الصلاة عبارة عن جلسة تنويم مغناطيسي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 02:48 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-02-2013, 09:19 AM

عمار محمد ادريس
<aعمار محمد ادريس
تاريخ التسجيل: 09-28-2011
مجموع المشاركات: 296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الصلاة عبارة عن جلسة تنويم مغناطيسي

    اتخيل بس
                  

06-02-2013, 09:24 AM

عمار محمد ادريس
<aعمار محمد ادريس
تاريخ التسجيل: 09-28-2011
مجموع المشاركات: 296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصلاة عبارة عن جلسة تنويم مغناطيسي (Re: عمار محمد ادريس)

    منسوخ
    _____________

    الصلاة و التنويم المغناطيسي


    ان الخشوع في الصلاة من اكثر الامور التي حض عليها الاسلام ومن اهم العلاجات النفسية التي فرضت على الانسانية ....وجعلت قرة عيني في الصلاة ...ارحنا بها يا بلال ...واستعينو بالصبر و الصلاة.
    ومن دراستي لالتنويم المغناطيسي واثره البالغ على الوضع النفسي للانسان و تغيره للعديد من العادات السيئه التي يمكن بستطاعة الانسان العادي ان يتخلص منها و اريد ان اعطي نبذه عن التنويم المغناطيسي =
    اولا هو ليس تنويم هو تجميع قوى العقل البشري بالتفكير بامر واحد وهذا يؤدي بالانسان الى الشرود الذهني (الذي نسميه نحن )فلا يستطيع ان يسمع احد ولا ان يعرف ماذا يحدث حوله وهنا دور الملقن او الدكتور الذي يكون مع الشخص المنوم فيجعله يركز في صوته فقط ولا يسمع اي شئ غيره مما يجعل الشخص يطيع الدكتور الى حد المستطاع ولا نظن هنا ان الدكتور يستطيع ان يفعل ما يشاء بالملقن فلا يفعل الملقن الا ما يريد هو فقط فهو قبل البدء مثلا يريد ان يترك التدخين وهنا نحن نعمل على زيادة كرهه للتدخين فقط.
    وقد تفكرت في ان هل بامكان الانسان ان يقوم بدور الملقن و الملقن له بنفس الوقت؟
    والاجابة لا لانه يستطيع ان يصل الى حالة الاستقبال و الاسترخاء ولكن يجب ان يكون هنا من يقوم بدور الملقن .
    وكان السؤال الثاني بما ان الاسلام جمع الخير للانسان ولم يترك مجال فيه الفائدة للانسان الا وامره بعمل معين يكون فيه الخير له . اين دور الاسلام من التنويم المغناطيسي ونحن نعلم مدا فوائد التنويم المغناطيسي الكثيرة على البشرية.
    فوجئت ان اكثر العبادات مشابه لعملية التنويم المغناطيسي و التلقين هيه اداء الصلاة ولكن كيف وكيف الوصول الى هذه الحالة .
    اولا قبل البدء اريد ان اذكر ان كل شعوب العالم الان تحاول الوصول الى الراحة النفسية عن طريق التنويم المغناطيسي او اليوغا او اي عمل فيه خير للاخرين فيريح النفس ولا تظنو ان اعمال الشر تريح النفس.
    وهنا لننظر ما هو الشبه وبين الصلاة و التنويم المغناطيسي =
    التنويم المغناطيسي هو الوصول لحالة الاسترخاء التام و الاطمئنان التام للملقن وعدم الاعتراض على ما يقول وهنا الصلاة الصحيحة تعمل على الوصول الى الاسترخاء التام و الاطمئنان و الاستسلام لقول القران (سورة الفاتحة و السورة الاخرى)و الاستماع للكلمات القرانية كانها تنزل على الانسان في نفس اللحظة و الاستماع و التدبر بكل الكلمات وهنا يكمن التلقين الذاتي .الركوع و القيام و السجود و القعود في اداء هذه الحركات من مهمتها تحريك كل عضلات الجسم و هذه المرحلة من افضل انواع اليوغا فالذي جرب اليوغا بانواعها يعرف ان افضل انواعها التي تصحبها الحركة لانها تقوم بتنشيط الجسم بزيادة الدورة الدموية فالذي يعتمد على اليوغا الجالسة يتعود على الاسترخاء و الجلوس و الكسل اما اليوغا المصاحبة للحركة فهي تقوم بشد العضلة في حالة الاسترخاء اي شد العضلة بدون الشعور بالتعب الذي نحس به بعد القيام بالاعمال العادية مما يجعلك تستمتع بالعمل الذي تقوم به وتحس انك تجد الراحة النفسية فيه.
    لقد جعلت قرة عيني في الصلاة .ارحنا بها يا بلال . وقد ذكر عن الصالحين انهم عند دخولهم في الصلاة لا يدرون بالذي يدور حولهم وهو الوصول الى قمة الاسترخاء .
    كيف الوصول الى هذه الحالة =
    1-الوضوء الصحيح التاكد من ان الامعاء فارغة من الريح و الفضلات و اسباغ الوضوء وهو يعمل على موازنة مسارات الطاقة في الجسم فيكون الجسم متزن.
    2-قبل التكبير تعمل ثلاثة مرات تنفس عميق حتى تصل للاسترخاء اللحظي وتحس ان جميع العضلات في الجسم مرخية وليست مشدودة مع عدم التفكير باي شئ يشدك الى الدنيا وتيقن انك الان تقف بين يدي الله مع الخوف منه و الاجلال و التعظيم له .
    3-مع التكبير تقنع نفسك انها الحركة الفاصلة بينك وبين الحياة وانك دخلت في مكان لا يراك فيه احد وان كل الذي حولك اختفى (كل هذا ياتي مع الممارسة وليس من اول مرة )وسوف تحس بالاستمتاع بها وسوف تصبح التكبيرة هي الفاصل الحقيقي لك بعد ذلك .
    4-الفاتحة هنا يجب ان تتاكد ان الله يرد على المؤمن عندما يقراء الفاتحة فيجب ان تكون قراءتك لها بتمعن و تدبر وهدوء شديد لو تستطيع ان تقراءها كلمة كلمة يكون افضل.
    5-السورة الاخرى الافضل ان تقراءها من السور التي تعرف تفسيرها جيدا و تجيد قراءتها وان كانت اصغر السور مثل سورة الكوثر او الاخلاص وتقراء على نفس الشكل بهدوء و تمعن .
    6-عند الركوع ان تقوم بالحركات بكل هدوء وعدم الاستعجال وان تتدبر قول سبحان الله العظيم وتشكر الله في داخلك ان جعلك احد عباده الذين يسبحونه ومنّ عليك بذلك .
    7-القيام= على نفس الشكل بكل هدوء و الوقوف وقوف صحيح مستقيم الظهر لاراحة الفقرات و الاكتاف .
    8- السجود وهي اكثر الاوضاع تقربا من الله وهنا يجب ان تتدبرها جيدا و تحس فيها و عدم الاستعجال بالسجود و هنا اجعل جميع جسمك يسترخي كانك لا تريد القيام منه وهنا استمتع بالتسبيح لله فهنا نظر الانسان يغلق بالارض فلا يرى شئ الى عظمة الله الذي تسجد له ولن تسجد لشئ سواه.
    9-القعود هنا هو قعود التدبر وعند قراءة التحيات فيجب ان تعرف انها قيلت في المعراج الى السماء عندما تقابل الرسول عليه السلام مع الملائكة فقيل له السلام عليك ايه النبي ورحمة الله وبركاته فرد عليه السلام السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين فرد الملائكة اشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبد الله ورسوله وتكملة الصلاة على الرسول .
    10-التسليم الخروج من الصلاة .ويجب ان اذكر انه في كل مرحلة من مراحل الصلاة لو احسست انك خرجت من الاسترخاء لاي سبب ما عليك الى ان تاخذ نفس عميق ثلاث مرات لتحاول العودة الى الاسترخاء وصدقني يا اخي من صلى الصلاة الصحيحة لا يفضل اي شئ عنها .
                  

06-02-2013, 09:29 AM

malik_aljack
<amalik_aljack
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصلاة عبارة عن جلسة تنويم مغناطيسي (Re: عمار محمد ادريس)

    و هل هناك حوجة للتنويم الميغناطيسي؟ إلا إن كانت مرتبطة بعلاج ما؟
                  

06-02-2013, 09:57 AM

عمر نملة
<aعمر نملة
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 2550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصلاة عبارة عن جلسة تنويم مغناطيسي (Re: malik_aljack)

    سلام
    Quote: 8- السجود وهي اكثر الاوضاع تقربا من الله وهنا يجب ان تتدبرها جيدا و تحس فيها و عدم الاستعجال بالسجود
    و هنا اجعل جميع جسمك يسترخي كانك لا تريد القيام منه وهنا استمتع بالتسبيح لله فهنا نظر الانسان يغلق بالارض فلا يرى شئ
    الى عظمة الله الذي تسجد له ولن تسجد لشئ سواه.

    صحيح حيث نعيش في مجال كهرومغنطيسي وحيث تعرضنا للاشعاعات مما يؤثر على الخلايا ويزيد من طاقتنا ، ولابد من تفريغ هذه
    الشحنات التي تسبب كثير من الامراض. لذلك يجب تفريغ هذه الشحنات. ففي السجود بوضع الجبهه والانف واليدان والركبتان واطراف القدمان
    تفرغ الشحنات الموجبه بسهوله وانسياب الي الارض السالبه وتكتمل العميله اذا اتجهنا الي مركز الارض(الكعبه).
                  

06-02-2013, 07:58 PM

عمار محمد ادريس
<aعمار محمد ادريس
تاريخ التسجيل: 09-28-2011
مجموع المشاركات: 296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصلاة عبارة عن جلسة تنويم مغناطيسي (Re: malik_aljack)

    ودالجاك يعني ممكن نقول الدين مرض ؟؟
                  

06-02-2013, 09:48 AM

عمار محمد ادريس
<aعمار محمد ادريس
تاريخ التسجيل: 09-28-2011
مجموع المشاركات: 296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصلاة عبارة عن جلسة تنويم مغناطيسي (Re: عمار محمد ادريس)

    منسوخ
    _______________

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فقد تباينت الفتاوى حول التنويم المغناطيسي، وسبب تباينها يكمن في التصنيف الذي يوضع فيه التنويم المغناطيسي، فمن صنفه في مجال الكهانة والسحر واستخدام الجان قال بمنعه دون تفصيل، ومن صنفه في مجال الإيحاءات والمجالات العلمية والنفسية قال بحليته إذا استخدم فيما هو خير كالعلاج ونحوه، وننقل هنا فتويين يبينان هذا الاختلاط.

    الفتوى الأولى: فتوى هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية رقم 1779 في المجلد الأول (العقيدة) صفحة 399 الطبعة الثانية 1412هـ، السؤال: ما حكم الإسلام في التنويم المغناطيسي وبه تقوى قدرة المنوم على الإيحاء بالمنوم وبالتالي السيطرة عليه وجعله يترك محرماً أو يشفى من مرض عصبي أو يقوم بالعمل الذي يطلب المنوم؟ فتقول فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في دار الإفتاء السعودية عن التنويم المغناطيسي: التنويم المغناطيسي ضرب من ضروب الكهانة باستخدام جني يسلطه المنوِّم على المنوَّم فيتكلم بلسانه ويكسبه قوة على بعض الأعمال بسيطرته عليه إن صدق مع المنوم وكان طوعاً له مقابل ما يتقرب به المنوم إليه ويجعل ذلك الجني المنوم طوع إرادة المنوم يقوم بما يطلبه منه من الأعمال بمساعدة الجني له إن صدق ذلك الجني مع المنوم، وعلى ذلك يكون استغلال التنويم المغناطيسي واتخاذه طريقاً أو وسيلة للدلالة على مكان سرقة أو ضالة أو علاج مريض أو القيام بأي عمل آخر بواسطة المنوم غير جائز، بل هو شرك لما تقدم، ولأنه التجاء إلى غير الله فيما هو من وراء الأسباب العادية التي جعلها الله سبحانه إلى المخلوقات وأباحها لهم. انتهى كلام اللجنة.

    الفتوى الثانية: (من موقع الإسلام اليوم) العنوان التنويم المغناطيسي في العلاج الطبي، المجيب د. عبد الرحمن بن أحمد بن فايع الجرعي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد، التصنيف: الطب والصحة، التاريخ 29/7/1426هـ، السؤال: ما حكم التنويم المغناطيسي في العلاج الطبي؟ علماً أن دراسة التنويم المغناطيسي جزء من المنهج الدراسي في الطب، وقد قرأت فتوى أنه حرام، على أساس أنه يتعلق بالجن، وقرأت أيضاً عن هذا العلاج كثيراً، وكله يتركز على أمور نفسية لا علاقة لها بالجن والسحر؟ الجواب: الحمد لله... وبعد:

    يمكن إيجازه فيما يلي:

    1) أن المسمى الصحيح لهذا التنويم هو (التنويم الإيحائي).

    2) أن بعض الفتاوى التي صدرت في حكم التنويم المغناطيسي إنما كانت بناءً على ممارسات غير صحيحة، وغير داخلة في مسمى التنويم الإيحائي، (المغناطيسي) فالإخبار بالغيبيات واستعمال الجن ينكرها من يمارس هذا النوع من أطباء ومختصين.

    3) أن التنويم الإيحائي (المغناطيسي) مجال علمي معروف، ومهمته العلاجية معروفة، وله قواعد وأسس، وتحقق به إنجازات طبية معروفة.

    4) أن التنويم الإيحائي يراد منه إقناع المريض بالعلاج الذي كان يرفضه في أحواله الاعتيادية، وكذلك يُراد من هذا التنويم تشكيل قناعة جديدة إيجابية لدى المريض حتى يتجاوز قناعته السلبية.

    5) أن هناك ممارسات اختلطت بالتنويم الإيحائي (المغناطيسي) عند الأداء، وهذه الممارسات احتوت على أمور محرمة، فبدا للناس منها أن هذا التنويم محرم، والحرمة إنما جاءت من الممارسات لا من التنويم كما يحصل في (السيرك) من استعمال السحر والشعوذة.

    6) أن التنويم الإيحائي باعتباره نوعاً من المعالجة يمكن أن يستخدم في الخير ويمكن أن يستخدم في الشر، فالإقناع بفكرة ما يعتمد على مشروعية هذه الفكرة أو عدم مشروعيتها فإن كانت الفكرة حسنة جازت المعالجة، وإلا فلا. والله أعلم.

    فإذا تأملنا هاتين الفتويين عرفنا أن التنويم المغناطيسي يطلق على نوعين من الممارسات يختلف كل منهما عن الآخر اختلافاً كبيراً، وأمكننا -حينئذ- القول إن التنويم المغناطيسي إذا قام على استخدام الجن كان حراماً، ولو كان المراد منه خيراً، ولك أن تراجع في استخدام الجن في الخير الفتوى رقم: 7369.

    وإذا كان التنويم المغناطيسي يقوم على الإيحاء والممارسات النفسية كان مباحاً إذا استخدم فيما هو خير، وحراماً إذا استخدم في الشر.
                  

06-02-2013, 11:03 AM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصلاة عبارة عن جلسة تنويم مغناطيسي (Re: عمار محمد ادريس)

    الأخ عمار السلام عليكم، وشكراً لهذا الموضوع النافع جداً،
    وحقيقة لم أتمكن من الاطلاع على تفاصيله،
    لكن شعوري بأن طرحه يعين المسلم على أن يكتشف جوانب القوة
    والإيجابية التي تتضمنها عملية الصلاة في الإسلام!
    وسأعود بعد قراءته بإذن الله تعالى!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de