السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 01:13 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-25-2013, 10:32 PM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp

    http://www.bbc.co.uk/news/world-middle-east-21932432

    Saudi Arabia 'threatens Skype ban'
    Social media has spread like wildfire in Saudi Arabia - it has the highest take-up of Twitter in the world
    Continue reading the main story Related StoriesSaudi gives Blackberry reprieve [/news/technology-10923893] Blackberry 'ban' in Saudi Arabia [/news/world-middle-east-10888954] Saudis oppose .gay net domains [/news/technology-19259422]
    Encrypted messaging services such as Skype, Viber and WhatsApp could be blocked in Saudi Arabia, the telecommunications regulator there is reported to have warned.

    It is demanding a means to monitor such applications, but Saudis say that would seriously inhibit their communications.

    Saudi newspapers are reporting that the companies behind the applications have been given a week to respond.

    No explanation has been given of why the demand has been made.

    Ahmed Omran, a Saudi blogger who runs the Riyadh Bureau site, says that Saudi telecom companies may be tempted to go along with the request from the regulator - even though it will upset their customers - because of the loss of revenue they suffer from the free apps, which are hugely popular in the country.

    One Saudi source goes further - with an article in the local Arab News suggesting that it may even have been the telecom companies themselves that have been demanding that action be taken against the apps.

    The move is similar to attempts to rein in the Blackberry messaging service several years ago.

    Simple and affordable

    The explosion in social media networks has had a big impact in Saudi Arabia, which has the highest take-up of Twitter in the world, reports the BBC's Arab affairs editor Sebastian Usher.

    Outside interest in the phenomenon has largely focused on how this has allowed Saudis to express themselves in a public forum on social or political issues in an unprecedented way.

    Saudis see this latest threat a little differently, our correspondent says. Any move to monitor or block sites like Skype and WhatsApp would potentially deprive them of what has become an essential means of simply communicating with friends and family.

    One Saudi user told the local media that she would feel uncomfortable talking to her relative on Skype without her hijab (headscarf) if she believed someone might be monitoring her.

    Expatriate workers have messaged newspapers pleading with the Saudis not to stop their only affordable means of communication to their families back home.

    If it did happen, though, one Saudi told the BBC that it would not take long for people to find a new way to communicate for free.
                  

03-25-2013, 10:36 PM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: smart_ana2001)

    هدّدت هيئة الاتصالات السعودية بحجب بعض البرامج والتّطبيقات الخاصة بالمحادثة مثل برنامجي سكايب وواتساب وتطبيقات أخرى في حال تعذّر مراقبتها والوصول إلى حل مع ملاّكها.

    وأمهلت الهيئة شركات الاتصالات المحلِّية أسبوعاً للرّد على أسئلتها، وإلا سيتم منع هذه البرامج في المملكة العربية السعودية

    http://www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2013/0...i_arabia_skype.shtml
                  

03-25-2013, 10:40 PM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: smart_ana2001)

    Going to miss you guys
                  

03-25-2013, 10:36 PM

سرالختم عباس
<aسرالختم عباس
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 369

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: smart_ana2001)

    سلام يا اسمارت

    ما احتمال أكيد عديل كده من يوم 27 مارس باتفاق جميع مزودي خدمة الاتصالات سيتم إيقاف كافة برامج الاتصال الصوتية والمرئية عبر النت
    تحياتي
                  

03-25-2013, 10:51 PM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 9716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: سرالختم عباس)

    سلام اسمارت


    Quote:
    Going to miss you guys


    definitely

    طبعا بعد المد العلماني من بعض الناشطين السعوديين المطالبين بالانفتاح , اصبحت الادوات دي مهدده للامن والسلام الاجتماعي فى السعوديه

    والكلام دا ما مجرد تهديد , لاع دا ممكن بكره يتنفذ, غايتو فى عصر العولمه دي السعوديه حتتعب شديييد , وبالذات المطاوعه ديل عايزين المواطن

    يكون عايش فى قمقم , ومايعرف كوعو من بوعو لمن يموت
                  

03-25-2013, 11:41 PM

Elhadi
<aElhadi
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 9564

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: خضر الطيب)

    فرفرة مذبوح ليس إلا من النظام السعودي الذي أصبح في طريقه للتهاوي ..

    النشطاء السعوديين "إن جاز لنا أن نطلق عليهم نشطاء" يتركزون في " تويتر"

    فلماذا لا يشمل الحظر تويتر في المقدمة ؟؟ ..

    هل لأن بعض الأمراء لديهم استثمارات فيه ؟؟

    Quote: وصف مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في خطبة الجمعة موقع "تويتر" بأنه مجلس للمهرجين والتغريدات الكاذبة. بعد أيام تسربت أخبار عن عزم المملكة حجب مواقع سكايب وفايبر للاتصالات ومراقبة موقع يوتيوب.
    جاء وصف مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي بأنه مجلس للمهرجين والتغريدات الكاذبة متزامنا تقريبا مع إعلان " هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" السعودية الاثنين 25 آذار / مارس 2013 بأنها قد طلبت من الشركات المشغلة لبرامج اتصال مرئية مثل سكايب وتطبيقات للتحادث كالواتساب وفايبر مراقبتها امنيا تحت طائلة حظرها إذا لم تتمكن من ذلك، كما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.
    يذكر أن السعودية هي من أكثر الدول خليجية في استخدام موقع "تويتر" ، كما أن الرياض باتت عاشر مدينة مغردة في العالم، ويوجد في المملكة أكثر من ثلاثة ملايين مشترك في تويتر يمثلون 12 % من السكان ، 45 % منهم نساء.
    وليست هذه هي المرة الأولى التي ينتقد فيها المفتى السعودي صفحة تويتر والناشطين عليها، ففي مطلع شهر مارس/ آذار الجاري وصف آل الشيخ استخدام شبكات التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك لنصيحة ولي الأمر بأنه " فضيحة وليس دعوة".
    "هجوم المفتي على تويتر هو دفاع عن النفس"
    الباحث والمعارض السياسي السعودي د. حمزة الحسن وفي حوار مع DW عربية ، أشار إلى أن الملك عبد الله بنفسه قد انتقد تويتر. واعتبر الحسن إن موقع تويتر في السعودية هو موقع لحشد الرأي العام بشكل سريع يمكن أن يواكب أي حدث. واستشهد الحسن بمثال واقعي يُظهر تأثير تويتر، حيث أن الحكومة سبق أن قررت تسمية إحدى بوابات الحرم المكي باسم الملك، لكن ثارت ثائرة الناس من خلال تعليقاتهم على تويتر، وبعد يوم واحد تراجعت الحكومة عن القرار رسميا .
    وأشار الحسن إلى أن " الحكومة السعودية تشعر بأنها في وضع سيء بسبب الانتقادات التي تظهر على تويتر الذي نجح في مناسبات كثيرة في تحريك الشارع".
    الدعوات للسيطرة على خدمة سكايب وفايبر يمكن أن تفسر مساعي الحكومة السعودية للسيطرة على الأثير الإلكتروني ، وفي هذا السياق اعتبر د. حمزة الحسن أن هجوم مفتي المملكة على تويتر " هو في الحقيقة دفاع عن النفس ( من جانب المفتي)، لأن الناس منعوا من التحدث على الفضاء الرسمي كما أن المفتي وأمثاله يحميهم القانون، لذا فإن الناس تستخدم تويتر للتعبير عن رأيها بحرية".
    ومن بين السعوديين الأكثر نفوذاً على تويتر، يظهر الشيخ محمد العريفي، وله أكثر 3.5 مليون متابع، يليه الشيخ عائض القرني، ثم شخصيات كثيرة أخرى من بينها الدكتور طارق الحبيب والإعلامي تركي الدخيل والمعلق الرياضي بتال القوس. كما أن لولي العهد السعودي سلمان بن عبد العزيز موقعا على تويتر . وكل هذا يثير تساؤلات عن جدوى وخطورة تصريحات مفتي المملكة.\
    "مفتي السعودية يعيش خارج الزمن ولا يعرف ما هو تويتر"
    الحقوقي السعودي الناشط على موقع تويتر وليد أبو الخير في حديثه من داخل المملكة مع DW عربية ذهب إلى أن " المفتي يظن بان تصريح مثل هذا يمكن أن يكسب به صاحب السلطة السياسية، والصحيح أنه يُحرج صاحب السلطة السياسية ويحرج أيضا السلطة الدينية" .
    وكشف أبو الخير أن " مفتي السعودية يعيش خارج الزمن ولا يعرف ما هو تويتر، ولم يستخدمه قط، بل يأتيه بعض طلبته ويخبرونه بما يجري، وهم في الغالب على صلة بالجهات الأمنية لدفعه لإطلاق مثل هذه التصريحات".
    ويعتبر كثير من الحقوقيين والنشطاء السياسيين المعارضين السعوديين أن موقع تويتر هو صوت المقموعين وصوت من ليس لديهم أي منبر، من بين هؤلاء المعارض السياسي د. حمزة الحسن، والناشط الحقوقي وليد أبو الخير الذي اتفق مع هذا الرأي مبينا " أن السلطات السعودية تتحكم بكل ما هو إعلامي ، وأنها قد حجبت حسابي على تويتر منذ عام 2009 واخضع لتحقيقات بخصوص ما انشره أو ما ينقل عني في تويتر".
    "الرقابة في هذا الزمن عبث"
    واعتبر أبو الخير أن سيطرة الناشطين على الفضاء الإعلامي الافتراضي هو الخطوة التي تسبق سيطرتهم على الفضاء الحقيقي ، مشيرا إلى إن السلطات تجري حاليا تحقيقات مع كثير من الناشطين، وهي تحاول أن تسيطر على الفضاء الإعلامي الافتراضي بشكل سري" دون أن تثير فضحية"، على حد تعبيره.
    الحقوقي السعودي وليد أبو الخير أوجز وظيفة مواقع التواصل الاجتماعي بالقول " الخطاب الأبرز على تويتر هو خطاب الحقوق، فهناك تبرم عال جدا، وهناك نقد للسياسة والنظام بشكل كبير جدا وغير مسبوق على مستوى الشارع السعودي".
    أقوال الشيخ آل شيخ في خطبة الجمعة وتوجهات السلطات السعودية للسيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي التي أشعلت كثيرا مما بات يُعرف بثورات الربيع العربي تدفع مراقب الوضع السعودي إلى التساؤل عن الخطوة القادمة التي قد تقدم عليها السلطات في هذا الصدد.
    في هذا السياق أشار المعارض د. حمزة الحسن إلى أنهم لن يستطيعوا ذلك " فالسعودية هي أكثر دولة في العالم تحجب مواقع الكترونية،( وإذا حجبوا تويتر وغيره) فإن السعوديين عموما يستطيعون تجاوز الحجب عبر برامج البروكسي، وفي النهاية فإن الرقابة في هذا الزمن عبث".

    (عدل بواسطة Elhadi on 03-25-2013, 11:50 PM)

                  

03-26-2013, 03:23 PM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: Elhadi)

    سلامات سر الختم، اول ما ظهرت التطبيقات دي و بقت الناس كلها تستعملها فاتورة المكالمات الخارجية بتاعتي نقصت حوالي 100 دولار في الشهر. و دي ما طربقة في الفاضي مننا. لكن انا و زوجي بنحاول أسبوعيا نضرب لوالدينا و أخونا و إخواننا. يعني لو كنت في السعودية مصاريفي، بين يوم و ليلة، ح تزيد بشيء و شويات.
                  

03-26-2013, 04:05 PM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: smart_ana2001)

    سلامات خضر الطيب.
    سلامات الهادي
    سياسة الحظر و التعتيم و غسل المخ دي مرات كتيرة بتشتغل. و الحاصل في السودان ما بعيد.
    اتخيلوا انه الان في الصين اي زول ما كان كبير و واعي سنة 88، الان ما عنده اي فكرة عن أحداث Tiananmen Square !!!
                  

03-26-2013, 04:06 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: smart_ana2001)

    يا السعودية اثبتت الدراسات بان 20% من العمليات
    التجارية العالمية تتم عبر Skype, Viber and WhatsApp
    فما تقطعوا الغصن الذي انتم عليه !!!!
                  

03-27-2013, 10:49 PM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: فيصل محمد خليل)

    سلامات اخ فيصل محمد خليل...
    شركات الاتصالات بتكون عاوزه الحجات دى تتم من خلالها. لان الناس ما ح تبطل شغلها التجارى عشان ح تدفع ريالات زيادة فيه
    اها يا ناس السعودية...وقفت التطبيقات دى ام لسه???
                  

03-27-2013, 11:05 PM

الخير محمد عوض
<aالخير محمد عوض
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 3547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: smart_ana2001)

    سلامات يا اسمارت

    لا استطيع ان اتخيل كيف ستتكدر حياة صديقي فايز الحبشي دون هذه التطبيقات

    والتي ان طبقت فستكون قد طبقت فيه نظرية العدو :)


    ما عجبنا ليك يا فايز

    ما زماااااااااااان قلنا ليك اخانا الفيسبوك دا احسن منه مافي تقعد تشبكنا انا حجيت وتبت وشنو شنو اها خم وصر
                  

03-27-2013, 11:15 PM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: الخير محمد عوض)

    سلامات اخونا الخير. وصاحبكم ده ما دام حجه ما يبطل الحجات دى كلها!1
                  

03-31-2013, 05:25 AM

Elhadi
<aElhadi
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 9564

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: smart_ana2001)

    سمارت الناس ديل جبتي ليهم الكُج ..

    Quote: الرياض - رويترز -
    يبدو أن السعودية تتجه إلى وضع حد لاستخدام الحسابات المجهولة الهوية على موقع "تويتر" في المملكة بقصر دخول الموقع على من يقومون بتسجيل بيانات وثائق تحقيق الشخصية، بحسب ما أوردت صحيفة "أراب نيوز" اليومية اليوم السبت.

    وكانت وسائل إعلام محلية قالت الأسبوع الماضي إن الحكومة طلبت من شركات الاتصالات البحث عن سبل تمكنها من مراقبة أو حظر خدمات الاتصال الهاتفي المجانية على الإنترنت مثل سكايب.

    وأشارت الصحيفة - نقلاً عن أحد المصادر - إلى أنه ليس بالضرورة أن تجعل هذه الخطوة البيانات الشخصية للمستخدم مرئية لغيره من مستخدمي الموقع، ولكنه يعني أن الحكومة السعودية يمكنها مراقبة التغريدات التي ينشرها المواطنون.

    يذكر أن "تويتر" يحظى بشعبية كبيرة بين السعوديين، وأثار جدلاً واسعاً حول موضوعات دينية وسياسية في المملكة، التي يعتبر فيها مثل هذا النقاش العام في أفضل الأحوال عملا غير لائق وفي بعض الأحيان غير قانوني.

    وفي أوائل هذا الشهر وصف متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية مواقع الشبكات الاجتماعية وخصوصاً "تويتر" بأنها أداة يستخدمها المتشددون لإثارة الاضطراب الاجتماعي.
                  

03-31-2013, 06:14 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 35312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: Elhadi)

    زكية الماعندها مكتبة .. الأخبار ياخ!


    القصة وما فيها اتحاد من شركات الاتصالات لإيقاف البرامج المجانية
    بعد الانخفاض الشديد في حجم الربحية، خاصة الاتصالات السعودية!
    حتى الآن لم يصدر تعليق رسمي من هيئة الاتصالات!
                  

03-31-2013, 06:36 AM

أحمد ابن عوف
<aأحمد ابن عوف
تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 7610

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    هذا كلام من يعلمون

    Quote: القصة وما فيها اتحاد من شركات الاتصالات لإيقاف البرامج المجانية
    بعد الانخفاض الشديد في حجم الربحية، خاصة الاتصالات السعودية!


    ستركتلي بزنزس

    شكرا ود الصايم
                  

03-31-2013, 06:50 AM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: أحمد ابن عوف)

    قلبي مع الفحل في عدم سماع اصوات بورداب المملكة عبر الايفون ...
                  

03-31-2013, 06:54 AM

نزار شنقراى
<aنزار شنقراى
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 42

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: ود الباوقة)

    لو الكلام ده صاح .. الضحك شرطتنا .

    4620 راحت شمار فى مرقه .

    طيب التانقو .
                  

03-31-2013, 07:24 AM

أحمد ابن عوف
<aأحمد ابن عوف
تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 7610

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: نزار شنقراى)

    الـ applications دي تاني ما ح تكون مفتوحة ساكت بالمجان
    حيحصل ليها زي الحصل مع الاتطبيق بتاع البلاك بيري لمن جاء السعودية

    خدمة البلاك بيري كانت محتكرة لشركة واحدة، اها، هسع سعرها 100 ريال
    عند زين والاتصالات وموبايلي

    يعني بعد ما يطبقوا القرار، تمشي لموبايلي او زين او الاتصالات
    وينزلوا ليك تطبيقات تويتر، سكايب واتس أب وما اكل السبع ... الخ
    بقروش، 100 ريال في الشهر، خمسين ريال في السنة احنا وحظنا
                  

03-31-2013, 07:30 AM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: نزار شنقراى)

    الهادي، أنا اللي جبت ليهم الكج؟ انتي اللي كلو ما يجيبوا سيرة السعودية شياطين الدنيا كلها بتتنطط قدامك :)

    ود الصائم. وينك يا رجل؟ ما في جديد. بقت ذيك، ما بتريض و امارس الكسل.
    موضوع انه شركات الاتصالات ده وارد. لكنه ما السبب الأساسي . لانه السعودية و كتير من الدول ( منها الهند) عملت الحركة دي مع شركة بلاك بري. و السبب انه كل الأيميلات اللي بتصلك عن طريق البلابري ما في زول بيقدر يتجسس عليها. السعودية و دول أخري هددوا الشركة بإعطائهم إمكانية التجسس علي حسابات العملاء او منعها من العمل في السعودية.
    حتي تهديد السعودية الأخير للشركات و المهلة لمدة أسبوع ما مان فيها كلام خول ان الخدمات مجانية، الكلام كان عن ان المراقبة مستحيلة.

    شكرًا احمد ابن عوف.

    ود الياقوتة، دي بالغتا فيها. :)

    نزار الشقرواي. ربنا يعوضك. ان شاء الله بس تكون بتلعب انقري بيردذ :)
                  

03-31-2013, 07:35 AM

مهدي صلاح
<aمهدي صلاح
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 5092

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: smart_ana2001)

    Hi
    Quote: رغم انتهاء مهلة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات منتصف ليل أمس
    استمرار الواتس أب والفايبر والسكايب في الخدمة
    ظل عدد من المستخدمين البارحة، يترقبون اللحظات الأخيرة من عمر المهلة التي منحتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للشركات المشغلة للهواتف المحمولة في المملكة، في انتظار إنفاذ قرار الإيقاف لبرامج التواصل الاجتماعي المجانية على الهواتف المحمولة، حيث تضمن قرار الهيئة مطالبة الشركات بضرورة إخضاع برامج (الواتس اب، والفايبر، والسكايب) للرقابة، وإذا لم تتمكن من ذلك خلال المهلة المحددة، فستعمل فور انتهاء المهلة إلى إيقاف البرامج ومنع استخدامها على الهواتف الذكية في المملكة، الأمر الذي دفع البعض إلى اتهام الشركات المشغلة للهواتف المحمولة بتجاهل قرار الهيئة؛ رغبة منها في إلغاء برامج التواصل لوقف نزيف الخسائر التي تتعرض لها نتيجة تواصل المستخدمين في استخدام البرامج المجانية وتخفيض حجم النفقات على الاتصالات في المملكة الذي تسبب في انخفاض استخدام المكالمات الهاتفية والرسائل النصية.
    «عكـاظ» حاولت أمس التواصل مع سلطان المالك المتحدث الرسمي باسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إلا أنه لم يتجاوب مع الاتصالات المتكررة لتوضيح موقف الهيئة تجاه هذا التحرك الذي وصفه عدد من المستخدمين بأنه يأتي دعما لتوجه شركات الاتصالات، في حين لم تكشف شركات الاتصالات عن وجود بوادر انفراج أزمة في التوصل إلى حل توافقي يعطي الشركات المشغلة أحقية إخضاع برامج التواصل للرقابة مقابل السماح لعملائها باستخدام البرامج.
    في حين تداول مستخدمو برامج التواصل الاجتماعي رسائل نصية وصوتية تحدد الموعد النهائي لإيقاف البرامج وتضع حلولا لتجاوز الإيقاف باتباع خطوات تقنية، وبث مستخدمو (الوتس اب) الذي يعد من البرامج الأكثر استخداما في المملكة، البارحة، رسالة نصية حملت نص «أنا مدير بوكالة الواتس أب، الليلة سوف يتم إغلاق الواتس أب لجميع المشتركين في البرنامج في تمام الساعة 12 مساء، لذلك ننوه للجميع لمن يريد استمرار البرنامج أن يرسل هذه الرسالة لجميع المشتركين في البرنامج قبل انتهاء الوقت المحدد» وفي نص الرسالة أيضا «يبدو أن التحذيرات كانت حقيقية لكنك إذا قمت بإرسال هذه السلسلة إلى 18 مشتركا مختلفا في القائمة الخاصة بك سوف يكون لديك رمز أزرق يمنحك حرية الاستخدام» وجاء في نص رسائل أخرى «ارسل لعشرة مشتركين وسيتحول شعار الوتس اب للون الوردي» وأمضى عدد من المشتركين من الذين قاموا بإرسال الرسائل اتباعا للنصائح والإرشادات أملا في تجنب إيقاف الخدمة، عيونهم شاخصة بحثا عن اللون الأزرق والوردي، وظلوا حتى منتصف ليل أمس يترقبون إنفاذ قرار الإيقاف دون أن يحدث شيئ من هذا، في حين تشير التوقعات إلى أن انتهاء المهلة يعنى بدء هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التحرك الفعلي لإيقاف البرامج بدءا من اليوم الأحد.
                  

03-31-2013, 07:38 AM

مهدي صلاح
<aمهدي صلاح
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 5092

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: مهدي صلاح)

    Quote: ذا قمت بإرسال هذه السلسلة إلى 18 مشتركا مختلفا في القائمة الخاصة بك سوف يكون لديك رمز أزرق يمنحك حرية الاستخدام» وجاء في نص رسائل أخرى «ارسل لعشرة مشتركين وسيتحول شعار الوتس اب للون الوردي»

    البعرفو ترسل رسايل معينة يجيك رزق او أجر او مفاجاة سارة لكن رمز ازرق وشعار وردي !!! دي قديدة -جديدة- عليا
                  

03-31-2013, 08:16 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 35312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: مهدي صلاح)

    بالمناسبة يا زكية
    هيئة الاتصالات طالبت الشركات بالمراقبة ..
    الشركات قالت العملية مكلفة قفّلوها أحسن!!


    يعني القصة زوغة فقط من زيادة مستوى السكيورتي أو صرف
    مبالغ إضافية على تطوير البنية التحتية أو حتى السوفت وير!!



    أهـو عندهم شماعة اسمها الزبون .. دافعين ليه؟
                  

03-31-2013, 10:07 AM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 14617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السعودية (احتمال) تمنع Skype, Viber and WhatsApp (Re: محمد عبد الماجد الصايم)


    سلام سمارت وبقية الرهط .....

    الموضوع ده مستحوذ على مساحة لا بأس بها في الأخبار. يعني شايفو بيناقشوهو في البي بي سي.

    لكن مسألة الحظر دي عملياً غير ممكنة مع تطور التكنولوجيا. مثلاً السلطات في السودان - قدس الله سرها - لما حظرت سودانيزاونلاين، الناس فعلاً إتضررت وهاجت، بس معظم الناس كانوا بيدخلوا عن طريق البروكسي، وتضجرهم كان بس لأنو البروكسي تقيل وبيبقى التصفح بيهو مشكلة، لكن مش مستحيلة.
    أسوأ سلطة حجبت مواقع في الإنترنيت هي السلطة السورية، رغم كده السوريين كانوا بيتحايلوا على الموضوع وبيتدخلوا كل المواقع.

    الناس ديل أدوهم الضُل ..... وقولوا ليهم المسألة دي ما ممكن ...... مااااا ممكن. إرتاحوا، وكل من يقف في طريق العولمة، حيجرفوا السيل.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de