قوات الجبهه الثورية تتقدم و النظام يرفع حال التأهب

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 11:05 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-12-2013, 09:51 PM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10608

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قوات الجبهه الثورية تتقدم و النظام يرفع حال التأهب

    56565.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    قوات الجبهه الثورية تتقدم نحو الخرطوم و نظام ابادة الجماعية يرفع حال التأهب ويفتح معسكرات لتدريب المليشيات


    نشر في May 12, 2013

    الخرطوم:الجبهة الثورية

    رفعت السلطات نظام ابادة الجماعية درجة استعداد الأجهزة الأمنية والعسكرية في ولاية الخرطوم والولاية الشمالية المتاخمة للحدود المصرية وشرعت في فتح معسكرات للتدريب العسكري لمواجهة أي هجوم محتمل من تحالف «الجبهة الثورية السودانية»، فيما قرر وزير الدفاع الإقامة في مكتبه لإدارة العمليات العسكرية الجارية في ولايات دارفور وكردفان
    وأعلنت اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار في محافظة الخرطوم برئاسة المحافظ عمر نمر، فتح معسكرات الدفاع الشعبي للتدريب العسكري، وقررت إعداد كتيبة لتأمين المحافظة. وجاء ذلك بعد تهديد تحالف «الجبهة الثورية» التي تتألف من فصائل التمرد في دارفور و «الحركة الشعبية – الشمال»، بتوسيع نطاق نشاطها العسكري ووصولها إلى ولاية شمال كردفان المتاخمة للخرطوم قبل أسبوعين.
    وأكد نمرالذي كان مربكا ومتخوفا من هجوم وشيك علي منطقته كما قال حسب معلوماته أنه سيتم افتتاح معسكرين الجمعة المقبل، فضلاً عن افتتاح معسكر مغلق لقيادات المكاتب التنفيذية في المحافظة، بهدف استيعاب 400 مجنّد من القيادات والأفراد من قطاعات الحركة الإسلامية وحزب المؤتمر الوطني الحاكم والشباب والطلاب والمرأة وقوات الدفاع الشعبي والخدمة الوطنية والشرطة الشعبية، مشيراً إلى أن قرار فتح المعسكرات جاء إثر هجوم «الجبهة الثورية» على ولايتي شمال كردفان وجنوبها.
    وتعيش نظام الابادة الجماعية حالة من التخبط والزعر والخوف وسط قياداته ومنعهم من النوم خاصة ان المواطنين يتداولون احاديث هجوم الجبهة الثورية وقالت مصادر ان معظم قيادات الوطني بام درمان غادروا الي بحري والخرطوم وتم تحويل اسرهم بالكامل خوفا من دخول مناضلي الجبهة الثورية للاطاحة بهم وينتظر المواطنون بفارق الصبر دخول الجبهة مؤكدين استعدادهم للتعامل وكشف اوكار الوطني ومجرمي الحرب حسب تعبيرهم وكشف محافظ أم بدة في أم درمان غرب ولاية الخرطوم عبداللطيف فضيلي، أن السلطات رفعت استعدادها لرصد الحدود الغربية للولاية تحسباً لتسلل عناصر من «الجبهة الثورية»، موضحاً أن أجهزة الأمن تراقب «خلايا نائمة» وترصد تحركات عناصرها. وأكد انتشار منسوبي اللواء 25 والأجهزة الأمنية على الشريط الحدودي مع الولايتين الشمالية وشمال كردفان، بجانب إنشاء جسر ترابي حسب قوله لحمايتهم وواصل حديثه وهو يرتجف امام مناصريه وننشئ نقاط مراقبة خارج ولاية الخرطوم لرصد وملاحقة أي تحركات مربية، لافتاً إلى أن سيناريو اقتحام الخرطوم كما فعلت قوات «حركة العدل والمساواة» بزعامة الراحل خليل إبراهيم -في أيار (مايو) العام 2008- لن يتكرر.
    وقالت تقارير أمس، أن وزير الدفاع عبدالرحيم حسين قرر الإقامة في مكتبه لإدارة العمليات العسكرية الجارية في ولايات دارفور وجنوب كردفان على رغم إصابته بانزلاق غضروفي أقعده عن الحركة بعد زيارته مناطق الرهد وأم روابة في أعقاب هجوم التمرد على أبو كرشولا وأم روابة أخيراً. وكشفت التقارير أن حسين رفض الإقامة في المستشفى وفق قرار الأطباء بالبقاء تحت العناية الطبية أسبوعاً، لكنه يتلقى العلاج في مكتبه.
    وقالت بعض مصادر في الوطني انها رصدت تحركات «لحركة العدل والمساواة» برئاسة جبريل إبراهيم الهجوم على ولايتي الشمالية ونهر النيل في شمال البلاد انطلاقاً من قاعدتها الرئيسية في وادي هور بولاية شمال دارفور لتوسيع نطاق المواجهة بين القوات الحكومية والمتمردين وانهاك الجيش وتشتيت قدراته.
    واستقبل وزير الدفاع مجموعة من رؤساء تحرير الصحف المحلية نهاية الأسبوع ووضع أمامهم خريطة كبيرة للسودان وجنوب كردفان لشرح مواقع تمركز قوات تحالف «الجبهة الثورية»، وقدّم معلومات دقيقة عن نيات المتمردين وأهدافهم المعلنة والمسكوت عنها، لكنه بدا واثقاً من جنوده وضباطه في حسم المعركة.
    ويواصل حالات الزعر والخوف والكذب والنفاق عند مساعد الرئيس السوداني ضار علي ضارالذي كان يتبجح بحسم المناضلين وانقلب الي حمل وديع يطلق اشاعات وحشد وتأليب المواطنين الذين تيقنوا نفاقهم ولا يعودون السماع لهم حيث قال انه كشفت حكومته ان أحباطت مخططاً لتحالف «الجبهة الثورية» بدعم خارجي، كما قال، للزحف نحو الخرطوم عبر ثلاثة محاور لإطاحة نظام الحكم وإقامة «سودان جديد»، موضحاً أن المعلومات كانت متوافرة عن تحركات التمرد من إقليمي كردفان ودارفور والأهداف التي يسعى إليها. وتابع: «أي مخطط لتغيير نظام الحكم في الخرطوم لن ينجح من خارجها».
    من جانبه، قال مسؤول التنظيم والإدارة في «حركة العدل والمساواة» أبو بكر حامد نور، إن رفض حزب المؤتمر الوطني الحاكم السلام الشامل واختياره الحرب، دفعا «الجبهة الثورية السودانية» إلى تبني الخيار العسكري حتى إسقاط النظام الحاكم وإقامة نظام ديموقراطي. وأضاف في بيان أمس، أن العمل العسكري الميداني لقوات «الجبهة الثورية» في تقدم بشكل يومي باتجاه الخرطوم، موضحاً أن قواتهم تتقدم تجاه النيل على المحور الغربي والشمالي في كل الاتجاهات بعد دخولها أوب كرشولا في جنوب كردفان وأم روابة في شمال كردفان. وتابع: «قريباً ستدخل قواتنا المناطق القريبة جداً من الخرطوم في زحفها نحو العاصمة».
    إلى ذلك، نفت الخارجية السودانية أمس تلقيها أي دعوة رسمية من الاتحاد الأفريقي لعقد لقاء بين الرئيسين عمر البشير وسلفاكير ميارديت لمناقشة النزاع على منطقة أبيي. وقال وكيل الخارجية السفير رحمة الله محمد عثمان إن دعوة الاتحاد الأفريقي ربما تأتي وفق تقديراتهم بأن الوضع في أبيي يتطلب عقد قمة عالجة.
    وكان الاتحاد الأفريقي قد دعا البشير وسلفاكير إلى قمة عاجلة لإيجاد حلٍّ للنزاع على منطقة أبيي بعد مقتل زعيم قبيلة دينكا نقوك الأفريقية كوال دينغ وجندي إثيوبي من قوة حفظ السلام في المنطقة أخيراً.
    من جهة أخرى، رهنت المعارضة السودانية إجراء حوار مع الحزب الحاكم في شأن مستقبل البلاد بتشكيل حكومة انتقالية في البلاد. وأعلن التحالف المعارض عن اتفاق بين أحزابه على أن تكون فترة إدارة الحكومة الانتقالية البديلة لحكم الرئيس عمر البشير 30 شهراً. ورهن الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض حسن الترابي إمكان التفاوض مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم بتنازله عن السلطة وتشكيل حكومة انتقالية، قائلاً: «نحن لا نسعى إلى الوطن بل توحيد الأمة». ورحب بتوحيد الإسلاميين في البلاد، مبيناً أن الخلاف بينهم لا يتعلق بالمنهج وإنما بفتنة السلطة. وزاد: «هذه واحدة من أخطائنا».
                  

05-12-2013, 09:58 PM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10608

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الجبهه الثورية تتقدم و النظام يرفع حال التأهب (Re: محمد علي عثمان)

    Quote: من جانبه، قال مسؤول التنظيم والإدارة في «حركة العدل والمساواة» أبو بكر حامد نور، إن رفض حزب المؤتمر الوطني الحاكم السلام الشامل واختياره الحرب، دفعا «الجبهة الثورية السودانية» إلى تبني الخيار العسكري حتى إسقاط النظام الحاكم وإقامة نظام ديموقراطي. وأضاف في بيان أمس، أن العمل العسكري الميداني لقوات «الجبهة الثورية» في تقدم بشكل يومي باتجاه الخرطوم، موضحاً أن قواتهم تتقدم تجاه النيل على المحور الغربي والشمالي في كل الاتجاهات بعد دخولها أوب كرشولا في جنوب كردفان وأم روابة في شمال كردفان. وتابع: «قريباً ستدخل قواتنا المناطق القريبة جداً من الخرطوم في زحفها نحو العاصمة».



                  

05-12-2013, 10:08 PM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10608

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الجبهه الثورية تتقدم و النظام يرفع حال التأهب (Re: محمد علي عثمان)

    abdalrahim.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    على أثر الهزيمة الاستراتيجية فى اب كرشولا ، تأكيد الانهيار المعنوى لعبد الرحيم محمد حسين




    May 12, 2013

    (حريات)

    أكدت صحيفة (الاهرام اليوم ) ، ونقلت عنها صفحة القوات المسلحة بالفيسبوك ، ان وزير دفاع حكومة المؤتمر الوطنى عبد الرحيم محمد حسين يعانى من أزمة صحية .
    واوردت الصحيفة أمس 11 مايو : (خضع الفريق أول “عبد الرحيم محمد حسين” وزير الدفاع، لعناية طبية مكثفة إثر اصابته بانزلاق غضروفي أقعده عن الحركة بعد زيارته المفاجئة لمناطق الرهد وأم روابة و(الله كريم)، إثر هجوم التمرد على تلك المنطقة.. وخضع الجنرال الصامت لعناية من الأطباء، على أن يبقى في المستشفى لمدة (7) أيام..).
    وفيما أكدت الصحيفة انه يعانى من (انزلاق غضروفى ) ، وممنوع من الحركة لمدة سبعة ايام ، عادت وقالت انه قدم تنويراً عسكرياً لابرز الصحفيين بالخرطوم فى مكتبه بالقيادة العامة ! ، مما يشير ان ازمته الصحية نفسية أكثر من كونها جسدية .
    وربط مراقبون ما بين الانهيار المعنوى لعبد الرحيم وما بين هزيمة القوات الحكومية الاستراتيجية فى اب كرشولا .
    وكانت قوات الجبهة الثورية دمرت أو إستولت على جميع المعدات العسكرية للمتحرك الحكومي بمنطقة أبو كرشولا أمس 6 مايو .، حيث إستولت على (50) عربة عسكرية من بينها (18) عربة محملة بالمدافع الثقيلة تركتها القوات الحكومية هاربة ، كما أحرقت دبابة ودمرت (10) عربات عسكرية.
    وقال الأستاذ ابو القاسم إمام الحاج الناطق الرسمي بإسم الجبهة الثورية الموجود بمناطق العمليات لـ(حريات) ان قوات الجبهة الثورية دمرت المتحرك الحكومي (المنتصر بالله ) عندما حاول الدخول إلى أبو كرشولا من ناحية الحدود بين ولايتي جنوب وشمال كردفان وتصدت لهم قوات الجبهة الثورية السودانية وإستطاعت ان تدمر المتحرك تدميراً كاملاً.
    وقال ان من لم يقتل من الجنود الحكوميين فر هارباً مؤكداً على سيطرة قواته على أبو كرشولا والمناطق المحيطة بها سيطرة كاملة ، مضيفاً ( إستولينا على كل معداتهم وأسلحتهم وعرباتهم العسكرية بل وإستولينا على عربات كبيرة تحمل مؤن كبيرة من السلع والمواد الغذائية كانت بحوزة المتحرك) .
    وحول تصريح عبد الرحيم عن ان قواته ستدخل أبو كرشولا بعد ساعات قليلة ، قال أبو القاسم ( اولاً الشكر لله الذي سخر لنا عبد الرحيم محمد حسين فهو الآن أكبر ممول لقوات الجبهة الثورية ، فأسلحتنا التي نحارب بها تأتي منه ، وعرباتنا التي نتحرك بها من قواته التي توصلها لنا ثم تفر هاربة ، ونشكره جزيل الشكر فحتى المؤون والأغذية يأتي لنا بها من الخرطوم ) .
    ######ر أبو القاسم من عبد الرحيم قائلاً ( الرجل يحارب بإعلام الخرطوم المضلل ، ويبدو انه قد أقنع قائده عمر البشير بنظرية (الدفاع بالنظر) فالرجل أثبت بحق وحقيقة انه يحارب بالنظر ومن بعيد ) ، و(عموماً نحن نكرر شكرنا لهم ، لما ظلوا يقدموه لنا ، ولو ان العالم كله إجتمع وإتفق على دعمنا لما وصل دعمه لحجم الدعم المقدم لنا من عبد الرحيم محمد حسين وعمر البشير ).
    وقال ( بعد ان إستولينا على أبو كرشولا ووصلنا لأم روابة تحدث عبد الرحيم محمد حسين عن اننا أكلنا (2000) كيلو من لحوم الغزلان ، لا أعرف هل هذا الرجل وزير ثروة حيوانية أم وزير دفاع ، فبدلاً من الحديث عن هزائمه وخسارته وعن جنوده قتلى معاركه الخاسرة ، وبدلاً من ان يسأل نفسه عن السبب الذي يجعل جنوده يفرون من أرض المعركة بلا مقاومة يتحدث عن الغزلان ).
    وأضاف ضاحكاً : ( لم نرى أي غزلان في كل طريقنا بل رأينا جنوده يفرون بخفة وسرعة كالغزلان ، ثم لماذا نأكل الغزلان وعبد الرحيم موجود ؟ فهو يقدم لنا العربات والشاحنات التي تحمل الطعام جاهزاً ومعلباً ويوصله إلى مكاننا ، ضاحكاً يعني (دلفري))
    وأضاف ( أقول للشعب السوداني ان الجبهة الثورية تقاتل من أجل كرامة الإنسان وحقه في الحياة الكريمة ولن تفرط في ثروات البلاد ابداً ، والثروة الزراعية والحيوانية والمائية وثروات باطن الأرض وما عليها والتي تنعم بها بلادنا ، هي ثروات للأجيال القادمة من أبنائنا وبناتنا الذين يستحقون ان نضحي من أجلهم ليحيوا حياة أفضل منا . والشعب السوداني يعرف من الذي يسرق البترول ومن الذي خرب وباع مشروع الجزيرة ومن الذي أفقر المزارعين والعاملين ، ومن الذي يقتل السودانيين لكي يبيع أراضيهم للمستثمر الأجنبي وفي أي معركة إنتصر جيش البشير وعبد الرحيم غير غزوات السرقة والنهب ، ويعلم كذلك بضباط الجيش من الفاسدين الذين يسرقون ثروات البلاد الطبيعية فيحرقون الغابات الكبيرة للفحم الذي يبيعونه من أجل جنيهات قليلة وبمشاركة من بائع الفحم الكبير وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين ، ويقتلون الأفيال لسرقة أسنانها ، والغزلان كما رأينا في بيت والي شمال دارفور محمد يوسف كبر الذي يرى أهل نيالا في مجيئهم وذهابهم غزلانه الكثيرة في حديقة منزله الواسعة ، وإذا كان هذا بيت الوالي كبر فكم يا ترى عدد الغزلان في بيوت البشير الكثيرة بكافوري وغيرها ؟ وكم غزال في بيوت عبد الرحيم الذي يعتبر الآن من أغنى أغنياء السودان ، ومن الذي يسرق آثار حضارات النوبة ومروي العريقة في الشمالية ويبيعها أليسوا هم منسوبو المؤتمر الوطني ؟ ) ، وأضاف : ( السودان الآن تديره عصابة تمتهن الكذب والسرقة بلا وازع ، حكومة مستعدة ان تبيد كل الشعب ناهيك عن الغزلان والأفيال والآثار من أجل حفنة من الدولارات) .
    وقال ( وعبد الرحيم هذا بالتحديد بجب الا يحدث الناس عن ثروات البلاد فهو يرمي بجيشه إلى الهلاك بأسلحة فاسدة ودبابات غير صالحة وطائرات تتساقط ، يضحي بحياة الآلاف من الضباط والجنود من أجل السرقة والنهب وملايين الدولارات التي تأتيه من صفقات السلاح التي يوقعها في أوكرانيا و بيلاروسيا وغيرهما ، وانتم في (حريات) سبق ونشرتم عن فساده في صفقة الدبابات التي أغضبت الضباط فأحالهم للصالح العام بعدها) .
    واضاف أبو القاسم ( هذا الرجل فاسد ورئيسه مجرم الحرب أفسد منه ، دمر كل البلاد بما فيها القوات المسلحة التي خربها وأفسدها ، ونحن وبكل صراحة نقول للشرفاء من ضباط وجنود الجيش الحكومي السوداني انتم اخوتنا ومعركتنا الحقيقية ليست معكم بل هي مع البشير وعبد الرحيم ومع المليشيات التي دخلت القوات المسلحة وعلقت (الدبابير) بلا مؤهلات ورمت بالضباط الوطنيين الحقيقيين إلى الشارع وحل محلهم الحرامية من أصحاب الحلاقيم الكبيرة الذين لا يعرفون لا الوطنية ولا شرف الجندية فكانت النتيجة كما تروها ونراها جيش عبارة عن مليشيا تدافع عن البشير ونظامه ، وتقتل الأبرياء ، وتدافع عن السرقة والنهب لا عن مقدرات الوطن وحماية أرضه وشعبه ، ومن هنا نطالب الضباط الوطنيين والجنود الشرفاء وخاصة من أبناء الهامش بالإنتفاض على هذا الجيش المهزوم وعلى النظام العنصري والوقوف بجانب أهلهم وقضاياهم العادلة ).
                  

05-12-2013, 10:12 PM

محمد نور عودو
<aمحمد نور عودو
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الجبهه الثورية تتقدم و النظام يرفع حال التأهب (Re: محمد علي عثمان)

    كل القوة
    الخرطوم جوة
                  

05-12-2013, 10:24 PM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10608

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الجبهه الثورية تتقدم و النظام يرفع حال التأهب (Re: محمد نور عودو)

    كل القوة
    الخرطوم جوة


    شكرا الاخ محمد نور عودو
                  

05-12-2013, 10:49 PM

Emad Eldeen Ali
<aEmad Eldeen Ali
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 96

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الجبهه الثورية تتقدم و النظام يرفع حال التأهب (Re: محمد علي عثمان)



    و بصراحه عزيزي محمد علي عثمان

    مقال الأستاذ: سيف الدوله حمدنا الله المنشور فى الإنترنت حالياً اصاب عين الحقيقه.

    بأقل من مبلغ 50 الف دولار تقدر تبني وتأسس قناه تلفزونيه من حجز تردد فى القمر الصناعي
    إلي معدات التصوير والمونتاج والبث, كل المحتاجينه مقر, وبالتأكيد إتصال الإنترنت ما مشكله.

    وانا من هنا بقول ليك مستعد اتكفل بالموضوع تماماً من كل النواحي بس للأسف إلا الماديه.
    يا ريت لو تقدر توصل صوتي للبنفذ, وانا الم ليك تيم كامل يدير القناه دي ويوصل الرساله بتاعتها صاح
    عشان البحصل ده ما لعب.

    eng-emadaliathotmail.com

                  

05-12-2013, 11:28 PM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10608

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوات الجبهه الثورية تتقدم و النظام يرفع حال التأهب (Re: Emad Eldeen Ali)

    شكرا الاخ عماد الدين لاقتراحاتك الجيدة

    انا و غيري نعمل الان بقدر المتوفر و المتاح لنا من معلومات .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de