داعية سعودي يعذب طفلته لشهور حتى الموت

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 04:06 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-13-2012, 05:14 AM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
داعية سعودي يعذب طفلته لشهور حتى الموت

    436x328_21629_249140.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    أكدت مصادر أمنية القبض على الداعية والد الطفلة المعنّفة "لمى" والتي فارقت الحياة قبل أيام على يده، مشيرة إلى التحقيق معه وإحالة القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

    وبيّنت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وفق صحيفة "عكاظ" السعودية، أنها خاطبت الجهات المختصة بخصوص قضية الطفلة المتوفاة "لمى"، والتي تعرضت لعنف أسري من قبل والدها الداعية الإسلامي منذ ما يقارب 8 أشهر.

    وأشار المشرف العام على الجمعية الدكتور خالد الفاخري إلى أن ما حصل جريمة بشعة وحالة من حالات العنف الأسري والتي ترصدها الجمعية، والجمعية مستمرة في عملها وأداء دورها الحقوقي والإنساني للدفاع عن كل مَنْ يتعرض للعنف بكل أشكاله، وأنها ستتابع القضية من خلال الجهات الرسمية للتعرف إلى الوضع الآن بعد مفارقة الطفلة الحياة في مدينة الملك سعود الطبية بالرياض.

    يُذكر أن الطفلة لمى ذات الخمسة أعوام كانت تعاني قبل وفاتها من نزفٍ داخلي بسبب كسر الجمجمة، إضافة إلى إصابات في أنحاء متفرقة من جسدها نتيجة الضرب والكيّ من قبل والدها، ونوّمت في غرفة العناية المركزة قبل وفاتها لعدة أيام، وطالبت والدتها بتطبيق شرع الله في طليقها لتعذيبه طفلتها.

    وقال المتحدث الرسمي باسم مديرية الشؤون الصحية بالرياض سعد القحطاني إن إدارة الطب الشرعي ستقوم بعمل تقرير عن حالة الطفلة وتقديمه للجهة المختصة.
                  

11-13-2012, 05:17 AM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داعية سعودي يعذب طفلته لشهور حتى الموت (Re: ناظم ابراهيم)

    72105_542109222469486_1172781717_n1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

11-13-2012, 05:39 AM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داعية سعودي يعذب طفلته لشهور حتى الموت (Re: ناظم ابراهيم)

    فارقت الطفله السعوديه "لمي" الحياه بعد معاناه بسبب التعنيف المستمر الذي تعرضت له من قبل والدها "الداعيه" الاسلامي بالقنوات الفضائيه.

    والده الطفله لمي البالغه من العمر 5 اعوام، التي قضت في العناية المركزة باحد مستشفيات الرياض، قالت ان "والد طفلتها وطليقها الذي اشتهر بكونه داعيه عبر القنوات الفضائيه استخدم جميع اصناف التعذيب والتنكيل بابنتهما".

    واشارت الي ان ابنتها قبل وفاتها كانت تعاني من نزفٍ في الراس نتيجه لتعرضها لكسر في الجمجمه، بالاضافه الي كسر مضاعف في يدها اليسري وبعض الكدمات في اجزاء متفرقه من جسمها، فضلاً عن اثار الحروق بسبب تعرضها للكيّ.

    وفي حوار مع قناه "العربيه" اجراه الزميل محمد اليوسي، تحدثت والده الطفله الراحله "لمي" عن تفاصيل القصه التي بداتها بالقول انها مطلقه عن زوجها "الداعيه" ويربطهما اتفاق بخصوص رؤيته للطفله، واخذها في الفتره الاخيره لمده اسبوعين ولم يرُدّها حتي فوجئت والدتها باتصال من الادعاء العام والتحقيق في حوطة بني تميم التي تبعد 160 كم جنوب الرياض، تطلب منها الحضور الي مستشفي الشميسي.

    واضافت الام، انها عندما ذهبت الي هناك وجدتها في حاله صعبه للغايه، وافاد التقرير الطبي بانها تعرضت للضرب بالسوط والسلك الكهربائي، بالاضافه الي الكيّ والحرق، واشارت الي اصابه الطفله بالسكته الدماغيه والكسور في اطرافها وتعرضها للضرب المبرح ما اتلف كل جسدها.

    وذكرت والدتها، ان رئيسه الممرضات قالت عند رؤيتهم للطفله وقت وصولها انها ابكت كل من راها، واكدت ان والد الطفله اعترف بضربها وقتلها.

    وبيّنت الام انها لم تعرف ابنتها عند رؤيتها لها ولم تصدق ما راته، وقالت: "اصبت بالاحباط الشديد، ولم اصدق ما اصاب لمي، وان لا رحمه في قلوب البشر".

    والده الطفله قالت انها قامت بسؤال زوجها السابق اكثر من مره عن سبب تعامله السيئ مع ابنته ومعها، وكانت ردوده بالضحك والقهقهه فقط رغم انه يظهر عبر شاشات التلفاز ليقدم المحاضرات الدعويه والنصائح التربويه.
                  

11-13-2012, 05:57 AM

وليد محجوب
<aوليد محجوب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 83

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داعية سعودي يعذب طفلته لشهور حتى الموت (Re: ناظم ابراهيم)

    الأخ ناظم
    مثل هذا المريض لا يمكن أن يحسب مع الدعاة ولو غدعى هو ذلك. فلا يوجد دين على وجه الأرض يجيز مثل هذا الخبل وهذه القسوة.
    فعن أبى هريرة رضي الله عنه أن الأقرع بن حابس رضي الله عنه أبصر النبى صلى الله عليه وسل يقبّل الحسن ، فقال: "إن لي عشرةٌ من الولد ما قبّلت واحداً منهم"، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : ( إنه من لا يَرحم، لا يُرحم) متفق عليه.
    وفي رواية المستدرك عن عائشة رضي الله عنها: (أرأيت إن كان الله نزع الرحمة من قلبك فما ذنبي؟).
    فما ذنب الإسلام أن ندعوا مثل هذا المعتوه "داعية إسلامي"؟
                  

11-13-2012, 06:06 AM

Zomrawi Alweli
<aZomrawi Alweli
تاريخ التسجيل: 08-04-2007
مجموع المشاركات: 3368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داعية سعودي يعذب طفلته لشهور حتى الموت (Re: وليد محجوب)

    هذا سادي وليس داعية اذ كيف يطاوعه التعذيب وهي بالطبع كانت تبكي وتناجيه اثناء الضرب
    لا حولا ولا قوة الا بالله

    هذا يستحق اقصى العفوبة حتى ولو كان مجنونا
                  

11-13-2012, 06:11 AM

awad okasha
<aawad okasha
تاريخ التسجيل: 07-15-2007
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داعية سعودي يعذب طفلته لشهور حتى الموت (Re: Zomrawi Alweli)

    ادناه ما ورد في صحيفة الرياض صباح هذا اليوم ..
    Quote: متابعة – أسمهان الغامدي

    أكدت مصادر مطلعة بأحد المستشفيات الحكومية ل"الرياض" أن أحد أسباب وفاة الطفلة المعنفة لمى الرئيسية هو تشخيص طبي خاطئ من أحد الأطباء المقيمين - تحتفظ "الرياض" باسمه - حيث أعطى أمراً بإخراج الطفلة من العناية المركزة إلى غرفة الأصحاء، رغم احتياجها الشديد للبقاء متجاهلا كافة التقارير الطبية وآراء الأطباء المسؤولين تجاه حالة الطفلة التي كانت في غيبوبة تامة منذ 9 أشهر. وحسب المصادر فإن الطفلة بعد خروجها من العناية تعرضت لانتكاسة فورية لم تمهلها يوما كاملا حتى فارقت الحياة !!

    من جهة أخرى طالبت والدة الطفلة المعنفة لمى - مصرية الجنسية - خلال اتصال هاتفي اجرته "الرياض" طالبت بمحاكمة مدير العناية المركزة بالمستشفى المعني جراء خطئه الطبي وإخراجه للطفلة من العناية وهي في غيبوبة تامة، كما طالبت بالقصاص من والد الطفلة.

    وناشدت والدة الطفلة رئيس المحكمة العامة بحوطة بني تميم القاضي خالد الرشود بإصدار قرار أمر الدفن بحق الطفلة المعنفة لمى، والتي لا زالت ترقد بثلاجة الطب الشرعي منذ 6/12/1433ه، حتى تاريخ إعداد هذا التقرير، وقالت باكية (ألا يكفي ما عانته ابنتي لمدة ثلاثة أشهر من عنف وضرب وألم على يد والدها، وأمام زوجته التي تعد شريكة أخرى في الجريمة لسكوتها عن العنف الواقع على الطفلة، فأطلب دفن ابنتي فورا فقلبي يتقطع وأنا أعلم أن ابنتي تعاني من برودة آلة التجميد بمفردها، أريد إكرامها ودفنها ولا شيء آخر)!!

    من جهة أخرى قال المتحدث الرسمي باسم شرطة الرياض المقدم فواز الميمان ل"الرياض": إن القضية قد أغلقت منذ قرابة العام وأحيلت للسجن العام ووالد الطفلة لا زال رهن المحاكمة، مشيرا في ذات السياق أن جميع الإجراءات القانونية قد اتخذت كاملة حيال والد الطفلة لمى وخرجت التحقيقات من الشرطة للإدعاء العام والقضاء.

    وكشفت مصادر مطلعة ل"الرياض" في المديرية العامة للسجون أن والد الطفلة لا زال موقوفاً ورهن التحقيق، وأنه لم يصدر بحقه أي حكم قضائي حتى تاريخ إعداد التقرير، كما أنه تم إطلاق سراح زوجة والد المغدورة وذلك لعدم ثبوت تورطها في مقتل الطفلة!!

    http://www.alriyadh.com/2012/11/13/article783913.html
                  

11-13-2012, 06:43 AM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2002
مجموع المشاركات: 8788

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داعية سعودي يعذب طفلته لشهور حتى الموت (Re: awad okasha)

    شاهدت قبل فترة من الزمن في اليوتيوب محمد العريفي، وهو رجل يظهر أحيانا على شاشات التلفزيون مسبوقا بلقب (شيخ) وأحيانا (فضيلة الشيخ)، لقب الشيخ أصبح يوزع بسخاء على الناس، فتارة يطلق على الملتحي وتارة أخرى يطلق على المتفقه في الدين وأحيانا يطلق على كبير السن أو على إمام المسجد وأحيانا أخرى يطلق على كل من يعتلي منابر الوعظ والإرشاد، و يطلق أيضا على القاضي، وارتبط اللقب تاريخيا بزعيم القبيلة أو العشيرة، ومؤخرا أصبح لقب شيخ يطلق على كل ذي مال. شاهدت في اليوتيوب محمد العريفي واقفا أمام مجموعة من مشاهديه ومستمعيه وهو يقص عليهم حكاية مسلية. سوداني كان يطوف حول الكعبة المشرفة وهو يردد الدعاء "اللهم أغفر لنا وتجاوز أنّا" استبدل محمد العريفي حرف الميم في كلمة "عنّا" بحرف الألف فأصبحت "أنّا" بدلا من "أنّا" تقليدا لنطق السودانيين للحروف العربية وزيادة منه في جرعات المتعة التي يقدمها لمستمعيه، فأصيب السوداني بضربة شمس أثناء طوافه ونقل لمستشفى جياد القريب من الحرم الشريف، وهناك قدمت له الإسعافات اللازمة فأفاق بعد نحو أربع ساعات من غيبوبته ، فوجد حوله الممرضات الفلبينيات بأزيائهن البيضاء ، وكان اللون الأبيض كذلك هو لون جدران الغرفة وفرش السرير ،تزامن ذلك مع رائحة مطهر الديتول التي كانت تملأ الغرفة، وهي رائحة وإن كانت كريهة لكنها بلا شك أفضل من رائحة المريض السوداني، فأعجب المريض السوداني بالرائحة مثلما أعجب بالممرضات والمكان كله ،للدرجة التي حسب فيها أنه في الجنة، فصاح "الله أكبر.. الله أكبر.. أشهد ان وأد(وعد) الله حق.. الجنة.. الهور الإين (الحور العين)، واجتذب صياحه الممرضات، فتدافعن نحوه لمساعدته ظنا منهن أن الرجل قد أصيب بلوثة في عقله بفعل ضربة الشمس ، فحسب السوداني أن الممرضات هن الحور العين أنفسهن يتسابقن للفوز به ، فصاح فيهن: واهد.. واهد (واحد.. واحد). هكذا حكى (الشيخ). واكتفى (الشيخ) بالوقوف عند هذا الحد ولم يدخل في مزيد من الشرح والتفاصيل. كان (الشيخ) يعمل على إضحاك مشاهديه بمثلما يفعل مقدمو الفقرات الترفيهية المغمورين في مسارح المنوعات، فحوّل (الشيخ) المكان بأكمله إلى "مسرح منوعات"، ومسرح المنوعات هو الاسم الذي يطلقونه في مصر على الكباريه تجميلا للقبح والتفافا مأذونا حول القوانين.
    نكتة (الشيخ) نكتة قديمة ساقطة تتداول في أكثر من بلد، وفي كل بلد يعاد صياغتها حسب معطيات ومكونات مجتمع البلد ولكنها لا تتداول في العلن لأنها نكتة غير محترمة، ولا أود هنا أن أنقل الصيغة التي كانت تتداول بها في السودان قبل عقود من الزمان. وفي جميع الأحوال ليست منابر الوعظ هي المكان المناسب لمثل هذا النوع من (خفة الدم).
    قد يكون هناك من يبادر فيقول إن محمد العريفي لا يتعمد الإساءة لأحد ولكنها دعابة بريئة، ويمكن بهذا المنطق أن نقبل تقليده للهجة السودانيين الذين ينطقون الحاء هاءا "اللهم اغفر وتجاوز أنّا" .. "الهور الإين"، وليس في ذلك ما يسوء أحدا، فأهل السودان في معظمهم لا تمت جذورهم للعرب ولا للعربية بشيء أو أنهم يتحدثون لغاتهم القبلية وهي لغة الأم لديهم بجانب العربية، فليس غريبا وليس مسيئا في شيء أن يبدل العين الفا والحاء هاءا، والدم العربي والعربية ليست بأي حال من الأحوال سدرة المنتهى رغم ادعاءات بعضهم، لكن المسيء فعلا هو قول (الشيخ) أن رائحة مطهر الديتول، رغم أنها رائحة كريهة،إلا أنها أفضل من رائحة ذلك السوداني. هذا هو السقوط الذي لا يمكن تبريره. اعتدنا مثل هذا السقوط في الأفلام والمسلسلات المصرية التي تسخر من اللون الاسمر والرائحة الكريهة التي هي ماركة مسجلة باسم السودانيين مثل فيلم "عيال حبيبة"،ورغم ذلك لا يمكننا أن نحمل كل المصريين وزر سقوط بعضهم ونظرتهم العنصرية المتعالية للسوداني. كانت آخر هذه الأعمال الفنية المصرية الساقطة مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" لصاحبه عادل إمام وأولاده،الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وفي مشاهد من هذا المسلسل في نفق من أنفاق سيناء الموصلة إلى غزة يتبادل عادل إمام مع ابنه محمد الممثل في نفس مسلسل والده، السخرية من بشرة السودانيين ومن نادي الهلال بألفاظ ساقطة ورثها الإبن عن الأب، وكانت تلك المشاهد مستفزة لي كسوداني أعتز بوطني وبلون بشرتي وأعتز بنادي الهلال كرمز من رموز ذلك الوطن رغم عشقي للمريخ.نأمل أن نتناول هذه الرؤي المصرية الساقطة في مرة قادمة مع الوقوف بضع لحظات عند "لعنة الجغرافيا"،على حد تعبير الأستاذ محمد حسنين هيكل، التي جلبت لنا كل هذا الضرر.
    لم أجد تشخيصا لحالة محمد العريفي سوى أنه ساقط غارق في التعالي العنصري العفوي ويحمل شهادة الدكتوراة. لكأن الرجل لم يقرأ قول الله تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ"،صدق الله العظيم، ولكأنه لم يسمع قول رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام " ليس المؤمن بالطعّان ولا اللعّان ولا الفاحش ولا البذيء".
    زرت قبل بضعة أيام موقعه الخاص على الانترنيت فعلمت أنه كان في زيارة للسودان في أواخر شهر سبتمبر 2012م بدعوة من قناة طيبة الفضائية واستغرقت هذه الزيارة عدة أيام ألقى فيها أكثر من محاضرة في أكثر من موقع في الخرطوم ولقي في السودان ما يلقاه كل زائر من حفاوة متوارثة، فكتب عن ذلك في موقعه:"ما أسعدني.. أنا اليوم على موعد مع الكرم والطيبة والأمانة والبشاشة وسلامة الصدر إنها زيارة للسودان.. كم أحب السودان وأهله". سبحان الله!. وكان العريفي يكرر كثيرا في كل مكان زاره في السودان قوله: "أحببت أهل السودان وأنا بعيد عنهم، فلما لمست حبهم زاد في قلبي حبي لهم" ، بعد كل ما قاله عن "الهور الإين" ورائحة الديتول، فاستفزني (فضيلة الشيخ الداعية الدكتور) مرة أخرى بتناقضه ودفعني لكتابة هذه السطور.
    يبدو أننا قد صرنا "ملطشة" لمن يسوى ومن لا يسوى في أزمنة محمد العريفي.
    (عبدالله علقم)
    مقال لعبد الله علقم نقلا عن سودانايل

    برضو دا داعية اسلامى
                  

11-13-2012, 05:24 PM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: داعية سعودي يعذب طفلته لشهور حتى الموت (Re: mohmmed said ahmed)

    الاجلاء وليد وعوض وزمراوي ومحمد سيد احمد

    تحايا طيبه

    للاسف معظم من يملاؤن الفضائيات ويطلق عليهم دعاة اسلاميين لا يختلفون عن هذا الشخص فلا فرق بين ان تقتل بيدك او تحرض الاخرين على القتل بفتاوى التكفير والتعصب والكراهيه وتسميم عقول الشباب فمن قتل المفكر فرج فوده كان بتحريض من داعيه يملاء الشاشات حتى اليوم وخنز الثروات من فتاوى التكفير ومن يفجرون اجسادهم بدعوي الجهاد ويحصدون الاف الارواح البريئه بدعوى الجهاد فمن يعطيهم مفاتيح الجنة والحور العين هم شيوخ الفضائيات

    ولم نسمع اهم كلمة فى وجه سلطان جائر فهم فقهاء للسلطان

    اعتذر للاخ هشام عباس لتكرار البوست فلم الاحظ انزاله بوست بنفس المضمون الا متاخرا
    شيخ يقدم برنامج دينى باحدى القنوات يعذب طفلة حتى الموت ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de