فساد رئيس المؤتمر الوطني الخرطوم شمال- الطيب مصطفى Vs المؤتمر الوطني

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 09:00 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-11-2012, 09:40 PM

محمد إبراهيم علي
<aمحمد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 10032

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فساد رئيس المؤتمر الوطني الخرطوم شمال- الطيب مصطفى Vs المؤتمر الوطني

    11-11-201223-07-45.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

11-11-2012, 09:42 PM

محمد إبراهيم علي
<aمحمد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 10032

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فساد رئيس المؤتمر الوطني الخرطوم شمال- الطيب مصطفى Vs المؤتمر الوط (Re: محمد إبراهيم علي)

    Quote:
    الاستثمار في أسماء المنظمات «1»

    نشر بتاريخ الأحد, 11 تشرين2/نوفمبر 2012 13:00

    تحقيق: هويدا حمزة
    بصورة مذهلة تفشت ظاهرة المنظمات الطوعية التي ارتبطت حتى وقت قريب بزوجات الدستوريين من رجال الصف الأول في الحكومة، كنوع من الوجاهة الاجتماعية. ولا غضاضة في ذلك انطلاقاً من أهداف وبرامج المنظمات النبيلة، ولكن... بعضها - ولا نقول كلها - استخدمها القائمون عليها لتوظيفها في مآرب وأطماع خاصة ليحققوا ثراء فاحشاً لمصالحهم الفردية، فمنهم من تحصل على امتيازات الإعفاءات الجمركية والاعفاءات الضريبية، ومارسوا أنشطة هي من صميم عمل الشركات التجارية، ومنهم من استخدمها للتسوّل باسم مشروعاتها الرنّانة وبرامجها ذات الصيت لجمع أموال المحسنين والخيرين لدعم تلك المشروعات والبرامج، واستهدفوا في ذلك كبار رجالات المال والأعمال وقيادات، حتى يتحقق لهم جمع المال بشكل سريع، وبعد أن تقوم بجمع تلك الأموال تودعها في حسابات مصرفية خاصة، ثم تقوم بعمل تحويلات بين تلك الحسابات بأسماء منظمات أخرى، مثلما هو الحال في المنظمة موضوع تحقيقنا اليوم.
    «رسالة بلا حدود» منظمة طوعية مسجلة لدى مسجل عام المنظمات بوزارة الشؤون الإنسانية، وفقاً لأحكام قانون تنظيم العمل الطوعي والإنساني ولوائحه، وعليه لا يجوز لأية جهة أن تمارس العمل الطوعي عبر منظمة تحمل ذات الاسم، ولكن ما حدث أن بعضهم فعل ذلك، ليس عبر منظمة تحمل ذات الاسم، بل بذات المنظمة التي يقول رئيسها مهند حسن عمر، إن من استغل اسم منظمته هو رئيس المؤتمر الوطني بالخرطوم شمال، الدكتور عثمان السيد، الذي استطاع أن يجبي أموالاً من جهات، ويفتح بها حساباً لدى بنك أمدرمان الوطني فرع المقرن، بناء على تفويض سابق أُلغي بتاريخ 15-9-2011م.

    استغلال
    وعن تفاصيل التفويض الذي تم بناء على اتفاق سابق، يقول مهند: (جاءني عثمان السيد قبل فترة وقال لي: عاوز منظمتك اشتغل بيها، واتفقنا أن يتم العمل كله باسم المنظمة، فأحضر لي شخصين، مصباح وزينب كرار لأضيفهما في توقيع المنظمة، فاشترطت عليه أن يكون توقيعي هو الأول ولا يجوز للآخرين أن يصرفا إلا بوجود توقيعي، واختلفنا في هذه النقطة، ولكن بعد الاتفاق أعطيته شهادة تسجيل المنظمة وختمها وأوراقها المروسة وأسفل الورقة توجد أرقام هواتفي، لأن هناك تفويضاً من المكتب التنفيذي للمنظمة لي، ولم أمنحه تفويضاً مكتوباً، بل كان اتفاقنا شفاهة، ولكن عثمان السيد تجاوز التفويض الممنوح له، وكتب لنفسه تفويضاً، فألغت المنظمة التفويض بتاريخ 15-9-2011، وأصدرت بياناً بذلك بتاريخ 20-9-2011، وعلمت أن هناك أموالاً دفعت من جهات مثل ولاية الخرطوم «5000» جنيه، وقدم طلبات مشروعات لديوان الزكاة «100» ألف جنيه صدقت وصرفت، قد تكون هناك جهات أخرى استلم أموالاً منها).
    «قوة عين»!
    الإجراء الذي اتخذه مهند حيال ذلك، أنه دون بلاغاً في النيابة التي خاطبت ديوان الزكاة والولاية، وعلم أن المبالغ تم صرفها، وفوجئ أن هناك حساباً مفتوحاً في بنك (أم درمان الوطني) باسم منظمته «رسالة بلا حدود»، ففتح بلاغاً في نيابة الخرطوم وسط بالرقم (1053) تحت المادة (47) إجراءات، وخاطبت النيابة بنك أم درمان الوطني تسأل عمن فتح الحساب، وطلبت المستندات التي تم بها فتح الحساب في البنك، فعرض الخطاب الرسمي الموجه من المنظمة للبنك لفتح الحساب وهي ورقة مروسة بها أرقام تلفونات مهند، وتم تغيير مقر المنظمة بموقع الخرطوم شمال، ونسوا أرقام مهند أسفل الورقة، بعدها خاطبوا البنك أن الأرقام الموجودة أسفل الورقة لا تخصهم وطلبوا عدم التعامل بها.
    خمس منظمات
    وحسب مهند فإن عثمان السيد فتح حساباً لأكثر من (5) منظمات في بنك أمدرمان الوطني فرع المقرن، من ضمنها منظمته«رسالة بلا حدود» و«الخرطوم القديمة» و«الخرطوم شمال» و«مناهل الرحمة»، التي أفاد الشهود أن عثمان السيد اشتراها من مالكيها، وسدد جزءاً من المبلغ للمستشار القانوني للمنظمة (رباب). وقد خاطبت النيابة بنك أمدرمان تستفسر عمن فتح الحساب، فرد البنك أن من فتح الحساب هو الأمين العام أبو بكر علي الحاج ومصباح أحمد فضل الله وهما يعملان مع الدكتور عثمان السيد في منظمة «الخرطوم شمال». فقام مهند بمهاتفة أبو بكر وكان معه أسامة عبد القادر، الأمين العام لمنظمة «الخرطوم القديمة»إحدى منظمات عثمان السيد وسألاه عن علاقته بـ«رسالة بلا حدود» فقال إن عثمان قال إن المنظمة ملكه، وإنه عينه الأمين العام لها، وطلب منه أن يوقع على الحساب كما وقع على تحويل من حساب «رسالة بلا حدود» لمنظمة «الخرطوم شمال».
    النيابة أصدرت أوامر قبض للمذكورين، ولكن لعلاقة مهند الطيبة بهما، ولعلمه بأنه غرر بهما، فقد أرجأ تنفيذ القبض لما بعد العيد، وقد خاطبت مفوضية العون الإنساني تستفسر عن اسم رئيس المنظمة والأمين العام فردت المفوضية أن الرئيس هو مهند حسن عمر، ورئيس المكتب التنفيذي هو عبد الرحيم والمدير التنفيذي طيفور الأمين إبراهيم «الأمين العام»، وأثبت للنيابة عدم وجود علاقة بين أولئك النفر والمنظمة، فأمرت بالقبض عليهم.
    شاهد من أهله
    في هذه الأثناء وحسب مهند، فقد أرسل له عثمان السيد شخصاً سأله «كم يريد» ثمناً لسكوته؟ ويشهد على حديث مهند نائب رئيس المؤتمر الوطني بالبراري مربع «4» وخال عثمان السيد في نفس الوقت «على الريح»، الذي قال لـ«الإنتباهة» إنه اتصل على عثمان يستفسره عن ملكية المنظمة، فأجابه عثمان بأنها ملكه، وقال له إنه سيثبت له ذلك بأوراق المنظمة التي اتضح أنها ملك لمهند. يقول علي الريح: قلت لعثمان إن مهنداً يحمل أمر قبض، ولكني سأثنيه عن تنفيذه ريثما ترد له حقوقه، فالتزم لي، و«كتر خير» مهند الذي وعدني خيراً، رغم أنني لم أره وجهاً لوجه حتى هذه اللحظة، ولكن ما أن غادرته حتى قام بفتح بلاغ في مواجهة مهند، متهماً إياه بإشانة سمعته وسمعة الحزب الحاكم، وهذه شهادة لله، فقد كان تدخلي لحماية سمعة الحزب الحاكم رغم أن عثمان ابن أختي.
    لا يجوز
    قلنا ربما يكون لعثمان السيد منظمة تشابه منظمة مهند في الاسم، وسألنا عن ذلك مسؤول الولايات بمفوضية العون الإنساني المسؤولة عن تسجيل المنظمات، عبد الله إبراهيم، فنفى ذلك، وأكد أن المنظمة مسجلة باسم مهند، وقال إنه لا يجوز تسجيل منظمتين تحملان نفس الاسم.. وبما أن عثمان يدعي أن المنظمة مسجلة في المحلية، فهل من سلطات المحلية تسجيل منظمة غير مسجلة لدى المفوضية؟ الإجابة حسب عبد الله (لا)، فهنا ثلاث جهات من حقها تسجيل المنظمة هي، وزارتا الشؤون الإنسانية والخارجية والولايات.
    ذات السؤال طرحناه على الخبير القانوني ومعتمد محلية الخرطوم السابق الدكتورعبد الملك البرير، فأكد عدم سلطانية المحلية في تسجيل أية منظمة، بل حتى المؤتمر الوطني الذي ينتمي إليه عثمان، لا يستطيع تسجيلها له.
    إذاً، ماذا تفعل المفوضية إذا اكتشفت أن بعضهم مازال يمارس العمل الطوعي بموجب تفويض ملغى؟يقول عبد الله إبراهيم إن الجهة التي منحت التفويض وألغته في نفس الوقت، هي من يحق لها محاسبة ذلك الشخص باللجوء للقانون لأنه في هذه الحالة يستغل التفويض بطريقة ملتوية.
    ويضيف عبد الملك البرير أن التفويض إذا ألغي من قبل الجهة المانحة لا يكفي سحبه فقط، بل يجب إعلانه في الصحف اليومية.
    لدغتان من جحر
    قصة المنظمة ليست وحدها من عكر صفو المياه بين مهند وعثمان السيد، فهناك شركة «الرسالة» لخدمات النظافة التي يملكها ويديرها أيضا مهند حسن الذي قال إن عثمان اتفق معه على نظافة «40» مسجداً بالخرطوم شمال مقابل «160» ألفاً للمسجد، نظافة عامة تحت مسمى كتيبة «أهل المروة»، ودشن المشروع والي الخرطوم ومعتمدها آنذاك عبد الملك البرير والقيادي بالمؤتمر الوطني نائب الدائرة الدكتور مندور المهدي، وبعد إتمام النظافة فوجئ مهند حسب إفادته بخطاب شكر من عثمان يشكر فيه شركته لرعايتها للمشروع. وفي اليوم التالي أعلن المؤتمر الوطني في الصحف عن شكره أيضا رغم أن مهنداً استلم «7» آلاف فقط، وهناك «20» ألفاً أخرى صمم بها مطبوعات دعاية لمشروع «أهل المروة»، فاتصل على عثمان الذي زاره في المكتب وقال له: (ما عندك شغلة بكلم الجرايد حأديك قروشك حسب الاتفاق). وكان الاتفاق بحضور نائب عثمان المدير التنفيذي للمؤتمر الوطني بالخرطوم شمال أسامة عبد القادر. ويردف مهند: «صار عثمان يماطلني وفي كل مرة يقول لي إن الميزانية لم تنزل، الميزانية لم تنزل بعد، وفي يوم اتصلت عليه وقلت له إنني محتاج لعشرة آلاف جنيه، فقال إنه لا يملكها الآن لكنه سيتصل بشخص ليحضرها لي على أن أعيدها له و«ما أدخلا في الحسابات البيناتنا» فأحضرها لي ابن خالته مدير أعماله محمد مبارك، وكل ما يملك عثمان باسم محمد مبارك، وأحضرها لي بالدولار وبعد فترة طالبني بإعادتها فرفضت وقلت له إذهب لعثمان لأنه مدين بما يقارب «173» مليوناً، فقال لي كل حساب لوحده، واشتكاني وسددتها، حاولت اشتكي عثمان لكن الأجاويد تدخلوا ومن ضمنهم خاله علي الريح ووعدني بحل كل المشاكل، واستجبت، ولكن لم يستطع لأن عثمان كان «بيزوغ منه». ثم بعد ذلك ظهرت مشكلة «مناهل الرحمة».
    وحسب مهند فقد أخبره عثمان عدم قدرته على سدادها نقداً، ولكن وعده بأن يسند له أعمال النظافة بالمحلية، واتصل على الوالي وفتح (الإسبيكر) وقال له إن شركة (الرسالة لخدمات النظافة) لأن الشركة وقفت معهم لذلك يقترح إسناد أعمال النظافة بالمحلية لها، فوافق الوالي. وفي يوم قال لي عثمان إنه سيسند لي خدمات القصر الجمهوري، وطلب مني الذهاب إليه في الغد، فذهبت بغرض إجراء دراسة ميدانية للعمل الذي سأنفذه ولأرفق التكلفة المالية مع عمل خدمات نظافة وتنسيق حدائق ومكافحة آفات، وبالفعل ذهبت إليه وأدخلوني بعد إعطائهم رقم السيارة، فأعطاه التكلفة المالية «780» ألفاً لكل القصر، واشترطت عليه تسليمي المبلغ أولاً حتى لا ألدغ من جحر مرتين، وظل يماطلني، وفي النهاية اكتشفت أنه ترك العمل في القصر، حيث كان يعمل بعقد وانتهى. وفي يوم نظافة (مقابر فاروق) اتصل علي وقال لي إن الوالي ومندور سيزورانه في المقابر، ولم يأته أي شخص من شباب المؤتمرالوطني، وطلب مني أن أرسل له «30» عاملاً سريعاً، فأرسلتهم وهم يرتدون أبرولات الشركة، وزرتهم في المقابر فوجدت عمالنا «قالعين» يونيفورم الشركة ولابسين شعار المؤتمر الوطني، وعندما تناقشت مع المشرف قال لي إن عثمان طلب ذلك. خاله علي الريح وهو قيادي معروف في المؤتمر الوطني طلب مني الصبر وقال إنه سيجلس مع دكتور نافع ويضمن سداد المبلغ على أن يحاسبوا عثمان بطريقتهم لأن العمل نفذ عن طريق المؤتمر.
    ده ما شغلو
    قلت للدكتور عبد الملك بما أن العمل تم إبان معتمديتك هل كنت تعلم أن نظافة مساجد الخرطوم «مشروع أهل المروة» تمت عبر شركة متخصصة وبمقابل مالي خاصة وأن هناك من يقول إن عثمان اقترح الفكرة على الوالي باعتبار أن المعتمد ما شايف شغلو؟ فقال إن فكرة أهل المروة، سياسية ليس أكثر من ذلك. وأردف: «أنا أؤمن بالاستمرارية، ليس هناك مجتمع يحضر شركة لتنظف مساجده. الفكرة مش المعتمد ما قام أو الوالي ما قام.. أنا أرفض ذلك تماماً، المجتمع لا ينتحر ويعمل فكرة مثل هذه خاصة إذا كانت مجتمعات محتاجة، أرفض استقطاب المال بهذه الطريقة.. ده ما شغل عثمان السيد، ده شغل المجتمع الساكن فيهو! وين التربية»؟
    سؤال للبنك؟
    ونوجه سؤالاً للقائمين على أمر بنك أم درمان الوطني فرع المقرن، كيف لهم أن يقوموا بفتح حسابات مصرفية لمنظمة لا تحمل شهادة تسجيل العون الإنساني، ولم يوجه لها خطاب من العون الإنساني لفتح ذلك الحساب الذي قاربت إيداعاته مبلغ المليار جنيه «بالقديم» ولا يعلم الناس من أين أتت وفيما أنفقت؟؟؟
    امتنع
    «الإنتباهة» اتصلت برئيس المؤتمر الوطني بالخرطوم شمال لتتيح له فرصة التعليق على ما ورد حوله من اتهامات فامتنع.
    من المحرر
    الجدير بالذكر أننا فتحنا ملف المنظمات، بمنظمة «مناهل الرحمة» الذي أحدث ردود فعل مثيرة، والقراء موعودون بتصريحات مثيرة لنافذين في المنظمة قبل بيعها لعثمان السيد، كما شهد بذلك شهود برأوا ساحة أمينها العام السابق حسبو، وقالوا إن كل الممارسات التي ارتكبتها المنظمة تمت تحت ظل مالكيها الآن.


    المصدر الانتباهة 11-11-2012
                  

11-12-2012, 05:55 AM

محمد إبراهيم علي
<aمحمد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 10032

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فساد رئيس المؤتمر الوطني الخرطوم شمال- الطيب مصطفى Vs المؤتمر الوط (Re: محمد إبراهيم علي)

    Quote: وحسب مهند فقد أخبره عثمان عدم قدرته على سدادها نقداً، ولكن وعده بأن يسند له أعمال النظافة بالمحلية، واتصل على الوالي وفتح (الإسبيكر) وقال له إن شركة (الرسالة لخدمات النظافة) لأن الشركة وقفت معهم لذلك يقترح إسناد أعمال النظافة بالمحلية لها، فوافق الوالي

    كدة بكل بساطة يوافق الوالي لاسناد عمل مدفوع من جيب الشعب السوداني لشركة خاصة لانها ساعدت المؤتمر الوطني
    لا عطاء ولا قدم عرض سعر ولا من يحزنون
    كيف هو الفساد اذن وسوء ادارة المال العام وتوزيعه للمحاسيب وتكريسه لخدمة التنظيم ان لم يكن هكذا
    طبعا هذا ما انكشف من جبل جليد صناعة الفساد التي برع منتسبي المؤتمر الوطني فيها ايما براعة
    خلقو اثرياء من جدد من ما مفيش
    الوالي وكل من ورد اسمه في هذا التقرير شريك في منظومة الفساد هذه

    سنتابع
                  

11-12-2012, 06:20 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فساد رئيس المؤتمر الوطني الخرطوم شمال- الطيب مصطفى Vs المؤتمر الوط (Re: محمد إبراهيم علي)

    يا باشمهندس,,


    نسيت تكتب التحذير بلبس الكمامات!!!!!!!!!!!


    لا تستثنى أحدا الجماعة كلهم طلعوا ما عندهم قشة مُرة!!
    كبارهم الذين علموهم السحر ضربوا لهم أروع الأمثال فى
    نهب مال شعب السودان وأقصر الطرق لتصبح من المليارديرات
    فى ساعات!!

    بنى كدّة إذا وجدوا القدّة فلن يتلفتوا كثيرا والحياة فرص,,
    والبلد بقت كلها قدود..

    تحياتى
                  

11-12-2012, 06:24 AM

مازن فيصل هلال
<aمازن فيصل هلال
تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1003

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فساد رئيس المؤتمر الوطني الخرطوم شمال- الطيب مصطفى Vs المؤتمر الوط (Re: محمد إبراهيم علي)

    عليهم اللعنة
    و الله كل يوم الواحد بزداد كره للناس ديل

    ------------------------------
    تشكر يا باشمهندس علي فضح الناس ديل ... افضحهم الله لا كسبهم
                  

11-12-2012, 06:40 AM

محمد إبراهيم علي
<aمحمد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 10032

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فساد رئيس المؤتمر الوطني الخرطوم شمال- الطيب مصطفى Vs المؤتمر الوط (Re: مازن فيصل هلال)

    طيب يا ايمن اربط كمامتك كويس واقرا هذا الدعي بيقول في شنو

    Quote: يشرف الدكتور نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية والدكتور عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم ورئيس المؤتمر الوطني وقيادات المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم ومحلية الخرطوم وعدد من قيادات البلاد يشرفون احتفال فرحة العيد الثالث الذي تنظمه أمانة المؤتمر الوطني بمنطقة الخرطوم شمال مساء أول أيام عيد الفطر المبارك بقاعة أمسيتي بمدينة البراري. وقال الدكتور عثمان السيد عمر رئيس المؤتمر الوطني بمنطقة الخرطوم شمال بمحلية الخرطوم أن احتفال فرحة العيد أصبح سنة راتبة تجمع قيادات ولاية الخرطوم ومواطني منطقة الخرطوم شمال وبقية مناطق محلية الخرطوم والولاية لتبادل تهاني العيد السعيد وتقوية الروابط الاجتماعية وإذكاء روح الدين الإسلامي الحنيف للمساعدة في عملية البناء الوطني الذي يتطلب تضافر جهود أبناءه لتطوير البلاد وتقدمها.


    جريدة الوطن
                  

11-12-2012, 07:27 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فساد رئيس المؤتمر الوطني الخرطوم شمال- الطيب مصطفى Vs المؤتمر الوط (Re: محمد إبراهيم علي)

    الأخ محمد إبراهيم

    تحياتي - لو كان الخلاف حول عمل تجارى مبلوع نوعاً ما . لكن أن يكون المدخل لهذا الفساد الواضح عمل طوعي فإن كافة الأطراف سيطالها الإتهام من الأصغر للأكبر وعلى النائب العام متابعة شغله لو كان هناك أمل .

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    حسبي الله نعم الوكيل

    بحيراوي
                  

11-12-2012, 08:32 AM

جمال خضر
<aجمال خضر
تاريخ التسجيل: 06-18-2011
مجموع المشاركات: 3959

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فساد رئيس المؤتمر الوطني الخرطوم شمال- الطيب مصطفى Vs المؤتمر الوط (Re: مازن فيصل هلال)

    الأخ محمد إبراهيم

    لك التحية

    البلد دخلت فى حيص بيص لأن الجماعة ديل يلتوا ويعجنوا من 23 عاما وما فى حد قال ليهم عينكم فى راسكم

    نسوا حاجة إسمها آخرة و حساب نسوا حاجة إسمها الشرف والأمانة , بلد(تشديد اللام) المال المنهوب أحاسيسهم

    وضمائرهم فصاروا لا يبالون بنظرة المجتمع لهم يتحولون مابين ليلة وضحاها الى مليارديرات دون أن يطرف

    لهم جفن .

    لعنة الله تغشى كل من خان أمانة أو إستغل منصبه لنهب أموال أهلنا البسطاء .





    .
                  

11-12-2012, 10:08 AM

البشير دفع الله
<aالبشير دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 3014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فساد رئيس المؤتمر الوطني الخرطوم شمال- الطيب مصطفى Vs المؤتمر الوط (Re: جمال خضر)

    التحية والتقدير للأستاذة / هويدا حمزة
    هكذا تكن الصحافة ( مهنة المتاعب )
    تحقيق وتمليك الحقائق للمواطن

    تحياتي يا باشمهندس
                  

11-12-2012, 10:48 AM

محمد إبراهيم علي
<aمحمد إبراهيم علي
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 10032

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فساد رئيس المؤتمر الوطني الخرطوم شمال- الطيب مصطفى Vs المؤتمر الوط (Re: البشير دفع الله)

    تحياتي مازن
    انا مجرد عتالي من الانتباهة للمنبر


    يا بحيرواوي
    الواضح ان دروب البزنز في السودان ابداع عديل تعمل ليك منظمة وتاجرها مفروش
    وتامن مستقبلك ومستقبل العيال ههههههههه
    بعدين الزول ده واصل جدا خطو فاتح مع الخدر ونافع والقصر طوالي
    بتلفون ممكن ينقللك من مفلس لميلونير

    يا جمال
    لم ينسو فقط الاخرة بل يحاولون استغلال الدين واعمال الخير في زيادة ثرواتهم التي كونوها بالحرام

    البشير
    الصحفية فعلا قامت بمجهود جبار وخاضت في منطقة وعرة جدا
    وهي قالت ان هناك جزء ثاني لنر بماذا ستاتي لنا هذه المرة
                  

11-12-2012, 12:36 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فساد رئيس المؤتمر الوطني الخرطوم شمال- الطيب مصطفى Vs المؤتمر الوط (Re: محمد إبراهيم علي)

    هو عثمان السيد عمر بقى دكتور في شنو ؟ ومتين ؟؟؟
    سبحان الله عثمان السيد الاوقف مسجد ومركز صحي
    توتي الذي يقدم خدمات لكل اهل توتي بقى عندو دكتورا
    كل كلامنا زماااان كوم ومسألة ان يعمل عثمان السيد دكتورا
    دا كوم تاني راااااهو شهد الله وغيابياً احلف انها مزورة ما من
    شكـ ؟؟؟ فعثمان الذي اعرف غير مؤهل ؟؟؟ وكذلك اخلاقياً غير
    مؤهل . فمن يُوقف خدمات الصحة والتعليم تعليم القرآن والخلوة
    في توتي رجل بلا اخلاق وهو عثمان السيد عمر .






    .....................................................................................حجر.
                  

11-13-2012, 10:47 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فساد رئيس المؤتمر الوطني الخرطوم شمال- الطيب مصطفى Vs المؤتمر الوط (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    up
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de