الجزيرة مباشر مصر ، مظاهرات الأخوان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 07:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-01-2012, 10:36 AM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10608

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الجزيرة مباشر مصر ، مظاهرات الأخوان
                  

12-01-2012, 10:46 AM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10608

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجزيرة مباشر مصر ، مظاهرات الأخوان (Re: محمد علي عثمان)

    الحاج وراق يحذر شعب مصر من حكم ما يسمون بالاسلامين

    هل يسمح الفراعنة للهوس الديني أن يتمدد ويحكم مصر؟

                  

12-01-2012, 07:33 PM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10608

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجزيرة مباشر مصر ، مظاهرات الأخوان (Re: محمد علي عثمان)

    Quote: [هل يسمح الفراعنة للهوس الديني أن يتمدد ويحكم مصر؟



    Up
                  

12-01-2012, 08:39 PM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10608

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجزيرة مباشر مصر ، مظاهرات الأخوان (Re: محمد علي عثمان)

    تصريح من الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي السوداني: لا لانقلاب مرسى

    December 1, 2012

    (حريات)

    لا… للانقلاب على مبادئ ثورة 25 يناير العظيمة

    تصريح صحفي من الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي السوداني

    • الإعلان الدستوري الأخير الذي أصدره الرئيس المصري، يضع سلطات مطلقة في يد رئيس الجمهورية، ويمنح كل قراراته حصانة من المساءلة. وبهذه المواصفات فهو انقلاب دستوري على مبادئ ثورة 25 يناير العظيمة. ولا يقلل من خطورة هذا الإعلان، ما تضمنه من استجابة لبعض المطالب الشعبية.

    • والجدير بالذكر أن الجوهري في ما ورد في الإعلان، لا يعبر عن موقف عارض أو طارئ للإخوان المسلمين. بل يرتبط برؤيتهم المبدئية المعادية لمبدأ الفصل بين السلطات في الدولة الديمقراطية الحديثة. فهو قد أماط اللثام تماماً عن كذب ورياء ما طرحوه بعد الثورة عن الدولة المدنية ودولة القانون والمؤسسات. لقد كان ذلك مجرد ديكور وطلاء خارجي لزوم الكسب الانتخابي.

    • لقد أصاب الإعلان مبدأ استقلال القضاء ومبدأ الفصل بين السلطات الثلاث في مقتل، وفتح الطريق لإقامة شمولية جديدة. وتحت مظلة الشمولية لا يستقيم الوعد الذي أطلقه الرئيس المصري بتحقيق العدالة الاجتماعية. فلا حقوق ولا عدالة مع الاستبداد.

    • لقد هب الشعب المصري للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري. ويعم مصر هذه الأيام حراك جماهيري واسع للقوى السياسية المعارضة ورجالات القضاء المصري.

    فلنتضامن مع الشعب المصري في معركته ضد الشمولية الجديدة، ومن أجل النصر المؤزر لمبادئ ثورة 25 يناير العظيمة التي أعادت لمصر مكانها الطبيعي والطليعي إقليمياً وعالمياً.

    يوسف حسين

    25 نوفمبر 2012
                  

12-01-2012, 08:44 PM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10608

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجزيرة مباشر مصر ، مظاهرات الأخوان (Re: محمد علي عثمان)

    tahreer.jpg Hosting at Sudaneseonline.com






    المتظاهرون يعودون الى ميدان التحرير بشعارات وتكتيكات اطاحت بنظام مبارك، وصحف مصرية تحتج بالاحتجاب الثلاثاء

    December 1, 2012

    (ميدل ايست أونلاين)

    شارك ألوف المصريين الجمعة في مظاهرات احتجاج في القاهرة ومدن أخرى ضد الرئيس الإسلامي محمد مرسي بعد ساعات من انتهاء جمعية تأسيسية يغلب عليها الإسلاميون من كتابة مسودة يأمل مؤيدو مرسي أن تنهي أزمة فجرها إعلان دستوري أصدره قبل ثمانية أيام موسعا سلطاته.

    وهتف المتظاهرون في ميدان التحرير بوسط القاهرة والذي يشهد اعتصاما بدأ قبل أسبوع احتجاجا على الإعلان الدستوري “الشعب يريد إسقاط النظام” وهو هتاف ردده المحتجون خلال الانتفاضة الشعبية التي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك مطلع العام الماضي.

    وفيما يشير إلى عودة حماس الانتفاضة سد متظاهرون مداخل الميدان بأسلاك شائكة وحواجز حديدية وطلبوا من القادمين إليه إبراز بطاقات الهوية.

    وأقام متظاهرون ثلاثة أبراج مراقبة في طرفين من الميدان وداخله على الرغم من أن جماعة الإخوان المسلمين قالت إنها تخلت عن تنظيم مظاهرة حاشدة تؤيد مرسي في التحرير السبت. وقررت الجماعة وحلفاء إسلاميون تنظيم المظاهرة أمام جامعة القاهرة على مسافة كيلومترات من التحرير.

    وانتشرت خيام المعتصمين في أرجاء التحرير وكانت 12 خيمة نصبت الجمعة الماضي مع بدء الاعتصام.

    وقال مرسي إن الإعلان الدستوري الذي أشعل أكبر أزمة سياسية في مصر منذ انتخابه في يونيو/حزيران هو “لمرحلة استثنائية جدا”.

    وحصن الإعلان قرارات مرسي وقوانين أصدرها وجمعية كتابة الدستور التي يغلب عليها الاسلاميون ومجلس الشورى الذي يهيمن عليه حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين من رقابة القضاء.

    وقال مرسي في مقابلة مع التلفزيون المصري الليلة الماضية “منصوص في الإعلان الدستوري على أنه ينتهي مباشرة العمل به بمجرد أن يصوت الشعب على الدستور.”

    وأضاف في مواجهة تصوير معارضين له على أنه فرعون جديد أنه لا مجال للحديث عن دكتاتورية جديدة في أكبر الدول العربية سكانا.

    ونظمت اليوم مظاهرات مناوئة لمرسي في مدن بشمال وجنوب البلاد ومنطقة قناة السويس. وفي المقابل نظم الإخوان مظاهرات مؤيدة لمرسي في عدد من المدن.

    وكان ليبراليون ويساريون ومسيحيون انسحبوا من جمعية كتابة الدستور قائلين إن الأغلبية الإسلامية في الجمعية تجاهلت آراءهم.

    وأقيمت خلال الشهور الماضية عشرات الدعاوى القضائية المطالبة بحل الجمعية التأسيسية ومجلس الشورى الذي نصت مسودة الدستور على نقل سلطات التشريع إليه لحين انتخاب مجلس الشعب الجديد.

    وكان عشرات الألوف من المتظاهرين احتشدوا يوم الثلاثاء الماضي مطالبين بسحب الإعلان الدستوري وحل الجمعية التأسيسية.

    ويقول نشطاء إنهم سيدعون الناخبين إلى رفض مسودة الدستور في الاستفتاء الذي ينتظر أن يجرى في منتصف ديسمبر كانون الأول.

    وقال سيد العريان (43 عاما) وهو عضو في حزب الدستور الذي أسسه السياسي البارز محمد البرادعي في التحرير “نحن نرفض الاستفتاء والجمعية التأسيسية رفضا تاما لأن الجمعية لا تمثل كل أطياف المجتمع.”

    وهتف متظاهرون “ارحل.. ارحل” وهو هتاف ردد خلال الانتفاضة ضد مبارك.

    وقالت مصادر أمنية وصحفيون إن مصلين هتفوا ضد مرسي في المسجد الذي أدى الصلاة فيه بضاحية التجمع الخامس في القاهرة لكن مؤيدين له التفوا حوله بسرعة ورددوا الهتافات المؤيدة له.

    وراهن الإخوان وحلفاؤهم من الإسلاميين وهم ينفردون بوضع مسودة الدستور على التأييد الانتخابي الكبير لهم في الانتخابات التشريعية والرئاسية التي أجريت بعد سقوط مبارك.

    وقال إسلاميون معتدلون إنهم يعارضون السلطات الاستثنائية التي منحها مرسي لنفسه.

    ومن المتوقع أن يصوت بالموافقة على المسودة الأعضاء المسجلون في جماعة الإخوان وحزبها والأحزاب والجماعات الإسلامية الأخر ومصريون تعبوا من الاضطراب السياسي الذي تمر به البلاد منذ إسقاط مبارك.

    وقال عبدالناصر مرعي (33 عاما) ويعمل في متجر في القاهرة “هو يريد فعلا التحرك للأمام وألا يضيع الوقت”.

    وأضاف “اعطوا الرجل فرصة واعطوا مصر هدنة”.

    لكن مرسي يحتاج إلى تعاون القضاة الذين يلزم أن يشرفوا على الاستفتاء لكن أغلبهم يقولون إنهم لن يشرفوا عليه. وعلق القضاة العمل في كثير من المحاكم والنيابات قبل أيام احتجاجا على الإعلان الدستوري.

    وتشارك في الإضراب محكمة النقض أكبر محكمة مدنية مصرية في سابقة أولى.

    واستمرت جلسة التصويت على مسودة الدستور في الجمعية التأسيسية 19 ساعة حتى فجر اليوم.

    وعملت الجمعية في اليومين الماضيين بسرعة لم يتوقعها أحد لإنجاز المسودة التي تكونت من 234 مادة يقول معارضون إنها تتضمن مادة تتيح تطبيقا متشددا لأحكام الشريعة الإسلامية كما أنها تبقي على سلطات واسعة لرئيس الدولة ولا تلزمه بتعيين نائب له.

    لكن المسودة تضم تغييرات تاريخية في نظام الحكم حين تقصر فترة بقاء الرئيس في الحكم على فترتين مدة كل منهما اربع سنوات. وتوفر المسودة مراقبة بدرجة ما على المؤسسة العسكرية حتى إن كانت غير كافية للمنتقدين.

    ويتوقع أن يصادق مرسي على الوثيقة بحلول الغد ثم يكون لديه 15 يوما لاجراء استفتاء.

    وقال المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية التأسيسية في الجلسة التي نقلها التلفزيون على الهواء مباشرة “نحن أنهينا عمل الدستور.. وسنحاول الاتصال بالرئيس اليوم الجمعة في ساعة مناسبة لنخبره بأن مشروع الدستور قد تم وضعه وأن الجمعية أتمت عملها”.

    وقال الغرياني في الجلسة “هذا دستور ثوري” وطلب من أعضاء الجمعية التأسيسية بدء حملة على مستوى مصر لشرح الدستور وبعد ذلك عزف النشيد الوطني المصري في القاعة.

    وذكر الغرياني أن الجمعية التأسيسية ستقوم بأعمال ذات طابع إداري للاعداد للاستفتاء الشعبي الذي سيدعو له الرئيس بعدما يقرأ المسودة النهائية للدستور.

    وكانت مشاحنات بين الغرياني وإسلاميين في الجمعية حول مواد الدستور تسببت في إعاقة سير الجلسة عدة مرات. وتم تعديل العديد من المواد في الجلسة قبل التصويت عليها.

    ويقول منتقدو مرسي إن ما يجري هو محاولة لتسريع تمرير مسودة يقولون إنها اختطفت من قبل جماعة الاخوان المسلمين التي رشحت مرسي لانتخابات الرئاسة.

    وقتل شخصان وأصيب المئات في احتجاجات منذ صدور الإعلان الدستوري مما عمق الانقسام بين الإسلاميين الذين صعدوا إلى السلطة حديثا ومعارضيهم.

    وفي محاولة لتهدئة المحتجين قال مرسي إنه يرحب بالمعارضة لكنها يجب ألا تقسم المصريين. وأضاف أنه لا يوجد مكان للعنف. وقال إنه سعيد بأن مصر بها معارضة حقيقية.

    وشدد مرسي على ضرورة جذب المستثمرين والسائحين لمصر بينما تهدد الازمة بإعاقة بعض بوادر انتعاش اقتصادي. وتراجع المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية أمس لأقل مستوى له منذ أربعة أشهر.

    وتنتظر مصر أن يوافق صندوق النقد الدولي بصورة نهائية على قرض يبلغ 4.8 مليار دولار لمساعدتها على الخروج من الأزمة لاقتصادية.

    وقالت صحيفة “المصري اليوم” إن 11 صحيفة مصرية قررت الاحتجاب يوم الثلاثاء احتجاجا على إعلان مرسي. وأضافت الصحيفة وهي من أوسع الصحف انتشارا في مصر أن شاشات ثلاث قنوات فضائية خاصة ستظهر باللون الاسود يوم الاربعاء احتجاجا على الإعلان الدستوري.

    وأبقت المسودة على مادة تنص على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.

    وتمنح المسودة الرئيس صلاحية إعلان الحرب بموافقة البرلمان ولكن بعد استشارة مجلس للدفاع الوطني يوجد به العديد من الشخصيات العسكرية والأمنية الأمر الذي يمنح الجيش سلطة.

    ولم تكن هذه المادة موجودة في الدستور القديم الذي أدار في ضوء تعديلاته المجلس العسكري شؤون مصر بعد ثورة 25 يناير كانون الثاني.

    وأشار نشطاء إلى مواد اخرى تثير القلق بشأن حقوق النساء وحرية التعبير.

    وقال مصطفى كامل السيد وهو أستاذ للعلوم السياسية في جامعة القاهرة “القوى المدنية والكنيسة والقضاة ليسوا راضين بالدستور والصحفيون غير راضين لذا أعتقد أن هذا الأمر سيزيد التوتر في البلاد.. لا أعلم كيف يمكن إجراء الاستفتاء إذا كان القضاة غير راضين”.
                  

12-02-2012, 11:33 AM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 10608

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجزيرة مباشر مصر ، مظاهرات الأخوان (Re: محمد علي عثمان)

    معارضة مصر تهدد بالزحف إلى القصر

    December 1, 2012

    (وكالات)

    اعتصم عدد من قيادات القوى المعارضة المصرية في ميدان التحرير ليلة السبت احتجاجا على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي قبل أيام، مهددين بمسيرات زاحفة إلى قصر الرئاسة ضمن خطوات تصعيدية لإجبار مرسي على التراجع عن الإعلان الدستوري.

    وأعلن كل من رئيس حزب الدستور محمد البرادعي، ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، ورئيس حزب المؤتمر عمرو موسى المبيت في الميدان عقب نهاية مليونية “حلم الشهيد” التي نظمتها المعارضة الجمعة.

    ووفقا لمراسلة “سكاي نيوز عربية” فقد توافد آلاف المتظاهرين على ميدان التحرير في العاصمة القاهرة للمشاركة في المليونية الثانية احتجاجا على الإعلان الدستوري.

    وكانت جبهة الإنقاذ الوطني قد عقدت اجتماعا مساء الجمعة، بمقر حزب الوفد. وشدد بيان أصدرته الجبهة المعارضة بعد الاجتماع على بطلان مشروع الدستور الذى أقرته الجمعية التأسيسية، وتحميل رئيس الجمهورية المسئولية الكاملة عن الأزمة الخطيرة التى تمر بها البلاد منذ 22 نوفمبر الماضي والتي تصاعدت مع انتهاء الجمعية التأسيسية من وضع الدستور.

    وأكد البيان أن اعتزام رئيس الجمهورية طرح مشروع الدستور للاستفتاء الشعبي “يعرض البلاد لحالة من الشلل التام ويضرب شرعية الرئيس في مقتل”، معربا عن تقديره لموقف قضاة مصر في رفضهم القاطع للإعلان الدستوري.



    وقال البيان إن الجبهة تدرس “الاستجابة لمطالب جموع الشعب التي عبرت عنها في ميادين التحرير منذ الجمعة الماضية والثلاثاء الذى تلاها وجمعة اليوم بالزحف نحو قصر الاتحادية والاعتصام حوله”.

    ووصف محمد البرادعي رئيس حزب الدستور ما أقدم عليه الرئيس مرسي بـ”انقلاب على الديمقراطية”، مضيفا أن شرعية الرئيس “تتآكل”، على حد تعبيره.

    ودعا إلى ضرورة العودة إلى ما قبل الإعلان الدستوري، والدخول فوراً في “حوار وطني”.

    واعتبر البرادعي أن مشروع الدستور الحالي يفتقد الشرعية من حيث الشكل والمضمون، حيث ينبغي التوافق على لجنة تأسيسية ممثلة ومؤهلة تقوم بإعداد دستور يضمن حقوق كافة المصريين وحرياتهم ويؤسس لنظام ديمقراطي حقيقي.

    ودعا إلى ضرورة العمل فوراً على مواجهة الاستقطاب الذى يعصف بأرجاء البلاد، مشيرا إلى أن الرئيس مرسي يتحمل مسؤولية ما قد يترتب على ذلك الموقف من تداعيات.

    وتحدث مؤسس حركة “التيار الشعبي” حمدين صباحي معلنا أن مطلب القوى المعارضة في الميدان هو إسقاط الإعلان “الديكتاتوري”، على حد وصفه.

    وأكد صباحي أن مصر لن تقبل الاختيار ما بين إعلان ينسف قواعد الدولة، وما بين دستور “مسلوق”، وهو مصطلح يعني تمريره بشكل متعجل.

    وأضاف: “لن ترضخ مصر لإرادة فرد أو جماعة (..) نحن نريد وطنا نعيش فيه جميعا”.

    واستغرب صباحي إعلان اللجنة التأسيسية الانتهاء من الموافقة على مسودة الدستور النهائية، رغم أن إعلان مرسي قد أعطى مهلة تقدر بشهرين إضافيين لمناقشة البنود المختلف عليها.



    كما ذّكر الصباحي الرئيس المصري بوعده السابق بعدم السماح بالاستفتاء على دستور لم يحظ بالتوافق الوطني”، وهو الوعد الذي لم يتحقق في رأيه.

    وتحدثت أيضا والدة خالد سعيد، الذي كان قتله بأيدي الشرطة بالإسكندرية في يونيو 2010 من العوامل التي ساعدت على إشعال ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك، وقالت “الشهيد تعب في قبره.. نفسه يستريح”.

    واحتشد الآلاف بميدان التحرير احتجاجا على إعلان الرئيس المصري، بينما لم تبلغ الحشود نفس حجم حشود الثلاثاء الماضي خلال مليونية أطلق عليها ” للثورة شعب يحميها”.

    وانتشرت في الميدان لافتات وصور تشبه الرئيس المصري بسلفه حسني مبارك الذي تنحى عن الحكم في فبراير 2011.. كما ردد المحتجون شعارات تهاجم جماعة الإخوان المسلمين أبرزها “المرشد لازم يمشي”، في مشهد اعتبره البعض إعادة لأجواء ثورة 25 يناير.

    وفي غضون ذلك، أغلق محتجون مسجد “فاطمة الشربتلي” في منطقة القاهرة الجديدة، حيث يسكن الرئيس مرسي، الذي اضطر لمغادرة المسجد من باب خلفي عقب أداء صلاة الجمعة، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”نقلا عن مصادر في التحرير.

    وتسبق مليونية “حلم الشهيد” التي تنظمها قوى المعارضة الليبرالية، مليونية أخرى تنوي جماعة الإخوان المسلمين وعدد من التيارات الإسلامية تنظيمها السبت تأييدا للإعلان الدستوري.

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de