التيار السلفي الجهادي.. ما هي صلته بالقاعدة؟؟ تقارير وصور وفيديو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 00:59 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-28-2012, 08:00 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
التيار السلفي الجهادي.. ما هي صلته بالقاعدة؟؟ تقارير وصور وفيديو

    نقلا عن الراكوبة:

    التيار "السلفي الجهادي" يخرج للعلن في الخرطوم



    شاهد الصورة
    09-24-2012 12:21 AM
    الخرطوم – أ ش أ

    أعلن دعاة سلفيون في السودان عن تكوين "التيار السلفي الجهادي" وانطلاق أعماله، وذلك عقب الاحتجاجات الدامية التي اندلعت في الخرطوم الأسبوع الماضي ضد الفيلم المسيء.

    وقال ناشط سلفي جهادي لوكالة "الأناضول" للأنباء فضل عدم الكشف عن هويته إن "إعلان التيار السلفي الجهادي يأتي وفاء لدماء الشهداء الذين سقطوا في الاحتجاجات الأخيرة على الفيلم المسيء أمام السفارة الأمريكية، ووفاء لأسرى التيار السلفي في السجون السودانية"، على حد وصفه.
    واندلعت موجة من المظاهرات أمام السفارات الأمريكية بعدة دول بدأت من القاهرة في 11 سبتمبر الجاري، وامتدت إلى عدد من العواصم العربية والإسلامية؛ احتجاجا على الفيلم المسيء للرسول الكريم محمد - صلى الله عليه وسلم -، وأسفرت تلك الاحتجاجات عن مقتل أربعة سودانيين وإصابة العشرات من المتظاهرين.
    ونشر التيار السلفي الجهادي محاضرة على موقع "يوتيوب" لرموزه أمس السبت، شرحوا فيها أهدافهم العامة ومطالبهم.
    وقال الشيخ سعيد نصر أحد القياديين السلفيين إن "مطالبنا إطلاق الأسرى (المعتقلين) من المنتسبين للسلفية الجهادية، ومنحنا حرية الدعوة في البلاد إلى كتاب الله وسنة رسول الله" - صلى الله عليه وسلم -.
    وأشار إلى أن "أهداف التيار السلفي الجهادي هو إقامة دولة إسلامية في السودان، وأن تكون الرابطة في هذه الدولة هي العقيدة الإسلامية وليست المواطنة".
    ودعا نصر إلى إطلاق الشباب السلفي المدانين باغتيال موظف هيئة المعونة الأمريكية (اليوسيد) جون غرانفيل في يناير 2008 بالخرطوم.
    وبدأ التيار الجهادي في السودان في العقد الأخير يتبنى شعارات القاعدة وراياتها، وأصبح له وجود في المشهد السوداني، وأخذ هذا التيار في الاتساع يوما بعد يوم.



                  

09-28-2012, 08:22 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التيار السلفي الجهادي.. ما هي صلته بالقاعدة؟؟ تقارير وصور وفيديو (Re: Yasir Elsharif)
                  

09-28-2012, 08:33 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التيار السلفي الجهادي.. ما هي صلته بالقاعدة؟؟ تقارير وصور وفيديو (Re: Yasir Elsharif)

    الدكتور محمد علي الجزولي من خطبة له بعد أقل من شهر على عملية اغتيال أسامة بن لادن بواسطة القوات الخاصة الأمريكية. ولكن الدكتور يقول من هم الذين قتلوا أسامة في الحقيقة عنده:

    http://www.youtube.com/watch?v=3ocKX4TMLu4&feature=related

    alaery1 am 13.01.2012
    خطبه الدكتور محمد الجزولى فى السودان بعنوان اسامه بن لادن رجل خزلته امه


                  

09-28-2012, 10:40 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التيار السلفي الجهادي.. ما هي صلته بالقاعدة؟؟ تقارير وصور وفيديو (Re: Yasir Elsharif)

    الكاتب "الانتباهي" سعد أحمد سعد كتب هذا المقال بخصوص الدستور.

    الدستور.. بين الغرغرة.. وطلوع الشمس من مغربها


    التفاصيل
    نشر بتاريخ الإثنين, 24 أيلول/سبتمبر 2012 13:00
    إن الإنقاذ أصبحت تماماً شبيهة بالعبد العاصي.. كثير المعاصي.. ولكنه مع كل ذلك فيه بقية من دين.. وبقية من تديُّن.. ولا أقول ورع ولا تقوى.. هذا حال الإنقاذ في الدستور الإسلامي.. فذلك العبد العاصي بسبب ما فيه من بقية من دين وشيء من تدين.. كان يبشر كل من نصحه أو وعظه بقرب توبته.. وكانت له أوقات ينتهي إليها أمله في التوبة.. كرمضان مثلاً.. أو العيد.. أو الزواج..
    والإنقاذ أيضاً لها أوقات تبشر بها كل من ذكّرها بأمر الدستور.. وأشهر هذه الأوقات كانت الانفصال.. وكأنَّ الإنقاذ كانت تقرُّ بأن معصية إهمال الدستور كانت بسبب ذلك الخدن وصاحب السوء الذي هو الجنوب.. فإذا افترقا لم يكن ثمة مانع من التوبة وإقرار الدستور الإسلامي الخالي من الدغمسة.. ومن الأوقات قرب الانتخابات أو حلول الكوارث مثل المحكمة الجنائية.. أو غزو أم درمان.. أو الضوائق المعيشية.. والآن وحين صحَّ عزم الإنقاذ على التوبة النصوح التي وعدت بها.. وعندما أطلَّت تباشير التوبة وكثر الحديث عن الدستور ولجنة الدستور.. بل وحين شكلت لجنة الدستور.. بعد كل هذا المجهود وبعد كل هذا الانتظار.. التفتنا إلى توبة الإنقاذ عن الدغمسة.. فإذا بالتوبة ذاتها جاءت مدغمسة.. وهل هناك دغمسة أكبر من أن يكون أول المتحدثين أو قل حتى من ضمن المتحدثين فيلو ثاوس فرج!!
    وأهلنا يقولون «الناجحة من عشها زوزاية» أو يقولون «الجواب يكفيك عنوانه».
    ونحن لا اعتراض لنا على مواطنة القس فيلو ثاوس فرج وهي مواطنة تكفل له حقوقًا وتُلقي عليه واجبات ولكن ليس من ضمن هذه الحقوق ولا تلك الواجبات المشاركة في إقرار دستور للسودان.. يعلم سلفًا أنه لا بد أن يكون مستمداً من الشريعة الإسلامية.. وحتى لا يتهمنا أحد بالعنصرية أو التعصب الديني.. نطمئن القس فيلو ثاوس فرج أن الذي نقوله ينطبق على جميع أعضاء اللجنة.. لأن الدستور المزمع إقراره لا يحتاج إلاّ إلى صياغة.. ليس ثمة داعٍ إلى الحوار أو الجدال فالأمر محسوم منذ نزول الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم. «فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا»..
    إن الكلمة المفتاحية في هذه الآية هي الحرج.. إذ لا يكون القبول والتسليم تامّين كاملين إلا إذا انتفى معها الحرج.. والحرج حالة نفسية تعتري الإنسان عندما لا يكون قبوله تاماً..
    فالإنقاذ فيما يبدو ومنذ ثلاثة وعشرين عاماً ما زالت تحسُّ بالحرج تجاه إقرار دستور إسلامي لا تشوبه شائبة ولا تخالطه دغمسة من أي نوع.
    ويبدو أن الإنقاذ تريد أن تبرِّر هذا الحرج وتريد أن تصنع له أسبابًا وحيثيات.. وتريد من هذه الحيثيات والأسباب والتعلاّت أن تكوِّن موقفاً وطنياً وموقفًا ديمقراطياً.. وموقفًا تحرُّريًا.. وموقفًا حضاريًا.
    إن هذه اللجنة لا تزيد على كونها لجنة صياغة مبررات الحرج المنهي عنه شرعاً والنافي للإيمان. إن بين يدي الإنقاذ منذ قرابة العام مسودة دستور إسلامي عكف على صياغتها ومراجعتها عشرات العلماء والفقهاء والقانونيين وقد تكونت لها جبهة ما زالت في انعقاد مستمر حتى ظهر الأمس.. نحن لا نتطلع إلى دستور وطني ولا دستور ديموقراطي ولا دستور تحرري ولا دستور حضاري.. نحن نتطلع إلى دستور إسلامي ولا نقبل بغيره بديلاً.. لأن فيه الغناء عن الوطنية وعن الديمقراطية.. وعن التحرُّر.. وعن الحضارة.. لأن الإسلام هو مصدر هذه القِيم.. وحارسها وحاميها.. الإسلام هو الوطنية.. والإسلام هو التحرُّر.. والإسلام هو الحضارة.. والإسلام هو العدالة ولا شأن له بالديموقراطية، وأحذِّر الذين يُكثرون من ترديد الديموقراطية كبديل سياسي أن يكونوا قد وقعوا في محذور كبير.. فالله لا يقبل أن يشرَك به شيء.. نصلي له صلاته التي أوجب.. ونحج حجه الذي فرض.. ونُخرج له زكاته التي قدَّر.. ونصوم له شهره الذي عيَّن.. ونحكم بشريعته التي بيَّن..
    إن توبة العبد تُقبل قبل الغرغرة.. وقبل خروج الشمس من مغربها..
    ونحن نخشى على الإنقاذ من الغرغرة.. ومن طلوع الشمس من مغربها.. ونريد لها توبة نصوحاً.
    ونخشى عليها من تحكيم الرجال في دين الله.. أياً كانوا.. إن هذه اللجنة لن تأتي إلا بشريعة مدغمسة ولو كان من بين أعضائها ابن أبي ذئب.. أو الإمام الأوزاعي أو أبو حازم الأعرج.. وهم من الذين لا يخافون في الحق لومة لائم.. إلا أن يكون تكليفها هو الصياغة.. ولا شيء غير الصياغة ولكن الذي يبدو أن الأمر ليس مجرد صياغة.. بل صياغة مبرِّرات الحرج..
    وشارحو فلسفة الانبطاح.. وشارحو مبرِّرات الحرج يتدافعون بأبواب السلاطين.. وهذا دأبُهم منذ أن قال ذلك الانبطاحي للخليفة العباسي «لا سبق إلا في خف أو حافر أو جناح» زاد كلمة جناح لأن الخليفة كان يتشاغل بالحمام فلما أخذ المنافق الانبطاحي جائزته وانصرف.. قال الخليفة وكان فيه بقية من ورع «أشهد أن قفاك قفا كذاب» ثم أمر بالحمام فذُبح..
    نحن نريد دستورًا له خف وحافر.. ولا نقبل دستورًا له جناح.. نريد دستورًا مبنياً على الكتاب والسنة ولا نريد دستوراً مبنياً على الديموقراطية ولا التحرُّر ولا الحضارة.. نريد دستورًا إسلامياً وكفى..
    لكل حي يومٌ يغرغر فيه.. ولكل نظام شمس تخرج من مغربها فبادروا هاتين بلجنة صياغة ليس فيها قفا كذاب مع العلم اليقين بأن في اللجنة رغم ذلك الكثير من أقفية الصادقين الذين لا يبيعون دينهم بعَرَض.. ولا يخشون في الحق لومة لائم..

    http://alintibaha.net/portal/%D8%B3%D8%B9%D8%...B1%D8%A8%D9%87%D8%A7

    البشير واقع في ورطة فهل يستمر مع هؤلاء السلفيين ــ والجهاديين القاعديين منهم والقاعدين ـ أم يستجيب لدعاة التعقل والاعتبار بما حصل للانقاذ في مسيرتها؟ هل يستمر في نوع كلامه داك لقناة الجزيرة ؟هنا:
    http://www.youtube.com/watch?v=1ZgtuD7HoDY&fe...yer_detailpage#t=35s
    ويمكن لسعد وغيره أن يسألوا البشير لماذا لم يتم جلد ذلك المسئول الإنقاذي بينما جلدت الفتيات الأربع؟ فالرئيس هو الذي قال "نحن لا نخجل من تطبيق الحدود؟".. أم أن في فمهم ماء؟
    اقرأ مقال سيف الدولة حمدنا الله:
    حجم القضية في عدم جلد "الفحل" الدستوري !! .. بقلم: سيف الدولة حمدناالله
    http://www.sudaneseonline.com/2008-05-19-17-39-36/9...------qq-------.html
    http://www.sudaneseclub.com/%D8%A2%D8%B1%D8%A...%84%D9%84%D9%87.html
    ـــــ
    السؤال الكبير هو: هل يتحرك هذا التيار السلفي الجهادي بضوء أخضر من السلطة لإرسال رسالة إلى "من يهمه الأمر" "أننا الوحيدون الذين نستطيع أن نلجم السلفيين الجهاديين؟"

    نتابع ونرى عمَّ تتكشف الأحداث..

    ياسر
                  

09-28-2012, 10:52 AM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التيار السلفي الجهادي.. ما هي صلته بالقاعدة؟؟ تقارير وصور وفيديو (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: السؤال الكبير هو: هل يتحرك هذا التيار السلفي الجهادي بضوء أخضر من السلطة لإرسال رسالة إلى "من يهمه الأمر" "أننا الوحيدون الذين نستطيع أن نلجم السلفيين الجهاديين؟"


    استاذ ياسر .. تحياتي
    من تقصد بـ (من يهمه الأمر)؟
    وهل تستطيع السطلة حقا كبح جماح السلفيين الجهاديين..
    ولماذا لا تكون الرسالة موجهة إلى السلطة من الجهات التي ترعى السلفية الجهادية وتديرها من وراء البحار؟

    ودي
                  

09-28-2012, 11:23 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التيار السلفي الجهادي.. ما هي صلته بالقاعدة؟؟ تقارير وصور وفيديو (Re: Motawakil Ali)

    سلام يا أستاذ متوكل

    "من يهمه الأمر" كثيرون.
    شاشة الإنقاذ دي بترسل إشارات متضاربة. فهي تارة مع إيران وسوريا وروسيا. وأحيانا "تحت تحت" "وفوق فوق" مع أمريكا ضد الإرهاب..
    غايتو أهلنا بقولوا المرض البتخاف منو بيكتلك. والإنقاذ تخاف من "السلفيين الجهاديين" لكنها برضو بتخاف من أمريكا. وبرضو بتخاف من إيران.

    ـــ
    السؤال هو: اسحق دا مع منو؟
    "أمرو عكـس عكـس"
    شي هلواس وشي وسواس
    شوف دا مقال ليهو يوم 24 نوفمبر 2011..
    ـــــــ


    االحكاية كلها «8» (غير عربي وغير مسلم)


    التفاصيل
    نشر بتاريخ الخميس, 24 تشرين2/نوفمبر 2011 06:14
    ٭ ومدهش جداً.. أنه لما كان سلفا كير يحدِّث موسيفيني الأسبوع هذا عن صناعة السودان «غير العربي وغير المسلم» كانت مجموعة من الدينكا تقوم بتأكيد غريب تماماً للفهم هذا.
    ٭ المجموعة هذه كانت تغتال زوجة سلفا كير لأن والدها إغريقي!!
    ٭ والخبر يجري التكتم عليه بعنف..
    ٭ والزوجة المقتولة اسمها «أبيين» وهي شقيقة الإغريقي جريجوري باسيلي الضابط الإغريقي الذي يدير أعمال سلفا كير المالية والذي يدير جانباً كبيراً من جهاز الأمن..
    ٭ والسيد علي عثمان محمد طه يهبط سراً أمس الأول مطار جوبا ويقدم العزاء في منزل السيدة بمنطقة «أبوك» والمنزل في حي «أكون» حيث وُلد سلفا كير.
    ٭ لكن.. لا شيء يولد أمس فالأمر قديم أمر السودان غير العربي وغير المسلم.
    ٭ وساحات الفداء برنامج يعرض على الناس مشاهد قادة الأحزاب ومندوبيهم أيام حكومة الانتفاضة.. وهم يزورون قرنق
    ٭ .. وكلهم = بعد أن يبقى في «غرفة الاستقبال لساعات» يجلس أمام قرنق... يجلس على طرف المقعد.. وكفاه في حجره.. وهو يقدم فروض الذل..
    ٭ .. ولا أحد يخطر له السؤال
    : كيف .. ومن.. قام بتصوير المشاهد هذه!!
    ٭ والإجابة البسيطة هي أن قرنق كان يعد ما يقدمه للعالم شاهداً على قيام السودان «غير العربي وغير المسلم»..
    ٭ والجيش كسير محاصَر تحت سلطان الجيش الزنجي المسيحي
    ٭ وقادة الشمال هم هؤلاء الذين يحجون إلى بيت قرنق.. ويتحدثون بالطريقة هذه
    ٭ وفاطمة أحمد إبراهيم مندوب الشيوعي تكمل الناقصة وهى في الشريط الذي شاهده الناس تقف أمام طابور جنود قرنق وتعلن:
    : أخجل ـ إني من المسلمين ديل
    ـ أخجل أكون من العرب ديل
    ٭ وأنا أنحني لكم
    ٭ وتنحني بالفعل؟!
    ٭ وقرنق يصور انحناءة السودان كله للزنج غير المسلم وغير العربي
    ٭ بعدها.. وحتى اليوم كان مشروع السودان غير المسلم وغير العربي يمتد ليصنع جبال النوبة.. ثم تمرد دارفور..
    ٭ والمشهد الأخير هو تحالف حركات تمرد دارفور الأربع التي ما يجمعها = رغم العداء بينها = هو أنها كلها ليست عربية
    ٭ الأمر.. صناعة السودان الزنجي غير المسلم وغير العربي = كان يتم بهدوء ودقة.. كان وما يزال
    ٭ ويجذب «خدامه» من الشمال يومئذٍ والآن..
    ٭ ومنصور خالد الذي يتحدث من داخل بيت قرنق «من جذب منصور إلى قرنق؟» يقول منذ عام 6891
    : على السودان أن يستعد لاستقبال أول حاكم غير مسلم وغير عربي..
    ٭ .. والجملة ترنُّ رنيناً صاخباً لأنها كانت لساناً فصيحاً لما يجري بالفعل
    ٭ كان المشهد الأول.. مشهد صناعة السودان الزنجي المسيحي يكتمل..
    (6)
    ٭ واللواء الحسين الخضر ضيف برنامج في الواجهة وهو يحدث عن أيام الانتفاضة وعن عملية ضد القذافي يشير عرضاً إلى أنه بعد الانتفاضة كان من يقوم بالتحقيق مع ضباط الأمن المعتقلين مجموعة من بينهم عمر حسن أحمد البشير.
    ٭ والبشير عام 6891 كان انقلابه يكمل العام الخامس من الإعداد..
    ٭ ودكتور كمال عبيد وغيره كلهم يحدِّث عن أن الجبهة الإسلامية كانت تعد لانقلابها ابتداءً من عام 0891.. والإعداد يمتد إلى العالم والجبهة الاسلامية تقيم علاقات واسعة مع الصين الشيوعية والهند البوذية والإعداد يقوده شيء..
    ٭ والشعور العميق بأن عملية تفكيك السودان تكتمل كان هو ما يجعل مجلس قيادة الثورة يضم ممثلين من كل قبائل وجهات السودان شمالاً وجنوباً
    ٭ بعضهم لم يشعر بالأمر إلا بعد أن بلغه اختياره عضواً بمجلس قيادة الثورة..
    ٭ وشيء آخر غامض جداً يعمل.. ونعجز عن الإشارة إليه إلا بجملة واحدة وهي
    : أن الماسونية التي تعمل تحت الأرض وتدير نصف تاريخ وأحداث السودان كانت يومئذٍ تكمل أعظم شبكة لاصطياد السودان
    ٭ شبكة اقتصادية.. ولا تكاد تلتفت اليوم ومنذ أربعين سنة إلى مؤسسة اقتصادية كبيرة في الخرطوم إلا وجدت تحتها إصبعاً من الجمعية الماسونية
    ٭.. مثلها ولما كان البشير يكمل الإعداد للانقلاب والترابي وقادة الجبهة يلتقون في أماكن آخرها العيلفون.. كانت جهات أخرى تكمل الإعداد لانقلابها
    ٭ وأعداد وراء الأعداد كان يعمل
    ٭ والترابي كان يعمل «لما بعد» استلام السلطة..
    ـ الانفراد بالسلطة..
    ٭ .. و... و... وما حدث معروف
    (4)
    ٭ قرنق إذن ومشروعه الذي يكتمل كان هناك
    ٭ والجبهة الاسلامية ومشروعها الذي يكتمل كانت هناك
    ٭ والماسونية التي تنسج شبكة من مشاريع الآخرين = بأسلوب المغفل النافع = كانت تكمل النسيج
    ٭... وإعداد تمرد دارفور يلتفت إلى جماعات النهب المسلح.. والى معسكرات المعارضة التشادية ويحيلها إلى جيش من النحل المجنون
    ٭ جيش كل أحد فيه يقاتل كل أحد ودون هدف.. وجيوش تصنع أسماء
    ٭ وجيوش مخابرات القذافي.. وجيوش تشاد.. وجيوش المعارضة التشادية و.. كلها يعمل
    ٭ وعملية هدم السودان تكتمل
    ٭ كل ما بقي من المخطط كان هو
    : انقلاب ضد الحكومة في الخرطوم يدبر بحيث .. يفشل
    ٭ يدبر بدقة بحيث .. يفشل
    ٭ عندها يصطدم بجيش الصادق المهدي.. الذي هو داخل الجيش..
    ٭ عندها ينفرط عقد الخرطوم
    ٭ عندها «ينبهل» السودان
    ٭ عندها .. عندها..
    ٭ ثم جاءت الإنقاذ «لهذا كان اسمها الإنقاذ»..
    ٭ لكن .. كل هذا ليس إلا نوعًا من التاريخ بينما الحرب الآن .. الآن شيء يختلف تماماً
    ٭.. الفشل الرائع بعد الفشل الرائع أشياء تنجب الآن .. المعركة الجديدة..
    ٭ الهدم الاقتصادي
    ٭ ودراسة ذكية تحدق في جوف وزوايا موجة التهريب.. وتلمح خيطاً
    ٭ ودراسة تحدق في ملفات تجار الصادر.. الذين يهربون أموال بنك السودان.. والدراسة تلمح الخيط ذاته
    ٭ ودراسة لظاهرة المجموعات التي تشتري الدولارات من المغتربين وتبقيها في الخارج..
    ـ ودراسة لظاهرة.. بعد ظاهرة.. كلها تلمح الخيط ذاته هناك..
    ٭ ودراسة تحت الأرض تتابع «تمويلاً» أجنبياً لعمليات تخريب في الخرطوم.. تجد الخيط ذاته
    ٭ والحكاية نحدِّث عنها .. ونحكي ما يمكن أن يقال.. في صناعة السودان غير العربي وغير المسلم
    ٭ المشروع الذي تبلغ سطوته درجة اغتيال زوجة سلفا كير لأنها ليست من الدينكا.


    ودا مقال له يوم أمس الخميس 27 سبتمبر 2012. اليوم الذي وقع فيه البشير مع سلفاكير.. قبيل قلنا شي هلواس وشي وسواس. والآن فك احتباس.. [يوجد فيديو]


    الأشياء ترتدي أزياء جديدة


    التفاصيل
    نشر بتاريخ الخميس, 27 أيلول/سبتمبر 2012 13:00
    >.. وقدر مقدور يجعل مصر يغيب رئيسها خمسة وثلاثين عاماً عن منصة الأمم المتحدة.. حتى يكون من يدق منصة الأمم المتحدة أمس .. بلحيته = هو مرسي.
    > وأشهر من يدق المنصة هذه خروتشوف .. أيام عز الشيوعية.
    > ومرسي الآن .. أيام عز الإسلام.
    >.. والمنصة هذه يومذاك والآن تمثل جمجمة أمريكا.
    >.. وخطاب أوباما أمس الأول في اليوم ذاته على المنصة ذاتها كان يمثل الجانب الذي = الآن = يتلقى الجلد.
    > وممتع جداً أنّ من يتولى الرد العنيف أمس الأول هم.. المعلقون المسلمون في العالم كله.
    > أوباما في خطابه هناك يقول
    : لا نمنع صاحب الفيلم المسيء للإسلام.. لأن حرية التعبير عندنا مكفولة.
    قال مسلم: لكن من ينكر وجود المحرقة اليهودية في شوارع نيويورك يُلقى به في السجن.
    قال أوباما: سفيرنا في ليبيا يُقتل .. هل حاكموه؟
    قال مسلم
    : ومن تقتلهم الطائرات الأمريكية = دون طيار = في سهول اليمن وأفغانستان.. هل حاكمتهم أمريكا؟
    قال أوباما
    : نحيي الثورات العربية التي أسقطت الحكام الطغاة.
    قال مسلم
    : الطغاة هؤلاء .. من كان يدعمهم؟؟
    قال أوباما
    : لا نسمح لطهران بامتلاك السلاح النووي.
    قال مسلم: وامتلاك أمريكا لألف سلاح نووي ومنع طهران والباكستان امتلاك السلاح، هذا يعني أن أمريكا تكمل منطق الحكومة العالمية.. ففي العالم .. الحكومة.. أية حكومة.. هي وحدها من يحق لها أن تمتلك الأسلحة.
    > قال أوباما
    : لابد من ضمان أمن إسرائيل.
    قال مسلم: الجملة هذه كانت شيئاً تقبله الأذن في العالم عام 8491م لما كانت إسرائيل مهددة.. الآن أمريكا تحتفظ بالقبول هذا في آذان العالم لدعم إسرائيل وهي تهدد الآخرين.
    (2)
    >.. وخروتشوف في الستينيات وهو يدق منصة الأمم المتحدة بحذائه.. أيامها = كان حلف ممتاز بين أعداء أمريكا .. والعرب من بينهم.
    > .. وغطرسة أمريكا تتلقى حذاء فوق هامتها..
    > وأمريكا يومئذٍ ترسل طائرة التجسس (يوتو) علناً فوق سماء السوڤييت.. ولا طائرة تلحق بها ولا صاروخ.
    > وذات يوم وطيارها (باوزر) يطوف هناك يُفاجأ بسرب من طائرات حديثة يحيط به ويجرجره للأرض.
    > كان السوڤييت يصلون إلى صنع طائرة (ميج 12).. المعجزة.. وبها يصطادون العنجهية الأمريكية.
    > وأمريكا لا علم لها بما أصاب طيارها أو طائرتها حتى فوجئت بخروتشوف وهو برأسه الأصلع المكور يطلُّ على مندوبها من فوق منصة الأمم المتحدة وهو يلوّح (بالبدلة التي يرتديها طيار الـ«يوتو» وهو يصرخ فيه
    : ما هذا؟
    > وإسرائيل وأمريكا كلاهما ينطلق للحصول على الطائرة هذه.
    > كانت دول عربية حليفة للسوڤييت قد حصلت عليها
    > وإسرائيل تغري طياراً مسلماً بالهروب بالطائرة هذه إلى إسرائيل.. ويرفض.. ويقتلونه في أمريكا.. وآخر.. ويقتلونه في ألمانيا وآخر.. ويقتلونه في بغداد.
    > وإسرائيل تسقط على طيار من ماركة صاحب الفيلم المسيء الآن (عراقي اسمه منير روڤا.. ويهرب بالطائرة إلى هناك.. والرجل لا يزال هناك عجوزاً معزولاً.
    > .. الدخول دائماً لضرب المسلمين يتم من هناك.
    > لكن طائرة أمريكا الآن من يسقطها هو.. المسلمون في العالم الإسلامي، وإجابات مثل إجابات المحاورين المسلمين على خطاب أوباما أمس الأول تصبح هي السلاح الحديث.
    (3)
    > .. وحوار هنا
    > أستاذ
    .. صاحب بورتسودان يقول إنه صندوق أسود وإنه سوف يفضح كثيرين.
    (س)
    > أستاذ (س)
    : أولاً.. نتمنى أن يفعل وأن يسهم = بهذا = في عملية النظافة العنيفة التي تنطلق الآن.
    >..رغم أن ديننا الحنيف ينص على أنه (لا شهادة لمجلود في حد).
    >.. وما نعلمه هو أن بعض المحاكم هناك حين تقيم الحدَّ على الفتيات (تتلكأ) في إقامة الحد على الرجل.
    > والأستاذ علي عثمان يطلق أمراً عنيفاً بإقامة الحد على الرجل (في المكان والزمان والسوط الذي أقيم به الحد الأول).
    >.. والأستاذ علي عثمان يطلق الآن عملية تنظيف شامل للولاية كلها.
    > حتى الآن.. ما يحدث هناك هو حريق لمكتب وثائق.. ثم حريق لمكتب وثائق..
    > .. والأشياء تختفي حين يختفي رجل هناك اسمه (ياسر) يقود الآن التحقيق الآن.. وياسر ليس في نيته أن يختفي.. ومثلها في كسلا.
    > وسكاكين تشحذ.
    > وماعز تتوقف عن (قصع الجرة).


    http://www.youtube.com/watch?v=FJXW6UOIsjQ&fe...yer_detailpage#t=46s

    والاحتباس كان هنا مع الحشرة الشعبية وأصحاب العصابات الحمراء من وبرنامج اسحق وساحاته.
    http://www.youtube.com/watch?v=MRKnwP7zqaA&feature=related


                  

09-30-2012, 00:38 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التيار السلفي الجهادي.. ما هي صلته بالقاعدة؟؟ تقارير وصور وفيديو (Re: Yasir Elsharif)

    كرتي وكلينتون يتفقان على فتح الاتصالات
    السبت, 29 سبتمبر 2012 12:23





    اتفق وزير الخارجية السوداني علي كرتي ونظيرته الأميركية هيلاري كلينتون ليل الجمعة خلال لقاء جمع بينهما في نيويورك على فتح الاتصالات على كافة المستويات بين البلدين خلال المرحلة المقبلة وبذل مزيد من الجهود لتعزيز العلاقات الثنائية.
    وعبرت كلينتون في مستهل اللقاء بحسب نشرة صحفية صادرة عن بعثة السودان الدائمة في مقر الأمم بنيويورك عن شكرهم وتقديرهم للقيادة في كل من دولتي السودان وجنوب السودان وحكمتهما التي قادت للتوصل إلى الاتفاقات التي وقعت أخيراً في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.
    وشكرت السودان على جهوده في حماية السفارة الأميركية وطاقمها في الخرطوم أثناء المظاهرات الأخيرة التي استنكرت الفيلم المسئ للرسول صلى الله عليه وسلم، وعبّرت عن رغبتهم في العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين.
    من جانبه قدم كرتي شرحاً مطولاً للوزيرة الأميركية عن جهود بلاده في تحقيق الأمن والاستقرار وحل النزاعات.
    ونوه للدور الذي قامت به الولايات المتحدة الأميركية للمساعدة في هذا الصدد، ودعا إلى أن تفي واشنطن بالوعود التي قطعتها من قبل لمساعدة السودان والتي تتلخص في رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب ورفع العقوبات الأحادية.

    شبكة الشروق

    http://news.askmorgan.net/sudan/25480-2012-09-29-09-23-06
    ــــــــــــــ
    ورويترز كتبت:
    http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE88S07920120929

    السودان يطلب من الامم المتحدة اسقاط ديونه
    Sat Sep 29, 2012 9:27pm GMT

    الامم المتحدة (رويترز) - قال السودان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم السبت ان ديونه يجب الغاؤها وانه يجب ان يتلقى الدعم لاقتصاده في وقت يصارع فيه للتعافي بعد خسارته لثلاثة ارباع انتاجه من النفط بعد انفصال الجنوب قبل عام.

    وحث صندوق النقد الدولي السودان هذا الاسبوع على الاجتماع مع الجهات المانحة لمناقشة مسألة خفض الديون ودعا بعض اعضاء مجلس صندوق النقد الدولي إلى "جهود استثنائية" من جانب الصندوق والمجتمع الدولي لمساعدة السودان على خفض ديونه التي تصل إلى نحو 40 مليار دولار.

    وقال وزير الخارجية السوداني علي احمد كرتي ان السودان يطلب المساعدة لعبور هذه المرحلة الحرجة نحو آفاق افضل وانه من اجل ذلك يؤمن بضرورة اسقاط ديونه ودعم اقتصاده.

    وانفصل جنوب السودان في يوليو تموز 2011. وتوصل القادة في البلدين اخيرا إلى اتفاق بشأن امن الحدود يوم الاربعاء لتستأنف صادرات النفط الضرورية للغاية لاقتصاد البلدين لكنهم فشلوا في حل خلافات مهمة اخرى ما زالت عالقة منذ الانفصال.

    وفشل الجانبان في الاتفاق على مصير خمسة اقاليم منتجة للنفط متنازع عليها على الحدود. وتصاعد التوتر بشأن الحدود التي يبلغ طولها 1930 كيلومترا والتي لم يتم ترسيمها بشكل دقيق ووصل إلى حد الاشتباك العسكري في ابريل نيسان عندما احتل جيش جنوب السودان لفترة قصيرة حقل هجليج النفطي الحيوي للاقتصاد السوداني.

    وفشل الجانبان في التوصل إلى حل للنزاع على اقليم ابيي الذي يحظى بأهمية رمزية للجانبين ويتميز بغناه بالمراعي. وانهارت خطط لإجراء استفتاء بشأن مصير الاقليم بسبب الخلاف على من لهم حق التصويت فيه.

    وقال كرتي ان السودان عازم على التصدي لأسباب الحرب والصراع على الرغم من الضغوط السياسية والاقتصادية الشديدة التي تتعرض لها البلاد وعلى الرغم من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحده عليه والتي وصفها بأنها جائرة.

    وما زالت الولايات المتحدة متمسكة بالحظر الذي فرضته على السودان عام 1997 بسبب دوره في استضافة متشددين اسلاميين بارزين. وتفرض العقوبات قيودا على التجارة والاستثمارات الامريكية في السودان ومعه وتحجب الاصول المملوكة للحكومة السودانية.

    وتنتقد الولايات المتحدة ودول اخرى انتهاكات حقوق الانسان في السودان وتعامله بقسوة مع المعارضة.

    (إعداد ابراهيم الجارحي للنشرة العربية - تحرير محمد عبد العال)
                  

10-24-2012, 12:10 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التيار السلفي الجهادي.. ما هي صلته بالقاعدة؟؟ تقارير وصور وفيديو (Re: Yasir Elsharif)
                  

12-03-2012, 11:27 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التيار السلفي الجهادي.. ما هي صلته بالقاعدة؟؟ تقارير وصور وفيديو (Re: Yasir Elsharif)

    Re: هل بدأت الصوملة في السودان؟؟؟

    http://www.sudaneseonline.com/?p=88046

    ثمن مداجاة الأفاعى : قتلى وجرحى فى اشتباكات بين جماعة تكفيرية والقوات النظامية
    December 3, 2012
    (حريات)
    قتل مالا يقل عن شخصين واصيب آخرون في اشتباكات مسلحة بين قوات حكومية وجماعة تكفيرية ، أطلقت علي نفسها (رجال حول الرسول) بمنطقة السبيرة داخل حظيرة الدندر يوم الجمعة .
    وقال والي سنار أحمد عباس لرويترز في اتصال هاتفي “هاجمت القوات الحكومية أول أمس الجمعة معسكراً لمجموعة تكفيرية متشددة داخل حظيرة الدندر وكانت الحصيلة مقتل اثنين من المجموعة وجرح أربعة أفراد من الشرطة وتم اعتقال كل أفراد المجموعة بمن فيهم زعيم المجموعة وهم الآن قيد التحقيق”.
    وتابع “هذه المجموعة الإسلامية التكفيرية أقامت معسكراً داخل الحظيرة في منطقة أحراش وبعيدة وغير مأهولة بالسكان، وفي شهر أكتوبر الماضي هاجمت معسكر قلقو لشرطة الحياة البرية واستولوا على أسلحة ومعدات عسكرية وبعد هذا الهجوم تابعتهم السلطات الأمنية وعرفت مقر معسكرهم وعددهم إلى أن هاجمتهم يوم الجمعة الماضية”.
    واضاف والي سنار “للشروق، إن السلطات الأمنية ألقت يوم الأحد القبض على 17 من المتشددين داخل ولاية سنار، وسبعة آخرين بمنطقة بازوقه بالقضارف، مؤكداً مقتل أحد أفراد القوات النظامية بعد جرحه في الأحداث.
    وأكد أن افراد المجموعة المتشددة جميعهم سودانيين وليس فيهم أجنبي واحد وان قائد المجموعة يحمل درجة الدكتوراه في الكيمياء.
    ولكن مصادر مطلعة قالت لصحيفة ( الصحافة ) ان افراد المجموعة (60) فرداً مدججين بالسلاح وأجهزة اتصال حديثة،وذكرت تلك المصادر ان الاشتبكات التى استمرت لست ساعات أدت لمقتل شرطي وأحد افراد الجماعة المتطرفة وإصابة أربعة من القوات النظامية،بجانب وقوع اصابات بين المتطرفين.
    ونقلت (بى بى سى ) عن مواقع الكترونية سودانية ان عدد القتلى 13عنصرا من الجماعة المتشددة .
    ومنذ بداية التسعينيات حولت حكومة المؤتمر الوطنى السودان الى ملاذ للجماعات الإسلامية المتطرفة ومن بينها تنظيم القاعدة.
    ومن المعروف أن أسامة بن لادن، زعيم القاعدة الذي قتل في عملية للقوات الخاصة الامريكية في باكستان العام الماضي، اتخذ من السودان مقرا له ما بين عامي 1991 و1996.
    وتخضع البلاد لعقوبات اقتصادية فرضتها الولايات المتحدة منذ عام 1997 بسبب ” دعم الإرهاب الدولي ومحاولة زعزعة استقرار الدول المجاورة “.
    وتشترك حكومة المؤتمر الوطنى مع جماعات السلفية الحربية فى الرؤية الاصلية الابتدائية ، ولكن الجماعات تفوقها شططا وتطرفا ، ورغم الاختلافات ظلت هذه الجماعات تستفيد من المناخ الحربى الذى اشاعته الانقاذ باعلامها وتعليمها وخطابها العام فى المساجد ، كما ظلت تتغذى على حبال سرية من السلطة بالدعم المالى وباالسلاح لاستخدامها لارهاب القوى الديمقراطية فى الداخل ولتخويف المجتمع الدولى بان بديل الانقاذ (الارهاب الاكثر تطرفا ) .
    وعلق خبير غربى بان الانقاذ (تسيطر على هذه الجماعات باطعامها) ولكن بطبيعة هذه الجماعات فانها عصية على السيطرة ، وتؤكد التجربة التاريخية انها عادة ما تعض الايادى التى تطعمها .وعاجلا او اجلا ستدفع الانقاذ ثمن مداجاتها للافاعى الاكثر سمية منها ، واحداث حظيرة الدندر ليست سوى المناظر .
                  

12-04-2012, 12:05 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التيار السلفي الجهادي.. ما هي صلته بالقاعدة؟؟ تقارير وصور وفيديو (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: ضلوع ثلاثة من القيادات السلفية أحدهم أمام أحد المساجد المشهورة بالخرطوم ،والثاني ظل يتردد على القنوات الفضائية،



    المزيد عن أخبار المجموعة المتشددة بالدندر
    12-04-2012 11:22 AM
    القضارف: سنار : عمار الضو :

    تواصلت العمليات العسكرية من قبل الأجهزة المختصة لملاحقة الجماعات المتطرفة حول الشريط الحدودي بين ولايتي سنار والقضارف، بقيادة مدير شرطة الحواتة العقيد شرطة أنور مصطفي صالح ،و تمكنت السلطات من ضبط متفجرات وجهاز تفجير واثنين رشاش كبير و(9) قطع كلاش وعبوات ناسفة .
    وبحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ»الصحافة،» فقد تم إرسال عينات لسلاح المهندسين بغرض فحص المتفجرات ،وكشفت المصادر بأن الهجوم أسفر عن مقتل احد افراد الجماعة وهو من ولاية الجزيرة متأثراً بجروحه، بينما تم فتح بلاغات تحت المواد (61/63/64/69/144) إرهاب و(26) أسلحة بقسم شرطة الحواتة، وتم إرسال فريق للتحقيق مع المتهمين بقيادة العميد شرطة محمد حسين بدري مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية القضارف، تحت إشراف اللواء شرطة النعيم عثمان، وأشارت ذات المصادر الى أن المتهمين من المجموعة ينتمون إلي تنظيم سلفي جهادي، وتتراوح أعمارهم من (19 ــ 25) عاماً تم استقطابهم من الجامعات السودانية، والبعض منهم يواصل الدراسة ،وأشارت إلي ضلوع ثلاثة من القيادات السلفية أحدهم أمام أحد المساجد المشهورة بالخرطوم ،والثاني ظل يتردد على القنوات الفضائية، بينما نفذ زعيمهم الثالث عملية الاستقطاب الحاد بالجامعات السودانية للفكر الجهادي السلفي، وأبانت المصادر بأن قائد العمليات العسكرية توفي أثر الاشتباك الأول داخل حدود ولاية سنار، ومضت المصادر في حديثها الى ان بعض الجماعات المتطرفة تخطط للمشاركة في عمليات عسكرية خارج السودان.
    من جهته، أعلن والي سنار، المهندس أحمد عباس، إيقاف العمليات العسكرية داخل ولايته واستمرارها في ولاية القضارف بعد أن تم القبض علي مجموعة من الأسلحة تتمثل في «كلاشات» واثنين رشاش كبير بجانب الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها في الهجوم الأول بمعسكر قلقو، وكشف عباس في تصريح لـ»الصحافة» عن ارتفاع نسبة الوفيات داخل الجماعات المتطرفة إلى ثلاثة .

    الصحافة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de