إحالة اللواء يونس محمود (الحديث السياسي) للتقاعد.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 05:28 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-20-2012, 06:41 PM

محمد قسم الله محمد
<aمحمد قسم الله محمد
تاريخ التسجيل: 06-13-2011
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إحالة اللواء يونس محمود (الحديث السياسي) للتقاعد.

    Quote: تحدث بصوت الشعب السوداني البطل..
    اللواء ركن يونس محمود.. استراحة محارب..!!
    بروفايل: أحمد دقش

    (أيها الشعب السوداني البطل.. لقد ظلت قواتكم المسلحة تحقق انتصاراً تلو انتصار).. تلك العبارة ظلت تتردد على مسامع الناس سنوات طوال وأزمنة مختلفة على مدار اليوم من خلال الإذاعة السودانية..
    مناصب مختلفة
    اللواء الركن يونس محمود مولود بقرية الرماش بولاية سنار في محافظة سنجة في الأول من يناير من العام 1958م، و عاش فيها طفولته ودرس في مدرستها الابتدائية، لينتقل إلى مدرسة سنجة الثانوية العليا والتي امتحن منها للشهادة السودانية في العام 1977م، ليلتحق بالقوات المسلحة طالباً بالكلية الحربية في الثالث عشر من أغسطس من العام 1978م ليتخرج فيها في السابع والعشرين من مايو في العام 1980م، ليتم توزيعه ليعمل معلماً بمركز تدريب قوات الحدود بمنطقة جبيت بشرق السودان، ومن ثم ينتقل إلى العمل معلماً بمدرسة ضباط الصف بجبيت، ومنها معلماً بالكلية الحربية بالخرطوم.
    وصلته شارة وسلم (أمر تحرك) للالتحاق الفوري بقيادة العمليات العسكرية بشرق الاستوائية في الفترة من (1985م وحتى 1987م) بمناطق جوبا وتوريت وبور، ليعود منها ويعمل معلماً بمركز التدريب القتالي بمنطقة فتاشا، حتى مشاركته في التخطيط والتنفيذ لثورة الإنقاذ الوطني في يونيو 1989م، لينتقل مباشرة بعدها إلى إدارة التوجيه المعنوي ومن ثم قائداً للواء (34) مشاة بمنطقة أروما بشرق السودان في الفترة من العام 2002م وحتى 2007م، ليعود للعمل موجهاً بالأكاديمية العسكرية العليا ومن ثم تولى إدارة سلاح الموسيقات العسكرية ثم مديراً لإدارة الوجيه المعنوي ثم مديراً لكلية الحرب العليا بالأكاديمية العسكرية العليا حتى ترجله عن صهوة جواد القوات المسلحة المسرج أمس الأول.
    حديث الثورة
    إلى جانب نشاطه الرسمي كضابط ترقى حتى وصل إلى رتبة اللواء ركن فإن الرجل تقلد عدداً من المناصب من بينها تكليفه لعضوية المجلس الوطني (البرلمان) خلال الفترة من 1996م وحتى 1999م، بجانب عضوية دائرة الإعلام السياسي المشكلة من اللجنة السياسية التابعة لقيادة مجلس ثورة الإنقاذ في فترتها الأولى، والتي تقلد من خلالها منصب مسؤول الجانب التعبوي والذي ارتبط فيه بصورة مباشرة بالإذاعة السودانية لمدة (6) سنوات من خلال تقديم برنامج (حديث الثورة) والذي تحول لاحقاً إلى مسمى (الحديث السياسي)، كما تقلد عضوية عدد من مجالس إدارات المؤسسات حيث عمل عضواً لمجلس أمناء منظمة الشهيد وعضواً لمجلس إدارة الإذاعة السودانية الأسبق، وعضو لجنة النصوص بالإذاعة السودانية سابقاً، كما أن الرجل لديه اهتمامات أخرى قد لا تبدو ظاهرة للعيان فهو يشجع الهلال السوداني وتقلد منصب رئيس نادي الميرغني كسلا في وقت سابق، ورئيساً فخرياً لنادي الهلال سنجة، ورئيساً فخرياً لاتحاد الفنانين بكسلا.
    حصل اللواء ركن يونس محمود مؤخراً على بكالوريوس الشرف فى علم الاجتماع من جامعة النيلين، وأكمل الماجستير في التخطيط القومي الاستراتيجي في جامعة أم درمان الإسلامية.
    اللواء يونس شكر في حديثه لـ(السوداني) قادة وأفراد القوات المسلحة الذين عمل معهم كقادة بالنسبة له أو الذين رافقوه في مسيرة (34) يقول إنها عمر طويل من المهنية، وقال إن شكره الخاص للقوات المسلحة لما أضافته له من معارف ما كان له أن يحصل عليها لولا أنه انتمى إليها، وقال إن المؤسسة العسكرية مكنته من معرفة الشعب السوداني جيداً جغرافياً وديمغرافياً من خلال التنقل للعمل في المواقع المختلفة.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de