القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 12:04 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-28-2012, 03:47 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات
                  

05-28-2012, 04:19 PM

أسامة البلال
<aأسامة البلال
تاريخ التسجيل: 12-04-2009
مجموع المشاركات: 3061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Zakaria Joseph)

    يا زكريا لو فعلا القرآن قال الكلام معناهو صاح.

    ياخ مش ربنا خلقنا وخلق الحشرات والقران هو كلام الله

    فهو حر أن يضعنا في المقام الذي يرضاهو لينا

    رغم إني أقول لك إن الله ذكر آيات صريحة في تكريم الإنسان ويكفي إنه وهبه العقل دون سائر مخلوقاته

    هدانا الله وإياك إلي سواء السبيل
                  

05-28-2012, 04:28 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: أسامة البلال)

    Quote: يا زكريا لو فعلا القرآن قال الكلام معناهو صاح.


    و اذا كان الحال كذلك, اى ان الله شرع فى نزع ادمية امثالنا حتى يسهل عملية ابادتنا, فهذا يوكد صحة صحياتنا منذاان بدا الجنوبيون و الغير مسلمين و غير العرب "احسن امة اخرجت للناس" يشكون من سلوك حكام الخرطوم.
    اتاريهم هم بيعرفو ان الحكاية مدنكلها الله نفسه.
                  

05-28-2012, 04:43 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Zakaria Joseph)

    Quote: لسنا مجبرين لتنفيذ القرار 2046 ! دوام الحال من المحال ونحن لسنا ملائكة !لست من المطبلين بل من الناصحين !!لست عنصرياً ولكن القرآن وصفهم بأنهم أقل من الحشرات!لا تفاوض مع قطاع الشمال وسنتعامل معه (بطريقتنا) !!

    تتشابك المصالح والمطامح بين السودان ودولة جنوب السودان ولاتزال الكثير من القضايا عالقة وظلت عصية علي الحل رغم مرور مايقارب العام منذ إنفصال الجنوب، وكانت معركة هجليج الأخيرة قد أحدثت تحولاً نوعياً وأضافت تعقيدات جديدة لجملة الأزمات الموجودة ملف العلاقات الثنائية بين السودان وجنوبه (الجريدة) طرحت جملة من الأسئلة التي تحاول رسم ملامح المرحلة القادمة علي الدكتور ربيع عبد العاطي القيادي بحزب المؤتمر الوطني والمستشار بوزارة الإعلام وكان هذا الحوار.
    ** حاوره ... حسن بركية
    ** في أعقاب معركة هجليج أعلن المؤتمر الوطني في أكثر من مناسبة قفل باب التفاوض مع دولة الجنوب وبل ذهب أكثر من ذلك ودعا إلي إسقاط حكومة الحركة الشعبية والآن المؤتمر الوطني يتأهب للدخول في جولة جديدة من المفاوضات لماذا هذا التحول؟

    أصلاً نحن لم نرفض التفاوض لو كنا نرفض التفاوض لما وقعنا إتفاقية السلام الشامل، وكل العملية تقوم علي رغبتنا في التفاوض –ولكن التفاوض لايتم إلا إذا توفرت المصداقية ولا معني لتفاوض بلا مصداقية، ونحن نريد التفاوض بمعناه الحقيقي والسلام بمعناه الحقيقي، الطرف الآخر كان يجلس للتفاوض وفي دواخلة وفي نواياه أن يكون الإتفاق جسراً لأجندات أخري. وكل الاتفاقيات التي وقعت مع الحركة الشعبية لم تجد الإحترام والوفاء ولذلك نحن نريد أن نغير هذه الصورة.
    ** الحكومة السودانية لها أكثر من لسان وأكثر من موقف وتمتد هذه المواقف من المطالبة بدخول جوبا إلي حديث وزير الخارجية الذي انتقد فيه حتي تصريحات رئيس الجمهورية؟
    وزير الخارجية ليس هو صاحب الرأي في السياسة الخارجية للدولة – قد يكون جزء آلية إتخاذ القرار بحكم أنه يحيط بالجوانب الخارجية والدبلوماسية وطريقة معالجة القضايا ، ولكنه يعبر فقط عن مايتم إتخاذه من سياسات وليس معني ذلك أن الدبلوماسية تعني إنتقاد الخط السياسي بل هي تعبر عن الخط السياسي.
    ** ولكن وزير الخارجية ذكر بصريح أن السودان تضرر من تصريحات قيادات الحزب الحاكم وبمافيهم تصريحات رئيس الجمهورية؟
    لا أعتقد أن السيد وزير الخارجية كان يقصد مايقال في الإعلام، جو المفاوضات يحتاج لغة جديدة ولغة السيد الرئيس كانت لغة حرب، ولغة الحرب تختلف عن لغة السلام.
    ** بعد هجليج بدأ الحزب الحاكم في تعبئة قواعده ضد الجنوب وضد كل ماله صلة بالحركة الشعبية ثم يحزم قادة الحزب حقائبهم ويتوجهون إلي حيث يجلس قادة الحركة الشعبية (المفاوضات)؟

    رد بسرعة –التعبئة لاتعني الثورة ولا الهيجان –والتعبئة معناها الأستعداد لكل الأحوال وكل الظروف وهي ترتفع وتنخفض بموجب الظرف الكائن، وكما قلت التعبئة لاتقوم علي الهيجان بل تعبئة مع الوعي.
    ** في رأي كثير من المراقبين يعتبر القرار الأممي رقم(2046) بمثابة هزيمة للمؤتمر الوطني لأنه أعطي الحركة الشعبية قطاع الشمال شرعية دولية ونفخ الروح في جسد أتفاق نافع –عقار ...الخ كيف تنظر لحيثيات ومآلات القرار؟
    أصلاً نحن لسنا مجبرين لتنفيذ مالايتسق مع منهجنا، وأي خلط في النزاع الذين بيننا وبين دولة جنوب السودان مع قضايا داخلية هذا أمر غير مقبول، نحن نفهم أن مجلس الأمن الدولي يقوم بفض المنازعات بين دولتين ولكننا لانفهم أن يتدخل في مسائل داخلية بمثلما أشار إليه القرار الأخير حول جنوب كردفان والنيل الأزرق.
    ** هل نفهم أنكم سترفضون الإنصياع لإرداة الأسرة الدولية؟
    نعم – لدينا الحق في الحفاظ علي سيادتنا وإدارة شؤننا الداخلية وهذه ليس من اختصاصات مجلس الأمن الدولي.
    **ولكن الطرف الذي يرفض سيكون مواجهاً بسيف العقوبات؟؟
    إلا إذا كان مجلس الأمن يود أن يتدخل في شؤننا الداخلية، وهذه الخطوة فيها مخالفة صريحة جداً للقانون الدولي ومغالطات يدخل فيها مجلس الأمن وغير قابلة للتنفيذ. وهذه ليست المرة الأولي التي يدخل فيها مجلس الأمن في مثل هذه المنعرجات هناك قرارات لاحصرلها فيها خلط بين اختصاصات مجلس الأمن واختصاصات الدول المستقلة.
    ** ماذا عن التفاوض مع الحركة الشعبية – قطاع الشمال؟
    رد بحسم – أصلاً لن نتفاوض ولنا مطلق التصرف في التعامل مع القضايا المحلية، جماعات في جنوب كردفان وأخري في النيل الأزرق...الخ الآن المطلب الأساسي هو فك الإرتباط بين الجيش الشعبي والفرقة التاسعة والعاشرة جنوب كردفان والنيل الأزرق وفك الإرتباط بين الحركة الشعبية ومتمردي دارفور وهذاهو الأساس الذي ينبغي أن تنتطلق منه المفاوضات.أما الجماعات التي تنازع الحكومة السودانية في الداخل فهذا شأن يخصنا ونحن نحدد كيفية التعامل مع هذه الجماعات.
    ** الحركة الشعبية تنظيم سياسي هنالك قضايا عالقة منذ نيفاشا مثل المشورة الشعبية وعملية الدمج والتسريح وقضايا أخري؟
    لاعلاقة للمشورة الشعبية بدولة جنوب السودان إنما لها علاقة بجنوب كردفان والنيل الأزرق وهذه مناطق تتبع لحكومة السودان.
    ** ولكن عمليا هناك قضية وحزب يرفع السلاح والحل العسكري رغم مرور 11 شهر لم يحل المشكلة؟
    هذه يتم التعامل معها بطريقتنا وليس بطريقة مايسمي بالمجتمع الدولي.
    ** ماهي طريقتكم؟
    التي نراها مناسبة.
    ** الحوار أم الحل العسكري؟
    رد بشي من الغضب – كيفما يكون الحال.
    ** الواقع يقول أن الحركة الشعبية – قطاع الشمالية باقية رغم تطاول أمد الحرب وهل تعتقد أن الخيار العسكري هو المناسب؟
    هذه نزاعات موجودة في كل البلدان – وليس هناك مايستدعي تدخل مجلس الأمن الدولي ،هذه نزاعات سياسية بمثل أن هناك معارضة ، إذا أصلاً كانت هي معارضة تقوم علي التداول السلمي للسلطة فهو أمر مقبول – هناك دستور وقانون ورأي ورأي آخر ...الخ وتوجد آليات كثيرة أتاحتها هذه المرحلة للتنافس السياسي وللحوار بين القوي السياسية. أما إذا كانت المسألة خرق للقانون والدستور ورفع السلاح فهذا أمر آخر للدولة الحق.
    **في أكثر من مناسبة رفضت الحكومة دخول المنظمات الإنسانية في جبال النوبة والأن هناك قرار دولي ملزم ماذا أنتم فاعلون؟
    الحكومة لاترفض وإنما هناك قوانيين تنظم دخول المنظمات الإنسانية ، وإذا كانت المنظمات تدخل وفقاً لقوانين الحكومة وتوجيهاتها هذا لاضير فيه ولكن ليس معني ذلك أن تدخل المنظمات لتمارس أعمال تتنافي مع العمل الإنساني بمثل ماحدث في دارفور ولذلك من حق الحكومة أن ترفض دخول المنظمات ذات الأهداف المشبوهة.
    **الحكومة السودانية ترفض كل القرارات الدولية ثم تعود وتتراجع وتوافق علي كل شيئ هل تتوقع أن تصمد الحكومة في موقفها فيما يتعلق بعمل المنظات الأنسانية وغيرها؟
    أصلاَ نحن لم نتراجع، وقعنا أتفاقية السلام الشامل وفق قناعاتنا وبمحض إرادتنا أما أن تكون هناك شروط جديدة واتفاقيات جديدة تجبرنا لنتنازل ونوقع علي اتفاقيات جديدة هذا أمر غير وارد علي الإطلاق.
    **المؤشرات الحالية ومواقف الحكومة السابقة تقول أن الحكومة سوف تجلس علي طاولة التفاوض مع الحركة الشعبية – قطاع الشمال اليوم أو غداً كيف ترد؟

    هذه مسألة مختلفة الحكومة لها الحق في أن تتوافق مع أي حزب سياسي، إذا تشكلت هنالك مجموعة ولها مطالب سياسية أو لها أي من نوع الرؤي الحكومة لها الحق في أن تأخذ وتعطي معها،وهذه أصلاَ لاغبار عليها.
    **المؤتمر الوطني يبدو وكأنه ليس علي قلب رجل واحد فيما يتعلق بالموقف من دولة جنوب السودان والحركة الشعبية –قطاع الشمال؟
    المؤتمرالوطني ليس قوالب جاهزة هذه هي ميزة المؤتمر الوطني لأنه يمتلك مؤسسات وهناك تبادل للأفكار وهذا لايعني أن هناك تياريين بل يعني أن هناك ثراء فكري وتعدد في الأراء والأفكار وهناك آليات للوصول إلي الراجح والمرجوح.
    ** كيف تنظر إلي الهجوم المكثف الذي يتعرض له وفد التفاوض الحكومي من قبل قيادات نافذة في سلطة المؤتمر الوطني؟
    أصلاَ الوفد ليس هو الذي ينشئ الاتفاقيات وليس هو الذي يحدد المسار وإنما هو آلية من الآليات،التركيز علي الوفد تركيز لامعني له وليس هو الذي يري هناك مؤسسات تري وتحدد المسار.
    ** علي المستوي الشخصي هل تعتقد أن الهجوم علي الوفد له مايبرره؟
    صمت قليلاً –لا يعني – هي أراء لبعض الناس ولايمكن أن نعتمد مثل هذه الأراء، هذه أراء هكذا نراها في الإعلام ولكن هذا لايعني أن هذا الرأي قد تم تبنيه وليس هناك تكميم للأفواه حتي في الموضوعات التي حسمها ولكن في نهاية المطاف القرار النهائي يتخذ من قبل المؤسسات وهذا ينبغي أن يكون واضحاً ، أما أي رأي يتم علي هامش وأي وجهة نظر أو رأي بالتأكيد كلها أراء لها وزنها ولكن ليست هي الأراء النهائية.
    ** بصراحة ربيع عبد العاطي يبدو قريباً من منبر السلام والجناح المتشدد في المؤتمر الوطني؟
    ضحك .. أنا لست جزءاً من منبر السلام –إلا كنت تقصد أنني من كتاب صحيفة الإنتباهة وكثيرون يظنون بأنني في منبر السلام ما أكتبه هو رأي فقط، ولست قريباً من المنبر ولدي وجهة نظر مختلفة تماماً ولكن قد أتفق معهم في أشياء وأختلف معهم في أشياء أخري.
    ** هناك من يري أن فترة حكم الإسلاميين طالت أكثر مماينبغي أن الشعب السوداني أصابه الملل من ذات الوجوه التي تتقلب في المناصب طيلة 23 عاماُ هل تسرب إليك هذا الإحساس؟
    (أول حاجة) أنا لم أكن وزيراً في يوم من الأيام، فقط كنت مديراً لوكالة السودان للأنباء لفترة قصيرة جداً ولم أكن دستورياً في يوم من الأيام.
    ** السؤال لم يكن موجهاً لك بصورة شخصية ماذاعن قيادات الحزب التي تمسك بالوزرات والمناصب؟
    الحزب بصورة عامة دوام الحال من المحال وإذا قال الله لشيئ كن فيكون أصلاً هناك من لديه القدرة علي العمل ولايقل جهده وهو شاب وهو شيخ وهناك من يفتر وهو في الثلاثين من عمره –هذه مسائل الحكم فيها هكذا علي إطلاقه يظل حكماً غير عادلاً علي الإطلاق ولكن نقول كل ميسر لماخلق له،مسألة الزمن ليس عنصراً أساسياً ولكن القيمة الحقيقية للأداء تكون وفقاً للناتج من هذا الأداء وليس بحساب الزمن.
    ** دون تسلسل منطقي للأحداث قلت له .. هل إقتربت نهايات حكم حزب المؤتمر الوطني ؟
    والله طبعا ليس هناك ديمومة – وطيبعة الأشياء علمتنا أن عناصر الحياة يمكن أن تبقي لفترة طويلة جداً، لو إفترضنا أن المؤتمر الوطني سيدوم إلي الأبد قطعاً هذا اعتقاد خاطئ ولكن المؤتمر الوطني بحكم الخبرات والتحديات الكثيرة التي نجح في تجاوزها نستطيع القول أنه أثبت قدرته علي مجابهة كل أنواع التحدي بالإضافة لذلك نجح في إحداث تحول كبير في الساحة السياسية وإنجازات اقتصادية كبيرة ومن العدل التوقف عند هذه الإنجازات الكبيرة ومن بعد ذلك يسهل الحكم.
    ** من العدل أيضاً أن نقول الأنقاذ شردت الألاف تحت مسمي الصالح العام وهاجر ملايين السودانيين هرباً من سلطتها وتم بتر ربع مساحة الوطن وخسرنا الجنوب ولم نكسب السلام؟
    أصلاً ليس هناك شخصاً مبرئاً والمسألة أن مايحدث لنا من إخفاقات يحدث لغيرنا، يعني نحن لسنا ملائكة.
    ** بعد 23 عاماً من الحكم الشمولي القاهر هل يخشي ربيع عبد العاطي علي المستوي الشخصي من أيام مابعد ذهاب سلطة المؤتمر الوطني؟
    لا أبدأ – نحن لا نخشي إلا الله وإن كان الذئب علي غنمي –أصلاً أه – فبعض الموت في أمر حقيركطعم الموت في أمر عظيم، فطالما كنا نسير نحو هذه القمة السامقة إذا متنا في الطريق فهذه مفخرة لأن طعم الموت بسبب سامي فيه انتصار وإفتخار.
    ** بصراحة يقولون ربيع عبد العاطي مطبل دائم للمؤتمر الوطني ولايري فيه أي منقصة أو عيب؟
    رد بسرعة – ليس هكذا لو إطلعت علي كتاباتي هناك نصائح كثيرة جداً أسديتها للمؤتمر الوطني ولكن عندما تصل المسألة عنق الزجاجة وأن هناك من يشمر السواعد لكي يقضي عليك بالتأكيد سوف تدافع عن نفسك وعن مبادئك والدفاع عن الأرض والعرض هذه المسألة فرض من الفروض ولكن هذا لايعني أننا لاننصح بعضنا البعض، أنا لا أدافع علي الإطلاق ولكن أنصح علي الإطلاق.
    ** مع أجواء الحرب عادت بعض الشعارات الهتافية إلي الواجهة مثل دخول جوبا وإقتلاع حكومة الحركة الشعبية ..الخ هل هي شعارات مناسبة ومتسقة مع المرحلة؟
    طبعا لغة الحرب تختلف عن لغة السلام، وهي ليست لغة الكلمات الرقيقة والشاعرية، ليست هي لغة الحب إنما لغة الكراهية إذا كان هناك حرب لك مطلق الحرية في إستخدام أي مفردة، وفي الحرب السقف عالي جداً وبالتالي لا أجد إستخدام أي كلمة لها ظلال نتجت عن المواجهة المسلحة والقتل هناك عيب فيها، ولكن عندما تستقر الأمورويأتي الناس إلي مائدة التفاوض بالتأكيد اللغة تختلف، والقرأن الكريم نفسه ،عتل بعد ذلك زنيم، أنهم كالأنعام بل هم أضل سبيلا ( يعني حشرات) أو أقل من الحشرات.
    ** هل نفهم أنك تؤيد وصف الحركة الشعبية بالحشرة ؟
    ضحك – لا أنا أؤيد القرآن ،والقرأن لم ينص علي مثل هذه العبارات إلا عندما كان المسلمون يجابهون عدواً.
    ** ولكن القرأن كرم الإنسان (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم)( ولقد كرمنا بني آدم).؟
    نعم هذا التكريم نعم ولكن كذلك لكل مقام مقال، إذا كانت هناك لحظة فرح أنت لاتبكي إن كان هناك بكاءاً تعبيراً عن الفرح ولكن حتي الأطباء يقولون طعم البكاء في الفرح يختلف عن طعم البكاء في الكره.وإذا كان المقام مقام قتال فالكلامات كلمات قتال.
    ** بصراحة تبدو قيادات كثيرة في المؤتمر وكأنها في حالة خصام مع كل ماهو جنوبي وبعنصرية أحياناً؟
    صمت لفترة – هذا ليس منطقاً – أنا شخصياً أحب الكثير من الجنوبيين، أنا لا أكره الشخص ولكني أكره مواقفه وأفعاله وأفكاره إذا كانت منحرفة، وهناك من هم ينتمون إلي أسرتي و أنا لا أؤيدهم ولا أجلس حتي في مجالسهم، وماينطبق علي الجنوبيين ينطبق علي معاملتنا لأفراد أسرتنا فهذه مسألة لا علاقة لها بالجهة أو القبيلة إنما لها علاقة بالتوافق والإتساق.


    ** نقلاً عن صحيفة الجريدة
                  

05-28-2012, 05:28 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Mahjob Abdalla)

    سلام يا زكريا
    قريت عنوانك و جيت أقول ليك وين وصف القرآن لكم بالحشرات فوجدت الكلام على لسان ربيع عبد العاطي. هذا الرجل افترى على الله الكذب و كلامه غير صحيح. والله ما عارف أقول ليك شنو لكن كمسلم أتحمل مسئولية أن يكون مثل هذا في صفي و لا أملك إلا أن أقول لك أمسحوها في وشنا فهذا قطعا ليس ديننا. الإسلام كرم الإنسان لكونه إنسانا و يكفي أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قد مرت عليه جنازة فوقف فقال له أحدهم إنها ليهودي فقال الرحمة المهداه صلى الله عليه و سلم (أوليست نفسا!).
                  

05-28-2012, 05:35 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Elawad)

    العوض كيفك.
    و الله يهمك يا زول.
    هسى يا العوض انت متاكد من ان العتاة بتاعن السلفية و جنود الله فى الارض يشاركونك الراى يا اخوى?
                  

05-28-2012, 05:53 PM

النصرى أمين

تاريخ التسجيل: 10-17-2005
مجموع المشاركات: 9374

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Zakaria Joseph)

    سلام زكريا

    انا لى فترة (ليست بالقصيرة) بشك فى اسلام ناس المؤتمر الوطنى ديل...
    وفى اى لحظة متوقع اعلان خروجهم عن الاسلام ودخولهم ديانة " العمر واحد خلينا
    نعيش ونستمتع"



    الناس ديل ناس دنيا ساى ......
                  

05-28-2012, 06:29 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: النصرى أمين)

    النصرى يا اخوى,
    كلما تاسلم هولاء الاوغاد و انبحروا فى الاسلام بتاع المدينة, ظهروا على حقيقتهم. المشكلة ليست فى الاشخاص يا النصرى, المشكلة فى عقيدتهم و ايدلوجيتهم.
                  

05-28-2012, 06:58 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Zakaria Joseph)

    Quote: !!لست عنصرياً ولكن القرآن وصفهم بأنهم أقل من الحشرات

    الهبيب جوزيف زكريا
    شكرا لايراد هذا الكلام المهم
    انا غايتو قلت احسن امشي اقوقل القرأن و اشوف كم كلمة "حشرة", "حشرات" وردت في القران عشان الواحد يتأكد انو الشئ ده مذكور ام لا.
    لانو لو الواحد قال ده ما حصل و واحد تاني جابها لينا بضبانتها نبقي نحنا القاعدين في السهلة.

    علي كل حال الناس ديل ممكن جدا يكونو بيكضبو في ربنا.
                  

05-28-2012, 07:06 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: انا غايتو قلت احسن امشي اقوقل القرأن و اشوف كم كلمة "حشرة", "حشرات" وردت في القران عشان الواحد يتأكد انو الشئ ده مذكور ام لا.
    اخونا الهبيب محجوب,
    لاحظ ان الحشرات اعلى منزلة مننا.
                  

05-28-2012, 07:24 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Mahjob Abdalla)

    ده كلام ربيع عبدالعاطي
    Quote: ** مع أجواء الحرب عادت بعض الشعارات الهتافية إلي الواجهة مثل دخول جوبا وإقتلاع حكومة الحركة الشعبية ..الخ هل هي شعارات مناسبة ومتسقة مع المرحلة؟
    طبعا لغة الحرب تختلف عن لغة السلام، وهي ليست لغة الكلمات الرقيقة والشاعرية، ليست هي لغة الحب إنما لغة الكراهية إذا كان هناك حرب لك مطلق الحرية في إستخدام أي مفردة، وفي الحرب السقف عالي جداً وبالتالي لا أجد إستخدام أي كلمة لها ظلال نتجت عن المواجهة المسلحة والقتل هناك عيب فيها، ولكن عندما تستقر الأمورويأتي الناس إلي مائدة التفاوض بالتأكيد اللغة تختلف،والقرأن الكريم نفسه ،عتل بعد ذلك زنيم، أنهم كالأنعام بل هم أضل سبيلا ( يعني حشرات) أو أقل من الحشرات.
    ** هل نفهم أنك تؤيد وصف الحركة الشعبية بالحشرة ؟
    ضحك – لا أنا أؤيد القرآن ،والقرأن لم ينص علي مثل هذه العبارات إلا عندما كان المسلمون يجابهون عدواً.
    ** ولكن القرأن كرم الإنسان (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم)( ولقد كرمنا بني آدم).؟
    نعم هذا التكريم نعم ولكن كذلك لكل مقام مقال، إذا كانت هناك لحظة فرح أنت لاتبكي إن كان هناك بكاءاً تعبيراً عن الفرح ولكن حتي الأطباء يقولون طعم البكاء في الفرح يختلف عن طعم البكاء في الكره.وإذا كان المقام مقام قتال فالكلامات كلمات قتال.


    في القرآن الكريم لم تورد كلمة حشرات او حشرة ,,
    عزيزي زكريا ,, اما مسألة وصف المخالفين بقولة (كالأنعام بل هم أضل سبيلا) فهذا بحث في اللغة عن التشبيه وانواع التشبيه
    فوصف انسان بانه لا يفهم مثل البهيمة شئ وان اقول له انت بهيمه شي آخر , وهذه المسألة ليس حصرا في القرآن الكريم
    فهي ايضا في الاناجيل (العهد القديم والجديد) (الخراف الضالة , ابناء الافاعي ,,, الخ ) ,,

    ليس دفاعا عن ربيع عبدالعاطي او حزب المؤتمر الوطني , لان الدفاع عنهم موقف غير اخلافي ,,
                  

05-28-2012, 07:34 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    الأخ زكريا جوزيف.

    مشكلة المسلمين في السودان هي أنهم لا يستطيعون أن يتصدون لخطاب الأخوان المسلمين الديني العنصري الأقصائي الذي تسبب في كوارث حقيقية في البلاد، حيث لم يتحرك المسلمين في الدفاع على "دينهم" المخططف بواسطة الكيزان ولكنهم تحركو في الدفاع على نظام الجبهة الأسلامية في حروبها ضد أبناء الهامش في السودان. التاريخ لن يرحم المسلمين السودانين أبدا. أنظر الى القيادات الأسلامية والسياسية وأين كانت تقف في تلك الحروب وأين تقف اليوم في ما يحدث من قتل وعنصرية وتشريد لأبناء الهامش، أنظر اليهم أين يقفون من كل ذلك.
                  

05-28-2012, 07:44 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Deng)

    يا زكريا هذا الشخص ربيع عبد العاطي يريد تحميل الله وزر قلة أدبه الشخصية.
    المهم لا تحزن فانت و أهلك لستم حشرات و زي ما ورد في الحكمة الجلابية "العارف عزو مستريح".
                  

05-28-2012, 08:29 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: "العارف عزو مستريح".


    دكتور سيف كيفك.
    انت عارف, لغتى الدينكا فيها مفردات بسيطة جدا للسب و السب عندنا بيعتبر علامة من علامات الضعف و حتى فى الاستنفار للحروب فى ثقافة الدينكا قديما, كان المحاربين من الدينكا يبالغون فى وصف قوة عدوهم و بسالتهم وإطراءهم باحسن الكلمات لانه لو حكاية طلعت كويسة فالنصر سيكون له طعام خاص و لو طلع مر, فسيكون الامر عاديا.
    اصل نحن بنكون مرتاحين فى الجنوب حين يسقط هولاء الى هذا الحد. انه يعنى شئ واحد فقط: الضعف و الشعور بالهزيمة.
                  

05-28-2012, 07:45 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Deng)

    الاخ زكريا
    تحياتي واحترامي

    ربنا سبحانه وتعالى كرم الانسان لمجرد ادميته حيث ورد في معنى اية من القران الكريم ... ولقد كرمنا بني ادم ..... وهذا يعني ان الانسان مكرم لمجرد ادميته .
    كما ان القران الكريم امر بالعدل حتى مع غير المسلمين جاء في معنى الاية ... لا يجرمنكم شنان قوم على ان لا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى ... اذن العدالة هي اساس يقوم عليه الاسلام .... والتاريخ الاسلامي شاهد عندما اشتكى الكرام علي ابن ابي طالب يهودي في امر الدرع وحكم القاضي لليهودي بالدرع رغم ان الدرع هو حق علي ابن ابي طالب .



    قال تعالى : ( وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ). صدق الله العظيم .
                  

05-28-2012, 08:32 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الانصارى عمر
    شكرا على مداخلتلك القيمة.
                  

05-28-2012, 08:20 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Deng)

    يا دينق,
    و هل بامكان المسلم معارضة شعار الله جهارا و نهارا فى وجه وكلاء الله دون ان يخشى على حياته? شوف ماذا فعلوا بمحمود محمد طه و كان الرجل فى خواتيم حياته الطبيعية!!!!
    الاسلام السياسى ايدلوجية فاشية لا تعترف بالاخر اصلا
                  

05-28-2012, 08:13 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    يا عمار, ما عندنا مخرج يعنى? مع تحفظى بمثل ابناء الافاعى يوم الدينونة و الخراف الضالة, يبدو نحن معشر الكافر بالاسلام فى ورطة بت اللذينة.
    Damned we do and damned we don’t.
                  

05-28-2012, 08:32 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Zakaria Joseph)

    Quote: تختلف،والقرأن الكريم نفسه ،عتل بعد ذلك زنيم، أنهم كالأنعام بل هم أضل سبيلا ( يعني حشرات) أو أقل من الحشرات.

    و عاد ليقول:
    Quote: ضحك – لا أنا أؤيد القرآن ،والقرأن لم ينص علي مثل هذه العبارات إلا عندما كان المسلمون يجابهون عدواً

    يعني بس العدو غير المسلم ام اي عدو؟ الاية لم تحدد ديانة العدو
    لانو قبل كده مستر مصطفي اسماعيل وصفنا نحن اهل غرب السودان بــــ القمل
    بعدين تفسير "الانعام" الي حشرات دي برضو ما واقعة لينا شديد
    حسب فهمي انو الانعام هي (الابقار و الاعنام و الابل). هل فقط يريد ان يجد مخرجا لسيده الرئيس من جيوب القرأن ام ماذا؟
                  

05-29-2012, 06:11 AM

عثمان رضوان
<aعثمان رضوان
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 961

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Mahjob Abdalla)

    الأخ زكريا
    تحياتي
    Quote: المشكلة ليست فى الاشخاص يا النصرى, المشكلة فى عقيدتهم و ايدلوجيتهم.


    دعني أختلف معك تماماً، فالعكس هو الصحيح.. المشكلة ليست في العقيدة ,إنما في فهم الأشخاص
    وإلتزامهم بالعقيدة.

    Quote: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات


    أرى أن هذا العنوان غير صحيح وغير موفق.

    ربيع عبدالعاطي قال إن لغة الحرب تختلف عن لغة السلام. والآن لا توجد حرب
    واليوم هناك مفاوضات لإزالة أسباب الحرب فلماذا إثارة مثل هذا الكلام
    الذي يوقظ الفتنة؟؟؟
                  

05-29-2012, 08:44 AM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 5318

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: عثمان رضوان)

    الأخ العزيز Zakaria Joseph

    إنت عارف الكيزان ديل تجار دين يعني ممكن يقولوا أي حاجة ويعملوا أي حاجة طالما أنهم لا يخافون الله سبحانه وتعالى.

    ربنا جل وعلا قال:

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ {الحجرات/11}

    وقال تعالى:

    (وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ {الأنعام/108}

    فنحن كمسلمين لا نسب المسلمين أو غير المسلمين.

    والإنسان عندنا مكرم مهما كانت عقيدته - قال تعالى:

    (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً {الإسراء/70}

    وإذا قرأت القرآن الكريم كله من أوله إلى آخره لن تجد كلمة (حشرة). لكنك فقط ستجدها معشعشة في ذهن كل كوز.
    ولو قال البشير اي كلام شخارم بارم فلا بد أن يجدوا له سنداً من القرآن ولو كذباً.

    ومصداقاً لثقافة الحرب التي أشرت لها تجد عند المسلمين الإمام الشافعي يقول:

    ومن هابَ الرِّجال تهيبوهُ ..... ومنْ حقرَ الرِّجال فلن يهابا

    مع التحية.

    (عدل بواسطة Elawad Eltayeb on 05-29-2012, 08:52 AM)

                  

05-29-2012, 12:31 PM

الصادق الزين
<aالصادق الزين
تاريخ التسجيل: 09-18-2009
مجموع المشاركات: 2690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Elawad Eltayeb)

    الأخ زكريا سلام،

    أخى أراك لم توفق فى إختيار عنوان موضوع نقاشك، عندما قرأته فى المرة الأولى و قبل أن أطلع على محتويات البوست، فهمت إن هنالك آية قرآنية تعرف عليها زكريا تحط من قدر الإنسان وتقلل من شأنه، وهو الشيئ الذى كاد أن يقطع قلبى لأن أمر الإسلام عندنا ليس بالشيئ الهين و نحن مسلمين عن قناعة و ليس عن طريق الإملاء، و لكن عندما تعرفت أن الأمر يخص ربيع عبدالعاطى الذى يتجنى على الإسلام نفسه كما يتجنى على عباد الله، أدركت أن الخطأ خطأك أنت يا زكريا، لأن ربيع و رهطه معروفون لدينا نحن أهل الإسلام بعدم مصداقيتهم فى تبنى قضايا المسلمين و من لم يكن صادقاً لا يؤتمن فلا تأتمنه على شيئ و من بنى على باطل فهو باطل، و بالتالى هؤلاء غير مؤاخذين و الذى فعلوه مخالف للإسلام نصاً و مضموناً و روحاً يفوق و صف غير المسلمين بالحشرات كثيراً! و هل هنالك أكثر من قتل النفس التى حرم الله؟ هم فعلوا ذلك يا زكريا و لذلك نحن نرفضهم و نتبرئ منهم و نسعى للتخلص منهم، لكن لابد من التركيز و لابد من أن نحترم ثقافة و ديانة كل بعض، أنا لا أسب أى ديانة مهما كانت و بنفس القدر لا أرضى لأحد أن يتجنى على ديانتى بهاتاناً كما فعلت، يمكنك أن تنسب الأمر مباشرة إلى ربيع عبدالعاطى و تقول هو قال ذلك، لكن لا يمكن أن تقول أن القرآن قال ذلك، هذا دليل واضح على نية محاكمة القرآن الذى هو كرم بنى آدم و خيره فى تبنى ديانته، فمن شاء أن يسلم و من شاء أن يكفر.

    والسلام على من أتبع الهدى.
                  

05-29-2012, 01:36 PM

Mohamed Foto7li
<aMohamed Foto7li
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 3080

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: الصادق الزين)

    سلام زكريا


    Quote:
    الأخ زكريا سلام،

    أخى أراك لم توفق فى إختيار عنوان موضوع نقاشك، عندما قرأته فى المرة الأولى و قبل أن أطلع على محتويات البوست، فهمت إن هنالك آية قرآنية تعرف عليها زكريا تحط من قدر الإنسان وتقلل من شأنه، وهو الشيئ الذى كاد أن يقطع قلبى لأن أمر الإسلام عندنا ليس بالشيئ الهين و نحن مسلمين عن قناعة و ليس عن طريق الإملاء، و لكن عندما تعرفت أن الأمر يخص ربيع عبدالعاطى الذى يتجنى على الإسلام نفسه كما يتجنى على عباد الله، أدركت أن الخطأ خطأك أنت يا زكريا، لأن ربيع و رهطه معروفون لدينا نحن أهل الإسلام بعدم مصداقيتهم فى تبنى قضايا المسلمين و من لم يكن صادقاً لا يؤتمن فلا تأتمنه على شيئ و من بنى على باطل فهو باطل، و بالتالى هؤلاء غير مؤاخذين و الذى فعلوه مخالف للإسلام نصاً و مضموناً و روحاً يفوق و صف غير المسلمين بالحشرات كثيراً! و هل هنالك أكثر من قتل النفس التى حرم الله؟ هم فعلوا ذلك يا زكريا و لذلك نحن نرفضهم و نتبرئ منهم و نسعى للتخلص منهم، لكن لابد من التركيز و لابد من أن نحترم ثقافة و ديانة كل بعض، أنا لا أسب أى ديانة مهما كانت و بنفس القدر لا أرضى لأحد أن يتجنى على ديانتى بهاتاناً كما فعلت، يمكنك أن تنسب الأمر مباشرة إلى ربيع عبدالعاطى و تقول هو قال ذلك، لكن لا يمكن أن تقول أن القرآن قال ذلك، هذا دليل واضح على نية محاكمة القرآن الذى هو كرم بنى آدم و خيره فى تبنى ديانته، فمن شاء أن يسلم و من شاء أن يكفر.

    والسلام على من أتبع الهدى


    Like
                  

05-29-2012, 04:56 PM

Balla Musa
<aBalla Musa
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Mohamed Foto7li)

    جوزيف زكريا

    يلزمك اعتذار للمسلمين.
                  

05-29-2012, 05:13 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Balla Musa)

    لوم الضحية مرة اخرى.

    هذا ما يحدث في هذا البوست بالضبط.

    أنتم كمسلمين لديكم مشكلة حقيقية .
    ولو كان لديكم غيرة على دينكم كما تدعون لما كنتم تركتم الكيزان يفعلون في دينكم ما فعلو.

    (عدل بواسطة Deng on 05-29-2012, 05:16 PM)

                  

05-29-2012, 05:39 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Deng)

    دينق و لعب دور الضحية... أول درس لازم تتعلمه يا دينق إنه التعميم خطأ و تعبيرات مثل مشكلة المسلمين في السودان و لم يتحرك المسلمون للدفاع و التاريخ لن يرحم المسلمين السودانيين أبدا و أنتم كسملمين عندكم مشكلة حقيقية هذه تعبيرات تدل على ضيق أفق قائلها لا أكثر و لا أقل و يمكن الرد عليها بمثلها بدون أن نصل لحل.
                  

05-29-2012, 06:03 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Deng)

    Quote: لوم الضحية مرة اخرى.

    هذا ما يحدث في هذا البوست بالضبط.

    أنتم كمسلمين لديكم مشكلة حقيقية .
    ولو كان لديكم غيرة على دينكم كما تدعون لما كنتم تركتم الكيزان يفعلون في دينكم ما فعلو.


    الاخ دينق,
    طبعا ان اتفهم تفادى معظم الاخوة المشاركين لجوهر الاية التى اتى بها ربيع عبدالعاطى و تبريرها بايات تناقضها او الهجوم على ربيع عبدالعاطى او ما يمثله من معشر بن كوز لان الحكاية صعبة و فطريا يعرف القراة بان كلام الرجل ما مظبوط و لكن حين يتفاجاوا بانه مدنكل بكلام الله, فالخيار الاسهل هو تبريره بايات اخرى مسالمة او وصف قائله بالجهل او الهجوم المباشر على الناقل.
                  

05-29-2012, 06:17 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Deng)

    Quote: يلزمك اعتذار للمسلمين.

    على ماذا يا بلة?
    هل فى ثقافة المسلمين حاجة اسمها ثقافة الاعتذار? العالم كله بيعتذر لبعضه البعض للاخطاء التاريخية "حروب و غزوات" و المسلمين لسه بيقومو بتدريس الضرب فوق العناق و الفتوحات "الغزوات الاسلامية" للاطفال!!!! اها, نحن فى السودان الجنوبى دى طبق فينا الجهاد و اغتنم نسائنا و ممتلكاتناو اقيمت حفلات زواج الشهيد فى الخرطوم دى و استباحت حياتنا و لم و لن نطالب اى مسلم بالاعتذار و جاى تطالبنى بالاعتذار لاننى نقلت كلام تبدو لكم غريب من واحد مسلم.
    مداخلتك كانت فيها تعميم كبير و لذلك وددت ان يكون ردى معمم كذلك.
                  

05-29-2012, 05:53 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: الصادق الزين)

    Quote: أخى أراك لم توفق فى إختيار عنوان موضوع نقاشك، عندما قرأته فى المرة الأولى و قبل أن أطلع على محتويات البوست، فهمت إن هنالك آية قرآنية تعرف عليها زكريا تحط من قدر الإنسان وتقلل من شأنه، وهو الشيئ الذى كاد أن يقطع قلبى لأن أمر الإسلام عندنا ليس بالشيئ الهين و نحن مسلمين عن قناعة و ليس عن طريق الإملاء، و لكن عندما تعرفت أن الأمر يخص ربيع عبدالعاطى الذى يتجنى على الإسلام نفسه كما يتجنى على عباد الله، أدركت أن الخطأ خطأك أنت يا زكريا، لأن ربيع و رهطه معروفون لدينا نحن أهل الإسلام بعدم مصداقيتهم فى تبنى قضايا المسلمين و من لم يكن صادقاً لا يؤتمن فلا تأتمنه على شيئ و من بنى على باطل فهو باطل، و بالتالى هؤلاء غير مؤاخذين و الذى فعلوه مخالف للإسلام نصاً و مضموناً و روحاً يفوق و صف غير المسلمين بالحشرات كثيراً! و هل هنالك أكثر من قتل النفس التى حرم الله؟ هم فعلوا ذلك يا زكريا و لذلك نحن نرفضهم و نتبرئ منهم و نسعى للتخلص منهم، لكن لابد من التركيز و لابد من أن نحترم ثقافة و ديانة كل بعض، أنا لا أسب أى ديانة مهما كانت و بنفس القدر لا أرضى لأحد أن يتجنى على ديانتى بهاتاناً كما فعلت، يمكنك أن تنسب الأمر مباشرة إلى ربيع عبدالعاطى و تقول هو قال ذلك، لكن لا يمكن أن تقول أن القرآن قال ذلك، هذا دليل واضح على نية محاكمة القرآن الذى هو كرم بنى آدم و خيره فى تبنى ديانته، فمن شاء أن يسلم و من شاء أن يكفر.

    والسلام على من أتبع الهدى.


    اخونا الصادق الزين,

    اين هى الامانة مع النفس و الضمير? انت لم تتعرض على ما قاله ربيع عبدالعاطى و دى كلام من القرآن و جاى تلقى اللوم على? شنو رائك فى كلام الذى اقتبسه ربيع من القرآن بصرف النظر ان كان لديه مصداقيه ام لا? و انا جيبت حاجة من عندى? كلام ربيع عبدالعاطى إذا كان فى إساءة, فعليك ان تتصدى لما اتى به و نسبه للقرآن. يعنى عايزنى اسكت و لا شنو!!!
                  

05-29-2012, 05:40 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Elawad Eltayeb)

    شكرا الاخ العوض الطيب على المداخلة
                  

05-29-2012, 05:38 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: عثمان رضوان)

    Quote:
    أرى أن هذا العنوان غير صحيح وغير موفق.

    ربيع عبدالعاطي قال إن لغة الحرب تختلف عن لغة السلام. والآن لا توجد حرب
    واليوم هناك مفاوضات لإزالة أسباب الحرب فلماذا إثارة مثل هذا الكلام
    الذي يوقظ الفتنة؟؟؟

    رضوان,
    هل لديك اى تفسير لكلام ربيع هذا:


    Quote: تختلف،والقرأن الكريم نفسه ،عتل بعد ذلك زنيم، أنهم كالأنعام بل هم أضل سبيلا ( يعني حشرات) أو أقل من الحشرات.
                  

05-29-2012, 06:36 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Zakaria Joseph)

    Quote: دينق و لعب دور الضحية... أول درس لازم تتعلمه يا دينق إنه التعميم خطأ و تعبيرات مثل مشكلة المسلمين في السودان و لم يتحرك المسلمون للدفاع و التاريخ لن يرحم المسلمين السودانيين أبدا و أنتم كسملمين عندكم مشكلة حقيقية هذه تعبيرات تدل على ضيق أفق قائلها لا أكثر و لا أقل و يمكن الرد عليها بمثلها بدون أن نصل لحل.


    العوض.

    أنا قصدت التعميم تماما، ونا لا أحتاج الى دروس منك أو من بقية الذين يدافعون على ما كل هو إسلامي.
    أعتبر كلامي ده أنت أحد المقصودين به. وأنت يا العوض من ابرز الذين يدافعون على جرائم هذه الحكومة المسلمة رغم محاولاتك الدائمة في طرح نفسك كمسلم معتدل معارض للحكومة. نعم ما يحدث في السودان هو يحدث بأسمك أنت كمسلم فماذا فعلت يا بطل حملة هجليج أنت؟ أمثالك يعتقدون بأن غير المسلمين يعيشون في الظلمات كما كتبت أنت في أحدا البوستات، وعندما تصديت لك أنا والأخ زكريا جوزيف هربت ولم تعد الى ذلك البوست مرة أخرى. يا العوض. أنت رجل تعيش في كندا ولكنك تحمل عقلية رجل طالباني من كهوف تورا بورا. ودفاعك على شيخك المتشدد نزار عثمان ليس ببعيد من أذهاننا. وضيق الأفق يحمله أمثالك من الذين يعتقدون أن الأخرين يعيشون في الظلمات.
                  

05-29-2012, 05:50 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Zakaria Joseph)

    يازكريا لو القرآن فيه وصف لدولة جنوب السودان
    وجيش الحركة الشعبية بالحشرات دي تبقى حكاية
    عن (نبوءة عمر البشير)
    ياخي عليكم الله ماتخلطوا الأمور
    --------------
    هي كلمة حشرة الا يقوللا سياسي لا علاقة له بالدبلوماسية
    يعني لما الامريكان يبولو في الافغان دي في الحشرات مابتتعمل
    ولما ناس البوليس في الشمال يجلدوا بت قدام الكاميرا ده ما تعامل حشري
    والابادات من قبل قوات الشمال في دارفور ده ما تعامل حشري
    والابادة لمعارضة الجيش الشعبي في بعض مناطق القبائل غير الدينكاوية ده ماتعامل حشري
    القنبله الذرية في هيروشيما وناجازاكي ده ماتعامل حشري
    ابادات الجيش السوري لشعبه ده ماتعامل حشري
    ابادة اسرائيل لاطفال فلسطين ده ماتعامل حشري
    -----
    عموما نحن نعتذر ونتأسف من أن يوصف
    بشر بالحشرات دعك من أن يكون هؤلاء من أبناء الوطن اللي كان
    واصبح في خبر كان يحكمه الآن نظامان
    ديكتاتوريان فيا للهوان

    (عدل بواسطة Elmosley on 05-29-2012, 05:57 PM)

                  

05-29-2012, 06:25 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Elmosley)



    Quote: طبعا لغة الحرب تختلف عن لغة السلام، وهي ليست لغة الكلمات الرقيقة والشاعرية، ليست هي لغة الحب إنما لغة الكراهية إذا كان هناك حرب لك مطلق الحرية في إستخدام أي مفردة، وفي الحرب السقف عالي جداً وبالتالي لا أجد إستخدام أي كلمة لها ظلال نتجت عن المواجهة المسلحة والقتل هناك عيب فيها، ولكن عندما تستقر الأمورويأتي الناس إلي مائدة التفاوض بالتأكيد اللغة تختلف، والقرأن الكريم نفسه ،عتل بعد ذلك زنيم، أنهم كالأنعام بل هم أضل سبيلا ( يعني حشرات) أو أقل من الحشرات.



    ما فهمته من الحديث المنقول عن ربيع عبد العاطي أنه استدل بالقرآن لتجويز إستخدام اللغة في محاربة الأعداء في حالة الحرب .. فكما أستخدم القرآن لفظ مثل "عتل و زنيم" و "كالأنعام" في مجابهة أعداء المسلمين في ذلك الحين فقياساً عليه يجوز للمسلمين إستخدام كلمات مثل حشرة و غيرها في وصف أعداء دولة المسلمين في الوقت الحرب
    لم يقل ربيع عبد العاطي أن القرآن وصف الحركة الشعبية بالحشرة و لكنه قال أن ذلك جائز شرعاً قياساً على الآيات القرآنية التي اوردها


                  

05-29-2012, 06:47 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Hafiz Bashir)

    Quote: ما فهمته من الحديث المنقول عن ربيع عبد العاطي أنه استدل بالقرآن لتجويز إستخدام اللغة في محاربة الأعداء في حالة الحرب


    الاخ حافظ,
    و هذا ما فهمته بالضبط.
    و الاخطر فى دى موش اول مرة. فقد وجدوا ما برروا بها التجاوزات و الانتهاكات التى كانت تحدث فى الجنوب ابان الحرب باعتبار ان الجيش السودانى و مليشاته عقيدتهم اسلامية و تفتخر الى rules of military engagement المتعارفة عليها فى الحروب الحديثة.
    لمن البشير قال ديل بيفهموا بالعصى الناس عرفوا كان بيقصد قصيدة المتنبى و ربيع هنا بيقول عندنا مرجعية فى استخدام لغة الحرب فى تعبئة الناس و المصدر هو الله نفسه.
                  

05-29-2012, 06:49 PM

عمر مصطفى مضوي
<aعمر مصطفى مضوي
تاريخ التسجيل: 02-04-2012
مجموع المشاركات: 276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Elmosley)

    الاخ / زكريا سلامات

    ياخي والله من أمس وانا بحاول القى مخارجة لنفسي وضميري من القصة
    ومالقيت فياخي أمسحها لينا في وشنا واعتبرها حاجة واحد سئية من حاجات
    كثيرة سمحة ومشتركة بيناتنا اقلها الانسانية ياخي : وحاول فتش لينا العذر ياخي
    مانحن كان بين المعزات والعذابات في الحياة وحاجات كثيرة سمحة حاول ياخي حاول .
    وخليني استقل بوستيك وابقى زول ساذج واسال عن زول اسمح من السماحة كثير اسمو اجيبا اوكي اجيبا
    درس في المنصورة في جمهورية مصر العربية في نهاية التمانينيات من زمان سمعنا خبر إنو مات في الحرب
    وبكيناه بحسرة والم . اسى سمعت إنو حي يرزق . وموجود في جوبا . طبعا من السذاجة اقوليك بتعرفو لكن .
    خت الاسم ده في بالك ولو لاقاك في طريقك أدينا خبر ولو فيك نفس بحكي ليك عن جمال الزول ده ووفاءه ،،،
    وحاتعرف قدر إيه المعزة الكانت بينا وقدر شنو كان الرجل ده بفدينا بنفسو من بطش الكيزان ايامها .
                  

05-29-2012, 07:51 PM

hamid brgo

تاريخ التسجيل: 05-21-2006
مجموع المشاركات: 4981

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: عمر مصطفى مضوي)

    قبل عامين تقريبا كنت اتابع برنامج على بي بي سي ورلد سرفيس - كان المتحدث باكستاني
    بذل الرجل جهدا كبيرا لنفي الارهاب عن الدين الاسلامي
    اجمل ما قاله ان التشدد الذي نراه اليوم نابع من ثقافة بدوية لا علاقة لها بأي دين سماوي

    خلص الي القول ان الاسلام الذي يستند اليه مفجرو العمليات الانتحارية لقتل الابرياء العزل ليس هو الاسلام الذي انزله الله


    بهذا المنبر بمناسبة و من غير مناسبة كررنا مرارا انه من المستحيل ان ندين نحن و الكيزان الذين نراهم بدين واحد

    هل سمعتم بدين سماوي يسمح:
    - بقتل الابرياء و حرقهم
    - اغتصاب القاصرات
    - نهب اموال الارامل لبناء القصور
    -الكذب بإسم الرب

    الديانات السماوية جميعها تلتقي في الوصايا العشرة - اذا اين الكيزان من الوصايا العشرة ؟؟
                  

05-29-2012, 08:01 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: hamid brgo)

    Quote: الاخ / زكريا سلامات

    ياخي والله من أمس وانا بحاول القى مخارجة لنفسي وضميري من القصة
    ومالقيت فياخي أمسحها لينا في وشنا واعتبرها حاجة واحد سئية من حاجات
    كثيرة سمحة ومشتركة بيناتنا اقلها الانسانية ياخي : وحاول فتش لينا العذر ياخي
    مانحن كان بين المعزات والعذابات في الحياة وحاجات كثيرة سمحة حاول ياخي حاول .
    وخليني استقل بوستيك وابقى زول ساذج واسال عن زول اسمح من السماحة كثير اسمو اجيبا اوكي اجيبا
    درس في المنصورة في جمهورية مصر العربية في نهاية التمانينيات من زمان سمعنا خبر إنو مات في الحرب
    وبكيناه بحسرة والم . اسى سمعت إنو حي يرزق . وموجود في جوبا . طبعا من السذاجة اقوليك بتعرفو لكن .
    خت الاسم ده في بالك ولو لاقاك في طريقك أدينا خبر ولو فيك نفس بحكي ليك عن جمال الزول ده ووفاءه ،،،
    وحاتعرف قدر إيه المعزة الكانت بينا وقدر شنو كان الرجل ده بفدينا بنفسو من بطش الكيزان ايامها .

    دى الكلام البثلج الصدر يا اخى.
    شكرا جزيلا. اما بخصوص سوالك عن زمبلكم فى الدراسة, فسوف احاول السوال عنه.
                  

05-29-2012, 08:32 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Zakaria Joseph)

    حاجة غريبة
    بدلا من ادانة الاخ جوزيف زكريا كان عليكم بذالك الربيع الذي افتري علي الرب ليبرر سواة رئيسه.
    لم يقل جوزيف حرفا اكثر مما قالة ربيع (ممثل الحكومة السودانية) في محاولة لتبرير سيئات حكومة السودان التي مثل التليس لا يمكن مداراته مهما حاول البعض.
    عليكم بقرأة ما نقله زكريا عن ربيع اولا.
                  

05-29-2012, 08:42 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: العوض.

    أنا قصدت التعميم تماما، ونا لا أحتاج الى دروس منك أو من بقية الذين يدافعون على ما كل هو إسلامي.
    أعتبر كلامي ده أنت أحد المقصودين به. وأنت يا العوض من ابرز الذين يدافعون على جرائم هذه الحكومة المسلمة رغم محاولاتك الدائمة في طرح نفسك كمسلم معتدل معارض للحكومة. نعم ما يحدث في السودان هو يحدث بأسمك أنت كمسلم فماذا فعلت يا بطل حملة هجليج أنت؟ أمثالك يعتقدون بأن غير المسلمين يعيشون في الظلمات كما كتبت أنت في أحدا البوستات، وعندما تصديت لك أنا والأخ زكريا جوزيف هربت ولم تعد الى ذلك البوست مرة أخرى. يا العوض. أنت رجل تعيش في كندا ولكنك تحمل عقلية رجل طالباني من كهوف تورا بورا. ودفاعك على شيخك المتشدد نزار عثمان ليس ببعيد من أذهاننا. وضيق الأفق يحمله أمثالك من الذين يعتقدون أن الأخرين يعيشون في الظلمات.

    معليش يا زكريا حأضطر أرد على دينق رغم إنه كلامه خارج الموضوع. و معليش تاني لأني قد أضطر لاستخدام لغة ساخنة توازي كلام دينق.
    أول حاجة يا دينق كونك تتعمد التعميم و تقصده فدا لا يضرني بقدر ما يضر موضوعيتك و تماسك كلامك... كيف تكون قاصدني أنا و أنت تتكلم عن المسلمين... المسلمين هكذا كبيرهم و صغيرهم ذكرهم و أنثاهم عربيهم و أعجميهم. كلام زي دي لو صححوا ليك زول بمقاييس الموضوعية وش حيقول ليك أعد. كلامك عن إني أبرز من يدافعون عن هذه الحكومة السميتها بالمسلمة لحاجة في نفسك ما بحتاج رد فهو كذب صراح و قبل كدا اتحديتك و أفراد قطيعك ممن يرددون هذه الكذبة الساذجة بإنكم من مداخلاتي الفاقت ستة ألف في البورد دا تجيبوا مداخلة واحدة أدافع فيها عن الحكومة. طبعا الكذبة دي دليل على إفلاسك و انقطاع حجتك و بقت حيلة قديمة و ممجوجة حاولوا ابتكروا شوية. بعدين ياخوي أنا لا طارح نفسي معتدل لا مايل للبرودة أنا أكتب ما يدور في ذهني و دا ما مسرح عشان الزول يفصل ليه دور و يعيشه و يعيش الناس معاه فيه.
    طبعا كلام إنه ما يحدث في السودان يحدث باسمي كمسلم دا كلام متهافت و لو زول جا قال ليك ما يحدث في الكنيسة من تحرش بالقصر يحدث باسمك كمسيحي كلامه حيكون أشد تماسكا من كلامك.
    بالنسبة لكلام أن غير المسلمين يعيشون في الظلمات بقول ليك آي من لا يؤمن بالإسلام يعيش في ظلمة و هو مسكين و محروم من خير كثير. و هسع إنت يا دينق ما بتفتكر من لا يؤمن بيسوع عليه السلام مخلصا عايش في ظلمة؟ كان ما فاكر كدا تكون حكايتك حكاية... إنت ما قريت الكتاب المقدس ولا شنو؟ (لتفتح عيونهم كي يرجعوا من ظلمات إلى نور و من سلطان الشيطان إلى الله حتى ينالوا بالإيمان بي غفران الخطايا و نصيبا مع المقدسين) (و أما أنتم فجنس مختار وكهنوت ملوكي أمة مقدسة شعب اقتناء لكي تخبروا بفضائل الذي دعاكم من الظلمة إلى نوره العجيب) ( لا تكونوا تحت نير مع غير المؤمنين. لأنه أية خلطة للبر والإثم. و أية شركة للنور مع الظلمة). هسع يا دينق إنت ما مقتنع إنه (الذى يؤمن بالابن له حياه أبدية. و الذى لا يؤمن بالابن لن يرى حياة بل يمكث عليه غضب الله)؟ أنا لم أهرب من البوست كما تزعم و مافي سبب يخليني أهرب و ما بالضرورة أرد على كل مداخلة. خليك من بوست أول أمس دا... داير الهروب الجد شوفه هنا يا دينق:
    عادل عبد العاطي.أرجو أن تتحرى الدقة في ما تنقله او...صا عن الشهيد علي فضل
    جيت تهاجم عادل عبد العاطي و خليت مشاغلك و قلت الموضوع خطير و لا يمكن السكوت عليه... لمن اتضح ليك إنه الكلام ما كاتبه عادل و كاتبه زول تاني عملت شو؟ ما هربت؟ بعدين كلام عايش في كندا و عقليتي عقلية تورا بورا و شنو دا كلام ما عنده أي معنى. هسع إنت ما عايش في أمريكا و عقليتك عقلية دكتاتور صغير و ما بتتحمل إنه إنسان يختلف معاك فخلينا من حكاية عايش وين و ما عايش وين دي خيارات شخصية و موضوع كندا دا لكته و كذبت فيه لمن قال بس. بالنسبة للدفاع عن الأخ نزار فدي حاجة أرجو أن يثيبني الله عليها... فالرجل خلوق و أنت و هشام و عاطف أردتم استغلال ترفعه عن الصغائر لتلصقوا به الأكاذيب و الحمد لله إنه وفقني و إخوة آخرين للتصدي لكم.
                  

05-29-2012, 09:16 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Elawad)

    اهها... مستر قوقل عن ابن كثير بقول الاتي:
    Quote: هذه الآيات نزلت في الوليد بن المغيرة المخزومي ، وكان من زعماء قريش الأثرياء

    ومعنى الإيات كالآتي:

    ولا تطع كلا حلَّاف: كثير الحلف
    مهين: حقير
    همّاز : عياب طعان
    مشّاء بنميم : كثير الوشاية والنميمة بين الناس
    مناع للخير : بخيل ، ويمنع الناس من عمل الخير
    معتد : ظالم
    أثيم : كثير الذنوب
    عُتلّ : فظ ، غليظ القلب
    بعد ذلك زنيم: أي دعيٌّ ليس له أصل

    Quote: "عتل بعد ذلك زنيم" العتل الجافي الشديد في كفره. وقال ال######ي والفراء: هو الشديد الخصومة بالباطل. وقيل: إنه الذي يعتل الناس فيجرهم إلى حبس أو عذاب. مأخوذ من العتل وهو الجر؛ ومنه قوله تعالى: "خذوه فاعتلوه" [الدخان: 47]. وفي الصحاح: وعتلت الرجل أعتله وأعتله إذا جذبته جذبا عنيفا. ورجل معتل (بالكسر). وقال يصف فرسا:
    نفرعه فرعا ولسنا نعتله
    قال ابن السكيت: عتله وعتنه، باللام والنون جميعا. والعتل الغليظ الجافي. والعتل أيضا: الرمح الغليظ. ورجل عتل (بالكسر) بين العتل؛ أي سريع إلى الشر. ويقال: لا أنعتل معك؛ أي لا أبرح مكاني. وقال عبيد بن عمير: العتل الأكول الشروب القوي الشديد يوضع في الميزان فلا يزن شعيرة؛ يدفع الملك من أولئك في جهنم بالدفعة الواحدة سبعين ألفا. وقال علي بن أبي طالب والحسن: العتل الفاحش السيئ الخلق. وقال معمر: هو الفاحش اللئيم. قال الشاعر:
    بعُتُلّ من الرجال زنيم غير ذي نجدة وغير كريم
    وفي صحيح مسلم عن حارثة بن وهب سمع النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ألا أخبركم بأهل الجنة - قالوا بلى قال - كل ضعيف متضعف لو أقسم على الله لأبره. ألا أخبركم بأهل النار - قالوا بلى قال - كل عتل جواظ مستكبر). وفي رواية عنه (كل جواظ زنيم متكبر). الجواظ: قيل هو الجموع المنوع. وقيل الكثير اللحم المختال في مشيته. وذكر الماوردي عن شهر بن حوشب عن عبدالرحمن بن غنم، ورواه ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا يدخل الجنة جواظ ولا جعظري ولا العتل الزنيم). فقال رجل: ما الجواظ وما الجعظري وما العتل الزنيم؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الجواظ الذي جمع ومنع. والجعظري الغليظ. والعتل الزنيم الشديد الخلق الرحيب الجوف المصحح الأكول الشروب الواجد للطعام الظلوم للناس). وذكره الثعلبي عن شداد بن أوس: (لا يدخل الجنة جواظ ولا جعظري ولا عتل زنيم) سمعتهن من النبي صلى الله عليه وسلم قلت: وما الجواظ؟ قال: الجماع المناع. قلت: وما الجعظري؟ قال: الفظ الغليظ. قلت: وما العتل الزنيم؟ قال: الرحيب الجوف الوثير الخلق الأكول الشروب الغشوم الظلوم.


    غايتو التفسير الثاني ده بينطبق علي عمر البشير حيث اراد تجويع الناس بأفتراض انه يملك
                  

05-29-2012, 09:27 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: تفسير القرطبي :
    ولم يقل أنهم لأن منهم من قد علم أنه يؤمن . وذمهم جل وعز بهذا . " أم تحسب أن أكثرهم يسمعون " سماع قبول أو يفكرون فيما تقول فيعقلونه ; أي هم بمنزلة من لا يعقل ولا يسمع . وقيل : المعنى أنهم لما لم ينتفعوا بما يسمعون فكأنهم لم يسمعوا ; والمراد أهل مكة . وقيل : " أم " بمعنى بل في مثل هذا الموضع .

    اما موضوع الانعام كان طلعو حشرات او اغنام فكان الوصف لكفار مكة الهم اجدادك يا الربيع و بذلك قد تكون انت ايضا من سلالة الحشرات:
    Quote: تفسير القرطبي :
    ولم يقل أنهم لأن منهم من قد علم أنه يؤمن . وذمهم جل وعز بهذا . " أم تحسب أن أكثرهم يسمعون " سماع قبول أو يفكرون فيما تقول فيعقلونه ; أي هم بمنزلة من لا يعقل ولا يسمع . وقيل : المعنى أنهم لما لم ينتفعوا بما يسمعون فكأنهم لم يسمعوا ; والمراد أهل مكة . وقيل : " أم " بمعنى بل في مثل هذا الموضع .

    Quote: وصف الكافرين بأنهم كالأنعام بل هم أضل

    لقد عطل الكافرون بالله ما وهبهم الله من عقل ، وما منحهم من وسائل استنباط واستنتاج ، فوقفوا بها عند حدود ظواهر المادة وأسبابها القريبة ولم يؤمنوا بالحقيقة الكبرى التي تدل هذه الظواهر عليها ، كما أنهم لم يتسجيبوا لمشاعرهم الفطرية نحو هذه الحقيقة الكبرى

    لقد خلق الله فيهم عقولهم ووسائل إدراكهم لينظروا في الكون ويدرسوا خصائصه ، وليستدلوا منه على خالقه ومبدعه ومدبر أمره ، لكنهم نظروا في الكون فوقفوا عند حدود الظواهر وأسبابها القريبة التي لهم بها مصلحة في حياتهم الدنيا ، ثم أنكروا خالقه ومبدعه ومدبر أمره ، فكانوا بالنسبة لهذا القطاع الفكري كالأنعام ، بل هم لدى التحقيق أسوأ حالاً وأضل سبيلاً ، لأن فاقد الشيء أصلاً وهو لا يملك وسيلة لتحصيله واكتسابه معذور بفطرته . فالحيوان الذي لا عقل عنده ولا بصيرة تهديه معذور بضلالته إذا ضل ، وربما تضل غريزته عن الإمعان في الضلال . بخلاف الإنسان الذي يعطل عقله عما خلق من أجله فهو غير معذور ، والمسؤولية تلاحقه على مقدار ما وهبه الله من قوة إدراك معطلة ، ومؤاخذاته تكون أشد ، ومسؤولياته تكون أعظم حينما يسخِّر عقله ومواهب فهمه وإدراكه في خدمة أهواء نفسه الجانحة الجامحة ، وعندئذٍ ينطلق في ميادين الشر والفساد بذكاء وحيلة ، ولا يقف عند حدود محدودة ، فلا لجام من غريزته ، ولا ضابط من عقله ، ومواهبه الذهنية مسخرة لأهواء نفسه في الضلال والفساد والشر ، فهو بذلك أضل سبيلاً من الأنعام ، ويصح أن يحكم عليه بأنه شر الدواب عند الله


    يعني في الايتين التي استدل بهما ربيع عبدالعاطي افتراءا ليقول ان الله وصف الجنوبيين بالحشرات فهي مرتدة اليه. فالتفسير يقول ان الله وصف بها كفار قريش
                  

05-29-2012, 09:21 PM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Elawad)

    الجوطه فوق شنو

    ياخى انتم متل الحشرات والحشرات اعظم شان منكم

    بدون تدليس وفبركه اعمالكم هى من تصقكم بذلك
    اعيدو النظر فى اعمالكم حتى توصلو لمرحلة البشر

    اعمالكم الحاليه لافرق بينكم وبين الحشر

    الى متى ونحن ندلل فيكم....اصبحت بالنسبه لنا اعداء
    واصدقاء اعداء ودى لغتنا معكم بدون اى ديكور
                  

05-29-2012, 09:36 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    Quote: ياخى انتم متل الحشرات والحشرات اعظم شان منكم

    بدون تدليس وفبركه اعمالكم هى من تصقكم بذلك
    اعيدو النظر فى اعمالكم حتى توصلو لمرحلة البشر

    اعمالكم الحاليه لافرق بينكم وبين الحشر

    بقولو الواضح ما فاضح يا وليد
    و هذا رأيك في الجنوبيين لا غبار عليه و لكن الكلام هنا عن محاولة استدلال القرأن لتثبيت قول رئيسكم.
    ارجو ان تكون شجاعا و تنصح رئيسك و ربيعك الا يستدلو بالقرأن في هذا الشأن و كفي
                  

05-30-2012, 03:35 AM

ناصر جامع

تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 1168

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: الجوطه فوق شنو

    ياخى انتم متل الحشرات والحشرات اعظم شان منكم

    بدون تدليس وفبركه اعمالكم هى من تصقكم بذلك
    اعيدو النظر فى اعمالكم حتى توصلو لمرحلة البشر

    اعمالكم الحاليه لافرق بينكم وبين الحشر

    الى متى ونحن ندلل فيكم....اصبحت بالنسبه لنا اعداء
    واصدقاء اعداء ودى لغتنا معكم بدون اى ديكور


    هلا هلا شوفوا الفرسنه و الرجاله حدها وين!!

    بالله يا جماعه أسي وليد دا لو لاقي زكريا دا في زقاق، و إتلفت يمين شمال و كان حجازوا صقر الجو، كان قال كلاموا دا؟

    زمان كتبت لي بوست عن فرسان الكيبورد، وكيف منفوخين و طايحين في خلق الله يمين و شمال

    بختكم و الله يا فرسان الكيبورد،إتروجلوا سااااي وضقلوا بالناس زي ما عايزين،ولا يهمكم حا نعمل ساتر و نجر واطي
    هو في الاسافير دى البقدر عليكم منو
                  

05-30-2012, 04:19 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: ناصر جامع)

    للاسف كل يوم تاتينا الانقاذ لك قبح ولم اجد اكثر تنفيرا من الدين الاسلامى واساءة له غير هؤلاء الكيزان الفساق ووصف البشر بالحشرات امر مقزز ولايات مثل هذا القبح الا من امثال عمر البشير وزبانيته فلا الوم من هو على غير الاسلام إن نفر من دينى وعاداه بناء على سلوك وممارسات هؤلاء الكيزان لان جرائم هؤلاء الاوقاد لم ينجو منها المسلمين فى السودان وتاذى منها كل اصحاب الضمير فى العالم وكاتب المقال افترى على الله الكذب حيث لايمكن للقران ان يصف الانسان الذى كرمه الحق تبارك وتعالى بالحشرات ويازكريا خذ النصح منا فان كنتم ضحية لهؤلاء الكذبة المجرمين فكثيرين من السودانيين وغيرهم هم ضحايا ايضا لهذا لنظام فلا اعتقد ان المسلمين السودانيين سكتوا على تخرصات وجبروت واجرام النظام فهذا اتهام فى غير محلة وجبهة كاودا معظمهم من المسلمين وما اظنك تجهل محاربة الكثيرين لهذا النظام الفاسد واكرر القران بريئ مما نسب اليه وحشرة فى الصراع لن يكون مفيدا وعلينا احترام عقائد بعضنا البعض ونحصر خلافاتنا فى السياسة
    الله هونينى
                  

05-30-2012, 07:48 AM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: ناصر جامع)

    ناصر جامع ولا كنيسه

    انا كلامى ده بقولو فى اى مكان وزمان

    وشنو زقاق ما قابلنهم عينك عينك واعطينهم دروس ما اظن ينسوها قريبا

    نحن بنعرف الفعل اكتر من الكلام وفرسان كيبورد و منفوخين وطايحين دى امشى
    شوف علموك ليها وين نحن ناس واقع وكان ما بتعرفنا ما تجدع فى كلامك ساى


    ساتر
    __________

    طايحين دى الرد عليه.....انقلع
                  

05-30-2012, 05:13 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Zakaria Joseph)

    الاخ زكريا
    شكرا علي ايراد الحقائق
    نعم القرآن يصف الكفار( هم غير المسلمين) بأنهم كالانعام او هم أضل يعني ات فه من الحيوانات
    طبعا المسيحيين و اليهود اسمهم في القرآن أهل الكتاب لكن القرآن في كثير من الأيات وصفهم بالمحرفين للكتاب و وصفهم بالكفر كقوله" لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة"
    بالتالي مسألة أنو المسيحيين و اليهود و غير المؤمنين بالاسلام أنهم حيونات او حالة ات فه من الحيوان هي من صميم القرآن
    و تصف الثقافة العربية الناطقين بغير اللغة العربية بالاعاجم و العجماء هي البهيمة ايضا
    لذلك سيظل الدين من معاول هدم فكرة المواطنة و المساواة بين المواطنيين اسلاميا كان أم مسيحييا
    و من اراد ان يكون المواطنين سواسية في الوطن يتوجب عليه المطالبة بابعاد الدين عن السياسة


    Quote: طبعا لغة الحرب تختلف عن لغة السلام، وهي ليست لغة الكلمات الرقيقة والشاعرية، ليست هي لغة الحب إنما لغة الكراهية إذا كان هناك حرب لك مطلق الحرية في إستخدام أي مفردة، وفي الحرب السقف عالي جداً وبالتالي لا أجد إستخدام أي كلمة لها ظلال نتجت عن المواجهة المسلحة والقتل هناك عيب فيها، ولكن عندما تستقر الأمورويأتي الناس إلي مائدة التفاوض بالتأكيد اللغة تختلف، والقرأن الكريم نفسه ،عتل بعد ذلك زنيم، أنهم كالأنعام بل هم أضل سبيلا ( يعني حشرات) أو أقل من الحشرات.
    ** هل نفهم أنك تؤيد وصف الحركة الشعبية بالحشرة ؟
    ضحك – لا أنا أؤيد القرآن ،والقرأن لم ينص علي مثل هذه العبارات إلا عندما كان المسلمون يجابهون عدواً.
    ** ولكن القرأن كرم الإنسان (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم)( ولقد كرمنا بني آدم).؟


    هذا ليس فكر ربيع عبد العاطي هذا منطوق القرآن



    طه جعفر
                  

05-30-2012, 10:36 AM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 9014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: طه جعفر)

    الأخ الحبيب زكريا جوزيف ..

    لا تغضب أخى .. سيدنا يسوع المسيح ..إبن الله الحى .. قبل الإهانات ..
    والعذابات .. ألا نقبلها نحن ..

    ولكن يا أخى لماذا يعتبرونا أعداء لهم ..
    لماذا تعتبر الحكومة أن الجنوبين أعداء لهم ..!!
    ألسنا كنا دولة واحدة .. !!
    لمذا يهجرون الجنوبيين الى الجنوب !! ..
    والغالبية منهم كانوا قد ولدوا وتربوا فى الشمال ..!!
    قل لى أخى .. إى ذنب اقترفه الذى ولد فى الشمال .. وكبر فى
    الشمال ولا يعرف شيئاً عن الجنوب .. قل لى .. الى أين
    يذهب عندما يطرد الى الجنوب ..

    كل هذا نتيجة للسياسة الخرقاء .. وعدم المحبة والسلام ..

    ولكن علينا أن نصلى من أجل السلام والإستقرار ..
    فلا تبتئس أخى زكريا ..

    الرب قادر أن يصلح الأحوال ..
    الرب يبارك حياتكم ..
    أخوكم وعمكم العجوز
    ارنست
                  

05-30-2012, 11:19 AM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Sudany Agouz)


    يلا و جا كمان عمكم العجوز بقلبه الطيب الكبير، يلا اهو مولد

    و شويه شويه يسحبو منكم الادانه لدينكم بحجة ان الحكومة و افرادها

    شوفوهم اتلمو كيف ، مع انهم عارفين احسن من غيرهم انو ده ما ممكن يكون

    رآى الاغلبيه هنا و لكن لحاجه فى انفسهم كان لا بد ان يكون العنوان بهذه الطريقة

    المستفزه ! الم يكن يستطيع ان يكتب

    1) عبدالعاطى يستغل القرآن و يصفنا باننا اقل من الحشرات
    2) هل وصلت الى حد الاستدلال بالقرآن لوصفنا باننا اقل من الحشرات
    3 ) الخ الخ الخ


    اهدى هذا البوست لكل من سهل عليه دينه و سهل عليه ان يشجب دينه و ربه

    لمرضاه البشر و حتى يقال عنه حقانى



                  

05-30-2012, 11:54 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: محمد الامين احمد)

    تعرف ياجوزيف ان اشكالية هذا الدين في امتطائه من قبل اهل الاسلام السياسي للتبرير , عموما اتفق مع دينق مطلقا في وقوف المسلمين من غير اهل الاسلام السياسي في صف التبرير فقط وانتهازية كافة المتدينين إلا من رحم ربي ,,, ما من كلمات غير ان هذا الجهلول يريد التبرير لسقوط رئيسه ربيع عبدالعاطي منافق وطبال يفوق اكبر الطبالين انتهازية وكان له حق التبرير الخاوي وحشر الدين في مأزق اكبر مما هو فيه منذ يونيو 1989م . سلمت وان كان يكفي الاعتذار لانسانية الانسان الجنوبي فهذا اعتذارنا يا شقيق الوطن ورفيق الدرب درب الكفاح اليومي من اجل عدالة اجتماعية .







    ....................................................حجر.
                  

05-30-2012, 12:15 PM

هشام عباس
<aهشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: يا زكريا هذا الشخص ربيع عبد العاطي يريد تحميل الله وزر قلة أدبه الشخصية.


    المختصر المفيد




    تحياتى سيف
    تحياتى زكريا
                  

05-30-2012, 12:24 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)



    Quote: لكن لحاجه فى انفسهم كان لا بد ان يكون العنوان بهذه الطريقةالمستفزه


    العنوان ليس من بنات افكار زكريا و لا هو من تأليف سوداني عجوز و ليس فيه إفتراء على ما ورد في الحوار الذي نشرته جريدة الجريدة بل هو مأخوذ من مقدمة الحوار كما نشر التي جاء في تقديمها للحوار ما يلي

    Quote: لسنا مجبرين لتنفيذ القرار 2046 ! دوام الحال من المحال ونحن لسنا ملائكة !لست من المطبلين بل من الناصحين !!لست عنصرياً ولكن القرآن وصفهم بأنهم أقل من الحشرات!لا تفاوض مع قطاع الشمال وسنتعامل معه (بطريقتنا) !!



                  

05-30-2012, 01:07 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Hafiz Bashir)

    Quote: الجوطه فوق شنو

    ياخى انتم متل الحشرات والحشرات اعظم شان منكم

    بدون تدليس وفبركه اعمالكم هى من تصقكم بذلك
    اعيدو النظر فى اعمالكم حتى توصلو لمرحلة البشر

    اعمالكم الحاليه لافرق بينكم وبين الحشر

    الى متى ونحن ندلل فيكم....اصبحت بالنسبه لنا اعداء
    واصدقاء اعداء ودى لغتنا معكم بدون اى ديكور


    الكوز الحقير الوليد الطيب قسم السيد.

    ما كتبته أنت ليس بغريب عليك وعلى أخلاقك يا أيها الأسلامي.
    لو تحدثنا عن أعمال الناس لكانت أعمالكم ككيزان هي أسواء الأعمال في العالم على الأطلاق ولا علاقة لها بالأنسانية أبدا. تعطشكم لقتل،تعذيب،أغتصاب وتشريد الشعب السوداني لهو فعل يضعكم في أقل مكانة وسط البشر. بعدين الكلام الكاتبو فوق ده ليس بجديد عليك. أنت كنت من قبل بتكتب في هذا البورد باسم وليد500، وقلت أنو الخرطوم أتملت غرابة ويجب طردهم جميعا. حثالة مثلك يجب أن لا يتواجد بين الناس هنا.
                  

05-30-2012, 08:33 PM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Deng)

    Quote: الكوز الحقير الوليد الطيب قسم السيد.

    ما كتبته أنت ليس بغريب عليك وعلى أخلاقك يا أيها الأسلامي.
    لو تحدثنا عن أعمال الناس لكانت أعمالكم ككيزان هي أسواء الأعمال في العالم على الأطلاق ولا علاقة لها بالأنسانية أبدا. تعطشكم لقتل،تعذيب،أغتصاب وتشريد الشعب السوداني لهو فعل يضعكم في أقل مكانة وسط البشر. بعدين الكلام الكاتبو فوق ده ليس بجديد عليك. أنت كنت من قبل بتكتب في هذا البورد باسم وليد500، وقلت أنو الخرطوم أتملت غرابة ويجب طردهم جميعا. حثالة مثلك يجب أن لا يتواجد بين الناس هنا


    الخنزير الامريكى دينك الدينكاى

    ما كتبته انت ليس بغريبعلى اخلاقك يا عديم الاخلاق يا ايهاالا دينى

    لو اتحدثنا اعمالكم كحشرات شعبية لكنا كاننا بنتحدث عن خنازير يا خنزير

    وما كتبته باسم وليد 500 كنت بقصدكم انتم يا خنازير ولم اقصد غرابى
    انا قلت العنصر الزنجى الخرطوم اتملت بالعنصر الزنجى ويجب طردهم وقد حصل
    واتحققت امنيتى التى كان ممكن ان ادفع فيها روحى مناجل ان تتحق وهاهى اتحققت اخيرا
    ياحثالة انت هو انت واضع نفسك من ضمن الناس حتى اتواجد معك انت مجرد حشرة
    ورشة بف باف بتروح فيها........
                  

05-30-2012, 01:35 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Hafiz Bashir)

    Quote: العنوان بهذه الطريقة

    المستفزه ! الم يكن يستطيع ان يكتب

    1) عبدالعاطى يستغل القرآن و يصفنا باننا اقل من الحشرات
    2) هل وصلت الى حد الاستدلال بالقرآن لوصفنا باننا اقل من الحشرات
    3 ) الخ الخ الخ

    يا اخي لو كنت شاهد في المحكمة بقولو تروي شهادتك كما هي دون تحريف.
    و احكي ليك قصة المحاكم هذه:
    كنت قد زرت صديقي القاضي في محكمته و قلت بالمرة ادخل و اشوف سير المحاكم و نقة المحامين.
    جاءت امرأه تشتكي و كانت لا تتحدث العربية و لابد من مترجم لاحدي اللغات المحلية في السودان.
    المرأة كانت تشتكي زوجها و في ختام شكواها قالت ان زوجها قال لها في تحدي "اصابعيني العشرة في .... القاضي لو ما مشيتي اشتكيتيني" و هنا تردد المترجم في قول الحق فذكره القاضي بأنه ادي القسم ان يقول الحق و لا شئ غير الحق. حينها قالها (اي المترجم) بالحرف الواحد فخرجت من المحكمة لاضحك خوفا من ان يحاكمني صديقي القاضي بتهمة الاساءة للمحكمة.
    عموما جوزيف لم يحرف قول ربيع عبدالعاطي و حسب ضميره كان يجب عليه ان يأتي به كما هو.
                  

05-30-2012, 02:59 PM

حماد الطاهر عبدالله
<aحماد الطاهر عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 2159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Mahjob Abdalla)

    من أنتم؟

    زكريا إسم نبي مبجل بالقرآن، ولم يوصف بأقل من سمو الأنبياء.

    أما أهل الكتاب فلهم أكثر من وصف حسب مقتضي الحال.

    والكفار لهم أوصاف أخر.

    والمنافقين كذلك؟ فمن تمثل ؟



    Quote: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات


    لن أدخل معك أو مع بعض رهطلك في مغالطات، وبمنتهي الدقة ( إن ) كان ما كتبته قاله فيكم القرآن فقد صدق.

    أما إن كان ذلك حسب فهمك ( بإعتبار قلة معرفتكم للغة العربية ومقاصدها) فالمشكلة عندك وعند من هو مثلك من

    الأعاجم ممن يورطون أنفسهم في كلام هو أكبر من عقولهم.

    حاول تقرأ كلام الأخ/ محجوب وتفهمه، لإيراده حقائق موجودة بأمهات كتب التفسير وحتي حكاية المحكمة فيها أمر

    ضروري للتدبر، فشكرا لك يا محجوب.
                  

05-30-2012, 01:40 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Hafiz Bashir)



    تحية طيبة

    معليش اختلف معاك يا حافظ ، العنوان الاصلى كان ((لست عنصرياً ولكن القرآن وصفهم بأنهم أقل من الحشرات!))

    و هو غير العنوان ، و كنت اتوقع منه و هو المثقف الواعى ان يكون افضل من هذا ، اما ان ينقل العنوان كما هو

    او ان يعدل العنوان بما لا يدخل فى حساسيات و الجماعة البعدين عامو على نفس العموم

    و طبعا انا ضد وصف و لفظ الحشرات


    و رسالتين الى المشير البشير و زمرته

    الاولى




    اما الثانية ، فهى من عالم تالت خالص من من شاعر الحب عمر أزهرى !!! من اين يأتى هولاء !!!
                  

05-30-2012, 01:44 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Hafiz Bashir)

    ........
    القرود في القران
    و من سوف يعتزر لليهود شعب الله المختار حقا والذي منه كل انبياء الله ورسله..
    ( كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِين)
    ان كان القران وصف البعض باقل من الحشرات
    فان القران افتري وقال علي الله ما ليس صحيحا

    ويقول الإمام القرطبي في تفسيره لهذه الآية (:(قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللّهِ مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُوْلَـئِكَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضَلُّ عَن سَوَاء السَّبِيلِ):- لما نزلت هذه الآية قال المسلمون لهم : يا إخوة القردة والخنازير فنكسوا رءوسهم افتضاحا , وفيهم يقول الشاعر : فلعنة الله على اليهود إن اليهود إخوة القرود . انتهى.

    القران يشجع العنصريه والنظره الدونيه بين انسان تجاه انسان آخر..
    محمد كره اليهود وخرجت احقاده النسبيه تجاهم بتقويل الله قولا يخالف مقاصد الله وعلاقته بالانسان..
                  

05-30-2012, 03:19 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Muhib)

    اشكركم جميعيا على مشاركاتكم.
                  

05-30-2012, 06:27 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Zakaria Joseph)

    Quote: لن أدخل معك أو مع بعض رهطلك في مغالطات، وبمنتهي الدقة ( إن ) كان ما كتبته قاله فيكم القرآن فقد صدق.

    أما إن كان ذلك حسب فهمك ( بإعتبار قلة معرفتكم للغة العربية ومقاصدها) فالمشكلة عندك وعند من هو مثلك من

    الأعاجم ممن يورطون أنفسهم في كلام هو أكبر من عقولهم.

    حاول تقرأ كلام الأخ/ محجوب وتفهمه، لإيراده حقائق موجودة بأمهات كتب التفسير وحتي حكاية المحكمة فيها أمر

    ضروري للتدبر، فشكرا لك يا محجوب.



    بثمارهم تعرفونهم.
                  

05-31-2012, 00:02 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Zakaria Joseph)

    Quote: الأعاجم ممن يورطون أنفسهم في كلام هو أكبر من عقولهم.


    الشئ المضحك في كلام حماد الطاهر ده هو أنه يعيش في السعودية. والسعودين يضحكون على طريقة نطقه للغلة العربية يوميا ويصنفونه أعجمي، ولكنه أتى الى هذا البوست متفشيا ومتنفسا من ما يحمله في دواخله من قمع وغبينة. والله يا سودانين أنتو ناس مضحكين فعلا. أها أقنعت السعودين بأن جدك العباس ولا لسه؟
                  

05-31-2012, 01:36 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Deng)

    الاخ الغالي زكريا جوزيف
    و الفاضل الكريم ارنست

    المؤتمر يستغل الدين لتبرير سياساته الرعناء و امثال ربيع عبد العاطي لا يرتقون لمصاف البشر الاسوياء
    هؤلاء مكانهم السجون و الاصلاحيات و ليس المنابر العامة
    ما استغرب له هو الهيجان الذي يمارسه البعض لدرجة ان احدهم يطالب زكريا جوزيف بالاعتذار للمسلمين
    يا راجل لجميع المسلمين
    كلام زكريا صحيح القرآن وصف المخالفين للرسالة المحمدية بالفاظ قاسية و ربيع عبد العاطي لم يفعل شيئا غير انه فعّل هذا القاموس و وجهه صوب خصومه السياسيين

    انت يا زكريا جوزيف و جميع الجنوبيين و كل اهل المعتقدات و الديانات الأخري غير الاسلام في السودان سيعذر لهم مسلمو السودان باسقاطهم لهذا النظام المتعفن المنتن

    اسقاط هذا النظام المجرم هو الاعتذار الذي يتوجب علينا جميعا تقديمه لاهلنا في الجنوب و في دارفور و جبال النوبا و جنوب النيل الازرق و لكل اسرة ذاقت الضيم و الهوان في ايام حكم الرئيس العوير عمر البشير الذي رعي الفساد و الاستبداد


    طه جعفر
                  

05-31-2012, 05:58 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: طه جعفر)

    Quote: الخنزير الامريكى دينك الدينكاى

    ما كتبته انت ليس بغريبعلى اخلاقك يا عديم الاخلاق يا ايهاالا دينى

    لو اتحدثنا اعمالكم كحشرات شعبية لكنا كاننا بنتحدث عن خنازير يا خنزير

    وما كتبته باسم وليد 500 كنت بقصدكم انتم يا خنازير ولم اقصد غرابى
    انا قلت العنصر الزنجى الخرطوم اتملت بالعنصر الزنجى ويجب طردهم وقد حصل
    واتحققت امنيتى التى كان ممكن ان ادفع فيها روحى مناجل ان تتحق وهاهى اتحققت اخيرا
    ياحثالة انت هو انت واضع نفسك من ضمن الناس حتى اتواجد معك انت مجرد حشرة
    ورشة بف باف بتروح فيها........



    Waleed500.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    صورة الكوز الزنجي كاره ذاته وليد الطيب قم السيد.

    أنظرو الى حالة الأستلاب التي يعيش فيها هذا الزنجي.
    يا لك من تعيس ذليل متشبس بهوية لا تعترف بك أصلا.
    أمثالك يجعلون السودانين في الخليج مضحكة ومهزلة.
                  

05-31-2012, 08:41 AM

عثمان رضوان
<aعثمان رضوان
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 961

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Deng)

    Quote: القران يشجع العنصريه والنظره الدونيه بين انسان تجاه انسان آخر..


    هذا الكلام غير صحيح، وإنما العكس تماماً هو الصحيح؟؟

    القرآن هو كلام الله ( تعالى علوّاً كبيراً)، وقد قال تعالى في محكم تنزيلهِ :

    ( إنَّ أكْرَمَكُم عِندَ اللهِ أتقاكُم).
                  

05-31-2012, 08:52 AM

حماد الطاهر عبدالله
<aحماد الطاهر عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 2159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Deng)

    Quote: أها أقنعت السعودين بأن جدك العباس ولا لسه؟


    لا لم أحاول كزعمكم. وأتحداك ( إن كنت تستحق التحدي) أن تزودني

    بزعمكم أن قلت أن ( العباس) رضي الله عنه جدي، فذلك شرف لا أدعيه. وأعرف جدي

    تماما كمعرفتي لبعض جدودك حينما كنت ( هناك) بينهم كواحد من أهلهم!!!، ولولا

    أمثالك من المتقعرين بالمعرفة لعاش السودان كما كان، ولكن بكل أسف مات العقلاء

    وتبقي رويبضة الطرفين فقسموا البلد وقسموا الشعب، ودججتم في أراضي الله الواسعة

    لتنثروا بقية سمومكم بكلامات لا أصل لها من الدين وصياغها مختلف.
                  

05-31-2012, 03:21 PM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Deng)

    Quote: صورة الكوز الزنجي كاره ذاته وليد الطيب قم السيد.

    أنظرو الى حالة الأستلاب التي يعيش فيها هذا الزنجي.
    يا لك من تعيس ذليل متشبس بهوية لا تعترف بك أصلا.
    أمثالك يجعلون السودانين في الخليج مضحكة ومهزلة


    الزنجى النتن دينك

    وامثالك ايها الخنزير البرى مضحكة القرن عند اسرائيل

    حتى ولو انى زنجى انا بتنكر لتلك الزنجيه البتجمعنى البتربطنى مع حشرة متلك

    دع هويتك الما معروفه شنو تعترف بيك انا متشبس بتلك الهويه الما معترفه بى
                  

05-31-2012, 03:50 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    Quote: لا لم أحاول كزعمكم. وأتحداك ( إن كنت تستحق التحدي) أن تزودني

    بزعمكم أن قلت أن ( العباس) رضي الله عنه جدي، فذلك شرف لا أدعيه. وأعرف جدي

    تماما كمعرفتي لبعض جدودك حينما كنت ( هناك) بينهم كواحد من أهلهم!!!، ولولا

    أمثالك من المتقعرين بالمعرفة لعاش السودان كما كان، ولكن بكل أسف مات العقلاء

    وتبقي رويبضة الطرفين فقسموا البلد وقسموا الشعب، ودججتم في أراضي الله الواسعة

    لتنثروا بقية سمومكم بكلامات لا أصل لها من الدين وصياغها مختلف.



    وصفك للأخرين وتصنيفهم بالاعاجم وبغير الناطقين بها له أكبر دليل على أدعائاتك الفارغة.
    أنت هنا لا تختلف كثيرا من ربيع عبد العاطي وبقية العنصريين والمهرجيين في السودان.
    وأفكارك الجاهلة المضللة هذا هي من أسباب إنقسام السودان. وطالما ظلت هذا الأفكار باقية فأن السودان الذي فضل سوف يستمر في الحروبات و التقسيم. الدين هو دينك أنت فهكذا يستغلونه الكيزان ويستخدمونه فماذا أنت بفاعل؟
    أكيد لا شئ. لأنك بكل بساطة تتفق معهم في دواخلك.
                  

06-01-2012, 03:02 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Deng)

    Quote: حاول تقرأ كلام الأخ/ محجوب وتفهمه، لإيراده حقائق موجودة بأمهات كتب التفسير وحتي حكاية المحكمة فيها أمر

    ضروري للتدبر، فشكرا لك يا محجوب.

    الهبيب حماد الطاهر
    السلام عليكم
    بصراحة انا فهمت كلام ربيع عبدالعاطي بنفس الطريقة التي فهمها الاخ زكريا جوزيف و كان ردي مباشرة لــ ربيع عبدالعاطي في اطار انه استخدم القران ليبرر شتيمة عمر البشير في الجنوبيين حيث ان القران لم يصف الجنوبيين و لا المسيحيين بهذا الوصف في سياق الايتين التي اتي بهما ربيع بل وصف اهل مكة (اهل الرسول) الكفار بهذا الوصف و لذلك كان هدفي ان اتيت بتفسير الايتين.
                  

06-01-2012, 04:59 PM

Moneim Malik
<aMoneim Malik
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Mahjob Abdalla)

    اعتقد بل واجزم بان الاخ زكريا فاهم معنى الاية جيدا ولا يحتاج لمبررات
    فقط يريد ان يضع القارئ او المضلع لمستوى دكتور فى حكومة البشير
    لتبريره الفطير وجهله بالدين بان يستدل ويصف اضل سبيلا تعنى الحشرات وياخى زكريا انت تعلم جيدا ان الذى وصفك بالحشرة هو عمر البشير وليس القرآن
    هذا تفسير اضواء البيان للشنقيطى...قوقل...
    {أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلاَّ كَٱلاٌّنْعَـٰمِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً }. {أَمْ}، في هذه الآية الكريمة هي المنقطعة وأشهر معانيها أنها جامعة بين معنى بل الإضرابية، واستفهام الإنكار معًا، والإضراب المدلول عليه بها هنا إضراب انتقالي.
    والمعنى: بل {تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ}، أي: لا تعتقد ذلك ولا تظنّه، فإنهم لا يسمعون الحقّ ولا يعقلونه، أي: لا يدركونه بعقولهم: {إِنْ هُمْ إِلاَّ كَٱلاْنْعَـٰمِ}، أي: ما هم إلا كالأنعام، التي هي الإبل والبقر والغنم في عدم سماع الحق وإدراكه، {بَلْ هُمْ أَضَلُّ} من الأنعام، أي: أبعد عن فهم الحقّ وإدراكه.
    وقوله تعالىٰ في هذه الآية الكريمة: {بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً}، قال الزمخشري: فإن قلت: كيف جعلوا أضلّ من الأنعام؟
    قلت: لأن الأنعام تنقاد لأربابها التي تعلفها وتتعهدها، وتعرف من يحسن إليها ممن يسيء إليها، وتطلب ما ينفعها، وتجتنب ما يضرّها، وتهتدي لمراعيها ومشاربها، وهؤلاء لا ينقادون لربّهم ولا يعرفون إحسانه إليهم من إسارة الشيطان الذي هو عدوّهم، ولا يطلبون الثواب الذي هو أعظم المنافع، ولا يتّقون العقاب الذي هو أشدّ المضار والمهالك، ولا يهتدون للحق الذي هو المشرع الهني والعذب الروي، اهــ منه.
                  

06-01-2012, 05:32 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن وصفنا باننا اقل من الحشرات (Re: Moneim Malik)

    Quote: اعتقد بل واجزم بان الاخ زكريا فاهم معنى الاية جيدا ولا يحتاج لمبررات
    فقط يريد ان يضع القارئ او المضلع لمستوى دكتور فى حكومة البشير
    الاخ منعم,
    فى الحقيقة انا لا اخشى فى مناقشة الامور الدينية و لا احتاج الى الاختفاء خلف العناوين لاصل الى هدفى. انا فاهم معنى الاية و اسباب الوحى من وراءها و لكن هدفى يكمن فيما يعرفه اغلب الناس و هو ان التاويل فى النصوص الدينية يمكن استخدامها لبلوغ غايات شيطانية, و فى اى الدين. و لكن المدهش هو الانحطاط الفكرى للنظام الحاكم فى الخرطوم و استعداده لتبرير سقطات فى الخطاب السياسى باى وسيلة و النفاق المصاحب لذلك. كنت اريد ان اقارن استهجان البعض لتصريح كيير قبل اسابيع و الذى زكر فيه العالم بان ما كان يجرى فى الجنوب من حروب جهادية لم تكن مقصودة منها الجنوب فقط و سكوت نفس الاصوات حين تصدر تصريحات كهذه من اعلى القمة فى النظام.
    و الغريب الناس بتحاول تشتيت البوست , بل, و وصل الامر الى مطالبة بلة موسى لى بالاعتذار و اعتبر نقلى لكلام ربيع اساء للاسلام. دى ناس الفلسفة بيسموه Straw Man و دى تحييد "informal misrepresentation" للاراء المضادة و استفراغها من القصد الاصلى و منها يبدا الهجوم المضاد.
    شئ غريب كما فعل فى بوست خاص له.
    المسالة سهلة, العاجبو كلام ربيع, فليقول هذا ما يؤمن به و الشايف كلامو غلط و تحريف متعمد للقرأن, فليفعل كما فعلت و لكن محاولة الهجوم على الناقل و محاولة الترهيب-لا غرابة فى ذلك- هو الذى اريد فهمه.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de