى والذي قال عنه :
    Quote: والشهادة لله فان الدكتور بشرى الفاضل لم يكن موفقا في ملاحقاته للاديب المبدع محسن خالد التي تجلت بصورة فاضحة في البوست الاخير حيث كتب الدكتور بشرى الفاضل كلاما ينبغي ان يفتح عنه بوستا ويعتذر لمحسن خالد والقراء ..


    فرد عليه بشرى الفاضل بما يفضح مكنونات نفسه ويوضح السبب الحقيقي لحملته الدفتردارية على محسن :
    Quote: عزيزي عمر هل أنت قانوني؟إن كنت كذلك فارجو أن تستعين بصفتك هذه وتخطف رجلك على مكتبتي في هذا المنبر وتقرا هناك بوست اسمه (هذا لا يمكن السكوت عليه) شوف هناك في صفحةأربعة أو خمسة أو ستة
    كيف شتمني محسن وكيف كال لي قولاً فاحشاً حتى وتعال بعد ذلك فلو قررت كقانوني انني قلت واحد في مائة من السباب الذي كاله محسن في حقي فإنني ساوافق على طرحك هنا بانني اسات لمحسن.


    طيب قد يتسائل الناس ما هو بوست ( هذا الذي لا يمكن السكوت عليه) الذي يشير اليه بشرى ؟؟ لقد كان بوستا متخلفا معاديا لحرية التعبير كتبه بشرى الفاضل يطالب فيه بشطب اسهامات محسن خالد وخصوصا بوسته عن الامثال السرية ؛ وفي الحقيقة هو كان البادئ بالظلم وهو كان المتحرش وهو كان الذي يمثل دور الرقيب والمحرض على اعدام عمل ادبي وبحثي ؛ وفي الواقع لم يشتمه محسن وانما رد عليه ردا فيه بعض الغلظة واعتذر عنه فيما بعد؛ ولكن بشرى الفاضل مسكها له منذ ذلك الحين؛ ولم تقبل نفسه الصغيرة التقريع على موقف خاطيء ؛ هو موقفه ضد حرية التعبير الذي طرحه في بوسته الهجومي البائس عن محسن.
                  

08-20-2014, 10:04 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: Abdel Aati)

    محاولة فش الغبينة من طرف بشرى الفاضل لم تفت على الناس؛ فقد تنبه لها الكثيرون .. وغير الاخ عمر عبد الله فضل المولى الذي اوردت رأيه اعلاه؛ فقد تنبه له آخرون من بينهم الاخ الدكتور بلة موسى الذي كتب :
    Quote: يادكتور بشرى
    هذا الاحالة منك للارشيف بها شبهة كبيرة أنك تداخلت فى بوست محسن خالد الأخير كسانحة لرد إساءته لك فى الماضى..
    وهذا يجعل موقفك من محسن غير أصيل وغير برئ حتى وإن كانت نيتك غير ذلك..

    أنا شخصيا لا أرى أنك حاولت الانتقام من محسن فى ذاك الموقف الذى يختص بمهديته ونبوءته أو نبوته أيا اخترت, ولكن فى كثير من الأحيان تحركنا أشياء مختزنة فى عقلنا الباطن دون أن ندرى أو ننوى!
    المرجع: Re: تزوير بشرى الفاضل لأقوال الدكتور محمد قرشي عباس

    وقالها له الأخ الاستاذ الصادق اسماعيل :
    Quote: المهم

    من قراءتي ان بشرى الفاضل وجد فرصة للشماتة بمحسن وانتهزها، وهذا واضح من التشخيص السريع، لو جاء هذا الكلام من شخص آخر لصدقنا ذلك، ولكن من شخص كبشرى الفاضل يعرف الكثير عن (شطحات) المبدعين وقراءته بالخلفية التى نعرفها من خلافه مع محسن، انا لا استطيع تبرئة بشرى الفاضل من الغرض.
    المرجع : Re: تزوير بشرى الفاضل لأقوال الدكتور محمد قرشي عباس

    وربما انتبه لها كثيرون غيرهم وقالها بعضهم لا تحضرني مداخلاتهم الآن وان كان من الممكن الرجوع لذلك حين يتوفر لي وقت اكبر ...
                  

08-20-2014, 10:21 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: Abdel Aati)

    ثانيا: الحسد والغيرة :

    من الواضح ان الغبينة عند بشرى الفاضل مختلطة بالحسد والغيرة ؛ وبشرى الفاضل يكذب اليوم اذ يقول انه لا يحسد محسنا؛ وانه لا يرغب في ان يكتب مثله؛ ويحاول ان يوحي أن محسن لا يكتب أحسن منه؛ وفي اماكن اخرى اعترف ان هناك من الكتاب من يكتبون احسن منه؛ لم يذكر محسنا بينهم . ولكن هل كان هذا موقفه دائما ؟؟ هل دائما كان يحاول التقليل من شأن محسن وكتابته؛ أم كان يرى انه عبقري ويكتب أفضل منه ؟

    الشاهد ام بشرى الفاضل ؛ في لحظات صدق مع النفس عابرة ؛ وقبل أن تتملكه الضغينة والحسد؛ قد اعترف بعضمة لسانو ان محسن خالد عبقري ؛ وانه يكتب أفضل منه - كتب بشرى الفاضل - قال ذلك في بوست ( هذا لا يمكن السكوت عنه ) واعترف بها لاحقا :
    Quote: . لما قلت في بوست( هذا لا يمكن السكوت عنه ان محسن خالد يكتب احسن مني وقد قلتها هناك)
    المرجع : Re: تزوير بشرى الفاضل لأقوال الدكتور محمد قرشي عباس

    وقال انه عبقري ويجب ان يسير نحو جائزة نوبل :
    Quote: وطلبت مني الالتفات لكتابة محسن وجئت للبوست واعجبت بكتابة الشاب محسن وقدرته على السردكان محسن يؤلف الرواية على الهواء مباشرة واذكر انني مع إبداء اعجابي ووصفي له بالعبقري قلت له سر نحو نوبل يافتى.
    نفس المرجع

    ما الذي تغير ؟ الذي تغير ان هذا الكاتب القاطع؛ الذي يقر بأن محسن يكتب أفضل منه؛ وأنه عبقري؛ وأنه يستحق جائزة نوبل؛ لم يكتبف بهذا ؛ وانما حاول بكل لزاجة أن يتدخل في ابداع محسن؛ وان يفرض عليه عنوانا من تأليفه الخاص ( يا اخي لمن "كنت" تكتب اعمالك في زول قاعد يغير ليك في عناوينها؟ ) وحاول ان يتدخل في متن النص بفرض افكاره المتخلفة والذكورية والرجعية والمحافظة؛ مما كان يمكن ان يقتل النص نفسه؛ ومما يتعارض مع مهام ومسؤوليات الناقد؛ ناهيك عن زميل المهنة ؛ وهو يعترف بذلك بنفسه فيقول :
    Quote: كنت فرحاً كون شباب من بلادي يتقدمون علينا لكني اعترضت على تسمية شخصية الرواية الرئيسية تيموليلت بالسحاقية وقلت إن ذلك ولا اذكر الكلمات بالضبط لا يراعي الحساسية الجندرية فكلمة سحاقية ذم واعترضت على استخدام تابو الجنس بتلك الطريقة في الرواية وكتابة كلمة ال(نون)على لسان البنت الرئيسية وسحبها على كل الرجال واعترضت على اسم الرواية الذي كان ( تيموليلت السحاقية المغربية وصائدة الرجال) قلت إن واو العطف هذه تقول لنا ان هناك بنتان لا بنت واحدة بينما يعني الكاتب بنتاص واحدة بالصفتين .عن هذا رد على محسن بغلظة في سودانفور اوول في ما معناه 0 ما قلنا ليك غيرنا اسمها لي ...وحجر)لا اذكر الاسم الجديد)وعذرته وقتها ولم ارد عليه بغلظة مثلها لان الجو في سودان فور اوول وقتها كان مكهرباً في هذه الملاظات وجدت ان محسن لا يحب النقد.
    المرجع السابق

    في الحقيقة لم يعذره بل مسكها في نفسه واضمرها له ووجد الفرصة حينما كتب محسن بوست او دراسة "الامثال السرية" ؛ فخرج علينا الرقيب بشرى الفاضل بغبينته؛ مطالبا بشطب بوست محسن؛ ومارس التشنيع عليه وعلى ادبه؛ لمجرد ان محسن قد رفض تعديلاته؛ ولسبب آخر انتبه له النذير حجازي وان لم يذكر الاسماء :
    Quote: وأظن وإن بعض الظن إثمٌ بأن الكُتاب الذين شنوا هجوماً
    على محسن خالد بسبب الغيرة لا أكثر ولا أقل، وليس الغيرة من كتابات محسن خالد الأدبية، بل من أن محسن خالد له أكبر
    شعبية في منبري سودانيز أون لاين ومنبر سودانيات وهم يحسدونه على ذلك، وكل ذي نعمة محسود.
    Re: تزوير بشرى الفاضل لأقوال الدكتور محمد قرشي عباس
                  

08-20-2014, 12:11 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: Abdel Aati)

    الشاهد ان بشرى الفاضل قد اقر بأن محسن يكتب أفضل منه ؛ وأنه يتقدم عليه؛ وأنه عبقري ؛ وأنه يستحق جائزة نوبل .. فما الذي جدّ اليوم ليقول انهلا يرغب في الكتابة مثله؛ هل هي البصمة الادبية المدعاة ؟ كلا .. لأن بشرى الفاضل أعترف لاحقا ان هناك من يكتبون أحسن منه - ولكنه بقدرة قادر سحب من بينهم محسن خالد بعد ان دفعه لجائزة نوبل ؛ حيث ذكر :
    Quote: ولأذكر لك من الشباب عبدالعزيز بركة ساكن يكتب أحسن مني وكذلك الصويم ونجلاء التوم وهؤلاء على سبيل المثال ومن مجايليّ القدال وحميد طبعاً وأزهري محمد علي وود بادي وأحمد الفضل وصلاح حسن أحمد فروايته( سن الغزال) رواية بديعة


    ولكنه مع اعترافه بأنهم يكتبون احسن منه؛ لا يريد ان يكتب مثلهم؛ ليس بسبب البصمة وانما بسبب انهم ... سودانيون .. فالرجل لا يقبل ان يكتب مثل سوداني ولو كان احسن منه؛ ولكنه يرغب في الكتابة مثل الاوربيين والخواجات ؛ فتجده يقول : (: لكنني لم أتمنى قط أن أكتب مثل هؤلاء أو غيرهم ولوجاز لي أن اتمنى لتمنيت أن أكتب مثل غابرييل غارثيا ماركيز أو دستويفسكي أوجورج أمادو أو فوكنر أو شيخوف أو الطيب صالح.إلخ إلخ ..القائمة تطول)

    ويبدو ان الرجل قد استحى لذلك سرب اسم الطيب صالح للقائمة الاخيرة ؛ والسؤال هو لماذا يريد ان يكتب مثل ماركيز او شيخوف ولا يريد ان يكتب مثل بركة ساكن او محسن خالد ؟؟ الا يملك ماركيز او جورج امادو بصمتهم الخاصة ؟؟؟ وهل الموضوع متعلق بالبصمة وغيرها من الحارغون المستخدم للاستهلاك المحلي؛ ام هو من عقد الذات وصغر النفس والغيرة والحسد والغبينة ؟؟
                  

08-20-2014, 12:31 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: Abdel Aati)

    مطاردة محسن خالد والكذب في الوقائع :

    يكذب بشرى الفاضل حين يقول انه تداخل مع محسن وانهى تداخله قبل موضوع كنيسة اللد ؛ والثابت انه تداخل بعد ذلك عشرات المرات؛ وانه ما ترك بوستا مفتوحا في تلك الايام لم يشارك فيه لاثبات "جنون" محسن؛ والثابت انه بعد ذلك في بوسته الذي كرسه للرد علي كما زعم تاني جاب سيرة البحر اي سيرة محسن؛ والثابت انه في بوسته الاخير جاب سيرة محسن وتحدث عن اوهامه الخ ؛ فهل عند الفار هناك حيوان اكبر من القط ؟؟ وهل يستطيع بشرى الفاضل الا يتحدث عن محسن خالد بهذه الصورة ؟؟

    كتب بشرى الفاضل كاذبا :
    Quote: علماً بأنني كففت عن التداخل مع محسن منذ بوسته الأول الذي تحدث فيه عن النبي الطائر ونار اليشب قبل عامين وحدد موعداً لذلك الطيران. قبل اليوم الموعود لتحقق او عدم تحقق نبوءة محسن بالقيامة قلت أن ذلك لن يحدث وكففت عن التداخل فلا شماتة ولا غيرها - الرجاء الرجوع للبوست المعني للتحقق قبل نحو عامين
    المرجع : رد: عادل عبدالعاطي تاني جاب سيرة الحسد

    وكتب أيضا ( وكنت أناقش محسناً حتى جاء وقت حين أعلن نبوته الصريحة فكففت عن مناقشته وبالطبع بعد مرور اليوم الموعود لم أتداخل قط.ولم أعُد لهذا الموضوع وعودتي الحالية لمناقشتك يا عادل ورداً على أسئلتك.) المرجع: في الرد على زميل البورد عادل عبدالعاطي

    كضبا كاضب !! ... انت كاذب في زعمك هذا ... محسن اعلن نبوته في الصفحة الثالثة من البوست وتجدها هنا : العاشر من صفر، الموافق 22 ديسمبر، عيد الشهيد نبي السلام، هابيل

    وفي المداخلة رقم50 تحديدا وتجدها هنا : Re: العاشر من صفر، الموافق 22 ديسمبر، عيد الشهيد نبي السلام، هابيل

    وانت حتى ذلك الوقت لم تتداخل في البوست ؛ بل كل مداخلاتك بعد المداخلة رقم 50 - أي بعد اعلانه النبوة تحديدا ... وقد اوضحنا لك ذلك عندما قلت هذه الفرية من قبل ؛ واضفنا عليها قولنا :
    Quote: كنت عايز تموت عديل بالحسد والغل انو محسن أعلن المهدية والنبوة ... حسدتو عديل عليها ولذلك شبهناك بالصادق المهدي الذي يحسد الميت على ضخامة جنازتو ... قال كففت عن نقاشو بعد اعدلان نبوته ... لم تكفف فأنت اصلا لم تأت لنقش وانما لتشنيع؛ وكل مداخلاتك كانت بعد اعلان النبوة ولو غالطتا حاجيبها ليك بي ارقامها وتواريخها ... تحسبو لعب ولا شنو يا دكتور الغفلة ؟؟
    المرجع: Re: في الرد على زميل البورد عادل عبدالعاطي

    وقد يزعم بشرى الفاضل انه كان يعبر عن رأيه؛ بينما كان ينتقل "كالمجنون" من بين بوست لآخر يمارس التشنيع على محسن .. ومرة اخرى لو اصررت على كذبك انك لم تتداخل بعد اعلان محسن لنبوته فسآتيك بكل مداخلاتك التي أتيت بها بعد اعلان النبوة بالضبط ؛ والحساب ولد وبنت قد قيل والارشيف لا يكذب .
                  

08-20-2014, 12:43 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: Abdel Aati)

    بشرى الفاضل يريد أن يلت ويعجن؛ ولا يريد الاعتراف بالخطأ كما نصحه الصادق اسماعسيل؛ ويجرجر الموضوع وكل فترة يفتح بوستا يتورط فيه اكثر .. الشاهد ان الرجل قد طارد محسنا في بوسته وفي كل البوستات التي فتحت في ذلك الوقت؛ والشاهد انه جعل من نفسه طبيبا يحاول ان يحدد مرض محسن الذي شخصه؛ رغم انه ليس طبيبا؛ واليوم ينكر ذلك دون خجل .. ألبس هو من كتب :
    Quote: هل ال delusion of grnandeur هي نفسها الdelusion of grandiose الذي في ظني وقد كتبتها بأعلاه وأنا لست طبيباً انه متصل بحالا ت الأشخاص ممن ذكرت أنت ؟


    أو ليس هو من كتب مشخصا ( ومزورا في نفس الوقت لكلام محمد قرشي عباس ) :
    Quote: عزيزي الدكتور نبيل أتفق معك تماماً والدكتور محمد عباس يقع عليه لوم كبير لانه قال إن صديقه الأديب كان منذ عام 2010 يرى صوراً في الحلم واليقظة .
    لابد من أن ندرك محسن وهو يغز في السير نحو مهديته المنتظرة فتكون المحصلة النهائية المنتظرة
    Delusion Grandiose
    المرجع: Re: العاشر من صفر، الموافق 22 ديسمبر، عيد الشهيد نبي السلام، هابيل

    انت لم تتهمه بالجنون فحسب؛ وانما عملت نفسك طبيبا وحددت نوع المرض؛ وقلتها في مرتين مختلفتين؛ وحاولت استدراج محمد قرشي عباس لاشاعاتك واقاويلك عن محسن؛ حين طلبت منه ان يتواصل معك بالايميل او الهاتف فتجاهلك؛ فلما الححت عليه كتب لك والقى عليك جردل ماء مثلج ؛ هل تذكره ؟؟

    قال محمد قرشي عباس لبشرى الفاضل في وقتها :
    Quote: لم أرسل لك بالإيميل و لا التلفون لسبب بسيط
    أن إستبسالك في وصم محسن بالجنون مخزي كثيرا لو تعلم !!

    قد أحاول إحسان الظن بك و القول بشفقتك على محسن
    لكن إصرارك الغريب على أن تكون الحكم في موضوع كهذا
    و أنت لم تلتقه و لا تعرف عنه سوى ما يكتب فهذا و الله شيء غريب

    لم لم تختر القول بأنها تجربة روائية مثلا ؟؟
    أليس هذا متماشيا أكثر مع ما تقوله أنت في نرجسية مفترضة بمحسن ؟؟

    أنا قلت بوضوح أنها كانت رؤى و ليست صورا ولا هلاويس مرت به لمدة 10 أيام فقط و إنقطعت
    و كان أثنائها يكتب كل ما يأتيه من معارف في بوست زهرة الغرق أولا بأول LIVE
    و ليست من السر الذي أكنه في صدري و لكن من الواضح أنك لم تكلف نفسك حتى قراءة ذلك البوست الهام !!

    و بالواضح و الدارجي:
    لما شاف الرسول الكريم جبريل عليه السلام
    كان برضو موهوم و بيخرف لا سمح الله !!
    و هل الحديث المتواتر : الرؤيا الصالحة جزء من 40 جزء من النبوة
    مجرد كلام إنشائي لا تؤمن به حقا ؟؟!!

    محسن قال لو كلامي ما إتحقق حأسعى لطلب المساعدة النفسية
    و ده كلام ما بيقوله زول موهوم أو به خلل ..
    يعني ما ممكن تحترم البنية الثقافية الصوفية و تقول زي عمار مثلا بالشطحات ؟؟
    هل لازم محسن يبقى مجنون ؟؟ ما ينفع يكون زي الحلاج مثلا ؟؟
    و لا كل ديل مجانين عندك ؟؟

    أستغفر الله العظيم و أتوب إليه
    المرجع: Re: العاشر من صفر، الموافق 22 ديسمبر، عيد الشهيد نبي السلام، هابيل
                  

08-20-2014, 12:52 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: Abdel Aati)

    لا اريد ان اغرق القراء بتفاصيل يعلمها الجميع عن ترصد بشرى الفاضل لمحسن خالد؛ ومحاولته الاستفادة من غرابة اطروحات محسن ليصفه بالجنون؛ كوسيلة من وسائل السلطة ؛ وفي الحقيقة فقد اعترف الرجل عدة مرات بمشاكله السابقة مع محسن؛ كما قال ان محسن اتهمه بالجنون دون ان يورد دليلا؛ فهل حاول متن بعد ان يرد الكيل كيلين ؟؟ قال بشرى الفاضل :
    Quote: أعلم أنني كنت على خلافات دائمة مع الكاتب محسن خالد شهدها العديدون هنا في المنبر ووقف الكثيرون معه وبعضهم وقف معي وبالمناسبة البوستات موجودة إذ كنت أخالف محسناًواقف ضده بشدة حتى رأى البعض ومن حقهم أن يروا أنني كنت متحاملاً عليه لم أسيء إليه قط لكنه أساء إلي وهذه مثبتة هنا في الأرشيف بل وصل به الحد إلى وصفي بالجنون تارة وبالجهل تارة إلى آخر الكلمات(راجع بوست محسن عن الأمثال السرية في مكتبته


    أها ان كان وصفك بالجنون هذه لا اتفق معه فيها؛ وان كان وصفك بالجهل فهو محق .. ولقد كنت متحاملا عليه ورآها كل الناس الا من على عيونهم قذى ؛ وانا شخصيا ليس لي معك كبير مشكلة ؛ وقد قلتها لك في النقاش في بوست محسن عن هابيل وهي لما عصر على محسن شديد :



    المتنبئ ؛ سلمان رشدي ومحسن خالد او في بوليس الأدب وبوليس الضمير :

    ليس محسن حالد اول من ادعى النبوة ؛ او اول من ادعى المهدية .. سبقه في ذلك المئات ان لم نقل الالاف من الرجال والنساء؛ بعض منهم صدقه الناس او توفرت له ظروف مواتية فأضبح له اتباع يقلون او يكثرون؛ وأصبح له سلطة معنوية وراسمال رمزي يحترمها عبـــيد السلطة من امثال بشرى الفاضل ؛ محمد جمال؛ هشام عثمان؛ فلا يطيقوا ان يصادموا هذه السلطة المعنوية؛ ولكنهم يواجهون الفرد المبدع - وكل نبي ومهدي فرد مبدع ؛ نجحت دعوته او فشلت- في تعامله مع حلمه الخاص وذاته الخاصة واسئلة الوجود؛ بكل ما في السلطة من عسف وجور.

    وفي الحق ان كل نبي ومهدي هو اديب؛ ومبدع : ذلك ان اغلب الانبياء تركوا اثارا مكتوبة او شفهية عنهم ؛ تظل من اعظم قمم الادب العالمي والتراث البشري ؛ فقد ترك موسى الوصايا العشرة وعددا من الاثار نقلت عنه؛ وترك عيسى عيسى اقوالا كثيرة نقلتها الاناجيل عنه؛ من اهمها موعظة الجبل ؛ وترك محمد بن عبد الله القرآن والحديث القدسي والحديث النبوي ؛ وترك بهاء الله الكتاب الاقدس وغيرها؛ وترك محمد احمد السوداني الراتب ؛ وترك جيمس سميث كتاب مرمون الخ الخ ؛ فلا غرابة اذن ان يطرق أديب باب النبوة او المهدبة ؛ مجازا امنه وحبكة رواية ؛ و ايمانا وتصديقا برؤاه ؛ وقد فعلها المتنبي من قبل ؛ والذي قيل انه تنبأ في مطلع حياته؛ وقد تراجع عن ذلك ... ولم يمنعه عدم الاستمرار في طريق "النبوة" من ان يصبح اكبر شاعر في تاريخ العربية - وعموما يمكن رصد بقايا التنبؤ فيه؛ او قل الغرور حسب تعبير امنة مختار ؛ في ابياته التالية:
    اي عظيم اتقي اي مكان ارتقي
    وكل ما خلق الله وما لم يخلق
    محتقر في همتي كشعرة في مفرقي ...

    ماذا كان موقف الشعراء والنقاد من المتنبي؛ لا نعلم الكثير من موقفهم عن فترة نبوته الاولى ؛ ولكن نعرف ان تنبيّه هذا لم يمنعهم من الاحتفاء به؛ وتنصيبه احد قمم الشعر العربي ؛ ولقد تأثر به المعري وطه حسين - ولكليهما هرطقة واضحة وهبش في مجالات الاديان - بالمتنبيء... أما سلمان رشدي فرغم انه لم يدع النبوة ؛ فقد خرج عن المألوف في كتابته ل"آيات شيطانية" ؛ والتي وقف ضدها السلفيون وبوليس الضمير ؛ ولكن الرجل دافع عنه بشراسة اهل الادب؛ وذلك لما وقروا عليه من احترام حرية الضمير ومن احترام حرية التعبير ؛ ولم يشذ عن هذا الا القلة القليلة ؛ من بين الكتاب اليساريين البريطانيين؛ وليس هذا غريب علي الشيوعيين الشموليين؛ ولكن في كل الاحوال قاد الحملة ضده السلفيون امثال الخميني الذي لم يقرأ الرواية أصلا .

    اليوم ننظر ونجد ان قائدي الحملة الدفتردارية ضد محسن خالد؛ هما اثنان ينسبان انفسهما لعالم الادب ؛ اعني بشرى الفاضل ومحمد جمال الدين؛ وهذا شيئ غريب عجيبب؛ فقد كنت اتوقع ان يهب في وجهه السلفيون والتكفيريون؛ ولكنهم تواضعوا تكتيكيا ؛ ربما طمعا فيه ؛ بينما كان من من المتوقع ان يكون الأدباء ورجال الادب الاكثر تفهما ؛ سواء كان الامر رواية تفاعلية ؛ او تهويما دينيا من طرف محسن؛ كونه في النهاية قد استخدم اشكال ادبية بحتة ي اطروحاته؛؛ وكون حق الضمير والتعبير حقان مقدسان .

    لكننا خلافا للمتوقع؛ نجد ان الرجلين - وخصوصا بشرى الفاضل - يدعمها بعض السايكوبات الكذابين امثال هشام عثمان؛ قد شنا محكمة ادب ومحكمة ضمير ومحكمة عقل وصلت في النهاية الى استخدام سلاح السلطة الاقوى : الاتهام بالجنون؛ وذلك لتدمير زميل لهما في المهنة ؛ ولا أقول افي لابداع ؛ لأني لا اؤمن انهما مبدعان بعد اليوم؛ وذلك بعد ما رأيت من لؤمهما وسوء طويتهما- واقصى ما استطيع قوله عنهما انهما موهوبان كتابيا ؛ اي عرضحاليان؛ وهذا الامر نفسه بتقدير الماضي في حالة بشرى الفاضل ؛ الذي نضب معينه؛ ويكاد يقتله الحسد ؛ هو ومحمد جمال؛ على محسن الذي لا يزال نبعه يجري.

    يقيني ان بشرى الفاضل لو عاش وسط اهل مكة عند بزوغ الدعوة المحمدية ؛ لكان ممن يستهزوؤن بالنبي محمد ؛ وممن يصفونه بالجنون؛ وممن يرمونه بالحجارة ... ذلك ان الرجل سلطوي بامتياز ؛ وما أتى محمد الا لتكسير سلطة الملأ القرشي؛ ولتكسير سلطة الاصنام ؛ فعاده السلطويون ومن تبعهم؛ ووصفوه بالساحر والمجنون؛ واذوه في نفسه وفي اهله...

    اليوم يجترح محسن خالد نفس الشيء ؛ اذ هو يكسر سلطة الاصنام؛ ادبية كانت ام اجتماعية ام دينية : هو في الحقيقة يضع نفسه فوق كل سلطة ؛ بادعاء المهدية او النبوة؛ ويتمرد على السائد رغم خطورة الطرح - فادعاء النبوة في السودان يمكن ان يوصل الى الموت ... ولكنه لا يبالي؛ فهذه هي مهمة الاديب والمبدع الحقيقية : التمرد ؛ التمرد الادبي والاجتماعي والمعرفي؛ فالعقل البارد هو المجنون حقا؛ لا العقل الساخن؛ والثابت الوحيد هو الحجر ؛ وما عدا ذلك متحول ومتغير ؛ وطبيعة الحياة هي التغير لا الثبات .. ولكن انى لشيوعي ستاليني يُودع الناس في المصحات العقلية في البلاد التي تحكم وفقا لفكره بسبب معارضتهم او ابداعهم المختلف؛ أن يفهم هذا ؟؟

    في الحق لو منحنا لبشرى الفاضل وهشام عثمان وممحمد جمال اي سلطة على محسن خالد اليوم؛ لاودعوه للتو في المصحة ؛ وربما لضربوه بالسياط حتى يموت ؛ وحتى يخرجوا الجن المزعوم من راسه؛ كما فعل اسلافهم من قبل بالاديب الشهيد معاوية محمد نور.


    المرجع : Re: العاشر من صفر، الموافق 22 ديسمبر، عيد الشهيد نبي السلام، هابيل
                  

08-20-2014, 01:33 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: Abdel Aati)

    بشرى الفاضل المسلم ود المسلمة او في التناقض:

    كتب بشرى الفاضل :
    Quote: فتحت هذه اللكوّة لا لأرد على كلام عادل عن الحسد لكن لأنه اتهمني بالجبن لكوني فيما قال لم افصح عن إلحادي كما افصح هو .
    إلحاد؟
    يا للهول . أنا يا عادل ولتعلم مسلم. بن مسلم ومسلمة أبي مسلم وأمي مسلمة. وعندما قلت لك قبل سنتين مالك وتفتيش الضمائر كان ذلك رداً على استفسارك عن معتقدي

    لأن سؤالك كان تفتيشاً للضمائر. لكن لم يخطر على بالي قط أنك تظن أنني ملحد. أنت يا عادل لا تعرفني .لأننا لم نتقابل. وعليبه أعذرك لكن لا تصفني بالجبن إن كنت لا تعرفني .أنا مسلم يا عادل ومؤمن بالله ورسوله
    المرجع: رد: عادل عبدالعاطي تاني جاب سيرة الحسد

    يا سلام عليك ايها المبدع الخطير ... طيب وقت انت مسلم وابن مسلمة وابن مسلم؛ هذا يعني انك تؤمن بالاديان؛ وبالغيب؛ وبالشيطان؛ وبالجن ؛ وبابليس؛ وبالجساسة ورفيقها لمسيح الدجال؛ ودحية ال######ي الذي يتمثل فيه جبريل او العكس؛ وابن صياد ؛ وبالترحل السريع الخارق للزمن ( الاسراء والمعراج) ؛ وبالبراق الذي نصفه حيوان ورأسه انسان وله جناحان؛ وبالقيامة ؛ وبالساعة ؛ وبالسموات السبع والاراض السبع ؛ ويأقامة الموتى من قبل عيسى ؛ وبالاقامة في بطن الحوت؛ وشق البحر بالعصا؛ وبشفاء العمى والبرصى والمقعدين؛ وبالولادة من غير اب ( عيسى بن مريم)، وبالخضر ؛ والثعبان الاقرع؛ ورمي الشيطان بالحصى ؛ وتقييده في عمود ؛ وتبدى الملائكة في اشكال بشر ؛ الخ الخ - ام لك اسلام آخر غير اسلام أمك وأبيك الموقرين؟

    فإذا كنت كذلك؛ وكنت تؤمن بالانبياء؛ وبالوحي؛ وبالرؤيا ؛ وبالمعجزات؛ والخوارق؛ فما هي مشكلتك بالضبط ؟؟ لماذا تسمى من يتحدث بهذه الاشياء موهوما ومجنونا؛ وتقول أنه يعاني من احساس العظمة والوهم ؟؟ هل كان كل الانبياء موهومين حينما تحدثوا عن الجن والشياطين ؟؟ هل كان محمدا موهوما ومجنونا حينما قال انه اسرى به المقدس وعرج به الى السماء في ذات الليلة؟؟ لماذا تؤمن بمحمد ؛ وتؤمن بالمهدي؛ وتستغرب على محسن ان يكون مهديا او نبيا ؟؟ اليس هو يغزل من نفس الخيط الديني المليء بالمعجزات والغيبيات ؟

    في الحق انك اما انسان ملحد تمارس التقية ؛ أو انسان منافق ضعيف الايمان. لأن المؤمن الحقيقي لا يسخر من الغيب وحديث الغيب كما فعلت مع محسن؛ ولا يستكثر شيئا على الله او على عباد الله؛ فما الذي ميز محمد بن عبد الله حتى يكون نبيا ؟؟ اكان زعيم احدى القريتين ؛ ام ايها المسلم ابن المسلمين كان برحمة من الله به ونعمة عليه؛ حسب النسق الديني ؟؟

    الشاهد انك في كل حواراتك مع محسن كنت تتبى نسقا ماديا جلفا ؛ وترفض قيام القيامة وتقول انها لن تأتي (الم يقل الاسلام انها اقرب مما نتصور وانهم يقولون انهم ما بثوا غير ساعة ؟) وهذا ما جعل الكثيرون يعتقدون بالحادك ؛ مثل الدكتور احمد الحسين الذي قال انه كان يظنك ملحدا !! لماذا يا ترى كان يظنك ملحدا ؟؟ أليس لنهجك المادي الجلف المتطرف ورفضك لكل غيب ؟؟ هذا هو الواضح لكل ذي عينين ؛ ولكنك بدلا من ان تكون واضحا مثل هشام آدم؛ وبدلا من ان تكون صريحا انك متشكك مثل مصطفى مدثر ؛ اعلنت انك مسلم مثل امك وابيك ؛ وهذه يُجاز ان يُقال عنها يا للهول ؛ مع كامل احترامنا لامك وابيك الموقرين...

    فما هو اسلام امك وابيك ايها الدكتور العظيم ؟؟ الا يؤمنان بالاؤلياء والصالحين ؟؟ الا يؤمنان بأن هناك من وهبه الله ملكة التفسير واتيان الخوارق ؟؟ الا يؤمنان بأهل الخطوة؟؟ الم يؤمنا بولي صالح او شيخ بعد الرسول ؟؟ الم تبرر انت نفسك لمهدية محمد أحمد المهدي؛ الا تتزلف لحفيده الصادق المهدي ؟؟ طيب الصادق ولا محمد احمد "الدنقلاوي" ميزتهم شنو عن محسن خالد ؟؟ حتى يدعوا المهدية ولا يدعيها هو ؟؟ لماذا لا تسخر من محمد احمد المهدي؛ وتسميه بالموهوم ؛ وتشخص امراضه؛ بل تدافع عنه؛ ايها الدكتور المسكين المتناقض ؟؟

    ثم تعال هنا؛ هل تعلمت انت ؛ واوفدتك بلادك او حزبك لدراسة الماجستير ؛ ثم الدكتوراة؛ لتأتي وتقول لي لي انا مسلم وابي مسلم وامي مسلمة ؟؟ ومنذ متى كان الاسلام او الايمان بالتوارث ايها المسكين؟؟ الم يكن السبب الرئيسي لرفض اهل قريش دعوة نبيك انه اتى بدين غريب على ابائهم وامهاتهم ؟؟ الم يقولوا هذا ما وجدنا آبائنا عليه؛ تبريرا لأذيتهم له ؟؟ ما هو فرقك عنهم يا ابن المسلم والمسلمة ؛ الدكتور المسلم بالوراثة؛ وانت تمارس الاذية تجاه محسن ؟؟

    أين عقلك لتقول لي اني مسلم كما امي وابي ؟؟؟ هل تصور امك وابيك للدين مثل تصورك ؟؟ اذن ما فائدة انهما ارسلاك للمدرسة ؟؟ هما ارسلاك كي تتعلم أفضل منهما ؛ كي تتنور بنور العلم ؛ ولا تكون متبعا كالجاهل العي .. ولم يكن غرضهنا قطعا الا تؤمن؛ ولكن عندما تُسأل يجب ان تجيبنا عن اسس ايمانك المنطقية ؛ وان توضح اي نوع من الاسلام تبناه؛ اهو الاسلام السلفي ام الصوفي ؟؟ الشيعي ام السني ام المعتزلي ام الاباضي ؟؟ اسلام القاعدة ام اسلام حركة جديد ؟ اسلام حسن البنا ام جمال البنا ؟؟ اسلام التخلف والخرافات والاساطير والمشعوذين ام اسلام اخوان الصفاء والفلاسفة والمتنورين ؟ يجب ان تجيب لا ان تهرب كطفل من الاسئلة الصعبة ؛ وقبل كل شيء لا يجب عليك ان تتتدخل في عقائد الاخرين عن انفسهم او عن ربهم لتصفها بالاوهام والجنون.

    وتقول اني لا اعرفك ولم اقابلك كي احكم عليك .. و هل عرفت انت محسناً ؟؟ هل قابلته كيما تصنفه وتجعله مجنونا مرة ؛ وموهوما مرة اخرى ؟؟ ما الذي يجعلك تصنف رجلا لم تقابله ولا تعرفه الا من خلال كتاباته؛ وترفض ذلك للآخرين ؟؟

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 08-20-2014, 01:43 PM)

                  

08-20-2014, 01:50 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: Abdel Aati)

    سأكتفى اليوم بهذا القدر ؛ وارجع مساءا او غدا لكشف تزوير بشرى الفاضل لاقوال محمد قرشى عباس؛ لكيما يثبت "جنون" محسن؛ ثم مكابرته ومغالطته في الامر من بعد .. والى ذلك الوقت اثبت ما كنت قلته للرفاعي عبد العاطي حجر ؛ وحتى لا يتكرر التزوير اني اؤمن بما جاء به محسن؛ وذلك في تلخيص موقفي من كل القضية ؛ التي لعب فيها بشرى الفاضل دورا مخزيا؛ لا يليق به ككاتب سابق؛ ولا يليق به كمثقف مزعوم؛ بينما هو كما أسماه اسامة الخواض في الحقيقة ؛ مجرد "متأكدم" - كما سيكون لي عودة لقصته مع علي عثمان؛ ولمحاولاته لقمع حرية التعبير تحت دعوى الاخلاق ..

    كتبت سابقا وأعيد اليوم:

    اولا: ليس لي اتفاق مع طرح محسن خالد الحالي؛ الديني منه والسياسي؛ وقد كررت ذلك مرارا : لا اؤمن بمهدية ونبؤة محسن خالد؛ ولا اؤمن باي مهدية او نبؤة سابقة له او لاحقة له ... لكني اؤمن بحقه في الكتابة والتعبير وان يكون ما يريد كما يريد وقتما يريد ... اؤمن بحقه في المعاناة وحقه في الشطح وحقه في تغيير مواقفه وحقه في الاعلان عن تغيراته ؛ وقبل كل شيء حقه في ان يكون محترما وان يعامله الناس باحترام طول الوقت؛ ما التزم باحترام الاخرين ولم يبادئهم بعنف لفظي او بدني .

    ثانيا: ليس لدي تحامل على بشرى الفاضل الا بمقدار تحامله على محسن خالد؛ والذي اراه تصفية حسابات قديمة للأسف ومحاولة للإزراء بمحسن خالد ودمغه بدمغة المجنون وتسفيه انتاجه وكتابته ؛ ومحسن خالد لا يزال فيه مرتجي كبير لنفسه واهله وللسودان جميعا؛ لذلك لن اسمح بأن تتم حملات دفتردارية عليه وانا ارى واسكت؛ لأن الساكت عن الحق شيطان اخرس.

    التعمد وسوء النية في حملة بشرى الفاضل واضحة : بشرى جاري وراء كل البوستات لاثبات جنون او اختلال محسن خالد - هذا لا يليق وهذا ينفي حرصه على محسن ! محسن نفسه واصدقاء محسن (مثل محمد قرشي عباس ) لمحوا له انهم يرفضون منهجه هذا - السلبطة بعد دا واستخدام النفوذ المعني ل"تجنين " محسن في شنو ؟؟

    انت تعرف ان بشرى الفاضل شئنا او ابينا هو من صناع الرأي في السودان؛ او على الاقل وسط الشرائح المثقفة ؛ لذلك يجب عليه ان يكون حذرا ومتحفظا وملء هدومو في التعامل مع القضايا الحساسة ؛ وان يكون بعيدا عن اي محاولة او حتى شبهة اغتيال شخصية ؛ واصراراه ومثابرته ومطاردته للبوستات لنشر خراقاته عن محسن خالد تحمل كل سمات حملة اغتيال الشخصية وتشويه الصورة العامة ؛ لذلك يجب التصدي لها.

    اي انسان له بصيرة ؛ ويعرف ممارسات الشيوعيين في اغتيال الشخصية؛ ويعرف آليات استخدام السلطة الرمزية ؛ ويعرف خطورة استخدام مؤسسة الجنون والتجنين في اقصاء المثققف وتقليص حرية الابداع؛ ويعرف الصراعات السابقة بين بشرى ومحسن؛ ويعرف انتماء بشرى الفاضل لعصابة باريس التي تناصب محسن العداء ؛ يجب ان يتحسس قرون استشعاره؛ وقبل كل شيئ ضميره ؛ عندما يرى المحاولات المهووسة لبشرى الفاضل في اثبات جنون محسن المزعوم؛ وفي مطاردته له لغويا وأدبياً؛ وفي الازراء به؛ والا فهو انسان مشارك على الاقل بالتؤاطؤ ؛ وهذا ليس من ديدننا

    بشرى الفاضل كان يمكن ان يجي ويرمي كلمتو ويمشي؛ وان يختار ليها الكلمات المناسبة ؛ لو هو زول محترم حقا ويبحث عن صالح محسن؛ ومحسن والناس أكيد كانت حتقدر كلمتو ضمن ما تقدر .. ولكنه يهبل نفسو ساكي كل بوست يحكها ويكتب كلامه الجلف؛ وكأن القضية شخصية .. ...لقد جعل بشرى الفاضل نفسه احد العكاكيز الموجهة نحو محسن خالد؛ هو ومحمد جمال والسايكوبات هشام عثمان ... وبقدر معرفتي بسوء طوية هذا الثلاثي وقدراتهم على الكذب والتزوير والتدمير - وقد تم رصد تزويرهم جميعا وتزوير بشرى في هذا البوست بالذات - ؛ يكون التصدي لهم ؛ وبالتأكيد لن اتصدى للعازفين وانما لقائد الاوركسترا؛ وليس للاذناب وانما للرأس؛ وبشرى قد اختار ان يكون خصما لمحسن؛ فاخترته أنا خصما لي .

    بشرى الفاضل اذا شايل عصا يريد ان يستخدمها في الضرب على محسن؛ انا حاشيل مرزبة واستخدمها في الضرب عليه ؛ واذا حيطلق النار على محسن من كلاشنكوف؛ انا حاطلق عليهو النار من دبابة ؛ وما في هنا لعب ولا مجاملة ولا تحنيس ؛ لو توقف هو توقفت أنا ... والعين بي عينين والسن بي سنين والبادئ اظلم .
                  

08-20-2014, 04:17 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: Abdel Aati)

    لو توقف هو؛ توقفت أنا!!!
    دا كلام شنو يا عادل؟!
    اصلاً بشرى كان متوقف عن التقاطع مع محسن وانت جيت لميتو مع اصحابو وجددت العداء ودايرو يتوقف دون ان يردّ عليك!
                  

08-20-2014, 04:22 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: أبوبكر عباس)

    سلام بابكر
    Quote: لو توقف هو؛ توقفت أنا!!!
    دا كلام قديم لكنه متجدد
    انا علقت في بوست محسن وكان يمكن ان يأتي للتعليق هناك ؛ ولكنه فضل فتح بوست وها انا ارد
    والفورة مليون ما عندي مشكلة كل فترة افضح تناقضو وغبينتو وحسدو ...
                  

08-21-2014, 01:10 AM

أحمد الطيب بدرالدين

تاريخ التسجيل: 06-30-2010
مجموع المشاركات: 1953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: Abdel Aati)

    Adil,
    You attack like there's no tomorrow.
    This is actually Character Assassination

    I would take time out
    And go back to Sun Tzu classic: The Art of War.
    It helps,

    Yahu De,
                  

08-21-2014, 01:29 PM

Yousuf Taha
<aYousuf Taha
تاريخ التسجيل: 05-03-2013
مجموع المشاركات: 1034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: أحمد الطيب بدرالدين)

    عادل سلام

    كدي راجع نفسك ياخ دكتور بشرى الفاضل قامة لايمكن تجاوزها في خارطة الكتاب السودانيين وان نصح فانه سينصح محسن بالذي سيفيده باعتبار الخبرة والخلفية الاكاديمية وباعتباره اسبق في مجال الكتابة والادب
    كلنا نأسف لما وصل اليه محسن خالد فهو ايضا كتاب لا يشق له غبار وحرام ان تضيع هذه الموهبة هباء
    فهل كل من ينصح ويعلق حاسد ؟؟؟؟
    انا شخصيا لم تعجبني كتابات محسن الاخيرة لكن احتفظ بمقامه ككاتب مفضل وروائي شاب ولد عملاقا عرفناه في سني دراستنا الجامعية وقرأنا ما كتب وامتعنا بتفرده في النصوص التي انتجها
    اقتباساتك التي اوردتها كأدلة للحسد او التناقض والتزوير ليس فيها شيء بالنسبة لي على الاقل في رايي لاعلاقة لها بحسد او تزوير لا من قريب ولا من بعيد .
    تحياتي واحترامي رغم اي شيء
                  

08-21-2014, 03:53 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: Yousuf Taha)

    لي غودة مفصلة لمزيد من التوثيق -
    وللرد على المتداخلين ...
                  

08-21-2014, 03:59 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: Abdel Aati)

    Quote: ي عودة مفصلة لمزيد من التوثيق -
    وللرد على المتداخلين ...
    يقال يا عادل، أنو إسماعيل الأزهري كان عامل ليهو شكلة مع أطفال في سنو، مرّ في تلك اللحظة جدو الولي الكبير ومسكو من يدو وقال ليهو:
    سيب البتسوي فوقو دا، نحن داخرنك لحوبة.
                  

08-21-2014, 06:28 PM

عصمت خضر

تاريخ التسجيل: 03-10-2013
مجموع المشاركات: 329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: أبوبكر عباس)

    و عاد عادل عبدالعاطي لتشتيت الكرة مرة اخري

    يا زول التفت لحزبك الفرتقتو حتة حتة وخلي بشري الفاضل في حالو
    فهو قامة لن تطوله
                  

08-21-2014, 07:49 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل تاني جاب سيرة البحر أو في سيرة الحسد والتناقض والتزوير .. (Re: عصمت خضر)

    النجيضة ..

    بعد استقلت ... بتدق جرس مالك؟




    ... المهم ...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de