مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز ..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 05:53 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-22-2011, 11:31 AM

مزمل خيرى
<aمزمل خيرى
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 5652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز ..

    ما ينوء بحمله الاستاذ الجامعي، دكتور الفقه المقارن «.....» «74» سنة وابن شخصية مشهورة من هموم واثقال يفوق وزن جبال.. تكالبت عليه المصائب والمحن فتلقاها بالرضا والقبول لايمانه ان المؤمن مصاب.. توفى اربعة من اطفاله الواحد تلو الآخر بالايدز.. زوجته تحتضر بعد اصابتها بسرطاني الثدي وعنق الرحم والايدز الذي غطى فيروسه القاتل كل جزء من دمها.. وتوالت المصائب عليه عند اكتشافه في مارس الجاري تسلل فيروس الايدز الى دمه.. حكاية مؤلمة لأسرة حصدها الايدز.. يحكيها من خلال هذه التفاصيل المأساوية عبر هذا الحوار المؤلم...
    * كيف ومتى تسلل فيروس الايدز لاسرتك؟
    - من زوجتي التي ظلت تعاني، وحتى الآن، من سرطان الثدي، وسرطان عنق الرحم، واصبحت الآن تفرز افرازات مزعجة «دم + صديد» وخلال بحثي عن علاجها، اكتشفت انها مصابة بالايدز بجانب السرطان.
    * متى تم اكتشاف اصابتها بالايدز؟
    - عام 8002م.
    * هل تعلم بهذه الاصابة؟
    - لا، لم اخبرها.
    * لماذا؟
    - ألا يكفيها معاناتها من سرطاني الثدي وعنق الرحم؟!.
    * وهل اخبرتها اصابتها بالسرطان؟
    - لا، لم اخبرها، خشية على نفسيتها، بل اقول لها انها التهابات سوف تزول حسب ما ذكره الاطباء.
    * ما مصدر اصابة زوجتك بفيروس الايدز؟
    - انتقل لها الفيروس بواسطة دم ملوث باحدى المستشفيات الحكومية بالعاصمة حيث وضعت طفليها التوأم.
    * وكيف عرفت ان الدم الذي نقل اليها اثناء الولادة بالمستشفى الحكومي دم ملوث بفيروس الايدز؟
    - لانها أول مرة يتم نقل دم لها، غير ذلك انها متدينة، حافظة لكتاب الله ومن يحفظ كتاب الله فهو يحفظه، ثم اننا من اسرة متدينة ومحافظة، ونعيش تحت سقف واحد، إلا ان الاقدار تعمي الانظار وهذا امتحان من الله سبحانه وتعالى.
    * هل اتخذت الاجراءات القانونية ضد المستشفى الحكومي الذي ترى انه نقل اليها دماً ملوثاً بفروس الايدز؟
    - اتيحت لي فرصة مقاضاة المستشفى بواسطة احد قيادات البلد الذي عرض علىّ توفير مستشار قانوني لمقاضاة المستشفى، إلا انني رفضت، واحتسبت ذلك عند الله سبحانه وتعالى.
    * كم لديك من الاطفال؟
    - سبعة، من ثلاث زوجات.
    * كم عدد المصابين منهم بالايدز؟
    - اربعة، توفوا جميعهم الواحد تلو الآخر خلال ثلاثة اشهر فقط.
    * كم كانت اعمارهم عند وفاتهم؟
    - «01- 8 - 6- 4» سنوات.
    *وكيف انتقل لهم الفيروس؟
    - من والدتهم المصابة.
    * كيف؟ أقصد بأية وسيلة انتقل لهم من والدتهم، عبر الرضاعة مثلاً؟
    - لا.. انتقل عبر فرش الاسنان.
    * كيف ذلك هل يستعملون فرشاة واحدة؟
    - بالطبع لا، ولكن من المعجون الذي ينتقل اليه الفيروس عبر فرشاة الام الملوثة، خاصة عند وجود نزف باللثة، وهو الاحتمال الراجح.
    * اذن فيروس الايدز يحيط بك ويحاصرك يا دكتور، ولتعذرني عن قساوة السؤال، فمتى اكتشفت اصابتك بالايدز؟
    - لماذا تعتذر عن سؤالك هذا؟ فالايدز حقاً يحاصرني ويحيط بي، ورغما عن ذلك لم اسارع بالفحص عقب اكتشاف اصابة زوجتي به، إلا متأخراً.
    * لماذا؟
    - لانشغالي برعاية زوجتي المريضة، وابنائي الاربعة قبل وفاتهم.
    * متى اكتشفت اصابتك بالايدز؟
    - في بداية مارس الجاري.
    * أين فحصت؟
    - بمعمل ستاك بالخرطوم.
    * وأنت في انتظار نتيجة الفحص، هل كنت تتوقع انتقال الفيروس اليك، اي ان تأتي نتيجة الفحص ايجابية؟
    - كنت اتوقع الاصابة بنسبة «09%» فكما ذكرت في سؤالك السابق، الايدز يحيط بي ويحاصرني، ويسبح في دماء أسرتي.
    * كيف تلقيت نتيجة الفحص؟
    - عندما حمل لي الطبيب نتيجة الفحص تمعنت فيها ووجدتها «positive» لم أجزع، ولم انزعج، أو ادخل في هيستيريا أو هذيان كما يفعل بعض المصابين عندما يكتشفون اصابتهم، بل تقبلت الامر بهدوء تام مما اثار دهشة واستغراب الطبيب الذي حمل لي النتيجة مطبوعة، والذي بدأ في تطييب خاطري ببعض العبارات التي درج على قولها للمصابين.
    * ماذا قال لك الطبيب؟
    - قال هذا ابتلاء من الله، وما على الانسان إلا الصبر.
    * وماذا قلت له؟
    - قمت بتمزيق نتيجة الفحص المطبوعة وقذفت بها داخل السلة، وقلت للطبيب: «صبرت أم جزعت، فان قدر الله نافذ ولا نقول إلا ما يرضي الله، انا لله وانا اليه راجعون.. وانا اؤمن بقضاء الله وقدره، وان كانت من معالجة أو هنالك من يهتم لبقاء الانسان فأسأل الله أن أجد من يسد باعا في فك كربتي وكربة اسرتي.. فابتلاء الله لعبده بمثل هذه الابتلاءات، واحدة من أعظم الحوافز للعبد.. وما علىَّ سوى القول: «رب اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين».
    * ألم تستعن بالسلطات الصحية لفك كربتك؟
    - ماذا تقصد بالسلطات الصحية؟
    * أقصد البرنامج القومي لمكافحة الايدز؟
    - المزعج بالنسبة لي في الموضوع برمته ان الانسان مكرم من عند الله سبحانه وتعالى وينبغي ان يجد التكريم من اخيه الانسان .. وفي كربتي هذه استفزعت المسلمين لحل الاشكال بعد ان فقدت المال وبعت منزلي وعربتي، وفقدت جميع ممتلكاتي وأموالي في سبيل علاج اطفالي، وزوجتي وعندما استعصت حالة زوجتي المصابة بالايدز وسرطاني الثدي وعنق الرحم لجأت الى اخوتي في الاسلام، فلم أجد منهم سوى التجاهل والاشمئزاز، والبعض قدم لي مساهمات فردية لا تتجاوز قيمتها جرعة علاجية واحدة لزوجتي.. ففي مسيرة بحثي لعلاج لزوجتي تحدثت للكثيرين من قيادات الدولة لمساعدتي واعانتي لعلاجها والتي تفرز دماً وصديداً حتى الآن ولتوفير ما تحتاجه اسرتي من مأكل ومشرب، بصفتي مصابا بالايدز إلا انني للاسف لم اجد منهم شيئاً يذكر، وبحسب الاطباء فان مصاب الايدز يمكن ان يدرك نفسه وايقاف تكاثر الفيروس لفترة، اذا توافر له العلاج المبكر، ونفس الحال ينطبق على السرطان الذي تعاني منه زوجتي، والعلاج لا يتوافر إلا بتوافر سعره، الذي لا يقل عن «ثمانية آلاف وستمائة» جنيه وهي تمثل كلفة معالجة زوجتي من السرطان.
    * من قابلت من رجال الدولة وشكوت له كربتك؟
    - وكيل وزارة الصحة الاتحادية، وكانت زوجتي برفقتي، تنزف دما وصديدا من السرطان، وتتألم من الايدز، وكل ما خرجت به من وزارة الصحة الاتحادية مذكرة من الوكيل الى مدير إدارة المعامل يطلب منه اجراء فحوصات لزوجتي.. وحملت المذكرة وتوجهت الى معمل ستاك، وهناك تم الفحص على زوجتي واتضح انها مصابة بالايدز بجانب سرطاني الثدي وعنق الرحم.
    * وهل اخبرت زوجتك بالاصابة؟
    - لا، لم اخبرها، حتى اصابتها بالسرطان لم اخبرها بها.
    * هذا يعني ان زوجتك لم تتناول اي علاج؟
    - لا.. والسبب ان هناك ثلاثة فحوصات معملية مهمة يفترض اجراؤها لزوجتي وعلى ضوئها يحدد الطبيب نوعية علاج السرطان للثدي وعنق الرحم الذي يجب ان تتعاطاه.
    * من طلب الفحوصات؟
    - طبيب بروفيسور بمستشفى «....» وهي فحوصات معملية متقدمة قيمتها مرتفعة تصل تكلفتها الى «اربعة آلاف وسبعمائة وخمسين» جنيهاً.. بجانب حقن ومراهم بقيمة «اربعة آلاف ومائة وثمانين» جنيهاً وما تحصلت عليه يعتبر جزءاً يسيراً من جملة المبلغ، وجزى الله اخواني في قوات الشرطة «مدير الجوازات، ومدير عام المرور، ومدير السجل المدني» لمساهمتهم في العلاج جزاهم الله كل خير.. ولعدم مقدرتي اكمال المبلغ، ظلت زوجتي حتى هذه اللحظة بدون فحوصات ولا علاجات.
    * ذكرت انك متزوج من ثلاث نساء إحداهن مصابة بالايدز وسرطاني الثدي وعنق الرحم.. فهل الزوجتان الاخريتان مصابتان بالايدز ايضاً؟
    - لا ادري؟
    * كيف لا تدري، وانت تعاشرهن حتما؟
    لانني ببساطة لم افحص لهن لكنهن غالباً تكونان مصابتين، لانني موجود معهن، وهما تحت عصمتي، وكنت اعاشرهما حتى قبل اكتشاف اصابتي من دون استخدام العازل الذكرى.
    * ذكرت انك تعمل استاذا بالجامعة، الا تزال تعمل في التدريس الجامعي؟
    - لا، تركت التدريس في الجامعة التي كنت اعمل بها منذ سبعة شهور.
    * هذا يعني انك تركت الجامعة قبل اكتشاف اصابتك بالايدز؟
    - اجل.
    * لماذا تركت الجامعة؟
    - لاتفرغ لرعاية اسرتي خاصة زوجتي نظراً لحالتها الصحية، حيث اقوم بنظافتها وتطهير جروحها بنفسي بالمنزل.
    * وكيف تلبي احتياجات اسرتك واطفالك خاصة وانك متزوج من ثلاث؟
    - «الحي رزقو حي».. فما من دابة على الارض إلا على الله رزقها.
    * أين تقيم حالياً؟
    - أقيم بمنزل بالسكن العشوائي بضواحي مدينة ام درمان في منزل مؤجر بمبلغ «ثلثمائة وخمسين جنيهاً»، وهو بلا كهرباء أو مياه، ومعي زوجاتي الثلاث وابنائي الاثنى عشر، ومنهم عشر بنات، بجانب والدتي الكفيفة واشقائي الصغار.
    * ألم تستعن باية جهة أو جمعية خيرية لمساعدتك في محنتك هذه؟
    - في مسيرة بحثي عن علاج زوجتي اتصلت بي كنيسة بالخرطوم عارضة علىّ المساعدة في علاج زوجتي.
    * وهل ذهبت الى الكنيسة؟
    - اجل ذهبت.
    * ولكن كيف تستجير بالكنيسة.. هل ذلك يعني يأسك من اخوتك المسلمين؟
    - لم أيأس من اخوتي المسلمين، ولكن الرسول «صلى الله عليه وسلم» يقول «الخير في وفي أمتي الى يوم القيامة» لكنني عندما ذهبت وقابلت مسؤول الكنيسة وجدت ان مساعدته لعلاج زوجتي مشروطة في الدين والعقيدة.
    * ماذا كان المقابل؟
    - ان احصل على ما احتاجه من دواء لزوجتي، ومأوى لاسرتي، وبالطبع رفضت وانصرفت لحالي، فلا يمكنني فعل ذلك مهما كلفني الثمن، رغم حاجتي بعد ان فقدت مالي ومنزلي باحد احياء امدرمان العريقة، وعربتي ايضا في سبيل علاج اطفالي- رحمهم الله- وزوجتي - شفاها الله.
    * الى ماذا ترمز برفع يدك اليمنى عاليا أثناء التصوير؟
    - باختصار، أقصد منها اذا كان هناك ما يريد ان يرى وجهي، فان وجهي مخبأ في الظلام حتى لا يشمئز القارئ الكريم لما اصبت به من مرض يفزع منه الناس، ومن اراد ان يرى وجهي فليفعل، وهذه دلالة على الخجل على ما أصبنا به، ونحن في بلد مسلمين ديدنه التعاون على البر والتقوى، ويشد بعضه بعضا لاجل هذا فالحائط اولى بوجهي!!
    * سألته اخيراً.. ماذا تتوقع من الدولة والمجتمع بعد نشر هذا الحوار؟
    - من يرغب في اعانتي مع اسرتي الكبيرة فافضل مواد تموينية، والافضل وسيلة كسب لاعاشة الاسرة، عربة، او طاحونة، أو متجر، أو محل تصوير مستندات، ونسأل الله ان يرزقنا الصبر على البلاء.. ونستنجد الرحماء من المسلمين لاعانتنا وفك كربتنا هذه ولتسمح لي استاذ «التاج» عبر صحيفتكم ارسال هذا النداء للسيد رئيس الجمهورية.
    * تفضل يا دكتور.
    - السيد الرئيس.. الفزع.. الفزع.. لكل منا مسؤوليات تداهمه بمختلف انواعها، وأنا واحد من أبناء هذا الوطن الحنون، وابن شخص مشهور، افنى «54» عاما من حياته في خدمة هذا البلد يعلم الناس أمور دينهم، وما ينفعهم في دنياهم وآخرتهم، إلا ان العمر محدود من عند الله سبحانه وتعالى، إلا انه في مسيرتنا هذه قدر الله ان نصاب بأمر جلل ممثلا في اصابة زوجتي الاولى بمرض عضال «السرطان» وكنا نتابع العلاج كالعادة باحد المراكز داخل الولاية إلا ان المرض استعصى على اطباء المركز ومن ثم طرقنا ابواب المؤسسات العلاجية الكبرى لاتفاجأ باصابتها بمرض الايدز مصاحباً للسرطان.. وبعد ان بعت كل ممتلكاتي وأنفقت أموالي في سبيل علاج زوجتي واطفالي الاربعة- رحمهم الله- نلتمس من سيادتكم أن توفق في توفير الآتي:
    - معالجة هذه الاسرة ودرء ما عليها من كارثة صحية.
    - بسبب هذا المرض اللعين فقدت المأوى الذي كانت داخله «4» اسر.
    - اصبحت شخصا عاجزا عن العمل لما يكتنفي من هموم كانسان بسبب ما لحق بأسرتي، فضلا عن حالتي الصحية، ان اجد وسيلة لتوفير العيش الكريم لاسرتي حيث انني تركت العمل كاستاذ جامعي لاخرج اسرتي من هذا المأزق، إلا أنني لم استطع.. وفقكم الله سيدي الرئيس لما فيه الخير والسداد واصلاح العباد والبلاد.
    المحرر:
    دكتور الفقه، الأستاذ الجامعي باحدى جامعات العاصمة، وابن أول مدير لجامعة حكومية عريقة، يعيش مع اسرته مأساة عريضة تبكي كل من يقف على تفاصيلها الموجعة والمبكية.. الايدز والسرطان قلب حياته رأساً على عقب لولا ايمانه العميق والراسخ لانهار تماماً، فهو زوج وفي لم يترك زوجته التي تعاني من السرطان والايدز معا، بل ظل واقفاً بجانبها يرعاها قدر استطاعته، ضاربا أروع الأمثلة في الوفاء.. من جانبنا في «الرأي العام» نناشد السلطات الصحية في الدولة والقطاع الطبي الخاص، والرعاية الاجتماعية، وأهل الخير والاحسان الوقوف بجانبه حتى يخرج من هذه الكربة بسلام.

    المصدر : الراى العام
    __
    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ...
                  

03-22-2011, 11:41 AM

التيجاني عبد الباقي

تاريخ التسجيل: 04-28-2010
مجموع المشاركات: 1485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: مزمل خيرى)

    اللهم اشفيه واسرته شفاء لا يغادر سقما
                  

03-22-2011, 11:42 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: مزمل خيرى)

    سلام يا مزمل خيرى,,
    تحياتى يا رجل,,


    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم..
    نسأل الله لهم الشفاء الصبر,,

    قصة غريبة مليئة بالمواقف التى تجعلك تفكر وتتساءل وتحتار,,

    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم..
                  

03-22-2011, 11:44 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: مزمل خيرى)

    ***- اللهم نسالك ان تعيينه وتشد من ازره وان ترحمته وتخـفف عنه بلواه ومصائبه،
    ***- اللهم نسالك وانت الشافي والداوي ان تزيل عنه مابه وتعيده سالمآ معافيآ..انك سميع مجـيب.
                  

03-22-2011, 12:15 PM

Nagat Sid Ahmed Elshiekh
<aNagat Sid Ahmed Elshiekh
تاريخ التسجيل: 03-04-2011
مجموع المشاركات: 3222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: بكري الصايغ)

    Quote: لا.. انتقل عبر فرش الاسنان.

    سلام اخى مزمل اشتغلت فى برناج الايدز اكتر من سبعة شهور وعملنا توعية عن طريق منظمة بالتعاون مع وزارة الصحة
    الاتحادية،،وعرفت ان فيروس الايدز اضعف انواع الفيروسات ،حيث لايعيش فى الهواء اكثر من كم ثانية لذلك استبعد

    تماما فرش الاسنان فى تدمير هذه الاسره.فعلآ صدق اخونا أيمن عندما ذكر انو فى شوية اشياء غير واضحة فى اجابات الاستاذ الجامعى،

    فى جمعية المتعايشين بتقدم خدمات علاجية ونفسية بدعم من منظمات عالمية انا ممكن اوصل الاستاذ للجمعية ودى انجح

    وسيلة للعلاج النفسى والبدنى.

    أكيد باقى الزوجات مصابات ولاداعى لتعتيم ذلك من طرف الزوج .دى مسوؤلية برضو فى عاتقو ذى ما اهتم بالزوجة الاولى وتأكد من اصابتة حقو يقيف بشجاعة ويخبر الزوجات قبل الدمار.أتعاطف معهن.

    بس معليش دا استاذ جامعى المفروض يكون اوعى من ان يخفى المرض ويتعامل معاهو بعدم مسؤلية بعد وفاة اربعة من اطفاله وبسكاتوا دا ح يدمر الباقى.

    أخى مزمل انا على استعداد لمساعدة الاسره دى حسب التجربة ومعرفتى الشخصية بالجمعية للمتعايشين وتفير الفحص للزوجات المصابات ودى مؤكدة 100% .
    معليش ما عارفة الشباك دا جانى من وين المهم دا كلامى انا يا مزمل

    نجاة
    تسلم

    (عدل بواسطة Nagat Sid Ahmed Elshiekh on 03-22-2011, 12:24 PM)

                      

03-22-2011, 12:21 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: بكري الصايغ)

    اللهم يا شافي اشفيه
    اللهم اعينه على تحمل هذه الابتلاءات

    Quote: * ذكرت انك متزوج من ثلاث نساء إحداهن مصابة بالايدز وسرطاني الثدي وعنق الرحم.. فهل الزوجتان الاخريتان مصابتان بالايدز ايضاً؟
    - لا ادري؟
    * كيف لا تدري، وانت تعاشرهن حتما؟
    لانني ببساطة لم افحص لهن لكنهن غالباً تكونان مصابتين، لانني موجود معهن، وهما تحت عصمتي، وكنت اعاشرهما حتى قبل اكتشاف اصابتي من دون استخدام العازل الذكرى.
    هذه الفقرة سؤال وليست اجابة على سؤال
                  

03-22-2011, 12:36 PM

مزمل خيرى
<aمزمل خيرى
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 5652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: محمد على حسن)

    الاعزاء :
    التجانى عبدالباقى ..
    ايمن الطيب ..
    بكرى الصائغ ..
    نجاة سيد احمد ..
    محمد على حسن ..
    شكرا لمروركم على البوست .. ونسأل الله ان يعين هذة الاسرة .. ونتمنى من الاخ رئيس الجمهورية
    أن يستجيب لنداء هذا المكلوم ..
    Quote: هذا النداء للسيد رئيس الجمهورية.
    * تفضل يا دكتور.
    - السيد الرئيس.. الفزع.. الفزع.. لكل منا مسؤوليات تداهمه بمختلف انواعها، وأنا واحد من أبناء هذا الوطن الحنون، وابن شخص مشهور، افنى «54» عاما من حياته في خدمة هذا البلد يعلم الناس أمور دينهم، وما ينفعهم في دنياهم وآخرتهم، إلا ان العمر محدود من عند الله سبحانه وتعالى، إلا انه في مسيرتنا هذه قدر الله ان نصاب بأمر جلل ممثلا في اصابة زوجتي الاولى بمرض عضال «السرطان» وكنا نتابع العلاج كالعادة باحد المراكز داخل الولاية إلا ان المرض استعصى على اطباء المركز ومن ثم طرقنا ابواب المؤسسات العلاجية الكبرى لاتفاجأ باصابتها بمرض الايدز مصاحباً للسرطان.. وبعد ان بعت كل ممتلكاتي وأنفقت أموالي في سبيل علاج زوجتي واطفالي الاربعة- رحمهم الله- نلتمس من سيادتكم أن توفق في توفير الآتي:
    - معالجة هذه الاسرة ودرء ما عليها من كارثة صحية.
    - بسبب هذا المرض اللعين فقدت المأوى الذي كانت داخله «4» اسر.
    - اصبحت شخصا عاجزا عن العمل لما يكتنفي من هموم كانسان بسبب ما لحق بأسرتي، فضلا عن حالتي الصحية، ان اجد وسيلة لتوفير العيش الكريم لاسرتي حيث انني تركت العمل كاستاذ جامعي لاخرج اسرتي من هذا المأزق، إلا أنني لم استطع.. وفقكم الله سيدي الرئيس لما فيه الخير والسداد واصلاح العباد والبلاد.
    المحرر:
    دكتور الفقه، الأستاذ الجامعي باحدى جامعات العاصمة، وابن أول مدير لجامعة حكومية عريقة، يعيش مع اسرته مأساة عريضة تبكي كل من يقف على تفاصيلها الموجعة والمبكية.. الايدز والسرطان قلب حياته رأساً على عقب لولا ايمانه العميق والراسخ لانهار تماماً، فهو زوج وفي لم يترك زوجته التي تعاني من السرطان والايدز معا، بل ظل واقفاً بجانبها يرعاها قدر استطاعته، ضاربا أروع الأمثلة في الوفاء.. من جانبنا في «الرأي العام» نناشد السلطات الصحية في الدولة والقطاع الطبي الخاص، والرعاية الاجتماعية، وأهل الخير والاحسان الوقوف بجانبه حتى يخرج من هذه الكربة بسلام.
                  

03-22-2011, 12:40 PM

ياسر السر
<aياسر السر
تاريخ التسجيل: 08-06-2010
مجموع المشاركات: 3204

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: محمد على حسن)

    لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، إن الله إذا أحب عبداً إبتلاه ،، نسأل الله أن يخفف عنه البلاء وأن يلطف به وبأسرته وان يرزقه من حيث لا يحتسب وأن يجعل البركة في زريته الباقية وأن يشمله برعايته وعنايته الإلهية إنه سميع عليم بحال الجميع ...

    قصة محزنة جداً وفيها كثير من العبر تبرهن لنا إن هذه الدنيا فانية ولا يش فيها يدوم على حاله إلا لمن رحم ربي ... ربي أرحمهم وأرحمنا إنا ضعفاء ،،،



    ياسر العيلفون
                  

03-22-2011, 12:57 PM

sourketti
<asourketti
تاريخ التسجيل: 02-27-2002
مجموع المشاركات: 1206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: محمد على حسن)


    نسأل الله العلى القدير رب العرش الكريم الشافى الكافى المعافى أن يشفيهم فانه لم يضع داءاً الا ووضع له دواء الا الهرم

    الاستاذ الجامعى لم يضع اى عنوان او وسيلة مباشرة او غير مباشرة للاتصال به...








    تساؤل هام جداً جداً يعكس حجم المأساة:
    إن كان هذا هو حال الأستاذ الجامعى فما هو حال الآخرين فى السودان؟؟؟؟؟؟
    الحالة تشير الى المستوى المتدنى لدرجة الوعى بهذا المرض وسط المرضى ومن حولهم!!!
    هذا الفيروس ضعيف لدرجة عاليه ولا يحتمل البقاء لاكثر من 3 دقائق فى الهواء خارج جسم المضيف ...!!!
    وفرشاة الاسنان لم تُدرج ضمن وسائل إنتقال المرض اللهم إلا إذا كان إستعمالها مشتركاً ومتصلاً بين فرد وآخر دون تنظيفها وهذا أمر يصعب تحقيقه وربما يستحيل ؟؟؟
                  

03-22-2011, 01:19 PM

مزمل خيرى
<aمزمل خيرى
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 5652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: sourketti)

    Quote: الاستاذ الجامعى لم يضع اى عنوان او وسيلة مباشرة او غير مباشرة للاتصال به...

    الاخ الفاضل sourketti
    تحياتى ..
    نعم لاحظت ايضاً عدم وجود اى وسيلة اتصال بالاستاذ الجامعى
    وقمت بعد مداخلتك بالاتصال بالاخ التاج عثمان مسئول الصفحة بصحيفة
    الراى العام وسألتة عن اى وسيلة للاتصال بالاستاذ الجامعى .. طلب منى الانتظار لدقائق
    لمشاورتة لنشر تلفونة فى المنبر فلم يمانع ورقمة هو : 00249123720918__ 002499096677981
                  

03-22-2011, 01:15 PM

sourketti
<asourketti
تاريخ التسجيل: 02-27-2002
مجموع المشاركات: 1206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: محمد على حسن)


    نسأل الله العلى القدير رب العرش الكريم الشافى الكافى المعافى أن يشفيهم فانه لم يضع داءاً الا ووضع له دواء الا الهرم

    الاستاذ الجامعى لم يضع اى عنوان او وسيلة مباشرة او غير مباشرة للاتصال به...








    تساؤل هام جداً جداً يعكس حجم المعاناة:
    إن كان هذا هو حال الأستاذ الجامعى فما هو حال الآخرين فى السودان؟؟؟؟؟؟

    تخريمات صحية!!!
    الحالة تشير الى المستوى المتدنى لدرجة الوعى بهذا المرض وسط المرضى ومن حولهم!!!حيث يُمكن للفرد أن يصافح وياكل ويشرب ويستحم مع المريض دون أن ينتقل له المرض والذى يتطلب إنتقاله إما إتصالاً جنسياً بدون واقٍ أو إنتقال دم ونحوه من مصاب لآخر غير مصاب مثل نقل الدم أو الام لحملها أو باستعمال الحقن بين أكثر من فرد أو ابره خياطة الجروح من مريض اذا طعنت طبيبه ونحوها من آلات حادة أو بالرضاعه من الام لطفلها الرضيع

    هذا الفيروس ضعيف لدرجة عاليه ولا يحتمل البقاء لاكثر من 3 دقائق فى الهواء الطلق خارج جسم المضيف ...!!!
    وفرشاة الاسنان لم تُدرج ضمن وسائل إنتقال المرض اللهم إلا إذا كان إستعمالها مشتركاً ومتصلاً بين فرد وآخر بدون تنظيفها وهذا أمر يصعب تحقيقه وربما يستحيل وسط أسرة أستاذ جامعى ؟؟؟
                  

03-22-2011, 12:54 PM

احمد محمد بشير
<aاحمد محمد بشير
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 14987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: بكري الصايغ)

    ***- اللهم نسالك ان تعيينه وتشد من ازره وان ترحمته وتخـفف عنه بلواه ومصائبه،
    ***- اللهم نسالك وانت الشافي والداوي ان تزيل عنه مابه وتعيده سالمآ معافيآ..انك سميع مجـيب.

    السبب الرئيسي لاصابة أم الاطفال:
    Quote: انتقل لها الفيروس بواسطة دم ملوث باحدى المستشفيات الحكومية بالعاصمة حيث وضعت طفليها التوأم.

    لا حول ولا قوة إلا بالله, هل يعقل دماء ملوثة في المستشفيات الحكومية والخاصة!!
                  

03-22-2011, 01:09 PM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: احمد محمد بشير)

                  

03-22-2011, 01:23 PM

احمد الزبير
<aاحمد الزبير
تاريخ التسجيل: 10-18-2010
مجموع المشاركات: 174

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: احمد محمد بشير)

    لاحوله ولاقوه الابالله
    نسال الله له الشفاء
    هناك سؤال ايضا عن المستشفى
    هل تم ابلاغ الجهات الرسميه عن ان
    الدم الملوث من المستشفى المذكور ؟
    لكي لاتتكر المساله ويزداد العدد .
                  

03-22-2011, 02:17 PM

احمد محمد بشير
<aاحمد محمد بشير
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 14987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: احمد محمد بشير)

    Quote:
    انتقل لها الفيروس بواسطة دم ملوث باحدى المستشفيات الحكومية بالعاصمة حيث وضعت طفليها التوأم.


    المسئول عن إصابة هؤلاء المساكين هم: حكومة السودان + و شلة الحرامية المع عمر البشير.
    و كذلك المسئولين هم شلة الطبالين اتباع المؤتمر الوطني في هذا البورد وفي جميع المنابر.

    الاطباء ابرياء, لاهم قامو بإعتصامات , وكذلك استقال وزير الصحة بكل شرف, بعد تصريحه
    بان البيئة في المستشفيات منتهية الصلاحية.

    الله ينتقم منهم

    اتمني انو الاطباء يواصلو في اضرابهم.
                  

03-22-2011, 01:08 PM

خالد كدودي
<aخالد كدودي
تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: بكري الصايغ)

    ***- اللهم نسالك وانت الشافي والداوي ان تزيل عنه مابه وتعيده سالمآ معافيآ..انك سميع مجـيب
                  

03-22-2011, 01:27 PM

الصادق صديق سلمان
<aالصادق صديق سلمان
تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 4010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: خالد كدودي)

    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكنا نسألك اللطف فيه
    اللهم اشفيهم جميعاً ولا تغادر من سقما يارب العالمين

    اللهم الهم الصبر الجميل


    الصادق
                  

03-22-2011, 02:06 PM

Dania Elmaki
<aDania Elmaki
تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 1503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: الصادق صديق سلمان)

    ربنا يشفيه و يشفي اسرته و يزيل عنهم البلاء.


    هذا رجل جاهل و اناني جدا و ظالم. كيف يسمح لنفسه ان يعاشر زوجاته الثلاثه و يعلم احتمال اصابته بالمرض ًو لماذا استمر في انجاب الاطفال و هو يعلم مدي فقره و عدم قدرته علي تحمل مصاريف اطفال اصحاء فما بالكم بأطفال مرضي؟ و لماذا يتزوج من ثلاثه نساء اصلا؟. من حق اي انسان في الدنيا ان يعلم بحقيقة مرضه و لا يحق لأي شخص اخفاء هذه الحقيقه عنه؟ هذا الشيخ تسبب في الاذي لاسرته بجهله و سيطرته و اسلوب الجواري الذي انتهجه مع زوجاته و عذره انه ده ابتلاء و انه الحي رزقه حي. اسلوب الجواري مع زوجاته انه يخفي حقيقة مرضه و هذا يمنع الزوجات من اخذ الاحطياطات اللازمه لحماية انفسهن و الاطفال لانهم ببساطه مدينه الامان. هذا الرجل يجب ان يحاسب قانونيا و لابد من مد العون لاسرته باسرع فرصه.


    القلم ما بيزيل بلم و الجاهل عدو نفسه.
                  

03-22-2011, 02:29 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Dania Elmaki)

    غايتوا انا من هول المصيبه ما قادره اقول شئ
    اتمني ان يعرض بقيه زوجاته واطفالهن فورا للكشف
    حتي لو كانت هناك طريقه لانقاد من يمكن انقاذه منهن او من الاطفال ان يتم ذلك .
                  

03-22-2011, 02:44 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: doma)

    يا رب تعينه علي مصيبته
                  

03-22-2011, 02:57 PM

Nagat Sid Ahmed Elshiekh
<aNagat Sid Ahmed Elshiekh
تاريخ التسجيل: 03-04-2011
مجموع المشاركات: 3222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: doma)

    Quote: هذا الشيخ تسبب في الاذي لاسرته بجهله و سيطرته و اسلوب الجواري الذي انتهجه مع زوجاته و عذره انه ده ابتلاء و انه الحي رزقه حي



    سلام اختى دانيا لو مريتى على المداخلة حقتى كنت أقصد بيها الغموض فى اجابته على انو الزوجات الاثنين ليس لديهم علم،،بالمرض،

    دا خلانى ما اتعاطف معاهو ،بس طلبتة المساعدة لضحاياهو من اطفال وزوجات سبحان الله دا استاذ فقهه،،
                  

03-22-2011, 03:51 PM

Dania Elmaki
<aDania Elmaki
تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 1503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Nagat Sid Ahmed Elshiekh)

    نجاة سيداحمد ازيك


    اتفق معاك تماما و الراجل ده مفروض تحرك ضده دعوي قانونيه لانه بيتسبب في انتشار المرض. الزول ده فرقوا شنو من زول شايل ابره ملوثه و بيطعن بيها في الناس. لو بتقدري تساعدي في تحريك الجهات المختصه لفحص افراد الاسره و توعيتهم راسليني
                  

03-22-2011, 02:46 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: doma)

    أكاد أجزم بأن هذا الأستاذ هو مصدر العدوى الرئيسي
    لزوجته وأبناؤه وبقية زوجاته!!!!

    أتمنى أن يكذب حدسي هذا وخلفيتي العلمية عن المرض
    هذا والله أعلم !

    ربنا يرفع عنه البلاء وعن أسرته
    قادر يا كريم

    الإيدز
    http://www.kfupm.edu.sa/medicalcenter/aids_ar.htm


    _
                  

03-22-2011, 03:06 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Hadeer Alzain)

    Quote: القلم ما بيزيل بلم و الجاهل عدو نفسه.
    وعدو الابرياء اطفاله وزوجاته
    يجب تقديم هذا الرجل لمحاكمة
                  

03-22-2011, 03:08 PM

ابوحراز
<aابوحراز
تاريخ التسجيل: 06-27-2002
مجموع المشاركات: 5515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Hadeer Alzain)

    حدثت قصة مشابهة بالسعودية نشرت في إحدى الصحف بانتقال الايدز لبنت في عمر الخامسة عشر
    وكان ذلك كما تقول الصحيفة بواسطة فرشاة أسنان الخادمة
    ولكن بعدها بفترة قرأت لحدهم بان الفايروس ضعيف ومن النادر ان ينتقل بالفرشاة
    ولكن برضو بعد فترة اتخذت الوزارة التي نتبع لها احتياطات وتعليمات كثيرة
    وذلك باعطاء تعليمات لأصحاب الفنادق بتغيير الملايات والمفارش باستمرار
    حيث تؤكد دراسة أن هذه المفارش لها دور في الايدز ولكن لم نر الدراسة
    السؤال للمختصين 00 هل يمكن انتقال الايدز بفرشاة الأسنان ؟؟
    طبعاً من ناحية صحية يفضل لنا ان نقفل كل الأبواب التي ياتي منها الشر
    وان يكون لكل واحد فرشاة مستقلة
    اها 00 موضوع الفرشاة ووجدنا ليها حل
    فكيف بالأسرة يكون لكل واحد منهم معجون خاص ؟؟؟؟


    الشق الثاني وهو المؤلم جداً ان هذا الرجل له دور كبير في هذه المأساة
    صحيح الله قال ليك ارضى بقضائه وقدره
    ولكن لم يطلب منك ان تؤذي الآخرين
    يعني نحن على موعد مع اصابة إمراتين اخريين بنفس الفايروس
    والله يستر مايكون خاتي ليهو معجون واحد لبقية افراد أسرته
    الأمانة العلمية والأدبية تقتضي أن تخبر زوجاتك وبقية أطفالك حتى يحترسوا
    الواقي هو الله ولكن علينا ان نحترس
    وأن لانؤدي بانفسنا الى التهلكة
    الأستاذ بتاع فقه مقارن ومفروض الأشياء دي كلها يكون عارفها
    نسأل الله السلامة لهم وأن يحفظ الله البقية
                  

03-22-2011, 03:09 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Hadeer Alzain)

    هذا رجل مجرم يجب ان يحاكم
    جنى
                  

03-22-2011, 03:24 PM

احمد محمد احمد عتيق

تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1819

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Hadeer Alzain)

    Quote:
    أكاد أجزم بأن هذا الأستاذ هو مصدر العدوى الرئيسي
    لزوجته وأبناؤه وبقية زوجاته!!!!

    أتمنى أن يكذب حدسي هذا وخلفيتي العلمية عن المرض
    هذا والله أعلم !

    ربنا يرفع عنه البلاء وعن أسرته
    قادر يا كريم

    الإيدز
    http://www.kfupm.edu.sa/medicalcenter/aids_ar.htm



    _


    بس الواحد يقول لا حول ولا قوة الا بالله ..ولكن ..اذا الكاتب توصل الى زوجاته ان يبلغهم ...فالمرض يمكن ان يتلحق في بداياته ...وعدم تبليغة يثير الشكوك فعلا ..!!!!!
                  

03-22-2011, 03:28 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: احمد محمد احمد عتيق)

    Quote: أكاد أجزم بأن هذا الأستاذ هو مصدر العدوى الرئيسي
    لزوجته وأبناؤه وبقية زوجاته!!!!

    أتمنى أن يكذب حدسي هذا وخلفيتي العلمية عن المرض
    هذا والله أعلم !

    ربنا يرفع عنه البلاء وعن أسرته
    قادر يا كريم
                  

03-22-2011, 03:52 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: محمد على حسن)

    الشي الغريب وعجيب انه يتم الكشف علي مصاب بالايدز وما يسلموه نتيجه كشفه في يده عشان يعرف ويقوم بالاحتياطات اللازمه .
    في بلد متحضر نتيجه فحص الايدز لا يمكن حتي زوجك يستلمها نيابه عنك بتجي معنونه للشخص المعني ومكتوب عليها كونفدنشيل لتتطلع عليها وحدك
    اسه المسكينه دي لو كان عرفت من 2008 انها مصابه كان اخدت الاحتاياطات اللازمه وما نقلته لاطفالها
    غايتوا ما عارفه اقول عليهو شنو الاستاذ دا غير ربنا يسامحه وياخد بيد زوجاته وبقيه اطفاله .
                  

03-22-2011, 04:51 PM

محمد عثمان محمد طه
<aمحمد عثمان محمد طه
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 1142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: محمد على حسن)

    الأخ مزمل لك التحايا
    أود أن أوضح بعض المعلومات وو ذلك من خلال عملي ببنوك الدم و الادارة العامة لبنوك الدم و ذلك في الفترة من 2001 و حتي 2005
    و بعد ذلك كنت قريبا منهم نسبة لتخصصي في نفس المجال أمراض الدم أولا قبل كل شئ نعم هناك فترة كمون يكون فيها المتبرع سالب
    الفحص بينما هو حامل للمرض ولتجنب فترة الكمون هذه هناك عدة وسائل منها الأستبيان الخاص بالتبرع به اسئلة مباشرة للمتبرع
    هل له اي اتصال غير الاطار الشرعي وأسئلة أخري داخل هذا الاطار
    * و الاهم من ذلك توزع ال kit الخاصة بفحص الايدز من النوع
    شديدة الحساسية لبنوك الدم لكافة السودان وحتي المستشفيات الخاصة التي بها بنوك دم
    و المهم أيضا في موضوع الدكتور و نسأل الله
    أن يفرج كربته و عاجل الشفاء له و لآسرته
    * كل مستندات بنوك الدم تحفظ لعشر سنوات والان بسهولة جدا نستطيع ان نصل للمتبرع
    بالدم الذي نقل لزوجته لانه ذكر في 2008 *

    أما نقل الفيروس عن طريق المعجون فهذه من المستحيلات لان الفيروس ضعيف جدا لدرجة أن الماء يقتله

    ولكم الشكر
                  

03-22-2011, 05:36 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: محمد عثمان محمد طه)

    Quote: أما نقل الفيروس عن طريق المعجون فهذه من المستحيلات لان الفيروس ضعيف جدا لدرجة أن الماء يقتله

    كلام صحيح يا محمد عثمان محمد طه
    الرجل مستهتر جدا وهو السبب في انتشار المرض لاكثر من فرد في اسرته لانه علم بنتيجه فحص الزوجه منذ تلات اعوام ولم يخبرها باصابتها لتجنب اطفالها الاصابه .
    انسان واعي اخر كان اجري الكشف علي نفسه فور علمه باصابه زوجته المريضه وهو رجل معدد كان عليه ان يتوقف عن معاشره الاخريات دون واقي فور علمه باصابه احدي زوجاته واخدنه للفحص ايضا .
    ربنا يكون في عون الزوجات من مخاطر التعدد
                  

03-22-2011, 05:39 PM

Fawzi Babiker

تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 295

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: محمد عثمان محمد طه)

    Quote: أكاد أجزم بأن هذا الأستاذ هو مصدر العدوى الرئيسي
    لزوجته وأبناؤه وبقية زوجاته!!!!

    أتمنى أن يكذب حدسي هذا وخلفيتي العلمية عن المرض

    اسأل الله ان يرحمه وياخذ بيده.
    ارجو اللا نذهب بعقولنا بعيدا فتحديد المسؤولية ربما فتح ابواب اخر وقادنا للذنب.
    الموضوع غريب واسباب العدوى كالعادة عند معظم مرضى الايدز غير مقنعة.
    احتمال نقل المرض بالفرشاه شبه مستحيل اما وجود المعجون على الفرشاه فانه يجعل الاصابة مستحيلة.


    -------------------------------
    لله شئون شتى فى تصريف الامور
    .
                  

03-22-2011, 06:08 PM

keiga2000
<akeiga2000
تاريخ التسجيل: 05-11-2002
مجموع المشاركات: 4119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Fawzi Babiker)

    اللهم نسالك ان تعيينه وتشد من ازره وان ترحمته وتخـفف عنه بلواه ومصائبه،
    ***- اللهم نسالك وانت الشافي والداوي ان تزيل عنه مابه وتعيده سالمآ معافيآ..انك سميع مجـيب.




    أبومصطفى
                  

03-22-2011, 06:56 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: keiga2000)

    Quote: * كم لديك من الاطفال؟
    - سبعة، من ثلاث زوجات.
    * كم عدد المصابين منهم بالايدز؟
    - اربعة، توفوا جميعهم الواحد تلو الآخر خلال ثلاثة اشهر فقط.
    * كم كانت اعمارهم عند وفاتهم؟
    - «10- 8 - 6- 4» سنوات.
    *وكيف انتقل لهم الفيروس؟
    - من والدتهم المصابة.
    * كيف؟ أقصد بأية وسيلة انتقل لهم من والدتهم، عبر الرضاعة مثلاً؟
    - لا.. انتقل عبر فرش الاسنان.

    سلام للجميع

    يا جماعة خلوني أكون أكثر قسوة منكم على هذا الأستاذ الجامعي.

    أنا أعتقد بأن هذا الأستاذ هو ناقل المرض في الأساس لزوجته المريضة
    وإلا ما هو سبب موت الأطفال الأربعة؟؟!!!!

    إذا وضعنا في الإعتبار أن المرض (علميآ) لا ينتقل ولا يمكن الإصابة به
    أثناء السلام باليد أو باستعمال أدوات الشراب أو الأكل أو المعجون والفرش ...إلخ

    هذا الأستاذ نقل الفيروس لزوجته وأبنائه الأربعة المتوفين (وغالبآ لبقية زوجاته)
    حتى هو ربما كان لا يعلم إنه مصاب بالفيروس ومنذ زمن طويل،
    لأكثر من 10 سنوات، لاحظوا أكبر عمر للطفل المتوفي!

    من أين أتاه الفيرس ؟! هذا هو السؤال ؟؟

    إليكم هذاالرابط مرة أخرى:
    الإيدز
    http://www.kfupm.edu.sa/medicalcenter/aids_ar.htm



    _____________________
    Stigma (وصمة العار)

    is one of the reasons for the spread of the disease
                  

03-22-2011, 07:46 PM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 11152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: مزمل خيرى)

    نسأل الله تعالى أن يجير هذه الأسرة في مصائبها وأن يخفف عنهم ويتولاهم برحمته وعنايته

    _________________

    بنشر هذه المأساة على صفحات الصحف السيارة تكون الدولة قد وضعت أمام مسؤولية مباشرة يسألها عنها الله رب العالمين ويسألها عنها الضمير الإنساني . فهذه أسرة مهددة ( بفتح الدال الأولى ) في ذاتها بالموت ومهددة ( بكسر الدال الأولى ) في ذات الوقت لمن يتعاملون معها باعتبارها ناقلة مرض خطير وتجهل ذلك ( عدا الأب فهو الوحيد الذي يعرف ) ولا تأخذ بالتالي حذرها ولا يأخذ الآخرون حذرهم عند التعامل معها . فالواجب والحال هكذا تدخل الدولة بمستوياتها المختلفة ، وزارة الصحة ، وزارة الرعاية الأجتماعية ،.... الخ بتولي أمر هذه الأسرة واتخاذ من الإجراءات ماهو كفيل بمحاصرة هذا المرض اللعين في مستواه الأدنى ومحاولة تقليل الخسائر البشرية للحد الأدنى .
    توقفت أيضاً في جزئية أن رب الأسرة قد فحص للمرض في معمل استاك وأنه مزق النتيجة التي قدمها له طبيب المختبر، أليس ثمة قانون ما يلزم المعامل بتقديم تقارير لوزارة الصحة ، وزارة الداخلية ، وزارة الشؤون الإجتماعية بما تتوصل إلى كشفه من حاملي الأمراض التي تهدد المجتمع لتقوم هذه الجهات بمسؤولياتها تجاههم ( أرجو ألا أكون حسن الظن أكثر من اللازم ) . خاصة وأن الحالة التي أمام المختبر كانت إصابة رب الأسرة مما يعني تلقائياً إحتمال إصابة زوجاته أو أطفاله ؟؟؟

    (عدل بواسطة عاطف عمر on 03-22-2011, 07:48 PM)

                  

03-22-2011, 10:24 PM

Nagat Sid Ahmed Elshiekh
<aNagat Sid Ahmed Elshiekh
تاريخ التسجيل: 03-04-2011
مجموع المشاركات: 3222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: عاطف عمر)

    Quote: أنا أعتقد بأن هذا الأستاذ هو ناقل المرض في الأساس لزوجته المريضة
    وإلا ما هو سبب موت الأطفال الأربعة؟؟!!!!


    اتفق تماما مع هذا الحديث،،

    الاخت دانيا ممكن اساعد فى ذلك بحكم عملى الطوعى للتوعية بأهمية الفحص ودى مجانآ،لكن ما تستبعدى رفض الاستاذ

    لذهاب اسرتة للفحص رغم التأكد وبدون أدنى شلك من اصابة الجميع وممكن تتوسع، لكن مافى اى قانون بجبر على عمل الفحص الجبرى،

    دى مشكلة السودان الا تكون مسافر حتى تجبر لعمل الفحص لكن بدون سبب ما فى زول ح يمشى يفحص عشان بقولوا ليك الباب


    البجيب الريح،

    وضحت للاخ مزمل من اول مداخلة بأمكانية مساعدة الضحايا بتاعين الاستاذ الصامت عن الحق والساعى لتدمير اسرتة بقصد
    او بعدم قصد يعنى بجهل،

    +
                  

03-22-2011, 10:42 PM

Rawia
<aRawia
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Nagat Sid Ahmed Elshiekh)

    والطفل العمرو سنة دا كان بيسوك شنو؟؟
    لهم الرحمة والمغفرة جميعاً
                  

03-22-2011, 10:55 PM

Nagat Sid Ahmed Elshiekh
<aNagat Sid Ahmed Elshiekh
تاريخ التسجيل: 03-04-2011
مجموع المشاركات: 3222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Rawia)

    Quote: وذلك باعطاء تعليمات لأصحاب الفنادق بتغيير الملايات والمفارش باستمرار
    حيث تؤكد دراسة أن هذه المفارش لها دور في الايدز ولكن لم نر الدراسة
    السؤال للمختصين 00 هل يمكن انتقال الايدز بفرشاة الأسنان ؟؟


    أخى ابو حراز انا ما من المختصين لكن اخدتة دورات تدريبية و كمية من ورش العمل ،،الكلام الفوق دا ما عندوا اى يد فى انتقال الايدز،،

    الفراش ابعد ما يكون فى نقل الايدز وكمان فرشة الاسنان الا من الفم للفم وتكون فى جروح فى الفم يعنى برضو نسبة

    ضعيفة جدآ جدآ
                  

03-22-2011, 11:04 PM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Nagat Sid Ahmed Elshiekh)

                  

03-23-2011, 06:04 AM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 5061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: حبيب نورة)

    الصياغة الصحفية لهذه القصة محزنة

    مأساة الأستاذ الجامعي هي كذلك مأساة المجتمع الجامعي أساتذة وطلاب منذ تاريخ جلوس أبيه الأستاذ الجامعي على كرسي إدارة الجامعة العريقة وحتى تاريخ إكتمال مباني جامعة الدلنج...وفي مثل عمره (74) تنضم إليه كافة الأجيال التي وقف أمامها مساجلا بالمقارنات والمفاهمات خلال صباحات الأيام في عمره المديد وعصاري المنارات في متون وصحائف بحوثه وأبحاث طلابه، وإحتساب أطفاله وإحتضار زوجته أختصر كل تاريخ المرحمة بين الأسر، بعد هذه السنين المسبعة والأطفال المسبعة والأجيال المربعة والمسغبة المدقعة والأمراض المفزعة والصيحات المفجعة بالفزع الفزع يا من سمع من أهل الوجع...

    أو هكذا أرادت الصحيفة وصحفيها المحرر أن تبتلي التاريخ والأجيال والأبناء والأنجال في قصة إبن أول مدير للجامعة العريقة وكأنها شهدت الحقيقة في فصولها السبعة وذمتها ومآل الهلاك لا مناص يا أهل الذراري احتساباً أربعة أربعة...

    يا رواة الحزن أقلعوا فقد قضي الأمر بعد أن أستوت أمام ناظرينا طويات الأنفس الصلدة كاسرة الصخور وأسراب النواياالقاحلة كاسية الصحارى ...
                  

03-23-2011, 04:16 PM

إبراهيم عبد الحليم
<aإبراهيم عبد الحليم
تاريخ التسجيل: 10-31-2008
مجموع المشاركات: 3563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: المسافر)

    سلام يا مزمل خيرى

    تحياتى

    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم نسأل الله لهم الشفاء
    قصة غريبة مليئة بالمواقف التى تجعلك تفكر وتتساءل وتحتار
                  

03-23-2011, 07:14 PM

Amin Mahmoud Zorba
<aAmin Mahmoud Zorba
تاريخ التسجيل: 02-09-2005
مجموع المشاركات: 4578

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: إبراهيم عبد الحليم)


    - في مسيرة بحثي عن علاج زوجتي اتصلت بي كنيسة بالخرطوم عارضة علىّ المساعدة في علاج زوجتي.
    * وهل ذهبت الى الكنيسة؟
    - اجل ذهبت.
    * ولكن كيف تستجير بالكنيسة.. هل ذلك يعني يأسك من اخوتك المسلمين؟
    - لم أيأس من اخوتي المسلمين، ولكن الرسول «صلى الله عليه وسلم» يقول «الخير في وفي أمتي الى يوم القيامة» لكنني عندما ذهبت وقابلت مسؤول الكنيسة وجدت ان مساعدته لعلاج زوجتي مشروطة في الدين والعقيدة.
    * ماذا كان المقابل؟
    - ان احصل على ما احتاجه من دواء لزوجتي، ومأوى لاسرتي، وبالطبع رفضت وانصرفت لحالي، فلا يمكنني فعل ذلك مهما كلفني الثمن، رغم حاجتي بعد ان فقدت مالي ومنزلي باحد احياء امدرمان العريقة، وعربتي ايضا في سبيل علاج اطفالي- رحمهم الله- وزوجتي - شفاها الله.



    هذا كلام لايدخل العقل
                  

03-23-2011, 07:18 PM

Dania Elmaki
<aDania Elmaki
تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 1503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Amin Mahmoud Zorba)

    (عدل بواسطة Dania Elmaki on 03-23-2011, 09:03 PM)

                  

03-23-2011, 07:48 PM

Nagat Sid Ahmed Elshiekh
<aNagat Sid Ahmed Elshiekh
تاريخ التسجيل: 03-04-2011
مجموع المشاركات: 3222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Dania Elmaki)

    وقابلت مسؤول الكنيسة وجدت ان مساعدته لعلاج زوجتي مشروطة في الدين والعقيدة.
    * ماذا كان المقابل؟
    - ان احصل على ما احتاجه من دواء لزوجتي، ومأوى لاسرتي، وبالطبع رفضت وانصرفت لحالي، فلا يمكنني فعل ذلك مهما كلفني الثمن، رغم حاجتي بعد ان فقدت مالي ومنزلي باحد احياء امدرمان العريقة، وعربتي ايضا في سبيل علاج اطفالي- رحمهم الله- وزوجتي - شفاها الله.






    الكلام دا ممكن يعرض الشيخ استاذ الفقه لتساؤلات ،

    الهدف من الكلام دا عشان المسلمين يتعاطفوا معاهو ،

    يعنى شنو مشروط فى الدين والعقيدة ؟؟؟وما نوع المساعدة المطلوبة من مسؤول الكنيسة؟؟بصراحة كدا يا مزمل الزول دا

    كلاموا ما تمام،، نحن شغلنا كان مع رجال الكنايس هم برضو محتاجين لدعم لمواجهة المرضى المتعايشين مع المرض .
    زولكم دا محتاج لعلاج نفسى من نوع الكلام بتاعو دا وعشان كمان يقتنع بأن فى مرضى آخر غير الزوجة المريضة، وربما اطفال مرضى فى المنزل ،،السرعة فى التحرك ممكن تساعد فى عدم انتشار المرض لبقية الاسرة

    (عدل بواسطة Nagat Sid Ahmed Elshiekh on 03-23-2011, 08:14 PM)

                  

03-23-2011, 08:00 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Dania Elmaki)

    يا خردة هوي لخبتي البوست
    و بعدين إتكلمي معانا عربي
                  

03-23-2011, 07:48 PM

نيازي مصطفى
<aنيازي مصطفى
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 4646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: مزمل خيرى)

    اللهم اشفيه واسرته شفاء لا يغادر سقما
                  

03-23-2011, 09:04 PM

Dania Elmaki
<aDania Elmaki
تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 1503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: نيازي مصطفى)

    منو القتلت البورد؟


    نجاة ده نفس كلامي. الزول ده كلامه ما منطقي لو صحيح كان ناس الحكومه لقوها عشان يطردوا ناس الكنائس. الزول ده مريض نفسيا قبل كل حاجه. ما عارفه الاجراء الصحيح شنو عشان الاسره تعرف بالمرض و يمشوا يفحصوا. انا مافي السودان لكن لو كنت هناك بشوف بيته وين و بمشي اخبط ليهم الباب. عندي شعور بيراودني انه القصه مفبركه لغرض ما.
                  

03-23-2011, 09:34 PM

sourketti
<asourketti
تاريخ التسجيل: 02-27-2002
مجموع المشاركات: 1206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Dania Elmaki)


    الأمر المُحير هو كيف عرف بإصابة زوجته منذ عام 2008 م وأبنائه بعد وفاتهم
    ولم يقدم على فحص نفسه ليعرف إن كان مصاباً أم لا حتى مارس 2011م ؟؟؟؟
                  

03-23-2011, 09:39 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: نيازي مصطفى)

    بالاضافة لما قيل بصدد الشكوك التي رافقت القصة والتي تطعن في صحة الرواية ، حول طريقة العدوي وعدم الوضوح مع زوجاته الاخريات ،فيبدو ان ميزان العدل عنده مختل جداً ، ولكن مالفت نظري حقيقة هو كلامه الآتي:
    Quote: - في مسيرة بحثي عن علاج زوجتي اتصلت بي كنيسة بالخرطوم عارضة علىّ المساعدة في علاج زوجتي. * وهل ذهبت الى الكنيسة؟ - اجل ذهبت. * ولكن كيف تستجير بالكنيسة.. هل ذلك يعني يأسك من اخوتك المسلمين؟ - لم أيأس من اخوتي المسلمين، ولكن الرسول «صلى الله عليه وسلم» يقول «الخير في وفي أمتي الى يوم القيامة» لكنني عندما ذهبت وقابلت مسؤول الكنيسة وجدت ان مساعدته لعلاج زوجتي مشروطة في الدين والعقيدة. * ماذا كان المقابل؟ - ان احصل على ما احتاجه من دواء لزوجتي، ومأوى لاسرتي، وبالطبع رفضت وانصرفت لحالي، فلا يمكنني فعل ذلك مهما كلفني الثمن، رغم حاجتي بعد ان فقدت مالي ومنزلي باحد احياء امدرمان العريقة، وعربتي ايضا في سبيل علاج اطفالي- رحمهم الله- وزوجتي - شفاها الله.
    فلاحظ ان الكنيسة هي التي بادرت بالاتصال بسيادته وعرضت عليه مساعدتها لقاء تنازلات متعلقة بالعقيدة ، وماذا تعمل الكنيسة برجل بلغ من العمر 74 عاماً ومريض بالايدز ؟ بالله كيف يستقيم مثل هذا الكلام؟ وافتكر مثل هذا الادعاء ضروري لرجل يعرض حاجته لاناس مسلمين ومؤمنين بفكر المؤامرة؟ انه انسب طريقة للتقرب لهم. أعتقد ان القصة كلها تسول في تسول .......... علي كل حال اتمني إن كانت القصة حقيقية ان يتغلب الرجل واولاده علي هذا الداء ...
                  

03-24-2011, 01:02 PM

مزمل خيرى
<aمزمل خيرى
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 5652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: ibrahim alnimma)

    ياجماعة الغرض من رفع البوست أعانة الرجل فى مصيبتة وليس إلا ..
    طلعتوا الراجل كتال كتلة .!
    ملحوظة مهمة للاخ ibrahim alnimma الاستاذ الجامعى عمرة 47 سنة وليس 74 سنة .!
    بس الارقام مقلوبة ..
    شكرى لكل من مر من هنا .. ودعواتكم لله ان يعينة ..
    وهاتفة موجود اعلى البوست لمن رغب فى مساعدتة
    والله المستعان ....
                  

03-24-2011, 04:45 PM

Dania Elmaki
<aDania Elmaki
تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 1503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: مزمل خيرى)

    مزمل ازيك


    الراجل ده محتاج بلاغ للنائب العام. ده ارتكب جرائم ما جريمه واحده في حق اسرته و عرضهم للهلاك و المرض و مواصل في الغلط انا شخصيا لو كنت في السودان كنت فتحت فيه بلاغ. الراجل ده لازم يكلم الزوجات بمرضهم ولازم الناس دي تفحص و يوعوها الوقايه تكون كيف. و لازم المصاب فيهم يتلحق
                  

03-26-2011, 05:25 PM

احمد محمد بشير
<aاحمد محمد بشير
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 14987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Dania Elmaki)


    لفائد النقاش و القارئ:
    رسالة مهمه وصلتني عبر البريد من الاخ / علي الكنزي

    Quote: الأخ الاستاذ أحمد محمد البشير،
    خاطبك لسبب بسيط لانك الوحيد من بين المتداخلين الذي وجدت عنوانه البريدي، ما اريده اولاً أن يحفظ الاستاذ فتح العليم محمد ابوالقاسم الحق الأدبي للصحفي الجرئ الذي كثيراً ما يثير القضايا ذات الصلة المباشرة بالمجتمع السوداني من موقع الحدث الا وهو الاستاذ التاج عثمان والذي احسبه بأنه اميز صحفي في السودان ومن القلائل على مستوى دول العالم الثالث، حرصت ان اقرأ كل تحقيقاته منذ أن قرأت له أول تحقيق صحفي ، وكثيراً ما تحدثت إليه مشيداً بجهوده وهو ما وقع اليوم. فتحية اكبار واجلال لهذا الصحفي المحترف، لأن الصحافة في السودان هي صحافة خرطومية تعمل بالرمود كنترول فمن يملك ناصية القلم فهو عندنا صحفي،
    أما عن الموضوع وصاحب الوجعة اسأل الله له ولاسرته وخاصة اطفاله وزجاته الشفاء العاجل من عند الله واسأله أن يرزقه من حيث لا يحتسب. ولكن لابد من وقفة، فهذا شئ مؤسف أن يكون هذا المصاب بهذا القدر من العلم والجهل معاً فقد كتم سراً ما كان عليه ان يخفيه من أهله أعني زوجاته وذريته.
    لك شكري لو الحقت هذا كمداخلة من قارئ لهذا المنبر الذي كثيراً ما نلجأ إليه بحثاً عن ما يجري في اوساطنا
    مع صادق مودتي
    علي الكنزي

    --
    Ali Yassin Al-kanzi
                  

03-27-2011, 11:53 AM

مزمل خيرى
<aمزمل خيرى
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 5652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: احمد محمد بشير)

    Quote: الأخ الاستاذ خيري
    ارجو حفظ الحق الأدبي للصحفي النابه الأستاذ التاج عثمان والاشارة لاسمه، فهو الذي اجرى التحقيق المتفرد هذا، وهذا اقل ما يستحقه أميز صحفي في السودان، بالمناسبة ليس بيني وبين الاستاذ التاج معرفة أو مودة ولكني احترم جهده الصحفي المتفرد
    لك مودتي وشكري
    علي الكنزي

    --
    Ali Yassin Al-kanzi
    Asshawal village White Nile State Sudan
    email. alkanzali.gmail.com

    __
    وقمت بالرد علية
                  

03-30-2011, 08:59 AM

مزمل خيرى
<aمزمل خيرى
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 5652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: مزمل خيرى)

    حوار مع دكتور فقه مصاب بالايدز.. (2 - 2)
    تسببت في نقل الفيروس لزوجتَّي الثانية والثالثة و(5) من اطفالي مصابون بالمرض

    حوار: التاج عثمان .. كاميرا: ابراهيم

    عقب اجرائي للحلقة الأولى من الحوار مع دكتور الفقه المصاب بالايدز داخل الصحيفة والذي نشر الثلاثاء الماضي ضمن ملف التحقيقات، وعدته بزيارته في المنزل للوقوف ميدانياً على حاله وحال اطفاله.. فانطلقت صباح الجمعة الماضي حسب الوصف.. وفي الطريق الطويل الممتد كانت الاسئلة والتساؤلات تتزاحم في رأسي: كيف سأجد وضع اطفال الأستاذ المصابين بالايدز؟ كيف يعيشون؟ وكيف يتعالجون؟ وماذا يأكلون؟ وطول طريق فتاشة الخالي من السيارات في ذلك الوقت المبكر من صباح الجمعة، والذي يقود الى الحي العشوائي النائي الذي يقطنه دكتور الفقه مع زوجاته الثلاث واطفاله اتاح ليّ فرصة التأمل وتحضير اسئلة هذه الحلقة الثانية من الحوار.

    قبيل الساعة الثامنة من صباح الجمعة تحركت حسب الوصف واجتزت سوق ليبيا، ومنها غرباً لمسافة نصف ساعة تقريباً بطريق قتاشة حتى انقطع شارع الاسفلت، لادخل بعدها في طريق متعرج وعر مليء بالحفر والحجارة، بعدها دخلت الحي العشوائي الذي يسكن فيه دكتور الفقه، وزوجاته الثلاث، ولولا متابعتي معه بالموبايل لتهت وسط الازقة فالحي عشوائي غير مخطط.. اخيراً بلغت المنزل فاستقبلني ببشاشة لحظتها فيه منذ حواري معه (الحلقة الأولى) والتي اجريتها معه بمقر الصحيفة بالخرطوم.. ادخلني للغرفة التي ترقد فيها زوجته المريضة بالايدز وسرطاني الثدي وعنق الرحم.. حقيقة عندما وقعت عليها عيناي ألجمني الصمت من منظرها.. فهي شاحبة ناحلة، زائغة العينين، وقفت امامها وهي ترقد على السرير وقلت لها كفارة؟ قالت: كفر الله سيئاتك.. المسكينة لاتدري انها تحتضر، ولاتعلم اصابتها بالايدز ولا السرطان، اذ قال لها زوجها انه مجرد التهاب وسيزول.. قام زوجها الدكتور بتحضير كوب عصير مثلج وقدمه لي فتجرعته عن آخره، واردفه بآخر ألحقته بالأول، فقد بلغ الظمأ بي مبلغاً لطول المسافة التي قطعتها، ووعورة الطريق بعد انتهاء الطريق الاسفلتي، بعدها نادى الدكتور على ابنائه الواحد تلو الآخر لمصافحتي والترحيب بي حتى بلغ عددهم (12)، قال لي والدهم وهو ينظر إليهم بحنان بالغ: معظم ولادتي بنات، فلدى عشر بنات وثلاثة اولاد ذكور، وكانوا (16) توفى منهم بالايدز اربعة، ثلاثة اولاد ذكور وبنت، اثنان من الاطفال الذكور المتوفين تؤام من الزوجة الثالثة، والطفل الذكر من الزوجة الأولى وكذلك البنت المتوفاة ويعيش معي بجانب اطفالي وزوجاتي الثلاث والدتي الكفيفة (67) سنة وهي كفيفة منذ (19) سنة. زوجتي الاولى المريضة بالايدز والسرطان تعيش في منزل لوحدها مكون من غرفتين وفرندة.. وزوجتاي الآخريات تقيمان في منزل واحد، ولا يفرقهما سوى النوم، وكل منزل مؤجر بمبلغ (ثلثمائة وخمسين جنيهاً).. بعد انصراف أبنائه ودخول زوجته الأولى لوالدتها التي تقيم معها منذ شهور لرعايتها، قال لي بهمس وكأنه يخشي ان يسمع حديثه احد: بعد عودتي من الصحيفة عقب اجراء الحلقة الأولى من الحوار فكرت فيما قلته لي بضرورة اجراء فحص الايدز لزوجتي الآخريتين، وفعلاً توجهت بهما للفحص وللأسف النتيجة كانت كما توقعت الفيروس انتقل إليهما مني.
    * متى وأين فحصت لهما؟
    - الاربعاء الماضي بمعمل ستاك بالخرطوم، كما فحصت لأحد ابنائي يوم الثلاثاء شجعني على ذلك الحوار الذي نشرته بـ (الرأي العام)، ففي نفس يوم الحوار (الثلاثاء) التقيت بفاعل خير باحد مساجد ام درمان، فقال لي: انت صاحب الصورة المنشورة بـ (الرأي العام).. أنت دكتور الفقه المصاب بالايدز، أليس كذلك؟ وعندما أكدت له المعلومة قام بدفع قيمة فحص واحد أجريته بمستشفى آسيا بأم درمان لواحد من اطفالي.
    * كم دفع لك فاعل الخير؟
    - خمسون جنيهاً للفحص بجانب (مائتين واربعة وثمانين جنيهاً) لجرعات الطفل الخاصة بالايدز، ثم نادى على الطفل وهو في غاية الضعف والهزال، يعاني مثل بقية اخوانه واخواته من مظاهر سوء التغذية بشكل لاتخطئه العين.
    * لماذا سوء التغذية؟
    - لعدم توافر الغذاء.
    * ماذا يأكلون؟
    - سلطة بالدكوة، واحياناً قراصة بملاح تقلية، ولقد أوصاني الاطباء بضرورة التغذية الجيدة المتكاملة لاطفالي خاصة المصابين بالايدز، وانت شاهد على سوء التغذية البادية عليهم وكثير من الاطباء نصحوني ان اقدم لهم باستمرار لبن الماعز (golden goat) - الماعز الذهبية - وهو في شكل بودرة سعر العلبة الواحدة خمسون جنيهاً، أو لبن ماعز طازة وهو غير متاح كالمجفف ولا يتوافر لهما إلاّ برعايتنا لماعز.
    * اذا تبرع لك فاعل خير أو جمعية خيرية بماعز حلوب، أو ماعزتين، فهل تقبل ذلك؟
    - هذه ستكون أغلى هدية وستفك عني وعن اطفالي وزوجاتي أكبر كربة، لأن لبن الماعز يسهم بشكل كبير في رفع مناعة اطفالي وزوجاتي الثلاث المصابين بالايدز.. وهناك اشياء مستعجلة نصحني بها الاطباء وهي ثلاجة وخلاطة.
    * لماذا ثلاجة وخلاطة تحديداً؟
    - الخلاطة لخلط الطماطم وتقديمها كعصير لاطفالي وزوجاتي، اضافة لخلط بذرة القضيم، لانها حسب نصيحة الاطباء لي أكبر تعويض للمصاب بمرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز).
    * كم عدد اطفالك المصابين بالايدز؟
    - خمسة، وهناك اربعة لم افحص لهم بعد.
    * لماذا؟
    - لان الفحص للطفل الواحد يكلفني خمسين جنيها.ً
    * لكن حسب علمي فان فحص الايدز مجاناً؟
    - مراكز الفحص الطوعي المجانية بعيدة، والفحص بالمراكز يوم واحد في الأسبوع حسب علمي، ثم انني حتى لو فحصت لهم، فمن اين احضر لهم الجرعات العلاجية، فالآن اشتري العلبة الواحدة من حبوب الايدز بمبلغ (مائة وثمانين جنيهاً).
    * من أين تشتريها؟
    - من الصيدليات الخاصة.
    * وكم تكفي العلبة الواحدة للطفل أو الزوجة المصابين؟
    - خمسة أيام بمعدل حبتين صباحاً ومساء. والآن اصبحنا نحتاج الى ثماني علب، خمس لاطفالي الخمسة المصابين، وثلاث لزوجاتي الثلاث، وذلك كل خمسة أيام، اي أنني احتاج لمبلغ (ألف واربعمائة واربعين جنيهاً) كل خمسة أيام، فمن اين لي بهذا المبلغ الكبير، رغم انني احتاج لنفس العلاج، لكن المهم اطفالي وزوجاتي، هذا بجانب ان جرعة السرطان لزوجتي الأولى المصابة بالايدز وسرطاني الرحم والثدي تكلف (ثمانمائة وعشرة جنيهات) كل أسبوع.. فمن اين لي بكل هذا؟!
    * ذلك يعني ان زوجتك الأولى بلا اية جرعة للسرطان؟
    - أجل.. لدرجة انها بدأت تنزف دماً وتتقيح صديداً، وحلمتا الثدي ترشحان رشحاً غير طبيعي، ولم يتبق لها من علاج سوى (الغسيل الحديدي)، بينما نفدت المراهم والحقن، وحتى ما تبقى من الغسيل الحديدي أصبح بكمية ضئيلة لا تكفي ليوم واحد، كما ان الاطباء اوصوا بضرورة ارتداء زوجتي المصابة بالسرطان (حمالة طبية) من البلاستيك وظيفتها عزل الثدي المصاب بالسرطان عن ملامسة الملابس والهواء، قيمته (ألفا) جنيه بالصيدليات، ونتيجة لتقرح الثديين أصبحت انظفهما لوحدي بمعدل (3 - 4) مرات يومياً، لازالة الصديد والدم منهما، واطهرهما بماء الملح لعدم وجود المطهرات الطبية.
    * ذكرت انك تحتاج لمبلغ كبير لشراء حبوب الايدز التي تؤخر انتشار الفيروس، ولكن معلوم انها توزع للمرضى مجاناً.
    - لا.. الحبوب ليست مجانية، فالمفترض شيء والواقع شيء آخر، فنحن نشتريها من الصيدليات الخاصة.
    * ألم تلجأ للبرنامج القومي للايدز؟
    - ذكروا لي هناك انهم لن يعطوني علاجات إلاّ بعد ثلاثة أسابيع قد تمتد لاربعة.
    * لماذا حددوا لك هذه الفترة؟
    - ذكروا انهم لا يقدمون الحبوب للمصاب إلاّ بعد التثقيف بالمرض، ورفضت ذلك بالنسبة لزوجتي الأولى لأنني لا ارغب في اخبارها بالمرض حتى لا تتأزم حالتها، ربما يمكنني اخبارها بعد الشفاء.
    * ولكن يا دكتور مرض الايدز لا علاج له؟
    - لا.. هناك علاج للايدز فوفقاً للاطباء فان مريض الايدز يمكنه ان يعيش (عشرين) سنة، اذا توافرت له العلاجات اللازمة باستمرار.
    * ذكرت ان مصدر انتقال الفيروس لاطفالك فرش ومعجون الاسنان من والدتهم، زوجتك الأولى، والبعض بعد قراءته الحلقة الأولى ذهب الى ان الفرشاة والمعجون غير ناقلة للفيروس، لانه عند تعرض الفيروس للهواء الخارجي، فانه سوف يموت مباشرة؟
    - هذا غير صحيح، فالبروفيسور(DSH) الامريكي الجنسية، وهو من أشهر أطباء مرض الايدز، أكد ان المرض ينتشر بثلاث وسبعين وسيلة بنسبة (97.3%)، من بينها فرش ومعاجين الأسنان، فالمعجون اذا لامس الفرشاة التي يستخدمها مريض الايدز المصاب يجرح أو نزف في اللثة، يمكن ان ينتقل الفيروس الى الفرشاة ويظل حياً لمدة «اثنين وسبعين» ساعة واذا لامست الفرشاة الملوثة فتحة صباع المعجون فان الفيروس ينتقل اليه.. كما اثبتت دراسة عالمية امريكية ذلك.
    * لكنك ذكرت ان اصغر اطفالك توفى بالايدز وعمره سنتان فقط.. فهل كان يستعمل وهو في هذا العمر فرشاة الاسنان؟
    - بالطبع لا.. فطفلي الاصغر كان يعاني من عدة اشكالات، آخرها تسمم في الدم، وأخيراً اكتشفنا اصابته بالايدز، وانتقل له من الرضاعة فقد كان يرضع من والدته حتى عمر السنتين الى ان توفاه الله.
    * متى توفى تحديداً؟
    - في نوفمبر 2010م وهو آخر اطفالي الاربعة الذين توفوا بالايدز رحمهم الله
    * ولكن كيف كان يرضع طفلك من والدته زوجتك الاولى وهي تعاني من النزف بالثدي لاصابتها بالسرطان؟
    - لا ، نزف الثدي بدأ بعد وفاة الطفل
    * وهل نفس الحال ينطبق على طفليك التوأم؟
    - لا.. فهما ليسا طفلي زوجتي الاولى، بل الثانية
    * ذكرت ان الفيروس انتقل اليك من زوجتك الأولى وكنت تجهل اصابتها.. فمتى انتقل اليك الفيروس من زوجتك؟
    - احتمال منذ عام 2008م حيث تم نقل دم ملوث اليها باحدى مستشفيات امدرمان
    * ومتى اكتشفت اصابتها؟
    - في يناير هذا العام
    * ومتى اكتشفت انتقال الفيروس اليك من زوجتك الاولى؟
    - فطنت لنفسي بعد شهرين من اكتشاف اصابة زوجتي الاولى، وقمت بالفحص في مارس الجاري.
    * حديثك السابق يعني انك كنت تعاشر زوجتيك الثانية والثالثة بعد اكتشاف اصابة زوجتك الاولى بالفيروس .. لماذا واصلت معاشرتهما رغم ان احتمال انتقال الفيروس اليك احتمال كبير من زوجتك الاولى؟
    - بعد اكتشاف اصابة زوجتي الاولى توقفت تماماً عن معاشرة زوجتيَّ الثانية والثالثة، احترازاً.
    * هذا يعني انك ظللت تعاشرهما طيلة الفترة التي سبقت اكتشاف اصابة زوجتك الاولى بالفيروس عام 2008م فلماذا لم تضع احتمال انتقال الفيروس اليك من زوجتك بعد اكتشاف اصابتها وبالتالي تسببك في انتقال المرض اليهما..؟ لماذا لم تتوقف عن معاشرة زوجتيك الثانية والثالثة اذاً؟
    - أجل الفيروس كان يسبح في دمي لكنني لم أكتشف إلا اخيراً في مارس الماضي لعدم قيامي بالفحص ولأن المرض اللعين لم يقعدني ولم اكتشف اصابتي إلا بعد اصابة زوجتي الاولى بثلاث سنوات.
    * ألم تعاشرهما بالعازل الذكري احترازاً؟
    - لا
    * لماذا ؟
    - يا استاذ المثل يقول« الباب البجيب الريح سدو واستريح».
    * ولكن كيف اقنعتهما بعدم ممارسة حقهما الشرعي؟.. كيف بررت لهما ذلك خاصة وانهما لا تعرفان انتقال الفيروس اليك؟
    - عدم تناول اسرتي الكبيرة للوجبات في مواعيدها كالآخرين اعتبره تقصيراً مني تجاه زوجاتي وربما يكون ذلك دافعاً لرفض المرأة للرجل ، لأنني لا أستطيع توفير لقمة العيش الكريم لهن، وهن اقتنعن بذلك
    * هل اقتنعن بهذه البساطة؟
    -ليست هذه بساطة كما ذكرت، بل ان سبب قناعتهن انهن حافظات لكتاب الله، ثم انهن يحسن بمشاكلي الاجتماعية والمادية لانها ظاهرة لا عربة ولا منزل ولا مصدر دخل ثابت.
    * اذاً انت بلا مصدر دخل فمن أين تطعم زوجاتك الثلاث وأبناءك الـ «12».. كيف ومن أين تطعم كل هذه الافواه؟
    - الحي رزقو حي.
    * الجميع يعلم ذلك، ولكن نريد تفسيراً منطقياً اكثر؟
    - أقوم بتدريس القرآن الكريم والعلوم الاسلامية للمواطنين من الجنسين بالمنزل مقابل «5» جنيهات للواحد في الاسبوع.
    * كم عدد الدارسين الذين يأتون اليك؟
    - حوالي (سبعة عشر) وهم غير منتظمين، وادرس ساعة واحدة يومياً وهذا اصبح مصدر دخلي الوحيد منذ استقالتي من الجامعة قبل حوالي (8) أشهر وحتى الآن.
    * ولكن هل يكفي دخلك من تدريس القرآن وعلومه والبالغ حوالي (خمسة وثمانين) جنيهاً في الاسبوع لمنصرفات اسرتك الكبيرة؟
    - بالطبع لا تغطي شيئاً سوى القليل من نفقات اسرتي الكبيرة خاصة وان المصائب تكالبت علينا، ففيروس الايدز يسبح في دماء كل الاسرة تقريباً.. وكما قلت لك سلفاً (الحي رزقو حي) فقد اتصل بي فاعل خير بواسطتك وابدى تبرعه بمواد تموينية مختلفة، نسأل الله اللطف بنا وان نجد من هو أهل لهذه الكربة ودرء ما علينا من كارثة صحية واجتماعية فبعد أن كنا نشكو المرض وحده اصبحنا نشكو الآن المرض والمأوى وضروريات ومتطلبات الحياة في ابسط صورها.
    * لحظت اثناء وجودي معكم بالمنزل، انك تمنع اطفالك الخروج من المنزل.. لماذا؟
    - لان مصاب الايدز يجب ألا يتعرض لاي جرح او خدش خاصة الجروح التي تفرز دما فذلك يُعدى الآخرين خاصة ان اطفالي يتعاملون مع اطفال مثلهم اذا خرجوا للشارع للعب، لهذا السبب منعتهم الخروج من المنزل واللعب مع اقرانهم من الاطفال، وذلك خوفاً على اطفال الآخرين رغم ان ذلك يحز في نفسي ويؤلمني كثيراً
    * ولكن كيف تفسر لاطفالك هذا المنع القاسي بالنسبة لهم؟
    - الطفل اذا توافرت له بعض الوسائل البسيطة يمكنه البقاء بالمنزل.
    * وماذا وفرت لاطفالك حتى لا يخرجون من المنزل للعب بالشارع؟
    - وفرت لهم جهاز تلفزيون وديجيتال.
    * كيف ومن أين سددت سعرهم وانت بلا مصدر دخل ثابت؟
    -بالاقساط سددت منها ثلاثة اقساط، ومتبقى اربعة فالجهاز زائد الديجيتال والطبق كلفني (ألف) جنيه تبقى منها (ستمائة) جنيه فالتلفزيون كفيل ببقاء اطفالي بالمنزل.
    * هل لديك رسالة ترغب في توجيهها في ختام الحوار؟
    - لصحيفة (الرأي العام) اقول جزاكم الله عنا كل الجزاء فانتم تقومون بعمل جليل نسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتكم. وزيارتك لنا بالمنزل بهذا الحي النائي استاذ التاج عثمان ممثلا لصحيفة (الرأي العام) المقروءة والموضوعية منذ عشرات السنين ويوم الجمعة وهو يوم راحة كان له أبلغ الاثر في نفسي واسرتي رغم انهم لا يعرفون هويتك.. كتر الف خيركم لوقوف الصحيفة على حالتنا ومعاناتنا ميدانياً وبهذا يكون ثبوتاً علينا امام الله سبحانه وتعالى لمن اراد معرفة حال اسرتي واطفالي وأقول لجميع من تفاعل مع كربتي بعد نشر الحلقة الاولى بارك الله فيكم ولكم ولا اراكم الله مكروهاً .. استاذ التاج نحن مدينين لك بالشكر الجزيل امام الله سبحانه وتعالى يوم يقف الناس للحساب امام رب العالمين.. ونقول لعامة الناس ما تعرضنا له ما هو إلا عبرة وعظة.
                  

03-30-2011, 10:50 AM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: مزمل خيرى)

    الأخ مزمل سلامات وأعذر لي حدتي .. فكلما رأيت أو قرأت هذا
    الموضوع المحزن جدآ فار الدم في عروقي من شدة الغضب والألم

    كنت أتمنى من هذا الأستاذ الجامعي المتدين شديد أن يمتلك
    قدر من الشفافية والأخلاق والمورالز ويقر ويعترف في الحلقة التانية
    بأنه هو من نقل فيروس الإيدز لزوجته الأولى أيضآ
    وليس التانية والتالثة فقط!

    حسب ما جاء في اللقاء

    Quote: نادى الدكتور على ابنائه الواحد تلو الآخر لمصافحتي والترحيب بي
    حتى بلغ عددهم (12)، قال لي والدهم وهو ينظر إليهم بحنان بالغ:
    معظم ولادتي بنات، فلدى عشر بنات وثلاثة اولاد ذكور، وكانوا (16)
    توفى منهم بالايدز اربعة، ثلاثة اولاد ذكور وبنت، اثنان من الاطفال
    الذكور المتوفين تؤام من الزوجة الثالثة، والطفل الذكر من الزوجة
    الأولى وكذلك البنت المتوفاة


    يا أستاذ التاج عثمان هذا الرجل الأستاذ
    يكذب ويتحرى الكذب ويخجل من الناس ويخافهم ولا يخاف الله

    أطفاله المتوفين من الزوجة الأولى ولدوا وهم يحملون فيروس الإيدز في دمائهم
    (من الأب) .. لا فرشاة أسنان لا يحزنون وكذلك المولودين من الزوجة الثالثة
    وقصة نقل دم ملوث لزوجته الأولى أعتقد انها مجرد فبركة منه ليس إلا
    حتى لا تتجه أصابع الإتهام نحوه ..

    ولم أفهم حتى الآن لماذا يتعامل مع أهل منزله كقطيع من النعاج والخرفان الصغيرة!!
    وما سبب إصراره على إخفاء المرض عن زوجاته وأطفاله ؟؟؟!!!!!!!!!!
    لربما لأنه يعلم أنه المتسبب في كل ذلك لهم.

    أكرر هذا الأستاذ كان يحمل فيروس الإيدز في جسمه لفترة طويلة
    ولعشرات السنين. هل كان يدري ذلك ويخفيه؟ ، أم كان لا يدري؟ الله وهو أعلم


    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج كرب هؤلاء النساء والأطفال المصابين

    وأن يتعامل المسؤولين داخل البلد مع هذه الأسرة المنكوبة كحالة
    إنسانية خاصة
    وأن يسرعوا في إعطاء علاج الإيدز لهم وتوعيتهم وتثقيفهم!


    الإيدز أو داء نقص المناعة المكتسبة AIDS
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AA%D9%84%D8%A7%D...83%D8%AA%D8%B3%D8%A8


    _
                  

03-30-2011, 11:22 AM

مزمل خيرى
<aمزمل خيرى
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 5652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: Hadeer Alzain)

    ياهدير فى الجزء التانى الراجل دا كلامو غريب .!!
    بدأت افقد تعاطفى معة والله ..
                  

03-30-2011, 12:35 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مأساة استاذ جامعى .. احتسب أربعة اطفال.. وزوجته تحتضر بسبب الايدز .. (Re: مزمل خيرى)

    يا مزمل يا أخوي أنا قلبي أكلني وفقدت تعاطفي مع الرجل منذ الحلقة
    الأولى وبعد أن ذكر بأن أطفاله من الزوجة الأولى قد توفوا بالمرض.

    هذه الأسرة بأكملها (ضحية الأب) في حوجة عااااجلة وماسة من المسؤولين في الدولة
    للفحص ، للعلاج ، للتقيف ، وللدراية بالمرض

    خاصة وانو علاج الإيدز مكلف للغاية لأسرة بأكملها
    وكذلك علاج السرطان للزوجة المريضة!

    قلبي معهم


    شكرآ لك يا مزمل لجلب اللقاء الأول والتاني
    وطرحه للنقاش وللإدلاء بالآراء .. أيآ كانت ..!

    _
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de