أُقسم بالله العظيم أن أكذب!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 01:20 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-21-2014, 03:12 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أُقسم بالله العظيم أن أكذب!

    الشينة منكورة
    لكن كمان ما البغصب!
    الحقيقة علي طريقة الكيزان هي من هذا النوع
    الموضوع ليس الاغتصاب الجماعي و الموضوع ليس القتل العشوائي للمدنيين الموضوع أن الكذابين ( حزب المؤتمر الوطني) عندهم انتخابات سينظمها الأصم و الأبكم و الحرامي هؤلاء هم أعضاء مفوضوية الانتخابات.
    الزنقة التي احكم خناقها المجتمع الدولي ممثلاُ في مجلس الأمن و الأمين العام للأمم المتحدة ستجعل عمر بشير نفسه
    يِخّصم السودانيين بالرسول حتي ينتخبوا حزبه و حزبهم طبعاً فائز فائز بالخج



    Quote: قائد حامية (تابت) الجديد يُرغم السكان على تأدية القسم بعدم الحديث عن حقيقة جريمة الإغتصاب
    November 20, 2014
    قائد حامية (تابت)(حريات)
    أرغم قائد حامية (تابت) العسكرية الجديد ، رجال القرية على تأدية القسم بعدم الحديث عن حقيقة جريمة الإغتصاب الجماعي التي وقعت بالمنطقة لأي جهة تحقيق دولية .
    وحسب (راديو دبنقا) ان قائد المنطقة العسكرية الجديد ، طلب من سكان المدينة من الرجال (20) عاما فما فوق ، بالحضور لاجتماع بساحة الجامع الكبير القريبة للسوق الاثنين الماضي ، حيث أمرهم بتأدية القسم بأن لا ينطق أحد منهم بحرف واحد ، حول حقيقة ما جرى في تابت من قبل الجيش يوم 31 اكتوبر الماضي .
    وذكر الراديو ان القائد قال لسكان القرية بانه لن يسمح للجيش بالتواجد معهم عند قدوم بعثة التحقيق الدولية (اليوناميد) أو اي جهة تحقيق أخرى ، وانه سيكفل الانضباط الصارم على الجنود بعدم المساس او إرتكاب أي فعل ضد أي أحد من السكان .
    وأوضح شهود حضروا واقعة (القسم) لراديو دبنقا ، ان جميع الرجال أدوا القسم أمام إصرار قائد الحامية على ذلك .
    وكانت الحكومة قد أكملت الجمعة الماضية ، نقل كافة القوات المشاركة في جريمة (تابت) وإستجلبت مكانها قوة أخرى بقيادة القائد الجديد .
    ووصف مواطنون عملية دخول المواطنين إلى (تابت) بأنها صارت أمرا صعبا لغير سكان القرية ، نتيجة للبوابات العسكرية التي أقيمت حولها ، وعمليات التفتيش الدقيقة المصاحبة للتحقق من الزائرين للقرية وأسباب زيارتهم وصلة القرابة بالسكان .


    http://www.sudaneseonline.com/?p=168118http://www.sudaneseonline.com/?p=168118

    من حريات الغراء
                  

11-23-2014, 05:18 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أُقسم بالله العظيم أن أكذب! (Re: طه جعفر)

    فوق

    (عدل بواسطة طه جعفر on 11-23-2014, 05:19 AM)

                  

11-23-2014, 01:14 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أُقسم بالله العظيم أن أكذب! (Re: طه جعفر)

    Quote: ريك ريفز : اليوناميد كذبت وأخفت تحقيقها مع 4 شهود أكدوا اغتصابات تابت
    November 23, 2014
    اريك ريفز(حريات)
    نشر البروفيسير اريك ريفز – الخبير الامريكى فى الشؤون السودانية – مقالاً فند فيه مزاعم اليوناميد وفضح عملية التغطية التي قامت بها لافادات شهود عن الاغتصاب الجماعى فى تابت .
    وفى مقاله الذى حدّثه الأحد 16 نوفمبر الجارى أكد ان فريق تحقيق اليوناميد وصل لتابت الثلاثاء 4 نوفمبر، في حوالي الساعة 05:00 صباحاً واستطاع ، ربما لعشر دقائق، إجراء مقابلات مع مدنيين في محطة مواصلات تابت ، حيث أكد أربعة رجال العناصر الأساسية لما تم نشره عن الاغتصاب الجماعى . وأوقفت المقابلة من قبل عناصر الاستخبارات العسكرية، الذين تقحموا ومن ثم دخلوا في نقاش لمدة نصف ساعة مع موظفي اليوناميد، وذلك وفقا للرجال أنفسهم الذين تحدثوا مع اليوناميد. لم ينعكس شيء من هذا في بيان اليوناميد الصحفي الذي صدر في اليوم التالي (الأربعاء 5 نوفمبر)، والذي أعلن فقط أن فريق التحقيق قد تم إبعاده قبل الوصول لتابت، وبالتالي حل اليوناميد من مواجهة أو الكشف عن المعلومات التي كانت في الواقع قد تجمعت في المقابلة القصيرة نفسها. وعلاوة على ذلك، كان هناك فريقين للتحقيق: احدهما أرسل من شنقلي طوباية بالثلاثاء 4 نوفمبر إلى تابت ، وآخر أرسل يوم الأربعاء 5 نوفمبر إلى معسكر زمزم للنازحين خارج الفاشر، وقد غادر فريق التقصي هذا من الفاشر. اختارت يوناميد الخلط بين هذين الجهدين في بياناتها، وخلقت تشويشا متعمداً. دوجاريك الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة في نيويورك أوضح بعض تلك (الحقيقة) جزئيا فقط في تصريحات أدلى بها (10 نوفمبر 2014)، ولكن ليس بالطريقة التي تعطي انطباعا بزعم اليوناميد أنها تم إبعادها من تابت من قبل نقطة تفتيش عسكرية قبل الوصول إلى المدينة .
    وأكد ريفز (ووفق ما أبلغني أحد المراقبين المخضرمين والمطلعين لحد كبير (عبر بريد إلكتروني تلقيته في 10 نوفمبر): إن الدورية (المرسلة من اليوناميد للتقصي) أعيدت (من تابت) لشنقلي طوباية في يوم الثلاثاء (4 نوفمبر) ولكن [هذا] يثبت أن [دورية اليوناميد] قد اجتازت الحدود بين جنوب وشمال دارفور ومحطة المواصلات [في تابت] قبل أن يتمكنوا من الوصول لنقطة التفتيش العسكرية في تابت، وهي إلى الشمال مباشرة من تابت [المدينة]. فشنقلي طوباية تقع جنوب تابت والحامية العسكرية إلى الشمال [من تابت].
    واضاف (إن النتيجة هنا حرجة: إذا مر فريق تحقيق اليوناميد بنقطة تفتيش عسكرية للقوات المسلحة السودانية، فذلك يكون بعد المحادثة التي ذكر شهود عديدون بأنها وقعت في بلدة تابت نفسها. ولكن اليوناميد لم تذكر شيئاً من ذلك).
    واورد ريفز إن بيان اليوناميد الصحفي لم يذكر أن فريق التحقيق رافقه مسؤولون أمنيون تابعون للحكومة. ووفقا لضابط تابع لليوناميد …فإن موظفي الأمن الوطني وقوات الشرطة، و[حتى] الأفراد العسكريين رافقوا قافلة البعثة [يوناميد] ، (أعتقد أن كل موظف يوناميد كان يرافقه ثلاثة أشخاص على الأقل، من الأمن والشرطة، أو الجيش. لم يمكن لأحد أن يتكلم بحرية إلى أي شخص. عندما سألنا بعض الناس في تابت، أجابوا فقط بأنه: (يجب أن تتحدث إلى قائد الجيش والسلطات). وأكد ريفز (ونظرا للخطر الشديد المتوقع بترهيب الشهود، فإن ذلك كان افتقارا عميقاً للتفكير أو انعداماً للمسؤولية، أو الأرجح كليهما، من قبل فريق اليوناميد للتقصي، ويعكس تقريباً عدم فهم تام لما يشعر به أهل تابت أثناء استجوابهم).
    وقال ريفز إن هناك شخصان مسؤولان عن تلك الجريمة الوحشية، وهما اللواء محمد إدريس بالقوات المسلحة السودانية، وقائد قوات الدفاع الشعبي حسن أبجيك، مطالباً بالتحقيق معهما حول جرائم الحرب التي ارتكباها من قبل المحكمة الجنائية الدولية.
    (المقال بالإنجليزية على الرابط ادناه) :

    http://sudanreeves.org/2014/11/10/mass-onslaught-ofhttp://sudanreeves.org/2014/11/10/mass-onslaught-of-
    rapes-in-tabit-north-darfur-unamid-declares-no-evidence-10-november-2014/


    للفساد وجه واحد
    اليوناميد فاسدة حالها حال المؤتمر الوطني

    طه جعفر
                  

11-27-2014, 02:15 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أُقسم بالله العظيم أن أكذب! (Re: طه جعفر)

    Quote: فضيحة : وكيل وزارة الخارجية ليوناميد : اسكتوا عن اغتصاباتنا كما سكتنا عن اغتصاباتكم
    November 26, 2014
    عبد الله الازرق(حريات)
    رداً على طلب بعثة يوناميد بالتحقيق مرة اخرى فى احداث تابت ، قال وكيل وزارة خارجية المؤتمر الوطنى عبد الله الازرق ان قوات يوناميد ارتكبت العديد من جرائم العنف الجنسى فى دارفور وانهم كسلطة – يفترض ان تكون مسؤولة عن كرامة نساء شعبها – ظلوا طيلة هذه السنوات يتابعون هذه الجرائم (عبر القنوات الدبلوماسية) !
    وقال الوكيل في لقاء صحفى مع رؤساء تحرير الصحف وقادة الأجهزة الإعلامية أمس بوزارة الخارجية ، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الحكومية (سونا) ، ( إن الاجهزة المختصة رصدت تجاوزات وخروقات كبيرة ومقلقة على مر السنوات حيث اصبحت معسكرات البعثة ملاذا لمرتكبي الجرائم ضد قانون الدولة نتيجة للحصانة الدبلوماسية التى تمنع تفتشيها ).
    واضاف (رصدنا حوادث قام خلالها جنود من اليوناميد باغتصاب نساء ولم تتخذ البعثة ضدهم اية اجراءات للمحاسبة ولم تخرجهم من البلاد مما زاد من التوتر).
    وقال (إن معسكرات يوناميد تحدث فيها اشياء تخدش الحياء وهناك تقارير عن الاستغلال الجنسي والتحرش الجنسي وقصص مخيفة لاستغلال الفتيات وكنا نتابع ذلك عبر القنوات الدبلوماسية بعيداً عن الإعلام) .


    فليتنبه السودانيون لواجباتهم تجاه اخوتهم و اخواتهن في دارفور
    نتيجة لظروف الحرب و سيادة القوانين العرفية و استشراء استبداد المليشيات التابعة للنظام
    و تآمر نظام الخرطوم المجرم ضدمواطني دارفور
    اصبح المواطنون السودانيين في دارفور عرضة لأبشع الانتهاكات
    فلا يقعل أن يحتج فقط علي هذه الجرآئم طلاب دارفور في الجامعات
    يجب أن نصطف جميعاً بإختلاف خلفياتنا العرقية و الثقافية و الدينية
    صفاً متماسكاً من أجل الأخذ بثأر احواتنا و اخوتنا في دارفور
    عازة قومي كفاك نوم!!!!!!!!!!!!!!!!!

    طه جعفر
                  

11-28-2014, 00:09 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أُقسم بالله العظيم أن أكذب! (Re: طه جعفر)

    Quote: مذبحة حكومية مروعة لشيوخ قرآن ، وعمدة المنطقة يروى التفاصيل
    November 27, 2014
    حماد(حريات)
    قتلت عناصر مليشيا الجنجويد الحكومية (15) وأصابت (13) آخرين ، من اهالى قرية حمادة المدنيين العزل ، أغلبهم من الشيوخ ، مساء أول أمس 25 نوفمبر .
    والشهداء هم : الشيخ آدم عبدالنبى إمام مسجد منواشى الكبير ، الشيخ جمال الدين أحمداى ، الشيخ أحمد سمى جدو ، الشيخ أحمد عبدالله بشارة ، الشيخ سليمان عبدالله محمد ، الشيخ أحمد عبد الرحيم الصافي ، الشيخ اسماعيل عبدالكريم جمال الدين ، الشيخ الهادي محمد عبدالله أبكر ، الشيخ حسن آدم جلابى ، عبد الله ابراهيم ، الهادي موسى حسن ، محمد آدم إبراهيم والأستاذ صالح موسى ، وامرأتان هن : بسمات أحمد آدم وأسماء عبدالله ابراهيم.
    واما الجرحى فهم : حمد سليمان، إبراهيم يعقوب، احمد ادم محمد، حسن ادم محمد حسن، محمد ادم سنوسى، احمد ابراهيم رشيد، عبدالرازق حسن عبدالله، موسى عبدالله يونس، عفاف احمد ادم، موسى ادم محمد طاهر، ابكر جميل احمد عبدالله، اسماء عبدالرحمن محمد.
    ووقعت الجريمة في وادي (تبلدينا) بمحلية مرشنج أثناء رجوع الوفد القادم من قرية (حمادة) في طريقهم إلى (منواشي) التي أتوا منها للمباركة وقراءة القرآن الكريم على أهلهم بالقرية بمناسبة عودتهم قبل اسبوعين تلبية لنداء العودة الطوعية بعد ان كانوا يعيشون بمعسكر (منواشي) للنازحين.
    وقال العمدة مبارك أبوالقاسم آدم يعقوب عمدة منطقة خور أبشي لـ (حريات) ، ان مذبحة اهل قرية (حمادة) تثبت كذب الدعاية الحكومة عن العودة الطوعية.
    وأضاف : ( الجناة معروفون لنا وللحكومة ، والمذبحة تمت بترتيب دقيق ومحكم وتهدف إلى إخراج المدنيين من المعسكرات ثم قتلهم بهذه الطريقة للاستيلاء على أراضيهم وقراهم).
    وقال لـ (حريات) ، بحزم : ( حتى لو كتلونا كلنا وجابوا العصابات والجنجويد والمرتزقة ومعاهم الحكومة برضه ما حنتنازل عن أرضينا).
    وحول ملابسات الجريمة ، قال العمدة مبارك ( الوفد يتكون أغلبه من الشيوخ وحفظة القرآن جاءوا من منطقة (منواشي) للمباركة وقراءة القرآن والإبتهال لله تعالى حتى يستقر أهلنا في قرية (حمادة) بمنطقتهم .. هم عايدين جديد من معسكر (منواشي) للنازحين بعد ما تركوا قريتهم قبل سنين وعاشوا بالمعسكر ، اها جو قايلين الاوضاع زي ما قالت ليهم الحكومة .. وشيوخنا جو يباركوا ويدعوا الله بان يوفق اهلنا في الإستقرار بارضهم ويمارسوا حياتهم كما كان سابقاً قبل الحرب ).
    وأضاف ( بعد ما إنتهوا من قراءة القران والدعاء وهم راجعين وفي الوادي قبل حوالي 6 كلم من وصولهم منطقتهم (منواشي) ظهروا ليهم مجموعة من الآبالة كانوا منتظرين في الوادي وفتحوا النار على العربية فتعطلت .. وجوا برشاشاتهم جوه العربية وفتحوا النار على الشيوخ واحد واحد ).
    وعن ما إذا كان يتهم جهة معينة ، قال العمدة لـ (حريات) : ( أي إتهام ؟! الجناة معروفون لنا وللحكومة والهدف من المذبحة معروف وهو طردنا من أرضينا لصالح بعض المجموعات العربية ) مضيفاً : ( الحكومة لو أرادت إيقاف المذابح في كل دارفور لأوقفتها ولكنها لا تريد بل تسلح هذه المجموعات).
    وقال – بأسى : ( لا توجد حكومة .. لا توجد حكومة .. حكومة تسلح الجنجويد وقطاع الطرق والحرامية لقتل أهلنا هذه حكومة ؟ وأردف : ما عندنا حكومة .. نشكو أمرنا لله وهو نعم المولى ونعم النصير).
    ورداً على سؤال دور قوات اليوناميد ، وما إذا كانت قد حضرت إلى مسرح الجريمة ،قال العمدة مبارك ( يوناميد .. وما الفرق بينها وبين الحكومة؟) ، ثم اضاف: (هل توجد قوات حفظ سلام في دارفور ؟ هذه القوات جاءت لتبصم على قرارات القوات الحكومية) .
    وسألت (حريات) العمدة مبارك عن الخطوات التي إتخذتها حكومة الولاية بعد المذبحة ، فقال : ( حضر الوالي وحضرت كل حكومة ولاية جنوب دارفور وقالوا انه تم تشكيل لجنة تحقيق لكشف معالم الجريمة وحضروا الدفن ولكن سينتهي التحقيق بإنتهاء مراسم الدفن كما تعودنا دائماً) .
    وختم العمدة مبارك ( لا توجد عدالة في دارفور .. لا توجد عدالة في السودان ولكن مع ذلك لن نترك لهم أرضنا وبلدنا).


    إذا تواصل الصمت و عدم الإهتمام
    قريباً جدا سنتباكي علي انفصال دارفور
    يا سكان المدن و القري السودانية الساكت عن الحق شيطان أخرس
    لنحتج و لنناضل من أجل نصرة أهلنا في دارفور
    .........................................
    الانكار و لوي عنق الحقائق لن يخدر إلا من أراد لنفسه تخديراً
    و التكذيب للأخبار ستكون له عواقبه المخيفة
    فلا تركنوا لمنعدمي الضمير من السرّاق و أعوان اللصوص
    علينا علي الأقل المطالبة بلجان تحقيق مستقلة
    و نطالب بأخذ الجناة للمحاكم
    لا تسكتوا فانت القائلون السكان رضا


    عازة قومي كفاك نوم !!!!

    طه جعفر
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de