أراضي حلفاية الملوك ... أين الحقيقة!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 11:11 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-07-2011, 09:36 PM

كمال حامد
<aكمال حامد
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أراضي حلفاية الملوك ... أين الحقيقة!!!

    تابعت في الصحف والشبكة العنكبوتية بمنتهى الدهشة موضوع أراضي في حلفاية الملوك وما قيل عن إحتجاجات شديدة بسبب طرحها في مزاد علني .
    وسبب الدهشة التي انتابتني أنني كنت شاهد عيان لبداية هذه القصة التي ما كنت أتصور أبدا أن تتطور بهذا الشكل .
    فقد أعلنت وزارة التخطيط العمراني في ولاية الخرطوم عن مزاد علني لبيع قطع سكنية وتجارية في مناطق متفرقة بولاية الخرطوم ، وما أن وقعت عيناي على هذا الإعلان في إحدى الصحف حتى قررت أن أذهب لمقر اللجنة في مبنى الفندق الكبير بشارع النيل للحصول على المعلومات .
    توجهت في أول يوم لبدء عمل اللجنة ، ودلفت إلى صالة استقبال الفندق العتيق ، وأخبرني موظف الاستقبال بأن مقر اللجنة في القاعة رقم 4 ، وتوجهت إليها.
    داخل القاعة وجدت بعض الأشخاص في الانتظار وسرعان ما تبين لي أنهم زبائن محتملين مثلي ، وأخبرنا أحد الموجودين أن اللجنة لن تحضر اليوم ، وأنخرط الجميع في نقاش مفتوح وتبادل للمعلومات والخبرات عن هذه المزادات ، وكانت هناك إمرأة منتقبة معها طفل صغير كان واضحا من حديثها أنها متمرسة في مثل هذه المزادات.
    توجهت للمسجد القديم في الباحة الخلفية وأديت صلاة الظهر ويا له من مسجد متواضع لا يتناسب مع فخامة المكان ، ثم عدت ووجدت الموجودين في الصالة رقم 4 قد غادروا ، وتوجهت نحو المطعم فوجدت بعضهم جالسين ,اخبروني أن لا أثر عن اللجنة ، وجلست برهة من الزمن في مقعد وثير في الصالة أشاهد التلفاز وقناة الجزيرة وأخبار ليبيا.
    عدت في اليوم التالي ، ووجدت اللجنة موجودة هذه المرة ، ووجدت رجلا بشوش المحيا جالسا وبالقرب منه رزم من النقد هي تأمين الثلاث ألف لدخول المزاد ، وبدأت أطرح عليه استفساراتي وجاوبها كلها بكل الأريحية ، وكانت هناك إمرأة كثيرة الأسئلة والاعتراضات والاحتجاجات بشكل مزعج نفذ معه صبري ولم ينفذ معه صبر ذلك المسئول الذي قابلها كلها بالتبسم وطول البال العجيب ، ومن سياق الحديث ومداخلات الموجودين عرفت أن اسمه إسماعيل وأنه مولانا.
    في هذه اللحظة اقترب منه رجلين كانا جالسين عندما دخلت للقاعة ، وبادره أحدهما بالقول أن لديه ملاحظات حول قطعة أرض في الحلفاية .
    استفسر مولانا إسماعيل عن ماهية هذه الملاحظات فأجاب الرجل ما يفيد اعتراضه على إدراج هذه القطعة في المزاد لأن لديه شهادة بحث تثبت ملكيته لهذه القطة.
    فورا طلب منه مولانا إسماعيل أن يكتب رسالة للمسئول بالخصوص وأخبره أنه سيتم فورا سحب هذه القطعة من المزاد ، ولم يعرف الرجل صيغة الرسالة ، فقام مولانا إسماعيل بإملاء صيغة الرسالة له بدءا من المسئول الذي توجه له الرسالة ونصها والرجل يكتب سطرا سطرا و أنا أراقب هذا التعامل الراقي المهذب والمساهمة من المسئول العام في الحل الفوري لمسألة عارضة.
    ثم أردف مولانا إسماعيل قائلا بعد أن انتهى من إملاء الرسالة للرجل صاحب المظلمة : أساسا المزادات دي بعملوا ليها إعلانات في الجرايد عشان برضو العندو إعتراض يجي يعترض.
    إلى هذا الحد قمت بمغادرة المكان ، ثم أخذت في الأيام التالية وبكل الدهشة أتابع أخبار الاحتجاجات في الصحف والنت على موضوع بدأ امامي صغيرا وعاديا جدا .
    ماذا حدث ؟ لست أدرى !! هل هي محاولات لافتعال مواجهات مع الحكومة في خضم هذه الأجواء ؟ أم أن شيئا آخر قد حدث؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de