الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 01:41 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-12-2014, 07:30 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!!
                  

10-12-2014, 08:22 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً

    جمال أحمد الحسن

    يتساءل الكثيرون منا ونحن نُعايِش هذه الفِتَن المُدلهمات والليالي الحالكات التي حاقت بالإسلام وأهله من جرَّاء أفعال هذه الفئات الخارجة... هل لهؤلاء الخوارج سندٌ مُتصلٌ في تاريخنا الإسلامي؟؟!! نقول وبكل أسف... نعم لهم سنداً وتاريخاً حافلاً بالبطولات الزائفة والسخف العنصري البغيض وفي العصور الأولى بَعَدْ!!!

    وإذا رجعنا لسؤالٍ ثاني... هل يعتقد هؤلاء التكفيريون أن عملهم هذا تقرباً لله وفيه الخير والجزاء الحسن في الدنيا والآخرة؟؟ للأسف حسب تفكيرهم وما أملتهم عليهم مراجعهم التكفرية نعم... وسأسُوق لكم الدليل من وقائع أشهر المجازِر وأخطرها التي حدثت في الإسلام في عصوره الأُولى:

    في السنة الثالثة والستين من هجرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم... وفي شهر ذي الحجة المُحرَّم!!! أرسل يزيد بن معاوية "عليه من الله ما يستحق" قائده مسلم بن عقبة إلى أهل المدينة لقتالهم وقال له لو إنتصرت عليهم أبِحْها ثلاثة أيام... أفعَلُوا ما بدا لكم... أسرقوا أنهبوا أزنُوا إرتكبو الفواحش أي شيئ يخطر على بالكم أفعلوهُو وهذا هُو المعنى لإستحلال أي مدينة من قِبَل الجيوش!!! وطبعاً هذه الفعائل القبيحة مُحرمة تحريماً غليظاً في ديننا الحنيف... وقد كان يوصي الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم قادته الكرام بأن لا يبدأُو بقتال إلا من قاتلهم وأن لا يقتلو شيخاً ولا إمرأة ولا يجهزوا على جريح ولا يقتلوا راهباً في صومعته، تأمَّلُو!!! ولا يقطعوا شجراً ولا يتلفوا زرعاً...

    نواصل... جاء قائد جيوش يزيد الشقي وفعل بالمدينة عظائم الإمور... فقتل منهم كما جاء في تاريخ الإمام الذهبي سبعمائة من أبناء المهاجرين والأنصار والقُرَّاء وعلية القوم... وعشرة آلاف من العامة والنساء!!! لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...

    ثم ماذا... إستحلَّ أعراض بنات المهاجرين والأنصار!! ويروي التاريخ بأنه في عام هذه الواقِعة المشئومة حملت أكثر من ألف إمرأة سفاحاً!!! عُطِّلَت الصلاة الجامعة في المسجد... ثلاث أيام ومسجد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم خالياً لا يُسمع فيه الأذان... ولا يوجد فيه إنسان سوى سيدنا سعيد بن المسيب رضي الله عنه... كان يُصلي وحده ومن كراماته إنه كان يسمع الأذان من القبر الشريف... فجاء به مسلم ليبايع يزيد.. فقال له ولمن معه بايعُوا على أنكم خولٌ ليزيد!!! فقال له سعيد أُبايع على كتاب الله ورسوله... فأمر بضرب عنقه فشهد له بعض أتباعه بأنه مجنون فخلى سبيله...

    ثم ماذا... بعد أن فعل هذه الفعائل العظام... مُتحدِّياً قول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وهُو يحذر من إيذاء أهل مدينته ناهيك عن قتالهم!!

    فقد صح عنه صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال:

    "مَنْ أَخَافَ أَهْلَ الْمَدِينَةِ ظُلْمًا أَخَافَهُ الله ، وَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللهِ وَالْمَلاَئِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِين ، لاَ يَقْبَلُ اللهُ مِنْهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ صَرْفًا وَلاَ عَدْلاً".

    وفي روايةٍ أُخرى: "مَنْ أَخَافَ أَهْلَ الْمَدِيْنَةِ فَقَد أَخَافَ مَا بَيْنَ جَنْبَيّ".

    وفي حديثٍ آخر وكأنه عليه الصلاة والسلام يُخبر عن هذا الفاسق قائد جيش يزيد...

    "لاَ يُرِيدُ أَحَدٌ أَهْلَ الْمَدِينَةِ بِسُوءٍ إِلاَّ أَذَابَهُ اللهُ فِي النَّارِ ذَوْبَ الرَّصَاصِ ، أَوْ ذَوْبَ الْمِلْحِ فِي الْمَاء).

    فقد صدقت نُبُوءَته.. فبعد الإنتهاء من هذه الواقعة الكارثة.. "والتي تُسمى في التاريخ بوقعَة الحَرَّة".. مَرِض عدو الله مسلم وهلك بالقرب من المدينة وهُو مُتوَجِّه إلى مكة المكرمة لجُرمٍ أكبر من هذا فأهلكه الله خارج المدينة... وأذابه كما يُذاب الملح في الماء... وبعده بأشهُر قليلة هلك أميره يزيد بعد أن واصل هذا الجيش الغاصب وضرب الكعبة بالمنجنيق وأحرقها!!!

    الشاهد على أنه يحسب نفسه بصنيعٍ حسن أنظروا ماذا قال عند موته!!!

    فماذا قال وهُو ينازِع سكرات الموت؟؟؟
    (اللَّهمّ إني لم أعمل عملاً قط بعد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله أحب إلي من قتل أهل المدينة، ولا أرجى عندي في الآخرة)!!!...
    تخيَّلُوا من فظائع هذا الجُرم الذي تهتز له الأبدان وهو يعتبره قُربَى لله تعالى!!! ثم هلك ودُفن بالقرب من المدينة في منطقة إسمها المشلل.
    بعد وقائع هذه القصة شاهدنا... إن هؤلاء الخوارج ومع عظيم ما يقترفُونهُ من جُرْمٍ في حق الإسلام والمسلمين والإنسانية جمعاء بتكفير أهل القبلة وتارةً تشريكهم وتفسيقهم وتضليلهم يظنون أنهم يُحسنون صنعاً...

    نسأل الله لنا وللجميع الهداية والصلاح... وأن يُرجع لهذه الأُمة أمر رُشدها لإتباع أئمة الهُدى المتقين والإبتعاد عن أهواء التكفيريين الضالِّين المُضلين...
    وصلى اللهم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين وصحبه المُجتبين...
                  

10-12-2014, 09:33 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)


    وقعة الحرة وموت يزيد.....
    كانت لوقعة الحرة الكثير من المقدمات المهمة والخطيرة، فهذه الواقعة تجسد بجلاء الخلاف السياسي والاجتماعي بين الحجازيين والأمويين. والحق أن جذور الخلاف بين الحجازيين والأمويين تعود إلى عدة أسباب، لعل أهمها:
    ما أحدثه معاوية من تغيير في منهجية الحكم، فإن الكثيرين من الصحابة والتابعين في المدينتين المقدستين، مكة والمدينة كانت نقمتهم على نظام معاوية الوراثي ذات دلالة خاصة، حيثُ اعتبروا عمل معاوية في تحويل نظام الخلافة عن طابعه الراشدي، بدعة تناقض نهج الراشدين وطبيعة الخلافة.

    اعتبر سكان المدينتين المقدستين أن صلتهم بالإسلام هي صلة أهل القضية الذين ارتبطت القضية بحياتهم منذ ظهور الإسلام، ومن هنا كانت غيرتهم على قضية الإسلام ذات حساسية متميزة.
    وقد عارضت بعض الفئات من سكان المدينتين المقدستين، النظام الأموي لأسباب سياسية واجتماعية.
    فمن الناحية السياسية كان طموح بعض أبناء الصحابة إلى الخلافة كعبد الله بن الزبير، سببًا في سلوك النهج المعارض. ومن الناحية الاجتماعية فإن انتقال مركز الخلافة من المدينة إلى دمشق قد أفقد الأولى مكانتها المركزية في العالم الإسلامي، وأفقد أغنياء الحجاز منافع كثيرة كانوا يجنونها من تلك المكانة المفقودة، كما شُلَّ نشاطُهم الاقتصادي والسياسي، وجعلهم في عزلة عن المسرح السياسي والاجتماعي.

    علماء المدينة يلتزمون بالبيعة
    التزم الكثيرون من صحابة النبي وعلماء المدينة ببيعتهم ليزيد بن معاوية خشية الفتنة واقتتال المسلمين فيما بينهم، ويمكن أن نجمل مواقف هؤلاء الملتزمين بالبيعة فيما يلي:

    أولاً: عبد الله بن عمر رضي الله عنهما:
    اعترض بعض علماء المدينة على خلع يزيد بن معاوية، والخروج عليه، ولم يؤيدوا من قام بالخروج، وقاموا بنصح إخوانهم واعتزلوا الفتنة، وكان أغلب هذا الرأي من أهل العلم والفقه في الدين، وفي مقدمة هؤلاء الصحابي الجليل والإمام القدوة عبد الله بن عمر بن الخطاب -رضي الله عنهما- فقد اشتُهِر عنه إنكاره على الذين رفضوا البيعة ليزيد وسعوا في خلعه، فعندما أراد عبد الله بن مطيع الفرار من المدينة تهرُّبًا من البيعة ليزيد، وسمع ذلك عبد الله بن عمر خرج إليه حتى جاءه فقال له: أين تريد يا ابن عم؟ فقال: لا أعطيهم طاعة أبدًا. فقال له: لا تفعل؛ فإني أشهد أني سمعت رسول الله يقول: "من مات ولا بيعة عليه مات ميتة جاهلية".

    وعندما خلع أهل المدينة يزيد بن معاوية جمع ابن عمر حشمه وولده، فقال: إني سمعت النبي يقول: "يُنصَبُ لكل غادر لواء يوم القيامة". وإنا قد بايعنا هذا الرجل على بيعة الله ورسوله، وإني لا أعلم غدرًا أعظم من أن يبايع رجل على بيعة الله ورسوله، ثم ينصب له القتال، وإني لا أعلم أحدًا منكم خلعه ولا تابع في هذا الأمر إلا كانت الفيصل بيني وبينه. فقد عارض ابن عمر من خرج من أهل المدينة لسببين:

    الأول: نقضهم البيعة، وهو يرى أنهم أعطوا البيعة عن رضا واختيار، ولم يفعلوا مثل الحسين حيث كان موقفه واضحًا منذ البداية، ولم يُعطِ البيعة، وذلك عند ابن عمر خيانة وغدر.

    الثاني: هو تعظيم حرمة دماء المسلمين وحرمة الاقتتال بينهم، وتزداد هذه الحرمة في الأماكن المقدسة كمكة والمدينة، ولقد استدل ابن حجر بموقف ابن عمر السابق والأحاديث التي استشهد بها على وجوب طاعة الإمام الذي انعقدت له البيعة والمنع من الخروج عليه، ولو جار في حكمه، وأنه لا ينخلع بالفسق.

    والواقع أن موقف ابن عمر لا يدل على جواز بيعة رئيس الدولة الفاسق الظالم، ولا على تحريم خلعه بسبب فسقه وظلمه، إنما يدل على تحريم الغدر بكل أشكاله، وفي جميع مواضعه بما فيها غدر الأمة برئيس الدولة الذي اختارته وبايعته.

    ثانيًا: محمد بن علي بن أبي طالب (ابن الحنفية):
    أما محمد بن الحنفية فلم يستجب لدعوتهم إياه بالخروج معهم على يزيد، بل جادلهم في نفي التهم التي أشاعوها عن يزيد، ولما رجع وفد أهل المدينة من عند يزيد مشى عبد الله بن مطيع وأصحابه إلى محمد بن الحنفية، فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم، فقال ابن مطيع: إن يزيد يشرب الخمر، ويترك الصلاة، ويتعدى حكم الكتاب. فقال لهم: ما رأيت منه ما تذكرون، وقد حضرته وأقمت عنده فرأيته مواظبًا على الصلاة، متحريًا للخير، يسأل عن الفقه، ملازمًا للسنة. قالوا: فإن ذلك كان منه تصنعًا لك. فقال: وما الذي خاف مني أو رَجَا حتى يظهر لي الخشوع، وأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر؟ فلئن كان أطلعكم على ذلك إنكم لشركاؤه، وإن لم يكن أطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لا تعلمون.

    قالوا: إنه عندنا لحق وإن لم يكن رأيناه. فقال لهم: أبى الله ذلك على أهل الشهادة، فقال: {إِلاَّ مَنْ شَهِدَ بِالْحَقِّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} [الزخرف: 86]، ولست من أَمْرِكم في شيء. قالوا: فلعلك تكره أن يتولى الأمر غيرك، فنحن نوليك أمرنا. فقال: ما أستحل القتال على ما تريدون عليه تابعًا ولا متبوعًا. قالوا: فقد قاتلت مع أبيك. فقال: جيئوني بمثل أبي أقاتل على ما قاتل عليه. فقالوا: فمُرِ ابنيك أبا القاسم والقاسم بالقتال معنا. قال: لو أمرتهما قاتلت. قالوا: فقم معنا مقامًا تحضُّ الناس فيه على القتال. قال: سبحان الله! آمر الناس بما لا أفعله ولا أرضاه؟! إذًا ما نصحت لله في عباده. قالوا: إذًا نُكْرِهُك. قال: إذًا آمر الناس بتقوى الله، ولا يرضون المخلوق بسخط الخالق.

    لما رأى محمد بن الحنفية الأمور تسير في الاتجاه الذي لا يريده، وبدأ يظهر له سوء عاقبة تصرفات المخالفين له من أهل المدينة حينما ترامي إلى الأسماع قدوم جيش أهل الشام إلى المدينة، قرر ترك المدينة وتوجه إلى مكة، وسار أهل بيت النبوة على هذا المنوال ولزموا الطاعة، ولم يخرجوا مع أهل المدينة ضد يزيد؛ فعلي بن الحسين بن علي بن أبي طالب لم يخرج مع أهل المدينة ولزم الطاعة ليزيد.

    ثالثًا: النعمان بن بشير الأنصاري:
    أما الصحابي الجليل النعمان بن بشير فقد كان أثناء خروج أهل المدينة بالشام، فاستغل يزيد فرصة وجوده بها فأرسله إلى أهل المدينة لعله يُفلح في صدهم عن الخروج، ويعيدهم إلى الطاعة ولزوم الجماعة، فاستجاب النعمان لذلك وقَدِمَ المدينة فجمع عامة الناس، وأمرهم بالطاعة ولزوم الجماعة، وخَوَّفهم الفتنة قائلاً: إنه لا طاقة لكم بأهل الشام. فقال له عبد الله بن مطيع: ما يحملك يا نعمان على تفريق جماعتنا، وفساد ما أصلح اللهُ من أمرنا؟ فقال النعمان: أما والله لكأني بك لو قد نزلت تلك التي تدعو إليها، وقامت الرجال على الركب تضرب مفارق القوم وجباههم السيوف، ودارت رحى الموت بين الفريقين قد هربت على بغلتك تضرب جبينها إلى مكة، وقد خَلَّفتَ هؤلاء المساكين -يعني الأنصار- يُقتَلُون في سِكَكِهم ومساجدهم وعلى أبواب دورهم. فعصاه الناس، فانصرف، وكان والله كما قال.

    رابعًا: عبد الله بن جعفر بن أبي طالب رضي الله عنهما:
    كان عبد الله بن جعفر بالشام -أيضًا- عندما عزم يزيد أن يبعث جيشًا إلى المدينة، فحاول عبد الله بن جعفر أن يتدخل في الأمر ليجنب أهل المدينة شر القتال، فكلم يزيد وطلب منه الرفق بأهل المدينة ورققه عليهم، وقال: إنما تقتل بهم نفسك. وقد تجاوب معه يزيد حين قال: فإني أبعث أول جيش وآمرهم أن يمروا بالمدينة إلى ابن الزبير، فإنه قد نصب لنا الحرب ويجعلوها طريقًا ولا يقاتلوهم، فإن أقرَّ أهل المدينة بالسمع والطاعة تركهم. وقد وجد عبد الله بن جعفر مدخلاً لكف القتال والأذى عن أهل المدينة؛ فكتب على الفور إلى زعماء أهل المدينة يخبرهم بذلك، ويقول: استقبلوا ما سلف واغنموا السلامة والأمن ولا تعرضوا لجنده، ودعوهم يمضون عنكم. فكان ردهم عليه: لا يدخلها علينا أبدًا.

    خامسًا: سعيد بن المسيب رحمه الله:
    أما سعيد بن المسيب فقد اعتزل فتنة خروج أهل المدينة ولم يدخل فيما دخلوا فيه، ولم يكن يحضر لهم أمرًا من أمورهم إلا الجمعة والعيد، وقد لزم المسجد نهاره لا يبرحه إلى الليل والناس في قتالهم أيام الحرة.

    انتهت موقعة الحرة بهزيمة أهل المدينة هزيمة ساحقة قُتِلَ فيها خَلْقٌ كثير من القادة ووجوه الناس، ولم يخفِ مروان أسفه على ابن حنظلة، ومحمد بن عمرو بن حزم، وإبراهيم بن نعيم بن النحام، وغيرهم بل كان يثني عليهم ويذكرهم بأحسن صفاتهم التي اشتهروا بها، وكان القتل ذريعًا في المدنيين، وقد شبهتهم الرواية بنعام الشرد، وأهل الشام يقتلونهم في كل وجه، وقد قتل في هذه المعركة عدد من الصحابة رضوان الله عليهم، ويشهد لذلك ما ذكره سعيد بن المسيب حينما قال: وقعت الفتنة الأولى -يعني مقتل عثمان- فلم تُبقِ من أصحاب بدر أحدًا، ثم وقعت الفتنة الثانية -يعني الحرة- فلم تُبقِ من أصحاب الحديبية أحدًا، ثم وقعت الثالثة فلم ترتفع وللناس طباخ (أي لم تبق من الصحابة أحدًا).

    وقد أورد خليفة في تاريخه قوائم بأسماء قتلى الحرة ثم قال: فجميع من أصيب من قريش والأنصار ثلاثمائة رجل وستة رجال، وقد تابعه على ذلك أبو العرب، والأتابكي. وهناك رواية مسندة عن الإمام مالك قال فيها: إن قتلى الحرة سبعمائة رجل من حملة القرآن. وقال الراوي: وحسبت أنه قال: وكان معهم ثلاثة أو أربعة من أصحاب رسول الله . ورواية مالك أقرب إلى الصحة من الذي ذكره خليفة.

    ابن الزبير وخلع الخليفة
    وكانت حادثة كربلاء الشرارة التي أشعلت الحرب وقد شكلت صدمة لأهل الحجاز، كما تركت آثارًا سياسية خطيرة في العالم الإسلامي، وما أكثر ما تحدث المسلمون في مجالسهم، عن إمعان يزيد في الابتعاد عن الدين، حتى أضحى خَلْعُه واجبًا، وبالفعل خرج أهل المدينة على حكمه.

    فعندما وصل خبر مقتل الحسين بن علي -رضي الله عنهما- إلى الحجاز أعلن عبد الله بن الزبير -رضي الله عنهما- خلع يزيد، وبدأ يأخذ البيعة لنفسه من الناس في مكة، وكان ذلك سببًا في عزل عمرو بن سعيد بن العاص عن الحجاز، وتولية الوليد بن عتبة بن أبي سفيان مكانه، ثم لم يلبث أن عزله وأَمَّر عثمان بن محمد بن أبي سفيان، وكَثُرَ الحديث في المدينة عن يزيد، فأرسل إليهم النعمان بن بشير يحذرهم الفتنة، ويذكرهم الطاعة، فأبوا عليه، ثم أعلنوا خلع يزيد، وبايعوا عبد الله بن حنظلة الغسيل، ووثبوا على عثمان بن محمد بن أبي سفيان، والي يزيد، ثم حاصروا بني أمية في دار مروان بن الحكم، وكان عددهم حوالي الألف شخص.

    فلما علم يزيد بن معاوية بذلك رسل إليهم جيشًا عليه مسلم بن عقبة المري، وإن حدث له حدث فالأمير من بعده الحصين بن نمير السكوني، وأقبل مسلم بن عقبة بالجيش، والتقى ببني أمية بوادي القرى، وقد أخرجهم أهل المدينة.

    وصل مسلم بن عقبة المري إلى المدينة فأمهل أهلها ثلاثة أيام فأبوا إلا القتال، وكان عليهم: عبد الله بن حنظلة الغسيل الأنصاري، وعبد الله بن مطيع، ومعقل بن سنان، وعبد الرحمن بن زهير بن عوف الزهري ابن أخي عبد الرحمن بن عوف، وكان مجيء مسلم عن طريق الحرة الشرقية، ووقعت الوقعة وكانت في أواخر ذي الحجة من سنة ثلاث وستين للهجرة، وقُتِلَ أكثر سادة أهل المدينة في هذه الوقعة.

    حصار مكة ووفاة يزيد
    وعندما انتهى مسلم بن عقبة المري من المدينة اتجه بجنده نحو مكة يريد عبد الله بن الزبير، وخلف على المدينة روح بن زنباع الجذامي، ولم يقطع مسلم مسافة حتى نزل به الموت، فتولى أمر الجند بعده الحصين بن النمير السكوني حسب وصية يزيد بن معاوية فسار إلى مكة، وقد بايع أهلها والحجاز كله عبد الله بن الزبير، فقاومه ابن الزبير وقُتِلَ من أصحابه المسور من مخرمة، ومصعب بن عبد الرحمن بن عوف، وأخوه المنذر بن الزبير، واستمر القتال بقية المحرم وصفر من سنة أربع وستين وفي أوائل ربيع الأول قُذِفَ البيت بالمنجنيق، وأُحْرِقَ بالنار، ثم جاءهم نعي يزيد في مطلع ربيع الثاني، وقد توفي في 14 من ربيع الأول.

    توفي يزيد وأهل الشام يحاصرون أهل مكة وابن الزبير، ووصل الخبر إلى ابن الزبير قبل أن يصل إلى أهل الشام، فناداهم أهل مكة: لماذا تقاتلون؟ لقد هلك يزيد، فلم يصدقوا منهم، واستمروا في قتالهم، فلما تأكدوا من النبأ توقفوا عن القتال.

    بعث الحصين بن نمير إلى عبد الله بن الزبير، والتقى معه، وقال له: إن يك هذا الرجل قد هلك فأنت أحق الناس بهذا الأمر، هَلُمَّ فلنبايعك، ثم اخرج معي إلى الشام، فإن هذا الجند الذين معي هم وجوه أهل الشام وفرسانهم، فوالله لا يختلف عليك اثنان، وتُؤَمِّن الناس، وتهدر هذه الدماء التي كانت بيننا وبينك، والتي كانت بيننا وبين أهل الحرة. ولكن ابن الزبير خشي من الذهاب إلى الشام، ولم يرغب في مغادرة مكة التي احتمى بها، وكان رأي الحصين أن هناك بالشام من يطالب بالخلافة، فماذا يكون موقفه؟ أما إذا ذهب عبد الله بن الزبير فإنه لن يطالب فيها أحد لمكانة ابن الزبير أولاً، ولعدم وجود أبناء كبار ليزيد أو أحد من أسرته يفكر في هذا الأمر.

    ولما لم يتفق ابن الزبير والحصين بن نمير، سار جيش الشام إلى بلدهم تاركين الحجاز مبايعًا لابن الزبير.

    موقعة الحرة.. شبهات وردود
    لقد وردت بعض المبالغات في تقدير عدد القتلى من المدنيين فهناك رواية عن الواقدي تذكر أن عدد القتلى بلغ عشرة آلاف، وأصيب بها نساء وصبيان بالقتل، والسند عن الواقدي وهو متروك، ثم إنه عُورِض بسند أصح منه وهي رواية مالك، فتعتبر رواية الواقدي رواية منكرة لا يعتمد عليها في تقدير عدد القتلى، ولقد أنكر ابن تيمية صحة ما ذكره الواقدي، واستبعد أن يصل العدد إلى هذا الحد.

    كما اشتهر أن مسلم بن عقبة المري أمر بانتهاب المدينة؛ فمكثوا ثلاثة أيام من شهر ذي الحجة ينتهبون المدينة حتى رأوا هلال المحرم فأمر الناس فكفوا.

    وتعتبر رواية نافع مولى ابن عمر هي أصح رواية نصَّت على حدوث الانتهاب، فقد قال: وظفر مسلم بن عقبة بأهل المدينة وقُتلوا وانتُهِبت المدينة ثلاثًا، وقد وردت لفظة الاستباحة عند السلف لتعني النهب، كما ورد على لسان عبد الله بن يزيد بن الشخير حين قال: ولما استُبيِحَت المدينة -يعني الحرة- دخل أبو سعيد الخدري غارًا. ومن هنا يعلم أن الاستباحة والنهب جاءت بمعنى واحد، حيث جاءت هاتان اللفظتان في غالب المصادر المتقدمة.

    وقد حمَّل الإمام أحمد -رحمه الله- مسئولية انتهاب المدينة يزيد بن معاوية كما ذكر الواقدي: أن أهل الشام نتفوا لحية أبي سعيد الخدري انتقامًا منه، ولكن هذا لم يرد من طريق صحيحة، ولكن الشيء الذي يجب التنبه إليه هو أن النهب لم يشمل كل أهل المدينة، فلم نسمع أن ابن عمر قد انتُهِبت دارُه، أو علي بن الحسين، أو غيره من الذين لم يقفوا بجانب المعارضين، وإنما كان الانتهاب في الأماكن التي يدور فيها القتال، وتُعرَف بالمعارضة للحكم الأموي.

    أما ما ذُكِرَ حول انتهاك الأعراض أثناء وقعة الحرة فيقول د. علي محمد الصلابي: لم نجد في كتب السنة أو في تلك الكتب التي أُلِّفَتْ في الفتن، وكذلك لم نجد في المصدرين التاريخيين المهمين عن هذه الفترة وهما (الطبري والبلاذري) أي إشارة لوقوع شيء من ذلك، وهما قد اعتمدا على روايات الإخباريين المشهورين مثل: عوانة بن الحكم، وأبي مخنف لوط بن يحيى الشيعي، وغيرهما.

    ثم يستطرد د. الصلابي في حديثه قائلاً: إن انتهاك أعراض نساء المدينة لا أساس له من الصحة، وإنها روايات جاءت متأخرة، وبدافع حزبي بغيض يتخذ من الكره والتعصب ضد التاريخ الأموي دافعًا له، وتهدف إلى إظهار جيش الشام -الذي يمثل الجيش الأموي- جيشًا بربريًّا لا يستند لأسس دينية أو عقائدية أو أخلاقية، وهذا الاتهام لا يقصد به اتهام الجيش الأموي فقط، بل إن الخطورة التي يحملها هذا الاتهام تتعدى إلى ما هو أعظم من مجرد اتهام الجيش الأموي، إلى اتهام الجيش الإسلامي الذي فتح أصقاعًا شاسعة في تلك الفترة.

    وقد ذهب بعض الباحثين المعاصرين إلى إنكار ذلك مثل د. نبيه عاقل، ود. العرينان، ود. العقيلي، وكذلك فلهوزن، وقام الشيباني بدراسة عميقة حول الموضوع وأثبت بطلان هذه الأكاذيب.

    المصدر : http://islamstory.com/ar/%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D9%85%D9%88%D8%AA-%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%AFhttp://islamstory.com/ar/%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%...8A%D8%B2%D9%8A%D8%AF
                  

10-12-2014, 11:48 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    أخي الفاضل أحمدونا...

    شكراً لمرورك الكريم ولإضافتك...

    حسب مُدارستي ومطالعتي لتاريخنا الإسلامي... أرى أن أُس بلاوينا الحاصلة اليومين دي سببها يرجع لفترة ما بعد الإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام" يعني الحقبة الأموية إبتداءاً من معاوية بن أبي سفيان إلى نهاية عهدهم المُظلم المستَبِد...
    والكلام دا أن بقولوا وعيني على الواقع المؤلم العايشنو اليومين دي... فاذا مثلاً مسكنا داعش والقاعدة والخوارج والنُصرة وغيرهم من الجماعات التكفيرية... نفس منهج الجماعة ديلك... يكفروا ويرهبو ويقتلو بدافع الدين والإسلام... يعني زي قميص سيدنا عثمان بن عفان "رضي الله عنه"!!!
    طيب الحل شنو؟؟ علماء الأمة ما يدفنوا راسهم في الرملة... يوضحوا الحقائق دي ويجلُّوها ويورونا الإجتهاد يكون متين والقياس يكون متين ومِنُو الواجب عليهو الإجتهاد... ويوضحوا لينا أن إجتهاد معاوية في موضوع قميص سيدنا عثمان "رضي الله عنه" كان خطأ وكذلك إبنه يزيد في قتل سيدنا الإمام الحُسين "عليه السلام" وعبد الملك بن مروان وحجاجه وقتلهم عبد الله بن الزبير والإمام سعيد بن جُبير...
    لمَّن نعرف الكلام دا... علي الأقل نوقف حكاية إجتهدوا فأخطأُو دي!!!
    وإلاَّ ناس داعش ديل هسع شايفين نفسهم مجتهديييييييييييين وما مُخطئين كمان!!!
                  

10-12-2014, 12:49 PM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    Quote: حسب مُدارستي ومطالعتي لتاريخنا الإسلامي... أرى أن أُس بلاوينا الحاصلة اليومين دي سببها يرجع لفترة ما بعد الإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام" يعني الحقبة الأموية إبتداءاً من معاوية بن أبي سفيان إلى نهاية عهدهم المُظلم المستَبِد...
    والكلام دا أن بقولوا وعيني على الواقع المؤلم العايشنو اليومين دي... فاذا مثلاً مسكنا داعش والقاعدة والخوارج والنُصرة وغيرهم من الجماعات التكفيرية... نفس منهج الجماعة ديلك... يكفروا ويرهبو ويقتلو بدافع الدين والإسلام... يعني زي قميص سيدنا عثمان بن عفان "رضي الله عنه"!!!
    طيب الحل شنو؟؟ علماء الأمة ما يدفنوا راسهم في الرملة... يوضحوا الحقائق دي ويجلُّوها ويورونا الإجتهاد يكون متين والقياس يكون متين ومِنُو الواجب عليهو الإجتهاد... ويوضحوا لينا أن إجتهاد معاوية في موضوع قميص سيدنا عثمان "رضي الله عنه" كان خطأ وكذلك إبنه يزيد في قتل سيدنا الإمام الحُسين "عليه السلام" وعبد الملك بن مروان وحجاجه وقتلهم عبد الله بن الزبير والإمام سعيد بن جُبير...
    لمَّن نعرف الكلام دا... علي الأقل نوقف حكاية إجتهدوا فأخطأُو دي!!!
    وإلاَّ ناس داعش ديل هسع شايفين نفسهم مجتهديييييييييييين وما مُخطئين كمان!!!

    في الحقيقة كتبة التاريخ الإسلامي تتميز باللاتاريخية و غياب المنهج العلمي
    المؤسسات الدينية ركيكة و ضعيفة أكاديمياً ، كتاباتها مليئة بالأخطاء المنهجية بسبب محاولاتهم إرضاء السلطان
    و تجميل الشخوص أو تجريمها بشكل فج، و كذلك بسبب طبيعة العرب الذين يفكرون بقلوبهم و ليس بالعقول- لذلك هم غير منتجين لأشى سوي الإرهاب !
    النقد الحر للدين و العلوم الدينية ممنوع في الدول الإسلامية بسبب التكفير- وكذلك التفكير الحر عموماً !
    و الحوار الحر بين المذاهب يحول دونه التكفبر أيضاً
    لا يوجد كهنوت في الإسلام لذلك كل سلطة سياسية له قيادات دينية مدفوعة الأجر تفتي "بالقطعة" حسب مزاج السلطان و هذا منذ بداية الخلافة الإسلامية و لليوم !

    الحل ممكن بتجاوز الفكر العربي الإسلامي الحالي تماماً، و العمل علي نشر الحداثة و الحكم الراشد و نشر ثقافة الحقوق و منع التكفير و الهوس الديني
    هذه الأشياء قد يتم فرضها فرضاً علي العرب و المسلمين من قبل العالم المتحضر إذا أصبح العرب و المسلمين مصدر إرهاب و تهديد للعالم !
    مظاهر هذا الفرض بادية للعيان لكل من يري !!

    (عدل بواسطة Adil Isaac on 10-12-2014, 04:32 PM)

                  

10-12-2014, 04:26 PM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 4004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: Adil Isaac)

    كلهم ملاعين

    الدواعش والخوارج ويزيد وأبيه لا اشبع الله بطنه
                  

10-12-2014, 05:03 PM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: وليد التلب)

    أخي أبو الحسين
    تحية طيبة
    كيف تثبت لنا صحة روايتك هذه عن يزيد وقائد جيشه ومعركة الحرة ؟
                  

10-12-2014, 05:39 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: معاوية الزبير)

    Quote: والكلام دا أن بقولوا وعيني على الواقع المؤلم العايشنو اليومين دي... فاذا مثلاً مسكنا داعش والقاعدة والخوارج والنُصرة وغيرهم من الجماعات التكفيرية... نفس منهج الجماعة ديلك... يكفروا ويرهبو ويقتلو بدافع الدين والإسلام... يعني زي قميص سيدنا عثمان بن عفان "رضي الله عنه"!!!


    أخ / أبو الحسين -- نحن نعيش في زمن الفتن ( نسال الله السلامه ) التي تكلم عنها النبي صلى الله عليه وسلم .... كما ورد في الاحاديث ...
    عن حذيفة بن اليمان أنه قال:« يا رسول الله، إنا كنا في شر، فذهب الله بذلك الشر، وجاء بالخير على يديك، فهل بعد الخير من شر؟ قال:نعم، قال:ما هو؟قال:فتن كقطع الليل المظلم، يتبع بعضها بعضا، تأتيكم مشتبهة كوجوه البقر، لا تدرون أيا من أي" رواه احمد

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" إنها ستكون فتن، ثم تكون فتن، ألا فالماشي فيها خير من الساعي إليها، ألا والقاعد فيها خير من القائم فيها، ألا والمضطجع فيها خير من القاعد، ألا فإذا نزلت فمن كانت له غنم فليلحق بغنمه، ألا ومن كانت له أرض فليلحق بأرضه، ألا ومن كانت له إبل فليلحق بإبله، فقال رجل من القوم: يا نبي الله، جعلني الله فداءك، أرأيت من ليست له غنم ولا أرض ولا إبل كيف يصنع؟ قال: ليأخذ سيفه، ثم ليعمد به إلى صخرة، ثم ليدق على حده بحجر، ثم لينج إن استطاع النجاء، اللهم هل بلغت، اللهم هل بلغت، إذ قال رجل: يا نبي الله، جعلني الله فداءك، أرأيت إن أخذ بيدي مكرها حتى ينطلق بي إلى أحد الصفين،أو إحدى الفئتين، ـ عثمان يشك ـ فيجذفني رجل بسيفه فيقتلني ماذا يكون من شأني؟ قال: يبوء بإثمك وإثمه ويكون من أصحاب النار" رواه احمد.

    عن عبد الله بن عمر، يقول: كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قعودا، فذكر الفتن، فأكثر ذكرها، حتى ذكر فتنة ألاحلاس، فقال قائل: يا رسول الله، وما فتنة الأحلاس؟ قال: «هي فتنة هرب وحرب، ثم فتنة السراء، دخلها أو دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي، يزعم أنه مني، وليس مني، إنما ولي المتقون، ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع، ثم فتنة الدهيماء، لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة، فاذا قيل انقطعت تمادت، يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا، حتى يصير الناس إلى فسطاطين، فسطاط إيمان لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق لا إيمان فيه، إذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أو غد" رواه ابو داود.
                  

10-13-2014, 06:52 PM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: ahmedona)

    الأخ أحمدونا شكراً لمرورك الكريم ثانياً...

    وأدعو الله معك أن يُزيل هذه الغُمة من أُمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم...

    ويردها للحق رداً جميلاً... بأن يُهيئ لها العُلماء الربانيين حتى يُعيدو توازنها بعد أن إرتفع صوت الضلال عالياً...

    فهذا يُكفر وذاك يُشرك وهؤلاء يفسقون... نسال الله العون والمدد...
                  

10-12-2014, 05:44 PM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: معاوية الزبير)

    شكرا يا شباب لمروركم الجميل...
    بس استاذنكم ارد للاخ الحبيب ود الزبير وبجيكم راجع...
    خصوصا يا اسحاق كلامك دا دايرلو قرايي بتاني...
    .
    .
    .
    مصدر هذه الرواية هو تاريخ المنتظم للامام الحافظ جمال الدين ابي الفرج الذهبي الحنبلي...
    بالاضافة لتاريخ الطبري والبداية والنهاية لابن كثير...

    مودتي...
                  

10-12-2014, 06:36 PM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    شكرا يا أبو الحسين للرد
    ح أرجع للمراجع دي وأشوف الشباب ديل زاتهم جابوا الكلام دا من وين
    لأنو الدواعش ديل بعتمدوا في أفكارهم على مثل هذه الروايات
    وبكونوا مصدقنها ومقتنعين بيها تماما
    ولذلك لا يرمش لهم جفن وهم يذبحون البشر كما يذبحون بهيمة
    ونفوسهم مطمئنة وكدا

    مودتي
                  

10-13-2014, 06:48 PM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: وليد التلب)

    Quote: كلهم ملاعين

    الدواعش والخوارج ويزيد وأبيه لا اشبع الله بطنه


    أخي الحبيب وليد التلب...

    هون عليك يا اخوي... الدُنيا دي ما تستاهل كدي...

    نعم أجاز عُلماء السنة لعن يزيد بما إقترفته أياديه الظالمة من حق آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم وبترويعه أهل المدينة فكما جاء في الحديث الشريف...

    من أخاف أهل المدينة ظلماً أذابه الله في النار كما يذوب الملح في الماء وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين...

    لكن لا نقول في معاوية اللعن بل نحسن الظن بما قاله أهل السنة بأخطائه الجسيمة وشق صف المسلمين بخروجه على إمام المُسلمين علي بن أبي طالب "عليه السلام" ومات بسبب ذلك الكثير من المسلمين... وفُتح من حينها باب القتل إلى يومنا هذا...

    نسأل الله السلامة...
                  

10-13-2014, 10:44 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: Adil Isaac)

    Quote:
    في الحقيقة كتبة التاريخ الإسلامي تتميز باللاتاريخية و غياب المنهج العلمي
    المؤسسات الدينية ركيكة و ضعيفة أكاديمياً ، كتاباتها مليئة بالأخطاء المنهجية بسبب محاولاتهم إرضاء السلطان
    و تجميل الشخوص أو تجريمها بشكل فج، و كذلك بسبب طبيعة العرب الذين يفكرون بقلوبهم و ليس بالعقول- لذلك هم غير منتجين لأشى سوي الإرهاب !
    النقد الحر للدين و العلوم الدينية ممنوع في الدول الإسلامية بسبب التكفير- وكذلك التفكير الحر عموماً !
    و الحوار الحر بين المذاهب يحول دونه التكفبر أيضاً
    لا يوجد كهنوت في الإسلام لذلك كل سلطة سياسية له قيادات دينية مدفوعة الأجر تفتي "بالقطعة" حسب مزاج السلطان و هذا منذ بداية الخلافة الإسلامية و لليوم !

    الحل ممكن بتجاوز الفكر العربي الإسلامي الحالي تماماً، و العمل علي نشر الحداثة و الحكم الراشد و نشر ثقافة الحقوق و منع التكفير و الهوس الديني
    هذه الأشياء قد يتم فرضها فرضاً علي العرب و المسلمين من قبل العالم المتحضر إذا أصبح العرب و المسلمين مصدر إرهاب و تهديد للعالم !
    مظاهر هذا الفرض بادية للعيان لكل من يري !!

    !!


    أخي الفاضل عادل إسحاق...
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    كلامك جميل وأعجبني فيه عبارة بالجد مهمة ومهمة جداً وهي حكاية الحوار بين المذاهب وعثرة التكفير التي تحول بينه وبين النجاح!!
    فعلاً يا أخي كل مذهب لا يرضى بالثاني فإذا ناقشك أحدهم واختلف معك في أبسط الإمور... على طول يسلط عليك سيف الإرهاب الفكري والتكفير و التفسيق وما شابه ذلك...
    لا حل يا الحبيب إلا بالرجوع إلى دين الوسطية... لكم دينكم ولي دين... والحساب بعدين...
    وقفل القنوات التي تدعو إلى التشدد "مثل وصال وصفاء وشدا السنية وأهل البيت وفدك الشيعية" وردع كل من يخرج بالفتاوى الشاذة كالجهاد في سوريا واليومين دي سامع واحد يدعو للجهاد في اليمن... جاهدُوا في نفِسْكُن دي يا عُلماء وخلُّو الخلوق دي للخالقها...
    بسبب فتاويهم المصطنعة دي دمروا ليبيا وسوريا وهسع ماشين علي اليمن الله يستر... وحدهم لا وين الله أعلم...
    بس نسأل الله أن يخرجنا من بينهم سالمين لا ضُلاَّل ولا مفتونين...
                  

10-13-2014, 02:07 PM

جعفر محمد امام
<aجعفر محمد امام
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    الاخ / ابو حسين
    سلام عليكم
    قراءة التاريخ بتكون مرات كتيرة من خلال فكر ممنهج علي فكرة معينة ما منضبط و بتالي القراءة بتكون ما صحيحة و توصلك لنتائج برضو ما صحيحة اذا انت افترضت و من خلال التاريخ ان الفتن ( البلاوي ) بداءت من بعد عهد سيدنا / علي بن ابي طالب في التاريخ الاسلامي و انا بقوليك ومن خلال التاريخ انو الفتن بداءت من لحظة وفاة الرسول ( ص ) و لولا حكمت و رجاحة عقل سيدنا / ابو بكر الصديق ، لاتفتت الدولة الاسلامية في وقتها و وقراء معك ايضا حادثة امتناع العرب عن دفع الذكاة لبيت مال المسلمين و برضو لولا قوة و شدة سيدنا ابو بكر ( الغير متوقعة ) و قولته المشهورة ( و بحقها يا عمر ) ايضا لتفتت الدولة الاسلامية ما بين مسلمين بشهدو بالتوحيد و بالرسالة و ينكرون احد اركان الاسلام و بين مسلمين اخرين يرون في عقيدتهم الكمال بجميع اركان الرسالة .
    سيدنا / عمر بن الخطاب و من بعده سيدنا / عثمان بن عفان كما كان رجلين تقين عارفين بامور الدين و الفقه كنا رجلي دولة بحق و حقيقة و كل ما ترتب علي فتوحات و انتشار الدين الاسلامي بعده في جميع انحاء العالم يعود فضلهم الي ذاناك الرجلين ، اما سيدنا ( علي ) فهو رجل جمع ما بين الفطنة و رجاحة العقل و الحلم و التدين و لكنه لم يكن رجل دولة ، بمعني انه لم يكن لديه القدرة علي تسير شؤون الدولة الاسلامية بعد الفتوحات و دخول العديد من الاجناس و الملل الي الاسلام محملين بتبعاتهم الفكرية و الاثنية .
    و بدون القفز علي النتائج و من خلال التاريخ نفسه سيدنا / ( علي ) كان الاضعف بين جميع الخلفاء الاربعة بل هو المسبب الاول لتلك الفتن ( البلاوي ) التي جاءت بعد موته و اثناء حياته ، فهو رجل يقاس اليوم بقياس الرجل العارف بالدين و المرشد و الموجه و الفقيه مثله مثل ( الغزالي ، و شيخ الهدية و ، الشعراوي ) و لم يكن رجل دولة مثل ( معاوية بن ابي سفيان ، و يذيد ابنه ، و الملك سعود بن عبد العزيز ، و الخميني ) لذلك اول ما اصتدم به و لم يستطيع معالجته حادثة ذبح امير المؤمنين نفسه بعد حصار منزله لعدة ايام ، و لو كان سيدنا ( علي رجل دولة بحق ) لقبض علي قتلة عثمان بن عفان و اعدمهم في مكان عام و كانت الفتنة انتهت علي كده ، لكنه لم يفعل ، و بتالي ترك فرصة لمعاوية يخرج عليه بحجة ( قميص عثمان او اي حجة اخري )
    و بعد ده سيدنا / علي كان عندو فرصة تارخية لو فعلا ما اخدتو عصبية القبيلة و المنصب مع معاوية ،( لانهم الاثنين اقتتلا علي الكرسي) ما علي امر يهم الدين و لا اصول الرسالة ، كان بامكان سيدنا علي انو يتنازل عن الخلافة و يبايع معاوية و يحقن دم المسلمين و يمنع ما حدث بعد داك من بلاوي ، و ممكن كان الخلافة تعود مرة تانية لسيدنا / علي بامر الصحابة بعد انجلاء الغبار الحصل بعد موت سيدنا / عثمان بن عفان من ناحية تانية ما كنا سمعنا بخوارج و لا اي فرقة او طائفة منحرفة او متشددة جاءت بعد الاحداث التمت ما بين الصحابة بعضهم البعض ودفع التمن المسلمين زمان و الان ، و لا انا علطان الامر الاخر داعش بوكو حرام القاعدة..... الخ ، ديل صلة الربط بينهم و بين يذيد ابن معاوية شنو من الناحية التارخية ؟ كل الحركات الفكرية او الفقهية المسلح منها او العقائدية هم عبارة عن خوارج لنظام حكم معين و يذيد بن معاوية هو امير او ملك او خليفة او سلطان سميه ما شاءت في النهالية ذيو و ذي ( حسني مبارك ، و القزافي ، واسياس افورقي ، وادريس دبي ، و عمر البشير ) بخرجو علي الطاعة بافكارهم و معتقداتهم ضد نظام الحكم ، و الاخير ما بسكت علي زوال الدولة ، و بتالي بكون الموت و الدمار و الخراب علي كل المسلمين ، تمرد بقابلو عسف ، و عسف بقابلو تشدد و تشدد بقابلو انكار او تكفير و ده الانت وصلتيهو من غير رابط تاريخي بينهم داعش علي وجه الخصوص ما كان ممكن تظهر للوجدود لو ان الشيعة في العراق ما عاملو السنة بخلفية عهد صدام حسين الشيعة في العراق عملو اي شئ اشفي ليهم غلهم وحقدهم علي عهد صدام حسين ، في المسلمين السنة ، اغتصاب لنساءهم وسجنهم و مصادرة املاكهم و قتلهم في المساجد و حرقهم في المعتقلات و ده كلو برعاية امريكية و ايرانية مباشرة ، فانت داير الناس تسكت علي الظلم ده البتم باسم الدين علي المسلمين علي اساس انهم كفرة و مارقين و خوارج ؟ ، ابدا لازم تحصل التفجيرات و الاغتيلات و الضبح و النحر و بدون سقف لاي خطوط حمرا لانو الطرف التاني برضو ما راعي اي خطوط حمرا و داعش الموجودة في سوريا ، برضو ينطبق عليها البنطبق علي داعش العراق ، ثورة سلمية من الشعب السوري بكل طوائفه و نحله ، قابلها النظام السوري بالعسف المفرط و التخريب و الدمار ، و ما كان قدام الثوار السورين الا انهم يتسلحو و ينشق الجيش بعدها و ينتصرو و لمن بقو علي ابواب دمشق الحصل شنو ؟ قوات الحرس الثوري الايراني و الباسيج و حزب الله تدخلت باسم الدين اكرر ليك باسم الدين يعني الشيعة في لبنان و ايران دخلو سوريا لنصرة العلوين لانهم شيعة و بتالي كسرو شوكة الثوار الوطنين السورين و ما كان قدام الحالة دي الا انو تظهر برضو قوات مسلحة متشددة بعنف في وجه الشيعة برضو باسم الدين و مافي حد احسن من حد بعدين و الله صراحة انا قصة دين الوسطية ده ما فهمتو ، المقصود بيهو شنو تحديدا ، و بمثل ياتو فترة من فترات التاريخ الاسلاميي عشان الناس تعرف تعملو كيف ؟ فترة الرسول ( ص ) ؟ و لا الصحابة ؟ و لا التابعين و لا بني امية و لا العباسين و لا ناس الممملكة العربية السعودية و لا فقه الخوارج و لا فقه الشيعة ؟ شنو دين الوسطية الممكن ينطبق في عصرنا الحالي و ما نسمع و لا نشوف البلاوي ؟
    احترامي

    (عدل بواسطة جعفر محمد امام on 10-13-2014, 02:16 PM)

                  

10-13-2014, 02:23 PM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 4004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: جعفر محمد امام)

    جعفر محمد امام

    انت جادي !!!!!!
                  

10-13-2014, 02:52 PM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: وليد التلب)

    لم ينازع سيدنا معاوية رضي الله عنه الخليفة الرابع سيدنا علي رضي الله عنه في الخلافة
    وكان الامر كله في تسليم قتلة سيدنا عثمان رضي الله عنه وكان هذا الخلاف الراجح وبعد
    التحكيم اتفق الطرفان علي ان يكون الامر كما هو عليه وان يتم محاكمة القتلة بعد استتاب
    الأمن في جميع أركان الدولة الاسلامية للخليفة الرابع
                  

10-13-2014, 07:25 PM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: محمد المسلمي)

    Quote: لم ينازع سيدنا معاوية رضي الله عنه الخليفة الرابع سيدنا علي رضي الله عنه في الخلافة
    وكان الامر كله في تسليم قتلة سيدنا عثمان رضي الله عنه وكان هذا الخلاف الراجح وبعد
    التحكيم اتفق الطرفان علي ان يكون الامر كما هو عليه وان يتم محاكمة القتلة بعد استتاب
    الأمن في جميع أركان الدولة الاسلامية للخليفة الرابع



    أخي الفاضل محمد المسلمي...

    الكلام القلتو فوق دا للأسف مُو صحيح... لا ندفن راسنا في الرملة ساكت... كلنا من زمان قريناهُو ياهُو كدي... لكن الله يسامح مناهجنا لو من زمان ورت الناس الحقيقة لما كانت داعش ولا تطرف ولا تكفير!!!

    أسمعها مني وانا اخوك... لم يقاتل معاوية سيدنا علي بن أبي طالب "عليه السلام" ويرفض بيعته عشان خاطر قتلة سيدنا عثمان... قاتل إنتصاراً لملكٍ يُخطط له ولو على أشلاء كل المُسلمين...

    والدليل أقولو ليك من إبن تيمية المرة دي...

    لمن دانت البلاد لي معاوية وتنازل له سيدنا الحسن "عليه السلام" وخلااااااااااص بقى مافي أي مُنازع...

    لم يُشهد له أنه قتل واحداً من قتلة سيدنا عثمان... بل يُقال أنه قربهم وأحسن إليهم...

    والكلام لليلي لي إبن تيمية... عندما جاء معاوية حاجاً ماراً بالمدينة سمع صراخاً في دار سيدنا عثمان فإذا بنته تنادي بأعلى صوته يا أميراه يا أميراه... يعني ألحقنا يا معاوية وجيب لنا تارنا الكُنا راجنك تجيبو لينا من قتلة والدنا البي سبب قميصو مرقت على خليفة المسلمين وهسع دايرين دم أبوها...

    فرجع لها وقالها الآتي... إنت قايلانا نحن الشعار الكُنا رافعينُو داك بالصح؟؟؟ وكدي عليك الله أحسن ليكي تكوني بنت أمير ولة بت عادية من بنات الناس؟؟؟!!!

    أوعِك من يوم اللِّيلي أسمعك تاني جبتي سيرة عثمان!!!

    الكلام دا نُقَطُو وشَوْلاتُو بس تمرق منو اللهجة الشايقية دي تلقاهُو عند إبن تيمية!!!

    يا حبيبنا المُسلمي لا حل والله إلا بالرجوع عن مُداراة الحقائق دي... وكشفها للناس وإبطَال الإجتهادات الكانت ماها في محلها دي البي سببها مات أكثر من سبعين ألف مسلم!!!

    عشان مُو كل واحد يجي يقول معاوية إجتهد وأخطأ ويزيد بعدو وعبد الملك بن مروان والحجاج ومصعب بن الزبير والمختار الثقفي وقبلهم بي زمن أبي الخويصرة التميمي فأنا إجتهد زيهم آخدلي هبرة هبرتين في رقاب الآدميين وبعدين يجي التاريخ يقول لي إجتهد له أجر!!!

    نسأل الله أن يصلح الحال...



    ...
                  

10-13-2014, 07:07 PM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: جعفر محمد امام)

    الأخ جعفر إمام والمرور الكريم... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    إستوقفني ردك وقد إتفق معك في أن تاريخنا الإسلامي لُعب به كثيراً ولكن أكثر فترة تاريخية شُوهت فيها الحقائق هي فترة الملكية الأموية!!!

    قول لي ليه؟؟ لأن الناس قبل معاوية كانُو في فسحة من دينهم... لا قتل ولا إرهاب ولا سيف مسلَّط على سيدنا عُبادة بن الصامت ولا إرهاب فكري ضد سيدنا أبو ذر الغفاري!!

    أما مُقارنتك لحكم الخليفة الراشد الرابع الإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام" بحكم معاوية وغيره أراك قد جانبت الحقيقة فراسخ عددا... قول لي ليه؟؟

    وللتاريخ أن كل الأمصار بما فيها الحجازين والعراقين ومصر واليمن بايعت للإمام علي إلا ما كان من معاوية وجماعته من بني أُمية بالشام...

    طيب عندما خرج معاوية على خليفة المسلمين بحجة دم قتلة عُثمان ماذا حدث... مات خلقٌ كثير من الصحابة والتابعين دمهم سيكون على رقاب الفئة الباغية... وأنت تعرف من بغى على من؟؟؟

    نرجع تاني للتاريخ... هل قتل معاوية قتلة سيدنا عثمان بعدما دانت له البلاد بطولها وعرضها... أم قرَّبهم وأغدق عليهم العطايا؟؟؟

    وما رده عندما جاء حاجاً وقابلته بنت سيدنا عثمان تندب أباها؟؟؟ نترك لكم حق البحث في هذه النقاط... وسأعود لها بالتفصيل لاحقاً...

    طيب سؤالك الجوهري ما علاقة ما يحدث الآن وعهد حكم يزيد؟؟؟

    أنا ضربت مثل بس يا الحِبَيِّب بيزيد وقائده مسلم "ويقال إسمه مُسرف" بن عقبة الذين فعلوا الأفاعيل بمدينة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ثم يحسبون أنهم يتقربون بذلك العمل إلى الله كما يفعل الدواعش الآن بقطع رقاب الآمنين وسبي النساء وبيعهن وكل ذلك يحسبونه من الدين؟؟!!!

    يعني بالواضح كدي حسب رايي أن مرجعية الدواعش والخوارج موجودة منذ ذلكم التاريخ وقبله...

    ولي عودة بإذن الله تعالى... ونسأل الله أن يصلح الحال...
                  

10-13-2014, 02:45 PM

جعفر محمد امام
<aجعفر محمد امام
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    مرحب يا وليد

    وانت قايل داعش و غيرها طلعت كيف ما متل اسئلتك دي ؟
    اسالني قول لي انت و اقعي ؟ و لا منظراتي ؟

    تحياتي
                  

10-13-2014, 03:00 PM

جعفر محمد امام
<aجعفر محمد امام
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    محمد المسلمي
    سلام عليكم

    كلام ده بعد معركة الجمل الاصلا كانت بسبب جماعة بايعة و ايدت سيدنا / علي
    و جماعة رفضت البيعة و قاتلته بحجة محاكمة قتلة سيدنا / عثمان رضي الله عنه ، و كان علي رأس هؤلاء ذي ما انت عارف
    السيدة / عائشة رضي الله عنها
    كلو في بعض كان علي الخلافة و الامارة ودنت لمعاوية ونحمد الله سبحانه و تعالي علي ذلك
    احترامي

    (عدل بواسطة جعفر محمد امام on 10-13-2014, 03:06 PM)

                  

10-13-2014, 03:06 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: جعفر محمد امام)

    Quote: كلهم ملاعين


    أخ / وليد التلب --- كل عام وأنت بخير ....
    عن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - قال : " ليس المؤمن بالطعان ، ولا اللعان ، ولا الفاحش ، ولا البذي "
                  

10-13-2014, 03:28 PM

ياسر احمد محمود
<aياسر احمد محمود
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 2545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: ahmedona)

    Quote: بمناسبة امتلاء القنوات الفضائية ومحطات التلفاز والمواقع الاجتماعية بصور قتل الأسرى بالمئات في العراق والشام، طلب مني السيد محمد أبو هزاع هواش أن أكتب عن معاملة الأسرى في الإسلام، وقد تكرم السيد هواش بتحمل كامل المسؤولية إذا ضجر القراء من كثرة الأمثلة التي سوف أوردها هنا عن قتل الأسرى.
    عندما كان محمداً مستضعفاً في مكة لم يذكر قرآنه أي شيء عن الحروب والأسرى، ولكن بمجرد أن هاجر إلى يثرب حاول مهاجمة قافلة قريش التي كان يقودها أبو سفيان بن حرب مما أدى إلى موقعة بدر التي انتصر فيها محمد وأخذ سبعين أسيراً. لم يكن محمد يعرف ماذا يصنع بالأسرى: هل يُطلق سراحهم فيعودون إلى قتاله مرة أخرى، أم يقتلهم وهم عشيرته من قريش، أم يفاديهم بالمال. شاور أصحابه في الأمر فقال أبو بكر: "يا رسول الله قومك وأصلك استبقهم واستأن بهم لعل الله عزّ وجل يتوب عليهم"، وقال عمر "كذبوك وأخرجوك فقدمهم فاضرب أعناقهم"، وقال عبد الله بن رواحة: "انظر وادياً كثير الحطب فأدخلهم فيه ثم اضرم عليهم ناراً" (أسباب النزول للنيسابوري، سورة الأنفال، الآية 41). الإجابات تفضح عطش بدو الصحراء للقتل والحرق رغم أن الأسرى أهلهم من قريش ولكن ثقافة الصحراء لم تكن تعرف الأسر. المعارك كان أغلبها لسبي النساء ونهب الإبل، والرجال إما قُتلوا أو رجعوا إلى مرابطهم ليعيدوا الكرة في وقت لاحق
    وبما أن محمداً كان يحتاج إلى المال لتسليح جيشه وإطعامهم، فقد أخذ برأي أبي بكر وفاداهم بالذهب والمال ثم ندم في الصبح أنه لم يأخذ برأي عمر الذي كان يأخذ برأيه كثيراً في إنزال آيات القرآن، فجلس يبكي مع أبي بكر إلى أن مر بهما عمر بن الخطاب وسألهما ما خطبهما، فقال له محمد إن ربه قد وبخه لأنه لم يأخذ برأي عمر وأنزل عليه آية تقول (ما كان انبي أن يكون له أسرى حتى يُثخنَ في الأرض) (الأنفال 41). وقيل: "حتى يثخن" يتمكن. وقيل: الاثخان القوة والشدة. فأعْلَم الله سبحانه وتعالى أن قتل الأسرى الذين فودوا ببدر كان أولى من فدائهم (الجامع لأحكام القرآن للقرطبي ، الأنفال 67). فها هو رب محمد يقول له كان الأولى به أن يقتل الأسرى بدل أن يفاديهم بالمال، وهو الرأي الذي قال به عمر بن الخطاب، الذي يوافقه رب القرآن في كثيرٍ مما يقول.
    ولأن بعض أسرى بدر لم يكن عندهم من المال ما يفدون به أنفسهم مثل النضر بن الحارث وعُقبة بن أبي معيط، قرر نبي الإسلام تنفيذ أوامر الله فيهم فأمر علي بن أبي طالب أن يضرب عنق النضر عندما وصلوا إلى قرية الصفراء. وقالت أخته الثكلي في مرثيتها الجميلة:
    هل يسمعني النضرُ إن ناديته *** أم كيف يسمعُ ميتٌ لا ينطق
    أمحمدٌ يا خير ضِن كريمةٍ *** في قومها، والفحل فحلٌ مُعرقُ
    ما كان ضرك لو مننت وربما *** منّ الفتى وهو المغيظُ المحنقُ
    وعندما أمر بضرب عنق عُقبة بن معيط، قال له عُقبة: مَنْ للعيال يا محمد؟ فرد عليه رسول الرحمة "لهم النار". وهذا ما لا خلاف عليه، كما يقول الإمام القرطبي في كتابه (الجامع لأحكام القرآن، سورة الأنفال، الآية 41.) ومن وقتها أصبحت القاعدة الذهبية في الإسلام، والمعروفة من الدين بالضرورة، هي قتل الأسرى وسبي النساء والذراري.
    واستمرأ محمد قتل الأسرى، كما استمرأه أصحابه، ولذلك عندما طلب من سعد بن معاذ التحكيم في أمر بني قريظة، وحكم سعد بقتلهم بعد أن استسلموا لمحمد بعد حصارٍ دام ثلاثة أسابيع، أُعجب محمد بذلك الحكم من سعد بن معاذ وقال "لقد جاء الحكم من فوق سبع سموات طباقا". وهذا يؤكد أن رب القرآن قد قرر قراراً نهائياً لا رجعة فيه، وهو قتل الأسرى، ولذلك أصبحت هذه الشعيرة معروفة من الدين بالضرورة كالصلاة وغيرها من الشعائر. وقد برهن محمد على ذلك بأن حفر خندقاً في المدينة وأنزل أسرى بني قريظة في دفعات، كل دفعة مكونة من خمس رجال ضُربت أعناقهم ورموهم في الخندق. واستمر ضرب الرقاب طوال اليوم حتى أجهز محمد على تسعمائة رجلاً وصبياً لم يحتلم بعد، وكان من بين القتلى امرأةٌ ألقت بحجر نحو المسلمين الذين كانوا يحاصرونهم.
    وواظب رسول الإسلام على قتل الأسرى كما يخبرنا الإمام مالك " عن ابن لهيعة وعمر بن مالك عن عبيد الله بن أبى جعفر عن حنش (2) بن عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل سبعين أسيرا بعد الاثخان (3) من اليهود وقتل عقبة بن أبى معيط أتي به أسيرا يوم بدر فذبحه فقال من للصبية قال النار" (المدونة للإمام مالك، ج3، ص 11).
    حتى الخليفة عمر بن عبد العزيز الذي يضرب المسلمون المثل بعدله في دولة بني أمية، قتل الأسير. "عن الليث بن سعد عن يزيد بن أبى حبيب حدثه ان عمر بن عبد العزيز أتي بأسير من الخزر (4) فقال له عمر لاقتلنك فقال له الاسير إذاً لا ينقص ذلك من عدة الخزر شيئا فقتله عمر ولم يقتل أسيرا في خلافته غيره (قال الليث) وكان أبو عبيدة وعياض بن عقبة بن نافع يقتلون الاسارى إذا أتى بهم في بلاد الروم" (المدونة للإمام مالك، ج 3، ص 12).
    والخليفة الأول أبو بكر بعث بخالد بن الوليد إلى موقعة اليمامة في عام 12 هجرية ليقتل ثمامة بن حبيب (مسيلمة الكذاب) ثم أرسل إلى خالد خطاباً يطلب فيه منه إن أظفره الله على بني حنيفة أن يقتل كل من جرت عليه الموسى (أي كل من نبت شيء من شعر عانته)، وهو نفس المقياس الذي استعمله رسول الله مع أسرى بني قريظة من الرجال وقتل بسببه عشرات الصبيان الذين لم يبلغوا الحُلم بعد (تاريخ الطبري، ج2، ص 284).
    ثم نأتي إلى الخليفة الرابع، علي بن أبي طالب في موقعة صفين عندما التحم عمار بن ياسر مع عمرو بن يثربي، وقطع عمار أرجل ابن يثربي وأخذوه أسيراً إلى علي بن أبي طالب فقال اليثربي لعلي: استبقني، فقال له علي: "أبعد ثلاثة تقبل عليهم بسيفك تضرب به وجوههم" فأمر به فقتل (تاريخ الطبري، ج3، ص 46).
    أما سعيد بن العاص فقد أتى طميسة وهي كلها من طبرستان وهي مدينة على ساحل البحر وهي في تخوم جرجان فقاتله أهلها حتى صلى صلاة الخوف ثم حاصرهم فسألوا الأمان فأعطاهم على ألا يقتل منهم رجلا واحدا، ففتحوا الحصن فقتلهم جميعا (تاريخ الطبري، ج2، ص 607).
    أرسل الحجاج بن يوسف الثقفي ابن عمه محمد بن القاسم ليفتح السند (باكستان الحالية)، وعندما وصل مدينة الملتان حاصرها حتى نضب طعامهم وقطع عنهم الماء، فنزلوا على حكمه (تماماً كما فعل محمد مع بني قريظة)، فقتل محمد المقاتلة وسبى الذرية وسبى سدنة المعابد وهم ستة آلاف‏.‏ وأصابوا ذهبًا كثيرًا‏. (فتوح البلدان للبلاذري، ص 481). وعندما علم الحجاج أن ابن عمه محمد القاسم قد عفا عن كثير من رجالات السند بعد أن غلب عليهم وأسرهم، أرسل له خطاباً يقول فيه "يا ابن عمي سعدت كثيراً بمكتوبكم، ويبدوا لي أن كل الخطوات التي اتخذتها لراحة جنودك هي خطوات صحيحة ومطابقة لروح الشريعة، أما عفوك عن المشركين يخالف كتاب الله الذي يقول (فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب). هذا الأمر الإلهي أمرٌ عظيم ويجب اتباعه. وعليه، ومنذ اليوم، لا تمنح الأمان لأي رجل من الأعداء ولا ترأف بهم. كتبه نافع في السنة الثالثة والتسعين" (ابن الوراق في كتاب Why I am Not A Muslim, p 220)
    في أيام الردة بعد موت محمد بعث أبو بكر زياد بن أبيه إلى اليمن فتحصنت ملوك كندة ومن بقي معهم في النجير وأغلقوا عليهم أبواب الحصن، فجثم عليهم زياد والمهاجر وعكرمة إلى أن استسلموا وفتحوا له الحصن، فأمر زياد بكل من في الحصن أن يقتلوا فقتلوا وكانوا سبعمائة وسبى نساءهم وذراريهم (المنتظم في التاريخ لابن الجوزي، ج4، ص 37).
    وفي سنة ثمان وتسعين غدر أهل جرجان وقتلوا عاملهم فسار إليهم يزيد بن المهلب بن أبي صفرة وقاتلهم شهرًا حتى نزلوا على حكمه [استسلموا] فقتل المقاتلة وصلب منهم فرسخين عن يمين الطريق ويساره وقاد منهم اثني عشر ألف نفس إلى وادي جرجان فقتلهم وأجرى الدماء في الوادي‏. (النجوم الزاهرة في ملوك مصر والقاهرة، جمال الدين بن تغري بردي/ ج1، ص 114).
    لما رفض أهل المدينة مبايعة يزيد بن معاوية خليفةً للمسلمين، أرسل لهم يزيد مسلم بن عقبة ليجبرهم على مبايعة يزيد للخلافة. غلب مسلمة على المدينة ودخلها وأباحها لجنوده ثلاثة أيام ينهبون ويقتلون ويغتصبون النساء (تاريخ الطبري ج3، ص 360). يقال أن ألف عذراء تأكد حملهن بعد الاغتصاب. وهذه كانت مدينة رسولهم التي ساندته ودُفن بها.
    سنة ثلاث وتسعين ومائة أرسل هارون الرشيد ابنه المأمون إلى مرو وبخارى ومعه عبد الله بن مالك. ولما فتح المأمون بخارى أسر أخا رافع- بشير بن الليث- فبعث به إلى هارون الرشيد فذكر عن ابن جامع المروزي عن أبيه قال كنت فيمن جاء إلى الرشيد فدخل عليه وهو على سرير مرتفع وفي يده مرآة ينظر إلى وجهه قال فسمعته يقول إنا لله وإنا إليه راجعون ونظر إلى أخي رافع فقال أما والله يابن اللخناء إني لأرجو ألا يفوتني خاملٌ يريد رافعا كما لم تفتني، فقال له يا امير المؤمنين قد كنت لك حربا وقد أظفرك الله بي فافعل ما يحب الله أكن لك سلما ولعل الله أن يلين لك قلب رافع إذا علم أنك قد مننت عليّ، فغضب وقال والله لو لم يبق من أجلي إلا أن أحرك شفتي بكلمة لقلت اقتلوه، ثم دعا بقصاب فقال له لا تشحذ مداك اتركها على حالها وفصّل هذا الفاسق ابن الفاسق وعجل لا يحضرن أجلي وعضوان من أعضائه في جسمه، ففصله حتى جعله أشلاء فقال عد أعضاءه فعددت له اعضاءه فإذا هي أربعة عشر عضوا، فرفع يديه إلى السماء فقال اللهم كما مكنتني من ثأرك وعدوك فبلغت فيه رضاك فمكني من أخيه ثم أغمي عليه وتفرق من حضره (تاريخ الطبري، ج5، ص 13). لا بد أن الله قد سُر كثيراً بتقطيع هذا الأسير وهو ما زال حياً لأنه عدو الله كما قال هارون الرشيد، وليس عدواً لهارون الرشيد.
    لما فتح الخليفة المعتصم عمورية أسر عدداً كبيراً من الناس وسار بهم يريد الثغورلأنه سمع أن ملك الروم يريدها. ولكن الطريق التي سلكها الجنود والأسرى لم يكن بها ماء ومات عدد كبير من الأسرى فهجم بعضهم على الجند وقتلوا أفراداً منهم. ثم التقاهم المعتصم ومعه الماء فأخبره الجنود أن الأسرى هجموا عليهم بسبب العطش، فأمر المعتصم بضرب رقاب جميع الأسرى وهم مقدار ستة آلاف رجل (تاريخ الطبري، ج5، ص 242).
    روي عن بعضهم أنه قال: "كنت واقفا على رأس الحجاج حين أتي بالأسرى من أصحاب عبد الرحمن بن الأشعث وهم أربعة آلاف وثمانمائة فقتل منهم نحو من ثلاثة آلاف حتى قدم إليه رجل من كندة فقال: يا حجاج، لا جازاك الله عن السنة والكرم خيرا قال: ولم ذلك؟ قال: لأن الله تعالى قال: "فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء" (الجامع لأحكام القرآن، سورة محمد، الآية 4)
    وأخرج النحاس عن ابن عباس في قوله {فإما منا بعد وإما فداء} قال: فجعل للنبي صلى الله عليه وسلم والمؤمنين الخيار في الأسرى إن شاءوا قتلوهم، وإن شاءوا استعبدوهم، وإن شاءوا فادوهم. (الدر المنثور في التفسير بالمأثور لجلال الدين السيوطي، سورة محمد، الآية 4). فالله قد أعطى المؤمنين الخيار في الأسرى يفعلون بهم ما يشاؤون
    ولزيادة المصادر لمن يريد أن يقرأ نضيف:
    طارق بن عمير قتل الأسرى والجرحى الكامل لابن الأثير، ج1، ص 121
    خالد بن الوليد يحرق الأسرى تاريخ الإسلام للذهبي، ج2، ص 75
    من حق الإمام أن يقتل الأسرى بداية المجتهد ونهاية المقتصد لابن كثير، ج1، ص 278
    سليمان بن عبد الملك يقتل 400 أسير الكامل في التاريخ لابن الأثير، ج4، فصل 3، ص 39
    وبعد كل هذا الذبح للأسرى يأتي وعاظ السلاطين ليقولوا لنا " مَبَادِئُ الْإِسْلَامِ تَدْعُو إلَى الرِّفْقِ بِالْأَسْرَى, وَتَوْفِيرِ الطَّعَامِ وَالشرابِ وَالْكِسَاءِ لَهُمْ, وَاحْتِرَامِ آدَمِيتِهِمْ, لقوله تعالى { وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكَيْنَا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا }, وَرُوِيَ أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ لِأَصْحَابِهِ فِي أَسْرَى بَنِي قُرَيْظَةَ بَعْدَمَا احْتَرَقَ النَّهَارُ فِي يَوْمٍ صَائِفٍ: { أَحْسِنُوا أُسَارَاهُمْ. وَقَيلُوهُمْ, وَاسْقُوهُمْ } وَقَالَ: { لَا تَجْمَعُوا عَلَيْهِمْ حَرَّ هَذَا الْيَوْمِ وَحَرَّ السِّلَاحِ...} وَقَالَ الْفُقَهَاءُ: إنْ رَأَى الْإِمَامُ قَتْلَ الْأُسَارَى فَيَنْبَغِي لَهُ أَلَّا يُعَذِّبَهُمْ بِالْعَطَشِ وَالْجُوعِ, وَلَكِنَّهُ يَقْتلُهُمْ قَتْلًا كَرِيمًا" (الموسوعة الكويتية، معاملة الأسير قبل نقله إلى دار الإسلام). ما أجمل عطف محمد الذي أوصى أصحابه بأن لا يجمعوا حر اليوم مع حر السلاح على أسرى بني قريظة الذين كان نصفهم من الصبيان. وما أجمل مبادئ الإسلام التي تدعو إلى الرفق بالأسرى.
                  

10-13-2014, 04:20 PM

أحمد الطيب بدرالدين

تاريخ التسجيل: 06-30-2010
مجموع المشاركات: 1953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: ياسر احمد محمود)

    جعفر امام،
    ما رميت به سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجه، ما هو الا فسو،
    حتى معاوية بن ابي سفيان لو قرأه لتبرأ منك.

    ما بكم لا تتفكرون؟
                  

10-13-2014, 07:24 PM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 4004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أحمد الطيب بدرالدين)

    جعفر امام

    سؤالي ليك عما بهت به باب مدينة العلم أمامي علي عليه السلام


    شجاعة لم يجر عندما جري غيره من الصحابة بما فيهم كباااار الصحابة !!!!

    علما هو أقضاهم

    قوة أقواهم جسديا

    قربي أقربهم

    هو غير قلة أدبكم دي شيء بخلينا نأكلكم مافي

    أراك أموي الهوي والنزعة
                  

10-14-2014, 08:11 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: وليد التلب)

    أولاً وقبل كل شئ --- وبعيداً عن المزايده ....
    الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه -- وآل البيت النبي صلى الله عليه وسلم مكانتهم ساميه وعاليه ويواليهم أهل السنة دون غلو ....
    Quote: سؤالي ليك عما بهت به باب مدينة العلم أمامي علي عليه السلام

    Quote: أنا مَدِينَةُ العلمِ وعليٌّ بابُها فمَنْ أرادَ المدينةَ فَلْيَأْتِها من قِبَلِ البابِ وفي رِوَايَةٍ أنا دَارُ الحِكْمَةِ وأنا مَدِينَةُ الحِكْمَةِ
    الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن القيسراني - المصدر: تذكرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 136
    خلاصة حكم المحدث: مما ابتكره أبو الصلت والكذبة على منواله نسجوا [وروي] بأسانيد مختلفة فيها كذاب

    هذا الحديث غير صحيح --- ورواته هم الصحابة الذين يسبهم الروافض الشيعة ليل نهار في حسينياتهم ....
    وما قالوه في راوية الحديث عبد الله بن عباس رضي الله عنهما ( إبن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم ) لم يقله مالك في الخمر....

    Quote: شجاعة لم يجر عندما جري غيره من الصحابة بما فيهم كباااار الصحابة !!!!
    علما هو أقضاهم
    قوة أقواهم جسديا

    تلك صفات يقّرها أهل السنة بها للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه دون غلو --- ولكن الروافض الشيعه في مأزق من زوج إبنته لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه... الذي تكفره الشيعه وتنعته بأسوأ النعوت .... خاصة وأن الإمام علي بن أبي طالب معصوم من الخطأ لدى الشيعه الروافض....

    (عدل بواسطة ahmedona on 10-14-2014, 08:13 AM)
    (عدل بواسطة ahmedona on 10-14-2014, 08:15 AM)
    (عدل بواسطة ahmedona on 10-14-2014, 10:14 AM)

                  

10-14-2014, 07:47 PM

جعفر محمد امام
<aجعفر محمد امام
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أحمد الطيب بدرالدين)

    يا احمد الطيب ده كلام شنو يا زول
    باي درجة فهمت الكلامي عشان نتفكر بطريقتك دي ؟

    سيدالبوست قال البلاوي جاءت بعد موت سيدنا / علي بن ابي طالب
    قلنيهو ومن التاريخ الكلام ما صاح لانو الخوارج و انقسام المسلمين بين شيعة و سنة بداءت فتنته في عهده
    و انو الحقبة الوحيدة التي اقتتل فيها المسمين بعضهم البعض من موت الرسول ( ص) كانت في عهده
    وانه ( رضي الله ) عنه عندما حدثة واقعة موت الخليفة / عثمان بن عفان ( رضي الله عنه ) و انقسام المسلمين مؤسسي الدولة الاسلامية نفسها
    كان امامه ثلاثة خيارات
    - ترك الخلافة لمعوية
    - محاسبة قتلة سيدنا / عثمان و بغلظة و علي راسهم محمد بن ابي بكر
    - محاربة معاوية و من معه من صحابة و السيدة / عائشة ( رضي الله عنها )
    وحتي بعد خياره بالمحاربة و الاقتتال و عندما كاد يفني جيش معاوية انطلت عليه خدعة المصاحف و امر الناس بالتوقف
    مع انه كان ممكن يفني جيش معاوية و لا يؤخذ عليه شئ ، و كان خلفه يحكمون الناس لليوم ، لكن كما ذكرت انه ليس رجل دولة
    وهي سنة الله في الارض و التدافع ، مات سيدنا / علي مقتول و عاش معاوية و انشاء دولته و استمرت وجاء العباسين و الفاطمين
    و الحروب الصليبية و الدولة العثمانية و الحرب العالمية الاولي و التانية و بل جيتس و الايفون و ود الفحل و ناس و ناسا و حاتم ابراهيم و تبارك و الصادق اسماعيل
    و بكري ابو بكر و سودانيز اون لاين و عيييييك ( علي قول بشاشا ) و الباقي الانت عارفو

    اما عنه ( سيدنا / علي بن ابي طالب ) و طال ما السيرة جابت معاوية ابن ابي سفيان ، فاقراء هذا و انا عليه من الشاهدين

    (دخل ضرار بن ضمرة الكناني على معاوية فقال له : صف علياً فقال ضرار : أوتعفني يا أمير المؤمنين ؟ قال معاوية :
    لا أعفيك ، فقال ضرار : أما إذ لابد ، فإنه كان والله بعيد المدى ، شديد القوى ، يقول فصلاً ويحكم عدلاً ، يتفجر العلم من جوانبه ،
    وتنطق الحكمة من نواحيه ، يستوحش الدنيا وزهرتها ، ويستأنس بالليل وظلمته ، كان والله غزير العبرة ،
    طويل الفكرة ، وكان مع تقربه إلينا وقربه منا لا نكلمه هيبة له ، فإن تبسم فعن مثل اللؤلؤ المنظوم ، يعظم أهل الدين ،
    ويحب المساكين ، لا يطمع القوي في باطله ، ولا ييأس الضعيف من عدله .
    فانهالت دموع معاوية على لحيته وقال وهو يبكي : كذا كان أبو الحسن )

    فكبر مخك شوية و اطلع من برنامج السايفونات دي و اشباهها
                  

10-15-2014, 08:09 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: ياسر احمد محمود)

    أخي ياسر محمود... سلامات...

    ما أعلمه وأُوقنه تماماً أن وصية قائد الجيش الإسلامي كانت كالآتي كما في تاريخ الطبري:

    كان علياً "عليه السلام" يأمرنا في كل موطن لقينا فيه معه عدوا يقول:

    لا تقاتلوا القوم حتى يبدؤوكم
    فأنتم بحمد الله عز و جل على حجة وترككم إياهم حتى يبدءوكم حجة أخرى لكم
    فإذا قاتلتموهم فهزمتموهم
    فلا تقتلوا مدبرا
    ولا تجهزوا على جريح
    ولا تكشفوا عورة
    ولا تمثلوا بقتيل
    فإذا وصلتم إلى رحال القوم فلا تهتكوا سترا
    ولا تدخلوا دارا إلا بإذن
    ولا تأخذوا شيئا من أموالهم إلا ما وجدتم في عسكرهم
    ولا تهيجوا امرأة بأذى وإن شتمن أعراضكم وسببن أمراءكم وصلحاءكم فإنهن ضعاف القوى والأنفس...
    ______________________

    أنظر أخي لسماحة هذا الدِّين...

    أما ما ذكره كاتب المقال الذي أتيت به... سأقُوم بالرد عليه إنشاء الله تعالى...

    مودتي...
                  

10-14-2014, 09:48 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: جعفر محمد امام)

    Quote:
    محمد المسلمي
    سلام عليكم
    كلام ده بعد معركة الجمل الاصلا كانت بسبب جماعة بايعة و ايدت سيدنا / علي
    و جماعة رفضت البيعة و قاتلته بحجة محاكمة قتلة سيدنا / عثمان رضي الله عنه ، و كان علي رأس هؤلاء ذي ما انت عارف
    السيدة / عائشة رضي الله عنها
    كلو في بعض كان علي الخلافة و الامارة ودنت لمعاوية ونحمد الله سبحانه و تعالي علي ذلك
    احترامي

    أخي جعفر إمام...
    حتى لا يلتبس للقارئ الكريم تدعيمك لمعاوية بخروج أُم المؤمنين السيدة عائشة وسيدنا طلحة وسيدنا الزبير عليه...
    فقد خرج مع سيدنا علي مُعظم الصحابة البدريين والرضوانيين ويكفيه أنه على الحق بيعة كل الأمصار له... الحجازين والعراق ومصر واليمن... إلا ما كان من جماعة قميص سيدنا عثمان بالشام وبعض من خُدِعُوا بالآلة البكائية الإعلامية لبني أُمية...
    طيب نرجع لحديث الخروج على الحاكم... في تلك الفترة من الزمان من هُو أمير المؤمنين المُجمع عليه؟؟ ألم يكن سيدنا علي؟؟
    إذا لا يضُره من خرج عليه وهو القائم بأمر الله العادل الزاهد الذي لم يكتنز الذهب ولا الفضة وكان يجالس أصحابه ولم يتخذ قصراً ولا بيتاً فخماً كما كان خصمه في الشام!!! إذا ما دواعي الخروج عليه؟؟؟
    إن كان من السيدة عائشة "رضي الله عنها" فهو لشئٍ في نفسها وهي ليست بمعصومة وقد رجعت بعد ذلك لمعسكر الحق كما رجع الزبير وطلحة "بعد أن شاهدا سيدنا عمار في معسكر علي" وهُم يعلما سلفاً حديث المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم "عمار تقتله الفئة الباغية"، إذاً جماعة معاوية ومن شايعه هُم البُغاة بنص هذا الحديث وغيره من الشواهد التي ستأتيكم لاحقاً...
    يا أخي الكريم... أرجوك أن نحاول جميعاً إدانة ما حدث من هرج ومرج وقتل بالشبهة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم... حتى نُحاول تقديم شئٍ مُفيد يُوقف هذه الحملة المسعورة بإسم الإسلام من قتل وتكفير وتشريك وتفسيق والإسلام بريئٌ منها...
    نسال الله العافية...


                  

10-14-2014, 11:25 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    الأخ ابو الحسين
    لك التحية والتجلة
    حقيقة من الضرورة ربط الماضي بالحاضر حتى تتضح الرؤيا ويقينا الاحداث الآنية جعلت التاريخ يتكرر الا وهي المظالم ...
    ولكن في خضم المداخلات الثمينة التى اثرى بها الاعزاء البوست نصل لحقيقة تزييف التاريخ الاسلامي وعدم الثقة فى ما وصلنا لانه كتب لاغراض سياسية حتى ولو كان دينيا وهذا يقودنا للتشكيك في كل شىء لاننا ببساطة من السرد المتضارب نكاد نوقن ان كل صحابة رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم قتلوا وحدثت فجوة فمن الذي نقل لنا كل تلك الحوارات حتى قبيل الموت ؟؟
    هذا ما يجعل الشيعة يشككون حتى فى صحة احاديث السنة ...
    عموما الطرح جميل ولكنه يزيد الشك فى امور كثيرة

    لك مودتي
    وكل عام وانتم بخير وسرور
                  

10-14-2014, 11:35 AM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: قرشـــو)

    Quote: لا حل يا الحبيب إلا بالرجوع إلى دين الوسطية... لكم دينكم ولي دين... والحساب بعدين...

    تعرف لكم دينكم و لي دين و الحساب بعدين دي حتدمر الأساس النظري بل الوجود الفعلي لقوي الإسلام السياسي
    و الهوس الديني عموماً و التي ترفع شعارات دينية مبهمة تعتمد علي التكفير و التدين الإجتماعي و التوهم بإحتكارها الدين
    الذي لا يحتكره أحد.
    إختلف في أحكام الإسلام حتي الثقاه من أمثال عمر بن الخطاب و إبن مسعود الذين إختلفوا في 100 من الأمور الشرعية
    و لكنهما إحتفظا بتقديرهم لبعضهم البعض و لم يكفر أحدهم الآخر !!
                  

10-14-2014, 01:43 PM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    أخي الفاضل أحمدونا...

    يا اخوي الله يرضى عليك نحن نتكلم عن الدواعش والتكفيريين تقوم تنقل لي كلام المتشدد ياسر الحبيب... يبقى لي بكرة تجيب لي ممدوح الحربي والطريفي وعدنان العرعُور؟؟؟

    أرجوك لا تفتل لي البوست دا... ونصيحة مني ليك لوجه الله تعالى...

    أختى القنوات التكفيرية دي ومنها على سبيل المثال قنوات ياسر الحبيب (فدك - وأهل البيت) ومن قنواتنا السنية التكفيرية (وصال - صفاء وقناة عدنان العرعُور شدا)!!!
                  

10-14-2014, 08:13 PM

جعفر محمد امام
<aجعفر محمد امام
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    يا وليد التلب
    يا اخي الكلام ده منك عيب كبير يا اخي
    انت رايحة ليك شكلة و لاشنو ؟
    كان ممكن ابقليك في زرارة جيب بنطلونك و الصق و اكبشر و انزل ليك الفديوهات
    ذي اخوانا السلفين في المنبر و لا كل يوم افتح ليك بوست ذي اخونا محمد المسلمي
    لكن ده بوست سيدو جعل منه وقفه للتفكر في التاريخ و لو امكن الجغرافيا عشان يحارب ظاهرة التطرف
    ليه بتخرب البوست بكلامك السمج ده
    و بعدين الدولة الاموية مالا ؟ عيبة لي ؟
    رقعة الارض النشرت فيها الاسلام توازي ما مجموعو اربعين دولة واكتر بحساب اليوم
    و تقريبا العالم القديم كله عرف بسبب الدولة دي انو في حاجة اسمها اسلام
    و القران طبع و صحح و نشر ، و في زمن الخليفة الراشد / عمر بن عبد العزيز ما كان في زول بدوهو ذكاة و لا صدقة
    و بيت سيدنا / علي ، و لحدي الجيل الرابع كان بادو البيعة لحدي زمن ذيد بن زين العابيدين بن الحسين بن علي( رضي الله عنهم )
    انت زااااتك يا وليد لو كانت قاعد الزمن داك كنت اديت البيعة و لا غسبن عنك و لا كان اتهبلتا و قليت ادبك يهو راسك بلحق لسانك

    اييي يا اخي اموي الهوي و الهوية و الرقم الوطني زاتو ، و كان عيني جات في عينك بتخاف علي كبدك يا حبيب
                  

10-14-2014, 10:55 PM

أحمد الطيب بدرالدين

تاريخ التسجيل: 06-30-2010
مجموع المشاركات: 1953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: جعفر محمد امام)

    جعفر امام،
    و كأنك ما أتيت إلا لإثبات صحة ما ذهبا إليه.
    ما بكم؟ تتبعون الدين و تتبنون غبائن و ضغائن
    لا ناقة لكم فيها و لا جمل.

    أفرح بما أنعم الله عليك من علم،
    اما نحن فدعنا نشقى في الجهالة.

    ياهو دي،،،
                  

10-14-2014, 11:19 PM

جعفر محمد امام
<aجعفر محمد امام
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أحمد الطيب بدرالدين)

    و كأنك ما أتيت إلا لإثبات صحة ما ذهبا إليه.
    ما بكم؟ تتبعون الدين و تتبنون غبائن و ضغائن
    لا ناقة لكم فيها و لا جمل.

    أفرح بما أنعم الله عليك من علم،
    اما نحن فدعنا نشقى في الجهالة.

    ياهو دي،،،

    يا احمد يا اخي الله يرضي علينا و عليك
    و هون علي نفسك شوية الموضوع ما بستاهل زعل منك قدر ده
    و لا علم و لايحزنون الموضوع جدل تاريخي ليس الا

    و ليبقي الاحترام بين الجميع
                  

10-15-2014, 08:21 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    الحمد لله رب العالمين ومن نفحات هذا البوست والحراك هنا وهناك ضد الأفكار التكفرية التفسيقية سمعت بالأمس في الأخبار...

    بردع داعية التكفير عدنان العرعُور وقفل حساباته البنكية التي يستخدمها في جمع الأموال للإرهابيين في سوريا...

    وإنشاء الله عقبال نسمع بقفل قناة وصال وصفاء التحريضيتين ومثلها قنوات أهل البيت وفدك وصاحبها ياسر الحبيب "عليه من الله ما يستحق"...
                  

10-15-2014, 09:27 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    Quote:
    جعفر امام،
    ما رميت به سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجه، ما هو الا فسو،
    حتى معاوية بن ابي سفيان لو قرأه لتبرأ منك.


    أخي الفاضل أحمد الطيب...

    يقول الإمام أحمد بن حنبل "رضي الله عنه وأرضاه" فتَّش خصوم الإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام" عن منقصة واااااااااااحدي في حياته ما لِقُوهَا... أها يخلُّوهُو كدي ساكِت وقد رُوِيَتْ عنه أكثر ما رُوِيَت فضائل عن صحابي؟؟؟ لَعْ... قال فبدأُو في نسج فضائل لخصومه كيتاً فيهُو!!! فتأمَّل!!
    والإمام علي يكفيه فخراً ما صحَّ عند الإمام مسلم... أن حُبه إيمان... وبُغضُه نفاق... أي مَنقَبة وأي فضيلة تُوازي هذه؟؟ خلاص إنتهى كل شئ...
    نسال الله أن يجعلنا من أحباب آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأن ينَقِّي نفوسنا من مُعاداتهم ويحشرنا تحت لوائهم في أعلى عليين ياااااااااارب العالمين...
    يدك معنا لنتبرأ من بعض ما كُتب في حقبات بني أُمية حتى نُعمل الفكر الصحيح ونرُد الإرهاب الفكري والتكفيري حتى يعُود صفاء هذا الدين إخوةً متحابين في الله ورسوله الكريم بعيداً عن الأهواء والأغراض...

                  

10-15-2014, 11:25 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    كتب الأخ قرشو:
    Quote:
    الأخ ابو الحسين
    لك التحية والتجلة
    حقيقة من الضرورة ربط الماضي بالحاضر حتى تتضح الرؤيا ويقينا الاحداث الآنية جعلت التاريخ يتكرر الا وهي المظالم ...
    ولكن في خضم المداخلات الثمينة التى اثرى بها الاعزاء البوست نصل لحقيقة تزييف التاريخ الاسلامي وعدم الثقة فى ما وصلنا لانه كتب لاغراض سياسية حتى ولو كان دينيا وهذا يقودنا للتشكيك في كل شىء لاننا ببساطة من السرد المتضارب نكاد نوقن ان كل صحابة رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم قتلوا وحدثت فجوة فمن الذي نقل لنا كل تلك الحوارات حتى قبيل الموت ؟؟
    هذا ما يجعل الشيعة يشككون حتى فى صحة احاديث السنة ...
    عموما الطرح جميل ولكنه يزيد الشك فى امور كثيرة

    لك مودتي
    وكل عام وانتم بخير وسرور

    أخي الفاضل قرشو...
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكُل عام وأنتم بألف خير وعافية...

    تعرف حسب رايي أنا مافي شيئ أضرَّ بنا غير عدم توضيح ما حدث بين الصحابة رضوان الله عليهم ومعرفة الأخطاء حتى لا يقع فيها الناس...
    ولابد من العُلماء إيضاح من أخطأ حتى لا نسير على نهجهم خصوصاً وقد ورد عنه صلى الله عليه وآله وسلم "أصحابي كالنجوم بأيهم إقتديتم إهتديتم"...

    عشان كدي... لابد أن نقول للجماعات التكفيرية دي... الصحابي البي يقتل المسلمين بالشبهة وتسبب في قتل عشرات الآلاف من المسلمين وأذل الناس وأهانهم... دا ماهُو مقصود في الحديث دا... عشان نقفل ذريعة الإقتداء دي... ونهتدي بالصالحين المتقين البدريين الرضوانيين العابدين الزاهدين في هذه الدنيا أصحاب السير المعتدلة والأخلاق الكريمة... ونقول للناس إتبعوا ديل... وهُم كُثُر وكثُر جداً بالمناسبة...
    وبعد نوضح الكلام دا للناس... أكيد ستتوقف شلالات الدم الشغالية اليومين دي... بسبب صحابة واجتهدو وكل واحد ليهُو نصيب من إجتهادُوا!!!
    يعني الإمام علي مع الحق له أجرين ومعاوية تسبب في قتل عشرات الآلاف له أجر!! أي منطق دا؟؟؟

    لو لم نتخلص من الكلام دا... الدواعش والخوارج ذاااااااااااتُن مُجتهدين وفي الآخر كسبانين ليهم أجر وإحتمال أجرين!!!
    بكل بساطة يا قرشو دي مصيبتنا... نسأل الله أن يُهيِّئ لنا من أمرنا رشدا...
                  

10-16-2014, 07:48 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    كتب الأخ عادل إسحاق...
    Quote:
    تعرف لكم دينكم و لي دين و الحساب بعدين دي حتدمر الأساس النظري بل الوجود الفعلي لقوي الإسلام السياسي
    و الهوس الديني عموماً و التي ترفع شعارات دينية مبهمة تعتمد علي التكفير و التدين الإجتماعي و التوهم بإحتكارها الدين
    الذي لا يحتكره أحد.
    إختلف في أحكام الإسلام حتي الثقاه من أمثال عمر بن الخطاب و إبن مسعود الذين إختلفوا في 100 من الأمور الشرعية
    و لكنهما إحتفظا بتقديرهم لبعضهم البعض و لم يكفر أحدهم الآخر !!

    شكراً أخي عادل إسحاق لمرورك ثانياً ونتوقع منك ثالثاً ورابعاً وعاشراً...

    تعرف يا أخي الفاضل لو فعَّلنا لكم دينكم ولي دين... لاختفت كثير من الممارسات الخاطئة بإسم الدين...

    لكن للأسف هُم لمَّن يدُورُو يفعِّلُوها ويفعلوا لقاء الآخرة قدام ونتقابل عند أبو فاطمة قدّام برااااااحة يحتمُو بيها...

    فعندما عنَّفَت أُم المُؤمنين السيدة عائشة "رضي الله عنها" معاوية في قتله للصحابي العابد الزاهد حُجر بن عُدي بدمٍ بارد... قال لها دعينا وأنا وحُجْر نتقابل قدَّام!!!

    طيب يا معاوية مادام متذكر قدَّام دي وإنُّو في حساب وفي نار حاااااااااااارة وفي جنَّة سمحي وبااااااااااااردي... كَاتْلُو لي شنو؟؟؟!!!

    نسأل الله أن يصلح الحال أخي عادل ويرد الأُمة لرشدها ويبعد عنا التكفير ودُعاته...
                  

10-18-2014, 07:09 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    الإخوة الأفاضل وليد التلب وجعفر إمام...

    أرجُوكُم خُتُّو الكُورَة واطَـة ولنبحث سوياً عن مخارج لهذه الورطة التي أدخل فيها هؤلاء التكفيريين ديننا الإسلامي...

    مع صادق المودة
                  

10-19-2014, 09:46 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    كتب الأخ جعفر إمام:
    و بعدين الدولة الاموية مالا ؟ عيبة لي ؟
    ______________________

    يا أخوي جعفر الدولة الأموية عيب الشُوم الفوقَها... دولة قامت على السيف وقهر الصحابة وإذلالهم ثم سفك دماء آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم...

    والحبيب المصطفى يقول: تركتُ فيكم ما إن تمسَّكتُم به لن تضلو أبدا... كتاب الله وعترتي أهل بيتي"

    فأول ما ابتدأت به هذه الدولة مُحاربة آل البيت والتضييق عليهم وقتلهم وإيذائهم وبغضهم وشتمهم على منابر مساجد المسلمين!!!

    وأسست للظلم والقتل وهتك الأعراض وكل بلوى نشاهدها اليوم يرجع أصلها لهؤلاء البشر...

    لا حل لنا "حسب رايي" إلا بالتَّبرُّوء من سوءات هؤلاء القوم ثم توضيح ذلك لهؤلاء المُغرر بهم بأن هذه الأعمال ليست من صميم ديننا الإسلامي بل بدعة سيئة أموية...

    الإسلام لا يُجيز قتل المسلم لأخيه المسلم ولا هتك عرضه ولا سبه ولا شتمه ولا إيذائه...

    ثم محاولة قراءة التاريخ من جديد والتأسيس لدين العدل والسماحة والمحبة الذي كان عليه الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ثم الخُلفاء الراشدين المهديين من بعده "رضي الله عنهم"...

    وهذا الكلام يُمكن أن تتبناه المراكز الإسلامية و العلمية كمشروع إستراتيجي يُفضي فيما بعد بنتائج عظيمة تُحَجِّم دُور التكفير والخوارج...
                  

10-21-2014, 09:38 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    من أهم ما يُمَيِّزْ دُعاة هذا الفكر المُتطرِّف الإرهابي...

    لوي المعاني للأحاديث الصحيحة وتفسيرها على هَواهُم...

    ودُوننا حديث الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم...

    عن حبة بن جوين العرني قال: انطلقت أنا وأبو مسعود إلى حذيفة بن اليمان بالمدائن فدخلنا عليه فقال مرحباً بكما ما خلفتما من قبائل العرب أحداً أحب إليَّ منكما، فأسندته إلى أبي مسعود فقلنا: يا أبا عبدالله حدثنا فإنا نخاف الفتن فقال عليكما بالفئة التي فيها ابن سمية "يعني سيدنا عمَّار بن ياسر"، إني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول تقتله الفئة الباغية الناكبة عن الطريق وإن آخر رزقه ضياح من لبن قال حبة فشهدته يوم صفين وهو يقول ائتوني بآخر رزق لي من الدنيا فأتي بضياح من لبن في قدح أروح له حلقة حمراء فما أخطأ حذيفة مقياس شعرة)...

    فأنظروا تأويله عند أهل الإحسان وأهل الهَوَى...

    يقول: أبو عبد الرحمن السلمي عندما إستشهد سيدنا عمار بن ياسر "رضي الله عنه"... قُلت في نفسي لأذهبن إلى المُعسكر الآخر حتى أرى ما يقولُون؟؟ "لأن حسب يقينه إن هذه كارثة كُبرى يُضرب بحديث المُصطفى عرض الحائط لأجلِ مُلكٍ زائل!!"
    قال: ركبت ليلاً فرسي ودخلت وسط أربعة على خيلهم هُم معاوية وأبو الأعور السلمي وعمرو بن العاص وعبدالله بن عمرو - وهو خير الأربعة – هكذا يقول أبو عبد الرحمن راوي الحديث...
    قال فدخلت وسطهم فإذا سيدنا عبد الله بن عمرو يقول لأبيه: يا أبتي قتلتم هذا الرجل في يومكم هذا وقد قال فيه رسول الله صلى الله عليه و سلم ما قال؟؟!!
    قال: وما قال؟؟ قال: ألم تكن معنا ونحن نبني المسجد والناس ينقلون حجرا حجرا ولبنة لبنة وعمار ينقل حجرين حجرين ولبنتين لبنتين فغشي عليه فأتاه رسول الله صلى الله عليه و سلم فجعل يمسح التراب عن وجهه ويقول ويحك يا بن سمية الناس ينقلون حجرا حجرا ولبنة لبنة وأنت تنقل حجرين حجرين ولبنتين لبنتين رغبة منك في الأجر وأنت ويحك مع ذلك تقتلك الفئة الباغية...
    فدفع عمرو صدر فرسه ثم جذب معاوية إليه فقال يا معاوية أما تسمع ما يقول عبدالله؟؟!!
    قال وما يقول فأخبره الخبر فقال معاوية إنك شيخ أخرق ولا تزال تحدث بالحديث وأنت تدحض في بولك!!!
    أو نحن قتلنا عماراً؟؟ إنما قتل عماراً من جاء به فخرج الناس من فساطيطهم وأخبيتهم يقولون إنما قتل عماراً من جاء به فلا أدري من كان أعجب هو أو هم!!!
    تأمَّلُوا!!! على قُول حسين ملاسي...

    تلوي الحديث تمسحوا من الوجود تغتِّس حجروا ترهب الناس ما يقولوهُو تألِّف واحد ينسخُوا المهم تمَشِّي الفي هَوَاكْ...
    وهُو ما يحدُث الآن بالضبط... آيات تكون نزلت في الكُفار نحملها على المسلمين،، نكفِّر بالشُبهَة... نُقيم الحِدُود من غير ولي أمر!! وكل هذا موجُود في هذه الحقبة السوداء من تاريخنا...
    فلا حل لنا إلا بتحليل هذه الفترة تحليلاً علمياً دقيقاً وتوضيح أخطائها الشنيعة التي أُرتكبت للأسف بإسم الدين والبراءة منها... حتى يتوقف الإجتهاد والقياس عليها من قِبَل هؤلاء التكفيريين...

    نسأل الله السلامة والصلاح...

                  

10-22-2014, 11:49 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    كتب الأخ جعفر إمام..
    Quote:
    و بيت سيدنا / علي ، و لحدي الجيل الرابع كان بادو البيعة لحدي زمن ذيد بن زين العابيدين بن الحسين بن علي( رضي الله عنهم )
    انت زااااتك يا وليد لو كانت قاعد الزمن داك كنت اديت البيعة و لا غسبن عنك و لا كان اتهبلتا و قليت ادبك يهو راسك بلحق لسانك



    تعرف أخي الفاضل جعفر...

    هذه أكبر كذبة وقع فيها بعض مُرَوِّضِي التاريخ لتجميل وجه الأمويين القبيح...

    تعرف ليه؟؟ لأن بعد مسالمة الإمام الحسن وتنازله لمعاوية حقناً لدماء المُسلمين على أن يكون الأمر شورى بعد هلاك معاوية وقد كان راي الإمام الحُسين عكس هذا لما يعرف من خفايا وغدر هؤلاء القوم... وقد صدق حدسه... فدُسَّ السُم للإمام الحسن وبعدها غَدَر معاوية بهذا الإتفاق فأخذ الناس لبيعة إبنه يزيد "وأكيد تعرف من هُو يزيد" في أُمةٍ كان فيها الإمام الحُسين وعبد الله بن عمر وعبد الله بن الزبير وعبد الله بن عمرو بن العاص وعبد الله بن جعفر وسيدنا إبن عباس وأنس بن مالك وجابر بن عبد الله وغيرهم كثير رضي الله عنهم وأرضاهم...

    إذاً من معطيات السطوة الأموية على مفاصل الحكم إما أنْ تُبايِع مُكرهاً أو يُهدَر دمك!! مافي بين بين...

    فمقولة الولاء والطاعة للأمويين من عامة المسلمين ناهيك عن آل البيت كانت تقية فقط... إما أن تتقي أو يُضرَب عنقك... تختار!!!

    فجلب الناس على رأيك وقمع مُخالفيك والتنكيل بهم، بل وقتلهم بدأ من هذه الحقبة التاريخية في حياة المسلمين...

    نسأل الله أن يرُدنا إلى الحق رداً جميلاً... وأن يُخرج مافي قلوبنا من هذا الفكر الضال المُضل ويهدينا إلى الصراط المستقيم...
                  

10-30-2014, 01:11 PM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    من الأعمال المُنكرة التي فعلها هؤلاء وهُم يحسبون أنهم يُحسنون صنعا...

    إستباحتهم لدم الإمام الحُسين بن علي بن أبي طالب الحرام وفي الشهر الحرام...

    نسأل الله السلامة... ولنا عودة لتفصيل ما حدث في هذا الفاجعة المؤلمة التي جعلها الإمام إبن الجوزي مدخلاً للعن فاعلها "يزيد بن معاوية له من الله ما يستحق"!!!
                  

11-02-2014, 05:30 PM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    ونحن اليوم في ليلة العاشر من المحرم سنة 1436هـ

    نستذكر ونتذاكر هذه الكارثة التي وقع فيها بنو أمية ومن شايعهم من جند الباطل في أبشع جريمة إبادة لخيار الأُمة عرفها تاريخنا الإسلامي...
    فكانت معركة الطف بين جند الحق "الحُسين وآل بيته وشيعته" والطاغية يزيد و"عبيد الله بن زياد وعمر بن سعد" وجنودهم المسعورين الحاقدين على النبي وآل بيته الأطهار...

    وللأسف أيضاً يحسبون أن بفعلتهم النكراء هذه أنهم يحسنون صنعا!!!

    #يقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم:
    الحسن والحُسين ريحانتاي من الدُنيا...
                  

11-03-2014, 12:27 PM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)



    سنقتطف هنا بعضاً من ملامح هذه السيرة الحُسينية الهاشمية...

    فكانت هذه من خُطبه عليه السلام لمن يحسبون أنهم يُحسنون صنعا!! وهُم مقدمة جيش الطاغية يزيد وكان قوامهم ألف ذئبٍ مفترس "على قول المرحوم كشك"...

    قال لهم:
    أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - قَالَ : مَنْ رَأَى سُلْطَانًا جَائِرًا مُسْتَحِلًّا لِحُرَمِ اللَّهِ نَاكِثًا لِعَهْدِ اللَّهِ مُخَالِفًا لِسُنَّةِ رَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يَعْمَلُ فِي عِبَادِ اللَّهِ بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ فَلَمْ يُغَيِّرْ مَا عَلَيْهِ بِفِعْلٍ وَلَا قَوْلٍ كَانَ حَقًّا عَلَى اللَّهِ أَنْ يُدْخِلَهُ مُدْخَلُهُ .
    أَلَا وَإِنَّ هَؤُلَاءِ قَدْ لَزِمُوا طَاعَةَ الشَّيْطَانِ وَتَرَكُوا طَاعَةَ الرَّحْمَنِ وَأَظْهَرُوا الْفَسَادَ وَعَطَّلُوا الْحُدُودَ وَاسْتَأْثَرُوا بِالْفَيْءِ وَأَحَلُّوا حَرَامَ اللَّهِ وَحَرَّمُوا حَلَالَهُ ، وَأَنَا أَحَقُّ مَنْ غَيَّرَ ، وَقَدْ أَتَتْنِي كُتُبُكُمْ وَرُسُلُكُمْ بِبَيْعَتِكُمْ ، وَأَنَّكُمْ لَا تُسَلِّمُونِي وَلَا تَخْذُلُونِي فَإِنْ تَمَّمْتُمْ عَلَى بَيْعَتِكُمْ تُصِيبُوا رُشْدَكُمْ ، وَأَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ ابْنُ فَاطِمَةَ بِنْتِ رَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - نَفْسِي مَعَ أَنْفُسِكُمْ ، وَأَهْلِي مَعَ أَهْلِكُمْ ، فَلَكُمْ فِيَّ أُسْوَةٌ ، وَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا وَنَقَضْتُمْ عَهْدِي وَخَلَعْتُمْ بَيْعَتِي فَلَعَمْرِي مَا هِيَ لَكُمْ بِنَكِيرٍ ، لَقَدْ فَعَلْتُمُوهَا بِأَبِي وَأَخِي وَابْنِ عَمِّي مُسْلِمِ بْنِ عَقِيلٍ ، وَالْمَغْرُورُ مَنِ اغْتَرَّ بِكُمْ ، فَحَظَّكُمْ أَخْطَأْتُمْ ، وَنَصِيبَكُمْ ضَيَّعْتُمْ ، فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَسَيُغْنِي اللَّهُ عَنْكُمْ ، وَالسَّلَامُ .
    __________________

    فكانت بداية الخزلان والنكبة من هنا...

                  

11-03-2014, 12:45 PM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)


    ثم ارتجز قائلاً:

    سَأَمْضِي وَمَا بِالْمَوْتِ عَارٌ عَلَى الْفَتَى إِذَا مَا نَوَى خَيْرًا وَجَاهَدَ مُسْلِمَا
    وَوَاسَى رِجَالًا صَالِحِينَ بِنَفْسِهِ وَخَالَفَ مَثْبُورًا وَفَارَقَ مُجْرِمَا
    فَإِنْ عِشْتُ لَمْ أَنْدَمْ وَإِنْ مُتُّ لَمْ أُلَمْ كَفَى بِكَ ذُلًّا أَنْ تَعِيشَ وَتُرْغَمَا

    وسار إلى قدره المحتُوم... فإنا لله وإنا إليه راجعون...

                  

11-03-2014, 01:07 PM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)


    وفي وسط هذه المعمعة والقلوب التي أُغلقت وصُمت بالحقد الأموي القاتل على آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم...

    تجد أن هناك بعضاً من أهل الخير لا تُغريهم ملاهي إبن مرجانة ولا يُرهبهم سيف اليزيد!!!

    دار هذا الحوار بين قائد جيوش الطاغية إبن زياد وهو للأسف عمر بن سعد بن أبي وقاص!!! لنعرف حجم المأساة التي وقعت بالأُمة الإسلامية من جرَّاء هذه الأفكار الغريبة الدخيلة...

    إبن سيدنا سعد بن أبي وقاص ،، يقتل إبن سيدنا علي بن أبي طالب!!!

    عندما أمره إبن زياد بتحريك جيشه وكان قوامه 4000 مقاتل والذي كان متوجهاً إلى الديلم... إستشار أصحابه في الأمر "ولا عند هني طبعاً كان فيهُو الخير"!!!...

    فأشار إليه إبن أُخته مصعب بن المغيرة بن شعبة... بان يعتزل هذا الأمر... وقال له أُنشدك الله يا خالي أن تسير إلى الحُسين فتأثم... فوالله لأن تخرج من دنياك ومالك وسلطان اللأرض لو كان لك خير من أن تلقى الله بدم الحسين... ولكن ابن مرجانة قد وعده بإمارة منطقة الري!!!
    فما أضعف النفس البشرية مع الإمارة وبريق أموالها الزائفة...

    فقال لابن أخته الناصح له.. أبيت ليلتي هذه وأُفكر... ثم قال متمثلاً:

    أَأُتْرَكُ مُلْكَ الرَّيِّ وَالرَّيُّ رَغْبَةٌ ... أَمْ أَرْجِعُ مَذْمُومًا بِقَتْلِ حُسَيْنِ
    وَفِي قَتْلِهِ النَّارُ الَّتِي لَيْسَ دُونَهَا ... حِجَابٌ وَمُلْكُ الرَّيِّ قُرَّةُ عَيْنِ
    _____________

    والشاهد هُنا أن إبن سعد يعرف في قرارة نفسه أن قاتل الحُسين في النار... ولكن هناك "ملك الري"... فما هذا الخسران المُبين...

    وهُم يحسبون أنهم يحسنون صنعا!!!


                  

11-03-2014, 01:58 PM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)


    وهناك أيضاً حالة تشفِّي غريبة وحقد أغرب لآل البيت النبوي الشريف نستعرضها من هذا الجانب...

    كتب عبيد الله بن زياد لعمر بن سعد أن آأمر الحُسين ببيعة يزِيد فإن رفض فامنعه ومن معه من الماء!!!

    فَأَرْسَلَ عُمَرُ بْنُ سَعْدٍ "كما جاء في تاريخ إبن الأثير" عَمْرَو بْنَ الْحَجَّاجِ عَلَى خَمْسِمِائَةِ فَارِسٍ ، فَنَزَلُوا عَلَى الشَّرِيعَةِ وَحَالُوا بَيْنَ الْحُسَيْنِ وَبَيْنَ الْمَاءِ ، وَذَلِكَ قَبْلَ قَتْلِ الْحُسَيْنِ بِثَلَاثَةِ أَيَّامٍ ، وَنَادَى عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي الْحُصَيْنِ الْأَزْدِيُّ وَعِدَادُهُ فِي بُجَيْلَةَ: يَا حُسَيْنُ أَمَا تَنْظُرُ إِلَى الْمَاءِ ؟ لَا تَذُوقُ مِنْهُ قَطْرَةً حَتَّى تَمُوتَ عَطَشًا ! فَقَالَ الْحُسَيْنُ : اللَّهُمَّ اقْتُلْهُ عَطَشًا وَلَا تَغْفِرْ لَهُ أَبَدًا .

    قَالَ : فَمَرِضَ فِيمَا بَعْدُ فَكَانَ يَشْرَبُ ( الْمَاءَ ) الْقُلَّةَ ثُمَّ يَقِيءُ ثُمَّ يَعُودُ فَيَشْرَبُ حَتَّى يَبْغَرَ ثُمَّ يَقِيءُ ثُمَّ يَشْرَبُ فِيمَا يُرْوَى ، فَمَا زَالَ كَذَلِكَ حَتَّى مَاتَ.
    ___________

    أيُعْقَل أن يتصور العقل الإنساني مثل هذا الحقد الغريب؟؟؟!!!


                  

11-04-2014, 08:04 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)


    من بعض مشاهد الحقد الأموي على النبي وآل بيته في ذلكم العصر ما رواه إبن الأثير في تاريخه الكامل من رسالةٍ أرسلها عُبيد الله بن زياد إلى قائد جيشه عمر بن سعد يقول فيها:

    أَمَّا بَعْدُ فَإِنِّي لَمْ أَبْعَثْكَ إِلَى الْحُسَيْنِ لِتَكُفَّ عَنْهُ وَلَا لِتُمَنِّيَهُ وَلَا لِتَطَاوِلَهُ وَلَا لِتَقْعُدَ لَهُ عِنْدِي شَافِعًا ، انْظُرْ فَإِنْ نَزَلَ الْحُسَيْنُ وَأَصْحَابُهُ عَلَى الْحَكَمِ وَاسْتَسْلَمُوا فَابْعَثْ بِهِمْ إِلَيَّ سِلْمًا ، وَإِنْ أَبَوْا فَازْحَفْ إِلَيْهِمْ حَتَّى تَقْتُلَهُمْ وَتُمَثِّلَ بِهِمْ فَإِنَّهُمْ لِذَلِكَ مُسْتَحِقُّونَ ، فَإِنْ قُتِلَ الْحُسَيْنُ فَأَوْطِئِ الْخَيْلَ صَدْرَهُ وَظَهْرَهُ فَإِنَّهُ عَاقٌّ شَاقٌّ قَاطِعٌ ظَلُومٌ ، فَإِنْ أَنْتَ مَضَيْتَ لِأَمْرِنَا جَزَيْنَاكَ جَزَاءَ السَّامِعِ الْمُطِيعِ ، وَإِنْ أَنْتَ أَبَيْتَ فَاعْتَزِلْ جُنْدَنَا وَخَلِّ بَيْنَ شَمِرٍ وَبَيْنَ الْعَسْكَرِ ، وَالسَّلَامُ .
    __________________

    أنظر أخي كمية الحقد البغيض في هذه الرسالة الكارثة...

    يأمُر ذئابه ليس بقتل الحُسين وحسب... بل وطئه بالخيل على صدره الشريف!!!

    ونحن نتحسَّر اليوم بفظائع داعش وقطع رقبة إمرأة إزيدية؟؟؟!!! وقليلاً ما نستذكر مثل هذه الكوارث التاريخية التي هي أصل جرائم داعش!!!
                  

11-04-2014, 09:12 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)


    وفي هذا الإضطراب النفسي ومشاهدة هذا الجيش العرمرم وقوامه كما ذكرنا 4000 مُجرم...

    يقف بالجانب الآخر بضع وسبعون من الصادقين...

    وفي ليلة العاشر من المحرم جمع الإمام الحُسين أصحابه وخطب فيهم شاكراً لهم صنيعهم وواجبهم الأصيل حيث جده وصية سيد الكونين "تركتُ فيكم ما إن تمسكتم به لن تُضلوا أبداً كتاب الله وعترتي أهل بيتي"...

    وقد طلب منهم طلب المُتيَقِّن بأن معسكر بني أُمية لا يُريدون إلا الحُسين... مخاطباً إياهُم:

    أُثْنِي عَلَى اللَّهِ أَحْسَنَ الثَّنَاءِ وَأَحْمَدُهُ عَلَى السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَحْمَدُكَ عَلَى أَنْ أَكْرَمَتْنَا بِالنُّبُوَّةِ وَجَعَلْتَ لَنَا أَسْمَاعًا وَأَبْصَارًا وَأَفْئِدَةً وَعَلَّمْتَنَا الْقُرْآنَ وَفَقَّهْتَنَا فِي الدِّينِ فَاجْعَلْنَا لَكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ أَمَّا بَعْدُ فَإِنِّي لَا أَعْلَمُ أَصْحَابًا أَوْفَى وَلَا خَيْرًا مِنْ أَصْحَابِي ، وَلَا أَهْلَ بَيْتٍ أَبَرَّ وَلَا أَوْصَلَ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ، فَجَزَاكُمُ اللَّهُ جَمِيعًا عَنِّي خَيْرًا ، أَلَا وَإِنِّي لَأَظُنُّ يَوْمَنَا مِنْ هَؤُلَاءِ الْأَعْدَاءِ غَدًا ، وَإِنِّي قَدْ أَذِنْتُ لَكُمْ جَمِيعًا فَانْطَلِقُوا فِي حِلٍّ لَيْسَ عَلَيْكُمْ مِنِّي ذِمَامٌ ، هَذَا اللَّيْلُ قَدْ غَشِيَكُمْ فَاتَّخِذُوهُ جَمَلًا وَلْيَأْخُذْ كُلُّ رَجُلٍ مِنْكُمْ بِيَدِ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي فَجَزَاكُمُ اللَّهُ جَمِيعًا ، ثُمَّ تَفَرَّقُوا فِي الْبِلَادِ فِي سَوَادِكُمْ وَمَدَائِنِكُمْ حَتَّى يُفَرِّجَ اللَّهُ ، فَإِنَّ الْقَوْمَ يَطْلُبُونِي وَلَوْ أَصَابُونِي لَهَوْا عَنْ طَلَبِ غَيْرِي .

    فَقَالَ لَهُ إِخْوَتُهُ وَأَبْنَاؤُهُ وَأَبْنَاءُ إِخْوَتِهِ وَأَبْنَاءُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرٍ : لِمَ نَفْعَلُ هَذَا ؟ لِنَبْقَى بَعْدَكَ ! لَا أَرَانَا اللَّهُ ذَلِكَ أَبَدًا ! فَقَالَ الْحُسَيْنُ : يَا بَنِي عَقِيلٍ حَسْبُكُمْ مِنَ الْقَتْلِ بِمُسْلِمٍ ، اذْهَبُوا فَقَدْ أَذِنْتُ لَكُمْ .

    قَالُوا : وَمَا نَقُولُ لِلنَّاسِ ؟ نَقُولُ : تَرَكْنَا شَيْخَنَا وَسَيِّدَنَا وَبَنِي عُمُومَتِنَا خَيْرَ الْأَعْمَامِ وَلَمْ نَرْمِ مَعَهُمْ بِسَهْمٍ وَلَمْ نَطْعَنْ مَعَهُمْ بِرُمْحٍ وَلَمْ نَضْرِبْ بِسَيْفٍ وَلَا نَدْرِي مَا صَنَعُوا ؟ لَا وَاللَّهِ لَا نَفْعَلُ وَلَكِنَّا نَفْدِيكَ بِأَنْفُسِنَا وَأَمْوَالِنَا وَأَهْلِينَا وَنُقَاتِلُ مَعَكَ حَتَّى نَرِدَ مَوْرِدَكَ ، فَقَبَّحَ اللَّهُ الْعَيْشَ بَعْدَكَ !
    وَقَامَ إِلَيْهِ مُسْلِمُ بْنُ عَوْسَجَةَ الْأَسَدِيُّ فَقَالَ : أَنْحَنُ نَتَخَلَّى عَنْكَ وَلَمْ نُعْذِرْ إِلَى اللَّهِ فِي أَدَاءِ حَقِّكَ ؟ أَمَا وَاللَّهِ لَا أُفَارِقُكَ حَتَّى أَكْسِرَ فِي صُدُورِهِمْ رُمْحِي وَأَضْرِبَهُمْ بِسَيْفِي مَا ثَبَتَ قَائِمُهُ بِيَدِي ، وَاللَّهِ لَوْ لَمْ يَكُنْ مَعِي سِلَاحِي لَقَذْفَتُهُمْ بِالْحِجَارَةِ دُونَكَ حَتَّى أَمُوتَ مَعَكَ .
    وَتَكَلَّمَ أَصْحَابُهُ بِنَحْوِ هَذَا ، فَجَزَاهُمُ اللَّهُ خَيْرًا .
    __________________

    فيا لها من شجاعةٍ منقطعة النظير... ولكنه الإيمان عندما يُوقر في القلب... يصدقه العمل وتصدع به الجوارح...

    فهنيئاً لهم هذه الصحبة الهاشمية ونسأل الله لنا ولهم الجوار المُقيم معهم في أعلى عليين...


                  

11-06-2014, 07:50 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)


    من أقواله عليه السلام في تلك اللحظات العصيبة:

    يَا دَهْرُ أُفٍّ [ لَكَ ] مِنْ خَلِيلِ
    كَمْ لَكَ بِالْإِشْرَاقِ وَالْأَصِيلِ
    مِنْ صَاحِبٍ أَوْ طَالِبٍ قَتِيلِ
    وَالدَّهْرُ لَا يَقْنَعُ بِالْبَدِيلِ
    وَإِنَّمَا الْأَمْرُ إِلَى الْجَلِيلِ
    وَكُلُّ حَيٍّ سَالِكُ السَّبِيلِ

    _____________

    ونعم بالله... فكلنا في هذا السبيل سائرون...

                  

11-06-2014, 08:05 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)


    قام الإمام وأصحابه ليلة العاشر من محرم كلها يصلون ويدعون إلى الفجر...
    وعند الفجر وعندما إلتقى الجمعان... فريق الحق بقيادة ابن رسول الله وجوغة الباطل بقيادة عمر بن سعد...

    دعى الحُسين بهذا الدُعاء:

    اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كَرْبٍ وَرَجَائِي فِي كُلِّ شِدَّةٍ ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ ، كَمْ مِنْ هَمٍّ يَضْعُفُ فِيهِ الْفُؤَادُ وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ وَيَخْذُلُ فِيهِ الصَّدِيقُ وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إِلَيْكَ رَغْبَةً إِلَيْكَ عَمَّنْ سِوَاكَ فَفَرَّجْتَهُ وَكَشَفْتَهُ وَكَفَيْتَنِيهِ ، فَأَنْتَ وَلِيُّ كُلِّ نِعْمَةٍ ، وَصَاحِبُ كُلِّ حَسَنَةٍ ، وَمُنْتَهَى كُلِّ رَغْبَةٍ .
                  

11-06-2014, 08:12 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)


    من بطولات الإمام وآل بيته:

    أول بطولة ظهرت في هذه المعركة هُو عدم التكافُؤ العددي!!

    فما أروع ثبات سبعون رجلاً مُقابل 4000!!

    حقيقي الأمر لا يُصدق عقلياً لكن عندما يُنظر له من زاوية الإيمان الصادق الراسخ... فهُو كذلك...
                  

11-06-2014, 09:32 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    كتب قرشو .....
    Quote: هذا ما يجعل الشيعة يشككون حتى فى صحة احاديث السنة...


    أخ قرشو --- الله سبحانه تعالى تكفل بحفظ هذا الدين ... سواء في القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفه ...

    السنة النبوية الشريفه قيد الله لها رجال حفظوها وصنفوها وبينوها ومن يريد أن يتشكك فذلك شأنه ...

    قال تعالى : " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون".

    وقوله تعالى : " فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ".
                  

11-06-2014, 09:57 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: ahmedona)

    أخ أبو الحسين -- تحياتي ..
    أولاً --- لا مزايدة على الإمام الحسين رضي الله عنه --- وأن الحق كان بجانبه --- ومقتله فتنة للمسلمين ..
    أما ممارسات الروافض الشيعة اليوم لا تميت بصلة للحسين ولا لآل البيت الطاهرين ...
    بل يمارسون طقوساً وثنية بإسم آل البيت وأل البيت براؤوا منها ...
    أما تكرار المآتم والعويل كل عام هذا ما ينكره الإسلام ... لأن تلك أمة قد خلت كما ذكر الله تعالى في محكم تنزيله ...
    قال تعالى : " تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ ۖ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ ۖ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ".
    وقال _صلى الله عليه وسلم_ في آخر حديث طويلٍ رواه مسلم في صحيحه (2699) : "ومَن بطَّأ به عملُه لَم يُسرع به نسبُه".

    كما لم يأمر النبي صلى الله عليه وسلم -- وهو قدوة المسلمين بالحزن والنوح واللطم والصراخ والبكاء والعطش وإنشاد المراثي وغيرها من المخالفات الواضحة :
    - من سب السلف، ولعنهم .

    - وإدخال البريء مع المذنب.
    - والكذب بقراءة الأخبار المثيرة للعواطف من قبل المعممين لتهيج العواطف .

    وللعلم من سن هذه السنة السيئة فتح باب الفتنة والتفريق بين الأمة على مصرعيه ...

                  

11-06-2014, 10:08 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: ahmedona)

    أما منهج أهل السنة والجماعة في آل البيت الطاهرين ....
    ذكر أهل العلم ومنهم قال شـيخ الإسـلام ابنُ تيـمية – رحـمه الله - في العـقيدة الواسـطية: "ويُحــبُّون (يعني: أهل السـُّـنَّة والجـماعة) أهلَ بيت رسول الله ويتوَلَّوْنَهم، ويحفـظون فيهم وصيَّة رسول الله ، حيث قال يوم غدير خُـمّ: "أذكـِّرُكم الله في أهل بيتِي"، وقال أيضاً للعباس عمّه - وقد اشـتكى إليه أنَّ بعضَ قريش يجفو بَنِي هاشم - فقال: "والذي نفسي بيده، لا يؤمنون حتَّى يُحبُّوكم لله ولقرابَتِي"، وقال: "إنَّ اللهَ اصطفى مِن بَنِي إسماعيل كِنانَةَ، واصطفى من كنَانَة قريشاً، واصطفى مِن قريشٍ بَنِي هاشِم، واصطفانِي مِن بَنِي هاشِمويتوَلَّون أزواجَ رسول الله أمَّهات المؤمنين، ويؤمنون بأنَّهنَّ أزواجُه في الآخرة، خصوصاً خديجة _رضي الله عنها_، أمُّ أكثر أولاده، وأوَّل مَن آمن به وعاضده على أمره، وكان لها منه المنزلة العالية، والصدِّيقة بنت الصدِّيق _رضي الله عنها_، التي قال فيها النَّبِيُّ : "فضلُ عائشة على النساء كفضل الثَّريد على سائر الطعام"، ويتبرَّؤون من طريقة الروافض الذين يُبغضون الصحابةَ ويَسبُّونَهم، وطريقةِ النَّواصـب الذين يُؤذون أهلَ البيت بقول أو عمل". وقال أيضاً كـما في مجموع فتاواه (28/491): "وكذلك أهل بيت رسول الله تجبُ مَحبَّتُهم وموالاتُهم ورعايةُ حقِّهم". تهمة رموا بها غيرهم..

    وقال الشيخ عبد المحسن العباد: "عقيدةُ أهل السُّنَّة والجماعة وسَطٌ بين الإفراطِ والتَّفريط، والغلُوِّ والجَفاء في جميعِ مسائل الاعتقاد، ومِن ذلك عقيدتهم في آل بيت الرَّسول ، فإنَّهم يَتوَلَّونَ كلَّ مسلمٍ ومسلمةٍ من نَسْل عبد المطلِّب، وكذلك زوجات النَّبِيِّ جميعاً، فيُحبُّون الجميعَ، ويُثنون عليهم، ويُنْزلونَهم منازلَهم التي يَستحقُّونَها بالعدلِ والإنصافِ، لا بالهوى والتعسُّف، ويَعرِفون الفضلَ لِمَن جَمع اللهُ له بين شرِف الإيمانِ وشرَف النَّسَب، فمَن كان من أهل البيت من أصحاب رسول الله ، فإنَّهم يُحبُّونَه لإيمانِه وتقواه، ولصُحبَتِه إيَّاه، ولقرابَتِه منه، ومَن لَم يكن منهم صحابيًّا، فإنَّهم يُحبُّونَه لإيمانِه وتقواه، ولقربه من رسول الله ، ويَرَون أنَّ شرَفَ النَّسَب تابعٌ لشرَف الإيمان، ومَن جمع اللهُ له بينهما فقد جمع له بين الحُسْنَيَيْن، ومَن لَم يُوَفَّق للإيمان، فإنَّ شرَفَ النَّسَب لا يُفيدُه شيئاً، وقد قال الله _عزَّ وجلَّ_: "إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللهِ أَتْقَاكُمْ".

                  

11-09-2014, 10:20 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: ahmedona)

    أخي أحمدونا... سلامات...

    شكراً لرفعك البوست وذكرك لبعض فضائل آل بيت النبي عليهم السلام... والتي لا ينكرها إلا منافق...

    أما بخصوص ذكرى عاشوراء... فما المانع من ذكر مناقب سيدنا الحُسين وذكر مظلوميته "عليه السلام" من باب العظة والعبرة... وخصوصاً أن هذا الفكر الأموي المتطرف يتنامى الآن في مشارق الدنيا ومغاربها...

    فلنتذاكره من باب المناصحة وكيف أن سلفهم كانُوا يفعلون مثل هذه المُوبقات التي أُبتلينا بها في هذا العصر!!! وهُم وهؤلاء يحسبون أنهم يُحسنون صنعا!!!

    نسأل الله السلامة... ولي عودة بخصوص بعض النقاط التي ذكرتها في ردك آنفاً...
                  

11-10-2014, 08:19 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    Quote: كتب سليمان رفاعي:

    أبو الحسين.......
    أرى أن أُس بلاوينا الحاصلة اليومين دي سببها يرجع لفترة ما بعد الإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام" يعني الحقبة الأموية إبتداءاً من معاوية بن أبي سفيان إلى نهاية عهدهم المُظلم المستَبِد...!!!!
    لماذا لا تتحدث حديث العقلاء أيها الابله.
    عهد بني أمية كان عهدا زاهراً تمدد فيه الاسلام الى اقصى درجة....مثل هذا الكلام يصدق فيه قول "عجز القادرين على التمام" ....
    لا تعلقوا فشل المسلمين الحالي على عصور زاهرة...خلت من كل فرق الضلال التي تتبعونها كالعميان...كان الاسلام في عصر بني أمية نقياً كما نزل من رب السماء...
    رغم الحوادث المؤسفة التي وقعت خلاله إلا أنه كان الافضل بعد عهد الصحابة الكرام.. لا تتكلموا في بني أمية بسؤ فنعم الرجال كانوا..ولا تسمعوا لكلام الفرس فيهم فالفرس رغم إنتماءهم للاسلام ،
    مازالوا يجدون مرارة في حلقوهم من حملات الفتح الاسلامي الاول لبلادهم...لذا يسعون بلا وعي لهدم هذا الدين وإدخال ضلالات لا تشبهه...وأمثالكم من الاغبياء خبر عون لهم...
    لا بلغكم الله مرادكم....أيها الباحثون عن المال.
                  

11-13-2014, 08:49 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    كتب الأخ أحمدونا...

    Quote: السنة النبوية الشريفه قيد الله لها رجال حفظوها وصنفوها وبينوها ومن يريد أن يتشكك فذلك شأنه ...

    قال تعالى : " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون".


    تسلم أخي الفاضل أحمدونا... لا شك أن القرآن محفوظٌ إلى أن يرد الحوض متلازماً مع عترة النبي صلى الله عليه وآله وسلم فسيردا عليه الحوض سوياً...

    أما موضوع السُنَّة النبوية الشريفة... فدي إختلف معاك فيها... فكثير من أصحاب الغرض والمرض لعبُوا فيها وأوَّلُوها وفصَّلُوا أحاديث حسب هواهُم كما يفعل أصحاب الفتاوى السلطانية الآن!!!

    نسأل الله السلامة...
                  

11-15-2014, 02:24 PM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    كتب سليمان رفاعي:

    Quote: أبو الحسين.......
    أرى أن أُس بلاوينا الحاصلة اليومين دي سببها يرجع لفترة ما بعد الإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام" يعني الحقبة الأموية إبتداءاً من معاوية بن أبي سفيان إلى نهاية عهدهم المُظلم المستَبِد...!!!!
    لماذا لا تتحدث حديث العقلاء أيها الابله.
    عهد بني أمية كان عهدا زاهراً تمدد فيه الاسلام الى اقصى درجة....مثل هذا الكلام يصدق فيه قول "عجز القادرين على التمام" ....
    لا تعلقوا فشل المسلمين الحالي على عصور زاهرة...خلت من كل فرق الضلال التي تتبعونها كالعميان...كان الاسلام في عصر بني أمية نقياً كما نزل من رب السماء...


    أخي سليمان... السلام عليكم وشكراً لإهتمامك وردك عبر مساحة الفيسبوك...

    لكن ما عارف سبب زعلتك دي ووصفك لي بالأبله؟؟؟ يا ربي غضب لله ورسوله وآل بيته ولة شيتاً تاني؟؟؟

    تعرف يا أخي سليمان... كلامك القُلتُو فوق دا عن بني أُمية كان هُن ذااااااااتُن قالُولُن الكلام دا فيكُن آب يصدِّقُوهُو!!!

    يا راجل قول ليك كلام غير دا... معقولة الكلام القُلتُو فيهُم دا... فات علي عُلماء الأُمة دا كيف؟؟؟

    وبالأخص من أجاز بلعن يزيد بن معاوية على المنبر... الإمام إبن الجوزي "رضي الله عنه"...

    كدي يا اخوي راجع تاريخ الطبري والبداية والنهاية والمنتظم وإبن الأثير... وأعِد النظر كرة وكرتين وشوف الناس ديل عملو شنو في ديننا السمح دا...

    لك مودتي... وبجيك راجع بشيئٍ من التفصيل...
                  

11-25-2014, 10:27 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! (Re: أبو الحسين)

    كتب الأخ سليمان رفاعي عبر نافذة فيسبوك ما يلي:

    Quote: Jamal Abraida يا راجل قول ليك كلام غير دا... معقولة الكلام القُلتُو فيهُم دا... فات علي عُلماء الأُمة دا كيف؟؟؟

    وعليكم السلام.......علماء الامة أفتوا بعدم الخوض فيما وقع من خلاف وحرب بين أصحاب الرسول..
    لأن الخائض في هذا الموضوع لابد له من اتخاذ جانب أحد الفريفين..وهذا يؤدي الى مزيد من الخلاف والاختلاف بين المسلمين من نتائجه ظهور هذه الفرقة الضالة المسماة "شيعة"....
    علي بن أبي طالب كرم الله وجه ورضى عنه مكانه معروف وكذلك معاوية رضى الله عنه.....أما ابن معاوية يزيد فهو الذي كان ظاهر الفساد....
    على أن ما وقع من ظلم للحسين بن علي رضي الله عنه ليس مبرراً لظهور فرق ضالة مثل الشيعة كادت أن تتخذه منه إلهاً..وهم بذلك لا يسعون الى رضى الله تعالى...
    على ما أرى.... جميع المذاهب الضالة ظهرت في العراق وماتزال به....الصحابة الذين قتلوا أغلبهم قتل في العراق ..
    الحسين بن علي أغراه أهل العراق ألحوا عليه للحضور اليهم لكي يساندوه ضد الحكم القائم في تلك الفترة،
    وعندما حضر اليهم كان الذين دعوه للحضور في مقدمة جيش عمر بن سعد الذي ارسله عبيدالله ابن زياد....
    الحسين احضر معه خطابات هؤلاء الناس التي جعوه فيها للحضور لكي ينصروه ...فأتكروا كلهم ثم قتلوه ووأفراد أسرته.........
    الشيعة أكذب الفرق الضالة وسوف لن تأتي فرقة أكثر كذبا منهم....والذين اعتقدوا أنهم شيعة من غير أهل تلك البلاد الفاجرة يخدعون أنفسهم ويخفون أهدافهم الحقيقة وراء الانضمام الى هذه الفرقة الكاذبة.......
    قال الامام علي ابن أبي طالب رضى الله عنه "لو كان الفقر رجلا لقتلته"......إن تنوي الرجوع ومعك خزعبلات كتاب الكافي وأكاذيب الشيعة والفرس حول هذا الموضوع ،
    فأنا في غني عن أي تفصيل...درست وفهمت تاريخ تلك الفترة....ووجدت أن أكذب من عاش فيها هم الذين يظنون أنهم "شيعة" أهل البيت وأهل البيت براء منهم
    تحياتي لك




    أخي سليمان... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... وأشكرك ثانياً لمرورك عبر نافذة الفيس بوك...

    تعرف عدم الخوض البتقولو دا وغتغيت الفترة ديك ومحاولة إلزام الناس بأن لمعاوية ومروان بن الحكم وبسر بن أرطاة نصيبَ إجتهادٍ في محاربة أمير المُؤمنين علي بن أبي طالب ولهم بذلك أجر... هُو دا سبب بلاوينا الهسع واقعين فيهو من إجتهادات داعش ونصرة وقاعدة وغيرها!!!

    لابد يا أخي من توضيح وتسليط الضوء على السند المتصل الذي ياخذ منه الدواعش فتاويهم لقتل الناس بالشبهات وما تشابه من الآيات حتى ينقطع دابرهم...

    أما حديثك عن الشيعة وما أدراك ما هُم... فهذا الكلام تقولوا لمن يدين بالمذهب الجعفري... أما أنا فسُنِّي... ولكني لا أُقصي أحداً من المذاهب الإسلامية الثمانية...
    السنية الأربعة والشيعية الإثنتين والإباضية والظاهرية... وكلهم إعتبرهم مسلمون يشهدون أن لا إله إلا الله وأن سيدنا محمد رسول الله...
    أما بعدين يوم الحساب كل واحد فينا يُلاقي الحكم العدل فردا...

    وبعدين شايفك يا اخوي في كثيرٍ من ردودك تستخدم كلمة الفقر وما الفقر... ولا أدري ما مرماك لهذه الكلمة...

    يا ربي تقصُد الفُقَرَاءْ "أهل الله" نسأل الله أن يجعلنا منهم... أم لك مقصد آخر؟؟

    لك مودتي...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de