خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 09:58 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-13-2014, 07:52 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر

    مضت خمس وأربعون عاماً على إعلان هبوط أول انسان على سطح القمر وهو الأمر الذي رافقته ضجة في أكثر من مكان على الكرة الأرضية ونشأت أجيال على أن الأمر حقيقة لا تقبل النقاش بينما ذهبت وسائل الإعلام والناشرين أبعد من ذلك بالحديث عن الرواد ونشرت الكثير من المواد حول ما قيل أنه أعظم إنجاز للبشرية في القرن. وقد يعلم الكثيرون أن وكالة ناسا تقول أنها بعثت بالرائدين أرمسترونغ وألدرين في رحلة المركبة أبولو 11 فهبطا على سطح القمر و"مشيا" عليه عام 1969 ولكن ما لا يدركه البعض أنها تؤكد إرسال 24 رائد فضائي آخرين إلى القمر في رحلات أبولو الستة التالية بدءاً من أبولو 12 وحتى أبولو 17، وتقول بأن فيهم من مشى في الفضاء في رحلة العودة بل منهم من "لعب الغولف" على سطح القمر!

    العالم العربي لا يهتم كثيراً بمثل هذه الأخبار إلا في إطار محدد وهو في ذلك مثل أجزاء كثيرة من أركان المعمورة، أحاول هنا تفنيد الأمر على أنه كان مجرد كذبة كبيرة اشتركت فيها أطراف رسمية وأفراد وأشيع عنها الكثير من العبقرية والإنجازات العملية الباهرة وهي في الحقيقة غير ذلك، معظم المعلومات هي ترجمات من مصادر لمواقع تناولت الأمر واضفت إليها من اجتهاداتي اليسير، وآمل في مشاركة المهتمين.

    وأرجو أن أنوه أن المعلومات في هذا البوست لا يقصد منها دعم الرأي القائل بنزول الانسان على القمر بل العكس لكني سأنشرها هنا بحيدة لإعطاء القاريء الفرصة للتفكير والتأمل في إمكانية حدوث الأمر الذي يعتبر أعقد مهمة في تاريخ البشرية والفضاء حتى الآن. كذلك أرجو أن أوضح أنني لا أنكر كل الحقائق الماثلة والمتعلقة بالفضاء فمثلاً السفر للفضاء في مدار حول الأرض بواسطة الصواريخ أو غيرها حقيقة أقرها ووجود خطط للوصول للقمر أو إلى المريخ هذه مسألة معروفة ولكني أنكر وأنفي مسألة الوصول للقمر بواسطة البشر أو العودة منه، ولا أعتمد في ذلك على مقارنة الصور أو مغالطات تتعلق بأية شواهد بصرية بل بالمنطق العلمي التجريبي وألخص عدم اعترافي بما تقوله وكالة ناسا بالآتي: لم تتوفر في الستينيات أي تقنيات يمكن الاعتماد عليها لتنفيذ خطة للوصول بمركبات مأهولة للقمر وأن التقنيات التي تعين على إرسال مركبات مأهولة إلى القمر لن تتوفر مطلقاً في هذا العقد.
                  

08-13-2014, 08:16 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    مسار الرحلة وخطط الذهاب والعودة:
    الرحلات الفضائية مكلفة جداً بالإضافة إلى خطورتها بسبب المجهول ولذلك يتم اعتماد أفضل السبل لتنفيذها و(الأفضل) هنا في أعراف مهندسي الرحلة كان ضمان وصول الرواد وعودتهم سالمين بالإضافة إلى تصميمات مناسبة تجعل من الإمكان استخدام الوقود بشكل يضمن توفره في حالتي الذهاب والعودة هذا غير مسائل السلامة المعقدة الأخرى. وزن المركبات الثلاثة (مركبة القيادة + مركبة الخدمات + المركبة القمرية) يتجاوز 35 طن ولم يكن هنالك أي صاروخ بإمكانه حمل كل هذه الأطنان ورميها في الفضاء حينما قرر الرئيس الأمريكي جون كينيدي منافسة الروس والوصول قبلهم إلى القمر ووضع انسان على سطحه، كان ذلك يوماً مشهوداً في تاريخ الولايات المتحدة، أنظر إلى الصورة، التفاصيل في صفحة خطبة كينيدي.
    إجابة السؤال المهم (كيف نصل إلى القمر؟) كان العامل الحاسم فيها (بخلاف وعد الرئيس كينيدي لوضع انسان على القمر وإعادته خلال عقد الستينيات) من بين كل المعضلات التقنية الأخرى كمية الوقود والوزن الزائد للمركبة القمرية ومركبة الخدمات فهما إضافات لم يتم تصميم صواريخ ساتيرن لحملها وكل الرحلات السابقة كانت لكبسولة القيادة بمفردها يتم إطلاقها في مدار أرضي وبداخلها الرواد ثم تهوي إلى المحيط لاحقاً. قرر مهندسي ناسا بأفكار من مخيلتهم وبعضها استلهاماً من روايات الخيال العلمي أن السفر إلى القمر يكون بواحدة من ثلاث طرق مبينة أدناه:
    (أ) المسار المباشر للقمر (Direct Ascent)
    أحلام السفر في الفضاء والتنقل بين الكواكب لم تفارق مخيلة الانسان قط في وقت السلم، فما بالكم بها وقت الحرب! ونقصد من ذلك أن الدولتين أمريكا والاتحاد السوفيتي في غمرة المنافسة والتعجل على الاستحواذ على مراكز متقدمة للاستعداد للحرب جعلت بعض علمائهم يقترحون أفكاراً تبدو مضحكة حتى لغير المختصين اليوم ومنها المركبات التي تنطلق من الأرض وتسافر في الفضاء ثم تحط على سطحه لأداء مهمتها وتعود مثل المركبة في هذه الصورة والصورة حقيقية وليس أدل على ذلك من أن هنالك أناس لا يزالون يفكرون في صنع آلات لذات الغرض، وقد قام مهندسي ناسا بوضع نماذج أولية لهذا الحلم نبين منها لاحقا لنموذج أولى لمركبة قمرية من النوع الذي يقفز من الأرض ويحط على القمر. من السهل عليكم أن تتخيلوا كمية الوقود لرحلة مباشرة من كوكب الأرض ولمسافة 400 ألف كيلومتر إلى القمر والعودة منه علماً بأن القمر ليس فيه تجهيزات تضمن الهبوط بسلام.

    (ب) اللقاء الأرضي (Earth Rendezvous)
    الفكرة هي استخدام صاروخين، الأول يقوم بحمل المركبة القمرية والإنطلاق بها ووضعها على مدار منخفض حول الأرض تسبح هناك في الفضاء بينما يقوم صاروخ ثاني بحمل مركبتي الخدمات والقيادة وبداخلها الرواد للحاق بالمركبة القمرية في مدارها في لقاء فضائي (rendezvous) والالتحام (Docking) بها في المدار ومن ثم مواصلة الرحلة إلى القمر، هذه الطريقة توفر كمية الوقود الهائل المطلوبة فبدلاً عن صاروخ واحد ضخم جداً يتم بنائه لرفع الوزن الكلي للمركبات الثلاث باستعمال صاروخين متوسطي الحجم.

    (ج) اللقاء المداري القمري (Lunar Orbit Rendezvous)
    اللقاء القمري (Lunar Orbit Rendezvous) وهي فكرة المهندس جون هوبولت
    واقترح فيها على ناسا أن يتم حمل المركبات الثلاث دفعة واحدة بصاروخ ضخم (سمي فيما بعد ساتيرن الخامس) نتحدث عنه بعد فيما بعد، هذا الصاروخ يكفل حمل الأطنان كلها (تسمى Payload في مصطلحات ناسا) ووضعها في مدار حول الأرض تنتقل منه المجموعة المؤلفة من (مركبة القيادة والخدمات+المركبة القمرية) إلى الفضاء في طريقها إلى القمر. غني عن القول أن ناسا فضلت هذا الخيار مع أنه أكثرها خطورة وقرباً للفشل لما فيه من التعقيدات التقنية التي لم يسبق تجربتها من قبل وذلك باستثناء عملية وضع المركبات في مدار حول الارض وهي عملية مجربة منذ أواسط الخمسينيات. صورة لمخطط الرحلة هنا

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-13-2014, 08:18 PM)
    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-15-2014, 09:33 AM)

                  

08-13-2014, 08:37 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    بالنسبة لتوضيح المسميات العلمية:

    الصورة هنا تبين المركبات الثلاثة التي تحدثت عنها


    (1) المركبة القمرية (Lunar Module) أسموها بالنسر (Eagle) وتظهر في مقدمة الصورة أقصى اليمين وتبين أرجل الهبوط الأربعة.

    (2) مركبة القيادة (Command Modlue) أسموها كولومبيا (Columbia) وهي الجسم المخروطي اللامع في الوسط وفيها يعيش الرواد الثلاثة.

    (3) مركبة الخدمات (Service Module) الجزء الأسطواني الكبير في النهاية وفيه معدات لازمة للحياة لفترة الرحلة بأكلملها (أكسجين ووقود وغيرها).

    في الوثائق العلمية يتم إطلاق الاختصار (CSM) أو (Command and Service Module) تمييزاً للمركبتين الأخيرتين باعتبارهما تترافقان في رحلة الذهاب والعودة بينما تبقى المركبة القمرية على سطح القمر، أو نصفها السفلي في الحقيقة ويتم التخلص من الجزء العلوي فيها في مدار القمر ويسقط ويتحطم هناك في القمر.

    ملحوظة: أجد صعوبة في دمج الوصلات في النص وتظهر متكررة، أرجو أن ينتبه المتابعون لذلك.

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-15-2014, 09:35 AM)

                  

08-13-2014, 08:57 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    رحلة الإنطلاق
    بنية الصاروخ ساتيرن 5:
    تم إطلاق الاسم ساتيرن (زحل) على الصاروخ المعد للرحلة، ساتيرن في الحقيقة اسم مشترك لمجموعة من الصواريخ بذات التصميم الأساسي مع اختلاف المهمة وعددها الإجمال 13 صاروخ يتم تجهيزها لمهام مختلفة آخرها حمل المعمل الفضائي سكايلاب يوم 14-5-1973 لمدار الأرض وهو من نفس النوع الذي حمل رواد أبولو 11 فهما إذن نسختان فقط ولم يتم تصنيع صواريخ بهذا الحجم مجدداً منذ ذلك الحين للتكلفة العالية جداً، ساتيرن أو زحل. طول الصاروخ يزيد عن طول ملعب كرة قدم بمتر واحد (تقريباً يعادل ثلاث مرات ارتفاع مئذنة جامع) وقطره عند قاعدته حوالي عشرة أمتار، هذا يعني أن بالإمكان صف أربعة منها بالكاد بالتجانب داخل مساحة ملعب كرة القدم. وزن الصاروخ بلغ 2،888 طن وكل ذلك ليرفع للفضاء حمولة وزنها حوالي 35 طن هي وزن المركبات الثلاثة مجتمعة ويضعها في مدار حول الأرض علماً بأن حمولته القصوى تعادل 120 طن. للمقارنة، طول مكوك الفضاء شالنجر حوالي 60 متراً وقطره 8 أمتار ووزنه 1،000 طن بدون الوقود ويصبح الوزن 3000 طن بعد تعبئته بالوقود السائل، إذن فهو مستودع طائر في الحقيقة، وتظهر المقارنة بينهما في الصورة



    ساتيرن هو أكبر صاروخ تم صنعه البشر حتى الآن وتظهر تفاصيله في الصورة ولمقارنة الطول يظهر شخصان في الأسفل:



    وهنا صورة حديثة له وهو مستلقي


    وتوفر محركاته (Boosters) الخمسة دفعاً يعادل وزن الصاروخ بزيادة 500 طن تقريباً ما يجعل المرحلة الأولى تطلق الصاروخ بسرعة تعادل سرعة الصوت خلال 40 ثانية يعاني خلالها رواد الفضاء من قوة جاذبية تساوي أربعة أمثال جاذبية الأرض أي يتضاعف وزن الرائد أربعة مرات داخل الكبسولة، تبدأ المرحلة الثانية في العمل بعد 40 ثانية وتستمر لفترة 9 دقائق يتم خلالها التخلص من برج نظام الهروب الصاروخي المثبت في مقدمة الصاروخ، تبدأ المرحلة الثالثة بعد ذلك وتستمر دقيقة ونصف تبلغ عندها سرعة الكبسولة 17،500 ميل في الساعة على ارتفاع مداري 115 ميل فوق سطح الأرض.
    أشرف على تصميم الصاروخ المهندس الألماني فون براون بعد أن تم استقدامه من ألمانيا النازية ومنح الجنسية الأمريكية وهو عالم صواريخ محترم كان يمكن لأفكاره أن تجعل ألمانيا تكسب الحرب العالمية الثانية لو استمع هتلر لنصائحه، عالم آخر استقدمته أمريكا هو البرت آينشتاين في مجال آخر تعرفونه.
    وحتى نكون منصفين فإن للروس صواريخهم المنافسة وهي في الحقيقة تفوق تقنياً صواريخ الأمريكان ولكن الحديث عنها يطول وليس هنا مقامه لكن ربما ترغبون في المقارنة بين ساتيرن والصاروخ الروسي الأضخم من نوعه N1 في هذه الصورة (https://stephanepecourt.files.wordpress.com/2014/02/saturn-v_n1_comparison.png) أو هذه (http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/f/f7/N1%2BSaturn5.jpghttp://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/f/f7/N1%2BSaturn5.jpghttp://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/f/f7/N1%2BSatu.../f7/N1%2BSaturn5.jpg) أو مشاهدة الصاروخ الروسي حقيقة

    هنا في هذه الصورة


    وبالمناسبة أنتم محظوظون فهذه الصور كانت أسرار عسكرية عليا حتى وقت قريب ومعظم اللقطات قام بأخذها الجواسيس أو أقمار التجسس الأمريكية في الستينيات.

    أواصل في وقت لاحق.

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-15-2014, 09:43 AM)

                  

08-13-2014, 10:01 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    Quote: لم تتوفر في الستينيات أي تقنيات يمكن الاعتماد عليها لتنفيذ خطة للوصول بمركبات مأهولة للقمر
    وأن التقنيات التي تعين على إرسال مركبات مأهولة إلى القمر لن تتوفر مطلقاً في هذا العقد.ا


    الأخ حاتم السلام عليكم
    وشكراً جزيلاً لهذا الجهد!


    هم اعترفوا بأنّ الصور المزعومة لم تكن إلا من صحراء نيفادا!
    لكن أكدوا بأن الرحلة بروادها قد حطت على سطح القمر!
    ثبوت الكذب من ناسا والحكومة الأمريكية مرة،
    كافٍ لإثارة علامات الاستفهام!


    بالمناسبة:
    الصور المرافقة للنص غير ظاهرة!
                  

08-13-2014, 10:09 PM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: صلاح عباس فقير)

    سلامات حاتم إبراهيم و صلاح عباس فقير


    Quote: هم اعترفوا بأنّ الصور المزعومة لم تكن إلا من صحراء نيفادا!

    وين الاعتراف ده?

    (عدل بواسطة smart_ana2001 on 08-13-2014, 10:22 PM)

                  

08-13-2014, 10:15 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: صلاح عباس فقير)

    مرحباً استاذ صلاح

    بالنسبة للصور اكتشفت أنني لا أستطيع رفعها فلجأت للنكات وكتبت للأخ بكري أبوبكر وأرجو أن يسهل الموضوع، لكن حالياً إليك الحل التالي:
    اللنكات صحيحة ولكنها مكررة مرتين وملصوقة في بعضها، أعمل نسخ للنك بداية من (http) وانتهاء باخر حرف قبل (http) المكررة التانية وألصق اللنك المنسوخ في صفحة جديدة في المتصفح تبعك وحتظهر الصورة.

    فعلاً معظم الصور ربما تكون من صحراء نيفادا وفي أماكن أخرى في لانغلي مقر السي آي ايه، سأتحدث عن ذلك لاحقاً، الشيء الأكيد لم تقترب أية مركبة مأهولة من القمر أو تغادر مدار الأرض، ناسا تشعر باقتراب الفترة الزمنية للكشف عن وثائق المشروع في العام 2026 وهو بالمناسبة الوقت الذي حدده نيسكون قبل أن تظهر الانترنت وتفضح كل هذه الإدعاءات. هذا التاريخ مخطط بحيث لا يبقى من رواد المشروع شخص على قيد الحياة يمكن مساءلته عن ضياع مال دافع الضريبة الأمريكي، وبالفعل فقد توفي الكثيرون، نيل أرمسترونغ توفي في أغسطس 2012 أما مايكل كولنز وألدرين فهما في التسعينات الآن، فاروق الباز أيضاً على أعتاب الثمانينات.
                  

08-13-2014, 11:14 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    ربما اعترفوا هنا

    http://www.nasa.gov/mission_pages/apollo/missions/apollo11.html




    ... المهم ....
                  

08-13-2014, 11:50 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    مرحبا تبارك

    موقع ناسا والمواقع الإلكترونية الرسمية التابعة لها تبين معلومات جافة وملخصات، أما الصور التي تتعلق بمشروع أبولو فهي عديمة القيمة، مع ذلك فهي تستخدم كاثبات من قبل ناسا ومن قبل المصدقين لكل الفرية، لدي المئات من الصور التي تتبع لناسا من مراكزها المختلفة كينيدي في فلوريدا ومركز هوستن في تكساس ومركز لانغلي في فرجينيا، لكن الاحتكام للصور أو أي من الشواهد البصرية لأبولو يضعف حجة ناسا وحجج المشككين في المشروع على السواء.

    بالمناسبة كيف تضع اللنك في المداخلة بدون أن يتشوه؟
                  

08-14-2014, 02:11 AM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    سلام يا أخ حاتم و الأخوة زوار البوست
    وسلام خاص لصلاح فقير
    لابد حيجي اليوم الحتتخلى فيه عن متابعة اعداء العلم يا صلاح و تكف عن اعتماد كلامهم المرسل بلا دليل.
    ده عشم شخصي.
    و يا أخ حاتم
    اقتربت مركبات فضائية من القمر و كواكب أخرى، بل و احدى هذه المركبات الأن تخطت حدود المجرة و دخلت في فضاء ما بين المجرات.
    و المؤكد أن الاميركان نجحوا في ارسال مركبات تحمل بشرا للقمر ستة مرات في الفترة مابين 1969 إلى 1972.
                  

08-14-2014, 02:27 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: فعلاً معظم الصور ربما تكون من صحراء نيفادا وفي أماكن أخرى في لانغلي مقر السي آي


    لانقلى مقر السى اى ايه منطقـة قاحلـة :-) مثل الصور الجابوها ناس ناسا ويشهـد كوستاوى على ذلك.. خصوصا المنطقـة
    الفى إتجاه تايسون إسكويـر.

    غايتو يا زميل كلامك دا ما يقدر عليه إلا أنصار المهدى في بروكلين وزعيمهم الإمام عيسى (معنـا).. مالك ياخ مهبل بينا كدا
    نحن السودانيين ناقصين عليك الله؟
                  

08-14-2014, 02:49 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: Abureesh)

    ههه

    سلام حاتم و الاحبة جميعاً ...

    اجمل مافي المنبر ده الواحد بقي يعرف من موضوع البوست منو الحيرُد ...

    و الله متوقع دكتور سيف و ابو الريش و تبارك و بنفس الردود ...

    وقلته لو سمارت بتفتح المنبر حتجي ناطه ...

    و الله اجمل منكم ما لقيت ...

    تحياتي للجميع ...
                  

08-14-2014, 03:02 AM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: يحي قباني)

    ههههههههه
    معقولة ورقنا مكشوف للدرجة دي يا قباني :)
                  

08-14-2014, 03:11 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: ههههههههه
    معقولة ورقنا مكشوف للدرجة دي يا قباني :)

    و الله يا دكتور انت عارف انا جني وجن نظرية المؤامره دي ...

    و اعتقد انو السودانيين لو دايرين يعرفوا هم عرب ولا افارقه بس يصدقوا النظريات دي ...

    لانو غير بني عربان ما في زول عنده وقت لي جنس ده ...

    اها ... انا عارفك حاجة زي دى ما بتفوتها ...هههه

    اما تبارك ... فبطريقته الساخره ما بيقدر برضو ...

    و سمارت ... بتتحمق من حاجات ( العِلِم ) لو اتفهمت غلط ... خصوصا ما يخص بلاد العم سام ... هههه

    و ابو الريش ما بتهبش في الحاجات الزى دى ...

    اها ورق مكشوف ولا ما مكشوف ؟ ...

    وكمان اخوك كحلته جزء من الخطه ... :)
                  

08-14-2014, 03:43 AM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: يحي قباني)

    Quote: لابد حيجي اليوم الحتتخلى فيه عن متابعة اعداء العلم يا صلاح وتكف عن اعتماد كلامهم المرسل بلا دليل.
    ده عشم شخصي.


    حيا الله سيف وإسمارت!
    والله ما أظن عندي مشكلة حقيقية مع العلم!
    لكن بحاول أمتلك مجال حرّ للتعاطي مع بعض الحقائق،
    بدون ما يؤثر ذلك في احترامي للحقائق العلمية!

    بالنسبة للمعلومة التي ربما تسرّعت في إطلاقها،
    لكوني لا أعتمد فيها على مصدر علمي معتمد،
    ولكن معلومة ذكرها الأخ محجوب عبد الله
    في أحد البوستات وأورد رابطاً لها،
    ولكن لا أذكر إلى أين كان يؤدي!
    على أيٍّ هذا البوست كما هو واضح معنيٌّ
    بتحقيق هذه المسألة،
    فسوف نرى!

    فالكرة في ملعب الأخ حاتم إبراهيم!
    متابعون يا حاتم!


    (*)(*)(*)(*)

    (عدل بواسطة صلاح عباس فقير on 08-14-2014, 03:05 PM)

                  

08-14-2014, 07:33 AM

محمد هاشم ابوزيد
<aمحمد هاشم ابوزيد
تاريخ التسجيل: 11-10-2011
مجموع المشاركات: 1711

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: صلاح عباس فقير)

    الاخ حاتم وضيوف البوست.

    استمعت في لقاء تلفزيوني العالم الجيلوجي فاروق الباز يتحدث مفندا اتهام لوكاله ناسا انها صورت مشاهد وصول ارمسترونغ في القمر انها من صحراء نيفادا. للصراحه نفي الرجل هذا الزعم.
    لنربط هذا الزعم مع محاوله وكاله ناسا اكتشاف كميه المياه في تربه القمر عام 2009 عندما اعلن الرئيس اوباما احداث تفجير صاروخي علي سطح القمر لاكتشاف المياه فيه.


    Quote: أجرت وكالة أبحاث الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" الجمعة، عملية تفجير "مزدوجة" على سطح القمر، هي الأولى من نوعها، في إطار مساعيها للبحث عن مصادر للمياه ضمن السطح الصخري للقمر.

    بدأت عملية التفجير في حوالي 7:31 من صباح الجمعة، بحسب توقيت الساحل الأمريكي الشرقي، حيث قامت مركبة فضائية بإسقاط صاروخ على سطح القمر، تلاه بعد نحو أربع دقائق، سقوط القمر الصناعي LCROSS، الخاص برصد "الفوهات القمرية"، ليرتطم هو الآخر بسطح القمر.


    وتسعى ناسا إلى التأكد من وجود مياه في تربة القمر، حيث من المتوقع أن يحدث الصاروخ سحابة كثيفة من الغبار، يقدرها المسؤولون في ناسا بنحو 2200 كيلوغرام، بحيث يمكن للقمر LCROSS قياس نسبة المياه في تربة القمر، وإرسال نتائج فورية إلى الأرض، قبل أن يتحطم عند القطب الجنوبي للقمر.


    المصدر: الحقيقة الدولية – سي ان ان 9.10.2009

    لاحظ التفجير يهدف لاحداث غبار ، يقوم القمر باخذ عينه من هذا الغبار ويقوم بتحليلها وارسال نتائج قبل ان يسقط.

    طيب وين الصخور الصورها علي انها من سطح القمر. واضح ان العمليه كانت فبركه بسبب الحرب البارده.
    السؤال علي فبركه قاقرين صحيحه ولا برضو كلام.
                  

08-14-2014, 09:18 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: محمد هاشم ابوزيد)

    محمد هاشم سلام

    ملاحظة ذكية، أنهم بعد أربعين عام بدأوا يتحققون من الغبار وقد ذكروا قبلاً أنهم جلبوا 382 كيلوغرام من صخور القمر ومن أكثر من 12 موقع مختلف كما سنرى، فعلاً مفارقة والمفارقة الأكبر أنهم حتى لا يتفقون في الرقم مع الجيولوجي فاروق الباز هم ذكروا أن الكمية 382 كيلوغرام هنا http://curator.jsc.nasa.gov/lunar/index.cfmhttp://curator.jsc.nasa.gov/lunar/index.cfmhttp://curator.jsc.nasa.gov/lunar/index.cfmhttp://curator.js....gov/lunar/index.cfm وهذا موقع رسمي يتبع لناسا أرجو أن تقوم بتثبيته في متصفحك فسأشير إليه كثيراً.

    وفاروق الباز في موقعه الشخصي يقول أنها ضعف الكمية ويذكر تحديداً أنها (800) كيلوغرام هنا (http://faroukelbaz.com/articles/40th_anniversary.pdfhttp://faroukelbaz.com/articles/40th_anniversary.pdfhttp://faroukelbaz.com/articles/40th_anniversary.pdfhttp://f...40th_anniversary.pdf) لا يزال الملف موجوداً منذ العام 2009 ويظهر أن الدكتور فاروق لم ينتبه لهذا التناقض، ارجو تنزيل الملف فربما يتم تعديله عما قريب.

    لدى ناسا طرق مختلفة للكشف عن العناصر في الأجرام السماوية من بينها الفحص الجيولوجي للصور الفوتوغرافية وهو نوع من التنبوء إضافة للتحليل الطيفي (Spectroscopy) والاثنان من طرق القياس عن بعد (Remote Sensing) مثل أن تعرف أن الشمس مكونة من غازات كذا وكذا، ولكن لا شيء يضاهي التحليل المختبري في الإثبات، لدي ملف كامل عن الجيولوجيا الخاصة بمشروع أبولو سأعرضها في حينها لكن هدية مفاجأة لك أود أن أخبرك أن المتحف الهولندي اكتشف في العام 2009 أن هدية السفير الأمريكي والتي كانت عبارة عن (حجر من القمر) مجرد قطعة خشب متحجرة (petrified wood).
    الخبر من الدايلي ميل هنا http://www.dailymail.co.uk/news/article-1209445/Fake-dutch-moon-rock-causes-embarrassment-museum.htmlhttp://www.dailymail.co.uk/news/article-1209445/Fake-dutch-m...rassment-museum.htmlhttp://www.dailymail.co.uk/news/article-1209445/Fake-dutch-m...rassment-museum.html
    وذات الخبر من يوإس توداي هنا http://usatoday30.usatoday.com/news/offbeat/2009-08-27-moon-rock-museum_N.htmhttp://usatoday30.usatoday.com/news/offbeat/2009-08-27-moon-rock-museum_N.htmhttp://usatoday30.usatoday.com/news/offbeat/2009-08-27-moon-...on-rock-museum_N.htm

    خدعوهم بقطعة خشب متحجرة مثل المنتشرة في شمال أمدرمان وفي منطقة العمارات على هيئة صخور وردية اللون أسطوانية لو دققت فيها فسترى ما يشبه جذوع الأشجار وحتى حلقات النمو في سيقان الأشجار، لاحظ أن من أورد الأخبار صحف أمريكية مشهورة، بالطبع لم ترد ناسا على الخبر الفضيحة حتى الآن.

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-14-2014, 09:21 AM)

                  

08-14-2014, 08:53 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: Abureesh)

    أبو الريش سلام

    اسمه (Langley Research Center (LaRC) )
    تملك ناسا منذ تأسيسها مقر للأبحاث في لانغلي، المقر موجود منذ عام 1917 منذ أن كانت تسمى (NACA) أو The National Advisory Committee for Aeronautics (NACA)، ربما توقعت أنت أو زميلك كوستاوي أن تروا صواريخ أو ما شابه، هو مركز أبحاث وليس مركز إطلاق صواريخ والفرق عظيم.
    تعريف بالمركز هنا http://en.wikipedia.org/wiki/National_Advisory_Committee_for_Aeronauticshttp://en.wikipedia.org/wiki/National_Advisory_Committee_for_Aeronautics
    وموقع المركز هنا http://www.nasa.gov/centers/langley/home/#.U-xpFaOnGSohttp://www.nasa.gov/centers/langley/home/#.U-xpFaOnGSo

    بالعكس "الهبل" هو تصديق الفرية بدون التفكير فيها وأود أن أفصح هنا عن حقائق لعلها تكون ذات فائدة لك، فهل سمحت لي؟
    ملحوظة مهمة: إذا كنت تقيم في الولايات المتحدة فأعلم أن جميع المواقع الالكترونية الخاصة بناسا تقوم بتتبع المتصفحين ولا أعلم إلى أي درجة ولكنها مراقبة.
                  

08-14-2014, 08:42 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    سلام أخ سيف

    لست من أعداء العلم بل أنا أكاديمي حتى النخاع ومحب للعلم بكل مجالاته، الكلام المكتوب غير مرسل وبدأت فيه بشرح الحقائق العلمية بصورة مبسطة بالصور حتى يتداخل الآخرون علي بينة فمعظم الناس تلقوا معلوماتهم من مصدر واحد، أعتقد أن بيننا اشخاص هنا ربما شاهدوا الحدث عام 1969مباشرة لكن من التلفزيون بالطبع.

    أعرف أنك تتحدث عن مركبات فوياجر وبايونير وبقية المسابير (probes) التي بعثت بها ناسا مطلع الستينات في مهام كونية (Interstellar Missions)، لكن لو سمحت لي يا أخ سيف أنا ذكرت في أول مداخلة تعريفية أنني أنوي التحدث عن (المهام المأهولة) أي (Manned Missions) وعن رحلات مشروع أبولو التي زعمت ناسا بأنها بعثت فيها برجال إلى القمر ذهبوا ومشوا عليه ولعب بعضهم الغولف وعادوا، فهل سمحت لي بالمواصلة؟
                  

08-14-2014, 09:01 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    كتب الأستاذ محمود محمد طه في 7 مارس 1959م
    Quote: حول رأي شيخ الأزهر في الوصول إلى القمر

    عزيزي يحيى،
    تحية:
    وبعد فلقد إطلعت على حديث غريب منشور بجريدة ((الرأي العام)) الغراء، بعدد 20/2/1959، في باب ((الرأي العام من يوم إلى يوم)) بعنوان: ((رأي شيخ الأزهر في الوصول إلى القمر))..
    والحديث غريب. ولا يمكن أن يصدر عن رجل يعرف الإسلام.. وأعتقد أنه من حق الشيخ محمد شلتوت، شيخ الأزهر، علينا أن نشك في صحة نسبة هذا الحديث إليه حتى يتبين لنا غير ذلك..
    يقول الحديث المنسوب للشيخ شلتوت: ((هذا جانب بشري، تركه الإسلام، في ذاته، وفي وسائله، للعقل البشري.. ولم يحدد له طريقا، ولم يبين له فيه حقيقة – نعم لقد حث الإسلام بوجه عام على البحث في ملكوت السموات والأرض – في الشمس، وآثارها، ومحورها، ودورانها.. والقمر، وآثاره، ومحوره، ودورانه – وترك ما وراء ذلك للعقل البشري، وليس من شأن الديانات السماوية أن تكشف الحقائق الكونية.. ))
    وهذا الحديث مضطرب، بادي الإضطراب، ومتهافت، ومتورط في خطأ شنيع.. فأما آية إضطرابه فهي تقريره في صدر الجملة، أن الإسلام ترك أمر محاولة الوصول إلى الكواكب الأخرى، في ذاتها، وفي وسائلها، للعقل البشري.. ثم تقريره، بعد ذلك، أن الإسلام حث، بوجه عام، على البحث في ملكوت السموات والأرض.. ووجه الصواب أن يقال: الإسلام حث على هذه المحاولة، وطلبها، واشتمل عليها، ولكن كما يشتمل المجمل على المفصل.. ونحن لدينا تجربة في ذلك بالقوانين الأساسية وبالقوانين الفرعية – فلو أن أحدا قال أن الدستور ترك أمر القوانين الفرعية، في ذاتها، وفي وسائلها، للعقل البشري، لكان خطؤه واضحا، جليا، ذلك بأن القانون الأساسي – الدستور – قد وجه القانون الفرعي، ورسم خط سيره، واشتمل عليه، كما يشتمل المجمل على المفصل والأمر في هذه كالأمر في تلك.. فالإسلام وجه البحث في أمر السموات، والأرض، ورسم لها خط السير، واشتمل عليها، بأكمل مما فعل الغربيون بالعلم المادي وحده.. فهو قد طلب إلينا أن نعرف صورها، وأن نعرف حقائقها المستكنة وراء الصور، ((سنريهم آياتنا في الآفاق، وفي أنفسهم، حتى يتبين لهم أنه الحق.. أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد؟؟ )) وهذا الإستطراد الأخير يدلنا على الخطأ الشنيع الذي اشتملت عليه العبارة ((وليس من شأن الديانات السماوية أن تكشف الحقائق الكونية)) اللهم أن هذا الحديث لا يقوله رجل يعرف طرفا صالحا عن الإسلام..
    والحديث المنسوب للشيخ شلتوت يكشف عن جهل فاضح بالآية الكريمة ((يسألونك عن الأهلة، قل: هي مواقيت للناس، والحج.. وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها، ولكن البر من إتقى، واتوا البيوت من أبوابها، واتقوا الله، لعلكم تفلحون)).. فالحديث الغريب يقول هنا ((والآية تشير إلى أن التوجه إلى بحث الكائنات، أو تفسير الشرائع السماوية بالسفن الكونية، إتيان للبيوت بظهورها. ))
    إن بعض الناس ينسب لابن عباس أن معاذ بن جبل سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أسرار الأهلة – عن ملكوتها – فنزلت الآية.. وهي لا ((تشير إلى أن التوجه إلى بحث الكائنات، أو تفسير الشرائع السماوية بالسفن الكونية، إتيان للبيوت بظهورها))، كما يزعم الحديث المنسوب للشيخ شلتوت، وإنما تشير إلى أن سؤال الرسول عن ملكوت السموات والأرض إتيان للبيوت من ظهورها.. ذلك بأن وظيفة الرسول إنما هي أن يبين للناس الشريعة ليعملوا، فيتوصلوا بعلمهم بظاهر الشريعة إلى ((الحقيقة))، وهي الملكوت، لأن تعريف الدين للناس ((بالحقيقة)) إنما هو نتيجة تجربة فردية يأتيها الناس وفق الشريعة، وليست نتيجة تلقين يتلقاه الناس، وهم متكئين على هينتهم.. فمن طلب من الرسول معرفة ملكوت السموات والأرض فقد أتى البيوت من ظهورها.. ولقد وردت الإشارة إلى ((الحقيقة)) في الآية الكريمة بكلمة ((البر)).. ووردت الإشارة إلى الشريعة بكلمة ((إتقى)) ومعناها إئتمر، وانتهى، بأوامر الشريعة ، ونواهيها.. قوله تعالى: ((واتقوا الله لعلكم تفلحون)) معناه: تعلموا ((الشريعة)) عن الرسول، وإعملوا بها، لعلكم تفلحون في معرفة ((الحقيقة)) التي هي مطلب كل حي، شعر أو لم يشعر..
    وفي قوله تعالى: ((ولكن البر من إتقى)) قرن بين ((الحقيقة)) ((والشريعة)) وتلك إشارة لطيفة إلى أن الشريعة طرف من الحقيقة.
    ولقد وردت جملة في ختام هذا الحديث المنسوب للشيخ شلتوت هي قوله: ((فعلى الناس أن يريحوا أنفسهم من تكليف تطبيق القرآن، أو تفسيره، أو إحتوائه على مظاهر الكون.. فالكون كتاب والقرآن كتاب.. والقرآن يدفع بالناس إلى الحديث عن مظاهر الكون، وتقصي سنن الله فيه، وليس من شأن الرسالات الإلهية سوى ذلك، فلا تحملوها أكثر مما حمله الله لها)).
    وهذه الجملة، أكثر من أي شيء غيرها، تشككني في صحة نسب هذا الحديث إلى الشيخ شلتوت، شيخ الأزهر الشريف..وإني لأحملك، ياعزيزي يحيى، عن طريق صحيفتك الغراء مهمة التحقق من نسبة هذا الحديث الغريب، ولو بالإتصال المباشر بينك وبين الشيخ الجليل...

    هذا وإليك مني أزكى التحيات..
    7 مارس 1959م
    أنباء السودان
                  

08-14-2014, 09:16 AM

وضاح عبدالرحمن جابر
<aوضاح عبدالرحمن جابر
تاريخ التسجيل: 10-11-2012
مجموع المشاركات: 1986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: عبدالله عثمان)

    Quote: وأود أن أفصح هنا عن حقائق لعلها تكون ذات فائدة لك، فهل سمحت لي؟


    مسموح ليك استاذنا

    رجاء للسادة الامريكان اعطاء الرجل فرصة يقول العندو مع كامل المحبه
                  

08-14-2014, 09:44 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    أواصل

    بالنسبة للنكات (الوصلات) التي لا تعمل يمكن حالياً اللجوء للحل التالي:
    اللنكات صحيحة ولكنها مكررة مرتين وملصوقة في بعضها، أعمل نسخ للنك بداية من (http) وانتهاء باخر حرف قبل (http) المكررة التانية وألصق اللنك المنسوخ في صفحة جديدة في المتصفح تبعك وحتظهر الصورة.


    وحتى لا يعيل صبراً البعض منكم فالنقاط التي أعتمدت عليها في دحض الفرية هي مايلي:

    1- حقائق تتعلق بالظروف في مدار الأرض مثل اللقاء الأرضي وحزام فان آلن
    2- حقائق تتعلق بالسفر في الفضاء وحساب المسارات لمركبة في الستينيات
    3- حقائق تتعلق بالهبوط بواسطة محرك صاروخي على سطح القمر ثم الانطلاق منه
    4- حقائق تتعلق باللقاء القمري المزعوم
    5- حقائق تتعلق بالحملة الإعلامية المصاحبة لعودة الرواد من الرحلة
    6- حقائق تتعلق بمهام أبولو الستة التالية

    لا أناقش صور أو أية شواهد بصرية هنا، لكن من يريد أن يتابع التناقضات في صور ناسا فهذا الموقع فيه الكثير بما يشمل صوراً تعتبر مفاجأة للكثيرين من مركز لانغلي للأبحاث التابع لناسا، وربما اشير لصورة أو اثنتين على سبيل التوثيق والتوضيح
    http://nasascam.atspace.co.ukhttp://nasascam.atspace.co.uk
    http://apolloreality.atspace.co.ukhttp://apolloreality.atspace.co.uk
    للذين لا يستطيعون التعامل مع اللنكات البحث بالغوغول عن كلمة nasascam فهي اسم الموقع.
                  

08-14-2014, 10:14 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    بداية الرحلة:
    الاستعداد للرحلة:
    يتم تقسيم المهام بحيث يكون الإطلاق (Launch Control Center) مهمة فريق يوجد بالقرب من مكان الإطلاق (مركز كينيدي) في أورلاندو بولاية فلوريدا شرق الولايات المتحدة وينتهي دورهم بمغادرة الصاروخ لمنصة الإطلاق،
    الفريق الثاني مهمته مراقبة كامل المهمة المتبقية (العمليات الفضائية) حتى عودة الرواد إلى الأرض،
    مركز مراقبة المهمة (Mission Control Center) كان في مدينة هوستون (Houston) وهو في الأصل مركز ليندون جونسون للفضاء ويبعد حوالي 3000 كيلومتر عن مركز مراقبة الإطلاق مركز كينيدي في فلوريدا.
    مركز مراقبة الإطلاق لأبولو في هوستون مجرد متحف الآن وصورته هنا

    إنطلاق الصاروخ ساتيرن كان في يوم 16 يوليو 1969م وعاد الرواد الثلاثة سالمين إلى الأرض يوم 24 يوليو كما تقول وكالة ناسا،
    وكما يقتنع الكثيرين من محبي القصة إلى اليوم. معروف أن للولايات المتحدة مراكز إطلاق عدة،
    مركز جون كينيدي (مركز كينيدي) الفضائي في كيب كينيفرال بفلوريدا ومركز ليندون جونسون (مركز جونسون) للفضاء ومركز مارشال للفضاء

    اللقاء المداري والمناورات الفضائية
    الانفصال الأول واللقاء المداري والالتحام:
    الإنفصال (Separation) يعني مفارقة جسم يحلق في الفضاء عن آخر والالتحام (Docking) عكس ذلك،
    يمكنكم البحث بهذين المصطلحين مع إضافة كلمة (Apollo LM)، على أية حال لن يتبقى من الصاروخ ساتيرن سوى المرحلة الثالثة بالإضافة للمركبة القمرية في مخبأها ومركبتي القيادة والخدمات
    المرحلة الثالثة من الصاروخ مع المركبات الثلاث. أما قول ناسا وبحسب الخطة كان يجب على الكبسولة كولومبيا الانفصال عن المرحلة الثالثة للصاروخ ساتيرن 5 ثم الاستدارة على نفسها 180 درجة ومواجهة المركبة القمرية ثم الالتحام معها بطريقة ميكانيكية
    أي اتصال الفتحتان في المركبتين لتمكين الرواد من الانتقال بينهما في مدار الأرض، ثم سحبها بعيداً عن المرحلة الثالثة للصاروخ كما تبين الصورة


    أو هنا


    والسفر سوياً بهذا الوضع في الفضاء إلى القمر، بالنسبة للمتحمسين منكم هذا المشهد بالكامل تمت محاكاته في الفيلم التالي فيلم عمليات المناورة والإنزال على القمر (https://http://http://www.youtube.com/watch?v=IsG-yU0vmAswww.youtube.com/watch?v=IsG-yU0vmAshttp://http://www.youtube.com/watch?v=IsG-yU0vmAswww.youtube.../watch?v=IsG-yU0vmAshttp://http://www.youtube.com/watch?v=IsG-yU0vmAswww.youtube.../watch?v=IsG-yU0vmAshttp://http://www.youtube.com/watch?v=IsG-yU0vmAswww.youtube.../watch?v=IsG-yU0vmAs. وهو مجرد محاكاة بالكمبيوتر كما يعلم الكثيرون. المرحلة الثالثة ستبقى تدور حول الأرض لفترة قصيرة ثم تهوي مصطدمة بالغلاف الجوي للأرض وتحترق مثل الشهب تماماً.

    في الكتابات الخاصة عن مشروع أبولو يطلقون على هذا الشكل المؤلف من المركبات الثلاث ملتحمة (CSM-LM) والاختصار واضح وقد تتسائلون هل كان من الممكن النجاح في هذه المناورة من أول مرة وسيكون الرد من ناسا أن الرواد تمرنوا على هذه المناورة في رحلات أبولو السابقة لأبولو 11 ليس على المركبة القمرية لكن ربما على أجسام طافية أخرى،
    عملية الالتحام لا تزال حتى الآن من أعقد العمليات الفضائية التي يقوم بها مكوك الفضاء مع المحطة الفضائية وتشاهدونها في شكل احتفال على التلفاز مراراً تبدو مثل عملية سهلة وتحدث ببطء شديد ولكن الشيء الذي لا تعرفونه أن الجسمين الذين يراد لحمهما في الفضاء هما في الحقيقة يدوران حول الأرض بسرعات مخيفة،
    حسناً تدور المحطة الفضائية 16 مرة حول الأرض يومياً هذا يعني أن سرعتها في أية لحظة حوالي 28000 كلم في الساعة أي أسرع من طائرة الركاب بحوالي 28 مرة، وعلى الجسم أن يحافظ على سرعة مساوية حتى تتم عملية الالتحام أو يصطدم الاثنان وينفجران.
    يجب ملاحظة أننا تعمدنا التبسيط هنا فالمحطة سرعتها غير ثابتة وارتفاعها غير ثابت كذلك لأن مدارها بيضاوياً.

    بحسب الوثائق استعمل الرواد لعملية الالتحام الفضائي هذه آلات قياس تعتبر تحف قياساً بالإمكانات المتوفرة حالياً، آلة السدس لقياس الزوايا في الفضاء ومنظار بصري لضبط عملية الالتحام،
    كان القائد ينظر من الفتحة ويأمر رائد آخر بالتحرك قليلاً إلى اليسار أو اليمين حتى يتم الالتحام، لم يقم الكمبيوتر الذي قيل أن المركبة تحتويه بأي دور في هذه المهمة،
    ولكنه ربما استخدم لحساب المسارات كما زعمت ناسا وهذا غير صحيح كما سنثبت.

    وبحسب الخطة يجب أن يبقى الرواد الثلاثة مجتمعين في مركبة القيادة حتى ساعة الإنزال على القمر حيث ينسحب نيل أرمسترونغ وإدوين ألدرين عبر فتحة دائرية ،
    في نفس مكان الالتحام المذكور والاستقرار داخل المركبة القمرية التي تسع لرائدين فقط وفيها أجهزة ملاحة أبسط كما تبين الصورة


    في بداية الموضوع. يمكن البحث عن صور أكثر باستخدام الجملة "apollo command module inside".

    السفر في الفضاء نحو القمر:
    يسمونه المسار المباشر نحو القمر "Trans Lunar Injection" ويظهر في الصورة

    ويبدأ بدورة حول الأرض حتى نقطة محددة ثم تشغيل المحرك الصاروخي للانتقال بسرعة كافية في خط منحن حتى
    الوصول خلف القمر أي الجانب المظلم بالنسبة للأرض ثم تخفيف السرعة للانتظام في مدار حول القمر،
    نفس العملية يجب أن تتم في العودة. هذه الطريقة تتطلب حسابات فلكية معقدة وكمية كبيرة من الوقود ولا تتحمل أي خطأ حسابي.


    الانفصال الثاني:
    وبحسب الخطة كان يجب إنفصال المركبة القمرية عن المركبة الأم (كولومبيا) في مدار القمر كما نوضحه هنا إنفصال المركبة القمرية عن الكبسولة بحيث يبقى داخل مركبة القيادة الرائد الثالث (مايكل كولنز) بينما يهبط الرائدان أرمسترونغ وألدرين باستخدام المركبة القمرية على سطح القمر بمحرك صاروخي لأداء المهام القمرية،
    ثم الإقلاع بالجزء العلوي من المركبة القمرية والدوران حول القمر حتى ملاقاة الكبسولة كولومبيا التي تطوف في مدار القمر والالتحام معها مجدداً لانتقال الرائدان عبر فوهة التسلل والانضمام لزميلهما الثالث، ثم التخلص من الجزء العلوي للمركبة القمرية بلفظه من الكبسولة وتركه يهيم في مدار القمر هناك يدور حول القمر ليسقط على سطحه في النهاية- هذا الأمر كان يمكن بالطبع التحقق منه من الأرض مباشرة، كل هذا يجب أن ينجح من أول مرة وإلا فسينتهي أمر الرواد الثلاثة.

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-15-2014, 10:21 AM)
    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-15-2014, 10:23 AM)
    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-15-2014, 10:28 AM)

                  

08-14-2014, 10:52 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    أناقش الآن حقيقتين تتعلقان بمدار الأرض وأعني حزام فان آلن والثانية تتعلق بمسألة الهبوط بمحرك صاروخي، وابدأ بالثانية لأنها أسهل ولا تعتمد على حقائق علمية جافة، وسأواصل في سرد قصة ناسا عن كيف هبطوا لاحقاً.

    ========الحقيقة أنه وحتى الآن 2014 لا يمكن الهبوط بمحرك صاروخي========

    لمن لا يعرف أو لم يطلع على هذه الأمور سنعرض مشاهد علمية مثيرة لأفلام تم تصويرها لمحاولات هبوط بمحرك صاروخي، ولعلكم أدركتم ما أرمي إليه، نعم يمكن بالطبع الإقلاع بصاروخ لكن يستحيل عملياً الهبوط بصاروخ.

    مسألة الإقلاع والهبوط العموديين (VTOL "vertical take off and landing") لا تزال من المفاهيم التي لم تأخذها ناسا وشركات أخرى مثل ماكدونل دوغلاس وروكيل بطريقة جادة وعلى سبيل التجارب إلا في نهاية التسعينات من القرن الفائت أي بعد ربع قرن من الهبوط الصاروخي المزعوم والذي كان سينتهي إلى "مصيبة" بالفعل لو تم على الأرض وليس على سطح القمر. بإمكانكم الضحك عندما تشاهدون المحاولات التي تمت في هذه الأفلام وهي بالمناسبة جرت بعد الهبوط المزعوم.

    حسناً تأملوا هذا الخبر

    Experimental Rocket Blasts Off, Then Makes a Vertical Landing
    Published: August 19, 1993
    A single-stage reusable rocket that backers hope will revolutionize the United States space effort successfully completed its maiden voyage today, officials said.
    The Delta Clipper-Experimental rocket, or DC-X, blasted off at 4:43 P.M. mountain time, flew to an altitude of 150 feet, then stopped, hovered and moved to the side about 350 feet. Still under power, it then descended and touched down on its landing gear, said Tom Williams, director of communications for McDonnell Douglas, in a phone interview. The flight lasted about a minute.
    It was the first time a spacecraft had ever landed vertically on Earth.
    It was "really wild, sexy stuff," Mr. Williams said.. "There was a lot of cheering and yelling from the program people" who worked on the project, he added. He watched the launching over closed-circuit television at company headquarters in Huntington Beach, Calif.
    The rocket's designers say that it will prove to be far cheaper and more reliable than current launching vehicles, which require the use of massive booster rockets that are designed to be used only once.

    ذكر السيد توم ويليامز مدير الاتصالات في شركة مكدونل دوغلاس في محادثة هاتفية اليوم أن صاروخاً ذي مرحلة واحدة يأمل الداعمون في أنه سيعزز مجهودات الولايات المتحدة في علوم الفضاء أكمل بنجاح مهمته الأولى اليوم.

    إنطلق الصاروخ التجريبي في الساعة الخامسة إلا ربعاً مساءاً إلى ارتفاع حوالي خمسين متراً فوق سطح الأرض ثم تجول أفقياً لمسافة سبعين متراً ثم هبط عمودياً على قاعدته وقد دامت فترة تحليق الصاروخ حوالي دقيقة

    وهي المرة الأولى على الإطلاق التي تهبط فيها مركبة فضائية عمودياً على الأرض

    لقد كانت لحظات عظيمة تعالى فيها صراخ العاملين في المشروع من الفرح كما ذكر السيد وليامز الذي شاهد الحدث بالتلفزيون من مقر الشركة في هنتنغتون بيتش بولاية كليفورنيا

    ويقول المهندسون أن هذه التجربة ستثبت أنه سيكون من الأرخص والأجدى استعمال هذه التقنية بدلاً عن المحركات الصاروخية الضخمة التي كانت تستعمل للإقلاع ولمرة واحدة فقط
    المصدر ورابط الخبر: صحيفة نيويورك تايمز
    http://www.nytimes.com/1993/08/19/us/experimental-rocket-blasts-off-then-makes-a-vertical-landing.htmlhttp://www.nytimes.com/1993/08/19/us/experimental-rocket-bla...ertical-landing.html

    إذن فقد طاروا من الفرح عندما هبط الصاروخ التجريبي بأمان بعد رحلة طويلة لمسافة خمسين متر كاملة لمدة دقيقة!! في التسعينات بعد اختراع الكمبيوتر والانترنت وتريدنا ناسا أن نصدق أن رائد فضاء واحد نجح في العملية من أول مرة وأين؟ على سطح القمر!!.

    إذن فناسا تدهشنا براوية مثيرة عندما تقول أنهم استعملوا محرك صاروخي للهبوط عام 1969 ليس ذلك فحسب بل هو تتحدث عن تحكم كامل سنورد قصته لاحقاً ثم تدهشنا أكثر بأنهم نجحوا في الهبوط بسلام ومن أول مرة! ، الطائرات العادية تحمل معها وقوداً يكفي للذهاب والعودة ويتم تخطيط مسارها بعناية تحسباً لأي طارئ فهل تريد ناسا إقناعنا بأنهم كانوا على بعد 6 ثوان! من الموت لنفاد الوقود! وهذا ما أدعته ناسا في حملتها الإعلامية التي سنتناولها في النهاية

    المركبة الوحيدة التي تستخدم الدفع النفاث للهبوط طائرة حربية إنجليزية اسمها (هاريير) والمعلومات عنها (http://en.wikipedia.org/wiki/Harrier_Jump_Jethttp://en.wikipedia.org/wiki/Harrier_Jump_Jet) وهي لا تستعمل صواريخ بل تعيد توجيه نفث المحركات عمودياً نحو الأرض شاهدوها هنا. https://http://http://www.youtube.com/watch?v=gl-c-1y_AY0www.youtube.com/watch?v=gl-c-1y_AY0

    وشاهدوها هنا. http://www.popsci.com/technology/article/2010-03/f-35-completes-first-success-fully-vertical-landinghttp://www.popsci.com/technology/article/2010-03/f-35-comple...lly-vertical-landing

    وشاهدوها هنا. http://www.flightglobal.com/blogs/the-dewline/2011/01/video-probationary-f-35b-ends/http://www.flightglobal.com/blogs/the-dewline/2011/01/video-...ationary-f-35b-ends/

    عندما يقول لكم شخص ما أنهم نجحوا في الهبوط بمحرك صاروخي عام 1969 فهو إما أنه يكذب بفجاجة أو أنه جاهل تم الإيقاع به فهذا أشبه بمحاولة إبقاء سيارة متزنة على عصا عمودية، وهو الأمر الذي تقول ناسا أنه حدث وهي تدعي أن المركبة "النسر" وهي تستخدم منفث واحد للدفع فعلت هذه الفعلة عام 1969 بنجاح ومن أول مرة وعلى سطح القمر!! فهي كأنها تريد أن تقنعنا بأنها هبطت كالمنضدة على أرجلها الأربع وهو ما لم يفعله بنو آدم حتى اليوم. الآن سيقول بعضكم هذه طائرات ونحن نتحدث عن مركبات فضائية وأن جاذبية القمر أقل وستساعد في عملية الهبوط، حسناً

    هذا أخوكم نيل أرمسترونغ يقوم بتجربة شيء طائر مثل المنضدة لا يشبه المركبة الفضائية بل هو أقرب لسرير طائر، هذه بالمناسبة أولى أفكار ناسا في كيفية الهبوط بمحرك صاروخي. http://www.youtube.com/watch?v=rbdJPuq08Wchttp://www.youtube.com/watch?v=rbdJPuq08Wc
    وهذا أخوكم نيل أرمسترونغ نفسه كاد أن يدق عنقه بعد أن فشل في أن يحفظ اتزان هذا السرير الطائر، ما نريد قوله هنا هو أنك لن تعرف بالضبط متى سيختل توازن المنصة الطائرة بفعل عدم استقرار معدل حرق الوقود الصاروخي. http://www.youtube.com/watch?v=6Qhcs6qiHLIandfeature=relatedhttp://www.youtube.com/watch?v=6Qhcs6qiHLIandfeature=related


    إذا كان بعضكم يبدو غير مقتنعاً، حسناً، للعلماء منكم الوقود السائل للصواريخ حتى اليوم لا يحترق بالسلاسة التي يمكن معها الاعتماد عليه في الدفع النفاث للهبوط في اتجاه الجاذبية، هناك انحرافات (Combustion instabilities) تنتج عنها كمية من المشاكل أهمها ما يعرف (Pogo Oscillations) وهي الاهتزازات التي قد تسبب إنقلاب المنصة الهابطة في أية لحظة، الدفع النفاث الذي يستخدم الصواريخ ضد الجاذبية الأرضية أو جاذبية أي كوكب آخر لا يزال في طور التجارب، آخر تلك التجارب قامت بها شركة أرماديلو وبإمانكم مشاهدة تجاربهم في هذا الرابط:
    https://http://http://www.youtube.com/watch?v=0B7QyVY6Prgwww.youtube.com/watch?v=0B7QyVY6Prg

    وبالمناسبة هذه التجارب تمت في العام 2010 وعلى مركبات اختبار صغيرة وغير مأهولة فلا مجال لأن يأتي أحد ويزايد علينا هنا.

    ولغير العلماء منكم فإن الأمر يشبه الإمساك بعود ثقاب رأساً على عقب ويدفعه متجهاً للأسفل، جربوا هذا الأمر على مسؤوليتكم، بالنسبة للمركبة القمرية فتخيلو معي منضدة بأربع أرجل كل منها ينتهي بنابض أو "ياي" وتحاول أن تمنعها من الاهتزاز بينما تضع عليها شيئاً ما، والأمر أسوأ من ذلك بأن أرجل المنضدة لا تستقر على طول فهي تزيد وتنقص في الطول بطريقة لا يمكن التنبؤ بها على وجه الدقة، طول رجل المنضدة يماثل بالضبط معدل نفث المحركات الصغيرة الجانبية، هذه الروابط تعطي فكرة عن النتائج التي تحدث عندما يصر البعض على استخدام الصواريخ للدفع المعاكس أو الهبوط العمودي: طائرة سي 130 تحترق عند محاولة استخدام الدفع الصاروخي المعاكس لتخفيف السرعة وذلك لتقصير مدرج الهبوط والإقلاع
    https://http://http://www.youtube.com/watch?v=8YOtm9UCQEcwww.youtube.com/watch?v=8YOtm9UCQEc

    وطائرة أخرى كذلك (https://http://http://www.youtube.com/watch?v=UxfpGPWtoOYwww.youtube.com/watch?v=UxfpGPWtoOY) وهذه طائرات ضخمة مجهزة بوسائل أمان احتياطية فما بالكم بمركبة ضيقة بحجم السيارة مركز ثقلها يرتفع ويقع تقريباً في مركزها الهندسي ولها محرك صاروخي واحد؟ ولمن يقول أن جاذبية القمر أقل وذلك سيساعد المركبة على الطواف نقول العكس فهذا أدعى لانكفائها بسبب خفة وزنها، وللعلم فإن المركبة القمرية يقال أنها هبطت بمحرك صاروخي واحد فقط وهذا يجعل الكذبة أوضح فإذا فشلت أربعة صواريخ في حفظ توازن منصة عريضة لثواني فكيف ينجح صاروخ واحد في حفظ توازن مركبة ضيقة على سطح القمر؟.

    الصواريخ مصممة للإنطلاق بعنف ولرفع الأوزان عكس الجاذبية وعندما يراد الهبوط بصاروخ يجب أن تكون قوة دفع الصاروخ أقل من وزن المركبة حتى تنزل للأسفل بفرق القوى، هذا يعني أن كمية اللهب والغازات المندفعة ستكون أقل وعملياً يكون لون اللهب أصفر أي أقل حرارة من اللهب الأزرق واللهب يتجه للأعلى عادة وعليه فإن إندفاع أقل مضافاً إليه هبوط للأسفل يجعل كميات من اللهب تصعد محرقة أسفل بدن المركبة أو الصاروخ وهذا مجرد عرض جانبي لأنه يمكن تصميم غلاف واقي من الحرارة لبدن المركبة لكن المسألة الأصعب عملياً هي التحكم في كميات الغازات أثناء خروجها بحيث يكون الهبوط سلساً وهذا غير ممكن عملياً ويجعل المركبة تهتز بعنف وتتعرض للإنكفاء في أية لحظة إن لم تحترق.

    ولكي تعرفوا الفرق بين الدفع النفاث والدفع الصاروخي عليكم بمراقبة العادم، الدفع الصاروخي يولد لهباً عظيماً أي كالذي ترونه عند إنطلاق مكوك الفضاء، وينتج عن خلط وقود سائل مكون من الهيدروجين والأكسجين وبعض مشتقات النيتروجين والهيدرازين، وقد يستخدم الوقود الصلب مثلما ترونه في الصواريخ الحربية مثل الكاتيوشا والآربجي، أما الدفع النفاث فيستخدم وقود أقل شراسة مثل الكيروسين أو غاز الطائرات (نسميه الجاز الأبيض) ولا يولد نفس كمية اللهب وهو ما ترونه مستخدم في الطائرات الحربية وفي تجارب الهبوط العمودي للطائرات مثل هاريير و F35 التي بيناها أعلاه وشكراً للانترنت واليوتيوب الذي بصرنا بالحقائق.

    الحقيقة التالية ستكون عن حزام فان آلن وكيف أنه يستحيل العبور خلاله والخروج من مدار الارض.
                  

08-14-2014, 11:02 AM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    سلام يا اخ حاتم
    الجزء الاول من مداخلتي السابقة موجه للأخ صلاح فقير
    اما الجزء الخاص بالمركبات الستة التي أرسلتها ناسا للقمر بين 69-72 فهي جميعها manned
    ابتدأت بابولو 11 و انتهت بابولو 17
    As for completing your topic, please carry on; be my guest

    (عدل بواسطة سيف النصر محي الدين on 08-14-2014, 12:37 PM)

                  

08-14-2014, 11:55 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    سلام مرة اخرى أخ سيف

    أتحدث عن المهام المأهولة التي "تدعي ناسا وصولها للقمر" أي نفس كلامك وأعلم أنها كانت مأهولة، الخلاف في أنها لم تقترب من القمر قط.

    في آخر مداخلة ذكرت أول حقيقة تجافي الوقائع والتجارب العلمية المعاصرة "من جملة ستة فئات للحقائق"، وهي حقيقة أن: ناسا تدعي هبوط المركبة القمرية "النسر" وعلى متنها رائدين هما نيل أرمسترونغ وإدوين ألدرين على سطح القمر بمحرك صاروخي واحد مثبت أسفلها، هذا لم يحدث في 1969 لأنه لم يحدث حتى الآن 2014 والذي حدث تجارب محدودة على مركبات اختبار غير مأهولة وعلى سطح الأرض وفي ظروف مختلفة ولفترات زمنية لا تتجاوز الساعة وفي مسافات لا تتجاوز المئة متر، فما بالك برحلة إلى القمر؟

    إذا كانت لديك أية حجج مضادة فمرحب بها وسأرد في الحين، أو فاسمح لي بالمواصلة.
                  

08-14-2014, 01:01 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    ==========الحقيقة: يوجد حزام من الجسيمات المشحونة حول الأرض يمنع المرور خلال بسبب تأثيره المباشرة على الأجسام والأجهزة ==============

    للبحث في الانترنت Apollo Van Allen belts

    يبعد القمر حوالي 400،000 كيلومتر عن سطح الأرض، للوصول إليه يجب الخروج من مجال الأرض والدخول في مجال جاذبية القمر،
    هذا لا يعني الخروج من مجال جاذبية الأرض فوجود القمر نفسه دلالة على استمرار جاذبية الأرض حتى هناك والعكس صحيح أن جاذبية القمر تستمر وتؤثر على الأرض، في هيئة مد وجزر لمياه المحيطات.

    وجود جرم سماوي آخر اسمه الشمس يتسبب في ما يعرف بالعواصف أو الرياح الشمسية تتسبب هي والأشعة الكونية
    في قذف الكون حولها بجسيمات نووية من الإلكترونات والبروتونات وجسيمات ألفا تصل حتى كوكب الأرض لكنها تأخذ شكل الحزام حولها
    أي تتوقف وتشكل محيط حول خط الاستواء بفعل المجال المغنطيسي للأرض، أي أن المجال المغنطيسي يحمي أهل الأرض من هذه الجسيمات على ضعفه. هذا الحزام يظهر هنا


    تم اكتشاف هذه الظاهرة بواسطة فان آلين بالصدفة عندما دل عداد الاشعة في مسبار إكسبلورر عن نشاط إشعاعي على ارتفاعات عالية عن سطح الأرض،
    توفي فان آلن عام 2006، وفي الحقيقة هنالك حزامان متداخلات وللتشبيه فإنهما يشبهان الإطارات الداخلية لعجل السيارة بحيث أحدهما داخل الآخر بينما تكون الأرض في المركز كما يظهر في هذه الصورة



    ما المشكلة في وجود جسيمات مشحونة عائمة حول الأرض؟ المشكلة أن الجسيمات الثقيلة تخترق في حركتها العشوائية أي شيء مثل الرصاصات الصغيرة،
    الأشعة كونية التي تفلت من الغلاف الجوي والمغنطيسي تصل حتى بيوتكم وتخترق أجسامكم يومياً ولكن بكمية غير مؤثرة أما تركيزها في أحزمة على الأرض فله ضرران،
    إتلاف الدوائر الإلكترونية في الأقمار الصناعية وأي مكونات إلكترونية لأي جسم يعبر خلالها أو على الأقل التسبب في التشويش،
    الضرر الكبير الذي يهمنا هنا هو أن هذه الجسيمات (يسمونها الإشعاعات في هذه الحال) يمكنها أن تشوي أي أجسام كربونية حية بما في ذلك لحوم البشر كما يفعل فرن المايكرويف تماماً،
    فعندما تريد أن تقصف مدينة تستخدم دانة وعندما تريد أن تصيب بدن انسان تستخدم رصاصة وعندما تفكر في إتلاف خلية حية تستخدم جزيء من ذرة.

    أقرب نقطة للحزام تبعد الأرض حوالي 1000 كليومتر وأبعدها حوالي 60،000 كليومتر،
    لكي تعبر خلال نطاق من الجسيمات المشحونة يجب أن تقي نفسك ببدلة واقية غالباً مصنوعة من معادن ثقيلة مثل الرصاص أو على الأقل هذا ما كان متوفراً في الستينيات إذ لم يتم اكتشاف الألياف الصناعية الحديثة،
    سمك بدلة الرصاص هذه يجب أن يكون بضعة ملمترات لغرض العبور خلال الحزام ومن ثم التعرض لأشعة غاما من الشمس مباشرة عقب الخروج من النطاق المغنطيسي لكوكب الأرض،
    أشعة غاما تخترق الرصاص بسماكة واحد سنتمتر، بالتأكيد ليس على الرواد ارتداء بدل واقية بهذه السماكة بل تكون كل المركبة محمية بدرع مناسب لكن ماذا سيفعلون عند مغادرتها والنزول على سطح القمروالتعرض لأشعة غاما من الشمس مباشرة؟
    ناسا تقول أنهم نزلوا وتمشوا وجمعوا الصخور.

    المعلومات العلمية من موقع ويكيبيديا لمن أراد البحث بالعناوين التالية
    Gamma ray
    Radiation protection
    Lead shielding


    عندما يسأل المشككون ناسا لماذا لم تذهبوا للقمر من ذلك الحين يرد المدافعين عنها: نحن ذهبنا من قبل فما الداعي لتكرار التجربة،
    ثم أن التكاليف باهظة، الذي يجعل ناسا أو أي دولة أخرى مثل الصين أو روسيا أو الهند لا تخاطر بمجرد فكرة الخروج من الغلاف الأرضي والذهاب للقمر هو المشاكل التقنية القائمة حالياً ومنها حزام أشعة فان آلن وهو ما يمنع المخاطرة بإرسال أي بشر عبره حتى الآن، ولكن يبدو أنه لم يشكل أي خطورة بالنسبة لناسا على الإطلاق في العام 1969.

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-14-2014, 01:57 PM)
    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-15-2014, 10:34 AM)

                  

08-14-2014, 12:53 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)




    الاخ حاتم إبراهيم

    تحياتي

    نظرية المؤامرة في الصعود للقمر جذبت إهتمام العديد من الأشخاص منذ منتصف السبعينات من القرن الماضي

    أغلب الذين روجوا لهذه النظرية غير متخصيصين و من رواد هذه النظرية بيل كيسينق و هو خريج كلية الآداب

    اغلب الأدلة التي قدمها المروجون لهذه النظرية عبارة عن ادلة مبنية على تحليلات للصور التي نشرتها ناسا عن رحلة ابولو 11

    أنت هنا تتخذ منهج مختلف في دحض الوصول إلى سطح القمر عن طريق تقديم الدليل على إستحالة ذلك و برغم حدة الصراع و التنافس في فترة الحرب الباردة إلا أن الإتحاد السوفيتي لم يدعي و لم يشكك في وصول الأمريكان إلى سطح القمر و لم يشكك في إمكانية ذلك

    التطور التكنولوجي في تقنيات المسح و التصوير مكن بعض الجهات غير ناسا من إلتقاط بعض الصور لأثر هبوط المركبات الفضائية على سطح القمر و ظل الأعلام الأمريكية على سطح القمر و كما أن عاكسات ضوء الليزر التي زرعتها هذه الرحلات سطح القمر و تستخدم في تحديد موقعها بدقة عالية

    المسبار الذي اطلقته و كالة الفضاء اليابانية تمكن من تصوير المكان الذي هبطت فيه أبولو 15 و التقط صوراً ثلاثية الأبعاد وهي مطابقة تماماً لتضاريس المكان الذي ظهرت فيه العربة القمرية التي قام رواد الفضاء بالتجول بها على سطح القمر

    قريباً جداً ستكون إمكانية مشاهدة سطح القمر بدقة عالية و إمكانية مشاهدة أثر المركبات و الأعلام الأمركية إن كانت حقيقة متاحة لعامة الناس و حينها لن يكون هنالك مجال لهذا الجدل
    __________


    Quote: رحلة الإنطلاق
    بنية الصاروخ ساتيرن 5:
    تم إطلاق الاسم ساتيرن (المشترى) على الصاروخ المعد للرحلة


    ساتيرن باللغة العربية يقابله زحل أما المشترى فهو جوبيتر


                  

08-14-2014, 01:15 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: Hafiz Bashir)

    To reach the Moon astronauts would have to travel through the Van Allen Radiation Belts, resulting in lethal doses of radiation.

    This is a claim the hoax advocates often make, but it is a gross exaggeration and simply not supported by the data. Radiation was a definite concern for NASA before the first space flights, but they invested a great deal of research into it and determined the hazard was minimal. It took Apollo only about an hour to pass through the worst part of the radiation belts - once on the outbound trip and once again on the return trip. The total radiation dose received by the astronauts was about one rem. A person will experience radiation sickness with a dose of 100-200 rem, and death with a dose of 300+ rem. Clearly the doses received fall well below anything that could be considered a significant risk. Despite claims that "lead shielding meters thick would have been needed", NASA found it unnecessary to provide any special radiation shielding.

    The hoax advocates also make the mistake of limiting themselves to two-dimensional thinking. The Van Allen Radiation Belts consist of a doughnut-shaped region centered on Earth's magnetic equator. The translunar trajectories followed by the Apollo spacecraft were typically inclined about 30 degrees to Earth's equator, therefore Apollo bypassed all but the edges of the radiation belts, greatly reducing the exposure.

    For more information, please see The Van Allen Belts and Travel to the Moon and Radiation Plan for the Apollo Lunar Mission.
                  

08-14-2014, 01:45 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    مرحباً أخ سيف

    أعرف بالضبط ما تريد إيصاله، لكن هل أطلب منك تلخيص الموضوع في جملة باللغة العربية؟ ليس لي أنا لكن حتى يكون الآخرين على علم بالمجريات فنحن نناقش موضوع علمي وربما لا يتاح للبعض إمكانية الترجمة. وأتمنى أن نعمل باجتهاداتنا قليلاً في الشرح والتحليل معاً حتى لا يتحول الموضوع لنسخ من الانترنت، يمكنك إيراد الوصلات وسيطلع عليها الجميع.

    ودمت بخير.
                  

08-14-2014, 01:38 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: Hafiz Bashir)

    سلام أخ حافظ

    أولاً أعتذر عن خطأ الترجمة، فعلاً ساتيرن تترجم إلى زحل وليس المشترى.

    بيل كيسنغ (Bill Kaysing) عمل رئيساً للمنشورات التقنية المتعلقة بالمحركات الصاروخية في شركة روكيتداين ( Rocketdyne ) وهي الشركة التي زودت مركبات أبولو بالمحركات الصاروخية الصغيرة والكبيرة ومنها المحرك الضخم (F1). هو أفضل من يعرف عن قوة المحركات الصواريخ التي استخدمتها ناسا فقد كانت بين يديه كل خصائصها الفنية وكل تقارير التجارب التي تمت عليها بما في ذلك مشكلة الاهتزاز غير المحكوم عند استخدام محرك صاروخي للهبوط وقد كتبت عن ذلك، وهو أمريكي، وكتابه عن كذبة ناسا كان في العام 1972 وفند فيه أن فرصة النجاح في الهبوط بمحرك صاروخي حوالي 0.0017 وهذا الرقم بالتأكيد هو ما كان يقرأه في الوثائق الفنية التي مرت عليه، ومثل هذه الحقائق هي بالضبط ما حدا بناسا لتزوير عملية الهبوط كلها، فعندما تظهر لك استحالة مسألة غير مجربة من قبل وتكون تحت ضغط أن تضع انسان في القمر لأول مرة تحقيقاً لوعد قطعه جون كينيدي مقابل الثأر من خصمه خروتشيف في مشروع كلف ثلاثون بليون دولار في ذلك الحين لن يكون أمامك سوى إخراج التمثلية كما أرادها الجمهور.

    بالنسبة للتشكيك، أنا ذكرت في أول مداخلة أن معظم المتلقين لخبر هبوط أو انسان على سطح القمر كانوا يستقون معلوماتهم من مصدر واحد هو ناسا، الاتحاد السوفيتي كان صندوق أسود لأمريكا ذاتها، الصحف التي شككت في الموضوع هي البرافدا والازفستيا وإذا سمحت لي سأورد النصوص لاحقاً فهي بالروسية وعبارة عن صور بالاسكانر، لا أعرف جهات غير ناسا تقول بمكان هبوط ومخلفات وظلال أعلام صغيرة تم التقاط صورها من مسافة 400،000 كيلومتر إذن لماذا لا يظهر النصف السفلي للمركبة القمرية بشكل واضح في أي صورة؟ هذا الجزء أكبر في مساحته سطح سيارة لاندكروزر!

    بالنسبة للعواكس، هذه مسخرة كبيرة للأسف تقولها ناسا، أولاً حساب أبعاد الأجرام السماوية لا يحتاج لعواكس بل معادلات رياضية نحن نعلم أن الشمس تبعد 149,597,870,700 بالمتر، فمن ذهب ليضع العواكس هناك؟ بل نعلم كم يبعد المريخ فهل سبق لناسا وضع بشر هناك؟ حسبها دافنشي وغاليليو أيضاً بخطأ مبرر. وحالياً يتم قياس الأبعاد للقمر باستخدام الليزر يمكنك البحث وستجد مراصد محددة تقوم بذلك على نحو متكرر ليس بتوجيه الليزر إلى عواكس موجودة هناك بل إلى مجرد سطح كوكب القمر أو أي كوكب آخر.

    بالنسبة للتضاريس والمسبار الياباني، يمكنك أنت أيضاً الحصول على صور للقمر وبالتأكيد ستتطابق الصور، ناسا لديها صور عالية الوضوح منذ الخمسينات لسطح القمر، لكن السؤال هلى ترى ما تقول ناسا بأنه مخلفات حقيقة؟ وهل لديك فكرة أن الأمريكان منعوا اليابانيين من مجرد التفكير في إرسال مركبات فضائية إلى هناك؟ سآتيك بمصدر الخبر لاحقاً، حتى نلتقي.
                  

08-14-2014, 02:29 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    ملخص الأمر باللغة العربية هو أن هناك أدلة سيئة مقدمة من جانب أنصار نظرية المؤامرة في مقابل أدلة جيدة مقدمة من جانب
    علماء الفضاء و المراكز البحثية و الأكاديمية المحترمة، و هناك علم في مقابل علم كاذب pseudoscience
    ناسا نفسها غير مهتمة بالرد على هذه التهم لأنها ترى أن ذلك فيه إساءة لجهود الآلاف الذين عملوا في المشروع.
                  

08-14-2014, 02:41 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: ناسا نفسها غير مهتمة بالرد على هذه التهم لأنها ترى أن ذلك فيه إساءة لجهود الآلاف الذين عملوا في المشروع.

    ???!!!???

    أنا أتعجب لأني كنت أتوقع أن يكون تبرير ناسا لعدم اهتمامها بالرد على هذه التهم،
    مستنداً إلى كونها تفتقر إلى أيّ قيمةٍ علمية!




    (*)(*)(*)

    (عدل بواسطة صلاح عباس فقير on 08-14-2014, 03:11 PM)

                  

08-14-2014, 03:03 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: ناسا نفسها غير مهتمة بالرد على هذه التهم لأنها ترى أن ذلك فيه إساءة لجهود الآلاف الذين عملوا في المشروع.

    ولا أنا ..

    انا جبت ليك الرابط بتاع ناسا ... عشان تقارن تقاريرهم بالمعلومات الأولى الإنت جبتها ... وما تتبحر في الكلام الفارغ ...




    ... المهم ...
                  

08-14-2014, 03:33 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    مرحبا مرة ثانية تبارك

    أتمنى أن أعرف ما هو الفارغ في نظرك، كلام ناسا أم هذا الموضوع في هذا المنبر أم الردود التي أضعها للبعض هنا أم ردود المتداخلين.

    طالما أنت مهتم بالقراءة والرد فأسمح لنا بالاستفادة من رأيك الواضح.
                  

08-14-2014, 02:43 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    الهبوط على سطح القمر:
    الهبوط والمهام القمرية:
    بحسب الخطة كذلك يجب أن يتم إنزال المركبة القمرية (النسر) بمحرك صاروخي واحد مع وجود فوهات نفث جانبية للمناورة على سطح القمر، لم يحدث أن نجحت أية محاولة لإنزال مركبة مأهولة بمحرك صاروخي حتى يومنا هذا 2014 منذ مشروع أبولو المزعوم في الستينيات، النجاح الوحيد تم في مركبات تجريبية غير مأهولة وفي ارتفاعات منخفضة للغاية لا تتجاوز الخمسين متراً، أنظر مداخلاتنا أعلاه الباز لمشاهدة الأفلام المتعلقة وأنظر كذلك نهاية الفيلم التالي والذي يحاكي عملية الهبوط الصاروخي بمحرك واحد للمركبة القمرية فيلم عمليات المناورة والإنزال على القمر. https://http://http://www.youtube.com/watch?v=IsG-yU0vmAswww.youtube.com/watch?v=IsG-yU0vmAshttp://http://www.youtube.com/watch?v=IsG-yU0vmAswww.youtube.../watch?v=IsG-yU0vmAs

    بالطبع في هذه المرحلة ظهرت العديد من التناقضات في الصور ويمكن للجميع أن يشاهدوها في الموقع باسم nasascam ومنها صور للمركبة وهي نظيفة ولاغبار عليها بطريقة لا يمكن أن تتم إلا بالتصوير في استديو رغم أنها هبطت بمحرك صاروخي كان يكفي لعمل حفرة تحتها تبتلعها بالكامل، كذلك ظهرت أرجلها على سطح الأرض بدون أن تغوص فيه ولو لملمترات مع أن وزنها يفوق الستة أطنان اي حوالي دبابة من نوع ت55 أو فلنقل عربة دفار مشحون.

    إن من بين ما يؤخذ على ناسا إلى الآن أنها لم تحاول إثبات الهبوط بطرق رخيصة وميسورة ومن بين المقترحات كان أن يقوم الرواد بإشعال الألعاب النارية هناك وكان يمكن أن ترى من الأرض مباشرة بمناظير تجارية رخيصة ودون عناء خاصة وأن الهبوط تم على الجزء المضيء من القمر المقابل للأرض. إكتفت ناسا بالصور والتي لن نناقش صحتها هنا حتى نكون محايدين.

    من بين الأدلة التي تستند إليها وكالة ناسا صخور لا تشبه صخور كوكب الأرض تقول أن الرواد جلبوها من هناك، حسناً النيازك تأتينا من الفضاء الخارجي يومياً بصخور لا تشبه صخور الأرض. كذلك ما الذي يجعل ناسا تقيم معسكرات في تلك الفترة في المنطقة القطبية الجنوبية ومعلوم أنها أكثر المناطق التي تسقط فيها النيازك، جمعوا صخور النيازك من هناك (هذا نشاط عادي لكل الجمعيات الجيولوجية) وفيما بعد أدعوا أنها صخور القمر



    وبالتأكيد أي معمل جيولوجي سيقول أنها لا تشبه صخور الأرض ولكنه لن يغالط في أنها ليست من القمر فليست لديه أية مراجع أو صخور يمكنه المقارنة بها إلا التي قدمتها ناسا.

    هذه هي الصخور التي أريد لنا أن نصدق أنهم جلبوها من سطح القمر



    ذكرنا قبلاً أنهم بعثوا بحجر منها إلى المتحف الهولندي والذي اكتشف لاحقاً أنها قطعة خشب متحجرة،
    لمن يقيم في الخرطوم يمكنه أن يشاهد الأخشاب المتحجرة على هيئة أجزاء من سيقان الأشجار في العمارات مقابل مستشفى الأطباء،
    وفي أمدرمان غرب مستشفى المناطق الحارة وجنوب المركز الصيني غرب المنطقة الصناعية وتجدونها ملقاة في العراء على هيئة صخور بنية أو وردية يظهر فيها شكل اللحاء من الخارج وحلقات النمو في الوسط،
    هنالك أجزاء بطول المترين في الولاية الشمالية منطقة الكرو



    يمكن التعمق في البحث باستعمال petrified wood north Sudan

    أواصل فيما بعد عقب مناقشة الحقيقة الثالثة عن حساب المسارات وكمبيوتر الرحلة والمهام القمرية

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-15-2014, 10:41 AM)

                  

08-14-2014, 03:20 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 7530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    خليك من قمر العشا انت ما شفت الصور الاخدوها من ام ضون بان وقالوا من المريخ بتاعت التراب الأحمر
    غايتو يا ابوالريش انا لانغلي دا يجعل كلامنا خفيف عليه سكنت جنبه سبعة سنين يا زول عليك أمان الله ظلطواما جرداء ترابوا المفوسب يقوم دخن لو زرعت الحجارة
                  

08-14-2014, 03:49 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: muntasir)

    يا صلاح أتخيل انك تنزل ناس ستة مرات على سطح القمر و تنفق في ذلك مليارات الدولارات و تشرك
    آلافا من افضل العقول البشرية في إنجاز ذلك، ثم تأتي بعد ذلك لنناقش انو ضل رائد الفضاء مرة طويل
    و مرة قصير او ليه النجوم ما ظاهرة في الصورة او رواد الفضاء ما أتأثروا بالأشعة الكونية ليه..الخ
    محولة تبرير الاعمال العظيمة يفقدها جزء من عظمتها.
                  

08-14-2014, 04:16 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    بل من الطبيعي أن تناقش كل واردة وصغيرة في مشروع بهذا الحجم، وليس من الطبيعي أن تعمد لإخفاء الحقائق في صناديق مختومة في أعتى مراكز الاستخبارات حتى لا يطلع عليها الناس، فليست فيها أسرار علمية، فما الداعي لذلك؟
    كذلك العالم الآن يهتم بتفاصيل سقوط طائرة ويعيد جمع الحطام للبحث عن سبب وجيه للسقوط فقط لإخطار ذور الضحايا بخبر متكامل ولتلافي الأخطاء مستقبلاً، فما الذي يجعل مؤسسة تثق في نفسها أن تراوغ وتجند الناس للدفاع عنها بهذه العشوائية، لو صبرت ساعرض عليك فيديوهات لنيل أرمسترونغ يفشل في الرد على أبسط الاسئلة ليس في الوقت الحالي بل في ذات العام للهبوط المزعوم، وساعرض عليك فيدو لإدوين ألدرين يضرب بيده من يطلب منه الاعتراف والتوضيح بالكذبة.
    وساعرض عليك مشاركين أصيلين في المشروع ألفوا كتب عن الهبوط ثم عادوا وتبرأوا منها تماماً ولكنها بقيت في موقع أمازون، كل هذا بفضل الانترنت التي لم تتوقع ناسا أو أي شخص أنها ستظهر بعد ثلاثين سنة من مشروع أبولو لسوء حظهم.

    عظمة الأعمال ونجاحها في أن تكون مكشوفة للجميع بدون مواربة لا أن ينتاشها أبنائهم الأمريكان أنفسهم، ناسا الآن كل فترة تخرج مجموعة صور وتقول هذه اكتشفناها بالصدفة وكنا قد فقدناها في وقت ما، ما هذا؟ كذلك ينبغي أن تعيش الأجواء في الستينات هنا (https://http://http://www.youtube.com/watch?v=2_JlSdRCg7gwww.youtube.com/watch?v=2_JlSdRCg7ghttp://http://www.youtube.com/watch?v=2_JlSdRCg7gwww.youtube.../watch?v=2_JlSdRCg7g) كينيدي يتحدث للكونغرس بحرقة عن سبق السوفييت لهم والصدمة التي سببها إطلاقهم للقمر اسبوتنك، هذا الفيلم حذف منه مقطع يكشف عن مؤامرات السوفييت وتجنيدهم لأفراد وجيوش لمحاربة الرأسمالية في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، كل الأمريكان شعروا فجأة بأن السوفييت سيسبقونهم للقمر ويبعثون لهم الطرود من فوق، تلك الفترة كانت موضة الصواريخ عابرة للقارات (ICBM)

    خطاب كينيدي الثاني يصلح لأن يكون إعلان حرب وتجده هنا (https://http://http://www.youtube.com/watch?v=ouRbkBAOGEwwww.youtube.com/watch?v=ouRbkBAOGEwhttp://http://www.youtube.com/watch?v=ouRbkBAOGEwwww.youtube.../watch?v=ouRbkBAOGEw) وواضح أنه خطاب أخرق ومتهور قرر فيه أنهم سصلون القمر قبل سنة 1970 ولم يترك لناسا سوى ثمانية سنوات لإنجاز كل ذلك، الرجل كان يشعر بالهزيمة لكون خروتشيف كان يقول النكات في مشاريع أمريكا الفضائية بينما تتمدد حركات الاشتراكية في كل العالم، لمثل هذه الأسباب كان عليهم التلفيق مهما كلف الأمر، وانطلت الحيلة في وقتها ولكنها الآن تدفع ثمن ذلك.

    وأزيدك في يوم 18-6-2009 أرسلت ناسا مسبار فضائي سمي بالمسبار القمري للاستطلاع "Lunar Reconnaissance Orbiter (LRO)" وتقول أن الغرض منه هو تقصي إمكانية إرسال رحلات مأهولة إلى القمر! هذا المسبار يدور حول القمر الآن على ارتفاع 50 كيلومتراً فوق القطب القمري ومع ذلك فإن الصور التي تقول ناسا أنه التقطها لموقع هبوط أبولو 11 لا تظهر شيئاً في حين أن خرائط غوغول المصورة تبين معها حتى الأشجار والسيارات على الأرض مع العلم أن الصور يتم التقاطها من ارتفاع يزيد عن 500 كيلومتر وعبر الغيوم في الغلاف الجوي للأرض، خلينا نفكر بالعقل.

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-14-2014, 04:24 PM)

                  

08-14-2014, 03:27 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    مرحباً أخ سيف

    الموقع الذي اقتبست منه هو الأتي (http://www.braeunig.us/space/hoax.htmhttp://www.braeunig.us/space/hoax.htmhttp://www.braeunig.us/space/hoax.htmhttp://www.braeunig.us/space/hoax.htm) وهو من مواقع النقاش غير التي أعدتها ناسا، بالتأكيد هنالك مواقع دبرتها لناسا للرد على المشككين ومنها (http://www.badastronomy.com/index.htmlhttp://www.badastronomy.com/index.htmlhttp://www.badastronomy.com/index.htmlhttp://www.badastronomy.com/index.html) فهل ترغب في عمل حسابات للمسار وتوضيحات إضافية عن موضوع حزام فان آلن حتى تقتنع؟ ساقوم بذلك وأرسل المعلومات الجافة مباشرة لك مع وضع الملخص المبسط هنا للجمهور.

    في الحقيقة لا أقول ناسا ليست مهتمة بل ليس لديها ما تقوله على الصور فما بالك بالحقائق العلمية التجريبية، ناسا أو أي من فريق أبولو لا يردون على الأسئلة على الإطلاق، ريتشارد نيكسون أمر بحفظ كل الملفات الخاصة بالمشروع حتى عام 2026 أي 12 بعد سنة سيعلم الجميع السر، ولكن سيكون كل الذين شاركوا في عداد الأموات، وبالمناسبة شارك حوالي 400 ألف في المشروع ولكن المطلعين على الأسرار قلة ومنهم الرواد بالطبع وبعضهم تم اغتياله في ظروف غامضة مثل احتراق الكبسولة وهي على الأرض أو حوادث السيارات بعد أن علقوا سلباً على المشروع، هذا بعد أن وصمتهم أجهزة الإعلام بأنهم شيوعيون وهي تهمة فظيعة في الستينيات في أمريكا.

    رد ناسا غير منطقي فهل تحافظ على سمعة أفراد المشروع وتكذب على الملايين في العالم؟ العدد الكبير موزع في كل العالم، فالعواكس التي ذكرها أخونا حافظ صنعتها شركة فرنسية وتم حفظها في لانغلي ولعلها لم تستخدم قط منذ ذلك الحين، أيضاً مئات الشركات الأمريكية أسهمت، يأتونك بخريطة هندسية ويقولون لك اصنع هذه من الألمونيوم وهي جزء من مشروع أبولو لزيارة القمر لرفع روحك المعنوية، لن تعرف هل هذه القطعة جزء من الصاروخ أم مجرد قفل لباب في استراحة العاملين في تنظيف المكاتب. لذلك فمن يقول كيف يمكن لهؤلاء الآلاف أن يحفظوا السر، الإجابة بسيطة: شاركوا في مشروع عظيم من حيث حجم الصاروخ والتجهيزات وإدارة مشروع بهذا الحجم قطعاً تتطلب إدارة وحنكة وإصرار، لكن تظل الأسرار بيد فئة قليلة، حتى بيل كلنتون وهيلاري يصرحان علناً بأنهما لا يصدقان الأمر، بيل كلنتون هو الرئيس الوحيد الذي لم يقم بأخذ الصورة السنوية للذكرى مع الرواد قبل موت نيل أرمسترونغ في 2012 بالطبع.

    هنا صورتهم مع ريتشارد نيكسون أرجو الانتباه إلى الديباجات التي وضعت على المنصة لتحدد أين يقف كل من هولاء حول الرئيس في الصف الأمامي والخلفي.



    وهنا مع رونالد ريغان


    وهنا بوش الأب


    وهنا مع بوش الابن


    وهنا مع أوباما


    لم أجد صورة للرواد مع الرئيس كارتر لعلك تكون أكثر حظ مني إذا بحث بالجملة US president apollo astronauts

    خلاصة كلامي أن ناسا تهتم جداً بالعلاقات العامة ولن يقنعنا كلامها أنها لا تهتم، بل في الحقيقة لا تجد ما تقوله فأي رد يورطها في مشاكل إضافية ففضلت الصمت والدفع بالأفراد (debunkers)، وقد جندت حملة احتفالات عالمية طافت بالرواد لمدة شهر لأكثر من 15 عاصمة عالمية لكنها لم تزر ولا دولة عربية واحدة، جندت لهذه المهمة جيولوجي اسمه فاروق الباز كما سنرى.

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-15-2014, 10:51 AM)

                  

08-14-2014, 04:30 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    يا أخ حاتم سلام،
    الصور مهمة جداً بالنسبة لهذا الموضوع!
    أرجو أن تجتهد في معالجتها حتى تظهر
    في سياق الكلام نفسو!
    وإعادة تنزيلها استعانةً بزول خبير!
                  

08-14-2014, 04:35 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: صلاح عباس فقير)

    مرحبا أخ صلاح

    فعلاً مشكلة، لدي مئات الصور بتوضيحاتها في الكمبيوتر، لكني أحرص على إيراد وصلات لمواقع أونلاين ورسمية حتى لا يتهمني أحد بالتلفيق، ما عارف كيف معالجة مسألة اللنكات، لو عندك فكرة أتمنى أعرف كيف وضعها بطريقة صحيحة أو كيف يمكن رفع الصور على الأقل.

    شكراً مقدماً
                  

08-14-2014, 05:17 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    يا سيـد حاتم، انت قلت مقـر السى اى ايه.. ولم تقل مركز أبحاث.. وقلت الحجارة واللا الصور ما عارف جابوها من هناك، ولم تقل
    صواريخ وبتاع.. فشنو القفز من موضوع لموضوع
    مقر السى اى ايه في ضاحيـة لانقلى بالقرب من العاصمة وتستطيع مشاهدة مبنى الكونقرس.. والمنطقة زى ما قال ليك لو زرعت حجر في
    الزلط يقوم دخن..

    بعدين برنامج ابولو اشترك فيه جيش من العلماء والمهندسين والفنيين والإداريين.. فهل تضيع وقتك في مناقشات فارغـة ان كل هؤلاء تامروا
    (حتى اليوم) على إخفاء الحقيقة؟
    لو زول واحد قال ليك انا مشيت القمر، فتستيطع الاتيان (بحقائقك) هـذه.. لكن جيش من العملاء ومراقبين أوروبيين وحساد سوفييت.. كلهم
    تامروا على إخفاء الحقيقة..
                  

08-14-2014, 05:44 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: Abureesh)

    حاتم
    سلام

    الامركان كان ما نزلوا في الوقت داك نزلوا بعده في القمر

    هسع حتى لو صدق إنه المسألة فبركة اعلامية الإستفادة حتكون شنو؟ يا خي إنت زول ممكن تفيد البشرية بتاعة المنبر دا في حاجات اكتر فائدة.

    طبعاً برضه لك مطلق الحرية في ان تطرح أي موضوع ومن حقنا أيضاً.

    وعلى العموم هنا الصور التى حاولت إنزالها




                  

08-14-2014, 05:52 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الصادق اسماعيل)

    عشان تنزل أي صورة ابع الخطوات التالية:

    right click on the photo
    at the end of the box you will find (properties)

    Click on properties
    in properties copy the address (ULR stars with http)

    go back to reply box you will see (اضف صورة)
    paste the ULR in the box and click OK
                  

08-14-2014, 05:53 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الصادق اسماعيل)

    مشكور أستاذ الصادق

    دا فضل منك، لكن أتمنى أن تطلعني على سر مسألة وضع الصور.
                  

08-14-2014, 06:12 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الصادق اسماعيل)

    "الامركان كان ما نزلوا في الوقت داك نزلوا بعده في القمر"
    "هسع حتى لو صدق إنه المسألة فبركة اعلامية الإستفادة حتكون شنو؟"

    الأخ الصادق اسماعيل هذه بالضبط المشكلة التي من أجلها كتبت الموضوع، الآن أنت مقتنع لا شعورياً بحدوث الأمر بدون أن تكون لديك أدنى فكرة عن كيفية أو ماهيته، بمثل هذه الطرق أشياء كثيرة يتم تمريرها في شعوب على شاكلتنا، لم يحدث أبدا ما تقوله لا في الستينيات ولا في السنوات القادمة حتى 2020، تغيرت سياسات في المنطقة منذ ذلك الحين وبناء على نجاح ذات الأفكار والأحداث تم تطبيقها في أحداث سبتمبر وستستمر طالما نحن نغلق عقولنا ونركن إلى التسليم بهذه السهولة.

    مع خالص الاحترام
                  

08-14-2014, 05:50 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: Abureesh)

    أستاذ أبو الريش

    لم أستطع فهم كلامك بالضبط، فعلاً أنا ذكرت أن لناسا مركز أبحاث في لانغلي حيث مقر السي آي ايه، بمعنى أن الاثنان في نفس المنطقة، فما المشكلة؟
    كل الرواد ضباط في سلاح الطيران ومعظمهم تقاعد برتبة العميد، والمشروع قومي فليس من الغريب أن يكون للسي آي ايه ضلع في كل مراحله، وليس لدي أدنى فكرة عن زراعة الدخن في الزلط، فأرجو أن توضح كلامك حتى نستفيد كلنا.

    بل اشترك في مشروع أبولو أكثر من جيش (400،000) فرد، أنا أوضحت أن الحقيقة كانت عند أفراد محدودين فلا يمكن أن إدارة مشروع فيه النجار والحداد والكاتب والطبيب والممرضة وتظن أن كل هؤلاء يعلمون هندسة الصواريخ أو أنهم على علم بدقائق الأمور.

    أترك كل كلامي عن الصواريخ والأشعة وغيرها، مؤسسة ناسا المحترمة تدعي أنها أرسلت ستة رحلات إلى القمر حملت 18 رائد فضاء بعضهم لعب الغولف هناك ويمكنك التحقق من ذلك بالبحث عن Golf on the Moon ، تاتي ذات المؤسسة بعد أربعين عام لترسل مسبار يطوف حول القمر على ارتفاع خمسين كيلومتر، مهمته الرئيسية هي تقصي (precursor ) إمكانية إرسال رحلات مأهولة إلى القمر! مع العلم أنهم أنجزوا المهمة كما يدعون في العام 1969 وخلال ثمانية سنوات فقط، إذن فقد امتلكوا التقنية وحلوا المشاكل واصبحت المسألة مجرد روتين، فما الذي يضطرها لإعادة التقصي؟ دي فضيحة والله والفارغ من يصدقها ويدافع عنها. أرجو وضع النص التالي في غوغول Lunar Reconnaissance Orbiter وستحصل على ما أتحدث عنه، فكر قليلاً يا ابو الريش
                  

08-14-2014, 06:09 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    فديو النزول للقمر


                  

08-14-2014, 06:56 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الصادق اسماعيل)

    Lunar Reconnaissance Orbiter
    ايوة المصيبة ده من ضمن مهامه الي جانب دارسة سطح القمر و وضع خرائط له
    أيضاً اختيار افضل الأماكن لهبوط مركبات تحمل بشرا تنوي ناسا إرسالها مستقبلا،
    لكن السؤال ليه ..و هي قد أرسلت بشرا في مركبات من قبل؟
    الإجابة هي لأن الرحلات القادمة ستكون بواسطة الجيل الجديد من مكوك الفضاء.
    اي أن المركبات المستقبلية ستطيرر الى القمر و تعود منه تماما كما كان كولمبيا و اخوانه
    يطيرون للفضاء و يعودون منه و اليه مرات و مرات.
                  

08-14-2014, 09:20 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    الأخ سيف

    يعني الجيل الجديد من الماكوك سيطير من مركز جونسون مثلاً ويصل حتى القمر وينزل هناك ثم يعود إلى الأرض مثل الطائرة تماماً،
    400،000 كيلومتر ذهاب ومثلها إياب؟

    لن أسألك عن أي الفوائد من هذه الفكرة، نقل أمتعة مثلاً أو ربما بشر لغرض السياحة،
    لكن من الواضح أن ثقتك في صحة الموضوع اهتزت بعد أن عرفت أنهم "مرة أخرى" يفكرون
    في تحديد مواقع للهبوط كانوا قد لعبوا فيها كثيراً. هنالك الكثير الذي سيدهشك لاحقاً وعليك تجهيز أفكار كافية.

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-15-2014, 10:55 AM)

                  

08-14-2014, 07:00 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الصادق اسماعيل)

    Quote: الأخ الصادق اسماعيل هذه بالضبط المشكلة التي من أجلها كتبت الموضوع، الآن أنت مقتنع لا شعورياً بحدوث الأمر بدون أن تكون لديك أدنى فكرة عن كيفية أو ماهيته، بمثل هذه الطرق أشياء كثيرة يتم تمريرها في شعوب على شاكلتنا، لم يحدث أبدا ما تقوله لا في الستينيات ولا في السنوات القادمة حتى 2020، تغيرت سياسات في المنطقة منذ ذلك الحين وبناء على نجاح ذات الأفكار والأحداث تم تطبيقها في أحداث سبتمبر وستستمر طالما نحن نغلق عقولنا ونركن إلى التسليم بهذه السهولة.



    الأخ حاتم

    سلام بالعكس يا حاتم، أنا من الذين بحثوا عن هذا الأمر وقرات ورأيت أفلام وثائقية عن هذا الموضوع وشاهدت حتى مناظرات كتيرة حوله، الشئ الأساسي أن كل هذه المحاولات لم تسفر عن شئ وبقيت القصة الأساسية لناسا هي السائدة.

    الآن الإثبات الوحيد مكلف جداً وليست هناك جهة الآن راغبة في صرف أموال لرحلة للقمر للتأكد من وجود جهاز رصد الزلازل الذي وضعهته ناسا هناك، وآثار الأقدام والتى لن تزول (لإنعدام الرياح)، هذا هو الدليل الوحيد على أن القصة صادقة أم كاذبة، وحتى ذلك الحين أي كلام هو ترديد لنفس الإتهامات القديمة وستجد نفس الردود. ومن هنا تساؤلي عن الفائدة المرجوة من هذا الموضوع.

    وبالنسبة لضرورة عدم اخذ اي شئ دون بحث هذا ينطبق على كل شئ ويشمل ذلك ايضا نظرية المؤامرة.

    الارجح عندي أن اكثر من عندهم مصلحة في ان يكون الهبوط على القمر تم تزيييفه من قبل الامركان هم الروس والشاهد من خلال متابعتي انهم الاقل اثارة للموضوع، والامركان بعد حرب فيتنام وفقدان الثقة في الحكومة هم من بداوا اثارة نظرية المؤامرة على اشياء كثيرة خصوصا بعد فضيحة وترجيت، واصبحت نظرية المؤامرة من الاشياء الثابتة هنا في امريكا حتى ان احد المصارعين السابقين وحاكم ولاية سابق في نفس الوقت كان لديه برنامج تلفزيوني بنفس الاسم.


    ومشكلة نظرية المؤامرة هنا أن الجهة الوحيدة التى تملك الوثائق والصور والفديوهات هي ناسا وكما قلت فالآخرون سيواجهون دوماً بمطلب اثبات نظريتهم، مثلاً تبرير ناسا لأن العلم يظهر مرفرفاً (لا يوجد هواء على القمر) وتبرير المدافعين عن ناسا أن العلم تحرك في لحظة غرسه على الأرض. هذا الكلام منطقي من ناحية نظرية، والتشكيك أيضاً منطقي مبني على معلومة، ولكن لا يمكن ترجيح كفة أي جانب دون إعادة التجربة مرة اخرى، بمعنى الصعود للقمر مرة أخرى ولغاية الصعود للقمر مرة اخرى من قبل جهة محايدة تظل الحقيقة ما قالته ناسا وعلى المتشكك تفنيد هذه الأراء بدليل لا يرقى إليه الشك.
                  

08-14-2014, 09:11 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الصادق اسماعيل)

    الأخ الصادق

    للأسف معظم المصدقين لا يملكون أدنى المهارات اللازمة للتحليل العلمي البسيط، أنا أبعدت نفسي تماماً من موضوع الصور بالرغم من أن صورة المركبة القمرية لوحدها كافية لنسف كل المشروع لأي طالب في أولى ميكانيكا أو هندسة طيران. وناسا كذلك غير مطلوب منها اثبات شيء فعلياً فهي لن تدين نفسها ومن الخطأ أن تطلب من المدعي إثبات فعله فيعود عليك بنفس الصور والأفلام والصخور، لكن تأمل حقيقة واحدة: إذا فشلوا في العام 2010 في الهبوط بصاروخ فكيف تفهم أنهم نجحوا في العام 1969 في ذلك ومن أول مرة وعلى سطح القمر؟

    وبالعكس أكثر من يهمهم الموضوع هم الأمريكان أنفسهم وعلينا أن نضع قيمة لما يعتقدون في مؤسساتهم فأمريكا دولة حرة، فهل إذا نفى الروس كل العملية ستشعر بالارتياح؟ هذا يعني أن الروس لو أشاعوا في الغد أنهم أنزلوا انسان على سطح المريخ فعليك تصديق ذلك وانتظار التكذيب من الأمريكان بمعنى لا حول ولا قوة لك حتى في تفسير أبسط الأشياء.

    نعم ناسا لديها الصور والأفلام والإعلام بل والمراصد ومراكز الأبحاث ومع ذلك تفشل في الاتيان بصورة واحدة واضحة من مسبارها على ارتفاع 50 كيلومتر من سطح القمر، هل تعرف لماذا؟ حتى لا يطالبها الناس بتصوير كل مواقع الهبوط المزعومة ثم تتورط في صور متناقضة مرات أخرى، ناسا تملك الكثير لكنها لم تجردك من العقل ولم تصادر حريتك في النقد أو التفكير في صحة مزاعمها، أنا لن انتظر حتى العام 2026 ليختلقوا مشكلة ليدعوا بسببها اختفاء كل الأدلة على التلفيق، أرجو أن تطالع خطب كينيدي وستعرف مقدار الخوف والتلهف على أي انجاز وبأي ثمن، وإذا كانت الصور من نوع الأدلة التي تهتم بها ففي الموقع nasascam الكثير منها، ستجدهم يقولون أن الرواد تجولوا في مساحة كبيرة دارت فيها الكاميرات 360 درجة ومع ذلك ستشاهد نفس الخلفية وهذا من مواقع ناسا ذاتها، أعلم أن الموضوع لا يبدو من فئة المواضيع السائدة في المنبر، لكن لعلك لا تعلم أن هناك من الأمريكان من يراقب ويرصد تعديلات مواقع ناسا كل يوم حتى اللحظة التي يضبطونها متلبسة بتغيير في معلومة ما لصالح ما تدعيه. الرواد ومعظم الذين شاركوا في التفاصيل محظور عليهم التحدث لوسائل الإعلام بأية تصريحات بدون إذنها هل لأن ذلك أسرار عسكرية عليا؟ بل خوف من التصريحات المتناقضة وقد أوردت جانباً منها فهم يقولون أنهم جلبوا 382 كيلوغرام من الصخور وفاروق الباز الجيولوجي البارز في المشروع يقول 800 كيلوغرام فقط تمعن الأمر فليس فيه مؤامرة ولا نظرية بل حقائق مجردة.
                  

08-15-2014, 09:13 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    العودة من القمر:
    الإقلاع من سطح القمر:

    اللقاء القمري:
    بالنسبة لما تدعيه ناسا فإن المركبة الأم كانت تدور حول القمر في مدار ثابت دائري، وكان على الرائدين الإنطلاق في لحظة محددة من سطح القمر والانتظام في مدار بيضاوي مباشرة، هذين المدارين يبتعدان عن بعضهما في نقاط ويكونان أقرب لبعضهما في نقطة واحدة هي نقطة اللقاء القمري، هذه الطريقة تتطلب إشعال المحرك مرة واحدة في لحظة دقيقة بحيث ينجح الرائدين في ضبط المسار منذ البداية.

    الطريقة التي تقول ناسا أنها فضلتها أعقد من ذلك بكثير وتسميها "Concentric Rendezvous Plan" نشرحها باختصار: تكون المركبة الأم "هذا هو الاسم الرمزي" واسمها الرسمي (مركبة القيادة والخدمات) في مدار ثابت حول القمر وتحتها في نفس المستوى المركبة القمرية مستقرة على سطح القمر، في لحظة معينة تكون فيها المركبة الأم فوق المركبة القمرية بانحراف زاوي ضئيل ينطلق الجزء الأعلي من المركبة القمرية وفيه الرائدين بواسطة إطلاق محرك صارخي منفصل وينطلق من سطح القمر ليدخل في مدار منخفض حول القمر وفي ذات اتجاه الدوران ويتم إطفاء المحرك فتستمر المركبة بالدفع الذاتي وتسمى العملية "Lunar Coasting"، وفي لحظة محددة يتم إشعال المحرك مرة أخرى وهذا يعمل على تعديل المدار ليجعله بيضاوياً أكثر وتسمى العملية "Concentric Sequential Initiation" ويتم إطفاء المحرك، الآن المدارين للمركبة الأم والمركبة القمرية غير متحدي المركز وهذا يعني أنهما لن يتقاطعا إلا في نقطتين وليس بالضرورة أن تكون المركبتين في نفس النقطة.



    في اللحظة المناسبة يتم إشعال المحرك مرة أخرى لتعديل المسار هذه المرة لجعله متحد المركز مع مدار المركبة الأم مع فرق بسيط في الارتفاع ويطفأ المحرك مرة أخرى، وبعد وقت محدد يتم إشعال المحرك مرة رابعة لإعادة الشكل البيضاوي للمسار حتى تلتقي المركبتان، كل ذلك يجب أن يتم في دورة واحدة للمركبة الأم فليس هنالك وقود كافي لإعادة المناورة مرة ثانية أو معينات حياة للرواد للبقاء هناك وإعادة المحاولات.
    الأمر يشبه ما يحدث في الساعة لعقرب الدقائق "يماثل المركبة القمرية" عندما يلتقي بعقرب الساعات "يماثل المركبة الأم" بالضبط بحيث أنها نحاول أن طرفيهما يلتقيان بتعديل طول عقرب الدقائق في اللحظة المناسبة قبل التقائهما، بالطبع يكون مسار المركبة القمرية حلزونياً في نهاية الأمر. بقي أن نقول أن لحظة اللقاء تلك وكل المناورات ينبغي أن تتم في الجانب المضيء من القمر ببساطة لأن الاتصال مع الأرض ينقطع في الجانب المظلم ولأن الرواد يستعملون أجهزة بصرية لرؤية الأشياء منها آلة السدس والتي يجب أن يستعملها الرائد كولنز في المركبة الأم بحذر في الجانب المضيء من القمر لمراقبة زملائه لئلا يصاب بالعمى.

    بعد اللقاء يحدث التحام (Docking) مع المركبة الأم وفي مدار القمر ثم ينضم رائدي الفضاء إلى زميلهم الذي ينتظر في كبسولة القيادة، عمليات الالتحام هذه من أعقد العمليات الفضائية الخطرة في مدار الأرض وكان يقوم بها المكوك الفضائي للاتصال بالمحطة الفضائية ولم يحدث أن تمت في مدار القمر منذ مشروع أبولو المزعوم ويتم قطع برامج القنوات لإذاعتها والتبشير بنجاحها لكنها حدثت مع أبولو مرتين خلال ثلاثة أيام هي عمر الرحلة.

    ------------------ من هذه النقطة كل الوقائع حقيقية تماماً وتحدث بشكل روتيني --------------------------

    دخول مجال الجاذبية الأرضي واختراق الغلاف الجوي:
    ليس لكبسولة القيادة (تسمى أيضاً مركبة القيادة وهي الجسم المخروطي الذي يشبه وعاء الطبخ) محركات ولا تستعمل أية صواريخ دفع معاكس (وفي الحقيقة يستحيل ذلك كما ذكرنا) للتقليل من سرعتها أثناء الهبوط على عكس ما تزعم ناسا أنه حدث مع المركبة القمرية عند الهبوط المزعوم على سطح القمر، تهبط الكبسولة بالسقوط الحر وتحت رحمة الجاذبية الأرضية وتبلغ سرعتها أكثر بقليل من سرعة الرصاصة، ونتيجة احتكاكها بطبقات الغلاف الجوي ترتفع درجة حرارة الجزء المحتك حوالي 1500 درجة مئوية وهذا يتجاوز درجة الحرارة التي تذيب الفولاذ بثلاثمئة درجة مئوية ويتم استخدام أغلفة واقية لحماية جسم الكبسولة. عادة يتم استخدام غلافين يحترق الأول ليبقى الثاني. ربما يتعجب بعضكم ارتفاع درجة الحرارة لهذا الحد في الهواء الناعم، جرب أن تمرر اصبعك على قماش ناعم بسرعة وسترى كيف يكون ذلك مؤلماً عندما يسخن، ظاهرة الشهب التي نراها تنتج من هذه الظاهرة.



    لحظة دخول الغلاف الجوى (reentry) من اللحظات الصعبة تدوم دقيقتين لكنها حاسمة لحياة الرواد حتى هذا اليوم كانت هذه المرحلة السبب في احتراق المكوك كولومبيا ووفاة كل رواده تكون سرعة الكبسولة وهي هابطة أسرع من الصوت و ليس للكبسولة محركات وتسقط مثل النيزك فيجب أن تخاط لها المظلات الكبيرة، ثلاث مظلات عظيمة تم كبسها في حيز ضيق حول فتحة تسلل الرواد، عمليات الهبوط بالمظلات تقليدية وتتم عادة داخل الغلاف الجوي للأرض وبالنسبة للكبسولة التي هبطت بالرواد الثلاث من المدار الأرضي فقد تقلصت سرعة هبوطها إلى 3 كيلومتر في الساعة أي سرعة المشي للانسان وهبطت برفق على سطح ما المحيط.




    إنتشال الرواد والحجر الصحي:
    إذا ارتطمت الكبسولة بالماء بدون إبطاء سرعتها فهي كجسم صلب وزنه 6 أطنان يرتطم بسطح من الأسمنت المسلح وستتناثر لقطع صغيرة وهذا الأمر يحدث بسبب ظاهر فيزيائية عادية نكاد نراها يومياً وتتعلق بالفعل ورد الفعل بالإضافة إلى طاقة الحركة وغيرها من قوانين الفيزياء الطبيعية. تقترب منها قوارب انتشال ثم توضع حلقة مطاطية تحيطها لتصبح مثل القارب تجعلها تطفو على الماء، ثم يأتي رجال من الجيش لانتشال الكبسولة وبداخلها الرواد الثلاثة، يخرج الرواد واحداً تلو الآخر بدون الاتصال بأي بشر إلى طائرة عمودية تتوجه بهم نحو حاملة طائرات تم توجيهها للغرض، تقوم حاملة الطائرات برفع الكبسولة الفارغة إلى سطحها ثم يحجرون الرواد الثلاثة في غرفة معزولة لفترة زمنية محددة للفحص الطبي، تتوجه حاملة الطائرات البر، غرفة الحجر الصحي داخل حاملة الطائرات يتم إنزالها في البر بروادها، وبقية التفاصيل علامات عامة وتاريخ سنأتي على ذكر ما يهمنا منه.


    <


    لكن حتى نضع القاريء في ذلك الجو في الستينيات، فدق أعدوا فرقة طائرات هليكوبتر سيكورسكي مضادة للغواصات، فرقتين للتفجير تحت الماء، فرقة إنذار مبكر محمولة جواً بطائرات غرومان E-1B خاصة بالاستطلاع بالإضافة إلى فرقة الإمداد المحمولة على طائرات غرومان C-1A، كل هؤلاء كانوا في انتظار كبسولة متسخة هبطت من السماء يوم 24 يوليو 1969.

    الاحتفال بالرواد:
    The Eagle has landed - two men walked on the Moon هي العبارة التي كتبتها الواشنطن بوست يوم الإنزال المفترض على سطح القمر لكن ما حدث بعد ذلك أكبر، طافوا بهم في شوارع العاصمة مثلما كان يفعل الرومان مع أبطال الحرب، وأصدروا طابع بريد تخليداً لذكرى المناسبة، أول رجل على سطح القمر!


    ---------------------- انتهت الوقائع الحقيقية هنا ---------------------

    بقية القصة ربما لا تكون معروفة للكثيرين منكم هو أن هنالك خمسة رحلات أخرى حملت 15 رائد آخرين للقمر ثلاثة في كل رحلة ويبدو أن الرحلات صارت عادية في تلك الفترة حتى أن بعض الرواد وجد وقتاً كافياً لممارسة لعبة الغولف على سطح القمر بينما يقوم المعلق من مركز المراقبة في هوستن بمداعبته أن الكرة حادت قليلاً عن مسارها وأن عليه إعادة المحاولة وفي رحلة أخرى حملوا سيارة للقمر، وليس من داع لذكر كل تلك الرحلات ولكننا نلخص في النقاط التالية أميز ما فيها بحسب ما أدعته وكالة ناسا:
    https://http://http://www.youtube.com/watch?v=KZLl3XwlAIEwww.youtube.com/watch?v=KZLl3XwlAIEhttp://http://www.youtube.com/watch?v=KZLl3XwlAIEwww.youtube.../watch?v=KZLl3XwlAIE

    Apollo 11 1969 Neil Armstrong, Buzz Aldrin, Michael Collins
    Apollo 12 1969 Charles (Pete) Conrad, , Alan Bean, Richard Francis Gordon
    Apollo 14 1971 Alan Shepard, Edgar Mitchell, Stuart Roosa
    Apollo 15 1971 David Scott, James Irwin, Alfred Worden
    Apollo 16 1972 John Young, Charles Duke, Thomas Mattingly
    Apollo 17 1972 Eugene Cernan, Harrison Schmitt, Ronald Evans

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-15-2014, 12:07 PM)

                  

08-14-2014, 09:21 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الصادق اسماعيل)

    نظرية المؤامرة وما أدراك ما نظرية المؤامرة!
    هذه النظرية أمرها عجيب،
    فالقائلون بها وغير القائلين بها، يستخدمونها
    في دحض حجج خصومهم!
    أنا (شخصيا) أعتقد بصحة نظرية المؤامرة،
    ولكن أرفض أن تكون دليلاً سحريّاً على
    كل ادعاء!
    فالآن أرجو أن نلقي بهذه النظرية وراءنا،
    وننظر في الدعاوى التي يدّعيها الأخ حاتم،
    ونوجه لها ما تستحقه من نقد موضوعي!
    وكون الموضوع طُرح من قبلُ، ليس مبرّراً
    لعدم طرحه مرّةً أخرى!
    خلّونا نشوف بعينا: كيف تسقط أمثال هذه
    الدعاوى!؟!
                  

08-14-2014, 09:52 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: صلاح عباس فقير)

    Quote: للأسف معظم المصدقين لا يملكون أدنى المهارات اللازمة للتحليل العلمي البسيط

    التحليل العلمي البسيط هو بالضبط ما يحتاجه اي انسان ليجيب على تساؤل ابو الريش: كيف يمكن لــ 400 الف شخص أن يشتركوا
    في تنفيذ كذبة بهذا الحكم و تغيب عنهم حقيقة انها كذبة!
    اذا اعملنا مبدأ شفرة اوكام Occam's razor في هذا الموضوع سنجد أن كلام ناسا هو الصحيح و هذه ابسط قواعد المنطق.
                  

08-14-2014, 10:16 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    حاتم
    كيفك

    أنا لا اعتراض لي على نظرية المؤامرة

    ناسا قالت وصلت القمر وجابت صور وعينات، الناس القالوا الكلام دا مزور عاجزين تماماً عن الإتيان بأدلة علمية لا يرقى إليها الشك في ذلك الموضوع، والروس نفسهم رسلوا مركباتهم للقمر وجمعوا عينات كان ممكن يقولوا لى ناس ناس انتو كضباين، خصوصاً إنه العينات الإتجمعت من الصخور بواسطة ناسا تم توزيع عدد منها على الكتير من دول العالم (بتاعة السودان كانت في مدخل وكالة سونا).

    يعنى هسع لو استثينا الإحتمالات بتاعة (العلم ما برفرف والنجوم ما ظاهرة، والزول الشايل الكاميرا صورته ما انعكست على الرائد التاني إلخ إلخ) وين الدليل العلمي على إنه الموضوع اشاعة.؟
                  

08-15-2014, 11:14 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الصادق اسماعيل)

    الأخ الصادق

    لم أكن أرغب في الانجراف إلى تحليل الصور، لكن وفقط للإجابة على سؤالك فهذه حقيقة بسيطة لكل ذي عينين.

    بالنسبة للصور، ذكرت مرة أنهم بعثو يوم 18-6-2009 بمسبار أي قمر صناعي يدور حول القمر المعروف على ارتفاع أقصاه 50 كيلومتر وذلك (لتقصي إمكانية إرسال بشر للقمر) وبالطبع سأل الناس أين صور مخلفات رحلة أبولو الأولى فنشروا هذه الصورة وهي من أرشيفهم ومتوفرة الآن في موقعهم



    أنظر كم الوقاحة والاستهبال على الناس في الاتيان بصورة مبهمة ومن ارتفاع 24 كيلومتر فقط من سطح القمر الذي لا يحوي غلاف جوي، وقارن بهذه الصورة من أقمار كيهول التابعة لغوغل إيرث من ارتفاع 500 كيلومتر للخرطوم ذات الطقس الترابي ومن خلال الغلاف الجوي للأرض



    لو ركزت على صورة البرج في الركن سترى حتى أعمدة الإنارة في الشارع وسترى زجاج السيارات، فلو لديك أي تبرير يجعل ناسا تأتي بمثل صورها أعلاه فدعني أعرف.
                  

08-15-2014, 09:28 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    الأخ سيف سلام

    "التحليل العلمي البسيط هو بالضبط ما يحتاجه اي انسان ليجيب على تساؤل ابو الريش: كيف يمكن لــ 400 الف شخص أن يشتركوا
    في تنفيذ كذبة بهذا الحكم و تغيب عنهم حقيقة انها كذبة!"

    المعلوم والحقيقي عن مشروع أبولو هو الصاروخ والكبسولة (مركبة القيادة) فقط، البقية لا يعلم عنها من كل هؤلاء سوى أشخاص يمكن جمعهم في بيت واحد، مركز الإطلاق مهمته تنتهي بمغادرة الصاروخ لقاعدته وليس من مسؤولياتهم معرفة اين سيذهب وكيف يعود الرواد، هذا الإطلاق تم حقيقة.

    مركز متابعة المهمة ليس لديه سوى الاتصال بالراديو وصور من داخل قمرة القيادة تم بثها للرواد وهم في مدار الأرض يحومون، مناظر الهبوط والمشي على القمر هذه أفلام تم بثها بالمايكرويف (انتبه لهذه للنقطة) لمركز متابعة المهمة، العالم لم يكن يشاهد البث مباشرة من محطة تلفزيون، بل تصوير لشاشة تعرض صور الهبوط والمهام القمرية في مركز متابعة المهمة.

    الآن الجيش الذي ذكرته لكل مختص منهم شيء محدد يطلب منه، وكما ذكرت، عامل الخراطة والنجار وحراس المباني، وشركة اسمها X بكل موظفيها وشركة Y في فرنسا وخبراء هندسة صواريخ ومختصين في الجيولوجيا في كل نواحي أمريكا ما الداعي لتمليكهم أسرار الهبوط تحديداً؟ للمقارنة إذا رغبت في القيام بانقلاب عسكري تحتاج لكتيبة، هل تخبر أي جندي بأن قائد الانقلاب اسمه فلان وساعة الصفر ستكون كذا وسنقتحم كذا ونقتل فلان وعلان؟
                  

08-15-2014, 09:37 AM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    الأخ حاتم شكراً جزيلاً بدأت الصور بالظهور،
    الآن مطلوب منك أن تنتبه إلى الآتي:
    سطرك عرضه طويل، بحيث تصعب المتابعة، لتعذر رؤية السطر كاملاً،
    إلا بتحريك الشاشة كلها!
    فاجتهد في إنهاء السطر، والقيام بـعملية (ENTER)
    بعد حوالي كل (عشرين كلمة) تقريباً!

    جمعة مباركة لك وللجميع!
    وخاصة للأخ يحيى قباني!هه
                  

08-15-2014, 09:47 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: صلاح عباس فقير)

    الأخ صلاح


    أنا موافق ومبدئياً هذه هي النقاط التي طرحتها حتى الآن:
    1- يستحيل الهبوط بمحرك صاروخي في الوقت الحالي، هذا لم يحدث في مركبة مأهولة حتى الآن وعليه فإنه لم يحدث في العام 1969: المطلوب إثبات حدوثه منذ العام 1960 وحتى 2014 بأي معلومة متوفرة خارج مصادر ناسا، أو بنظرية علمية.
    2- منذ عام 1972 وحتى الآن لم يغادر أي بشر مدار الأرض عبر حزام فان آلن للجسيمات المشعة: المطلوب إيجاد تبرير معقول لسبب ذلك.
                  

08-15-2014, 10:55 AM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    Quote:

    يعني الجيل الجديد من الماكوك سيطير من مركز جونسون مثلاً ويصل حتى القمر وينزل هناك ثم يعود إلى الأرض مثل الطائرة تماماً، 400،000 كيلومتر ذهاب ومثلها إياب؟

    لن أسألك عن أي الفوائد من هذه الفكرة، نقل أمتعة مثلاً أو ربما بشر لغرض السياحة، لكن من الواضح أن ثقتك في صحة الموضوع اهتزت بعد أن عرفت أنهم "مرة أخرى" يفكرون في تحديد مواقع للهبوط كانوا قد لعبوا فيها كثيراً. هنالك الكثير الذي سيدهشك لاحقاً وعليك تجهيز أفكار كافية.

    نعم الجيل الجديد من المكوك مخطط له أن يغادر الارض و يعود اليها و أن يحمل بشرا الى القمر و الى المريخ.
    اما الغرض من ذلك يقودني إلى أن أسالك بدوري عن الغرض من برامج الفضاء كلها سوا كانت برامج ناسا او وكالة الفضاء الأوروبية او الروسية او الصينية؟
    هل هي نقل الأمتعة ام السياحة مثلا؟
                  

08-15-2014, 11:52 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    الأخ سيف

    يبدو لي أن لديك خلط في تعريف المركبات الفضائية عموماً، عندما نقول مكوك ويظهر في الصورة أدناه



    فإننا نقصد الشكل الأبيض ذي الأجنحة وهو مجرد طائرة شراعية بدائية (glider)،
    أما الجسم الكبير ذي اللون البني فهو مجرد مستودع وقود تراه في الإقلاع مرة فقط ولن تراه مرة أخرى لأنه ينفص ويحترق بعد دقائق في الفضاء الخارجي،
    الجسمين الأبيضين على جانبيه هما صواريخ مؤازرة (SRB) تعمل بالوقود بالصلب مثل الآربجي تماماً وهما لتوفير الدفع الأولي (Initial thrust)،
    وهذا ينفصلان خلال دقيقتين على الأرجح ويتم إعادة استعمالهما بعد انتشالهما من المحيط، وللتذكير أحد هذين الصاروخين كان السبب في احتراق المكوك شالنجر
    وانفجاره بعد خمس دقائق على ما أذكر.

    المكوك مجرد طائرة شراعية تصنعها شركة بوينج منصوبة على معدات إطلاق (launcher) هي الصاروخين الأبيضين
    إضافة لمحركات ثلاثة صغيرة يتم تموينها بالوقود من الخزان البني الضخم،
    يتم التخلص من هذه الصواريخ والخزان فقط لأنها تصبح حمولة غير مطلوبة.

    وهو غير معد للسفر في الفضاء بل الدوران حول الأرض ومن ثم الهبوط إلى الأرض بدون أي قوة دفع أي سقوط حر مثل الطوبة تماماً
    وأي محاولة للسفر في الفضاء عليك الاستعداد قبلها بتوفير وقود كافي، للمقارنة المرحلة الأولى لصاروخ ساتيرن تطلبت 2 مليون لتر
    وقود سائل فقط لوضع الحمولة على مدار الأرض بعد رحلة لم تتجاوز خمسة دقائق "غير متأكد من الزمن بالضبط".
    الوزن الكامل 3000 طن جلها وقود وفقط 120 طن هي الحمولة المطلوب

    زيارة الكواكب بمركبات مجنحة غير ممكنة حتى الآن لمجرد معضلة توفير الوقود وأسباب الحياة للركاب لفترات غير محدودة لذلك
    يبعثون بلعب ومركبات صغيرة في حدود 2 طن غير مأهولة مرة للمريخ ومرة في فضاء الكون وهذه تصمم على أن لا تعود
    اي تتحطم على سطح الكوكب، هذا ما يحدث حتى وقتنا هذا.
    فعندما تتحدث عن احتمال توفير جيل جديد يسافر للقمر ويعود قاطعاً مسافة حوالي مليون كيلومتر على خزانات يحملها فهذا يجافي الواقع.
                  

08-15-2014, 12:39 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    نأتي الآن لسرد ما حدث بعد وصول الرواد للأرض

    أولاً طافوا بالرواد في احتفالات تماماً كما كان يفعل الرومان مع أبطالهم الحربيين


    ثم قام نيكسون بتوزيع (Apollo 11 Good Will Moon Rock) يضعون ذرات صغيرة مما أدعوا أنه صخور من القمر داخل كرة بلاستيكية شفافة من الأكريليك بالكاد تستطيع رؤيتها ناهيك عن صلاحيتها للتحليل المخبري

    وزعوها لكل الولايات مثل لويزيانا

    وللملكة المتحدة


    وغيرها من الدول بما في ذلك السودان، كانت تلك الذرات مثبته على حامل خشبي جميل وعليه علم الدولة بحجم المنديل الصغير ومكتوب أنها ذرات من مرتفع كذا أو وادي كذا ويذكرون الاسم اللاتيني ثم أنها هدية تعبر عن النوايا الطيبة من الرئيس نيكسون للبشرية وبأن أمريكا تحمل الخير والسلام للعالم، غني عن الذكر أنها تلك الذرات التي جمعوها من النيازك في القطب الجنوبي، حتى إذا تمكن مختبر ما في منطقة ما من تحليلها فسيؤكد أنها ليست من عينات صخور الأرض.

    لماذا نوايا طيبة؟ لأن الروس كان بالفعل لديهم خطة للهبوط على القمر وكانوا لا يخفون أن ذلك للأغراض العكسرية، لفقت ناسا مسألة الهبوط بالصور وأقامت حملة للعلاقات العامة على مستوى العالم مفادها أننا الأمريكان سبقنا الروس ولكن لا ننوي أن نسيطر عسكريا على العالم.
                  

08-15-2014, 12:46 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    بعد ذلك طافوا بالرواد في جولة حول العالم في رحلة أسموها (Apollo-11 Astronauts Goodwill Round-the-World Flight Tour)
    شملت الجولة 27 دولة في كل القارات، ولم تصل إلى أي دولة عربية أو افريقية، اختاروا من أفريقيا دولة زائير.

    لماذا لم تشمل جولة العلاقات العامة الدول العربية؟

    هذا جدول الرحلة

    Departed Washington DC 09/29/69
    01 Mexico City, Mexico 09/29-30/69
    02 Bogota, Columbia 09/30-10/01/69
    Brasilia 10/01/69
    03 Buenos Aires, Argentina 10/01-02/69
    04 Rio de Janeio, Brazil 10/02-04/69
    05 Las Palmas, Canary Islands 10/04-06/69
    06 Madrid, Spain 10/06-08/69
    07 Paris, France 10/08-09/69
    08 Amsterdam, Netherlands 10/09/69
    09 Brussels, Belgium 10/09-10/69
    10 Oslo, Norway 10/10-12/69
    11 Bonn, Germany 10/12/69
    West Berlin, Germany 10/12-14/69
    12 London, England 10/14-15/69
    13 Rome, Italy 10/15-18/69
    Vatican 10/16/69
    14 Belgrade, Yugoslavia 10/18-20/69
    15 Ankara, Turkey 10/20-22/69
    16 Kinshasa, Zaire 10/22-24/69
    17 Bombay, India 10/24-25/69
    18 Dacca, Bangladesh 10/25-26/69
    19 Bangkok, Thailand 10/26-28/69
    20 Tehran, Iran 10/28-31/69
    Perth, Australia 10/31/69
    21 Sydney, Australia 10/31-11/02/69
    22 Agana, Guam 11/02-03/69
    23 Seoul, South Korea 11/03-04/69
    24 Tokyo, Japan 11/04-05/69
    Elmendorf AFB Alaska 11/05/69
    Arrived Washington DC 11/05/69


    المصدر http://www.wingnet.org/rtw/RTW005JJ.HTMhttp://www.wingnet.org/rtw/RTW005JJ.HTM
                  

08-15-2014, 12:56 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    لماذا لم تشمل جولة رواد أبولو 11 الدول العربية؟

    حسناً، حملة العلاقات العامة كانت مدروسة بحيث يتم التصنيف بحسب ثقافة الشعوب في المناطق:

    جدولوا زيارات للعلماء من كل أنحاء العالم المتحضر لزيارة مراكز الإطلاق في كييب كينيفرال ومقرات التحكم في
    هوستن ومصانع تجهيز أجزاء الصواريخ في ميسيسبي وغيرها من الولايات وفعلاً المناظر كانت مبهرة أن تنظر لصاروخ بطول
    مئة متر أو ما يعادل ثلاثة مآذن فوق بعضها زمحركات الواحد بحجم السيارة.

    بالنسبة للحالمين الأقل ذكاءاً، أشاعوا أن رواد أبولو صادفوا ظواهر غريبة وأطباق طائرة وأضواء ومشاهدات وإشارات لاسلكية غامضة
    ونشروا المعلومة وتركوهم للتخبط في التفسيرات والنقاش الذي لم ينتهي حتى الآن.

    بالنسبة للشعوب في الشرق الأوسط، أطلقوا عليهم ما يناسب ثقافتهم، بعثت وزارة الخارجية الأمريكية بفاروق الباز إلى عدد من الدول العربية والآسيوية،
    فانتشرت بعدها خرافات أن الرائد الفلاني أسلم بعد أن سمع الآذان في القمر، وأن ناسا اثبتت انشقاق القمر وأن الرواد حملوا معهم سورة الفاتحة وغيرها.
                  

08-15-2014, 01:58 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    ناتي الآن لسرد بعض الظواهر الغريبة التي صاحبت حملة العلاقات العامة لترويج مزاعم ناسا وتتعلق بالرواد وبعض الأفراد البارزين.

    في العام 1975 نشر الدكتور فاروق الباز الكتاب التالي:
    --------------------------------
    The Moon after Apollo
    Academic Press (1975) Language English ASIN: B0006WDYFA
    -------------------------------

    لمن يرغب في التحقق يمكنه البحث داخل موقع أمازون بالعبارة English ASIN: B0006WDYFA

    أما موقع الدكتور فاروق الباز فهو هنا faroukelbaz .com ويمكنكم منه الانتقال إلى صفحة الكتب الإنجليزية التي ألفها

    للأسف اختفى هذا الكتاب كلية ولن تجدوا صفحة منه أبداً بل لن تروا حتى غلافه،
    لن أدعي بأنني أعرف من سحب الكتاب من السوق عام 1975 لكن لو أتيحت لأي منكم الفرصة ليكون عضواً
    في منتخب القمر الذي جهز تلك الكذبة العظيمة جداً لما كتب أقل من عشر مؤلفات في هذه القصة، والدكتور الباز يجيد التأليف
    وليس أدل على ذلك من أن الرجل تحمس للكتابة في فترة مبكرة جداً أي بمجرد بدء عمله مع ناسا عام 1969 وأسس مع شخص آخر داراً للنشر
    أي ذات العام الذي "هبط" فيه الرواد على سطح القمر

    تعليق موقع أمازون المشهور وذي الصدقية العالية على إمكانية توفر الكتاب في عام 2009 كان يقرأ
    (Currently unavailable. We don't know when or if this item will be back in stock)
    أي "هذا الكتاب غير موجود ولا نعلم إن كان هذا الكتاب سيتوفر ثانية ومتى يكون ذلك" الآن نفس الموقع يقول
    (Unknown binding, Out of Print--Limited Availability)
    أي "لا توجد نسخ مطبوعة والكتاب غير متوفر"، حسناً التعليقان معبران جداً لتفهموا أن موقع أمازون يقول لكم
    إن الشخص الوحيد الذي يعلم هو فاروق الباز إذا أمكنكم سؤاله عن هذا الكتاب بالتحديد!،
    تجدون تعليق موقع أمازون هنا الكتاب المختفي لفاروق الباز عن القمر.

    وإليكم المفاجأة في هذه الحقيقة السؤال الأخير حتى فاروق الباز نفسه ينكر كتابه ولم يدرجه ضمن الكتب التي ألفها،
    يأتي بسرد لكل الكتب في موقعه الشخصي هنا الكتب التي ألفها فاروق الباز ويتغاضى متعمداً عن ذكره، ستجدون كتاباً باسم
    (Apollo over the Moon, A view from orbit) وهو غير كتابنا الشبح المختفي لأن الكتاب الأخير نشر في عام 1978
    أما كتابنا الذي نقصده نشر في العام 1975 إضافة إلى أن كتاب أبولو فوق القمر نشرته ناسا وقام بتأليفه هارولد ماسورسكي بمعاونة فاروق الباز
    وجمهرة من الأشخاص تزيد عن فرقة موسيقية قليلاً ويبدو واضحاً أنها مهمة كلفوا بها وليست محاولة توضحية فردية.
    هذا الكتاب صدر عام 1969 أي أنه أقدم من كتاب "القمر" بست سنوات فماذا نفهم من ذلك؟
    كتبنا للدكتور مرتين إلى بريده الشخصي ومجموعته على الفيسبوك نسأله عن كتابه المختفي فلم يجبنا إلى الآن "ولا نعلم إن كان سيرد ومتى يكون ذلك"
    ولا نتوقع أن يقول لنا أنه كان مسودة أو مشروع كتاب لأنه ببساطة وثيقة منشورة ولها رقم تصنيف وعرضت للبيع.

    سنرى بعد ذلك كيف كانت ناسا تقوم بتعيين علماؤها لهذا المشروع الحساس.
                  

08-15-2014, 01:01 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    يا اخ حاتم انا و انت و الجميع شفنا كيف كولمبيا و تشالجنر و غيرهم يغادروا الارض و شفناهم
    و هم راجعين، و المكوك الجديد برضو حيغادر محمولا على متن صاروخ. يعني ما تتخيل انو انا
    متصور المسألة زي طيارة تغادر من مطار و ترجع تاني حاملة وقودها و نظام دفعها منها فيها.
    أرجو مراجعة هذا الحوار مع احد المسؤولين عن المركبة الجديدة اوريون orion:
    http://www.spaceanswers.com/space-exploration/nasa-orion-update-the-goal-is-mars-and-the-moons-of-mars-while-the-stated-goals-in-between-are-asteroids/http://www.spaceanswers.com/space-exploration/nasa-orion-upd...tween-are-asteroids/
                  

08-15-2014, 02:22 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    ثم حكاية انو بسطاء العقول بصدقوا اي فبركات من ناسا او حكومة الولايات المتحدة و أن عليهم عدم التصديق حتى تكون عندهم المعرفة الكاملة نظريا و تقنيا
    حكاية غير واقعية على الإطلاق. انت عندما تذهب للطبيب مثلا فيضع لك تشخيصا لحالتك و يصف لك علاجا لها كيف تعرف أن هذا هو الصحيح؟
    في الواقع حتى الطبيب نفسه لم يشارك في الأبحاث التي وجدت العلاقة بين المرض و مسبباته، و لم يشترك في تجربة الدواء و اختبار صلاحيته من عدمها
    و مع ذلك هو يعتمد على نتائج الدراسات التي قامت بها الجهات البحثية و الأكاديمية فيضع التشخيص و يصف العلاج.
    المسألة قائمة على الثقة في المؤسسات العلمية و الثقة في حياديتها و الإيمان بالعلم و مناهجه و الاعتماد على الحس السليم في تحليل الأمور .
                  

08-15-2014, 02:49 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    مبدأ الشك يعمل به حتى الطبيب، وأنا أوردت أنهم لم ينجحوا حتى الآن في الهبوط بصاروخ، هذا من الناحية التقنية.
    ومن ناحية الدراسات، مسألة أن تنجح مركبة في القيام بأربع عمليات انفصال (separation) وعمليتي التحام (docking) ومناورات على مدار قمري محسوبة بالثانية ولا تحتمل خطأ واحد باستعمال آلة السدس التي استعملها فاسكو دي غاما ومناظير بصرية تعتمد على العين البشرية فهذه مستحيل.

    وغير المصدقين يعتمدون على الوقائع وبالتأكيد الإيمان بالعلم، أما الثقة المطلقة في المؤسسات فهي متفاوتة نظراً للظروف التي صاحبت المشروع، الآن أنا تحدثت في آخر مداخلة عن مسألة إخفاء الوثائق ومنها الكتاب الوحيد عن رحلة أبولو الذي ألفه دكتور فاروق الباز الذي وجهته الخارجية الأمريكية لجر الشرق الأوسط للتصديق، في الصورة أدناه جانب يبين بعض من 81 صندوق تحوي التقارير والتحقيقات الخاصة بمشروع أبولو أمر الرئيس ريتشارد نيكسون بعدم الإطلاع عليها أو تحريكها من مكانها حتى العام 2026 أي بعد أن تفنى كل النخبة العالمة بالأسرار، أعتقد أن الثقة لا تجزأ.



    الصورة أعلاه من الموقع http://wwwhttp://www .collectspace.com/ubb/Forum41/HTML/000029.html

    أكبر إنجاز علمي في أبولو هو جهاز كمبيوتر وزنة 30 كيلو بذاكرة 2 كيلوبايت وسرعة 2 ميغاهيرتز واسمه Apollo Guidance Computer وهو مجرد آلة حاسبة يمكن وضعها في ساعة يد بتقنية اليوم فما الذي تخشى ناسا عليه من إطلاع الناس على محتوى هذه الصناديق؟
                  

08-15-2014, 03:15 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    تعالوا نشوف كيف بدأت ناسا تعيين الخبراء في مشروعها الأسطوري

    إقتباس: (المعلقة: جواب رقم (121) يبعثه الدكتور فاروق رداً على إعلان للمحطة الفضائية (ناسا)، إذ كانوا يبحثون عن خبراء جيولوجيين مختصين بدراسة القمر،
    لم يكن التخصص مجاله، لكن الحاجة للوظيفة لم تترك أمامه الخيار، ودهشته كانت كبيرة عندما جاء الرد بالإيجاب وبعرض فوري لاستلام العمل. )
    من مقابلة مع دكتور فاروق الباز لقناة الجزيرة برنامج موعد مع المهجر بتاريخ 23/7/2001م

    إقتباس: (لقيت القصة كلها إن الجيولوجيين بتوع ناسا دول اللي هم كان عندهم 25 جيولوجي..
    فاهمين الدنيا كانوا بيشتغلوا على حكاية القمر دي بقالهم من سنة 60، يعني بقالهم سبع سنين فاهمين القصة ومعظمهم واخدين..
    واخدين دكتوراه في الحكاية دي فلقيت إنهم كل واحد منهم بيقف بيتكلم على فوهة أو جبل أو حاجة منخفضة على سطح القمر، أو قبة من (التضاريس) وينزل يقعد،
    كل واحد ياخد ساعة يتكلم على حاجة ما، أول يوم كده مشي كله من 9 لـ 5، تاني يوم من نفس القصة،
    تالت يوم نفس القصة، في تالت يوم أنا قاعد معايا راجل أنا ما بقيتش عارف ما بقيتش عارف راسي من رجليه في الكلام اللي بقولوه ده،
    يعني مش فاهم القصة مش عارف أربطها، فقلت أنا أسأل حد يمكن عندهم كتاب أو بحث أو حاجة.. عمل تقسيم عشان أفهم هم بيتكلموا على أيه،
    فراجل عجوز كان جنبي، قلت يمكن ده راجل طيب إكمنه [لأنه] عجوز هيسمع يفهمني يعني قلت له: فيه كتاب أو مجلة أو مقالة عن كل أنواع التضاريس في القمر ومكانها؟)
    من مقابلة مع دكتور فاروق الباز لقناة الجزيرة برنامج موعد مع المهجر بتاريخ 23/7/2001م

    ذهب الدكتور فاروق إلى أمريكا في عام 1966 وكان لا يزال خريجاً أي بدون أدنى خبرة في أي مجال يتعلق بالفضاء وبدأ العمل فعلياً عام 1967 أي قبل عامين من مما سمي "هبوط مركبة أبولو 11 على سطح القمر" وقد أكد ذلك بنفسه في اللقاء الذي أجرته معه قناة الجزيرة يوم 23/7/2001 ثم انتهى عمله في عام 1972 تاريخ نهاية مشروع أبولو.

    أليس غريباً أن يتم الإعلان في الصحف عن الحاجة لجيولوجي يعرف سطح القمر بينما لديهم الصور القمرية قبل أعوام؟
    وكذلك كيف يتم تعيين خريج ليست لديه أدنى معرفة بالقمر ولا باللغة الإنجليزية المتخصصة في المجال وعن طريق الإعلان في الصحف
    كما ذكر الدكتور بنفسه وليس عن طريق ترشيحات مع عمداء الكليات أو مراكز البحث أو حتى منافسات تعتمد على الخبرة في المجال.

    هل كنت العربى الوحيد فى «ناسا» فى ذلك الوقت؟
    - نعم المصرى والعربى الوحيد فى ذلك الوقت، وكل الموجودين كانوا من الأمريكيين المتخصصين،
    ويصل عددهم إلى and#1639;and#1637; جيولوجيا، وعندما دخلت ناسا كان لدىّ هدف، وهو أن أثبت لزملائى من الجيولوجيين أنى أستحق الاحترام وإلا هيحترمونى بناء على إيه؟،
    فأنا شكلى غريب واسمى غريب و«متهبب على عينى» لا أعرف ما يجعلنى أفضل منهم،
    بمعنى أنى يجب أن أشتغل وأذاكر وأدرس أكثر منهم، وفعلا كنت أعلم نفسى لأنه لا أحد سيعلمنى
    حوار سها السمان and#1634;and#1636;/ and#1633;and#1632;/ and#1634;and#1632;and#1633;and#1632;

    ============ الغرض في النهاية هو هذه الحملة المخصصة للعلاقات العامة ==============

    إقتباس: (- تعرفت على الرئيس السادات عام and#1633;and#1641;and#1639;and#1636;، فبعد الانتهاء من برنامج «أبوللو» قمت برحلة شملت كل دول الخليج العربى لتقديم محاضرات
    عن النتائج العلمية لرحلات «أبوللو» إلى القمر فى جامعات الخليج، وفى ذلك الوقت لم أكن رجعت على مصر لكننى رجعت من الخليج على أمريكا،
    وفى يوم من الأيام كلمنى الوزير «إسماعيل فهمى»، وزير خارجية مصر فى واشنطن، وقال إن الرئيس السادات يقول إنك تسافر
    لتقدم محاضرات فى الخليج عن رحلات القمر، ولم تأت إلى مصر، فقلت إن هذه الرحلة كانت مرتبة بهذا الشكل من جانب وزارة الخارجية الأمريكية،
    فقال لازم تعمل حسابك تيجى على مصر، وفعلا بدأت الترتيب لزيارة مصر، حيث كان عندى رحلة إلى الدوحة مع زوجتى وبناتى وقلت نذهب لمصر أولا).
    من مقابلة مع دكتور فاروق الباز لقناة الجزيرة برنامج موعد مع المهجر بتاريخ 23/7/2001م


    بدأ دكتور فاروق الباز حملته الخليجية في نفس العام الذي نشر فيه كتابه المختفي وبتدبير من وزارة الخارجية الأمريكية،
    ليس من الجامعات الخليجية أو بدعوة من وزارات الإعلام أو العلوم في تلك البلدان، أي أنها ببساطة حملة علاقات عامة
    القصد منها توجيه الرأي العام لدول المنطقة في اتجاه محدد، وبالمناسبة فاروق الباز هو أخ أسامة الباز مستشار السادات السياسي ومهندس اتفاقية كامب ديفد.

    نواصل في وقت آخر بسرد ملاحظات عن الرائدين أرمسترونغ وألدرين ونختم بتلخيص لكل شكوكنا حول أبولو.
                  

08-15-2014, 05:34 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    Quote: لقيت القصة كلها إن الجيولوجيين بتوع ناسا دول اللي هم كان عندهم 25 جيولوجي..
    فاهمين الدنيا كانوا بيشتغلوا على حكاية القمر دي بقالهم من سنة 60، يعني بقالهم سبع سنين فاهمين القصة ومعظمهم واخدين..
    واخدين دكتوراه في الحكاية دي


    حاتم
    سلامات

    كدى اقرأ الإقتباس دا


    Quote: ذهب الدكتور فاروق إلى أمريكا في عام 1966 وكان لا يزال خريجاً أي بدون أدنى خبرة في أي مجال يتعلق بالفضاء وبدأ العمل فعلياً عام 1967 أي قبل عامين من مما سمي "هبوط مركبة أبولو 11 على سطح القمر" وقد أكد ذلك بنفسه في اللقاء الذي أجرته معه قناة الجزيرة يوم 23/7/2001 ثم انتهى عمله في عام 1972 تاريخ نهاية مشروع أبولو.


    الكلام دا طبعاً كله خاطيء وليس له أدنى علاقة بالحقيقة

    فاروق الباز قبل ما يتعين في ناسا اتخرج من كيمياء وجيولوجيا في مصر ودرّس في مصر ومشى أمريكا حضر الماجستير والدكتوراة ودرس في أمريكا وفي ألمانيا، وبالمناسبة نديك المعلومة الحتكون صادمة بالنسبة ليك.


    فاروق الباز ما إتعين في (ناسا)، فاروق الباز تمّ تعيينه مع شركة واقع ليها عطاء من ناسا شركة تابعة لشركة (أي تي اند تي الشهيرة)، والناس ديل عملوا اعلان لزول جيلوجي وكانت دايرة زول بتخصص الباز الحصل عليه من جامعة ميسوري.




    يعني يا حاتم هسع معظم الناس البيقروا في البوست دا مفتكرين إنه فاروق الباز اشتغل أو شغال في ناسا.

    أها فاروق الباز دا ما كان في أي لحظة من اللحظات موظف في ناسا (وكالة الفضاء الأمريكية)، لسبب بسيط هو ذكره فوق في لقائه مع الجزيرة.

    أي زول شغال في ناسا كان متميز، عشان كدا فاروق الباز لمن اجتمع مع ناس ناسا بقى مسطح وما عارف الناس دي ذاتها بتقول شنو، الشركة رسلته عشان يحضر الإجتماع ويتكلم في الجزء الخاص بالشركة من العمل (العطاء بتاعهم)، وناس ناسا بيناقشوا في حاجاتم هم.



    أها هسع في ذمتك دي يا حاتم في نظرية مؤامرة أكتر من إنه فاروق الباز الأي عربي عارف إنه الزول دا كان شغال في ناسا وهو عمره ما إشتغل كموظف في ناس؟

    شركته الشغال فيها زي ما قلت ليك وقع ليها عطاء من ناسا، والحكومة الأمريكية هنا لأنها دولة رأسمالية أي شغل حكومي ممكن تشتغله شركة ما بعينوا فيه موظفين دائمين، يعني ناس كان عندها شغل خاص بالهبوط على القمر فبتدي الشغل المؤقت لشركات تقوم بيه وبنتهي عملها معاهم بإنتهاء العقد.

    يعنى لو إنت مقاول يا حاتم وبنيت ليك مبني لوزارة الدفاع السودانية ما ممكن تجي تقول لى أنا اشتغلت في وزارة الدفاع السودانية.


    عشان كدا نصيحة ليك موضوع الباز دا جليهو تماماً وما تعتمد عليه كتير.
                  

08-15-2014, 06:04 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الصادق اسماعيل)

    الصادق السلام عليكم،
    ليس دفاعاً عما أورده الأخ حاتم،
    لكن قولك هذا تعليقاً على ما أورده:
    Quote: الكلام دا طبعاً كله خاطيء وليس له أدنى علاقة بالحقيقة

    غير دقيق!
    وواضح أن العلاقة بين المعلومة التي أوردها وما أوردته أنت،
    لا تصل إلى درجة التنافي، بحيث نقول إن إحداهما خاطئة،
    فأنت ألقيت مزيداً من الضوء على نفس الحقيقة فقط:
    فاروق الباز عمل في ناسا، ولكن من خلال تعاقده مع شركة
    أمريكية، وذكرت في ذلك أن:
    Quote: [الحكومة الأمريكية هنا لأنها دولة رأسمالية أي شغل حكومي ممكن تشتغله شركة ما بعينوا فيه
    موظفين دائمين، يعني ناس كان عندها شغل خاص بالهبوط على القمر فبتدي الشغل المؤقت
    لشركات تقوم بيه وبنتهي عملها معاهم بإنتهاء العقد.

    فخلاصة ما أوردتماه أن الدكتور فاروق الباز عمل بناسا،
    لكن بتلك الكيفية!
    وأيضاً فيما أورده الأخ حاتم أن فاروق الباز خرج من مصر خريجاً،
    بدون خبرة في مجال الفضاء، وأنت أكدت ذلك وذكرت بأنه
    نال الماجستير والدكتوراة فيما بعد، وإن لم تفصّل في هذه النقطة!
                  

08-15-2014, 06:40 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الصادق اسماعيل)

    كيفك الصادق

    عندما يكون لديك مشروع بكلفة 30 مليار دولار ويتطلب تعاون 400،000 فرد فما هي الطريقة المثلى لتنسيق عمل هؤلاء؟
    هل توقع معهم عقوداً فرداً فرداً؟ أم توقع عقود مع شركات متخصصة تضمهم وتتحمل مسؤلياتهم؟

    تذكر أن اسمه (مشروع أبولو) أي لم يكن وزارة أو إدارة حكومية، كان برعاية وكالة قومية، فليست المشكلة في الكيفية التي يتم بها ضبط علاقات العمل بل ما أردت الإشارة إليه أن ناسا اعتمدت في الآتي:

    1- مسألة تحديد مواقع الهبوط
    2- مسألة تحليل صور القمر
    3- عملية تدريب الرواد على شرح المشاهد
    4- عملية التعريف بمنجزات المشروع في الشرق الأوسط (حملة العلاقات العامة)

    على شخص يقول عن نفسه أنه لم يكن متخصص، ولم يكن يجيد اللغة الإنجليزية في المجال، وإضافة لذلك كان في معيته من هم أفضل منه، هذا ما أردت التركيز عليه، فإذا كانت ناسا تضع اعتبار لحساسية المهمة فهي بالتأكيد لم تكن لترضى بشخص تعرف عنه كل هذا سواء كان موظف لديها بدوام كامل أو يعمل عبر شركة متعاونة. فهل يجب عليه أن يقول عملت في شركة بيل التي بعثتني للعمل في فريق ناسا لمشروع أبولو؟ فاعتمادي سيدي الفاضل على المفارقة التي تضع الشخص غير المناسب في المكان غير المناسب وليس الشخص غير الموظف في المكان الذي يتطلب موظف دائم.

    نعم، عندما أعمل مقاول لوزارة لفترة خمسة سنوات في مشروع محدد سأكتب في سيرتي الذاتية أو سيقول الناس أنني عملت بوزارة كذا لفترة كذا، أما من كان يدفع راتبي فهو أمر ثانوي طالما كنت مسؤولاً مسؤوولية تامة عما كلفتني به تلك الوزارة، ناسا ذاتها ليست مبنى واحد يدخله العاملون في الصباح ويخرجون نهاية اليوم، مجموعة مراكز بعضها يتبع لجهات مختلفة وجهات من خارج الولايات عملها ينتهي بنهاية العطاء، سردك هذا يشبه من كل الوجوه كلام أبو الريش (صاحب الدخن في الزلط) عن استحالة كتم السر والتآمر من قبل 400،000 شخص وكان كل هؤلاء يفطرون في بوفيه واحد!

    التعديل لتغيير الاسم من صلاح للصادق.

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-15-2014, 06:42 PM)

                  

08-15-2014, 07:22 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    Quote: على شخص يقول عن نفسه أنه لم يكن متخصص،


    الأخ حاتم
    سلام

    متخصص في ماذا؟ المشكلة ما دمنا نبحث عن الحقيقة كما تفضلت لا يمكن أن نعتمد على كلام قاله الباز (في قناة الجزيرة) ببساطة الراجل كان داير يقشر ويقول إنه محظوظ وغيره.

    الراجل متخصص في الجيولوجيا وبماجستير ودكتوراة في من أمريكا ودرّس في ألمانيا، وتقول لي ما بيعرف لغة انجليزية (لو هو داير يعمل فيها ذكي وأنه نقش الفلم بسرعة فنحن برضه بنفكر).

    الشركة الإختارته اختارته ضمن ناس تانيين كتار ونفس الشركة دي حتكون اختارت فريق عمل متكامل، يعنى في الحالة دي الشركة بتكون دايرا زول متخصص جيولوجيا (مش جيولوجيا القمر) لأنه هم عندهم جزء خاص بالجيلوجيا، والباز دكتور ومحضر قبله في أمريكا شهادة دكتوراة فكيف ما حيكون بيعرف انجليزي أو لغة علمية خاصة بالجيولوجيا.

    Quote: نعم المصرى والعربى الوحيد فى ذلك الوقت، وكل الموجودين كانوا من الأمريكيين المتخصصين،
    ويصل عددهم إلى and#1639;and#1637; جيولوجيا، وعندما دخلت ناسا كان لدىّ هدف، وهو أن أثبت لزملائى من الجيولوجيين أنى أستحق الاحترام وإلا هيحترمونى بناء على إيه؟،


    الجزء الخاص بشغله كان عن الجيولوجيا عشان كدا قال كان داير يثبت لزملانه الجيولجيين (دكتوراة في الجلوجيا) يعني يعمل شنو أكتر من كدا عشان يكون عنده خبرة في الجولجيا.

    فاروق الباز عنده عضوية في (السيغما كاي) ودي عضوية بياخدوها الطلاب المتمزين في الكتير من التخصصات دي حاجة بتخلى اي زول يعينه.


    يعنى المعلومات العن الباز والمبني عليها استنتاجات فيها الكثير من المعلومات المغلوطة.

    السؤال (بنفس عقلية المؤامرة) ليه معلومات مغلوطة زي منتشرة الآن؟ لمصلحة منو؟ أي زول عارف إنه الباز كان عايش في امريكا قبل ما يتعين في الشركة، فلمصلحة منو يجي زول بسهولة يقول ليك (الباز ما بيعرف انجليزي ويا دوب ليه سنة في امريكا وناسا عينته بإعلان في جريدة وناسا رسلته عشان يعمل دعاية)


    القصد أن موضوع الباز فيه ثغرات كتيرة بتضعف الموضوع من أساسه.
                  

08-15-2014, 08:02 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الصادق اسماعيل)

    الباز في لقائه هنا يعطي القصة الكاملة لعمله مع مشروع ابوللو

    http://www.jsc.nasa.gov/history/oral_histories/El-BazF/El-BazF_11-2-09.htmhttp://www.jsc.nasa.gov/history/oral_histories/El-BazF/El-BazF_11-2-09.htm
                  

08-16-2014, 05:09 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الصادق اسماعيل)

    مرحبا الصادق

    أعتذر عن عدم استطاعتي التعليق في الحين، أعمل على التلخيص والختام وسأعود إليك.

    عفواً
                  

08-16-2014, 02:55 AM

هاشم احمد ادم
<aهاشم احمد ادم
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    أعتزار مقدم للمتادخلين فى (البوست )
    عندى موضوع ( ( باب رزق جميل ) )
    فتحتة مع حاتم فى (منشورة ) بتاع (الغباء والبلاهة )
    لكن (عفصنى* ) عفصة حارة ،
    وجيت بى جاى لان الموضوع فية ( قروش ) سمحة احسن من (كلكات ) بكرى
    الماعندنا فيها (نصيب دى ) . وما تخافوا (العمولة) محفوظة ما مجرد شكر مقدم .


    سلام حاتم

    شنوا يا(زول) سرحت مع فى موضوع
    القمر بتاعك دا ، ونسيت تدينى
    ردك على (عرضى) لسؤالك بتاع
    (البلاهة والغباء) . اعتذر عن (فتلة)
    (المنشور ) بتاعك من (غرضة الباطن )
    لكن زى ماعارف الشعار هذة الايام هوامش المكتوب فوق للمصداقية وكدا وعدم التأويل وحفظا( للحقوق ) و( الافضال ) وابعاداً (لافعال الشك واليقين ):

    ( "Nothing personal, it's just business.")
    وبعدين شنوا ختيتنى مع ( الجماعة )

    Quote: شكوگناحول أبولو


    انتا ما قريت (الكلام) دا فى اخر المنتدى


    Quote: الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    .

    ----
    ( صافية لبن ) يا حاتم و ارجوا كرمك
    ان يكون ككرم من سُميت علية ، وتنظر
    فى (عرضى) فى (منشورك بتاع الغباء
    والبلادة ) ، واديك فوق (البيعة)
    موضوع (القمرة) بتاعتك فوق السعر
    المعروض هو مكتوب اداناة بالشفرة التى
    وحدك يمكن حلها . وانتا عارف اولاد ####*
    ماخلوا لاولاد الناس حاجة .
    ولك مودتى ختاما ( دا ما كسير ثلج. كن حقيقى )

    Quote: < font face="Tahoma" size="8" color=white >.


    -----

    كسرة* : نداء لسيد (الحوش) الريس بكرى (ابو صلعة) ، (اصحى يابريش) ناس Mark Zuckerberg
    دخلوا ( الحوش ) وجعلوا منو (مزرعة تجارب) ، من غير ما يدفعوا.


    ----

    وختاما ارفع الدعاء لى لانام ولا اكل طعام
    ( اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَنْ زَكَّاهَا أَنْتَ
    وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلْمٍ لَا
    يَنْفَعُ وَمِنْ قَلْبٍ لَا يَخْشَعُ وَمِنْ نَفْسٍ لَا تَشْبَعُ < font face="Tahoma" size="8" color=red>*

    ولا تجعلنى من المعتزلة* )

    -----

    هوامش المكتوب فوق للمصداقية وكدا وعدم التأويل وحفظا( للحقوق ) و( الافضال )
    وابعاداً (لافعال الشك واليقين ):

    * وهذا المصتلح من حق اخوى فى هذا ( الوطن الافتراض) عبد الحفيظ ابوسن ( ابن كوستى ).

    وهذة المقولة (الاعجمية) لست لى ، بتاعة واحد اسمو: Otto Biederman

    *ودى غير كسرة جبرا المشهورة.

    *هذا ( النص) منقول من (الاسافير ) لجودتة اللغوية .

    *وهذا ( النص) من ( بنات افكارى ) .
                  

08-16-2014, 10:33 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    هنا ملخص لكل مشروع أبولو
    ملحوظة: الصور من موقع ناسا وموقع nasascam

    وقائع مشروع أبولو حقيقية فقط في ما يتعلق بانطلاق الصاروخ وانتظام كبسولة الرواد (الجزء المخروطي مثل وعاء الطبخ)
    في مدار أرضي ثم سقوطها في المحيط وانتشالها،
    وحقيقي أيضاً في ما يتعلق بوجود مجسمات خطط لها أن تحط على القمر (المركبة القمرية والسيارات القمرية).

    بدأت خطط ناسا منذ نهاية الخمسينات في التفكير لمشروع الهبوط على القمر لأغراض عسكرية،
    وتم تجهيز نماذج ومسارح وأجهزة محاكاة (Simulators) ومجسمات بأحجام مختلفة للقمر ولوحات أفقية ورأسية
    تمثل سطح القمر بكل تفاصيله بناء على صور عالية الوضوح توفرت في فترة الخمسينيات.







    (1)
    عقب الإعلان عن مشروع أبولو بدأت ناسا في تصميم المركبة القمرية وتحديد المهام القمرية (EVA)
    التي سيقوم بها الرواد وكل ذلك لأغراض التدريب وليس التلفيق،
    هذا النوع من التدريبات معمول به حتى اليوم للطيارين الحربيين عند قصف مدن يزورونها لأول مرة،
    والتدريب شمل حتى محاكاة عملية النزول الفعلي على سطح القمر باستعمال المحاكاة بالمركبة القمرية
    التي علقت بأسلاك على هيكل ضخم وكانوا ينزلونها تدريجيا ليرى الرواد كيف سيكون المشهد أثناء الهبوط،
    هذا يفسر الصور عالية النقاء والنظيفة جداً للمركبات حتى بعض هبوطها المزعوم وإثارتها للغبار
    فقد تم ذلك في مسرح التدريب. شمل التدريب التقاط صور من صحاري أمريكا وبعض التضاريس التي تشبه سطح القمر
    من أجل تدريب أفضل للرواد شمل حتى اللقطة الشهيرة (خطوة صغيرة ..إلخ). فتوفرت لهم كمية هائلة من الصور والأفلام.









    في مطلع الستينات تيقنت ناسا من استحالة تنفيذ وعد كينيدي بإرسال بشر إلى القمر وإعادتهم سالمين خلال نفس العقد،
    فقررت تلفيق الأمر باستخدام الصور والأفلام الخاصة بالتدريب على أمل أن يتمكنوا من تنفيذ الأمر حقيقة
    في منتصف السبعينات ليس فقط تنفيذاً لوعد كينيدي لكن لعلمهم بأن الروس على وشك إرسال مركبات إلى القمر،
    كانت ناسا تأمل في تحقيق السبق باستعمال الصور المزيفة ثم تبدلها لاحقاً بالصور الحقيقية،
    بقية تفاصيل الهبوط على القمر مجرد تلفيق تم بالطريقة التالية:

    (2)
    عقب انطلاق الصاروخ ساتيرن يوم 16-7-1969 وبعد انتظام المركبة الأم (مركبة القيادة+مركبة الخدمات) في مدار أرضي (Low Eath Orbit)
    تم إسقاط مركبة القيادة (الكبسولة) في مكان متفق عليه في المحيط ثم أخذوا الرواد بواسطة سفينة معدة مسبقاً وعادوا بهم سراً لمركز بث أرضي،
    في الأثناء كان يتم بث مشاهد قديمة للرواد من داخل الكبسولة بينما تتم المحادثات مع مركز مراقبة المهمة مع زملاؤهم الرواد عبر أبراج المايكرويف من أماكن أعدت سلفاً،
    لقد كان يتم توظيف رواد أبولو بحيث أن من كان منهم على الأرض يقوم بعمليات مراقبة المهام والاتصالات لأولئك في الفضاء وهذا لتقليل عدد العارفين بحقيقة الأمر،
    استخدمت ناسا المايكرويف لتعذر اعتراضه (Interception) بواسطة هواة الراديو المنتشرين في كل أمريكا،
    استمرت المحادثات عن ظروف الرحلة وأحوالها الأمر لفترة ثلاثة أيام هي فترة الوصول إلى القمر وكانت المشاهد تبث من كاميرات داخل كبسولة القيادة
    والتي في الحقيقة كانت مستقرة على الأرض وبداخلها الرواد بكامل ملابسهم وهذا يفسر نقاء الصوت لعدم التشويش من صوت المحرك الصاروخي الذي كان هامداً في الأصل.

    (3)
    اللحظات الأولى لانفصال المركبة القمرية واتجاهها نحو القمر ولحظات الهبوط الفعلي ثم كل المهام القمرية (External Vehicular Activities) كانت في الحقيقة تسجيلات خاصة بالتدريب تمت على الأرض،
    وبثت إلى مركز مراقبة المهمة بالمايكرويف بينما كان الرواد يردون على الأسئلة اللحظية وهم هنا على الأرض يشاهدون نفس البث،
    هذا يفسر سبب عدم تزامن الحديث مع الحركة ويفسر أيضاً لماذا كان الرد يأتي (من القمر افتراضاً) واضحاً بدون تأخير
    وبدون صدى أو تشويش محرك المركبة القمرية أثناء الهبوط بها على القمر مع أنه موجود داخل المركبة وفي مركزها،
    المحركات الصاروخية صوتها أعلى من محرك الطائرة. لم ينسوا أن يقوموا بالبث أولاً لمحطة مايكرويف في استراليا
    والتي من المعروف أنها استقبلت أولى صور الهبوط المزعوم، تم البث حينها من طائرة.





    (4)
    يوم العودة (من القمر) أخذت ناسا الرواد ورتبت جلستهم داخل الكبسولة ثم أخذتهم طائرة إلى ارتفاع مناسب وأسقطت الكبسولة بمن فيها
    وتم فتح المظلات وتصوير الكبسولة وهي تسقط في المحيط وخرج الرواد والبقية عبارة عن حملة علاقات عامة شملت توزيع تراب النيازك على أنه صخور القمر
    وإطلاق خمسة مهام إضافية اثنتنان منها حدثتا في شهر واحد وأخرى فيها من لعب الغولف على سطح القمر
    إمعاناً في إحباط السوفييت بأننا لم نترك لكم شيئاً تفعلونه في سابقة سمجة لا تشبه المهام الفضائية الجادة لمشروع كلف 30 مليار دولار.

    (5)
    الحملة الإعلامية مستمرة وتشمل أيضاً الممثلين الثانويين وهم مختصي معالجة الصور ونشرها في موقع ناسا حالياً
    مثل مايكل تاتل وبعض الناشطين (debunkers) الذين تدفع بهم ناسا للرد على المشككين،
    وهذا يفسر لماذا (تكتشف) ناسا كل حين وآخر (صور جديدة) وتقوم بنشرها،
    فقد تعجلت ناسا مع ظهور الانترنت بنشر صور لمشروع أبولو بدون تحفظ وكانت عالية النقاء
    مثل صورة المركبة القمرية النظيفة وهي على سطح القمر (بكل الورق والأشرطة اللاصقة وألواح البلاستيك)
    ثم انتبهت لاحقاً أن الذين كانوا لا يطلعون على هذه الصور إلا على صفحات المجلات أضحوا يعرفون أكثر من اللازم
    وبدأ لهم استحالة سحبها وإبدالها مع وجود مراقبة من مجموعات من الهواة والمختصين تتربص بها.

    ملحوظة: يمكنك مشاهدة الصورة الأصلية بأبعاد كبيرة من مصدرها الأصلي


    خطأ ناسا الفظيع أنها نشرت صور واضحة وأفلام وثائقية خاصة بالتدريب تم التقاطها في مسارح أعدت لغرض تدريب الرواد
    وبكل الأضواء الصناعية والظلال المتناقضة والنظافة غير المبررة لمعدات يفترض أنها هبطت على سطح ترابي ناعم بعد إثارته بمحرك صاروخي
    على أنها صور الهبوط الحقيقي وذلك على أمل أن تتمكن من الهبوط فعلاً بعد بضعة أعوام،
    ثم نشرت الصور والأفلام مطلع التسعينات مع فورة الانترنت قبل توفر برامج معالجة الصور الحديثة وفي تعجل لم يتح لها دراستها
    وتمحيص هذه التناقضات وترتيبها حسب الأحداث المنطقية،
    هذا يفسر لماذا جاءت صورهم الحديثة في العام 2009 رمادية ومبهمة لما تقول أنه مواقع هبوط على القمر فهذا خوفاً من أن يقارنها المتربصين بما لديهم،
    فمن الغريب جداً أن تأتي ناسا بصور من ارتفاع 24 كيلومتر فقط عن سطح القمر لا تبين سوى نقاط بيضاء صغيرة مع أن ذات القمر الذي التقطها (Lunar Orbital Reconaisance) يمكنه أن يبين آثار حذاء نيل أرمسترونغ أو الجزء السفلي للمركبة القمرية أو أي من السيارات القمرية التي زعمت أن الرود تركوها،
    هذا إذا كانت موجودة. انتهى.






    =============الخاتمة==============
    --------- ملخص الحقيقة والتلفيق في أبولو ----------
    حقيقي: صور انطلاق صاروخ ساتيرن.
    حقيقي: دوران الكبسولة حول الأرض وصور الرواد داخلها.
    ملفق: صور الرواد ومحادثاتهم وهم في طريقهم للقمر
    ملفق: صور وأفلام المناورات الخاصة بالانفصال والالتحام في مدار القمر.
    ملفق: صور وأفلام الهبوط والمهام القمرية
    حقيقي: سقوط الكبسولة في المحيط وانتشالها


    سأختم بملخص لكل التناقضات والحقائق التي اعتمدنا عليها ثم الرد على بعض التساؤلات المعلقة لبعض الإخوة

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-16-2014, 10:38 PM)

                  

08-16-2014, 11:25 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    بالنسبة لتعليقات الإخوة:
    1- أبو الريش: استحالة كتم السر من قبل 400،000 فرد شاركوا في المشروع.
    2- محمد هاشم: هل دوران الرائد يوري غاغارين حول الأرض كان فبركة؟
    3- الصادق اسماعيل: صحة الصور والصخور التي جلبتها ناسا.
    4- سيف النصر: حسابات حزام فان آلن وخطورة الإشعاع على الرواد.
    5- حافظ بشير: عدم تشكيك الروس في الأمر أو الاعتراض على صحته.
    ----------------------------------------------------------------------------------
    هذه هي الإجابات:
    1- أبو الريش: لا يمكن أن يتفق 400،000 شخص على التآمر وكتم السر.
    عملية التكتم على حقيقة التلفيق لم تكن بتلك الصعوبة، كل رواد أبولو كانوا مشاركين ويقومون بمهام في مركز متابعة المهمة في هيوستون
    لتقليل عدد العارفين بحقيقة الأمر وهم حوالي 30 رائد كلهم ضباط طيران وطنيين، فمن هم الذين لا نحتاج لإطلاعهم على السر:

    (-) كل العاملين في المؤسسات المشاركة في بناء الصاروخ ليس بالضرورة أن يكونوا متآمرين فالصاروخ حقيقي،
    وهم آلاف ينتمون لشركات متعاقدة أمريكية وعالمية.
    (-) كل العاملين والمهندسين في تصاميم كبسولة القيادة والسيارات القمرية ومركبة الخدمات والمركبة القمرية فهي نماذج حقيقة،
    الكبسولة تعود فعلاً بعد المهمة إلى الأرض لكن أي من المركبات لا تعود أبداً فلذلك لن يشك أي منهم في الأمر فهم أصلاً لا يسمح لهم بمتابعة تفاصيل هبوطها.
    (-) كل العاملين في مركز كينيدي للإطلاق فالصاروخ حقيقي وهؤلاء تنتهي مهمتهم بمغادرة الصاروخ لقاعدته الخرصانية (Launch Pad) بدون حوادث،
    أما انتظامه في مدار أرضي فليس مسؤوليتهم.
    (-) كل الجيولوجيين والإعلامين وفرق المساندة من أطباء وجنود حراسة وعمال نظافة وإداريين وموظفي حسابات إلخ.
    (-) معظم العاملين في مركز مراقبة المهمة في هيوستن حسب مهامهم (حوالي خمسين) ومنهم مهندسي الاتصالات ومتابعة مسار الرحلة،
    كل البيانات كانت تبث لهم بالمايكرويف بينما يشاهدون الصور في شاشات صغيرة ويستمعون للصوت فلا مجال للتشكيك في أي شيء.

    المتبقين هم مجموعة قد لا تتعدى المئتين منهم عاملين في مراكز بث المايكرويف وكانت معزولة أصلاً في الخلاء
    والعاملين في الطائرة التي انتشلت الرواد أول مرة ثم البحارة في السفينة أو القارب الذي حمل الكبسولة إلى البر
    وبالطبع كبار موظفي ناسا وبعض السياسيين، هؤلاء فقط هم المعنيين بكل التلفيق ويمكن جمعهم
    في صالة واحدة وعرض الأمر عليهم بأنه مهمة وطنية ضد الشيوعيين.
                  

08-18-2014, 07:37 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    بالنسبة لتعليقات الإخوة:
    2-محمد هاشم: هل دوران الرائد يوري غاغارين حول الأرض كان فبركة؟
    3- الصادق اسماعيل: صحة الصور والصخور التي جلبتها ناسا.
    -------------------------------------

    2- محمد هاشم: لم يكن فبركة، الدوران حول الأرض أو بلغة عملية الحركة في مسار منخفض (LEO) حول كوكب الأرض
    تطبيق قديم لنظرية أقدم لها علاقة بقوانين نيوتن المتعلقة بالأجسام، يمكن انتظام أي جسم في مسار حول جسم آخر ذي جاذبية بالانطلاق من سطحه
    في مسار معين وبسرعة محددة تسمى سرعة الإفلات الأولى، في حالة كوكب الأرض هذه السرعة تساوي 8 كيلومترات في الثانية،
    يمكن إطلاق الجسم من مدفع أو أي وسيلة مناسبة إذا كان يراد الإبقاء على خصائصه الميكانيكية أو من بداخله من الأحياء
    كأن تستخدم معدات إطلاق (launcher) صاروخ أو طائرة مثلاً.




    في حالة كوكب الأرض غالباً يتم ضبط المسار ليكون خارج الغلاف الجوي لاعتبارات ديناميكية،
    لكن يمكن أن يكون المدار على ارتفاع أمتار من سطح الأرض. يوري غاغارين دار حول الأرض حوالي 24 مرة على ما أذكر ثم أسقط في مكان مناسب بمظلة.

    ينبغي أن نذكر أن ولوج البشر الفضاء جاء بتضحيات بشر آخرين هم في الغالب أسرى الحرب العالمية الثانية
    فقد أتيح لفيرنر فون براون (واضح من الاسم أنه سليل عائلة عريقة) تجربة أثر الارتفاعات العالية على أسرى حرب هتلر،
    وجربت اليابان على الصينيين، وأمريكا على اليابانيين، والروس على المنغول والألمان.


    3- الصادق اسماعيل: لا صحة لما يقال أن ناسا جلبت صخور من القمر أثناء برنامج أبولو أو بعده،
    ولم يحدث في تاريخ البشرية أن تم جلب أي مكونات من كوكب آخر إلى الأرض سواء عن طريق البشر أو بواسطة مركبات غير مأهولة (روبوتات) وما يشاع غير صحيح.

    المعلومات التي تفترض وجود ماء أو معادن على القمر تجرى بناء على تحليل الصور والتحليل الطيفي (Spectroscopy)
    ومن بعض الافتراضات التي يتم تبنيها من صخور تأتينا مجاناً من الفضاء على هيئة نيازك.

    ناسا جمعت مخلفات النيازك من القطبين وهو نشاط تقوم به كل الجمعيات الجيولوجية والناشطين وتعمل على دراسة هذه النيازك وتركيبها
    وهذا أيضاً لا يعطي دليلاً على أنها انفصلت من القمر أو أي كوكب محدد. التجارب المخبرية على النيازك تثبت دائماً
    أنها من غير عينة الصخور الموجودة على الأرض لذا فمن السهل أن تدعي ناسا أنها صخور قمرية ولن يستطيع أحد نفي ذلك إلا بمقارنتها بعينات صخور قمرية متوفرة لديه.

    بالنسبة للصور فقد أوضحت في خاتمة الموضوع أنها صور حقيقية لكنها الملف التوثيقي للتدريب، يمكنك أن تشاهد استوديوهات التدريب في الموقع nasascam في الجزء APOLLO REALITY.
                  

08-18-2014, 09:25 AM

محمد هاشم ابوزيد
<aمحمد هاشم ابوزيد
تاريخ التسجيل: 11-10-2011
مجموع المشاركات: 1711

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    الاخ حاتم ابراهيم

    ناسا ومن خلفها الولايات المتحده الامريكيه اكبر قوه اقتصاديه وعلميه في العالم مافي شك في ذلك، ولكن ليس من الطبيعي القبول بالفبركات وغض الطرف عنها من المسلمات. ليس لي علاقه بالجلوجيا من قريب او بعيد ولا حتي ثقافه عامه
    وقد سمعت كغيري هذه الخدعه مثل سمع الكثير عن كذب كولن باول حول ترسانه العراق من اسلحه الدمار الشامل. والغرض التمكين وشفط النفط ثم 9/11 وغيرها.

    Quote: أود أن أخبرك أن المتحف الهولندي اكتشف في العام 2009 أن هدية السفير الأمريكي والتي كانت عبارة عن (حجر من القمر) مجرد قطعة خشب متحجرة


    اذا صح الكلام في المقتبس اعلاه، تبقي دي بجاحه مبالغ فيها.
                  

08-18-2014, 02:56 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: محمد هاشم ابوزيد)

    "اذا صح الكلام في المقتبس اعلاه، تبقي دي بجاحه مبالغ فيها."

    الأخ محمد هاشم سلام
    يمكن التحقق من الأمر بالبحث في غوغول بالعبارة ('Moon rock' in Dutch museum)
    الخبر أوردته البي بي سي والدايلي ميل واليو إس توداي، لاحظ أن اثنتان منهما من أمريكا.

    ناسا تحاول إبقاء النار مشتعلة كلما خفت بريقها.
                  

08-18-2014, 12:03 PM

الطيب الجاك

تاريخ التسجيل: 08-12-2009
مجموع المشاركات: 319

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    الأخ حاتم إبراهيم و المتداخلين الأكارم ،،،

    سلام و تحية ،،،

    أعطيك ملخص سريع فيما يختص بالهبوط علي سطح القمر لحين عودة:

    1. كل الصور و المشاهد التي بثت علي أنها هبوط أول إنسان علي سطح القمر تم تصويرها بإحدي الصحاري الأمريكية بإشراف و متابعة من دونالد رمسفيلد (وزير الدفاع في حكومة جورج بوش الإبن) ،،،

    و قد تم تصوير هذه المشاهد قبل إنطلاق الرحلة لسببين هما: في حالة عدم عودة الرواد إلي الأرض لأي سبب كان ، و في حالة إستحالة التصوير علي سطح القمر.

    2. هبطت المركبة و الرواد فعلياً علي سطح القمر و لكن كانت هنالك عوائق تقنية تحول دون التصوير علي سطح القمر في ذلك الوقت
    (وجود أنواع مختلفة من الأشعة لعدم وجود غلاف جوي للقمر و التفاوت الكبير في درجات الحرارة) ،،،

    3. كانت المخابرات السوفيتية أول من يعلم بأن الصور مزيفة و إستحالة تصويرها علي سطح القمر و في نفس الوقت كانت هي أول من أكد الهبوط علي سطح القمر و ذلك في تقريرهم عن الرحلة للرئيس الروسي ،،،

    4. في ظل الحرب الباردة كان الهدف من الهبوط علي سطح القمر إعلامي أكثر منه علمي و الإعلام يحتاج إلي صور و فيديو، لذلك تم تزوير صور و مشاهد الهبوط علي سطح القمر،،،

    تحياتي ،،،
                  

08-18-2014, 12:23 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الطيب الجاك)

    كيف تجزم يا اخ حاتم أنه لم تجلب صخور من القمر أبدا للأرض ؟
    هنا رابط على يوتيوب لمقطع يتحدث فيه عالم الفضاء الامريكي الياباني الشهير
    مشيو كاكو و يؤكد انه فحص احد هذه الصخور بنفسه و لا شك لديه أبدا
    انها من القمر:
    http://youtu.be/drSqtw0Qywkhttp://youtu.be/drSqtw0Qywk
                  

08-18-2014, 03:26 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    "كيف تجزم يا اخ حاتم أنه لم تجلب صخور من القمر أبدا للأرض ؟"

    مرحباً أخ سيف
    بكل سهولة يا أخ سيف، لسببين اثنين الأساسي هو الثاني منهما:
    1- لو جلبوا لك حجر من قاع البحر الأحمر وقالوا لك أنه من قمة جبل مرة فكيف يمكنك التحقق؟
    بالتأكيد لا بد أن تكون لديك عينات من الموقعين، ناسا هي الوحيدة التي تدعي امتلاك صخور من القمر.

    2- حتى الآن ولساعة كتابة هذا السطر لم يحدث في تاريخ البشرية أن استطاع بنوا آدم صنع مركبة تسافر خارج كوكب الأرض وتعود محملة بأية بضاعة
    مهما خف وزنها أو اختلف نوعها. المركبات التي سمع الناس بها حتى الآن (أتحدث في السنوات بعد 2000) مثل سبيريت ومارس روفر تم تصميمها
    للذهاب فقط بدون عودة، لماذا؟ لكي تصمم مركبة تعبر المجال الأرضي وتسافر ثم تهبط على سطح الكوكب بسلام وتقوم بجمع عينات (382 كلغ في حالة ناسا)
    ثم تقلع من سطح الكوكب (عليك أن تسأل نفسك هنا كيف تم ذلك في 1969علماً بأن المحركات الصاروخية تعمل بالوقود السائل) وتأخذ مسارها إلى الأرض
    ثم تخترق الغلاف الجوي بدون أن تحترق (عليك أن تسأل نفسك هنا أيضاً كيف يمكن أن يتم ذلك بعد أن تخففت من معظم الوزن في رحلة الذهاب)
    هذا يتطلب تقنيات لا تزال غير متوفرة حتى الآن.
    المركبات التي ذكرتها (سبيريت ومارس روفر) هي أحدث ما توصلت إليه ناسا، وتم إنزالها إلى المريخ بباراشوت بعد تغليفها داخل كرة هوائية تدحرجت
    على سطح المريخ بعد عدة ارتدادات كدت أن تحطمها ثم انفتحت وغني عن الذكر أنها مجرد روبوتات تعمل بالطاقة الشمسية وليس لها أدنى استطاعة أن تقلع
    من جديد ولكنها تسير على عجلات بالتحكم عن بعد.
                  

08-18-2014, 03:04 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الطيب الجاك)

    الأخ الطيب الجاك سلام

    "2. هبطت المركبة و الرواد فعلياً علي سطح القمر و لكن كانت هنالك عوائق تقنية تحول دون التصوير علي سطح القمر في ذلك الوقت"

    غرض هذا البوست هو نفي مسألة الهبوط برمتها بطريقة علمية، أظنك تتحدث عن فيلم (Dark Side of the Moon) طالما ذكرت دونالد رمسفيلد.
    عموماً آمل أن تضيف لنا بعض الحقائق العلمية حتى يمكن مناقشتها. في الانتظار.
                  

08-18-2014, 03:34 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    الإخوة من الفيسبوك

    مرحباً باستفساراتكم، يمكنكم الإطلاع على الموقع nasascam إذا كنتم من محبي الصور.
    أو الذهاب لبداية البوست للإطلاع على مقدمات تعريفية عن مشروع أبولو.

    سأعمل على وضع ملخص لكل الحقائق التي تدحض الهبوط على القمر، ربما آخر الأسبوع.
                  

08-18-2014, 04:46 PM

الطيب الجاك

تاريخ التسجيل: 08-12-2009
مجموع المشاركات: 319

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    سلام و تحية ،،،

    كنت مهتماً بموضوع الهبوط علي سطح القمر لفترة من الزمن و شاهدت الفيلم الذي ذكرته و مواد اخري مختلفة ،

    لا أذكر الأن مصادر الملخص الذي كتبته و لكن هو ما رسخ في ذهني من بحثي في الموضوع ،،،

    بخصوص نفي الهبوط علي سطح القمر بصورة علمية أراك ركزت علي عدم توفر المعرفة و التكنولوجيا في ذلك الزمن و بهذا الخصوص أقول:

    1. البداية الحقيقية لعلم الديناميكا الهوائية و الذي يعد الركيزة الأساسية في الطيران كانت في المانيا و من أشهر العلماء الألمان و الذين
    أسهموا في تطوير هذا العلم: برانتدل ، شلختن ، و فون كارمان (مركز أبحاث حلف الناتو في بلجيكا يحمل اسمه و قد تشرفت بزيارته و الدراسة به قبل عدة أشهر) ،،،

    2. غالبية التجارب و التطوير الذي حدث في صناعة الصواريخ بدأ في المانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية و لذلك كان هناك سباق شديد بين
    الروس و الأمريكان علي الجبهة الألمانية للفوز بالتسجيلات و المخطوطات العلمية و التي كانت في مخابي المخابرات الألمانية ،،،
    حصلت كل من روسيا و أمريكا علي ما وجدته في الجزء الذي إحتلته من المانيا بما في ذلك علماء و مهندسين رحلوا بعدها إلي الدولتين ،،،

    3. كثير من الصواريخ الحديثة و الطائرات الحربية التي أنتجتها امريكا أو روسيا حديثاً هي من تصميم مهندسي المانيا النازية ،،،
    الإضافات الحقيقية التي ادخلها الأمريكان عليها هي في مجالي التحكم و الإتصال ،،،

    4. شاهدت معدات في أكثر من معمل تحاكي عملية إعادة الدخول إلي الغلاف الجوي بظروفها الحقيقية (درجة حرارة تصل إلي أكثر من 5000 درجة مئوية و سرعات تفوق ماك 14 ،،،

    مع وجود معدات مماثلة أستخدمت في الستينيات و السبعينيات من القرن الماضي و لكنها بالطبع لا تستخدم الأن لتوفر معدات أحدث و يحتفظون بها لقيمتها التاريخية فقط ،،،

    إختصاراً التكنولوجيا متوفرة لأمريكا منذ ذلك الوقت و ما نراه من التكنولوجيا الحربية المتوفرة لأمريكا ما هو إلا رأس جبل الجليد ،،،

    إلتقيت علماء أمريكان و أوروبيون يعملون في المجال و درست علي يد بعض منهم و هؤلاء الناس فعلاً يعرفون ما هو ممكن و ما هو غير ممكن ،،،

    حتي الأن تفشل بعض محاولات الإطلاق أو العودة و يموت الرواد لأن التكنولوجيا معقدة جداً و مجال السماح بالخطأ فيها ضيق للغاية ، مصادر الفشل كثيرة جداً ، و أقل نسبة خطأ تؤدي لكارثة ،،،

    هذا فيما يختص بحدود معرفتي العلمية و هو كلام عام لإثبات توفر التكنولوجيا في ذلك الوقت ،،، و لا أستطيع أن أقول أكثر من هذا ما لم يكن هناك سؤال محدد ،،،

    تحياتي
                  

08-18-2014, 09:48 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: الطيب الجاك)

    مرحباً أستاذ الطيب الجاك

    النقاط الأربعة التي ذكرتها لا خلاف حولها وكلها تتحدث عن الصواريخ والدخول للغلاف الجوي (reentry) وهذه كلها أنا أمنت في خاتمة الموضوع
    على صحتها فهي حدثت في مدار الأرض وكانت متاحة منذ الخمسينات. التلفيق حدث كما ذكرت في (مسار الرحلة للقمر، المهام القمرية، والعودة من القمر)
    أما الإنطلاق والانتظام في مدار أرضي وسقوط الكبسولة على المحيط هذه كلها حقيقية. فالتركيز أخي الفاضل على المركبة القمرية أي في
    اللحظة من إدعاء ناسا بأنها التحمت بمركبة القيادة (الكبسولة التي تشبه وعاء الطبخ) وحتى ساعة سقوط الكبسولة على المحيط،
    إذا كنت من المصدقين وترغب في النقاش فمرحباً بك.

    سيكون تركيزي على ثلاثة مواضيع:

    1- صواريخ الدفع العكسي (Retrorocket)، والغرض هو إثبات أن هذه التقنية لم تستخدم حتى اليوم في مركبات مأهولة لفشلها وخطورتها وهذا يعني أنها لم تستخدم في عام 1969.

    -----------------
    2- مسار الرحلة والعمليات المعقدة فيها أربع عمليات انفصال (separation) وعمليتي التحام (docking)، والغرض إثبات استحالة نجاح أي منها،
    هذه صورة مصغرة تلخص كل مسار الرحلة


    ويمكن الإطلاع عن نسخة مكبرة منها بالبحث بالعبارة التالية (ApolloLunarLandingMissionProfile.jpg)

    وهذه صورة مصغرة أسهل لغرض المتابعين للموضوع


    ويمكن الإطلاع عن نسخة مكبرة منها بالبحث بالعبارة التالية (popular mechanics apollo-map-large-0609.jpg)

    ----------------
    3- العودة من القمر أو عملية الانتقال المباشر من القمر إلى الأرض (Trans-Earth injection) والغرض إثبات استحالتها لعدم توفر معينات الملاحة. هذا مخطط لعملية الانتقال المباشر.

    المخطط تجده في موقع The Apollo Flight Journal

    وفي هذا قد أتعمق في تفاصيل كمبيوتر الملاحة الخاص بمركبة القيادة (Apollo Guidance Computer) وصورته هنا


    وهذه صورة للجزء العلوي من المركبة القمرية لأبولو 16 وهي من موقع ناسا، والغرض إعطاءك لمحة عن نوع المركبات التي قامت بعملية الانتقال المباشر
    والمناورات في مدار القمر، لم أجد الصورة المخصصة لأبولو 11 ولكنها كلها متشابهة وبذات التصميم.



    أنا أفضل الجمل والعبارات العلمية المحددة فدعنا نتفق في أن لا نلجأ للتعميم. إذا لم تظهر الصور لديك فدعني أعرف فلا أستطيع من هنا لكن غالباً صور ناسا ستظهر.
    خالص التحيات

    التعديل للسنة من 1996 إلى 1969

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-18-2014, 09:52 PM)

                  

08-18-2014, 11:42 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)


    مشيو كاكو هنا يحدد بصورة قاطعة لماذا هذه الصخرة التي فحصها هي من القمر.
                  

08-19-2014, 07:15 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    مرحبا أستاذ سيف

    للاسف لم استطع مشاهدة الفيديو، هل يمكن وضع جملة البحث حتى أصل إليه، أو ربما تكتب اسم الجيولوجي بالانجليزية.
                  

08-19-2014, 01:16 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    Michio Kaku on the moon landing hoax
                  

08-19-2014, 02:31 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: سيف النصر محي الدين)

    مرحباً سيف

    دكتور ميتشيو دكتوارة من جامعة كلفورنيا في بيركلي يرد على فيل بيكر ويقول أنه أتيح له النظر إليها من خلال المايكروسكوب ليرى
    تجاويف داخل تجاويف في الصخرة وهذا لا يحدث إلا في الفراغ لذا فهو على يقين أن الصخور التي أتى بها الرواد هي من القمر.

    لكن الدكتور يذكر النيازك أيضاً في نهاية حديثه، وهي أيضاً تسبح الفضاء في الفراغ وتسقط في الكواكب التي تنجذب إليها،
    وبالتأكيد ذات السبب الذي يجعل صخور القمر تحتوي على تجاويف لأن القمر يسبح في الفضاء يصنع كذلك التجاويف في صخور النيازك.

    بقية كلام الدكتور على المشاهد البصرية، الظلال والعلم وغيرها وهي ليست حجة لا لناسا ولا للمشككين على حد سواء.
                  

08-20-2014, 11:57 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    أواصل في الرد على الاستفسارات المعلقة من:
    4- سيف النصر: حسابات حزام فان آلن وخطورة الإشعاع على الرواد
    5- حافظ بشير: عدم تشكيك الروس في الأمر أو الاعتراض على صحته
    -----------

    5- حافظ بشير: عدم تشكيك الروس في الأمر أو الاعتراض على صحته

    لماذا لم يفضح الروس عملية الهبوط على القمر إذا كانت فعلاً ملفقة؟

    ج: هذه أيضاً حجة شائعة يستخدمها مصدقو الكذبة لإثبات صحة الهبوط على سطح القمر، وهم يبنون هذه الحجة بأن الروس كانوا يسخرون من إخفاقات البرنامج الفضائي الأمريكي
    في بداية الستينيات أثناء فترة الرئيسين جون كينيدي ونيكيتا خروتشيف. لقد كان خروتشيف يتهكم كثيراً على إخفاقات الأمريكان ووصف رحلة الرائد آلان شيبارد الفضائية
    بأنها مجرد قفزة قياساً لما فعله الروس (قام الرائد يوري غاغارين في أبريل من عام 1961 بالدوران مرة حول الأرض لفترة ساعتين تقريباً)،
    ولكن عندما غادر خروتشيف السلطة عام 1964 كان خلفه ليونيد بريجنيف متحفظاً ولم يتهكم على الأمريكان وأنصرف الروس لمهامهم،
    والشيء الذي لا يعلمه كثير من الناس أن الصحيفتين الروسيتين أوضحتا أن عملية الهبوط المفترضة على سطح القمر مجرد تلفيق (صحيفتا البرافدا و والازفستيا)،
    وذكرت صحف أخرى عالمية نفس الحقيقة في تلك الفترة، ولكن تم حجب تلك الأخبار من الصحافة الغربية، تذكروا أن الروس كانوا يحيطون أنفسهم بسرية شديدة في عام 1969
    وكان بإمكان الروس إطلاع العالم بأن كل العملية مجرد تلفيق لو كان خروتشيف في السلطة ولكن الدول الغربية كانت ستعلق على الأمر بأن الروس يشعرون بالغيرة من نجاح الأمريكان.

    لقد كان الروس يفكرون بطريقة أفضل، ولفهم الأمر يجب على المرء أن يعرف كيف كان الفكر الشيوعي في فترة الستينيات عندما كان السوفييت يعتقدون أن الشيوعية ستستمر للأبد
    ولم يدر بخلدهم أنها ستنهار بعد 20 سنة، وعلى العموم فقد استمرت الشيوعية فترة 50 سنة. لقد كانت فكرتهم للرد على عملية التلفيق التي قامت بها وكالة ناسا هو الالتزام بالصمت
    وعدم التعليق، فالعالم خير من الجاهل على المدى البعيد، فسيكتشف الغربيون الأمر في النهاية وسيدركون أن الحكومة الأمريكية قد خدعتهم،
    وهذا سيحرض الكثيرين ضد حكومة الولايات المتحدة لأن وسائل الإعلام ستشعر بأنها بدت غبية ولن تثق مجدداً في الحكومة وهذا بالضبط ما كان يتوقع حدوثه الاتحاد السوفيتي
    السابق أي الثورة على الحكومة التي لا يمكن الوثوق بها، فلو كانت روسيا لا تزال شيوعية حتى اليوم لكان قادتها يضحكون ملء أفواههم من الحكومة الأمريكية
    التي ينتقدها مواطنوها بعنف الآن، يمكنكم الإطلاع على صفحة تعليقات أبولو لرؤية تعليقات المواطنين الذين يهاجمون الحكومة الأمريكية لإطلاقها دعاية سياسية كاذبة.
                  

08-22-2014, 10:42 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    الأخ أبو الريش سلام

    أرغب في مواصلة النقاش فيما يتعلق بمشروع أبولو
    هذه المرة في مجال تخصصك، وربما يشترك معنا الأخ الطيب الجاك
    وكان قد دعاني لتقديم أسئلة بعد النقاط التي ذكرها
    والتي تعلقت كلها بما لا خلاف فيه
    وها أنا أقدم واحدة من الأسباب التقنية وهو كمبيوتر المركبة القمرية
    والمخصص لحساب المسارات


    هذا هو الكمبيوتر في المركبة القمرية


    وهنا صورة لواجهة الاستخدام (interface)


    ملحوظة: قمت بحذف الجزء (www) من الوصلات التالية لتلافي التكرار، يكفي نسخها في المتصفح فتعمل بدون مشكلة.

    السؤال هو: هل كان يمكن أن يعمل ناهيك عن استخدامه في حساب المسارات؟
    هنا شرح مبسط
    doneyles.com/LM/Tales.html

    ودي مقدمات صغيرة عن عدد من الأسباب التي تمنع
    aulis.com/pascal.htm

    digitalfilmtree.com/blog/2011/09/the-apollo-11-guidance-computer-agc

    downloadsquad.switched.com/2009/07/20/how-powerful-was-the-apollo-11-computer

    إذا رغبت في التعمق في التصميم
    klabs.org/history/build_agc
    klabs.org/history/ech/agc_schematics

    وإذا رغبت أن تجرب تشغيل هذا الكمبيوتر أونلاين فيمكن من هنا
    svtsim.com/moonjs/agc.html
    ibiblio.org/apollo/index.html

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 08-22-2014, 10:50 AM)

                  

08-23-2014, 08:26 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    إلى أن تأتينا الردود من الإخوة أبو الريش والطيب الجاك
    أنشر مقتطفات لفائدة المتابعين
    -----------------------


    خطاب جون كينيدي أمام الجلسة الخاصة للكونغرس
    25 مايو 1961





    طالع النص الأصلي باللغة الإنجليزية من موقع ناسا هنا history.nasa.gov/spdocs.html#1960s

    خطاب خاص للكونغرس بخصوص المتطلبات القومية العاجلة

    تلاه شخصياً في جلسة مشتركة للكونغرس

    يوم 25 مايو 1961.

    ====================== نص الخطاب ======================
    السيد المتحدث، السيد نائب الرئيس، زملائي في الحكومة، السادة والسيدات

    إن الدستور يفرض على واجب "أن أعرض على الكونغرس معلومات عن حالة الإتحاد من وقت لآخر" ولطالما فسر هذا الواجب على أنه إجراء تقليدي سنوي إلا أن هذا التقليد قد تمت مخالفته في بعض الأوقات غير العادية.

    إنه الآن وقت استثنائي لأننا نواجه تحدي غير عادي، إن مقدراتنا ومعتقداتنا قد أملت على هذه الأمة دور القائد حامي الحرية.

    وليس هناك دور أصعب و أكثر أهمية منه، ونحن له.

    فحماية الحرية هو معتقدنا الذي نؤمن به لأنفسنا وهو التزامنا الوحيد تجاه الآخرين ويجب على أصدقائنا وأعدائنا وغيرهم أن يعرفوا هذه الحقيقة وليس خلافها، ولسنا نعادي أي شخص أو أية أمة أو أية حكومة ما لم تكن عدوا للحرية، وأنا هنا لا أمثل أي عقيدة عسكرية جديدة تستهدف أي شخص أو منطقة أنا هنا لأدعم عقيدة الحرية.

    إن معركتنا الكبرى من أجل بسط الحريات والدفاع عنها يمتد ميدانها اليوم في كل النصف الجنوبي للكرة الأرضية ويشمل ذلك قارة آسيا وأمريكا اللاتينية، وأفريقيا والشرق الأوسط الذي ينهض لتوه. ثورة كل هؤلاء هي الأعظم في التاريخ البشري وهم يتوقون لإنهاء الظلم والطغيان والاستغلال والأهم من كل هذا هم يريدون أن يبدأوا حياتهم.

    وسندعم ثوراتهم بغض النظر عن الحرب الباردة ودون اعتبار للتوجهات الاقتصادية أو السياسية التي يختارونها في طريقهم للحرية.

    لأن أعداء الحرية لم يشعلوا تلك الثورات ولم يكونوا سبباً في قيامها ولكنهم يستغلونها للاستئثار بثمراتها لأنفسهم.

    ومع ذلك فإن عدوانهم خفي وغير معلن، فهم لا يطلقون علينا الصواريخ وحشودهم العسكرية نادراً ما تظهر للعيان، فهم يرسلون الأسلحة والدعم ويوفرون الدعاية لكل منطقة مضطربة ولكن عندما يتطلب الأمر القتال فذلك يقوم به الآخرون، عصابات تهجم في الليل وقتلة منفردين سلبوا أرواح اربعة آلاف موظف في السنة الأخيرة في فيتنام وحدها، وهم يقومون بالتآمر والتخريب والثورات والتي استطاعت أن تستولي على مناطق كاملة داخل دول مستقلة.

    [هذه الفقرة لم تقرأ في الخطاب فقد حذفت من النص ولكن تم تمريرها لمجلسي الشيوخ والنواب:

    إنهم يمتلكون قوة رادعة تمتد في كل القارات، وحشود ضخمة جاهزة لأي حرب تقليدية، وخلايا سرية في كل دولة تقريباً ولديهم السلطة لتجنيد العقول والقوات البشرية لأية أغراض والقدرة السريعة لاتخاذ القرارات، هم مجتمع مغلق لا تكشف فيه المعلومات ولهم خبرة طويل في وسائل القمع والتخريب. وهم يوظفون نجاحهم العلمي وقدراتهم الاقتصادية وكل تحركاتهم لمعاداة الاستعمار ويبدون الصداقة للثورات الشعبية، وهم كذلك يتسربون من خلال الحكومات غير المستقرة والحدود المفتوحة والحاجات الانسانية، والمناورات، انتشار الفقر والجهل الاضطرابات والإحباط.]

    باستخدام كل تلك الأسلحة المخيفة فإن أعداء الحرية يخططون لتوحيد أراضيهم للاستيلاء على الدول ثم تحطيم آمال كل دولة وليدة وهم عازمون على تحقيق ذلك قبل نهاية هذا العقد وهذا صراع بين الإرادة والرغبة وبين القوة والعنف وهو معركة بين العقول والأنفس وبين البشر والأرض ونحن لا نستطيع أن نقف متفرجين حيال هذه المعركة.

    وموقفنا في ذلك هو كما كان دائماً منذ البداية، نحن مع الاستقلال والمساواة بين كل الدول، وأمتنا هذه ولدت من ثورة ونشأت في ظل الحرية ولا نرغب في أن نترك للاستبداد باباً يلج منه.

    ليس هنالك أسلوباً واحداً لمواجهة هذا التحدي فلقد علمتنا التجارب أنه لا توجد أمة لها من المقدرة أو الحكمة ما يمكنها من حل كل مشاكل العالم منفردة أو حتى مشاكلها الداخلية، وهذا يعني أن بسط التزاماتنا لا يعني بالضرورة توفير الأمن لنا وأن أي مبادرة تحمل في داخلها أسباب الفشل، وأن الأسلحة النووية لا تمنع التخريب وأنه لا يمكن أن يظل الأحرار أحراراً بدون إرادة وقدرة على المحافظة على تلك الحرية، وأنه لا توجد أمتان تتساويان في كل شيء.

    وبالرغم من ذلك فهنالك الكثير الذي يمكننا فعله بل يجب علينا فعله والمقترحات التي أقدمها لكم متعددة ومتنوعة ونشأت بسبب أحداث ومخاطر أضحت تزداد خطورة في الأشهر الأخيرة، وأنا أعتقد أن المصادقة عليها يجعل منها خطوة أخرى للأمام ضمن جهودنا كشعب، أنا هنا أطلب منكم العون ومن الأمة كذلك في الموافقة على هذه الإجراءات.

    البرنامج الاقتصادي والاجتماعي الداخلي

    إن التحدي الأول الذي يواجه هذه الأمة هو التعافي من الكساد، وهناك برنامج موضوع لمجابهة الكساد تم اقتراحه من جانبكم يقوم على دعم القطاع الخاص، واقتصادنا الآن قد استعاد الثقة والقدرة بعد وقف الكساد ونعمل على التعافي منه.

    ولكن تخفيف مشكلة البطالة والعمل على الاستغلال الأمثل لكل مواردنا تبقى التحدى الأكبر الذي يواجهنا جميعاً لكن تضخمت مشكلة البطالة خلال فترة الكساد وهذا مفهوم لكن يجب أن لا تكون هنالك معدلات عالية للبطالة في فترات الازدهار.

    ولأجل ذلك أعرض للكونغرس برنامجاً لتأهيل وتدريب القوى العاملة، وهو يتلخص في تدريب أو إعادة تدريب مئات الآلاف من العمال خاصة في تلك القطاعات التي شهدت بطالة لفترات طويلة نتيجة لعوامل تقنية تم إدخالها وتوظيفها خلال الأربعة سنوات الفائتة، وهدفنا هو تغيير مهارات أولئك العمال والتي أضحت غير مطلوبة بعد استبدالها بالآلات الحديثة إلى مهارات بديلة تحتاجها قطاعات أخرى.

    ويجب أن يكون من أسباب سعادتنا أننا خطونا خطوات واسعة من أجل استعادة ثقة العالم في الدولار وايقاف تسرب الذهب إلى الخارج وتحسين ميزان المدفوعات، فخلال فترة الشهرين الأخيرين ارتفع مخزوننا من الذهب بقيمة سبعة عشر مليون دولار مقابل خسارة بلغت 635 مليون دولار في الشهرين الأخيرين من عام 1960 ويجب أن نحافظ على هذا التحسن وهذا يتطلب تعاوننا جميعاً لأنه عندما يتحسن الوضع تدريجياً فإنه تحدث إغراءات غير مبررة طابعها المطالبة بزيادة الأجور وهذا لا نقدر عليه فيجب على العمال والإداريين أن يعملوا على وضع خطط مسؤولة لتحديد للأجور والأسعار خلال هذه الفترة الحرجة وأنا على يقين من أنهم سيقومون بذلك، وأتوقع من اللجنة الاستشارية الرئاسية الخاصة بالسياسة الإدارية للعمال أن تطلع بذلك الأمر.

    علاوة على ذلك فإن الزيادة الناتجة عن العجز في الموازنة بسبب متطلبات الأمن يجب أن يبقى في نسبة يمكن التعامل معها وفي الحدود التي تسمح بها المعايير المالية، وأطلب العون من الكونغرس في هذا الصدد بأن يتم ايقاف المصادقة بالدعم على البرامج من الموازنة وذلك لإنهاء العجز كما أوصى سلفي من خلال زيادة المعدلات، فالعجز هذا العام تجاوز النفقات المالية لكل إجراءات الفضاء والدفاع للعام 1962 والتي أعرضها عليكم اليوم، لضمان الدعم الكامل خلال تنفيذ هذه البرامج ولسد الثغرات الضريبية المشار إليها آنفاً، فلا يمكن المراهنة على أمننا وتقدمنا الذين يجب أن نوفر لهما الدعم المستحق لتحقيق الغايات المرجوة.

    ***********************************************

    خطبة جون كينيدي عن السفر إلى القمر - ملعب استاد معهد رايس
    12 سبتمبر 1962



    طالع النص الأصلي باللغة الإنجليزية من موقع ناسا هنا er.jsc.nasa.gov/seh/ricetalk.htm

    نص خطبة الرئيس جون كينيدي في استاد رايس عن السفر إلى القمر

    السيد الرئيس بيتزر، السيد نائب الرئيس، حاكم الولاية، عضو الكونغرس توماس، السيناتور وايلي وعضو المجلس ميلر، السيد ويب، السيد بيل، السادة العلماء، الضيوف الكرام والسيدات والسادة:

    أقدر لك سيادة الرئيس أن جعلتني محاضراً زائراً فخرياً وأعدكم أن محاضرتي الأولى ستكون قصيرة جداً.

    أنا مسرور لوجودي بينكم، وسروري ينبع من وجودي هنا خاصة في هذه المناسبة.

    نلتقي اليوم في هذه الكلية المشهورة بالعلم، وفي مدينة عرفت بالتطور، وفي دولة اشتهرت بالقوة، وحياتنا تعتمد على هذه المعايير الثلاثة لأننا نلتقي اليوم في ساعة التغيير والتحدي في عقد من زمان الأمل والرهبة وفي عصر يجمع بين العلم والجهل فجهلنا يزول بمقدار ما نتعلم.

    بالرغم من الحقيقة الماثلة أن عصرنا هذا جمع من العلماء ما لم تشهد الدنيا مثلهم من قبل، وبالرغم من حقيقة أن هذه الأمة يتضاعف عدد علماؤها كل اثنتي عشر عاماً وهو معدل يفوق ثلاثة مرات معدل نمونا السكاني، بالرغم من كل هذه الحقائق فإن المجهول من الحقائق وما لم يتم معرفة كنهه لا يزال يفوق مداركنا جميعاً.

    ليس بمقدور أحد أن يدرك المدى والسرعة التي نتطور بها ولكن أضغطوا كل التاريخ المعروف للبشرية خلال 50،000 سنة في فترة نصف قرن فقط إذا أستطعتم، وقياساً على ذلك فإننا لم نعرف الكثير في فترة 40 سنة الأولى ثم تعلم الانسان أن يستخدم جلود الحيوانات لحماية جسده ثم خرج من الأكواخ لبناء أشكال أخرى من البيوت في 10 سنوات التالية. ثم لم يعرف الانسان الكتابة واستعمال العربة ذات العجلات حتى السنوات الخمس الماضية، وظهرت المسيحية في العامين الفائتين، والطباعة لم نعرفها إلا هذا العام أما المحرك البخاري الذي وفر مصدراً جديداً للطاقة فلم نخترعه إلا في الشهرين الأخيرين قياساً بهذه الفترة 50 سنة من تاريخ البشرية.

    لقد اكتشف نيوتن معنى الجاذبية، ومنذ فترة ليست بعيدة تم اختراع المصباح الكهربائي والهاتف والسيارات والطائرات، ومؤخراً اكتشفنا البنسلين واخترعنا التلفزيون والطاقة النووية وإذا نجحت المركبة الفضائية الأمريكية الجديدة في الوصول إلى كوكب الزهرة فإننا نستطيع القول بأننا قد بلغنا النجوم بالأمس.

    هذه خطوة كبيرة ولكنها لن تؤدي إلا إلى المزيد من المصاعب فهي تكشف عن الجهل والمزيد من التعقيدات والمخاطر، وبالطبع تنطوي آفاق الفضاء على تكلفة عالية ومشاق ولكنها أيضاً تقدم المكافأة عن كل ذلك.

    لهذا فليس غريباً أن يكون هنالك من يرغب في أن نبقى في مكاننا قليلاً للراحة والانتظار، ولكن هذه المدينة هوستون في ولاية تكساس في الولايات المتحدة لم يبنها أولئك الذين انتظروا أو تقاعسوا والتفتوا للخلف، هذه الدولة فتحها أولئك الذين مضوا قدماً وكذلك سيكون الفضاء.

    لقد قال ويليام برادفورد في عام 1630 عند إنشاء مستعمرة خليج بلايموث أن كل الأعمال العظيمة والجليلة تحفها المصاعب وكلاهما يجب توظيفه والتغلب عليه بالشجاعة والمسؤولية.

    فإن كانت هناك عبرة نتعلمها من تلك اللمحة التاريخية عن تطور أمتنا فهي تصميم هذا الرجل وسعيه في اكتساب المعرفة والتقدم فقد عقد العزم ولا يمكن إثناؤه. إن استكشاف الفضاء سيمضي قدماً سواء أردنا أم أبينا وهو من المغامرات العظيمة عبر التاريخ، ولا يمكن لأي دولة تنشد الريادة بين دول العالم أن تبقى متخلفة في مضمار سباق الفضاء.

    إن السابقين من أبناء هذه الأمة ضمنوا أن تكون لها صدارة الثورة الصناعية، وأن تكون في أول موجة للاختراعات الحديثة وأول المستخدمين للطاقة النووية، وهذا الجيل لا يرغب في أن تفشل هذه الأمة وتجيء في ذيل عصر الفضاء لأننا قررنا أن نكون جزءاً منه بل في مقدمته فأنظار العالم الآن تتطلع إلى الفضاء، للقمر والكواكب الأخرى وراءه، ولقد عهدنا على أنفسنا أن لا ندع أعدائنا يسبقوننا لاحتلال الفضاء بل إباحته بحرية وسلام، لقد نذرنا أن لا نترك الفضاء يمتليء بأسلحة الدمار الشامل بل بمعدات الاستكشاف والأجهزة العلمية.

    ومع ذلك فلا يمكن الوفاء بنذر هذه الأمة إلا إذا كنا نحن في المقدمة ولذا فقد آلينا على أنفسنا أن نكون كذلك، فريادتنا في العلوم والصناعة وأملنا في السلام والأمن بالإضافة لواجبنا تجاه أنفسنا والآخرين كل هذا باختصار يتطلب أن نبذل هذا الجهد لحل هذه الألغاز لمصلحة كل البشر ولنكون أمة رائدة وناجحة في شؤون الفضاء.

    لقد نشرنا أشرعتنا في لجة هذا البحر الجديد لأن هنالك معرفة يجب أن نكتسبها وحقوق جديدة ينبغي أن ننالها وهذه الحقوق يجب أن تستخدم من أجل تقدم البشرية جمعاء، لأن علوم الفضاء مثل العلوم النووية وسائر التقنيات لا تعي بذاتها فاستخدامها للخير أو الشر يعتمد على الانسان فمالم تحتل الولايات المتحدة مركزاً مرموقاً فلن يمكننا الفصل في أن هذا البحر سيكون للسلام أو مسرحاً جديداً لحرب مخيفة وأنا هنا لا أقول بأننا سوف نكون هدفاً للاستخدام العدواني للفضاء أكثر من تعرضنا لذات العداء على الأرض أو في المحيط ولكني أقول بأنه يمكننا استكشاف الفضاء دون شحذ أسلحة الحرب وبدون تكرار الأخطاء السابقة للانسان الذي قرر فرض وصايته على العالم الذي يخصنا جميعاً.

    ليس هناك نزاع أو كراهية أو مشاكل بخصوص الفضاء حتى الآن فبيئته العدائية هناك تواجهنا أجمعين والتغلب على ذلك يتطلب تضافر أفضل الجهود البشرية وهذا هو الوقت الأنسب للتعاون السلمي لتحقيق ذلك. سيقول البعض لماذا نذهب للقمر؟ لماذا يكون هو هدفنا؟ ولكنهم سيسألون أيضاً لماذا نتسلق أعلى الجبال؟ وأقول لماذا عبرنا المحيط الأطلسي قبل 35 سنة مضت؟ ولماذا يلعب فريق معهد رايس ضد معهد تكساس؟

    لقد اخترنا الذهاب للقمر، اخترنا الذهاب إلى هناك خلال هذا العقد والقيام بالأعمال الأخرى ليست لأنها سهلة بل لأنها صعبة ولأن هذا الهدف سيسهم في تنظيم واختبار أفضل قدراتنا ومهاراتنا ولأن ذلك هو التحدي الذي نرغب في قبوله ولا نطيق تأجيله والهدف الذي ننوي تحقيقه مع الأهداف الأخرى أيضاً.

    ولهذا السبب فقد قررت في السنة الفائتة أن تتسارع جهودنا في مجال الفضاء إلى أقصاها وهذا من بين القرارات المهمة الأخرى التي ستصدر عن المكتب الرئاسي خلال فترتي الرئاسية.

    لقد شهدنا في الآونة الأخيرة مرافق يتم إنشائها الآن من أجل الاكتشاف الأعظم والأعقد في تاريخ البشرية. لقد أحسسنا باهتزاز الأرض ولفح الهواء عند اختبار محركات الصاروخ ساتيرن C1 وهو أقوى عدة مرات من الصاروخ أطلس الذي أقل جون غلين وتولد محركاته طاقة تعادل 10،000 سيارة مندفعه بأقصى سرعة. وشهدنا أيضاً موقع بناء محركات الصاروخ F1 وكل واحدة تعادل محركات الصاروخ ساتيرن الثمانية مجتمعة ستضاف جميعها لتشغيل الصاروخ ساتيرن المتطور الذي سيتم تجميعه في المجمع الجديد الذي سيقام في كيب كينيفرال بارتفاع 48 طابقاً وبعرض حي سكني كامل وبطول يعادل طول هذا الملعب.

    لقد أطلقنا 45 قمراً اصطناعياً في فترة 19 شهراً الأخيرة 40 منها "صنع في الولايات المتحدة الأمريكية" وهي متطورة وقد وفرت معلومات للناس في العالم أكثر من تلك التي توفرها أقمار الاتحاد السوفييتي.

    إن سفينة الفضاء مارينر تجوب الفضاء الآن في طريقها إلى كوكب الزهرة وهي تعتبر من أعقد المركبات في تاريخ علوم الفضاء، ودقة مسار تلك المركبة يمكن مقارنته بإطلاق قذيفة من كيب كينيفرال وإلقائها هنا في هذا الملعب بين ساريتي المرمى.

    إن أقمار الملاحة تساعد سفننا على الإبحار في المسارات الآمنة، كذلك فإن القمر تيروس يوفر لنا إنذارات مبكرة من العواصف والأعاصير ويقوم بالمثل بالنسبة لحرائق الغابات وجبال الجليد العائمة.

    لقد منينا بالإخفاقات في بعض مشاريعنا ولكن الأخرين أخفقوا كذلك، حتى لو لم يعترفوا بذلك فهم أقل علانية منا.

    وفي الحقيقة نحن لا نزال متأخرين شيئاً ما في الرحلات المأهولة ولكننا ننوي أن نكون السابقين خلال هذه العشر سنوات.

    إن علومنا وتعليمنا سيتم إثرائهما بالمعرفة التي سنكسبها من بيئتنا الكونية وبأساليب جديدة للتعلم والتدقيق والملاحظة وبأستخدام أدوات جديدة مثل الكمبيوتر في الصناعة والطب وفي المنازل أيضاً والمدارس، إن المراكز التقنية مثل معهد رايس ستكون المستفيد الأول من هذه المكتسبات العلمية.

    وفي الختام أتحدث عن قضية الفضاء ذاتها، فبالرغم من أنها لاتزال في أطوارها الأولية إلا أن العديد من الهيئات الجديدة أنشئت ووفرت عشرات الآلاف من الوظائف، إن الفضاء والصناعات المرتبطة به تجيء بمتطلبات جديدة في الاستثمار والمهارات البشرية وهذه المدينة وهذه الولاية وهذه المنطقة بالتحديد ستسهم بقدر كبير في هذه النقلة، فلطالما كانت هذه المنطقة القطب الأبعد في الغرب الأمريكي ستكون أيضاً قطباً في العلوم والفضاء، فيا مواطني هوستون ستكون مدينتكم هذه مجتمعاً علمياً وهندسياً ضخماً يضم مركزاً لمركبات الفضاء المأهولة. في الأعوام الخمسة التالية ستضاعف الإدارة القومية لعلوم الطيران و الفضاء من عدد العلماء والمهندسين في هذا المجال وستنفق على أجورهم ونفقاتهم مبلغ 60 مليون دولار كل عام وستستثمر200 مليون دولار في المشروعات والمختبرات والمنشآت وستدير مشروع الفضاء من هذا المركز في هذه المدينة بكلفة تصل إلى 1 بليون دولار.

    وأؤكد أن هذا كله سيكلفنا الكثير من المال، فموازنة المشاريع الفضائية زادت هذا العام بثلاثة أضعاف عن شهر يناير من العام 1961 وأكثر من موازنة الثماني سنوات الفائتة مجتمعة، تلك الموازنة تبلغ الآن 5،400 مليون في العام تقريباً وهي بالرغم من ذلك أقل مما ننفقه على السجائر والتبغ سنوياً. إن الإنفاق على مشاريع الفضاء سيتضاعف عما قريب من 40 سنت في الأسبوع إلى 50 سنت أسبوعياً لكل فرد في الولايات المتحدة لأننا أعطينا هذا البرنامج الأولوية بالرغم من أنني أدرك أن هذا البرنامج قائم على النوايا والتوقعات حيث أننا لا نعلم على وجه التحديد الفوائد التي سنجنيها منه.

    وإن كان هناك ما يجب الإعلان عنه أيها المواطنون، فإننا سنرسل للقمر الذي يبعد مسافة 240،000 ميل من محطة التحكم في هوستون صاروخاً عملاقاً طوله 300 قدم أي بطول هذا الملعب مصنوعاً من معادن جديدة بعضها لم يتم اختراعه حتى الآن، هذا الصاروخ قادر على تحمل حرارة وإجهادات لم تختبرها أية صواريخ من قبل، وسيتم تجميعه بدقة أعلى من أثمن ساعة معروفة وسيتضمن كل الأجهزة المطلوبة للدفع والتوجيه والتحكم والاتصال بالإضافة للطعام والضروريات في مهمة غير مسبوقة إلى جرم سماوي مجهول ثم يعود بأمان إلى الأرض مخترقاً الغلاف الجوي بسرعات تبلغ 25،000 ميل في الساعة مولداً حرارة بدرجة تساوي نصف الحرارة على سطح الشمس – بمثل سخونة هذا اليوم تقريباً – وسينجح الصاروخ في كل ذلك من أول مرة قبل أن ينقضي هذا العقد فلذا علينا أن نكون حازمين.

    سأقوم أنا بكل هذا العمل فقط أطلب منكم البقاء هادئين بعض الوقت. (ضحك)

    عموماً أنا أعتقد أن سنقوم بذلك وسنبذل كل المطلوب، ولا أظن أننا نضيع المال بقدر اعتقادي أننا هذه المهمة يجب أن تنفذ وسيتم هذا في عقد الستينيات. وخلالها سيكون بعض منكم لا يزال في مقاعد الدراسة الجامعية، والبعض لا يزال في فترة العمل الوظيفي من هؤلاء الذين يجلسون على هذه المنصة ولكن المهمة ستنجز وقبل نهاية هذا العقد.

    أنا سعيد أن هذه الجامعة ستشارك في وضع رجل على القمر باعتباره جزء من الجهد القومي الكبير للولايات المتحدة الأمريكية.

    قبل سنوات عديدة مضت عندما سئل المستكشف البريطاني جورج مالوري الذي أشرف على الموت في محاولته تسلق جبل إيفرست لماذا حاول تسلقه أجاب: "لأنه موجود".

    حسناً، الفضاء موجود كذلك، وسنحاول سبره وكذلك القمر والكواكب، والآمال والمعرفة والسلام كل موجود أيضاً وطالما فردنا شراعنا فإننا نسأل الرب أن ينعم علينا ببركته في أعظم وأخطر مغامرة يقوم الانسان باقتحامها.
                  

08-25-2014, 08:41 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    الأخ أبو الريش

    أنا طبعاً أوردت الموضوع الخاص بكمبيوتر أبولو لأنه في مجال تخصصك، لكن يبدو أنك لم تر الإضافة الأخيرة
    على أية حال أنتظر مشاركتكم بعد الإطلاع على الوثائق.

    كمبيوتر المركبة القمرية لا يعمل حتى على الأرض ناهيك عن استخدامه في الملاحة للقمر
    2 كيلوبايت ذاكرة رام+ 35 كيلوبايت ذاكرة روم
    ونظام (RTOS)
    هذه هي المواصفات الأساسية
                  

09-01-2014, 07:45 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    الأخ أبو الريش

    أنا أوردت الموضوع الخاص بكمبيوتر أبولو لأنه في مجال تخصصك، ومنتظر منذ أسبوع،
    لكن يبدو أنك لم تر الإضافة الأخيرة، على العموم أكرر هنا ربما تجد الرغبة في الإطلاع والرد
                  

09-01-2014, 08:00 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبايا مشروع أبولو وخدعة الوصول للقمر (Re: حاتم إبراهيم)

    Quote: انا جبت ليك الرابط بتاع ناسا ... عشان تقارن تقاريرهم بالمعلومات الأولى الإنت جبتها ... وما تتبحر في الكلام الفارغ ...


    كذلك السؤال لا يزال موجهاً للعضو تبارك شيخ الدين
    ما الذي تعتقد أنه (فارغ) في نظرك، هذا الموضوع، أم ردودي على المتابعين، أم مداخلات الأعضاء، أم كلام ناسا؟

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 09-01-2014, 08:09 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 13:   <<  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de