ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 11:12 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-18-2013, 06:28 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم

    ..ائ والله ونسه وليس (شكله) . بصراحه يا تبارك انا مشغول جدا وليس من عادتي فتح بوستات باسماء الاعضاء ولكن انت مختلف عن الكثيرين ..انت والاخ وطه مختلفين ..هو حاد (قلبه ابيض رغم حدته) بعض الشئ وانت اقل حده وقلبك ابيض ..
    واهنيك علي التروي وعدم التشنج في الاونه الاخيره . لقد فزت بجولات كثيره في الفتره الاخيره بسبب (الروقه) التي المت بك ...انت بلا شك نجم هذا الربع ومتالق جدا ..بالمناسبه انا لا اتهكم هنا
    وبصراحه اهل الكتاب والكفار راضيين منك رغم عدم اتباعك لهم وهم عافين وفي صلاه من اجل خلاصك وراحه بالك
    انا سؤالي الاول ..

    ما هو التجديد ..انا عايز تعريفك .. هل لديك رؤيه لتجديد الدين الاسلامي .. ثورتك الهادئه في الايام الاخيره تجعلني اسال ..
    ..شكرا لك .
                  

03-18-2013, 06:50 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: Muhib)

    Quote: ما هو التجديد ..انا عايز تعريفك .. هل لديك رؤيه لتجديد الدين الاسلامي .. ثورتك الهادئه في الايام الاخيره تجعلني اسال ..
    ..شكرا لك .

    مشكور يا "محب" ... (أول كتاب اقرأه عن الصوفية كان بعنوان "أيها الولد المحب" ... كنت حينها في أولى متوسط الموازية للصف السابع) ...

    ليس في الأمر تجديد ... بل تعريجة على القديم ... وإلقاء إضاءات على الدين من المنظور الصوفي ...

    فالخالق واحد .... والعباد يختلفون جينيًا بنسبة 0.01% أو أقل .... بينما يختلفون بنسبة 100% في الأفكار والرؤى والمواقف ...

    ففضلنا أن ندين بدين الحب أنى توجهت ركائبه ... والعندو المحبة ... ما خلّى الحبة ...

    وتقبل الله صلاتك لأجل خلاصي ... وحلت بنا بركات المخلّص .. فقد جاء في القرآن "إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ" ... وهي آية غير منسوخة ولا منسية .... في سورة آل عمران ...









    ... المهم ....
                  

03-18-2013, 10:26 PM

محمد قرشي عباس
<aمحمد قرشي عباس
تاريخ التسجيل: 03-19-2010
مجموع المشاركات: 3195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    شكرا يا محب

    و لو سمحت لي برضو أنا فعلا كان عندي نفس الفكرة بمبررات تانية شوية
    أظن إني كونت فكرة لا بأس بها عن أفكارك
    و من الواضح إنها بيجمعها نظام مترابط مع بعض

    بس عندي فجوات صراحة ما قدرت أملاها !!
    فلو قبلتوني بيناتكم حأكون سعيد ..

    محبتي
                  

03-19-2013, 02:46 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: محمد قرشي عباس)

    د.قرشي ..علي قول المصريين ..المطرح مطرحك ..ياخي انا لاقي .. تعال والدار .
    انا لي فتره في (حاله) حوارات لا يمكن فيها المجامله (السودانيه ) وهذا لا يعني انني اجامل في الونسات لان كلمه مجامله قد تحمل معني
    سلبي ولكني اعني المعني الايجابي خصوصا في (ونستي) مع تبارك ... انت قلم محترم وانا اكن لك كل الاحترام وسعيد لكونك هنا ..
    اتفضل وعلي راحتك ..
    .
    تبارك الصوفي ..
    افضل المسلمين (المتصوفه) مسالمين وناس (محبه وهيام ) ورغم اختلافي معهم ولكن تبقي المحبه والاحترام لهم ..
    ...
    نعرج لشويه سياسه .. ها ارجع للصوفيه وفكرك الديني تاني ..
    انت رئيس حزب ..هل لديك النيه لدخول انتخابات ضد المؤتمر الوطني ؟
    وما تنسي دي (ونسه) .. انا بصراحه ما بالع قصه انك (سياسي) دي ليس لانك غير مؤهل بل علي العكس انا معتبرك اهل لكي تكون سياسي في مكان قيادي كرئيس حزب .
    ولكن في عقلي الباطن عندي صوره معينه للسياسي ومفروض اغيرها (انا معترف) الصوره غلط .. الشئ الملاحظ فيك ..انو انت ما عندك مانع تضع نفسك في مكان الاتهام رغم انك برئ ( موضوع انك مدمن وبتاع بنقو) وتلميحاتك (المزاحيه) حول التعاطي وسكرك وطبعا دا امر شخصي وسلوكك حتي لو انت متعاطي .. الجميل فيك انك ما منافق في الموضوع ودا ممكن يخدش العقل السوداني الباطن وصوره السياسي فيه . بالتحديد موضوع انك تضع نفسك في خانه الاتهام او المشتبه وعدم (الاهتماميه والاكتراث بالاشياء العالقه في عقليه السوداني حول السياسي او الشخص السوداني النمطي )
    انا بصراحه متاكد انك (نضيف) و انا متكيف من فكرتك او فهمي انا لفكرتك المطروحه كالاتي .. انوا السياسي ممكن يكون بتاع (كلوا) والاخطر من البنقو وممكن يظهر بمظهر (نضيف) والناس تقبلوا لانه منافق والناس بتحب النفاق اكثر من الحقيقه وهي انو (الاخطر من البنقو والمخفي او الظاهر للناس )ليس المهم ولكن المهم هو (المظهر ) ..يعني محبه ود الباوقه وآخرين للبشير رغم انه بتاع (كلوا) ورافض يضع نفسه في مكان الاتهام و(ماسك) بيد من حديد علي كل شئ ....
    انت ياصديق نجحت رغم انك ما عندك سلطه وممكن جدا تفقد رئاسه الحزب في حزبكم الدمقراطي الحر والنزيه ( يا ناس المنبر انا ليس عضو في حزب تبارك ولكني اتحري الخير ولدي امل في الفهم السوداني للدمقراطيه في داخله منظومه حزب معين) ..
    اها انا بديت ادافع عن نفسي لاني قلت ان حزبكم (نزيه) لانوا في عقلي الباطن (المدافع عن حزب =منتمي للحزب ) ..
    طبعا يا تبارك انت مان دافعت او بديت كمدافع عن (الحكومه) وانا ايضا متاكد انك (نضيف ) وما كوز ..ولكن نجحت في خدش وتحريك اشياء (نحن) غير متعودين عليها ..نحن متعودين علي (المدافع عن حزب =منتمي للحزب )
    ولكن انت وتاني وضعت وسمحت لنفسك بان تكون في مكان الاتهام رغم (نضافتك) ..
    في ظل روح الونسه هذه اشياء وددت البوح بها .. انا منتظرتعليقك والشر بعيد عنك (البنقو والكلوا والكوزنه )

    ..
                  

03-19-2013, 03:27 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: Muhib)

    Quote: نعرج لشويه سياسه .. ها ارجع للصوفيه وفكرك الديني تاني ..
    انت رئيس حزب ..هل لديك النيه لدخول انتخابات ضد المؤتمر الوطني ؟
    وما تنسي دي (ونسه) .. انا بصراحه ما بالع قصه انك (سياسي) دي ليس لانك غير مؤهل بل علي العكس انا معتبرك اهل لكي تكون سياسي في مكان قيادي كرئيس حزب .
    ولكن في عقلي الباطن عندي صوره معينه للسياسي ومفروض اغيرها (انا معترف) الصوره غلط .. الشئ الملاحظ فيك ..انو انت ما عندك مانع تضع نفسك في مكان الاتهام رغم انك برئ ( موضوع انك مدمن وبتاع بنقو) وتلميحاتك (المزاحيه) حول التعاطي وسكرك وطبعا دا امر شخصي وسلوكك حتي لو انت متعاطي .. الجميل فيك انك ما منافق في الموضوع ودا ممكن يخدش العقل السوداني الباطن وصوره السياسي فيه .

    طبعًا يا عزيزي "محب" ... لا يخلو الأمر من تكسير لأصنام عبدناها ردحًا من الزمان ... في السياسة والثقافة السائدة والدين والعلم والعمل والكسب والتجارة ... فنحن السودانيين مصابين بتشوّه في الهوية ... يصبو هامشنا أن يلبس جلباب المركز الزائف ... ويصبو مركزنا النأي عن هويته الأصلية حفاظًا على المركزية والهيمنة ...

    كان أثر ذلك جليًا في الممارسة السياسية ... فكانت أحزابنا انعكاسًا للمركز المهيمن ... ملئى بثقوب الإستقطاب والإرث العشائري والطائفي ... فقامت أحزاب جديدة بعد نيفاشا على أسس جديدة في الممارسة والعضوية ... ففي حزب الخضر تهمنا في عضويتنا التزامها بالأرضية السياسية المطروحة بواسطة الحزب ... ومن ضمنها مشاركة الجميع في صنع قرار الحزب ... والإلتزام بالمبادئ الديموقراطية ومن ضمنها حقوق المواطن السوداني في الخصوصية وعدم التدخل في خياراته الحرة ... وإن كنّا ننادي بهذه الحقوق للمواطن؛ فمن باب أولى أن نلتزم بها في شروط عضويتنا ... فأنت - كمسيحي معلن عن نفسك - لو أرادت المشيئة الإلهية أن تنضم لحزبنا ... فلن يأتي يوم يسألك فيه أحد أن تلتزم بموقف ديني محدد نزولاً عند رغبة الحزب ... وهكذا ...

    أما مسألة الإنتخابات هذه ... فأنا - شخصيًا وليس هنالك موقف حزبي محدد الآن - افضّل ان ابدأ من محافظة امدرمان أو ولاية الخرطوم بدلاً عن أي منصب تشريعي أو تنفيذي إتحادي ... وذلك تقديرًا لأن الناخب يحق له تجريب السياسي في مراحل أدنى ورؤية منجزاته قبل إلقاء المسؤوليات الأكبر على عاتقه ... فأنا لا اعجز عن إدارة دولة لو قدّر لي إدارتها ... ولكن البلورة التدريجية لمشاركة المواطن أهم ... فقديمًا قيل اعطني سمكة تطعمني ليوم؛ علمني صيد السمك تطعمني كل يوم ... فالمواطن السوداني يجب أن يتمرّس على المشاركة في إدارة شؤونه ... وليس الإعتماد على الساسة بالثقة في (نضافتهم) ... فمهما كانوا (نضيفين) فكرًا وأخلاقًا وموقفًا ... فهم ليسوا ملائكة ولا يصح عقلاً وضع الثقة فيهم بمعايير الإنطباعات الشخصية ...

    والحديث ذو شجون ...









    ... المهم ....
                  

03-19-2013, 07:29 AM

عزالدين عباس الفحل
<aعزالدين عباس الفحل
تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 9022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)


    تـبـارك ســـلام ،،،
    ،،،








    عزالدين عباس الفحل
    ابوظبي
                  

03-19-2013, 07:55 AM

سليمان القرشي
<aسليمان القرشي
تاريخ التسجيل: 01-12-2013
مجموع المشاركات: 1491

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: عزالدين عباس الفحل)

    سلام محب وتبارك
    بوست من البداية يشد انتباهك
    حوار جميل جدا ونحن في انتظار
    البقية
    تسلم
                  

03-19-2013, 03:37 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: سليمان القرشي)

    Quote: أظن إني كونت فكرة لا بأس بها عن أفكارك
    و من الواضح إنها بيجمعها نظام مترابط مع بعض


    يا دكتور .
    ربنا يستر من الفجوات .. حبابك الف ولو مافي اجابه برضه حبابك
    ..
    الاخ سليمان ..
    مشكور علي المرور ..شارك معنا وتبارك في المقعد الساخن و (اتونس) من غير (شكل) معانا
    ..
    تبارك .
    . فكرك السياسي كويس وكمان حريف عايز تستقطبني ( وجه ضاحك) ..وسؤال سريع ... هل من الممكن مسامحه عمر البشير ..
    لو عمر البشير عايز تسويه ونصيحه منك كيف تنصحه ...
    بالمناسبه انا بتونس وما عايز اعمل ليك مشاكل مع الحزب ولو سؤال ما عايز تجاوب عليه ما تجاوب وماتشيل هم
    .. انا شايف انو انت (تبارك) تمتلك اشياء مفيده للسودانين ومقوله (نو بدي از بيرفكت) بتطنطبق عليك وبالرغم منها انت مفيد
    وشئ اخير ..انا ليس لدي رغبه بالانضمام لحزب سياسي في الوقت الراهن . انا مبشر والمسيحيه بالنسبه لي كل شئ وتاتي قبل السودان واهلي وكل شئ
    وانا شايف انوا المسيحيه ممكن تساعد السودانين وتعلمهم المحبه والنقاء الداخلي .. انا هدفي ليس الفوز بفريق واحد وانما الفوز بكل الفرق ولهذا لا استطيع الانضمام لحزب واحد
    وخصوصا في السودان الغير مستقر سياسيا ..يعني انا عايز الشيوعين والكيزان يكونوا اخوه في الكنيسه ويسوع سوف يزيل (الحائط) والعداء بينهم كما ازاح حائط العداوه بين (اليهود والشعوب)
    بدمه ومحبته .. طبعا يا تبارك الونسه فيها بوح وشجون وممكن تكون خطره لان دكتور قرشي معانا (بمزح يا دكتور) ...المهم علي قولك ها اتوقف هنا حتي العوده ..
    ..
                  

03-19-2013, 05:38 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: Muhib)

    Quote: . فكرك السياسي كويس وكمان حريف عايز تستقطبني ( وجه ضاحك) ..وسؤال سريع ... هل من الممكن مسامحه عمر البشير ..
    لو عمر البشير عايز تسويه ونصيحه منك كيف تنصحه ...

    أولاً ... ومبدئيًا ... انا مع المحاسبة وضد إفلات أي مرتكب لأي شكل من اشكال القهر والهدر والإضطهاد والإبادة من العدالة ...

    لكنني انظر لشيئين في مسألة امر توقيف البشير بواسطة المحكمة الجنائية الدولية (وقد سبق أن عبرت عن وجهة نظري في نقاشات عدة) ... أولهما هو موازنة العدالة الدولية والضمير العالمي كضرورة حتمية ... ومؤسسة المحكمة الجنائية الدولية كأداة قهر تستخدمها دول الهيمنة الإقتصادية على الدول النامية ودول العالم الثالث خصوصًا افريقيا وأمريكا اللاتينية ... وفي وجهة نظري أن المحكمة الجنائية الدولية بدأت أفضل كفكرة حين كانت منفصلة عن الأمم المتحدة وإفلاس موثوقيتها والتزامها بالمواثيق الدولية ... وكلما زادت درجة اعتماد الأمم المتحدة على المحكمة الجنائية أو العكس يكون ذلك خصمًا على المحكمة ... من منطلق المبادئ الديموقراطية لاستقلال القضاء والفصل بين السلطات ... فلا يستوي أن تتحكم سلطة سياسية كالأمم المتحدة ومجلس الأمن في عمل سلطة قضائية كالمحكمة الجنائية الدولية ... وذلك بسبب ظهور الإنتقائية وهي عدو العدالة ... فما جدوى محكمة معلولة في عدالتها ... هذا من ناحية ...

    ومن ناحية أخرى اثبتت حيثيات المحكمة الجنائية الدولية ومذكرة توقيف عمر البشير حقيقة أن التهم الموجهة له من موقع مسؤوليته الإدارية كرئيس لجمهورية السودان وليس من موقع اشتراك جنائي في ارتكاب جريمة ... أي محكمة جنائية هذه التي تحاكم المسؤولية الإدارية ... عدونا في السودان والذي يقف وراء التطهير العرقي والإبادة هو الخطاب العربوسلاموي ... وستبقى هذه الجرائم ما بقي هذا الخطاب الثقافي مشوهًا ... فكيف يعنّ لنا أن نعاقب خطاب ثقافي؟

    بالنسبة لمسؤولية البشير الإدارية فهي لا تسقط بالتقادم ... ورتق التمزق في النسيج الإجتماعي السوداني بسبب الحروب الأهلية سيتطلب أكثر من محاسبة ومحاكمة كل المسؤولين عن هذه الجرائم ... المهم أن تكون عملية إعادة البناء متناغمة ولا يتم فيها اتخاذ خطوات من شأنها التقهقر بالعملية كلها ... لذلك ننأى عن التصريحات الرامية للكسب السياسي لشخصنا أو لحزبنا ... ونكتفي بالقول باننا مع المحاسبة وضد إفلات أي مرتكب لأي شكل من اشكال القهر والهدر والإضطهاد والإبادة من العدالة ...

    لو خيّر لي أن أنصح البشير ... لنصحته بتجهيز هيئة دفاع ذات كفاءة عالية ... والتنازل عن رئاسة الجمهورية لنائبه ... وتسليم نفسه للاهاي ... على أن نحرص على العدالة وعدم اختلال الموازين في لاهاي ... لأن عملها كأداة قهر لصالح العالم الأول قطعًا يمس من سيادة السودان واستقلال قراره ... وفي نفس الوقت لا يمكن تجاهل المحكمة للأبد ... فالمجتمع الدولي لا يزال متعثرًا في مسألة العدالة الدولية والضمير العالمي ... والبشير ليس لديه اطروحة عالمية معقولة (اللهم إلاّ الهوس الديني)

    بالنسبة لانضمامك لحزب الخضر السوداني ... فنحن كحزب حديث نعمل مع منظمات المجتمع المدني المستقلة عن الحزب حسب طبيعة المؤسسات وقربها أو بعدها عن أرضيتنا السياسية واستراتيجياتنا المجازة داخل الحزب ... فلو كنيستك ليبرالية تقدمية تصبو لعالم أخضر فقطعًا سنلتقي في طرقات العمل العام ...








    ... المهم ....
                  

03-19-2013, 08:19 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: عدونا في السودان والذي يقف وراء التطهير العرقي والإبادة هو الخطاب العربوسلاموي


    تبارك ..كلامك زين .وحابي اضيف اسئله وعايز ارجع للصوفيه ..انا قلت للاخ خيدر اني لا احكم علي (الفلسفات) من خلال تصرفات اصحابها ولكن احكم عليها من مصادرها
    كصوفي ماهو موقفك من تصرفات الصوفيين في خلاوي القران ..قبل فتره شاهدت تقرير كان عن ممارسات غير انسانيه ضد اطفال طلاب .انا ليس لدي نيه في مهاجمه الصوفيه ولكن اود ان اعرف
    حلك كصوفي مستنير .. ..
    انا عارف موقفك الانساني ضد تصرفات بعض (المتدينين) والصوفيه مشهوره بالخلاوي وانا اري ان
    الطرق الصوفيه ساهمت ايضا في نشر الخطاب العربي اسلامي .. كيف ؟
    عمري ما سمعت بشيخ طريقه صوفيه كتب رساله اعتزار للجنوبيين او حاول اشراك مسلمين من الجنوب في المناسبات الصوفيه .
    قد اكون علي خطاء وخليني اسمع منك ..
                  

03-20-2013, 00:32 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: Muhib)

    الخلاوي يا "محب" ... نوع من التعليم الأهلي القائم على الإقتصاد التشاركي وتنظيم المجتمع الذي كان ولا زال يقوم به المسيد في المجتمع السوداني ... وهو يقوم على الصوفية كدين وفلسفة ... الصوفية تعنى بتربية الروح وتهذيب النفس وتعليم العقل ... ولكن مناهجها المستخدمة قديمة قدم الفلسفة الصوفية والطرق الصوفية ... ولكنها عبر العصور لم تخفق عن المواكبة ... والآن تقوم الكثير من الخلاوي بتحديثات علمية كبيرة ... مع الحفاظ بأصل الإرث الفلسفي والتربوي ... كل ما في الأمر أن الخلاوي كخدمة مجتمعية تشاركية تعتمد في الأساس على خريجيها ... وخريجي الخلاوي عانوا الإضطهاد والتفرقة في المؤسسة الأكاديمية الحديثة ردحًا من الزمن ... حتى خريجي الخلاوي الذين سلكوا السلك الأكاديمي الحديث مارسوا التفرقة ضد نظامها التعليمي بشكل أو بآخر ...

    فليس من الغريب أن تظهر مظاهر التخلف وعدم المواكبة بين الفينة والأخرى ... ولكن بشكل عام ضرب الأطفال بغرض تأديبهم ليس الأداة التربوية الأساسية عند شيوخ الصوفية ... فقد قال عنهم الشيخ البرعي عليه رحمة الله:

    الما شتموا
    للطلاب قرعوا وعتموا
    ديمة تلوا القرآن ختموا
    علم الغيب والسر كتموا

    يا اللالوب (نعم الخدموا * خبرا الليل صفّوا القدمُ)

    فما يحدث في الخلاوي من ممارسات غير إنسانية ضد الأطفال اقل بكثير من رصيفاتها من المؤسسات التعليمية الأخرى ... والخلاوي اكثر استعدادًا من غيرها على الحفاظ على سلامة الطفل ... ولكل قاعدة استثناء ... والحالات الفردية تظهر هنا وهناك ... ما يثير تخوّفي يأتي من الخلاوي التي يديرها ادعياء الصوفية دون أن يكونوا صوفيين في أنفسهم ... فلكل أب أو أم يريد لطفله تعلّم القرآن وأسس اللغة والتوحيد في خلوة ... أن يستشيروا فيها شيخ الطريقة التي تدّعي الخلوة الإنتماء إليها ... (ولا داعي لمثل هذا السؤال في همشكوريب أو الزريبة أو ودالمجذوب أو أو الكريدة أو خلاوي الصايم ديمة بامبدة)

    بالنسبة للجنوبيين ... حسب علمي - وربما أكون مخطئًا - فالصوفية هي من نشر الإسلام فيهم ... وذلك لخلو الفلسفة الصوفية من أمراض النفس مثل العنصرية ... واجتهاد السالكين الصوفيين للتحلّي بأخلاقيات هذا النموذج الصوفي ... ولا اتوقع أن تصدر سجادة صوفية اعتذار عن فعل عنصري في أيّ زمان أو مكان ... ربما يصدر شيء عن شيخ يحمل الملامة في ذاته أو شيء من هذا القبيل ...










    .... المهم ....
                  

03-20-2013, 09:16 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    بعد اذن تبارك اود ان ارد علي ناس الفيسبوك .. انا افتكر اني رديت في بوست صلب يسوع ..ملاحقتي هنا اعطت انطباع بان لا رد لي او محاول للهروب من السؤال ..ما علينا ..


    بعد التحيه ..انا عايز ارد علي الاخ جورج من هنا ..
    انا قلت من قبل ان في بعض الكتابات الهنديه (الخرافه الهندوسيه) في قصص مشابه لحادثه صلب وقيامه وايضا كفاره للخطايا عن طريق شخصيه مميزه . ولكن الفرق ان يسوع شخص حقيقي وهذه الاشياء (الصلب والقيامه) حوادث تاريخيه حقيقيه ولدينا ادله عليها ..
    وبالمناسبه يا جورج انا لم اتلقي ايميل منك .. والشي المكتوب في بوستي الاخر انا متطلع عليه من قبل ..في المسيحيه (الشيطان) دوما في حاله تقديم صوره مقاربه (للحقيقه) ولهذا انا لا اصدق القصص الهندوسيه
    لان الشيطان في حديقه عدن (كذب) وقدم لحواء صوره مخالفه وان كانت قريبه او شبه مطابقه للحقيقه . هنالك امثله كثيره ..كل اديان الدنيا تحاول ان تقدم صوره مقاربه من الاصل والهدف واضح وهو ابعاد الانسان من الحقيقه (الحقيقيه) .
    وفي الاخر يا جورج ..انا عايزك تقراء اللنك وفيه رد علي كلامك بصوره اعمق ..
    لغه انجليزيه ..

    http://www.about-jesus.org/paganism.htm


    Some scholars and writers have claimed that there are striking parallels between Krishna, of the Hindu religion, and Christ, including

    • The sound and meaning of their names.
    • Being born on Dec. 25.
    • Being born in a manger.
    • Being born of a virgin.
    • Having a carpenter for a father.
    • Being targeted by an act of infanticide.
    • Being killed by crucifixion.
    • Being resurrected.

    Many of these claims were popularized by Kersey Graves, a 19th century writer, and others who rely on his work as a basis to claim that Christianity borrowed from paganism and other traditions. Graves' work continues to be influential, especially with Web sites that attack Christianity.

    Although the words Krishna and Christ might sound phonetically similar, they have different meanings. "Krishna" means "the black one," or "dark one," whereas the "Christ" means "anointed one" or "messiah."

    As for the Dec. 25 "similarity," the New Testament says nothing of that date in regards to the birth, life or death of Jesus Christ. Many Christians commemorate the birth of Jesus on Dec. 25, but the date is a matter of tradition, not theology. Hindus celebrate the birth of Krishna in August.

    The Mahabharata, a Hindu religious text with details about the life and teachings of Krishna, says that Krishna was born in a prison, not a manger, and that his father was a nobleman, not a carpenter.

    As for a virgin birth, the Mahabharata says that Krishna's parents were Princess Devaki and Vasudeva, (Mahabharata Book 12, Section 48), who had several children before he was born.

    As for the claim of infanticide, there is an account of this in the Mahabharata, which says that Devaki and Vasudeva were imprisoned by her cousin, Kamsa, because he was told that one of her sons would kill him. Kamsa killed the first six children born of Devaki.

    The infanticide described in the New Testament involved a massacre that targeted the young children in the town of Bethlehem, because King Herod feared that the Christ-child, who was to be born in Bethlehem, would rise up and assume the throne. Herod, an Idumean, had been appointed as "king" by the Romans to rule over the land of the Jews. By trying to kill Jesus, Herod was hoping to secure his illegitimate claim to the throne.

    While it is true that the Mahabharata and the New Testament both contain an account of infanticide, it should be noted that Herod's act has more in common with events described in the Old Testament than with the Mahabharata. During turbulent times in ancient Israel, usurpers would attempt to kill the children of a king, in the hopes of illegitimately seizing the throne.

    As for the crucifixion and resurrection, it is true that the Mahabharata says that Krishna, who is alternately referred to as Keshava, is killed and that he returns to life, but he was not crucified. Instead, he receives a mortal injury to the heel while meditating in the forest:

    "A fierce hunter of the name of Jara then came there, desirous of deer. The hunter, mistaking Keshava, who was stretched on the earth in high Yoga, for a deer, pierced him at the heel with a shaft and quickly came to that spot for capturing his prey." - Mahabharata, Book 16, Section 4.

    There are other texts associated with Hinduism that contain other accounts of Krishna, but these texts are believed by many scholars to have been composed from 400 AD to 1000 AD, which makes it difficult, if not impossible, to prove that the first-century New Testament could have been influenced by them.

    Even with the Mahabharata, a person faces a difficult task in trying to claim that it could have been an influence on the New Testament. Even though the writing of the Mahabharata is believed to have been started during pre-Christian times, many scholars claim that it wasn't completed until at least a few centuries after the time of Jesus. One example is Edward Washburn Hopkins, an American Sanskrit scholar who lived during the 19th century, who claimed in his book, "The Religions of India," that most of the scholars known to him would agree that the Mahabharata was completed by the sixth or seventh century, after the time of Jesus.

    ..
    اقراء وتاكد من الكتب بنفسك لان في الرد استخدام لمراجع هندوسيه ..
                  

03-20-2013, 10:24 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: Muhib)

    طيب يا "محب" ... في إطار الونسة برضو .. لدي عليك ملاحظة أنك شديد الحمية على الديانة المسيحية ... وأن التسامح الديني عندك مسألة إجرائية ... بأن تقتنص الهجمة على الضعيف دينيًا وتصمت أمام القوي وتدعه يعبر ... بمعنى أنه ليس لديك مفهوم متسامح كوني يقبل تعدد الديانات ... وتفسيرك لتعدد الديانات أنه يحدث نتيجة لخطأ عدم اتباع الجميع للمسيح والدخول في مملكته ...

    بمعنى أن الطريق الإنساني الصحيح الوحيد في وجهة نظرك هو طريق الرب يسوع المسيح ... فما قولك في التهمة المنسوبة إليك









    ... المهم ....
                  

03-21-2013, 00:33 AM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 10039

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    سلام محب


    Quote: وبصراحه اهل الكتاب والكفار راضيين منك رغم عدم اتباعك لهم وهم عافين وفي صلاه من اجل خلاصك وراحه بالك


    قال الله سبحانه وتعالى (وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ)

    كلامك دا بناقض الآيه الكريمه , وبالتأكيد مافى عاقل حيصدق كلامك دا , الشئ التاني هل انت بتمثل كل المسيحيين فى كلامك انو اهل الكتاب والكفار راضيين عن تبارك وطه جعفر؟

    وليه كان اختيارك لتبارك وطه جعفر من دون خلق الله ؟


    كت اوت :

    يا محب انتو بقيتو تشتغلوا بالتقيه ولا شنو ؟؟
                  

03-21-2013, 01:03 AM

عمر نملة
<aعمر نملة
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 2550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: خضر الطيب)

    سلام من محب
    محب المحب عفوا لو هي ونسه خاصه مع تبارك بس ماقدرت امسك نفسي
    لطريقة الونسه الهادئه( غريبه تبارك بتونس بدون خشونه) ودي النقطه
    الجابتني لونستكم. الغلظه في الرد( واول مداخله لي مع تبارك كانت استفزازيه)
    وقلت ليه انه افكاره جميله بس الغلظه واستفزاز الاخر ما بتوصل الفكره.
    وبعد داك تبارك اتخذ معاي اسلوب التجاهل وعدم الرد. الهدف من الحوارات
    وطرح الافكار انه الناس تستفيد والاعمال بالنيات.
                  

03-21-2013, 03:14 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: عمر نملة)

    يا عمر نملة ... أنت قلت في البوست الذي اتهمتني فيه بالغلظة والإستفزاز ...

    Quote: سلام
    الله يرحم محمود
    انادي باحترام معتقدات الجميع . ومن حقي ان يحترم الجميع معتقداتي
    المحترم طه جعفر

    لو قلت أن من حقك أن تحترم الدولة والقانون معتقداتك ... لقلنا أنك علماني واتفقنا معك ...

    فالمبدأ أن الدولة والقانون يحترمان معتقداتك من منطلق حمايتك من الأذى والإعتداء بسبب معتقداتك ... أمّا احترام "الجميع" لمعتقداتك فهذا مستحيل ... خصوصًا في مجالات الحوار العام والتعبير عن وجهات النظر ... فمن حق غيرك ألاّ يحترم عقيدتك طالما أن المسألة وجهة نظر في عقيدتك وليس اعتداء أو أذي أو ضرر يقع عليك شخصيًا ... ومن التطرف المضحك ادعاء وقوع أذى شخصي من عدم احترام العقيدة ... وكأن هذه العقيدة مسجلة تحت اسمك شخصيًا ... فكان ردنا:

    Quote: عمر نملة ... سلامة إيمانياتك ... والله ما عجبنا ليك تعدي طه جعفر ...

    إنت يا طه جعفر بتكتب ساي؟ نسيت عمر نملة وتسجيلو للمصطفى وحضرته في السجل التجاري لمدينة الحيصاحيصا؟

    تاني تراجع السجل التجاري لمدينة الحيصاحيصا وتتأكد الإيمانيات بالمصطفى والحضرة النبوية مسجلة بى إسم منو قبل ما تكتب ... لأنو - أي نعم عندك حرية التعبير - ما ليك حق تتغوّل على عمر نملة ...

    (ما عارف لو كان عمر كديسة كنت حا تكتب ولاّ لأ !!!!)

    ونشد من أزر عمر نملة في معاناته من اعتداء طه جعفر الصريح عليه ...

    انت كان تكتب عن إيمانياتي انا في "أم سلوت" (وهي فودكة بالتاء المربوطة مؤنث "الأب سلوت" فودكا مسجلة بإسمي في "عليين" digital book) وتسيب "مصطفى" عمر نملة دا في الحيصاحيصا ...

    (استنبطنا الحيصاحيصا من صور الضاحية التي "يجك" فيها عمر نملة رقم 522 وبعض الصحابة رضوان الله عليهم! ربما اخطأنا في استنباط المدينة فعذرًا !!!)

    فبدأت أنت بادعاء أن هجوم شخصي وقع عليك ... ثم واصلت في نفس المنوال وصارت وسيلة دفاعك عن موقفك هي الهجوم الشخصي على الآخرين ... خاشنتك أنا لسبب بسيط: لتنتبه أنك تحمل عليّ هجوم شخصي ... وأنني بإمكاني التعامل مع المسألة بصورة شخصية ...

    عمومًا عدم الرد ليس تجاهل ... لكنني لا ابذل كثير جهد في الشرح لشخص يخلط بين حقه في الحماية من التفرقة الدينية وحق ديانته في الحماية من حرية الرأي ... وكثيرًا ما تحدثنا عن نقد المشروع الصهيوني والديانة اليهودية في مقابل إثارة الكراهية ضد اليهود وإطلاق الأحكام العنصرية الخالية من الحساسية عليهم (مثل قردة وخنازير التي أقامت قيامة اخونا احمد ابكر ولم تقعدها!) ...

    فالتفريق بين ما هو حق أصيل من حقوقك ... وما هو وهم يوحيه للذات عدم مقدرتها على الوعي بالآخر ... هذا واجبك تجاه نفسك وليس مسؤوليتي ... أنا اتعامل معك باعتبار أن التفريق بين حماية حامل المعتقد وحماية المعتقد نفسه مسألة مفروغ منها ...

    والبوست يشهد على هذا الكلام هنا صورة القاضى الذى امر بجلد الحوت ... من منكم يعرفه ؟











    ... المهم ...
                  

03-21-2013, 05:46 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: طيب يا "محب" ... في إطار الونسة برضو .. لدي عليك ملاحظة أنك شديد الحمية على الديانة المسيحية ... وأن التسامح الديني عندك مسألة إجرائية ... بأن تقتنص الهجمة على الضعيف دينيًا وتصمت أمام القوي وتدعه يعبر ... بمعنى أنه ليس لديك مفهوم متسامح كوني يقبل تعدد الديانات ... وتفسيرك لتعدد الديانات أنه يحدث نتيجة لخطأ عدم اتباع الجميع للمسيح والدخول في مملكته ...

    بمعنى أن الطريق الإنساني الصحيح الوحيد في وجهة نظرك هو طريق الرب يسوع المسيح ... فما قولك في التهمة المنسوبة إليك


    يا تبارك
    اوكي ..اسئله جيده وعلي عيني وراسي ..
    انا شديد الحميه نعم لاني بحب الناس هنا وحابي يعرفوا الحقيقه حتي القران نفسه علم بالامر
    وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
    و
    وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِم مِّن رَّبِّهِمْ لأَكَلُواْ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم مِّنْهُمْ أُمَّةٌ مُّقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ سَاء مَا يَعْمَلُونَ
    و
    قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
    كل النصوص من سوره المائده ..
    الانجيل قبل القران علمنا بالحكم بما فيه وهو الايمان بيسوع المصلوب والمقام من الموت والتبشير به .. بالمناسبه .. هل انت ضد القول بان القران يعلم بان الكتاب المقدس محرف بواسطه اليهود والمسيحين
    صحيح ؟ ..انا ما فاكر انت قلت الكلام دا وين ..علي العموم انا لو حكمت بما في الانجيل اذن علي القول ان الاسلام دين ارضي ليس لان الانجيل قال هذه الجمله بالتحديد ولكن لسبب بسيط ان يسوع
    قال انه الطريق الوحيد قبل بدايه الاسلام ..دي ونسه ما تنسي .. اذن ليس هنالك طريق اخر .. القران بيعلم باننا حرفنا الكتاب المقدس الحالي لاننا لا نقيم ما هو موجود في الكتاب المقدس (الاصلي) ..
    ..

    ...بالنسبه للتسامح انا ليس ضد الاخرين في اختبار طرق اخري
    القوي او الضعيف كلهم متساويين (حقيقي صدقني) ..
    المسيح هو الطريق الوحيد وهو نفسه قال كدا وكل انسان حر في الاختيار او الرفض ..
    نعم انا لدي شرح لهذا السؤال (لماذا لدينا اديان اخري في الارض) لانها ببساطه من صنع الانسان والانسان حر والله لا يغصب الانسان علي اختياره .
    انا ما بعرف اكذب او اجامل في الموضوع ..
    المسلمين عندهم مقوله (الاديان السماويه) ..
    نحن نقول ..طريق الله الوحيد في كفه والطرق الانسانيه الاخري من اديان والحاد في الكفه الثانيه
    ..قبل فتره عجبني محسن خالد عندما تاب من العلمانيه ورجع للاسلام (الحصري ) والوحيد
    والذي يامر الناس بحاكميه الله في الارض ( طبعا الامر حسب الاسلام ولكن انا قلت في نفسي علي الاقل الراجل اتصالح مع نفسه )
    اها
    ..(انت ما ك رافض حكم الله في الارض ) حسب قول ناس الشريعه ...
    الشريعه كعبه ؟ ليه كعبه كلمني ..
    ا
                  

03-21-2013, 08:02 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: Muhib)

    Quote: ..(انت ما ك رافض حكم الله في الارض ) حسب قول ناس الشريعه ...

    وهل يأبق الإنسان من حكم ربه ... فيخرج من أرضٍ له وسماءُ ... ؟؟؟

    انا رافض حكم "العنطج" في الأرض نيابة عن الله كأنهم اتخذوا عنده عهدا ...













    ... المهم ....
                  

03-22-2013, 02:35 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: كلامك دا بناقض الآيه الكريمه

    يا خضر ..حيرتني ياخي ..البوست ونسه
    تقصد شنو بالتقيه .. ما هي التقيه ؟
                  

03-22-2013, 02:39 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: Muhib)

    Quote: وليه كان اختيارك لتبارك وطه جعفر من دون خلق الله ؟


    حقيقي انا معجب بطريقتهم في النقاش ..وبالمناسبه انت ايضا شارك معنا .. وارجوا من الاخ قيقراوي المشكاركه
    في الونسه .. ما في اجنده هنا او خلافه ...
                  

03-22-2013, 03:54 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: Muhib)

    قيقراوي عندو صبق الحمير بالقلبة













    ... المهم ...
                  

03-22-2013, 07:43 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: صبق الحمير بالقلبة

    معناه شنو بالعربى?
                  

03-22-2013, 08:47 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: Zakaria Joseph)

    Backwards Donkey Race يا عمنا زكريا ...

    وهو نوع من أنواع منافسات الأولمبياد المحلية التي كانت تمارسها قبيلة "الحسانية" ...

    قيل أن الخليفة عبدالله التعايشي أرسل في طلب الحسانية لمعاونته على صد قوات كتشنر باشا في كرري ...

    فسأله الحسانية عن موعد نيته في محاربة الانجليز ... فقال لهم في الجمعة القادمة ...

    فرفضوا المشاركة قائلين: لا لا ... بوم الجمعة عندنا صبق الحمير بالقلبة ...

    فقال الخليفة: الناس في شنو .... والحسانية في شنو؟

    فصارت مثلاً ...

    دحين في "ونستنا" دي ... قيقراوي عندو "معمعة" مع بطل الصحافة السودانية ... ما اظنو يفضى لينا ...







    ... المهم ....
                  

03-29-2013, 04:30 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    أين أنت يا أيها الولد المحب؟




    ... المهم ...
                  

03-29-2013, 05:19 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    افضل فنان شاب ولا نامت اعين المعترضين ..
    اسمه احمد فتح الله http://www.youtube.com/watch?v=_RtZqC83TEA
    في اليوتب انا اعتبره افضل فنان غير مكتشف من فئه الشباب .. بلا سلطان بلا طه معاك ..
    اها الونسه قلبت فن ..
                  

03-29-2013, 05:22 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: Muhib)

    ياخي الجزار التعبان افضل من ولدكم طه سليمان ..
                  

03-30-2013, 02:22 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: أين أنت يا أيها الولد المحب؟


    انا مشيب يا ايها السياسي
                  

03-30-2013, 03:00 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ونسه مع تبارك ..لو سمح وتكرم (Re: Muhib)

    لم اقصد استصغار يا "محب" ... ولكنها إشارة لرسالة الشيخ الغزالي "يا أيها الولد المحب" ... فهي درة من درر الصوفية ....

    بالنسبة لهذا الشاب ... فالشهادة لله خامة صوته جميلة وقوية ... ولكنه يفتقر جدًا للمعرفة الأكاديمية للموسيقى ويبدو أنه لم يأخذ محاضرة تمرين صوت واحدة في حياته ... بالإضافة لغياب أي تصوّر موسيقي يتجاوز الموهبة الفطيرة غير المصقولة ... فليس لديه ما يثبت في الذاكرة أكثر من المتعة الآنية التي تحدث جزئيًا اثناء غناءه ... يحتاج لعشرة سنوات (أو تسليم نفسه بالكامل لموسيقي محترف بخبرة أكثر من عشر سنوات) حتى يستطيع الإقتراب من منافسة طه سليمان الآن (فطه سليمان بعد عشر سنوات ما مضمون) ...

    يبدو أن تعليقك هذا متأثر ببوست من العام الماضي: الحوالي ... على التوالي ... حولا!

    فكرة البوست بدأت بإشراكي للقراء إعجابي باغنية محددة ... ثم تطور الحوار لمناقشة المدرسة التي تنتمي لها ("الحقيبة" المعاصرة) ... ثم للفنانين والفرق الموسيقية التي قدمت أعمال في هذه المدرسة ... خصوصًا فرقة "السودانيين Sudanese Sound" ... فالمسألة ليست انحياز لفنان محدد دون الآخرين (ولو ان ذلك يجوز للفنان الشامل الذي يهتم بالمعايير العالية في كل عناصر العمل الفني في كل الأعمال التي يقدمها مثل طه سليمان أو الجزار أو شبكة مثلاً) ...







    ... المهم ....
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de