الباقان يولول ولولة مودع!!!!!!!!!!!عقبال النافع!!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 08:38 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-18-2012, 10:55 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الباقان يولول ولولة مودع!!!!!!!!!!!عقبال النافع!!!!

    Quote: باقان أموم يدعو لمعاقبة السودان 18/05/2012
    قال المفاوض الممثل لدولة جنوب السودان في المفاوضات مع السودان باقان أموم الجمعة إنه يجب على الأمم المتحدة فرض عقوبات على السودان، لعدم التزامه بقرارٍ لمجلس الأمن يدعو لإنهاء الأعمال القتالية واستئناف المفاوضات مع جنوب السودان بشأن النفط والنزاعات الحدودية.

    وقال أموم وهو الأمين العام لحزب الحركة الشعبية لتحرير السودان الحاكم في جنوب السودان إن الخرطوم لم تلتزم بالقرار الصادر في الثاني من مايو/أيار الجاري، والذي يمهل البلدين أسبوعين لاستئناف المحادثات بشأن خلافاتهما التي احتدمت وتحولت إلى اشتباكات على الحدود الشهر الماضي، وهدد القرار بفرض عقوبات إذا لم يلتزما بذلك.

    وأضاف أموم أنه في الوقت الذي لمحت فيه دولة جنوب السودان إلى استعدادها لاستئناف المفاوضات على الفور، شنّ السودان هجمات جوية بعد الثاني من مايو/أيار ولم يتحرك لاستئناف المفاوضات.

    وفي حين أصر أموم على أن الجنوب يريد العيش في سلام مع الشمال، فقد انتقد كلاً من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لعدم تعاملهما بحزم مع السودان الذي قال إنه يتحدى دائما المجتمع الدولي.

    وقال المفاوض الجنوبي "إذا لم تتحرك الأمم المتحدة ستحكم الإنسانية عليها، وسيفقد شعب جنوب السودان الثقة فيها. سنسألهم ماذا ستفعلون؟".

    وأضاف أنه بعث برسالة إلى رئيس جنوب أفريقيا السابق الموجود في الخرطوم ثابو مبيكي بصفته رئيسا للجنة الاتحاد الأفريقي المكلفة بحل الخلافات بين الشمال والجنوب، لسؤاله عن موعد استئناف المفاوضات مع الخرطوم، لكنه لم يتلق ردا حتى الآن.

    تصريحات مؤسفة
    وفي المقابل وصف المتحدث باسم وزارة خارجية السودان العبيد مروح تصريحات أموم بأنها "مؤسفة"، واتهم الجنوب بانتهاك قرار مجلس الأمن بمواصلة "العدوان" على أراضي السودان.
    وقال المتحدث إن مجلس الأمن والاتحاد الأفريقي لديهما آليات للمراقبة وهما من سيحدد الجانب الذي ينتهك القرارات، وأضاف أن من الأفضل للجارين جعل المفاوضات أولوية.

    انسحاب دون شروط
    وطالب مجلس الأمن الدولي السودان أمس الخميس بالانسحاب الفوري ودون شروط من منطقة أبيي، كما جدد تفويض بعثته لحفظ السلام في المنطقة، لكن الخرطوم تعهدت بعدم القيام بذلك إلا بعد إنشاء هيئة مراقبة عسكرية مشتركة للمنطقة.

    وتتهم جوبا الخرطوم بشن غارات على أراضي جنوب السودان بعد الثاني من مايو/أيار، وينفي السودان اتهامات جوبا، وغالبا ما يصعب التحقق من مصدر مستقل من مزاعم الطرفين بسبب القيود على الوصول إلى مناطق الصراع النائية.

    وتأتي هذه التطورات في وقت كشف فيه جيش جنوب السودان الأربعاء عن قرب حصوله على صواريخ مضادة للطائرات للدفاع عن أراضيه ضد هجمات جوية تقول جوبا إن طائرات الخرطوم تشنها بشكل متكرر.
    جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة
    2012

    مع تعويم الجنيه سيولول النافع مثل اخيه الباقان
    جنى
                  

05-19-2012, 05:38 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الباقان يولول ولولة مودع!!!!!!!!!!!عقبال النافع!!!! (Re: jini)

    Quote: الوسطاء يطلبون من دولتي السودان وقف الحملات تمهيداً للعودة إلى المفاوضات
    الخرطوم - النور أحمد النور؛نيويورك - «الحياة»
    الجمعة ١٨ مايو ٢٠١٢

    طلب وسطاء أفارقة من دولتي السودان وقف الحملات الإعلامية وتبادل الاتهامات لإنجاح المحادثات المرتقبة بينهما لتسوية القضايا العالقة. ووصل إلى الخرطوم وسيط الاتحاد الافريقي ثابو مبيكي للتشاور مع المسؤولين قبل الانتقال الى جوبا لتحديد جولة جديدة من التفاوض.

    وقال الناطق باسم باسم الخارجية السودانية السفير عبيد مروح، إن مبيكي سيجري محادثات اليوم مع الرئيس عمر البشير ووفد الحكومة السودانية إلى المفاوضات وقيادات في حزب المؤتمر الوطني الحاكم، قبل أن يغادر إلى جوبا عاصمة جنوب السودان لإجراء لقاءات مماثلة مع قيادات حكومة الجنوب، ثم يعود الثلثاء الى الخرطوم لاستكمال المشاورات.

    ومن المنتظر أن يحدد مبيكي خلال جولاته جدولاً زمنياً لمفاوضات القضايا العالقة بين الخرطوم وجوبا في العاصمة الإثيوبية أديس ابابا، وكانت الآلية الافريقية للوساطة بين دولتي السودان في شأن القضايا العالقة، اقترحت أمس موعداً لاستئناف المفاوضات بين الطرفين مع انتهاء المهلة التي حددها مجلس الأمن.

    وفي تطور لافت، رسمت لجنة في البرلمان السوداني طافت على دول شرق أفريقيا ووسطها صورة بائسة لوجه السودان لدى تلك الدول يقابلها تعاطف كبير مع الحركة الشعبية الحاكمة في جنوب السودان. وأظهرت زيارة اللجنة اوضاعاً بائسة لسفارات السودان بتلك الدول ويعاني طاقمها من ظروف اقتصادية طاحنة جعلت بعضهم يرسل أسرته إلى السودان لعدم قدرته على تأمين عيشها.

    وأكد عضو اللجنة، التي طافت كلاًّ من كينيا وأوغندا ورواند وتنزانيا، وزير الاعلام السابق مهدي ابراهيم، أن كل تلك الدول تنحاز الى «الحركة الشعبية» نتيجة الانفتاح الجيّد لديبلوماسية الجنوب. وفي المقابل قال إنها لا تنظر الى السودان إلا بأنه دولة عربية لا شأن لها بأفريقيا، وأن السودان الأفريقي تسلط عليه العرب والمسلمون، مشيراً إلى أن الاعلام في تلك الدول أتى لإجراء مقابلات معهم لكنه تراجع بعدما علم أنهم يمثلون الشمال لا الجنوب.

    الى ذلك، أعرب رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت عن خيبة أمله في شأن عدم الدعم الاقليمي لبلده في النزاع مع السودان وقال إن بلاده تكافح توسع الأيديولوجيات الاسلامية في الدول المجاورة. وقال سلفاكير، الذي كان يخاطب الجمهور في حفلة لمناسبة مرور 29 عاماً على تأسيس «الحركة الشعبية لتحرير السودان» الحاكمة: «الدول الصديقة خلفنا تعتقد أن الحرب التي نخوضها ضد السودان شأن يخصنا». وزاد: «قالت حكومة الخرطوم مرة إننا عقبة أمامها وحالما تتم هزيمتنا ستوسع عملية الأسلمة والتعريب حتى جنوب افريقيا».

    واتهم سلفاكير النظام الحاكم في الخرطوم بإخفاقه في جعل الوحدة جاذبة خلال الفترة الانتقالية. موضحاً ان حركته تدعو إلى دولة علمانية تعامل فيها الأديان والقبائل والأقاليم بالسوية من دون تفضيل دين أو قبيلة أو إقليم على الآخر «لأن الدين لله والوطن للجميع».

    وشجب تصريحات صادرة عن بعض الدول الغربية رداً على سيطرة جيش جنوب السودان على منطقة هجليج النفطية وقال إنها جاءت رداً على «الهجمات الاستفزازية» على مناطق وصفها بأنها في عمق أراضي جنوب السودان. وقال إن «بعض الذين لا يعرفون أين تقع حدودنا مع السودان اندفعوا في اتخاذ قرارات غير مسؤولة والإدلاء بتصريحات غير مبررة تتهمنا بتخطي حدودنا والدخول الى الحدود السودانية، ولا ندري ما هو أساس إدانتهم لنا». وتابع قائلاً: «لهذا السبب كان انسحابنا ضرورياً، وليس لأننا معتدون».

    وأشار إلى أن الحكومة السودانية تستحق الشكر لسماحها بترحيل الجنوبيين الذين تقطعت بهم السبل في ميناء كوستي النهري في ولاية النيل الابيض السودانية. وقال: «هذا أحد أنواع التعاون الذي نتطلع إليه دائماً لأن لدينا الكثير المشترك لنتقاسمه بعضنا مع بعض».

    وفي نيويورك، مدد مجلس الأمن أمس ولاية قوة الأمم المتحدة في أبيي «يونيسفا» ستة أشهر تحت الفصل السابع. ورحب المجلس في القرار 2047 الذي صدر بالإجماع بـ «بإعادة انتشار العسكريين وأفراد الشرطة التابعين لجنوب السودان خارج منطقة أبيي» تقيداً بالقرار 2046، وطلب من حكومة السودان «إعادة نشر جميع من بقي من قواتها فوراً خارج أبيي ومن دون شروط مسبقة» تقيداً بالقرار نفسه.

    وطالب القرار الذي أعدته الولايات المتحدة السودان وجنوب السودان فوراً «بإنشاء إدارة منطقة أبيي فوراً وتشكيل دائرة شرطة أبيي» عملاً بالتزاماتهما السابقة. وجدد تأكيد قراره 2046 بضرورة تقيد السودان وجنوب السودان فوراً ومن دون شروط بسحب قواتهما إلى جانبيهما من الحدود وتأسيس الآلية المشتركة لأمن ومراقبة الحدود «وفقاً للخريطة المقدمة إلى الجانبين من الاتحاد الأفريقي وإنشاء المنطقة الحدودية المنزوعة السلاح». وأكد المجلس أنه سيراجع ولاية القوة بعد أربعة أشهر للتحقق من تقيد الطرفين بالقرار. ودعا الدول وخصوصاً السودان وجنوب السودان إلى ضمان حرية أفراد قوة الأمم المتحدة ومعداتهم.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de