الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 11:38 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-03-2013, 10:34 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا


    أرتكبت الحركة الشعبية والجبهة الثورية جرائم ضد الأنسانية في أبوكرشولا بجنوب كردفان ..

    حيث قامت الحركة الشعبية والجبهة بتقطيع أوصال الحبيب الشهيد العالم محمد ابكر حزب الأمة أمام مرأى الجميع ووضعت أوصاله في طربيزة الجزارة في سوق المدينة .. كما قامت بأغتصاب 40 فتاة عذراء .. وقتل 150 نسمة ما زالت جثثهم في طرقات المدينة ..

    للعلم أن القتلى من أبناء القبائل العربية .. حيث عادت بنا الحركة الشعبية إلى ما قبل عام 1992، حيث كانت تقتلنا على أساس خلفيتنا الأثنية ..


    بريمة

    (عدل بواسطة بريمة محمد on 05-03-2013, 10:36 PM)

                  

05-03-2013, 10:38 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا (Re: بريمة محمد)


    [QUOTE]«اخبار اليوم» رافقت وفد وزارة الرعاية الاتحادية وام لعشرة اطفال فقدت سبعة منهم اثناء الهجوم الغادر

    الرهد ابو دكنة - أم روابة : عادل البلالي

    برفقة وفد وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي الذي ترأسه وزير الدولة الاستاذ ابراهيم آدم ضمن جهود اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار مناصرة لمواطني ابو كرشولا وأم روابة استقبلت ولاية شمال كردفان اكبر قافلة غوث تصل حتى الآن باشراف الوزارة التي دفعت بوفد رفيع ضم قيادات عليا بعدد من مؤسساتها حط رحاله بمدينة الابيض حيث استقبله الوالي وحكومته بمطار الابيض ومن ثم توجه الوفد لمدينتي الرهد ابو دكنة وام روابة في توقيت متزامن مع وصول القافلة للمدينتين وقد شهدنا في مدينة الرهد واستمعنا لما لا يمكن ان يخطر على بال وعقل بشر.

    وجها لوجه مع مواطني أبو كرشولا

    سأعود لاحقا للحديث عن القافلة وما تم خلالها وحجم الدعم المقدم والذي حرص السيد الامين العام لديوان الزكاة الاتحادي متابعته ميدانيا لتقويم الموقف على ارض الواقع والوقوف على حجم الدعم المقدم في اطار النفرة من ولايات السودان الاخرى والروابط والهيئات القومية لحجم المتضررين من الحرب هناك والذين بلغ عددهم حتى الآن اكثر من ستة آلاف مواطن ومواطنة بينهم اطفال رضع وتلاميذ مدارس صغار وطلاب في سن الشباب والصبا ورأينا ان نولي امر الاستماع إليهم الأولوية القصوى، لا سيما وان حالة من الغبن قد سيطرت على مواطني أبو كرشولا الذين اجبرتهم الحرب على مغادرة مدينتهم حرصا على سلامة ارواحهم واطفالهم امام الغزاة العم أحمد النور

    استهللت الاستطلاعات بعمنا أحمد النور عجبنا وقال ما حدث في أبو كرشولا من هجوم مرعب بدأ في تمام الساعة الخامسة مساء وللأسف الشديد فقدنا اطفال وفقدنا عجزة من كبار السن وتعرضت كمية من ثروتنا الحيوانية للنهب وتم طردنا قسريا من ديارنا ومازلنا في مسلسل جهنمي استمر من الساعة السادسة وحتى الحادية عشرة مساء وانا مزارع وانا جد ولدي احفاد وبلغ عدد العربات التي رأيناها تقود القتل والخراب داخل المدينة اكثر من مائة عربة ولم اخرج من بيتي الا بهذا الجلباب الذي ارتديه.. والحمدلله وجدنا استقبالا طيبا ومعاملة كريمة من اهلنا في مدينة الرهد وحكومة شمال كردفان جزاهم الله عنا كل الخير.

    العشرات ماتوا في الاحراش

    ويستطرد عمنا احمد النور ويقول : بعد وصولنا هنا لمدينة الرهد وبعضنا سار لاكثر من عشرين ساعة متواصلة على الاقدام فجعنا بمزيد من الضحايا وتأكد لنا وفاة العشرات من الأمهات والاطفال داخل الاحراش اثناء خروجهم من أبو كرشولا هائمين على وجوههم متأثرين بالعطش والاعياء والجوع.

    حواء محمد أبكر

    انا أم لاطفال وعددهم اربعة خرجت فقط بهذا الثوب الذي أرتديه وتركت زوجي وشقيقي وولدي بالمدينة لأنني لحظة الهجوم بحثت عنهم ولم اجد احد في تلك اللحظة المروعة وحتى اطفالي لا اعلم حتى الآن اين هم وانا ومعي اخرين مشينا كداري اكثر من سبع ساعات الى الحضرة ومعي فقط طفلتي الصغيرة اني اجهل اين بقية اخوتها ومن الحضرة واصلنا المسير بالارجل مع العطش الجوع حتى وصلنا الى هنا في الرهد.

    خديجة محمد سليمان

    وتحدثت المواطنة خديجة محمد سليمان وقالت بأنها من مدينة الرهد وبعد الزواج سكنت مع زوجها في مدينة أبو كرشولا وقالت ان جزء من المتمردين الذين دخلوا الى المدينة واستقر بهم المقام في منزل عمها علي خليفة سابق معرفة به وعندما اشتد الرعب والترويع قالت بأنهم هربوا الى خارج المدينة ثم عادوا مرة اخرى بحثا عن مخرج لاصطحاب اطفالهم وفوجئت بأن المتمردين قد منعوا الخروج وقالت بأنها اجتهدت وعادت لتخرج بأطفالها الستة في الثانية صباحا وبرفقة زوجها ساروا على الارجل ولا احد يحمل معهم الاطفال سيرا على الأقدام لمسافة سبع ساعات معرضين أنفسهم لكل الاهوال وقالت بأنها اخيرا استنجدت باهلها عبر الموبايل حيث يوجد شقيقها واعمامها في مدينة الرهد والذين تدبروا امرهم واوفدوا لها عربة بحثا عنها واطفالها ووالدهم ولكن قالت بأنها حتى الآن لا تعلم شيئا عن مصير عمها وشقيق زوجها الذين لم يتمكنوا من الخروج ولا تدري ان كانوا على قيد الحياة او لقوا حتفهم في المدينة ولم تتوفر عنهم أي معلومة حتى الآن ولم يدل أي فرد عنهم بأي معلومة وقالت بأن الموبايل الذي كان معها رن عبر اتصال تلقته من ابنتها هنا في الرهد رفضوا لها الرد عليها وقاموا بمصادرة الموبايل منها ثم بكت ولم تستطع ان تكمل حديثها .

    حسنة محمود آدم

    ثم تلتها حسنة محمود آدم وقالت بأن لديها عشرة اطفال خمسة اولاد وخمس بنات وجدت منهم فقط ثلاثة ولم تتمكن حتى الآن على العثور على السبعة الاخرين ولا تعرف شيئا عن مصير والدهم عبد الرحمن صالح الذي هو زوجها ومن ابنائها المفقودين زينب عبد الرحمن صالح وعمرها عشر سنوات وابنها موسى عبد الرحمن صالح وعمره 11 سنة وتضاربت الانباء حول مصيرهم وقالت حسنة بأنها قامت بتوزيع اطفالها الثلاثة الناجين عن المحسنين من الاسر في مدينة الرهد حتى لا يحصدهم الموت جوعا لتتمكن من البحث عن اطفالها المفقودين مع والدهم الذي ترددت انباء كما قالت عن تعرضه لاصابة.

    الطفل سليمان

    ووجدنا مع حسنة الطفل سليمان عثمان سليمان وعمره 8 سنوات يدرس في الصف الثالث بأبو كرشولا وهو مصاب لأنه سقط من عربة ولاذ بالفرار هروبا من المتمردين واحدث له السقوط اصابة في مقدمة وجهه مربوطة بضمادة وقال الطفل سليمان بأنه لا يعلم شيئا عن مصير اخوته ووالديه حتى الآن.

    المواطن حمزة عبد الرحمن

    وتحدث المواطن حمزة عبد الرحمن ومعه طفلته وقال : هؤلاء المجرمين سحقهم الله هاجمونا وضربوا المدينة وقتلوا اطفالنا واستباحوا المدينة ونهبوا عفش المنازل وذبحوا الاغنام والابقار في المدينة بالعشرات وجعلوا منها وجبات دسمة وشهية لهم.. وبسبب بعض التشجنات القاتلة التي تعرض لها بعض المواطنين هناك ومات منهم كثيرون تأكد لنا تماما ومن خلال معرفة البعض بخصائص الحروب بأن هؤلاء الناس المجرمين استخدموا ضدنا اسلحة كيماوية داخل المدينة وارجو ان اؤكد لكم يا ناس (أخبار اليوم) بأن هناك اكثر من 150 جثة منتشرة في الشوارع وهي متعفنة وبعضها بدأ يتحلل ولا احد يتجرأ بدفنها وهم قالوا عاوزين يتركوا تلك الجثث بهذه الحالة حتى تكون عبرة للحكومة السودانية ولمواطني أبو كرشولا ولدي اخوة ابناء عمي تم قتلهم.. واغلب هؤلاء القتلى من العنصر العربي الذي يتعرض الآن لحرب ابادة وتصفية مفصلة فضلا عن قتل أي مواطن ينتمي للمؤتمر الوطني او للدفاع الشعبي وتركوا فقط اصحاب الولاء للحركة الشعبية.

    حمودة ايدام عيسى حامد

    وتحدث المواطن حمودة ايدام عيسى حامد وقال : انا مواطن من أبو كرشولا من منسوبي الحزب القومي الديمقراطي الجديد. شكرا لكم في (أخبار اليوم) وانتم اول صحيفة تصل معسكرنا وتقوم باستطلاعنا واقول لكم بأن هذا الذي حدث هو جريمة لم نسمع لها بمثيل الا في غرب افريقيا وعند جيش الرب وقد بدأت القصة بتواتر معلومات من خلال تحضير استمر لعدة ايام ورأينا كيف حشدوا من خلاله اكثر من 300 عربة بعضها محمل بالدوشكات واخرى عليها راجمات صواريخ وهناك خمس عربات مزودة بحامل صواريخ مضادة للطيران وكانت كل الشواهد والدلائل تشير الى ان هذه القوة المسلحة والخارجة تخطط لعمل تخريبي كبير.

    البدء باستهداف العرب

    ويضيف حمودة حديثه بمرارة : الاستهداف بدأ وجاءت ساعة الصفر من خلال استهداف هذه المدينة بعمليات قتل منهجية منظمة بدأت باستهداف الحي الغربي من المدينة الذي تسكن فيه قومية اهلنا من العنصر العربي.. وفي هذا الحي يتمركز اخرون من حزب الامة وحزب المؤتمر الوطني وغيرها من احزاب وقد سقط شهداء كثر من هذا الحي بينهم زملاء واصدقاء واقارب لنا وعلى رأسهم الاخ الفاضل جدا الشهيد العالم محمد ابكر قطب حزب الامة واحد رموز المدينة وكان رجلا من دعاة السلام والمحبة وهو تاجر مواشي.. ومن الخيرين.. وقد تم قتل الشهيد العالم بصورة بشعة فيها نوع من التشفي والغل والحقد البشري الدفين لهذه المجموعة تجاه كل المجتمع السوداني فقد تم للأسف الشديد جدا ذبح الشهيد العالم محمد ابكر بالسونكي من الوريد للوريد ومن ثم قاموا بتقطيعه الى اشلاء ثم جعلوه كومة لحم على احدى الترابيز على مرآي ومسمع من الناس.

    عمدة يتولى محكمة المجازر

    ويضيف : صحيح كما قالوا لك فان هناك اكثر من مائة وخمسين جثة متحللة في المدينة هم حصيلة ضحايا التصفيات بالذبح وبالرصاص ويقوم على رأس تلك الجرائم رجل في عباءة عمدة ينتمي لقبائل بعينها تم تنصيب عمدة الذي اصبح الآن بهذه الوضعية عمدة المدينة بالرغم من انه لم يكن ناشطا او منتميا للحركة الشعبية على نحو ما ظل يتظاهر لنا وهو بعكس ذلك ولم نكن نعلم بأن الرجل كان يمارس معنا حياة التمويه والتضليل بكل اسف ويتولى الآن مسؤولية ادارة محكمة التطهير والتصفية مقدما خدماته الجليلة طبعا للغزاة.

    احصائيات مخيفة

    وعندما طلبنا من الرجل ان يفصل لنا اكثر عن حجم الخراب وان كانت هناك احصائيات قال نعم بجانب الجثث تلك التي انتشرت للكبار والشباب فقد توفى لنا 47 طفلا بالعطش وتوفيت لدينا حوالي خمس نساء كن حوامل توفين جميعهن فور ولادة كل منهن الآن جئنا معنا باكثر من اربعين طفلا لهذه المعسكرات توفيت امهاتهم جميعا هناك والآن لدينا جثث لاكثر من 60 طفلا تحللت جثثهم بجوار المدارس وهم يتجولون وكأن شيئا لم يحدث وقد شبعت الكلاب من تلك الجثث لهؤلاء الاطفال والأبرياء.

    جرائم الاغتصاب

    ويضيف : واؤكد لكم وكل الذين حولي شهود على دقة حديثي لكم والذي يتعلق هذه المرة بجرائم قبيحة اخرى تتمثل في انتهاك العفة والعذرية والبراءة لفلذات أكبادنا من طالبات الثانوي في أبو كرشولا حيث قامت هذه العصابة بانتقاء اكثر من 40 طالبة واستباحوهن انتهاكا لعذريتهن وعلى مسمع ومرآي من ابائهن وامهاتهن واشقائهن في روح تحدي وانحطاط اخلاقي وسلوكي سافر.

    - نواصل -

بريمة
                  

05-03-2013, 10:45 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا (Re: بريمة محمد)


    Quote: حمودة ايدام عيسى حامد

    وتحدث المواطن حمودة ايدام عيسى حامد وقال : انا مواطن من أبو كرشولا من منسوبي الحزب القومي الديمقراطي الجديد. شكرا لكم في (أخبار اليوم) وانتم اول صحيفة تصل معسكرنا وتقوم باستطلاعنا واقول لكم بأن هذا الذي حدث هو جريمة لم نسمع لها بمثيل الا في غرب افريقيا وعند جيش الرب وقد بدأت القصة بتواتر معلومات من خلال تحضير استمر لعدة ايام ورأينا كيف حشدوا من خلاله اكثر من 300 عربة بعضها محمل بالدوشكات واخرى عليها راجمات صواريخ وهناك خمس عربات مزودة بحامل صواريخ مضادة للطيران وكانت كل الشواهد والدلائل تشير الى ان هذه القوة المسلحة والخارجة تخطط لعمل تخريبي كبير.

    البدء باستهداف العرب

    ويضيف حمودة حديثه بمرارة : الاستهداف بدأ وجاءت ساعة الصفر من خلال استهداف هذه المدينة بعمليات قتل منهجية منظمة بدأت باستهداف الحي الغربي من المدينة الذي تسكن فيه قومية اهلنا من العنصر العربي.. وفي هذا الحي يتمركز اخرون من حزب الامة وحزب المؤتمر الوطني وغيرها من احزاب وقد سقط شهداء كثر من هذا الحي بينهم زملاء واصدقاء واقارب لنا وعلى رأسهم الاخ الفاضل جدا الشهيد العالم محمد ابكر قطب حزب الامة واحد رموز المدينة وكان رجلا من دعاة السلام والمحبة وهو تاجر مواشي.. ومن الخيرين.. وقد تم قتل الشهيد العالم بصورة بشعة فيها نوع من التشفي والغل والحقد البشري الدفين لهذه المجموعة تجاه كل المجتمع السوداني فقد تم للأسف الشديد جدا ذبح الشهيد العالم محمد ابكر بالسونكي من الوريد للوريد ومن ثم قاموا بتقطيعه الى اشلاء ثم جعلوه كومة لحم على احدى الترابيز على مرآي ومسمع من الناس.

    عمدة يتولى محكمة المجازر

    ويضيف : صحيح كما قالوا لك فان هناك اكثر من مائة وخمسين جثة متحللة في المدينة هم حصيلة ضحايا التصفيات بالذبح وبالرصاص ويقوم على رأس تلك الجرائم رجل في عباءة عمدة ينتمي لقبائل بعينها تم تنصيب عمدة الذي اصبح الآن بهذه الوضعية عمدة المدينة بالرغم من انه لم يكن ناشطا او منتميا للحركة الشعبية على نحو ما ظل يتظاهر لنا وهو بعكس ذلك ولم نكن نعلم بأن الرجل كان يمارس معنا حياة التمويه والتضليل بكل اسف ويتولى الآن مسؤولية ادارة محكمة التطهير والتصفية مقدما خدماته الجليلة طبعا للغزاة.


    بريمة
                  

05-03-2013, 10:48 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا (Re: بريمة محمد)


    جرائم الأغتصاب .. 40 فتاة عذراء تم أغتصابهن أمام ذويهن ..

    Quote: جرائم الاغتصاب

    ويضيف : واؤكد لكم وكل الذين حولي شهود على دقة حديثي لكم والذي يتعلق هذه المرة بجرائم قبيحة اخرى تتمثل في انتهاك العفة والعذرية والبراءة لفلذات أكبادنا من طالبات الثانوي في أبو كرشولا حيث قامت هذه العصابة بانتقاء اكثر من 40 طالبة واستباحوهن انتهاكا لعذريتهن وعلى مسمع ومرآي من ابائهن وامهاتهن واشقائهن في روح تحدي وانحطاط اخلاقي وسلوكي سافر.


    بريمة
                  

05-03-2013, 10:54 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا (Re: بريمة محمد)


    رجل من أهل المنطقة موالى للحركة يتزعم نصب المشانق والمجازر لأهل أبوكرشولا ...
    Quote: عمدة يتولى محكمة المجازر

    ويضيف : صحيح كما قالوا لك فان هناك اكثر من مائة وخمسين جثة متحللة في المدينة هم حصيلة ضحايا التصفيات بالذبح وبالرصاص ويقوم على رأس تلك الجرائم رجل في عباءة عمدة ينتمي لقبائل بعينها تم تنصيب عمدة الذي اصبح الآن بهذه الوضعية عمدة المدينة بالرغم من انه لم يكن ناشطا او منتميا للحركة الشعبية على نحو ما ظل يتظاهر لنا وهو بعكس ذلك ولم نكن نعلم بأن الرجل كان يمارس معنا حياة التمويه والتضليل بكل اسف ويتولى الآن مسؤولية ادارة محكمة التطهير والتصفية مقدما خدماته الجليلة طبعا للغزاة.



    بريمة
                  

05-03-2013, 10:59 PM

Siddig Elghali


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا (Re: بريمة محمد)

    الأخ الحبيب بريمة محمد
    عزاؤنا لأهلنا بأبي كرشولا ، ان هذه ابادة جماعية ترتكبها فلول الارتزاق والعمالة نرجو التوثيق ، التوثيق ، ان كان المستهدف القبائل العربية فهم الخاسرون باذن الله
                  

05-03-2013, 11:12 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا (Re: Siddig Elghali)


    الحبيب صديق،

    الحبيب الشهيد العالم محمد أبكر، عضو حزب الأمة .. شخص لا عداء له مع أى جهة .. وهو شيخ وعالم .. ورجل دين، حسب ما سمعت أنه يجمع الناس في أحلك الأوقات ويوحدهم .. صفته الحركة الشعبية لأنه من أبناء القبائل العربية وأحد أعيان المنطقة.

    في عام 1989م، كانت الحركة الشعبية تقطّع كثير من جثث قتلانا في جنوب كردفان .. وأنا شخصياً أعرف أثنين قتلتهم الحركة في مواقع مختلفة وقطّعت أوصالهم ووضعت أعضاءهم في وجوهم.


    هذه جرائم ضد الأنسانية .. ويجب أن لا تمر أبداً دون معاقبة الجناة.

    بريمة
                  

05-03-2013, 11:16 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا (Re: بريمة محمد)


    Quote:
    القوات المسلحة تدمر «28» عربة لقطاع الشمال في جنوب كردفان

    05-01-2013 09:11 AM

    تمكَّنت القوات المسلحة من تدمير «28» عربة لاندكروزر لقوات الجبهة الثورية بمنطقة أبو كرشولا بولاية جنوب كردفان. وأبلغ مصدر مطَّلع «الإنتباهة» أن مجموعة من المتمردين سعت لقطع عدة طرق بالمنطقة، وتعاملت معها القوات المسلحة ودمَّرت عدداً كبيراً من آلياتها. في وقت علمت فيه «الإنتباهة» أن الجبهة الثورية قتلت «281» شخصًا بأبي كرشولا من بينهم 80 امرأة، وعينت حاكمًا عسكريًا يُدعى حسن آدم الشيخ على منطقة أب كرشولا والتي أسمتها محلية غرب رشاد، وعينت رئسًا للمحكمة العسكرية يُدعى عبد الحي الشيخ. وأكد المصدر أن المتمردين نهبوا «800» رأس من منطقة المقفل، فضلاً عن تصفية أفراد من الحوازمة وكنانة.



    http://www.almshaheer.com/article-168375-%D9%...%88%D9%84%D8%A7%20..
                  

05-03-2013, 11:18 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا (Re: بريمة محمد)


    Quote:
    في وقت علمت فيه «الإنتباهة» أن الجبهة الثورية قتلت «281» شخصًا بأبي كرشولا من بينهم 80 امرأة، وعينت حاكمًا عسكريًا يُدعى حسن آدم الشيخ على منطقة أب كرشولا والتي أسمتها محلية غرب رشاد، وعينت رئسًا للمحكمة العسكرية يُدعى عبد الحي الشيخ. وأكد المصدر أن المتمردين نهبوا «800» رأس من منطقة المقفل، فضلاً عن تصفية أفراد من الحوازمة وكنانة.


    بريمة
                  

05-03-2013, 11:19 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا (Re: بريمة محمد)

    كتر خيرك يا ول ابا بريمة...

    سيصمتون..سيصمتون..!!
    كل الجعجة التي يحدثها اوباش قطاع الشمال و تحالف الحردانين في هذا المنبر .. هي محاولات يائسة لتغطية مثل هذه الفظائع..!!!


    كبر
                  

05-03-2013, 11:28 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا (Re: Kabar)


    ول أبا كبر،

    سلامات ..
    حتى الأن لم يتم حصر العدد الكلى للتصفيات والأغتصاب الذى تم في أبو كرشولا .. الجريمة أكبر من كده بكثير .. ومازالت كل تفاصيلها لم تتضح بعد ..

    إحسان عبد العزيز وأمثالها لا يستطيعون أن يقوم شيئ عن مجازرهم ..


    بريمة
                  

05-03-2013, 11:33 PM

امينة عيسى
<aامينة عيسى
تاريخ التسجيل: 11-20-2010
مجموع المشاركات: 619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا (Re: بريمة محمد)

    لا حول ولا قوة الا بالله لا حول ولا قوة الا بالله

    طيب وكت هم كدى محاربين الحكومة لى شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    تحياتى اخ بريمة لك ولضيوفك
                  

05-03-2013, 11:42 PM

Sulaiman Adam
<aSulaiman Adam
تاريخ التسجيل: 03-10-2013
مجموع المشاركات: 714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة والجبهة الثورية .. ترتكبان جرائم ضد الأنسانية فى أبو كرشولا (Re: امينة عيسى)

    ويصرون على التغبيش والمكابره وعدالة قضيتهم
    الحركة الشعبية لاتختلف عن الكيزان وجهان لعملة واحدة
    وبصر منسوبى هذا الكيان العنصرى على الكذب وعدم قبول الراى الاخر
    وسوف يلفطهم الشعب السودانى بوعيه ويعد نظره
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de