لعناية الحفيان .. جهنم ليست ثقب أسود ...

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 12:02 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-21-2014, 08:19 AM

منتصرمحمد زكى
<aمنتصرمحمد زكى
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 4045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لعناية الحفيان .. جهنم ليست ثقب أسود ...

    فَلا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ الْجَوَارِ الْكُنَّسِ...اكتشاف مكانس كونية عملاقة للنظافة البيئية
    اكتشفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا شيئا عجيبا في الفضاء فهناك من ينظف الكون من الغبار الكوني والدخان الناتج عن انفجارات النجوم نعم إنها بالضبط مكانس بما تعنيه الكلمة من معنى فهي تشفط هذا الدخان والغبار الكوني تماما كالمكنسة أطلقت عليها ناسا " الثقوب السوداء"The Black Holes" "

    نظرا لأنها لا ترى فهي تماما كثقب يشفط أي غبار أو دخان في الكون وفى الحقيقة هي نوع من أنواع النجوم وهى تجرى فى السماء وتنظفها أنظروا إليها وقولوا سبحان من خلقها ولكن هناك مفاجأة فاجأت الجميع وهى أن ناسا لم تكتشف شيئا لأنها فقط التقطت صورا لشيء تكلم عنه خالقه الواحد الأحد في القران الكريم فقد أتى ذكر هذه النجوم فى قوله تعالى "فلا أقسم بالخنس * الجوار الكنس" أقسم الملك وله ما يشاء أن يقسم به ووصفها وصفا دقيقا فهي :


    لاترى : فهي خنس

    وتجرى : فهي جوار

    وكالمكنسة : فهي كنس

    الجوار الكنس أكبر بعشرين مرة من الشمس وهى كمكنسة كونية عملاقة تستطيع ان تبلع الأرض بما فيها فهي لها جاذبية عظيمة تجذب اى شيء يمر أمامها فصدق الحق "سنريهم آياتنا فى الآفاق وفى أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق.

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    منقول عن مجلة افاق بيئية


    تنويه:
    أطلق العلماء على ا تلك لأجرام السماوية إسم (الثقوب السوداء) قبل إكتشاف ناسا بسنوات
    الإكتشاف يتلخص في وظيفتها الجديدة ...
                  

07-21-2014, 02:25 PM

منتصرمحمد زكى
<aمنتصرمحمد زكى
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 4045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الحفيان .. جهنم ليست ثقب أسود ... (Re: منتصرمحمد زكى)

    إذا سلمنا بما ذهبت إليه ذلك يعني أن جهنم عبارة عن مكنسة كونية عملاقة
    وأن جهنم بعدد الثقوب السوداء المنتشرة في الكون اللامتناهي ...
                  

07-21-2014, 03:05 PM

dardiri satti

تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 3060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الحفيان .. جهنم ليست ثقب أسود ... (Re: منتصرمحمد زكى)

    Quote:
    لاترى : فهي خنس

    وتجرى : فهي جوار

    وكالمكنسة : فهي كنس


    سبحان الله!!!!
                  

07-21-2014, 08:41 PM

dardiri satti

تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 3060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الحفيان .. جهنم ليست ثقب أسود ... (Re: dardiri satti)

    Quote:
    Quote:
    لاترى : فهي خنس

    وتجرى : فهي جوار

    وكالمكنسة : فهي كنس




    سبحان الله!!!!



    وكالمكنسة : فهي كنس
    ياسبحان الله !!!!!

    وقوله: فَلا أُقْسِمُ بالخُنّسِ الجَوَارِ الكُنّسِ. اختلف أهل التأويل في الخُنّس الجوار الكُنّس. فقال بعضهم: هي النجوم الدراريّ الخمسة, تخنِس في مجراها فترجع, وتكنس فتستتر في بيوتها, كما تكنِس الظباء في المغار, والنجوم الخمسة: بَهْرام, وزُحَل, وعُطارد, والزّهَرَة, والمُشْتَري. ذكر من قال ذلك:

    • حدثنا هناد, قال: حدثنا أبو الأحوص, عن سماك, عن خالد بن عُرْعُرة, أن رجلاً قام إلى عليّ رضي الله عنه, فقال: ما الجَوَارِ الْكُنّسِ؟ قال: هي الكواكب.
    • حدثنا ابن المثنى, قال: حدثنا محمد بن حعفر, قال: حدثنا شعبة, عن سِماك بن حرب, قال: سمعت خالد بن عُرْعُرة, قال: سمعت عليا عليه السلام, وسُئل عن لا أُقْسِمُ بالخُنّسِ الجَوَارِ الْكُنّسِ قال: هي النجوم تخنس بالنهار, وتكنِس بالليل.
    حدثنا أبو كريب, قال: حدثنا وكيع, عن سماك, عن خالد بن عرعرة, عن عليّ رضي الله عنه, قال: النجوم.
    حدثنا ابن حميد, قال: حدثنا مهران, عن سفيان, عن أبي إسحاق, عن رجل من مُراد, عن عليّ: أنه قال: هل تدرون ما الخنس؟ هي النجوم تجري بالليل, وتخنس بالنهار.
    • حدثني يونس, قال: أخبرنا ابن وهب, قال: ثني جرير بن حازم, أنه سمع الحسن يُسْأل, فقيل: يا أبا سعيد ما الجواري الْكُنّس؟ قال: النجوم.
    28214ـ حدثنا محمد بن بشار, قال: حدثنا هوذة بن خليفة, قال: حدثنا عوف, عن بكر بن عبد الله, في قوله: فَلا أُقْسِمُ بالخُنّس الجَوَارِ الْكُنّسِ قال: هي النجوم الدراريّ, التي تجري تستقبل المشرق.
    • حدثني أبو السائب, قال: حدثنا أبو معاوية, عن الأعمش, عن مجاهد, قال: هي النجوم.
    حدثنا أبو كريب, قال: حدثنا وكيع, عن سفيان, عن أبي إسحاق, عن رجل من مراد, عن عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه فَلا أُقْسِمُ بالخُنّسِ الجِوَارِ الْكُنّسِ قال: يعني النجوم, تكنس بالنهار, وتبدو بالليل.
    • حدثنا بشر, قال: حدثنا يزيد, قال: حدثنا سعيد, عن قتادة, قوله: فَلا أُقْسِمُ بالخُنّسِ الجِوَارِ الْكُنّسِ قال: هي النجوم تبدو بالليل وتخنس بالنهار.
    28217ـ حدثنا ابن عبد الأعلى, قال: حدثنا ابن ثور, عن معمر, عن الحسن, في قوله فَلا أُقْسِمُ بالخُنّسِ الجَوَارِ الْكُنّسِ قال: هي النجوم تخنس بالنهار, والجوار الكنس: سيرهنّ إذا غبن.
    • حدثني يونس, قال: أخبرنا ابن وهب, قال: قال ابن زيد, في قوله: الخُنّسِ الجَوَارِ الكُنّسِ قال: الخنس والجواري الكنس: النجوم الخنس, إنها تخنِس تتأخر عن مطلعها, هي تتأخر كلّ عام لها في كلّ عام تأخر عن تعجيل ذلك الطلوع تخنس عنه. والكنس: تكنس بالنهار فلا تُرَى. قال: والجواري تجري بعد, فهذا الخنس الجواري الكنس.
    وقال آخرون: هي بقر الوحش التي تكنس في كناسها. ذكر من قال ذلك:
    • حدثنا الحسن بن عرفة, قال: حدثنا هشيم بن بشير, عن زكريا بن أبي زائدة, عن أبي إسحاق السّبيعيّ, عن أبي ميسرة, عن عبد الله بن مسعود أنه قال لأبي ميسرة: ما الجواري الكنس؟ قال: فقال بقر الوحش قال: فقال: وأنا أرى ذلك.
    حدثنا ابن بشار, قال: حدثنا يحيى, عن سفيان, عن أبي إسحاق, عن أبي ميسرة, عن عبد الله, في قوله الجِوَارِي الْكُنّسِ: قال: بقر الوحش.
    حدثنا ابن حميد, قال: حدثنا مهران, عن سفيان, عن أبي إسحاق, عن عمرو ابن شرحبيل, قال: قال ابن مسعود: يا عمرو ما الجواري الكنس, أو ما تراها؟ قال عمرو: أراها البقر, قال عبد الله: وأنا أراها البقر.
    حدثنا أبو كريب, قال: حدثنا وكيع, عن سفيان, عن أبي إسحاق, عن أبي ميسرة, قال: سألت عنها عبد الله, فذكر نحوه.
    • حدثني يونس, قال: أخبرنا ابن وهب, قال: ثني جرير بن حازم, قال: ثني الحجاج بن المنذر, قال: سألت أبا الشّعثاء جابر بن زيد, عن الجواري الكنس, قال: هي البقر إذا كَنَست كوانسها.
    قال يونس: قال لي عبد الله بن وهب: هي البقر إذا فرّت من الذئاب, فذلك الذي أراد بقوله: كنست كوانسها.
    • حدثني يونس, قال: أخبرنا ابن وهب, قال: قال جرير, وحدثني الصلت بن راشد, عن مجاهد مثل ذلك.
    • حدثني أبو السائب, قال: حدثنا أبو معاوية, عن الأعمش, عن إبراهيم, في قوله: الجَوَارِ الكُنّسِ قال: هي بقر الوحش.
    • حدثنا ابن حميد, قال: حدثنا جرير, عن مغيرة, قال: سُئل مجاهد ونحن عند إبراهيم, عن قوله الجَوَارِ الْكُنّسِ قال: لا أدري, فانتهره إبراهيم وقال: لِمَ لا تدري؟ فقال: إنهم يروُون عن عليّ رضي الله عنه, وكنا نسمع أنها البقر, فقال إبراهيم: هي البقر. الجواري الكنس: جِحَرة بقر الوحش التي تأوي إليها, والخنس الجواري: البقر.
    • حدثنا يعقوب, قال: حدثنا هشيم, قال: أخبرنا مغيرة, عن إبراهيم ومجاهد أنهما تذاكرا هذه الاَية فَلا أُقْسِمُ بالخُنّسِ الجَوَارِ الْكُنّسِ فقال إبراهيم لمجاهد: قل فيها ما سمعت, قال: فقال مجاهد: كنا نسمع فيها شيئا, وناس يقولون: إنها النجوم قال: فقال إبراهيم: إنهم يكذبون على عليّ رضي الله عنه, هذا كما رَوَوا عن عليّ رضي الله عنه, أنه ضمن الأسفل الأعلى, والأعلى الأسفل.
    حدثنا ابن حميد, قال: حدثنا مهران,عن سفيان, عن المغيرة, قال: سُئل مجاهد عن الجواري الكنس قال: لا أدري, يزعمون أنها البقر قال: فقال إبراهيم: ما لا تدري هي البقر قال: يذكرون عن عليّ رضي الله عنه أنها النجوم, قال: يكذبون على عليّ عليه السلام.
    وقال آخرون: هي الظباء. ذكر من قال ذلك:
    • حدثني محمد بن سعد, قال: ثني أبي, قال: ثني عمي, قال: ثني أبي, عن أبيه, عن ابن عباس, في قوله: فَلا أُقْسِمُ بالخُنّسِ الجَوَارِ الْكُنّسِ يعني: الظباء.
    • حدثنا أبو كريب, قال: حدثنا ابن يمان, عن أشعث بن إسحاق, عن جعفر, عن سعيد بن جُبَير فَلا أُقْسِمُ بالخُنّسِ قال: الظباء.
    • حدثني يعقوب, قال: حدثنا ابن علية, قال: حدثنا ابن أبي نجيح, عن مجاهد, في قوله: فَلا أُقْسِمُ بالخُنّسِ الجَوَارِ الْكُنّسِ قال: كنا نقول: «أظنه قال»: الظباء, حتى زعم سعيد بن جُبير أنه سأل ابن عباس عنها, فأعاد عليه قراءتها.
    • حُدثت عن الحسين, قال: سمعت أبا معاذ يقول: حدثنا عبيد, قال: سمعت الضحاك يقول في قوله: الخُنّسِ الجَوَارِ الْكُنّسِ يعني الظباء.
    وأولى الأقوال في ذلك بالصواب: أن يقال: إن الله تعالى ذكره أقسم بأشياء تخنس أحيانا: أي تغيب, وتجري أحيانا وتكنس أخرى, وكنوسها: أن تأوي في مكانسها, والمكانِس عند العرب, هي المواضع التي تأوي إليها بقر الوحش والظباء, واحدها مَكْنِس وكِناس, كما قال الأعشى:
    فلَمّا لَحِقْنا الْحَيّ أتْلَعَ أُنّسٌكمَا أتْلَعَتْ تَحْتَ المَكانِسِ رَبْرَبُ
    فهذه جمع مَكْنِس, وكما قال في الكِناس طَرَفة بن العبد:
    كأنّ كِناسَيْ ضَالَةٍ يَكْنُفانِهَا وأطْرَ قِسِيَ تَحْتَ صُلْبٍ مَؤَيّدِ
    وأما الدلالة على أن الكِناس قد يكون للظباء, فقول أوس بن حَجَر:
    ألَمْ تَرَ أنّ اللّهَ أنْزَلَ مُزْنَةً وعُفْرُ الظّباءِ فِي الْكِناسِ تَقَمّعُ
    فالكِناس في كلام العرب ما وصفت, وغير مُنكر أن يُستعار ذلك في المواضع التي تكون بها النجوم من السماء, فإذا كان ذلك كذلك, ولم يكن في الاَية دلالة على أن المراد بذلك النجوم دون البقر, ولا البقر دون الظباء, فالصواب أن يُعَمّ بذلك كلّ ما كانت صفته الخنوس أحيانا, والجري أخرى, والكنوس بآنات على ما وصف جلّ ثناؤه من صفتها.


    تحياتي
                  

07-21-2014, 08:47 PM

منتصرمحمد زكى
<aمنتصرمحمد زكى
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 4045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الحفيان .. جهنم ليست ثقب أسود ... (Re: dardiri satti)

    مرحب درديري
    ---------------

    د . عبد الله محمد جار النبي : الحفيان خالف جميع المناهج العلمية المتفق عليها وابتكر منهجا خاصا للرد على تعليقنا



    الأخ الاستاذ محمد سعيد محمد الحفيان خالف جميع المناهج العلمية المتفق عليها وابتكر منهجا خاصا حيث إنه لم يرد على النقد الذي وجه للأسئلة التى طرحها في كتابه بل يثير مسائل لم أتطرق إليها وظل على هذه الطريقة في جميع مقالاته التي نشرت بتاريخ الجمعة 10 رمضان 1431ه الموافق 20 _8_2010 م العدد 5704 الجمعة 17 رمضان 1431ه الموافق 27_8_2010 م العدد 5711 الجمعة 22شوال 1431ه الموافق 1_10_2010 م العدد 5746 على مقالاتى والتي نشرت بتاريخ الجمعه 25 شعبان 1431ه الموافق 6_8_2010 م العدد 5690 الجمعه 3رمضان 1431 هـ الموافق 13_8_1020م العدد 5697 الجمعة 8 شوال 1432ه الموافق 17_9_2010م العدد 5732
    في الوقت الذي كنت انتظر رده ولو على البعض في مقاله بتاريخ الجمعة 22شوال1431 هـ الموافق 1_10_2010م العدد 5746 فإذا به يملأ الصفحة المعدة للموضوع بملخص لما حواه كتابه

    ياحبذا لو اطلع القارئ الكريم على جميع هذه المقالات في جريدة أخبار اليوم في التواريخ أعلاه حتى يحكم على صحة ما أقول وليقف على الحقيقة المجردة
    وهذا المنهج في الرد الذي سار عليه الباحث هو منهج القصد منه – والله أعلم – تمويه القضية المتنازع عليها و اشغال الأخرين بقضايا أخرى حتى تنسى القضية الأساسية فهو منهج غريب لايفوت على فطنة القارئ
    ومنهج الباحث واضح فيه الانبهار بالاكتشافات العلمية والتطور المادي والاسترشاد بالفلسفة العقلية التى تأخذ العلم الحديث طريقا إليها في اكتشاف ذلك العالم المكنون وهو الذي لايعلمه إلا الله ولايعرف إلا عن طريق الوحي الإلهى فتحدث عن طريق ذلك المنهج المعوج طريقا لإضلال الناس وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا

    والملاحظ أن الاخ محمد سعيد لايلتفت إلى مايكتب حول كتابه من نقد وإ نما يترك كل ذلك ويسير في طريق مغاير تماما فلا هو قبل النقد ورجع للحق ولا هو نقض النقد وابطله بل هو عاض بنواجزه وقابض بكلتا يديه لما توصل إليه العالم الامريكي كيث ثورن والقول بأنه اكتشاف لبعض الامور الغيبية وهذا يدل دلالة واضحة على عدم المعرفة والدراية بمصادر الغيب التى تدل عليه
    وأقول إن القضايا التى أثارها الباحث كجهنم والصراط والصور والقنطرة لاتحتاج إلى بيان أكثر مما ورد في القران الكريم وبينته السنة الصحيحة الثابتة على النبي صلى الله عليه وسلم لأنها أمور غيبية فنقف في معرفة تلك الأمور عند موقف القران الكريم والسنة المطهرة لا نتجاوزه ولانزيد عليه بقوانين الفيزياء ولا بالمعادلات الرياضية ولو كان الأمر يحتاج إلى مزيد بيان لبينه لنا الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم
    وخير للأنسان إذا ضاقت به السبل وتفرقت به الطرق أن يستمسك بحبل الله المتين لقوله صلى الله عليه وسلم (تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا كتاب الله وسنتى ....... ) الحديث
    الظاهر أنه ليس هناك مراقبة على المطبوعات في بلادنا ، بدليل ظهور مثل هذا الكتاب الذي يتناول جزءاً أصيلاً من مقدسات المسلمين ، وهو الغيب ، ويخضع معرفته واكتشافه للعقل ممثلاً في قوانين الفيزياء ، حيث لم نسمع قط أن عالماً مسلماً متخصصاً في علوم الشرع مشهوداً له بالعلم والورع في عصرنا الحاضر أن كتب مستعيناً بالعلم الحديث كعلم الفيزياء في التوصل إلى معرفة الأمور التي ذكرها الأستاذ/ محمد سعيد الحفيان صاحب كتاب القيامة في ضوء العلم الحديث هل جهنم ثقبٌ أسود؟

    وأشد ما يجعل الإنسان متعجباً أن الأستاذ الباحث ذكر في كتابه أنه ليس متخصصاً في الفيزياء ولا في علوم الشرع - الكتاب صفحة ل.م - فماذا يعني هذا؟
    ويلاحظ أن الباحث منبهرٌ بما توصل إليه العالم الأمريكي كيث ثورن صاحب الثقوب السوداء وكأنما ما توصل إليه صواب لا يقبل الخطأ أبداً ، وأنه مطابق تماماً لآيات القرآن التي تحدثت عن جهنم والصراط والصور .. ألخ.
    وهذا مثل ما حدث في تعقيبه في جريدة أخبار اليوم بتاريخ 17 رمضان 1431هـ الموافق 27/8/2010م على تعليقي حيث قال إن ما توصل إليه إنشتاين صحيح وموافق لآيات القرآن التي تتحدث عن القيامة ، وبعدها أردف قائلاً أن الدكتور درار عدل في نظرية إنشتاين.

    أقول: أليس من الممكن بل الصواب أن ما توصل إليه هذا العالم الأمريكي لا يعدو أن يكون ظاهرة كونية فقط ، تدل على عظيم قدرة الله تعالى على الخلق ، كما ذكرت ذلك معلقاً في جريدة أخبار اليوم بتاريخ 3 رمضان 1431هـ الموافق 13/8/2010م وإليك بعض النماذج مما ورد في كتاب الأستاذ محمد سعيد محمد الحفيان تُبين مدى إعجابه بما توصل إليه علماء الفيزياء. يقول في صفحة (230) من كتابه إذا كان العالم الفيزيائي الأمريكي كيث ثورن قد قال في كتابه الثقوب السوداء مترجماً لما قاله: (وعليه فإن الثقوب السوداء ستكون أهدافاً “بعد اكتشافها” للمراقبة التطبيقية المفصلة ، وماذا ستعلمنا تلك المراقبة؟ ستكون هناك المفاجآت).
    يقول الأستاذ محمد سعيد الحفيان معلقاً على ما قاله العالم الأمريكي كيث ثورن (ونحن المسلمون نقول أجل ستكون المفاجآت !! إنها جهنم !! وسنراها “ص 231 من الكتاب”) ويقول الأستاذ محمد سعيد محمد الحفيان في صفحة (387) (وإنا على يقين أن العلم الحديث سيأتينا يوماً بوصف تفصيلي عن طريق المعادلات الرياضية ، والفيزيائية للحياة في الجنان بنفس الطريقة التي وصف بها العلم جهنم ، والحياة فيها غير أن رؤية الجنة في الدنيا غير ممكنة أبداً) ويقول الباحث في ص (ز) (وتجد عالم الفيزياء عندما يقرأ قوله تعالى “إذا ألقوا فيها سمعوا لها شهيقاً وهي تفور” الملك (7) ولو سألته عن معنى هذه الآية سيقول لك ألله أعلم ، وإن اجتهد سيذهب إلى تفسير ابن كثير او غيره ويأتيك بأقوال علماء مضى على موتهم ثمانمائة عام !! ولو كان ابن كثير رحمه الله حياً لاستعان بالعلم الحديث في تفسيره لهذه الآية).
    اقول: انظر أيها القارئ الكريم مدى الافتتان ، والانبهار ، بما توصل إليه العلم الحديث فابن كثير رحمه الله يترك تفسير القرآن بالقرآن أو تفسير القرآن بالسنة ، ويستعين بالعلم الحديث المنبني أساساً على العقل البشري الخطّاء ، وهو يعلم رحمه الله أن العصمة لكتاب الله ، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

    أقول: ومن قبل ضل كثير من الباحثين عندما حاولوا البحث عن عالم ما وراء الطبيعة بعقولهم ، فالفلسفة العقلية مثلاً التي تبحث في الغيب هي انحراف عن الطريق المستقيم ، والتي ابتدأت منذ العهد اليوناني وأشهر من تولى كِبر ذلك في ذلك العهد هو أرسطو ، وهو الذي يعتبره بعض المؤرخين أكبر عقلية فلسفية ظهرت على وجه التاريخ ، هو أيضاً أشهر الذين انهار مذهبهم في عالم ما وراء الطبيعة ، وكان إخفاق عقله فيما يختص بمعرفة الغيب من أوضح الأدلة على أن عالم الغيب أسمى من أن يتناوله العقل البشري الخطّاء. فإقحام العقل في عالم الغيب ، أو عالم ما وراء الطبيعة سبباً في إخفاقه في هذا الميدان ، فدائرة العقل تنحصر في الماديات والمحسوسات.
    أقول: ليس من وظيفة العقل البشري أن ينطلق بذاته في أمر يعتبر مبدأ من المبادئ الأساسية في العقيدة الإسلامية ، كمعرفة عالم الغيب وتفسيرها بما توصل إليه علماء الفيزياء من الظواهر الكونية ، فإن ذلك يعتبر تجاوزاً للعقل عن حدود طبيعته ، واختصاصه. فالطبيعة ، والكون من سمائه ، وأرضه ومن جباله وبحاره ومن كواكبه وأقماره وشموسه والمادة والطاقة وأعماق البحار ... الخ إن كل ذلك قد تُرك لعقل الإنسان. والإسلام دين العقل حث الإنسان على أن يجول في ذلك ما استطاع إليه سبيلا حتى يكشف سنن الله الكونية ، ونواميسه الطبيعية ، ولم يحجر الدين على الإنسان في هذا المجال بشرط أن يكون هدفه من كل ذلك الخير والنفع. ومن المعلوم أن العقل قد أنتج ثماراً يانعةً في الطبيعيات ، والرياضيات ذلك لأنه يعمل في دائرة اختصاصه ، وهي الماديات والمحسوسات ، فإذا كان الأمر غيبي فليس للعقل ولا لقوانين الفيزياء في ذلك رأي ، وكل ضرب من ذلك يقوم به العقل أو قوانين الفيزياء إنما هو سياحة في صحراء دون مرشد لا علامات فيها .
                  

07-22-2014, 11:06 AM

منتصرمحمد زكى
<aمنتصرمحمد زكى
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 4045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الحفيان .. جهنم ليست ثقب أسود ... (Re: منتصرمحمد زكى)

    حسب علمي الحفيان لديه عضوية في هذا المنبر
    نتمنى أن نسمع رأيه حول إكتشاف ناسا ...
                  

07-22-2014, 07:06 PM

Walid Safwat
<aWalid Safwat
تاريخ التسجيل: 01-15-2003
مجموع المشاركات: 1227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الحفيان .. جهنم ليست ثقب أسود ... (Re: منتصرمحمد زكى)

    Quote: ، فالفلسفة العقلية مثلاً التي تبحث في الغيب هي انحراف عن الطريق المستقيم ، والتي ابتدأت منذ العهد اليوناني وأشهر من تولى كِبر ذلك في ذلك العهد هو أرسطو ، وهو الذي يعتبره بعض المؤرخين أكبر عقلية فلسفية ظهرت على وجه التاريخ ، هو أيضاً أشهر الذين انهار مذهبهم في عالم ما وراء الطبيعة ، وكان إخفاق عقله فيما يختص بمعرفة الغيب من أوضح الأدلة على أن عالم الغيب أسمى من أن يتناوله العقل البشري الخطّاء. فإقحام العقل في عالم الغيب ، أو عالم ما وراء الطبيعة سبباً في إخفاقه في هذا الميدان ، فدائرة العقل تنحصر في الماديات والمحسوسات.

    ارسطو عرف الشيئ بالشيئ.
    وكذلك اوضح بان غياب او عدم تطابق احد الاشياء في احدى الصفات لا يدل على نفي او تاكيد وجوده او تعريفه.
    وهو مايثبت ايمان ارسطو بالغيبيات حيث يعلل بان كل شيئ غائب الا ماشوهد واستدل عليه بالاستنتاج والاستنباط.
    وتلك هي النظرية الوحيدة التي لم تنهار من نظرياته ويكون مؤسفا ان يقع د.جارالنبي في مثل هذا الخطاء عند محاورته لاثبات عكس ما اشار اليه.
                  

07-23-2014, 11:28 PM

منتصرمحمد زكى
<aمنتصرمحمد زكى
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 4045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الحفيان .. جهنم ليست ثقب أسود ... (Re: Walid Safwat)

    سلامات وليد

    بغض النظر عن الذي ذكره دكتور جار النبي
    ظل الحفيان يمارس الهروب من منتقديه ويتجاهل الأسئلة الموجهة له ودونك هذا البوست ...
                  

09-01-2014, 11:08 AM

محمد سعيد الحفيان

تاريخ التسجيل: 08-17-2012
مجموع المشاركات: 60

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الحفيان .. جهنم ليست ثقب أسود ... (Re: منتصرمحمد زكى)

    الاخ منتصر
    السلام عليكم
    لم اهرب وانما الموقع لم يفتح معنا الا قبل اسبوع فقط هذا هو السبب.
                  

09-01-2014, 01:41 PM

منتصرمحمد زكى
<aمنتصرمحمد زكى
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 4045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الحفيان .. جهنم ليست ثقب أسود ... (Re: محمد سعيد الحفيان)

    وعليكم السلام أخي الحفيان

    نعم يواجه معظم بورداب الداخل صعوبة في الدخول للموقع عبر البروكسي

    مرحبا بعودتك وفي إنتظار مداخلاتك ...
                  

09-01-2014, 01:59 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الحفيان .. جهنم ليست ثقب أسود ... (Re: محمد سعيد الحفيان)

    وما رأي عليّ والحسن وأبي سعيد وأبي زيد في الثقوب السوداء التي اكتشفتها ناسا مؤخرًا؟

    (ناس "الإعجاز العلمي" يمتنعون)






    ... المهم ....
                  

09-02-2014, 09:06 AM

منتصرمحمد زكى
<aمنتصرمحمد زكى
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 4045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الحفيان .. جهنم ليست ثقب أسود ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    تبارك

    ود الصوفي قال : الصحيح (ناسا) تعيد إكتشاف وليس تكتشف
    كمان ناسا شن عرفا بخبايا الكون ...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de