|
Re: لماذا يستخف Bashasha بربه آمون ولا يسأله بأن يصرف الكيزان؟ويدعي أن محمود محمد طه رسول آمون!!! (Re: سيف النصر محي الدين)
|
شكرا سيف على المداخلة و محاولة التوضيح وإزالة اللبس، ولايزال بقية من شبابكم يحافظ على الرطانة.
Quote: ثم أنه في الكتب السابقة تمت الإشارة اليه بأسماء اخرى مثل " يهوه" و "جهوفا" و ربما "الوهيم" فلا تضيق واسعا. |
عندما نزل القرءان انتهى العمل بما في الكتب السابقة، وبقى العمل المقبول فقط بما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. مع إبقاء الإيمان بجميع الكتب السماوية، وجميع الأنبياء والرسل السابقين. ولكن حينما يدعي قريبك الرطان أن الكتب السماوية جزءا من إرثهم فهذا يعني الكثير، يضاف إليه ادعائية بأن محمود محمد طه رسول ، ولإله آخر كمان!!!! ملحوظة: لا أود أن أسألك عن مقصدك "بالكتب السابقة". تحياتي وتقديري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يستخف Bashasha بربه آمون ولا يسأله بأن يصرف الكيزان؟ويدعي أن محمود محمد طه رسول آمون!!! (Re: Mohamed Adam)
|
السلام عليك يا أخونا قثصيّ وكُل عام وأنت بخير. علي الهامش: فرعون ما كان مجرد زول عادي ساي!! بل كان رجل متدين - بانتيزم - (عايش الحقيقه الإلهيه في نفسه)!وعندما قال : أنا ربكما الاعلي ! ليس قالها من فراغ أو من منطلق بلاده فكريّه بل قالها كما قالها بعض الصوفين "ما في الجبه إلا الله" ونقده لموسي أيضاً ليس آتي من فراغ أو من جهل كما يصوره البعض!! موسي كان بيحرض الشعب ضد الدوله وهذا بيهدد سلامة وأمن المواطنين ومن ثم أيضاً موسي خرج عن كُل قوانين الدوله وكشاهد علي ذلك قام بتحريض بني إسرائيل ضّد نظام الدوله وبموجب هذا المسلك أخذوا كُل مخزونهم من ذهب، فضه وكُل الاشياء القيمه والثمينه الكانت دعامة إقتصاد الدوله الفرعونيّه وهذا المسلك سوف يحدث تخريب في البنيه الإقتصاديه للدوله وكذلك يحدث نقص كبير في المهارات، الأيدي العامله، ونقص حاد في الزراعه و...إلخ .. بالإضافه لكُل هذا موسي تجرأ بقتل نفس بريئه وهو قطعاً كان ظالم! ومن ثم هرب من يّد العداله الفرعونيه! هنا ومن منطلق مسئولية الحاكم عن رعيّته ..يلزم الحاكم بأن يقوم بواجبه لحماية المواطنين وإستقرار أمنهم وسلامتهم علي أن يطبق في موسي العداله.. وجزء كبير من قوانين هذه العداله كان مستمده من قوانين السماء(إخنوخ) الكان معمول بها وقتئذ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يستخف Bashasha بربه آمون ولا يسأله بأن يصرف الكيزان؟ويدعي أن محمود محمد طه رسول آمون!!! (Re: Mohamed Adam)
|
مرحب محمد آدم، تعود الأيام بالخير واليمن والبركات، وشكرا على مداخلاتك. التعقيب:
Quote: أحذروا الأنبياء الكذبة بالذات أنبياء دولة كوش أمثال بشاشا!! |
لا يوجد كاذب نبي ، حاول إيجاد مسمى أقرب لـ"الأنبياء الكذبة" كدجال ، وزنديق ... ----------
Quote: أنا ربكما الاعلي ! ليس قالها من فراغ أو من منطلق بلاده فكريّه بل قالها كما قالها بعض الصوفين |
لو افترضنا أن كلامك صحيح بأن الصوفيين قالوها يبقى الإختلاف واسع وكبير: فرعون مشى كلمته بحد السيف والصوفية لا يجبرون أحدا على تصديقهم ------------
Quote: ! موسي كان بيحرض الشعب ضد الدوله وهذا بيهدد سلامة وأمن المواطنين ومن ثم أيضاً موسي خرج عن كُل قوانين الدوله وكشاهد علي ذلك قام بتحريض بني إسرائيل ضّد نظام الدوله وبموجب هذا المسلك أخذوا كُل مخزونهم من ذهب، فضه وكُل الاشياء القيمه والثمينه الكانت دعامة إقتصاد الدوله الفرعونيّه وهذا المسلك سوف يحدث تخريب في البنيه الإقتصاديه للدوله وكذلك يحدث نقص كبير في المهارات، الأيدي العامله، ونقص حاد في الزراعه و...إلخ .. بالإضافه لكُل هذا موسي تجرأ بقتل نفس بريئه وهو قطعاً كان ظالم! ومن ثم هرب من يّد العداله الفرعونيه! هنا ومن منطلق مسئولية الحاكم عن رعيّته ..يلزم الحاكم بأن يقوم بواجبه لحماية المواطنين وإستقرار أمنهم وسلامتهم علي أن يطبق في موسي العداله.. وجزء كبير من قوانين هذه العداله كان مستمده من قوانين السماء(إخنوخ) الكان معمول بها وقتئذ.. |
موسى كان يحاول إخراج الأمة من عبادة الناس إلى عبادة رب الناس، بينما كان فرعون يحاول إبعاد الناس من عبادة رب الناس إلى عبادته.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يستخف Bashasha بربه آمون ولا يسأله بأن يصرف الكيزان؟ويدعي أن محمود محمد طه رسول آمون!!! (Re: ASHRAF TAHA)
|
أخي أشرف سلام، وشكرا على المرور، وكل عام وأنت بألف خير.
Quote: لكن اشيل واقطع والصق
|
الشيل والقطع أو النسخ واللصق هي أقوى الإجراءات لإثبات صحة النقل، يصلح ذلك ويقوى الحجة في حال نقل معلومة لا تخضع للمنطق، ومن ثم اختصارا للوقت إذا سأل أحد الأعضاء عن مصدر المعلومة، وثالثا - وهو الأهم - أعتمد على أسلوب "نسخ الشاشة " تفاديا لأي تعديل - في النص المختار - من قبل صاحبه. وبعدين :
Quote: لكن اشيل واقطع والصق لا بتفيدو لا بتفيدني وتبقى (نكاح وعويل في الصحراء) |
كل شئ يفيد، ولو بعد حين ، ولا تحقر أي كلمة تكتبها . تحياتي وتقديري
| |
|
|
|
|
|
|
|