الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 06:40 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-16-2014, 02:01 PM

الهادي عبدالله احمد
<aالهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو

    الحبيب الإمام الصادق المهدى رئيس حزب الأمة القومي ورئيس منبر الوسطية الاسلامية العالمية أمام جماهير الشعب السوداني والانصار أمس بأمدرمان في كلمتة في ذكري معركة بدر الكبري والجزيرة أبا الاولي في 17 رمضان ـ طرح سؤال واجاب علية:
    السؤال ـ ما هو موقفنا الآن ؟
    قال : هو العمل على توحيد كافة القوى السياسية السودانية المدنية والمسلحة في جبهة واحدة ملتزمة بميثاق وطني واحد.


    الكلاااااااااااااااام دي ممتاز وانا أول الداعمين له لما تتمتع به شخصيتة من كارزمة عالية وقدرة علي التاثير في الجماهير وقبول شعبي و أقليمي ودولي
    وثقة من جميع الاطراف ظهرت بتجلي ابان وجودة خلف القضبان من أجل أهل السودان ومن أجل كلمة الحق التي حوكمة وهو قائلها عن جرائم مليشيات مايسمي بالدعم السريع
                  

07-16-2014, 02:10 PM

الهادي عبدالله احمد
<aالهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: الهادي عبدالله احمد)

    أمس بمسجد خليفة المهدي في امدرمان
    كان لقاء جماهيري حاشد أرعب النظام وأكد أن قوي التغير تتجدد ولا تتبدد
    أحتفالا بذكري بدر الكبري وأبا الاولي في 17 رمضان .

    sudansudansudan56.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

07-16-2014, 02:30 PM

الهادي عبدالله احمد
<aالهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: الهادي عبدالله احمد)

    sudansudansudansudansudan166.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    كلمة الحبيب الامام الصادق المهدي في ذكري يوم الجهاد بدر الكبري وابا الاولي في 17 رمضان

    يوم ذكرى الجهاد
    الإمام الصادق المهدي
    17 رمضان 1435هـ
    15 يوليو 2014م

    أخواني وأخواتي، أبنائي وبناتي،
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى، وبعدـ
    أشيد بالعاملين الذين نظموا هذا اللقاء الحاشد الهادف، وأشكر كل الذين ساهموا بالعمل والمال والمشاركة:
    الناس للناس من بدوٍ ومن حضر بعض لبعض وإن لم يشعروا خدم
    أحدثكم في هذا المساء عن خمس قضايا :
    هي: فقه الصيام.
    وفقه الجهاد .
    والمشهد السياسي السوداني.
    والعلاقات السودانية المصرية .
    والمشهد العربي الاسلامي الأفريقي المتفجر ، والموقف الدولي من قضايانا .






























    ن
                  

07-16-2014, 02:47 PM

الهادي عبدالله احمد
<aالهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: الهادي عبدالله احمد)

    فقه الصيام:
    أسأل الله سبحانه أن يقبل صيامنا وقيامنا في هذا الشهر المبارك، فالصيام عنقود معان روحية، وأخلاقية، وبدنية أهمها أنه مادياً: منع البطنة، وكسر العادة،
    وأخلاقياً: تدريب على الصبر، وعفة الجوارح، وتقوية الحس الاجتماعي،
    وهو روحياً: رياضة في تقوى الله وفي المجاهدة في سبيل مثل عليا فإن لم تتحقق هذه المعاني صار الصوم جوعاً وعطشاً منزوع البركة.
    .
                  

07-16-2014, 02:52 PM

الهادي عبدالله احمد
<aالهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: الهادي عبدالله احمد)

    فقه الجهاد:
    في قيم الإسلام كما في القيم الوضعية المزايا في طي البلايا، والجائزة بقدر المشقة، لذلك صار أَشَدُّنا بَلَاءً الْأَنْبِيَاءُ ثُمَّ الْأَمْثَلُ فَالْأَمْثَلُ. كل القيم التي يحققها الإنسان رهينة لما يبذل من جهد اجتهاداً وجهاداً، ومن جد وجد.
    نحتفل اليوم 17 رمضان بذكرى واقعة بدر الكبرى ونحتفل بصداها في السودان واقعة الجزيرة أبا في نفس اليوم والشهر مع اختلاف الزمان والمكان.
    الجهاد في الإسلام مفهوم واسع يبدأ بتزكية النفس، فالإنسان تشده غرائزه ورغباته حتما نحوها وعليه مغالبتها وهي مهمة عسيرة بينها ذو النون الصوفي:
    قَلبي إِلى ما ضَرَّني داعــــي *** يُكِثرُ أَسقامي وَأَوجاعي
    كَيفَ اِحتِراسي مِن عَدُوّي إِذا *** كانَ عَدُوّي بَينَ أَضلاعي
    وعلى الإنسان أن يجاهد بفكره وماله لتحقيق المثل العليا وعليه القتال دفاعاً عن النفس وعن حرية تلك المثل العليا.
    النبي محمد صلى الله عليه وسلم أمضى أكثر من نصف عمره بعد الرسالة يجاهد سلمياً ملتزماً بتوجيه رباني: (كُفُّواْ أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ)[1] وفتح المدينة نفسها كان بالقوة الناعمة. قالت السيدة عائشة (رض) فتحت المدينة بالقرآن في توجيه رباني (فَلا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا)[2] (أي بالقرآن). وفي مرحلة لاحقة جاء الإذن بالقتال: (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)[3]. القتال في الإسلام يبرره قوله تعالى: (أَلاَ تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّواْ بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُم بَدَؤُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَوْهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)[4].
    وفي السودان أنفق الإمام المهدي عليه السلام كثيراً من عمره يجاهد في تزكية نفسه، وفي الدعوة السلمية للإصلاح الديني وقال بعد مشقة الدعوة بالتي هي أحسن: هجمت عليّ الدعوة المهدية لإحياء الكتاب والسنة. ولكن هاجمته السلطة الحاكمة في عقر داره وقاومها في واقعة الجزيرة أبا في 17 رمضان 1880م فصارت واقعة الجزيرة أبا من أصداء واقعة بدر الكبرى مع اختلاف الزمان والمكان.
    تناول سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وما أعقب عهده من عهود تاريخية بصورة غير مرتبطة بالظروف الإنسانية والاجتماعية خطأ كبير، لأنه يجعل إنجازاتهم في مجال المعاملات مثلاً يحتذى بصرف النظر عن الأحوال الإنسانية والاجتماعية. في الدين ثوابت كالعبادات ومتحركات كالمعاملات، القاعدة في أمر هذه الأمور هي تغير الفتوى بتغير الزمان والمكان، أفتى عمر (رض) في بعض الأمور بشيء ثم أفتى بعد حين بغير ذلك. فقيل له: يا أمير المؤمنين كنت قد قلت كذا وكذا فقال:"ذَاكَ عَلَى مَا قَضَيْنَا، وَهَذَا عَلَى مَا نَقْضِي" (أخرجه ابن أبي شيبة). هذا هو معنى ما قاله الإمام المهدي حول هذه المتحركات: لكل وقت ومقام حال ولكل زمان وأوان رجال.
    الداعية الذي يدعو للتقليد في هذه الأمور المتحركة يحبس الحاضر والمستقبل في ماضٍ زالت ظروفه الإنسانية والاجتماعية، ويهزم مقاصد تعاليم الإسلام. قال ابن الجوزي: في التقليد إبطال لمنفعة العقل لأنه إنما خلق للتدبر والتأمل. وقبيح بمن أعطى شمعة يستضيء بها أن يطفئها ويمشي في الظلمة.
    الواجب في مجال المعاملات لمؤسسات الدولة ومعاملات الاقتصاد وغيرها أن نحدد الواجب اجتهاداً، وأن نحيط بالواقع، ثم نزاوج بينهما كما قال ابن القيم أي أن العملية عملية إحياء لا تقليد.
    بهذا المصباح الإحيائي أتناول واجباتنا الراهنة.
                  

07-16-2014, 03:02 PM

الهادي عبدالله احمد
<aالهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: الهادي عبدالله احمد)

    المشهد السياسي السوداني: النظام الذي انقلب على الديمقراطية قبل ربع قرن من الزمان يقف الآن محاصراً بالأزمات
    أهمها أنه رفع شعاراً إسلامياً أفرغه من مقاصده بالاستبداد والفساد، واتخذ نهجاً سياسياً بالتمكين الأحادي أخفق في إدارة التنوع فانقسمت في عهده البلاد
    وتواجه الآن عدداً من جبهات الاقتتال، واتخذ نهجاً اقتصادياً نكب البلاد بتردٍ في الإنتاج وعجزٍ ماليٍ لا سبيل لردمه.
    ومع هذه الأزمات الاقتصادية يقف النظام محاصراً بأكثر من ستين قرار مجلس أمن غالبيتها بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة
    تصنفه مهدداً للأمن والسلام الدوليين، وتجعل قيادته ملاحقة جنائياً دولياً.
    وما برح النظام يبشرنا بالقضاء على التمرد المسلح في فترات يحددها.
    المعارضة المسلحة السودانية لم تعد كما كانت في بدايتها، بل كونت جبهة موحدة، وصار نشاطها داخل السودان ومتعدياً لحدود السودان في أكثر من دولة مجاورة،
    وظهرت فصائل معارضة مسلحة جديدة قبلية. القراءة الصحيحة للموقف الأمني هو: صار للمعارضة المسلحة وجود داخلي وإقليمي عنقودي.
    وعندما أطلق النظام نداء الوثبة في بداية هذا العام ووعد بإصلاح قومي للحكم بحيث لا يعزل أحداً ولا يهيمن عليه أحد، وأعلن نقل عملية السلام ليديرها من الجانب السوداني مجلس قومي للسلام
    كنا أكثر الناس حسن ظن بما أعلنوا واستبشر الشعب السوداني ومحيطنا الإقليمي، والدولي خيراً.
    ولكن اتخذ النظام بعد ذلك من الأفعال وأصدر من الأقوال ما حصر مقاصد الحوار في مشاركة الآخرين في مسيرته العاثرة كما هي
    ، وحول الحديث عن عملية السلام إلى وعيد بالقضاء على المخالفين بالقوة، وصرف النظر تماماً عن المجلس القومي للسلام.
                  

07-16-2014, 03:07 PM

الهادي عبدالله احمد
<aالهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: الهادي عبدالله احمد)

    ما هو موقفنا من هذا التردي؟ إذا كان النظام مصمماً على هذا النهج الذي جربه لربع قرن وصرف النظر عن ما يحقق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل وهو ما تدل عليه أقواله وأفعاله حالياً فلا سبيل أمامنا نحن الدعاة لنظام جديد يحقق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل إلا العمل على توحيد كافة القوى السياسية السودانية المدنية والمسلحة في جبهة واحدة ملتزمة بميثاق وطني واحد، والقيام بتعبئة داخلية وخارجية تتخذ كل الوسائل عدا العنف لإقامة النظام الجديد هذا الميثاق كتبناه بعنوان: (ميثاق بناء الوطن: التنوع المتحد) ونحن نعتبر أن هذا هو الواجب الوطني الذي يخلص البلاد من السقوط في الهاوية.
    إذا أدرك النظام حقيقة الموقف وقرر بصورة جادة اتخاذ خطوات استباقية تحقق المطالب الشعبية المشروعة فالسبيل إلى ذلك ضبط عملية الحوار الوطني. والسبيل إلى ذلك هو الالتزام بسياسات محصنة من التقلبات ومجسدة في قوانين أهمها قانونان: قانون بناء الوفاق الوطني، وقانون بناء السلام.
    أهم معالم قانون بناء الوفاق الوطني:
    (‌أ) أهداف الوفاق الوطني هي تحقيق تحول ديمقراطي كامل، وديمقراطية تراعي التوازن المطلوب لاستيعاب التنوع.
    (‌ب) الوسائل:
    o نقاش مجتمعي يساعد في إدارته إعلام قومي يشرف عليه مجلس قومي للإعلام.
    o حوار وطني عبر منبر للحوار.
    (‌ج) النقاش المجتمعي مفتوح ويقوده منبر قومي في جامعة الخرطوم.
    (‌د) الحوار الوطني يجري بين أحزاب سياسية هي الأحزاب التاريخية الست، والأحزاب الجديدة ذات الوزن، يحدد وزنها أن لها دور ولها شبكة في البلا، وأن لها نشاط سياسي.
    (‌ه) تدير حوار الأحزاب رئاسة محايدة.
    (‌و) عند بدء الحوار تجمد أو تلغى القوانين المقيدة للحريات وإتاحة حرية العمل السياسي والمدني والإعلامي، ويطلق سراح المعتقلين السياسيين والمحكومين في قضايا سياسية ورفع اليد عن الصحف والصحفيين الموقوفين.
    (‌ز) تتوافر لأطراف الحوار حصانة ضد أية إجراءات إدارية مضادة.
    (‌ح) يكون للمنظمات الإقليمية والأسرة الدولية حضور كمراقبين.
    قانون السلام:
    (‌أ) الهدف: تحقيق السلام العادل الشامل.
    (‌ب) المبادئ الموجهة للسلام: إعلان المبادئ العشرة المقترحة.
    (‌ج) يمثل الجانب السوداني في عملية السلام المجلس القومي للسلام ويكون من الأحزاب المعتمدة للحوار الوطني برئاسة للمجلس محايدة.
    (‌د) الطرف الآخر في عملية السلام يمثل القوى المسلحة بأي شكل تختاره.
    (‌ه) آلية الاتحاد الأفريقي العليا تشرف على عملية السلام وهي التي تحدد زمان ومكان التفاوض
    .
    (‌و) يلتزم الجميع بتنفيذ المبادرة الثلاثية للإغاثات الإنسانية.
    (‌ز) عند بدء عملية التفاوض يلتزم الجميع بهدنة شاملة تتطور لاحقا لاتفاق شامل لوقف إطلاق النار.
    (‌ح) يكون للمنظمات الإقليمية وللأسرة الدولية حضور كمراقبين لعملية السلام.
                  

07-16-2014, 03:12 PM

الهادي عبدالله احمد
<aالهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: الهادي عبدالله احمد)

    أخواني وأخوتي، أبنائي وبناتي،
    لقد عدت تواً من رحلة شملت القاهرة وعمان، ومدريد، أقول:
    1. في القاهرة باركنا لأخواننا في مصر الخطوات التي اتخذوها للبناء الديمقراطي والاستقرار. و تحدثاً باسم الشعب السوداني تحدثنا عن ضرورة رؤية إستراتيجية تحكم العلاقات بين الشعبين وتكفل مصالحهما الأمنية، والمائية، والتنموية، وتسمح بالتعاون المشترك في التصدي للتحديات، والتناصح في مواجهتها وتتطلع لهيكلة لخصوصية العلاقة بيننا، كما تلتزم تلك الرؤية بالتعاون مع دولة جنوب السودان لتحقيق المصالحة والاستقرار. وتهتم الرؤية بتطوير العلاقات العربية مع أفريقيا جنوب الصحراء.
    2. وفي عمان ألقيت محاضرة عن الحرائق التي أشعلها التطرف في المنطقة واتفقنا في إطار منتدى الوسطية العالمي للدعوة لمؤتمر جامع يخاطب أطراف التطرف، يشخص الحالة، ويضع روشتة لاحتواء تقاطعات التطرف السبعة وهي التقاطعات: الإسلامية العلمانية، السنية الشيعية، السنية الداخلية، الإسلامية المسيحية اليهودية، القومية بين العروبة والقوميات الأخرى، الاجتماعية بين قلة ثرية وكثرة فقيرة، وكيفية التعامل مع المحيط الدولي. هذه التقاطعات استقطابية من شأنها إذا لم تعالج تفجير المنطقة كلها بحرائق التطرف الحارقة.
    3. وفي مدريد اقترحنا في إطار نادي مدريد، وهو منبر يضم أكثر من تسعين رئيس دولة ورئيس حكومة سابقين كانوا منتخبين ديمقراطياً، اقترحنا الدعوة لمؤتمر دولي ليستمع العالم لوجود رؤية في العالم الإسلامي تنبذ التطرف بل وتبرز دور الأسرة الدولية نفسها في هذا التطرف وتؤكد وجود رؤية من أصول إسلامية تدعو للحريات الأساسية ويمكن أن تلتقي مع حضارات وأديان العالم حول منظومة حقوق الإنسان.
    هذه المهام ليست معزولة عن بعضها وهي متصلة كذلك بقضايانا الوطنية.
    ختاماً: ليكن هذا الاحتفال حلقة من حلقات التعبئة من أجل النظام الجديد المنشود في السودان، وسوف نواصل عملنا من تعبئة شعبية تعم كل أنحاء السودان وتعم الوجود السوداني خارج الوطن، ومن أجل حملة إقليمية ضد التطرف والعنف العشوائي المصاحب له، وحملة دولية نشارك فيها من أجل بناء عالم أعدل وأفضل.
    ختاماً: (وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ)[5].
    [1] سورة النساء الآية (77)
    [2] سورة الفرقان الآية (52)
    [3] سورة الحج الآية (39)
    [4] سورة التوبة الآية (13)
    [5] سورة الصف الآية (13
                  

07-16-2014, 11:43 PM

الهادي عبدالله احمد
<aالهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: الهادي عبدالله احمد)

    sudansudansudan57.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

07-22-2014, 00:29 AM

الهادي عبدالله احمد
<aالهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: الهادي عبدالله احمد)


    كلمة الحبيب الامام في افطار الدبلوماسيين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الكلمة التي ألقاها الإمام الصادق المهدي في إفطار الدبلوماسيين

    بمنزله بالملازمين، أم درمان

    الجمعة 20 رمضان 1435هـ الموافق 18 يوليو 2014م

    أخواني وأخواتي أبنائي وبناتي،

    السلام عليكم ورحمة الله

    وأبارك لكم هذا الشهر الكريم، كثير من الناس صاروا يقولون عبارة رمضان كريم كعبارة تحية، ولكن تاريخ هذه العبارة أن الضيف عندما يحل عند شخص ولا يستطيع أن يقدم له أي طعام أو شراب (أي يكرمه) يقول: رمضان كريم، فرمضان كريم التي كانت نوعاً من الاعتذار صارت نوعاً من التحية. على كل حال هناك أشياء كثيرة تغيرت في رمضان، وهو شهر مفروض أن يكون للصيام، فصار لدى كثير منا هو شهر للطعام، وللأسف بدلاً عن أن يكون نوعاً من الحمية فينزل بالوزن، صار نوعاً من التسمين فيزيد من الوزن، وكذلك بدلاً عن أن يعيش الناس حياتهم العادية ويصومون نجد للأسف كثير من الناس يقلبون الليل نهاراً والنهار ليلاً، فيصومون النهار وهم نائمين، وهذا في حقيقة الأمر يهزم فقه الصيام لأن الإنسان مفروض أن يصوم في ظروفه العادية حتى يواجه مشقة الصيام والأجر الروحي بقدر المشقة.

    لقد حضرت لتحية حضراتكم كلمة باللغة الانجليزية، وأقول اللغة الانجليزية لأنها اللغة التي يفهمها أغلبية الحاضرين ودائماً فقهاً الإنسان مهما كان الواجب يراعي الواقع فإن كان الواقع يتطلب أن نتحدث باللغة الإنجليزية لعموم النفع فهذا هو المطلوب لذلك أرجو من الجميع أن يتكرموا بالاستماع لهذا البيان باللغة الانجليزية.

    مخاطبة حزب الأمة القومي للمجتمع الدبلوماسي في السودان

    مقدمة:

    حينما زار السيد كوفي عنان السودان في آخر مرة كأمين عام للأمم المتحدة قلت له: إن الأمم المتحدة هي اتحاد بين الأمم ولكنها تعمل كاتحاد بين الحكومات. في العقود الأخيرة صار النشاط غير الحكومي في المجتمع أكثر أهمية. إن إصلاح الأمم المتحدة يجب أن يضع في اعتباره التمثيل الدولي للمجتمع غير الحكومي. إننا في حزب الأمة القومي نعتقد أنه رغم أن الدبلوماسيين يقدمون أوراق اعتمادهم لرؤساء الدول لكن ينبغي عليهم أن تمتد علاقاتهم لتشمل المجتمع الحكومي. بهذا الفهم أرحب بحضراتكم وأقدم لعنايتكم هذه المخاطبة في خمس نقاط:

    النقطة الأولى: نحن نعتقد أن النظام الحالي في السودان قد وصل إلى نهاياته وأن الأزمات الحالية التي تواجهه لا يمكن حلها إلا بالتغيير الذي يجب أن يحقق سلاماً عادلاً شاملاً وتحولاً ديمقراطياً. يجب أن يتجنب هذا التغيير الوسائل العنيفة، ويلتزم بالفعل السياسي اللا عنفي، فالتغيير العنيف لا ينتج عنه إلا تأسيس ديكتاتورية أخرى.

    ولأسباب عديدة أثبت الحوار الوطني الذي انطلق مطلع هذا العام أن بدايته كانت خاطئة. ولذلك فإننا نرحب بكل الجهود الداخلية والدولية لترشيد العملية بحيث تتم عمليتا الوفاق الوطني وصنع السلام عبر تشريع يحدد أهداف العملية المعنية، ويحدد أصحاب الشأن المشاركين ويبين خريطة الطريق نحو الأهداف المطلوبة. وقد أصدرنا مقترحاً بذلك التشريع.

    النقطة الثانية: يواجه السودان وجيرانه لا سيما: مصر، وجنوب السودان، وبقية القرن الأفريقي، وليبيا مشاكل لا يمكن حلها إلا عبر سياسة تعاون استراتيجي مشترك. ينشط حزب الأمة القومي في متابعة تلك الإستراتيجية.

    النقطة الثالثة: تواجه مناطقنا العربية والأفريقية والإسلامية لا سيما إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا MENA)، تواجه أزمات على شكل توترات متعددة الجبهات بسبب إدارة التنوع.

    النزاعات الحالية حول الهوية الوطنية تعاني من سبعة خطوط تصدع أساسية، وقد بينت في مواضع أخرى تفاصيل تلك الخطوط السبعة. كرئيس لمنتدى الوسطية العالمية ننظم، زملائي وأنا، مؤتمراً إقليمياً لتشخيص الوضع ومراجعة كل محاولات الأسلمة المعاصرة ووضع وصفة إسلامية تعالج النزاعات بين: الإسلام والعلمانية، والنزاعات داخل الإسلام بين السنة والشيعة، والنزاعات داخل الإسلام السني، والنزاعات بين الأديان المختلفة، والنزاعات بين المجموعات الثقافية والاثنية، والنزاعات الاجتماعية بين الأغنياء والفقراء.

    نعتقد أن هذا النهج يمكن أن يقدم وصفة لحل مقبول للنزاعات التي لو تركت دون علاج فستمزق أقطار المنطقة.

    النقطة الرابعة: كعضو في نادي مدريد اقترحت على النادي الحاجة لمؤتمر دولي لمناقشة التعبيرات المختلفة للتشدد الإسلامي ولتقييم أسباب تصاعد النشاط المتطرف والإرهابي في المنطقة، وللنظر في حقيقة أنه منذ عام 2001م تحورت الظاهرة من ظاهرة ذات مركز واحد إلى كونها متعددة المراكز، وإلى شبكات متنافسة، ثم إلى مشاريع دول ودويلات. أسباب كل ذلك هي سياسية بالأساس على الرغم من توظيفها للمصطلحات الدينية. هناك مشاركة وتورط دولي في أبوة تنظيمي القاعدة وداعش. تهدد هذه الظاهرة الآن بجعل عدة دول في المنطقة دولاً فاشلة و/ أو تخلق الظروف لدكتاتورية أشد بطشاً. لن تقف أنشطة هذه التنظيمات في حدود الإقليم، إنها تشكل إرهاباً بلا حدود. الآثار الدولية لكل ذلك ستكون كارثية. كل هذه القضايا يجب أن تناقش ونأمل أن تُخاطب عبر المؤتمر المزمع.

    النقطة الخامسة: لا شك أن المظالم التي عوقب بها اليهود قد دفعت العديد من الناس لإيجاد مبرر أخلاقي لإسرائيل، ولكن سياسات إسرائيل نحو ضحاياها الفلسطينيين تعيد ما عانى منه اليهود ليقع مثله على الفلسطينيين. نعم الدفاع عن النفس حق مشروع ولكن الدفاع عن الاحتلال وانتزاع الأراضي ليس مسموحاً به. لا يستطيع المجتمع الدولي ولا ينبغي له أن يتسامح مع المجزرة الحالية في غزة. إذا فشل المجتمع الدولي في مسؤوليته عن حماية المدنيين فسيقدم المشهد في غزة، مع الفظاعات الأخرى المماثلة، أفضل مبرر للمجموعات الإرهابية لتجنيد المؤيدين.

    يتحمل المجتمع الدولي مسؤولية في خلق دولة إسرائيل ويجب عليه أن يتحمل مسؤولية مماثلة في حماية الحقوق الفلسطينية. وإذا فشل في هذا فسينفخ الرياح في أشرعة الإرهاب.

    ختاماً:

    أرحب بكم وأشكر لكم انتباهكم.

    (ملحوظة قدمت الكلمة باللغة الإنجليزية وترجمها الدكتور عبد الرحمن الغالي)

    الصورة:- الحبيب الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي وإمام الأنصار المنتخب ورئيس المنتدى العالمي للوسطية والفائز بجائزة قوسي للسلام لعام 2013 وعضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان
                  

07-22-2014, 00:39 AM

الهادي عبدالله احمد
<aالهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: الهادي عبدالله احمد)

    المهدي يخشى انزلاقا أمنيا
    حذر زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي من خطورة دخول البلاد في نفق أمني خطير خاصة بعد الاعتداء على عثمان ميرغني.
    وقال المهدى الذى حضر افطار الصحفيين بمعية والي الخرطوم ونائب الرئيس إن الوضع في السودان بات ينذر بخطر ينزف دماً على حاملي الأقلام.
    وطالب أجهزة الدولة بسرعة القبض على الجناة الذين اعتدوا على رئيس تحرير صحفية "التيار" وتسليمهم للعدالة، وشدد على ضرورة انزال أقصى درجات العقاب فى مواجهة الجناة حتى يتأكد الجميع من أن القانون لا يؤخذ بالقوة.
    ولفت المهدي إلى أن المعتدين عمدوا إلى بعث رسائل لكل من يخالفهم الرأي أن مصيره سيكون مماثل لعثمان ميرغني، منوها الى أهمية ان تصبح جميع أجهزة الإعلام قومية لضمان خروجها من سيطرة الحزب الواحد لتصبح موهلة لحمل أمانة الأمة الإعلامية.
    ونبه زعيم حزب الأمة إلى ضرورة إشراك الصحافة والصحفيين فى عملية الحوار الوطني، وطالب الصحفيين بتكوين جسم موحد يشارك باسمهم في الحوار.
    مختطف من تقرير لسودان تريبيون
    الصورة:- الحبيب الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي وإمام الأنصار المنتخب ورئيس المنتدى العالمي للوسطية والفائز بجائزة قوسي للسلام لعام 2013 وعضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان
                  

07-22-2014, 09:28 AM

الزبير بشير
<aالزبير بشير
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1770

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: الهادي عبدالله احمد)

    رمضان كريم

    تفوتها مملحه و تكوسها قروض
                  

07-22-2014, 03:21 PM

aosman
<aaosman
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: الهادي عبدالله احمد)

    كل سنة وإنت طيب
                  

07-22-2014, 10:00 PM

الهادي عبدالله احمد
<aالهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: aosman)

    Quote: كل سنة وإنت طيب


    كل عام ونحن ننسج من بذور الحب وطن يجمعنا كما نتمني شكرا للمرورالعزيز aosman القابله علي امانيك وطن يسعنا كما نتمني
                  

07-22-2014, 10:06 PM

الهادي عبدالله احمد
<aالهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي امام جماهير الانصار بمسجد الخليفه سأل سؤال وأجاب علية شفوا قال شنو (Re: الهادي عبدالله احمد)

    كتب الزبير بشير
    Quote: رمضان كريم

    تفوتها مملحه و تكوسها قروض


    الله أكرم شكرا للمرور نسال الله ان يجعلنا واياكم من عتقاء هذا الشهر المبارك
    كل الشعب السوداني الان يبحث عنها قروض عسي ان يجد ما تبقي من وطن
    بسبب سوء ادارة هؤلاء الطغاة البغاة نحر الديمقراطية وعدم المحافظة عليها
    مسؤوليتنا جميعا وضرورة استعادتها واجب كل الحادبين من ابناء الوطن .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de