|
حاملُ القات للسيِّدة: النصَّان المكتوب و الملتيميدي
|
حامل القات للسيدة
*النص المكتوب: ______________________________________________________________________ "منذ العائلة...منذ المدرسة...منذ التقاليد...منذ الإرهاب كان كلُّ شيئ عني تاءً للخجل،
كل شيئ عنهن تاءٌ للخجل".
"تاء الخجل"، ص 11. ___________________________________________________________ أنا حامل القات للسيِّدةْ
و كاتمُ أسرار فتْنتها،
و افْتهاناتها (1)،
و مديرُ كؤوس نبيذ الصخبْ
على جوقةٍ من نوارس بحْر أنوثتها،
و معلِّقُ روزنامة السعْد في سقْف طالعها،
و العليمُ بأخبار إسرائها من مهاوي الرتابةِ ليلاً،
إلى سدْرةٍ في سديم الهيامِ،
و حوذيُّ نزْهاتها في بقاع الغيابِ،
و مقْرئُ أصْحاح حكْمتها،
و مترْجم شطْحاتها،
و مفسِّر هذْيانها،
و "المعجّن" منْشدهاً من لدونة "عجْوتها"،
و زفاف الُمثنّى إلى المُفْرد الصمديِّ،
و "نون" النسيبِ،
و "نون" النساء و ما يشْتهينَ،
و تاء المُخاطَب من ربّة الصولجانِ،
و تاء التليدةِ،
خارج أسوار "تاء الخجلْ" (2)
و "واو" المعيَّةِ مسبوقةً بالتمنِّي،
و "واو" انعطاف الحُلِيِّ على الزعفرانِ،
و "ياء" المُنادَى إلى همْزة الاشتهاءِ،
و نحْو لغات الجسدْ _______________________________________________________________________________________ يناير-أكتوبر 2013. _____________________________________________________________________________________________ هامشان:
(1)الافتهان هو أقصى درجات المتعة التي يبلغها ماضغ القات.
(2) عنوان رواية لفضيلة الفاروق .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: حاملُ القات للسيِّدة: النصَّان المكتوب و الملتيميدي (Re: osama elkhawad)
|
كان عمر بن ابي ربيعة = ناطق منحاز لهن حمل لواء الحب والعشق والغزل ومرأة تعكس صورة الانثي المترفة في عهد مقاييس جماله غراء مقبلة عجزاء مدبرة لا يشتكي قصر منها ولا طول ومقايس الترف يكاد يصرعها لولا تشددها ان تقوم الي جاراتها الكسل وقد تلصص علي مجالسهن و خلواتهن ودعاءها الي الاستبداد بجمالها واستبدت مرة واحدة انما العاجز من لا يستبد ثم اتي نزار قباني وصور مشاعر قرحها وحزنها في حالة الحب واللهفة حتي فساتيني التي البسها فرحت به ورقصت علي كتفيه النصان يستحقان التمعن ادينا فرصة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حاملُ القات للسيِّدة: النصَّان المكتوب و الملتيميدي (Re: osama elkhawad)
|
عفافن عف تيلادن القات يعتبر من المنشطات الخفيفه ويزرع في المرتفعات وبحكم عملي وصلاتي اعرف بعض ممن يتعاطينه احيانآ وتأثيرة خفيف وكما قال الرئيس علي عبدالله صالح الجميع في اليمن يخزن وفي سيريلانكا رأيتهم = يخزنون نبته حمراء يمضغونها ساعات وتأثيرها مخدر ومهدئ اما السعودية ف بعض اهل جيزان المنتشرين في كل المملكة = يتحسرون = علي حرمانهم منها اللوحة الملتيميديا تنبئ عن رغائب واهوال وجموح , اتسأل اين المقابل لها وهل الخوف ام الرغبة هي المسيطرة , هل الموت والفناء ام الميلاد شرح العمل الفني قد = يخربه ولازالت هي اللغز انثي متخيله , من يتحدث ب لسانها يعرف ال بعض ويجهل الكثير وعلي كل لم تترك العلوم الحديثة مساحات للشعر اللون الرمادي والازرق يبعدها عن الدموية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حاملُ القات للسيِّدة: النصَّان المكتوب و الملتيميدي (Re: Osama Siddig)
|
شكرا استاذة اخلاص على الإضاءات.
لا أدري ما ذا تقصدين بأن هذا العمل لي؟
طبعا العبد لله ليس سينمائيا و ليس بتشكيلي.
اعمل بواسطة سوفتوير لانتاج الفيديوهات من انتاج شركة ابل،طبقا لرؤيتي الاخراجية المتواضعة.
و يستغرق إنجاز النص الملتيميدي ساعات طويلة كل يوم ،لايام عديدة،لاختيار المواد المعبرة عن الرؤية الاخراجية و ادخال الموسيقى و الصور و الفيديوهات و الكتابة،و غيرها ثم توظيف امكانيات
السوفتوير في الانتقال بين اللقطات،و العناوين و غيرها،و احيانا استخدم سوفتوير آخر،و قبلها تسجيل الالقاء و اجراء لمسات عليه من خلال برنامج اوداسيتي،و هو اكثر تواضعا في امكانياته من ادوبي
اوديشن"،لكن الاخير ليس مجانيا.
ثم أحمِّله الى قناتي في "يوتيوب".
و كل ذلك من خلال عصامية المحاولة و الخطأ،و لك أن تطلقي علي لقب "جربندي".
هل اجابتي شافية وافية؟
كوني بخير.
| |
|
|
|
|
|
|
|