لحظة سيبكى فيها الرئيس(!!!)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 02:06 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-05-2012, 07:15 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لحظة سيبكى فيها الرئيس(!!!)

    لحظة سيبكى فيها الرئيس(!!!)

    محمد أمين - صحيفة المصري اليوم - الاربعاء 5-12-2012م


    يكفيك أن تبقى خلف الأسوار الشائكة.. يكفيك أن تتحصن بالمصفحات واللوارى.. يكفيك أن تحكم من وراء جدر.. يكفيك أن تعزل نفسك، فى بداية عهدك.. ارتضيت أن تعادى القضاء، والإعلام، والصحافة، والميدان.. لبسنا السواد فى أول حكمك.. احتجبت الصحف، وأعتمت شاشات الفضائيات.. أى شعور تحسه الآن؟.. هل كنت تتصور أن تعزل نفسك؟.. أنت الذى عزلت نفسك شعبياً!

    المشهد الآن لا يسرك أبداً.. أسلاك شائكة ولوارى أمن مركزى، وصحف محتجبة وشاشات معتمة، وأزياء الحداد.. لبسنا السواد وشارات الحداد بعد خمسة أشهر فقط من توليك الحكم.. هل تشعر بالذنب؟.. هل تشعر بالخطأ؟.. هل تطلب الغفران من شعبك؟.. هل تعتذر لمن انتخبوك؟.. أم تريد أن تكون هتلر؟.. تذكر ثورتنا على مبارك.. تذكر أننا خلعناه.. تذكر أنك فقت الحدود!

    ألا تشعر بالمرارة لأن قوات الجيش راحت تضع الأسلاك الشائكة فى محيط قصر الاتحادية؟.. ألا تشعر بالقلق والخوف؟.. ألا تشعر بالذنب؟.. ألا تراجع نفسك قبل فوات الأوان؟.. هل يسعدك أن تحكم من خلف الأسوار الشائكة؟.. هل يسعدك أن يثور الميدان، ضدك بعد شهور؟.. هل يسعدك أن تعزل نفسك؟.. هل يسعدك أن تقسم المصريين إلى قسمين بالسكين؟.. هل تنام سعيداً؟!

    ألا تفزع لأن قوات الجيش تضع الأسلاك، ولأن قوات الأمن تضع الحواجز؟.. ألا تشعر بأنك تعزل نفسك؟.. إغلاق منطقة قصر الرئاسة يسىء للرئيس.. رسالة للعالم الحر بأن رئيس جمهورية الثورة خائف ومرعوب.. رسالة أخرى بأنه يعيش نهايات الحكم.. رسالة ثالثة بأن البلاد تحولت إلى ثكنة عسكرية.. رسالة رابعة بأن مصر غير مستقرة، لا يصلح فيها استثمار، ولا أى شىء!

    الأسلاك الشائكة لا تحمى الرئيس.. الحواجز الحديدية لا توفر له الأمن والأمان.. الاحتماء بالوطن هو الأصل.. توفير الحريات هو الذى يجعل الرئيس حراً والأبواب مفتوحة.. أنصارك يفرحون لاحتجاب الصحف، وتعتيم الشاشات.. لا يفهمون أى شىء.. المفترض أن يبكوا حزناً على الحريات المهدرة.. الأصل أن تبكى أنت يا دكتور مرسى، لأنك تختبىء ذعراً خلف الأسوار الشائكة!

    انظر حولك إلى رؤساء العالم الحر.. الشعوب تحمى رؤساءها الأحرار.. هل رأيت «أوباما» فى محال الهامبورجر؟.. هل رأيته وهو يعزم «ميدفيديف» على ساندويتش وحاجة ساقعة؟.. هل سمعت أنه ينتظر الباص كل يوم، لتوديع ابنته إلى المدرسة؟.. لا حراسة ولا حراس.. هل سمعت برؤساء الحكومات الذين يذهبون بدراجة إلى مقر الحكومة؟.. هل تعرف يعنى إيه حرية يا ريس؟!

    لا يمكن الاستهانة بغضبة القضاة.. لا يمكن الاستخفاف بغضبة الصحفيين.. ما معنى أن يثور القضاة ويثور الصحفيون بعد شهور فى مواجهتك؟.. الإجابة أنت تعرفها.. تعرف انحيازك لجماعتك، على حساب الوطن.. تعرف اعتداءك على الدستور ودولة القانون.. تعرف تهديد أنصارك بحل الدستورية.. تعرف تهديدهم بالحرب على الإعلام.. يقولون: إدينا الإشارة نجبيهم لك فى شيكارة(!)

    يكفيك أن تحكم البلاد من خلف الأسوار الشائكة.. يكفى أن نعلن الحداد على الحريات فى أول عهدك.. يكفى أن تكون بدايتك شبيهة بنهاية سلفك المخلوع.. يكفى أنك لا تستطيع أن تخرج لجماهيرك، كما كان، بلا قميص واق ولا حراس.. يكفى أنك لا تستطيع أن تنزل الميدان.. سيدى الرئيس: ينبغى أن تبكى، وأن تلبس السواد(!)

    http://www.almasryalyoum.com/node/1288236
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de