وزير الصناعة يواصل الكذب على الشعب السودانى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 11:48 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-02-2013, 01:21 PM

محمد احمد القاضي
<aمحمد احمد القاضي
تاريخ التسجيل: 10-11-2012
مجموع المشاركات: 1507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وزير الصناعة يواصل الكذب على الشعب السودانى

    وزير الصناعة يواصل الكذب على الشعب السودانى
    المهندس عبد الوهاب محمد عثمان وزير الصناعة يصرح عن قيام الدورة الثالثة لمعرض الصناعات السودانية من يوليو وحتى السادس عشر منه بأرض المعارض ببري .
    منذ عام مضي تقريبا اعلن المهندس محمد عثمان ان السودان سوف يحتفل بشعار صنع فى السودان , حتى الان لم نرى ذلك الشعار يتحقق بل يصل السودان وسياسة البشير لسياسة عرفت بالسياسة التقشفية التى اتت بعد فلس خزينة الدولة ما صرح به وزير الصناعة يندرج تحت سياسة الكذب الذى نتهجها الحكومة , ان الحظر على السودان هو اساس انحطاط الصناعة فى السودان , هناك المعضلة الأولى فى تفشي فشل الصناعة فى السودان و من اهم الاسباب التى , حمل اهل دارفور للسلاح هو عدم وجود المواد السلعية , هى تخلف وسائل النقل بين اقاليم السودان المختلفة , سياسة البشير التى تفتقر لعقول اقتصادية وسياسية فى رسم خارطة للصناعة فى السودان , ادى ان تتركز كل الصناعات داخل العاصمة الخرطوم , هذا ادى لفقر المناطق و الاقاليم البعيدة مثل شمال السودان ودارفور واقليم شرق السودان .
    كل هذه العوامل ادى لهجرة السكان للعاصمة الخرطوم .
    هذا ايضا ادى للضغط على العاصمة مما ادى لانتشار العطالة بين المواطنين .
    ان هذه التصريحات التى صرح بها وزير الصناعة ليست إلا عبارة عن حبر على ورق . سوف يدعوا بعض المستثمرين الأفارقة مثل تشاد أوغندا ومصر و كنيا لهذا المعرض الذي سوف يكون بارض المعارض ببرى .
    ان هذه الدول هى تعانى من مشاكل اقتصادية , ومن اهم اسباب هذه المشاكل هى المواصلات بين هذه الدول والسودان .
    ان حجم التخلف التقني لدى الخرطوم وغالبية دول إفريقيا هو السبب الرئيسي لتخلف القارة و السودان , لكن هناك معوقات تواجه الصناعة فى السودان , اولا ارتبط اسم البشير اى الرئيس السودانى بجرائم حرب و جرائم ضد الانسانية , اعقب هذا بان فرض المجتمع الدولى حظر على حكومة البشير ان الظروف القاسية التى تمر بالسودان ووزارة المالية ادى لسياسة الانفتاح على العالم العربي فى جلب الاستثمارات العربية للسودان مما ادى لتوزيع اراضي السودان للعرب مقابل حفنة من الدولارات ولن تقيم هذه الاستثمارات فى السودان من خلال حكومة البشير ان كل المستثمرين العرب يدركون ان حكومة البشير سوف تذهب للجحيم , وهم الان يحاولون الاستيلاء على اراضي السودان من خلال حكومة البشير .
    ان تصريحات السيد الوزير التى عبر فيها ان مثل هذه المعارض التى تقيمها الحكومة فى عكس الصناعات السودانية من الجلود و الصناعات البلاستيكية و صناعة السكر يجلب لهم المستثمرين .
    اولا يعانى السودان سنويا من نقص حاد فى سلعة السكر و هناك مشاكل فى ضبط جودة الصناعة السودانية خاصة فى صناعة الجلود , ان عملية تصدير الجلود المصنعة بالسودان كما تحدث عنها السيد الوزير هى ليست صناعة كاملة اى ان درجة صناعة الجلود المصدرة خارج السودانى هى نسبة قليلة لا تسمي صناعة جلدية حقيقة .
    ان دعوة السيد وزير الصناعة بان تباع المنتجات السودانية بسعار منخفضة يدلل على عدم جودة هذه الصناعة التى يتحدث عنها , ان المعرض الذى اقامه السيد وزير الصناعة السنة الماضية بارض المعارض , قد اثبت فشله الكبير , بان يجد سوق فى افريقيا ناهيك عن السوق الاوربية .
    ان الملاين التى تصرف لهذا المعرض السنوى لم تغطيها ارباح الصناعة السودانية و هذا يعني فشل الصناعة السودانية لجذب السوق الذي يستقطب الصناعة السودانية , من البلادة التى تتجول داخل عقل وزارة الصناعة فى السودان هى اعتمادها على مستهلك اروبي مثل تشاد وبعض الدول الافريقية , و مثل هذه الدول لا تحتاج لصناعات اقل جودة وأعلى سعر .
    من اهم اسباب انحطاط الاقتصاد السودانى وهو عدم وجود سوق يعتمد عليه الصناعات السودانية , ان تخلف الصناعة فى السودان ادى لتنافس كبير بين الصناعة الاوربية فى الاسواق الافريقية , ونفور الافارقة من الصناعة السودانية لان المقارنة بين صناعة السودان و الصناعة الاوربية و بعض الدول الافريقية تفوق الصناعة السودانية جودة .
    ان هذا المعرض الذي يكلف خزينة حكومة البشير ملاين الجنيهات هى سبب انتهاج سياسة تقشفية , ان كل دولة تقيم مثل هذه المعارض هذا يدل على ان صناعتها ليست لها سوق فى العالم ودول الجوار .
    ان من اهم الحلول التى يمكن بها النهضة الصناعية فى السودان اولا خروج البشير من السلطة وابعاد حزب البشير والمؤتمر الوطني عن السلطة . ومحاسبة مجرمي الحرب .


    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de