مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 02:40 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-06-2010, 02:28 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي

    أفادتنا بعض المصادر عن أن إغلاق صحيفة (الإنتباهة) الناطقة بإسم إنفصاليي الشمال تم بطلب تقدم به الرئيس الليبي، العقيد معمر القذافي شخصياً الى الرئيس البشير بإغلاق الصحيفة للحفاظ على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين. وياتي الطلب الليبي بعد الهجوم العنيف الذى شنته الصحيفة على الرئيس القذافي شخصياً، ووصفها له بالفرعون.
                  

07-06-2010, 02:57 PM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 8736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    فتاح !!
    لوووووووووب ياخ
    وقال لى ا على فرعون ياهامان ؟؟؟؟؟










    ــــــــــــــــ
    ثم انو الدنيا وحدة وكدا !
                  

07-06-2010, 03:22 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: دينا خالد)

    Quote: الـدور الــمـصري فـي الـسـودان!!
    الكاتب الطيب مصطفى
    الأحد, 27 يونيو 2010 08:00


    لقلة المطبوع من عدد الخميس الموافق 24 يونيو 2010م نعيد نشر هذا المقال لتعميم الفائدة واستجابة لرغبة العديد من القراء وغداً نكتب بإذن الله عن (فرعون ليبيا).

    ويأبى حكام مصر إلا أن يواصلوا غطرستهم وتطاولهم على السودان وشعبه ويقول «ديك العدة» حسام زكي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية إن الوزير أحمد أبو الغيط كلف السفير المصري لدى الخرطوم بالاستفسار من وزارة الخارجية السودانية عن حقيقة التصريحات التي نُسبت إلى وزير الخارجية السوداني علي كرتي والتي انتقد فيها الدور المصري مطالباً مصر بأن تلعب دوراً أكثر إيجابية في الملف السوداني.

    نفس الفرعون الصغير «حسام زكي» الذي كان ينبغي أن يدفع ثمن تصريحه القديم المذل لشعب السودان حين اعتبر السودان مجرد مزرعة بغال مصرية لا يجوز الدخول فيها إلا لمن يأذن له سيدُها وصرَّح بذلك على رؤوس الأشهاد يعود من جديد ليعلن على الملأ أن تحقيقاً سيجري من قِبل «السفير المصري» حول تصريحات «الوزير السوداني»!!

    ليت مصر تستخدم عُشر تطاولها على السودان مع أصدقائها الصهاينة الذين تتوالى معهم وتضيِّق الخناق على الشعب الفلسطيني حصاراً وتجويعاً وصلفاً وغطرسة.

    ماذا قال الوزير علي كرتي غير أن أشار بطرف خفي إلى حاجة السودان إلى دور مصري أكثر فاعلية في دعم السودان تماماً مثلماً يطلب الأخ من أخيه مساعدة ومؤازرة؟! ماذا قال غير أن عبَّر بدبلوماسية هادئة عمّا تعتمل به نفوس شعب السودان الذي ظل يتجرع حملات الإذلال المصري للسودان منذ عقود من الزمان؟!

    لا أريد أن أنكأ الجراح القديمة من لدن حلايب ولا قصة الذخيرة «الفشنك» التي قبضت مصر ثمنها نقداً «ستة ملايين من الدولارات» ولم تنطلق منها رصاصة واحدة إبان احتدام المعارك مع قرنق ولا غير ذلك من الكيد المصري للسودان منذ العهد المصري الذي سُمِّي بالتركي تأدُّباً وما تبعه من غزو بريطاني مصري قضى على الثورة المهدية وإنما أتحدث عن الكيد المصري الجديد والمتجدِّد على السودان فقد كانت مصر تستقبل قرنق بالبساط الأحمر في حين كان ذلك ممنوعاً من البشير في سني الإنقاذ الأولى ثم ها هي اليوم تؤيد الموقف الإفريقي حول محكمة الجنايات الدولية والذي يطالب بتجميد قرار توقيف الرئيس البشير لمدة عام واحد فقط بدلاً من الموقف العربي الذي عُبِّر عنه في قمة الدوحة والرافض تماماً للجنائية ثم ها هي تستقبل خليل إبراهيم ثم تحيله إلى ليبيا دفعاً للحرج بدلاً من تسليمه للخرطوم ثم تستقبل ولا تزال الحركات المتمردة الرافضة لمؤتمر الدوحة في سعيها لتعطيل ذلك المؤتمر حتى تحُول دون حل مشكلة دارفور وها هي تستقبل الرئيس التشادي إدريس ديبي بعد أن رأت تقارباً بينه وبين الخرطوم والله وحده يعلم ما تنطوي عليه من كيد وتآمر تحيكه من خلال زيارة ديبي للقاهرة!!

    معلوم أن مصر ظلت تحُول دون قيام السدود في السودان بل إنها لم تُخفِ تبرمها من قيام سد مروي وأعلنت عن وفد فني قام بزيارة السودان لدراسة الآثار السلبية للسد على مصر وكم عوَّقت بضغوطها على الدول العربية محاولات السودان لإقامة السدود التي تمكِّنه من الاستفادة من حصته في مياه النيل والتي لم تتمكن مواعينُه من استيعابها الأمر الذي جعل جزءاً من حصة السودان يتدفق نحو مصر بالرغم من أن اتفاقية مياه النيل تمنح مصر ثلاثة أضعاف الحصة الممنوحة للسودان!!

    لم أذكر ذلك إلا لكي أؤكد أن إستراتيجية مصر ظلت على الدوام تسعى إلى تعويق تقدم السودان باعتبار أن ذلك يهدِّد الأمن القومي المصري الذي يلعب النيل فيه الركن الأساسي الذي تقوم عليه إستراتيجيتها الأمنية ولذلك يمكن أن نفهم موقفها من كل مشكلات السودان بما في ذلك دارفور وجنوب السودان الذي تصر على حشر أنفها في شأنه وترفض مجرد التفكير في تقرير المصير الذي تسعى إلى تعويقه حتى لو كان ثمن ذلك إغراق السودان جميعه أو إغراق الجنوب في الفوضى.

    كثيراً ما ذكّرنا مصر بموقفها في كامب ديفيد الذي أدارت به ظهرها وتنكّرت للموقف العربي المساند لقضية العرب المركزية «فلسطين والأقصى» واعتبرت مصر ذلك الموقف المخزي محقِّقاً لمصلحتها حتى لو دفع العرب جميعاً ودفع العالم الإسلامي ثمن ذلك هزيمةً وانكساراً أمام الطغيان الصهيوني المدعوم من أمريكا لكن مصر تكيل بمكيالين وتريد للسودان أن يخوض الحرب بالنيابة عنها وخدمةً لأجندتها وعندما يهمس وزير الخارجية السوداني بأسلوب مهذب تقوم قيامة مصر معترضة وكأنها تُغدق على السودان المنّ والسلوى بالرغم من أنها تجرِّعه من كؤوس التآمر والكيد ألوناً.

    لا أدري هل حاسبت مصر الكاتب المصري فهمي هويدي حين نعى عليها تقصيرها في السودان بل وانكفاءها عن قضايا الأمة جمعاء ومساندة الأعداء والتنكُّر لدورها التاريخي؟!

    أعلم يقيناً أن مصر ليست راضية عن تعيين الوزير علي كرتي ولذلك استعجلت التعبير عن موقفها بمجرد أن باشر مهام منصبه الجديد فقد كانت تضغط باتجاه تعيين من يروق لها ولم تنسَ لعلي كرتي حينما كان وزيراً للدولة بوزارة الخارجية تصريحه الرافض لدعوتها إلى إقامة مؤتمر دولي حول السودان في شرم الشيخ بدون أن تستأذن السودان أو تخطره مسبقاً باعتبار أن صاحب المزرعة لا يستشير البغال الموجودة فيها إذا أراد أن يبيعها أو يتصرف بشأنها فكيف توافق على وزير يجيد أحياناً أن يقول «لا» بدلاً من أن «يدنقر» كما يفعل البواب لسيده قبل أن يقول له «نعم يا بيه»!!

    نسيت أن أقول إن الفرعون الصغير حسام زكي قد صرَّح في معرض احتجاجه على تصريحات الوزير علي كرتي بأن «مصر تحرص دائماً على تحقيق التوافق الداخلي بين مختلف القوى السودانية وترتبط بعلاقات وثيقة مع تلك القوى في ضوء سياستها المتوازنة تجاه مختلف الأطراف السودانية» وليت «ديك العدة» المصري يجيب عن السؤال: تُرى هل ترضى مصر بأن يستضيف السودان المعارضة والقوى السياسية المصرية ويُقيم سياسة متوازنة مع مختلف الأطراف المصرية بما في ذلك الإخوان المسلمون وأيمن الظواهري وهل تقبل أن يعاملها بالمثل ولا أقول يتآمر عليها كما تفعل مع السودان؟! ثم ألا ينبغي أن تفهم مصر سر الغضب السوداني من مصر وتعلم أن سياستها في السودان تُلحق أضراراً فادحة بأمنها القومي؟!

    إن مصر في حاجة إلى أن تعيد النظر في تعاملها مع السودان فذلك مما يحقِّق مصلحتها وعليها أن تعلم أن بيد السودان كروتاً كثيرة يستطيع أن يلعب بها وأن لديه أسناناً يستطيع أن يعض بها.

    إنني حين أتحدث عن مصر فإني لا أقصد الأرض أو الشعب وإنما أقصد طواغيتها الصغار الذين يجيدون التعالي على السودان والتقزُّم والانكسار أمام الأعداء
                  

07-06-2010, 03:30 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: Kostawi)

    Quote: الطيب مصطفى


    ظاهرة فرعونية اسمها معمر القذافي!! (1-2)


    وهكذا ينكشف المحجوب والمستور الذي كنا نعلمه يقيناً ومما كان الرقباء يمنعوننا من الصدع به أو البوح، فقد كان القذافي ضالعاً من قمة رأسه إلى أخمص قدميه في الهجوم الغادر على أم درمان، بل إن الرجل كان وراء كثير من إن لم يكن معظم، مشكلات السودان منذ أن وطئت قدماه قصره الامبراطوري في ليبيا قبل زهاء الأربعة عقود من الزمان، فما من نظام حكم في السودان لم يذق من بأس الرجل وتآمره وأود أن اعبر عن قناعتي بأنه لا يوجد حاكم في الدنيا قديماً وحديثاً يمكن أن يكون قد فعل بشعبه وبجيرانه وبالعالم أجمع ما فعله القذافي، بل إني لأعتقد اعتقاداً جازماً أن فرعون موسى لم يكن بأبشع منه طغياناً واستخفافاً بشعبه.
    حدِّثوني بربكم عن آية واحدة من كتاب الله نزلت في فرعون لا تنطبق على فرعون ليبيا؟... قال الله تعالى على لسان فرعون: (ما أُريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد) بربكم هل كان الشعب الليبي يرى أو يسمع أو يعقل مع زعيمه الذي نصَّب نفسه إلهاً يُعبد كما سأبين فيما بعد أم أن الرجل كان الآمر الناهي الذي لا معقِّب لحكمه وأمره بل لأوامر أبنائه الحكَّام الصغار؟!
    يقول الله تعالى عن فرعون موسى: (فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوماً فاسقين) بربكم ألم يستخف الرجل قومه ويفعل بهم الأفاعيل؟ ألم يكن ولا يزال يتصرف في أموال ليبيا كما يتصرف السفيه المعتوه في مال غيره؟! ألم يتلاعب بشعبه كما يتلاعب وحش شرس بأرنب وديع؟! أربعون عاماً ولا أحد يعلم متى ينتهي حكم الرجل!!
    قال لي بعض الليبيين ممن وثقوا بي حين كنت أقابلهم (خارج ليبيا بالطبع) إبان عملي الحكومي إنهم يشعرون بحزن لا يوصف أن هذا الرجل يتصالح الآن مع أمريكا بعد ثلاثة عقود من القطيعة والمواجهة ويدفع مقابل ذلك الكثير، فمن يعوض الشعب الليبي عن ذلك الزمن الضائع والمال المهدَر في مغامرات الرجل طوال تلك السنون؟! هكذا بدون سابق إنذار ينقلب الرجل ليصبح باطل امريكا هو الحق المبين مما يحتاج إلى بيان كثير.
    ابقو معنا قراءنا الكرام.




    زفرات حري


    الطيب مصطفي


    ظاهرة فرعونية اسمها معمر القذافي 2-2


    قُلنا بالأمس، انه ما من آية في كتاب الله تناولت طغيان فرعون موسى إلا تمثَّلت وتجسَّدت في فرعون ليبيا معمر القذافي الذي لم يفعل فرعون موسى بمصر وشعبها معشار ما فعله القذافي بليبيا وشعبها المقهور، فقد استخف القذافي شعبه واحتقره وأذله وقتله تقتيلاً وقال له بلسان الحال ولسان المقال (ما أُريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد)!!.
    لعلَّ أعظم إنجاز حققته أمريكا من غزو العراق أنها جاءت بالقذافي جاثياً على ركبتيه بدون أن توجف على ذلك خيلاً ولا ركاباً أو تطلق رصاصة واحدة، فكان أن خفَّ الرجل، خوفاً من مصير صدام، خفَّ راكضاً نحوها مستعطفاً شرَّها، خاطباً ودَّها، باذلاً في ذلك كل ما يرضيها بما في ذلك تفكيك مصانع السلاح التقليدي والنووي التي أهدر فيها المليارات من أموال الشعب الليبي المكلوم وهل حدث غزو أم درمان إلا استجابة لأمر بوش؟! لقد انكشف المستور واعترف عبد العزيز عشر أخو خليل ابراهيم غير الشقيق بأن أمريكا ممثَّلة في سفيرها بدولة تشاد كانت على علم مسبق بخطة خليل وإدريس ديبي لغزو العاصمة السودانية؟!.
    ما من مشكلة كبرى أو تهديد للأمن القومي السوداني إلا وكان للقذافي دور بارز فيه منذ أن حلّت اللعنة والخراب على ليبيا وشعبها المقهور بمجيء الرجل بدءاً مما عُرف مجازاً بهجوم المرتزقة ضد الرئيس الأسبق جعفر نميري عام &********1638;&********1639;&********1641;&******* *1633;ومروراً بالدعم الكبير الذي دشَّن به قرنق حركته المتمرِّدة التي ظلت أكبر مهدِّد لأمن السودان القومي طوال عشرين عاماً من الحرب الضروس التي أهلكت الحرث والنسل ولا يزال السودان يتجرع علقم تآمرها علىه هوية ووجوداً.
    أما دارفور فقد كان للقذافي القدح المعلى في اندلاع جميع تمرداتها وانتشار السلاح واشتعال الحروب وتمزيق النسيج الإجتماعي وانفجار مشكلة المعسكرات التي مثَّلت أكبر إهانة وتشويه لسمعة السودان في المحافل الدولية وعلى مستوى العالم أجمع ولا يخفى على الجميع الدور الليبي والإسرائيلي والأمريكي المشترك في تفاقم المشكلة التي ألحقت بالسودان من الأذى خلال سنوات قليلة ما لم تفعله مشكلة الجنوب خلال نصف قرن من الزمان ومن أسفٍ فقد كانت الحكومة »تعاين للفيل وتطعن في ظله« بمعنى أنها تتودَّد للقذافي بالرغم من علمها بشرِّه المستطير وتهاجم الظل »تشاد« بالرغم من أن السودان ظل يواجه أمريكا بهيلها وهيلمانها دعك من ظلها الجديد المسمى بالقذافي.
    أوهمه خادعوه من صنَّاع حُلة الكذب التي سربلوه بها وتركوه عارياً... أوهموه بأنه عبقري زمانه بل عبقري كل الأزمنة وأتوه بتخاريف »الكتاب الأخضر« الذي أوهموه بأنه جدير بحل كل مشكلات البشرية وتقديم البديل لأنظمة الحكم المتعارف عليها على مستوى العالم أجمع فأحال بلاده الى خراب تنعق فيه الغربان وإلى أضحوكة ومهزلة يعربد فيها شيطان الفقر وتسودها أشباح الخوف.
    لم يكتف بالتنظير في شؤون الحكم وإنما نصَّب نفسه عالماً وفقيهاً مفكِّراً وتطاول حتى على عبقري الإسلام الفاروق عمر فوصفه بالدكتاتور وغيّر التاريخ الهجري الذي وضعه عمر وأبدله بتاريخ جديد أوحت إليه به »عبقريَّته الفذة« بل تطاول حتى على كتاب الله تعالى وخلع على ليبيا اسماً كان محل تندُّر المجالس خاصة عبارة »الجماهيرية« التي أردفها ويا للعجب بالعُظمى!!.
    نصَّب نفسه الثائر على الإمبريالية الأمريكية والوريث الشرعي - في أول عهده - للزعيم العروبي جمال عبد الناصر لكنه سرعان ما تطاول على عبد الناصر وأصبح أكبر منه وأهدر الرجل ترليونات الدولارات في معاركه الدونكيشوتية فما من ثورة في العالم إلا وكان داعماً لها باذلاً في سبيلها... الجيش الجمهوري الإيرلندي، ثوار الفلبين، نيكاراجوا.. وغيرها كثير.
    غضب من العرب فتحوَّل بين عشية وضحاها من داعية للقومية والوحدة العربية إلى عرَّاب الوحدة الافريقية وأخذ يجوب الدول الافريقية تصحبه في كل رحلة المئات من سيارات الدفع الرباعي بل إن الرجل اعتاد على أن يوزع خلال زياراته تلك ملايين القمصان التي تحمل صورته على فقراء افريقيا!!.
    في عامي &********1635;&********1639;&********1641;&******* *1633;- &********1636;&********1639;&********1641;&******* *1633; ابتعثنا إلى هولندا لتلقي بعض الدراسات الهندسية وكان ذلك بعد حرب اكتوبر &********1635;&********1639;&********1641;&******* *1633; التي قُطع فيها البترول العربي عن الغرب عامة وهولندا خاصة وكنا نجد الشباب الهولنديين الشقر بمحطات القطارات يوزعون كتيبات مجانية تحمل صور القذافي الذي يُمجّد في تلك الكتيبات بأنه علاء الدين في اسطورة »علاء الدين والمصباح السحري« في إشارة للبترول وكان الرجل يمول تلك الاصدارات في مختلف الدول الاوروبية وربما غيرها بالرغم من أنه كان حينها حديث عهد بجنون العظمة الذي ملك عليه حياته فيما بعد.!
    سمح بدخول مئات الآلاف من العمال المصريين والسودانيين والتونسيين والفلسطينيين والأفارقة ثم قرَّر فجأة إبعادهم بعد أن ارتكب جلادوه في حق الأفارقة مذابح تطهير عرقي يندى لها الجبين في »الزاوية غرب طرابلس« وغيرها بالرغم من أنه لا يزال ينادي بالوحدة الافريقية التي تزيل الحدود بين الدول وتسمح بتنقُّل الأفراد بين الدول الافريقية وبدخولهم إلى ليبيا!!.
    يعشق القاء الخطب في الاستادات الرياضية خلال زياراته الافريقية وإمامة الصلاة حتى بحضور علماء الأزهر كما يعشق نصب خيمته في باحات القصور الرئاسية أينما حل وارتحل ويصر على الدوام بأن يكون حرسه خلال الزيارات الخارجية من النساء وذلك حتى يظل على الدوام مالئاً الدنيا وشاغلاً الناس ولافتاً الانظار ومسلطاً الأضواء على شخصه الذي يريد له أن يكون مركز الكون على الدوام.
    هل سمعتم بآخر تقليعات القذافي؟! إنها الدولة الفاطمية التي طرحها مؤخراً وقال إنه سيعيدها سيرتها الأولى!!.
    إنها الظاهرة الفرعونية الفريدة في التاريخ المسماة بمعمر القذافي الذي لا يزال جاثماً على أنفاس الشعب الليبي الشقيق منذ أربعة عقود من الزمان ولا أحد يعلم متى ينتهي حكم ذلكم الطاغية الذي أخذ أبناؤه يباشرون أدواراً تتجاوز أدوار الوزراء تمهيداً لخلافته بعد عمر مديد!!.
    إن ظاهرة القذافي تفضح أمريكا وشعاراتها الجوفاء ذلك أنها تعلم أن الرجل يمثِّل أبشع نظام حكم في العالم لكنها لن تزيله خاصة بعد أن أصبح دمية في يدها تحركه كالميِّت بين يدي الغاسل.
    لقد أنشأ القذافي دولة هزيلة رغم ترليونات الدولارات المهدَرة... دولة هزمها حتى حسين هبري عندما طمع القذافي في احتلال الشمال التشادي أو ما عُرف بمثلَّث أوزو ووالله والله لو كان الأمر بيدي لحرَّكتُ الجيوش أو غيرها نحو طرابلس وإني لأعتقد اعتقاداً جازماً بأنها لن تواجه مقاومة فمتى كانت الشعوب المقهورة تقاوم الغزاة؟! إن دولاً كثيرة لها »غبينة« مع القذافي يمكن أن تلعب ذات الدور الذي لعبه الرجل وهو يزوِّد خليل ابراهيم وإدريس ديبي بالسلاح ويموِّل معركة غزو أم درمان وستسعد كثيراً باقتلاع هذا الطاغية من الوجود.
                  

07-06-2010, 03:24 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: دينا خالد)

    وصلنا للدرجة دي يعني

    ليبيا طمعانة في مثلث

    الخرطوم والبرج واللا آيه ؟؟؟








    ...........................حجر.
                  

07-06-2010, 04:29 PM

علاء الدين صلاح محمد
<aعلاء الدين صلاح محمد
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 4804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    لا استبعد ذلك و اميل الى الاخذا بهذه الرواية وخاصة ان الانقاذ تخاف و لا تختشى و اعتقد ان العقيد الليبي
    اوضح للبشير بصورة جلية تبعات عدم تنفيذ اوامره باغلاق صحيفة الغفلة
    انذر سفير ليبيا من قبل و اوضح ان القذافي خط احمر
    السؤال : هل ستقدم السلطات الليبية على خطوة ابعد من اغلاق صحيفة الطيب ؟؟؟؟؟؟؟؟

    اما الحديث عن اغلاق الصحيفة حبا في وحدة جاذبة فلا مجال لهكذا تفسير لهذه الخطوة المفاجئة
    ما كانت تعبر عنه صحيفة الطيب مصطفي هي قناعة تيار عريض و مؤثر داخل النظام
                  

07-06-2010, 07:01 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: علاء الدين صلاح محمد)

    Quote: بين السودان وفرعون ليبيا!! /الطيب مصطفى
    Jul 4, 2010, 20:29




    زفرات حرى

    الطيب مصطفى

    بين السودان وفرعون ليبيا!!



    ويأبى فرعون ليبيا إلا أن يواصل كيده للسودان وهل ذاق السودانيون طعماً للراحة منذ أن جثم القذافي على أنفاس الشعب الليبي منذ 41 عاماً من القهر والإذلال والطغيان والجبروت أهدر خلالها كرامة ليبيا وشعبها المكلوم المغلوب على أمره معتبراً ليبيا وشعبها المسكين مسرحاً لنزواته وطَيشه ومغامراته وهل من تمرد في العالم لم يكن للرجل فيه دور فارضاً نفسه عليه حاشراً أنفه ومتوليًا كبره؟! لكم أدهش الرجل العالَم حين ولغ في دعم ثوار نيكاراجوا البعيدة والجيش الجمهوري الإيرلندي ولكم تدخل في الشأن السوداني وأثَّر في مسيرة السودان السياسية وهل ينسى أبناء السودان دعمه اللامحدود لقرنق الذي لولا دعم القذافي اللامحدود لانتهى في السنوات الأولى من تمرده اللعين؟!.



    لعل القراء يعلمون عن آخر أخبار استضافة القذافي للمتمرد خليل إبراهيم وإصراره على ذلك حتى بعد أن اتصل به الرئيس البشير شخصياً قبل أيام قليلة رغم علم راعي الضأن في بوادي السودان أن قوات خليل تقوم هذه الأيام بالسلب والنهب والقتل وترويع المواطنين في مناطق مختلفة من دارفور بل إن ضيف القذافي يهدد ويتوعد من العاصمة الليبية بأنه سيجتاح مدن دارفور مثل نيالا والفاشر وصولاً إلى الخرطوم وبالرغم من ذلك تمد حكومتنا السنية له حبال الصبر متناسية أو متجاهلة أمر القبض الصادر بحق خليل إبراهيم عبر الإنتربول بكل ما يعنيه ذلك من إلزام للقذافي بتسليم الرجل إلى السودان أو إلى الإنتربول ولكن هل من خارج على القانون الدولي وعلى الأعراف الدولية مثل القذافي الذي لا أشك لحظة واحدة أنه يخدم أجندة دول توظِّفه لتحقيق أهدافها الإستراتيجية؟!.



    بعد حديث البشير للقذافي صرح «مسؤول ليبي رفيع» لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية بأن «خليل يُعتبر ضيفًا على القذافي شخصياً ولا مجال لإبعاده) ويستمر فقع المرارة حين يعلِّق وزير الخارجية السوداني علي كرتي على ذلك «معرباً عن تقدير السودان لمواصلة الجماهيرية الليبية جهودها ودعمها للسلام والاستقرار في السودان مثمِّناً حرصها على استكمال مسيرة السلام وتحقيق الاستقرار في دارفور» وليت كرتي سكت وحافظ على شيء من ماء وجهه وماء وجه السودان!!



    ثم تأتي الأنباء تترى عن مطالبة خليل بإقامة منبر تفاوضي في طرابلس بدلاً من الدوحة ولا أحتاج إلى تفصيل لعبة تبادل الأدوار بين طرابلس والقاهرة التي تُحيل بعضاً من ملفاتها إلى القذافي دفعاً للحرج كما حدث عندما نقلت خليل إلى طرابلس بعد احتجاج الحكومة السودانية!!



    بربكم هل كان أمام الحكومة خيار آخر أقل من قطع العلاقات مع ليبيا، خاصة بعد حديث البشير للقذافي، وذلك على سبيل الانتصار لكرامتها وكرامة الشعب السوداني كما فعل النميري قديماً حين استنفر أبناء السودان لدفع (مال الكرامة) لجار السوء القذافي سداداً لدين قديم للرجل المتقلب الذي كل يوم هو في شأن.!!



    أتخشى الحكومة ما يمكن أن يُلحقه بنا من أذى من خلال دعم جديد لخليل يجتاح به دارفور كما فعل قُبيل غزو خليل لأم درمان؟! ماذا بربكم يفعل القذافي أكثر مما فعل من قديم ويفعل اليوم؟! إن الحكومة السودانية تحتاج إلى أن تتعامل مع الفيل وليس مع الظل فليبيا دولة من ورق لا تملك جيشاً ولا قوة وهل أدل على ذلك من الهزيمة النكراء التي ألحقها بها الجيش التشادي في مثلث أوزو عام ١٩٨٧؟!.



    لقد عانى السودان كثيراً منذ أن اعتلى القذافي عرش الحكم في ليبيا فقد قصفت إحدى طائراته الإذاعة السودانية عام ١٩٧٦ واعترضت طائراته طائرة بابكر النور وهو قادم إلى السودان من لندن غداة الانقلاب الشيوعي عام١٩٧١ وانطلقت المعارضة السودانية من داخل أراضيه لتغزو الخرطوم فيما عُرف بغزو المرتزقة عام ١٩٧٦ وجاء دعم قرنق اللامحدود ثم جاءت مشكلة دارفور بكل تدخلات طاغية ليبيا بما في ذلك دعمه لخليل إبراهيم بالمئات من عربات الدفع الرباعي المحمَّلة بالأسلحة هذا فضلاً عن دعم مني أركو مناوي وعبد الواحد محمد نور وها هو اليوم يفعلها مجدداً في وقت تعربد فيه قوات خليل إبراهيم وتقتل وتخرب!!



    إن على الحكومة السودانية أن تبذل جهداً دبلوماسياً تكشف فيه لبعض الدول الصديقة ما يفعله القذافي وما تُضمره مصر الرسمية من كيد للسودان وأخص العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي يعلم عن نزوات القذافي الكثير وكذلك قطر وسوريا والإمارات وبعض دول العالم الإسلامي وهؤلاء جميعاً يمكن أن يقدموا من الدعم حتى ولو في شكل قروض ما يُلجم هذا المغرور ويردُّه على عقبيه.



    إن ممارسات القذافي في السودان تتسق مع الأجندة الصهيونية التي عبّر عنها وزير الأمن الإسرائيلي آفي ديختر الذي قال إن السودان ظل جزءاً مهماً من الإستراتيجية الإسرائيلية التي ظلت تعمل على إغراق السودان في الفوضى والاضطراب السياسي حتى تحُول دون انطلاقه وحتى تمنعه من أن يصبح قوة وإضافة إلى محيطه العربي والإسلامي ولم تنسَ إسرائيل بالطبع دور السودان في قمة اللاءات الثلاثة التي استطاع السودان أن يكفكف بها دموع العرب ويُعدّهم للمعركة القادمة بشعارات الصمود في أعقاب هزيمة حزيران ١٩٦٧ فهل يستطيع السودان المثخن بالجراح اليوم أن يلعب الدور الذي اضطلع به آنذاك؟! أجيب باستحالة ذلك جراء ما قامت به إسرائيل وأمريكا وجيران السوء من تآمرٍ على السودان وإضعافٍ له.



    لعل الناس يذكرون كيف لقّن الرئيس السادات طاغية ليبيا درساً بليغاً حين حاول أن يلعب «بذيله» مع مصر فكان أن تأدّب إلى الأبد تماماً كما تأدَّب مع تشاد عقب هزيمة مثلث أوزو بل إن قيام القذافي بتفكيك أجهزة تخصيب اليورانيوم قبل أن يُطلب إليه ذلك بمجرد أن سمع عن اعتقال صدام حسين يكشف طبيعة الرجل الخوّار الذي لا تجدي معه غير «العين الحمراء» فهلاّ أدركت الحكومة السودانية هذه الحقيقة بدلاً من ترديد العبارات الفارغة التي تعلم ويعلم ذلك الطاغية أنها لا تعبِّر عن الواقع والتي تعلم كذلك أنها لن تكفّ يد الرجل عن التدخل في الشأن السوداني بقدر ما تزيده صلفاً وغطرسة وغروراً؟!.



    إن أمام الحكومة خيارات عدة في التعامل مع القذافي بعد إنذاره منها أن تستنفر الشعب السوداني كما فعل نميري وستجد استجابة كبيرة خاصة وأن شعب السودان الشمالي ملتفّ حول قيادته كما أثبتت الانتخابات ويؤذيه هذا الطغيان وهذه الإهانة من رجل لا يملك من أسباب القوة شيئاً يُذكر فهلاّ كشّرت الحكومة عن أنيابها في وجه فرعون ليبيا الذي بلغ من طغيانه درجة لا إخال أن فرعون مصر قد بلغها حين قال لشعبه «ما أُريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد»؟ فهل يملك الشعب الليبي أن يقول شيئاً أمام الطاغية الذي ظل جاثماً على صدره منذ ستينيات القرن الماضي بل هل يملك الشعب الليبي أن ينبس ببنت شفة أمام أبناء القذافي الذين يحتلون من يوم مولدهم مواقع أكبر من مواقع الوزراء؟!.



    بربكم ماذا فعل السودان للقذافي لكي يكيد له ويتآمر ويشنّ الحرب عليه؟! ألم يدفع ثمن موقفه المؤازر لليبيا إبان فترة العقوبات المفروضة عليها جراء أزمة لوكربي؟! ألم يكن السودان مبادراً بكسر الحصار المفروض على ليبيا حين هبطت أول طائرة في مطار طرابلس عام ١٩٩٨؟! ألم يطرد السودان المعارضة الليبية من الإسلاميين المسالمين بينما يقوم جار السوء باحتضان كل من يتآمر ويتمرد على السودان بل ويزوِّده بالسلاح ووسائل النقل؟!.



    لن ينسى الشعب السوداني طرد السودانيين بملابسهم الداخلية بعد إخراجهم من السجون الليبية فلكم عانى السودانيون من تضييق واضطهاد النظام الليبي وهل أدل على ذلك من أحداث الزاوية التي طالت جميع الأفارقة الذين يعمل ملك ملوك إفريقيا على جمعهم تحت إمرته في اتحاد إفريقي لم يحظَ بالقبول رغم إصرار الرجل واستعداده لإهدار أموال ليبيا في سبيل تحقيقه إشباعاً لنزوته الطاغوتية وغروره المجنون؟!.



    لن أتحدث عن تصرفات القذافي التي يتندّر بها العالم أجمع بدءاً من خيمته العجيبة والنساء الحُمّل اللائي يحرسنه (إحداهنّ كانت في شهرها التاسع) وجمعه لزعماء القبائل الإفريقية خلفه وهو يدخل إلى قاعات القمة الإفريقية فهذا وغيره يعكس جزءاً من شخصيته النزقة الغريبة الأطوار والتي تُصرُّ على أن تجد لها مكاناً تحت الشمس ليس عن طريق الإنجاز والتنمية والابتكار وإنما بارتكاب أبشع أنواع الكيد والتآمر وإلحاق الأذى بالآخرين وهل أدل على ذلك من خبر الجزيرة نت التي تحدثت عن الذكرى الرابعة عشرة لقتل ١٢٠٠ معتقل ليبي يومي ٢٨ و29/6/1996داخل سجن أبو سليم بضواحي العاصمة طرابلس أغلبهم من التيار الإسلامي؟!.



    هذا السفاح يغض الغرب الطرف عن فظائعه وجرائمه لأنه يخدم أهدافه وأجندته أما الآخرون ممّن لا يرضى عنهم الغرب بما فيهم أمريكا وإسرائيل فهؤلاء ينظر إليهم بعين السخط والكراهية.



    لا أدري ماذا يقول فرعون ليبيا يوم يقوم الناس لرب العالمين ومن يعوِّض الشعب الليبي عن نصف قرن من القهر والإذلال؟!... أقول نصف قرن لأن الرجل سيحكم حتى آخر لحظة من عمره!!.
                  

07-06-2010, 07:14 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: Kostawi)

    دينا

    ازيك؟ وكيف اخبارك؟ بس ياها ذاتها" على هامان يا فرعون"

    الطيب مصطفي مشي يناطح فى القذافي حتي كسر قرنيه!

    شفتي ناس جهاز الامن قالو شنو؟ بتهدد الوحدة الوطنية! اها دى الجديدة... الكلام دا حصل الليلة ما من زمان قلنا الكلام دا لمن بح صوتنا. عشان يدارو على خيبتهم وانهم اذعنوا لاوامر القذافي قالوا بتهدد الوحدة الوطنية! وسلامات يا وطنية..!!

    مع مودتي
    فتاح
                  

07-06-2010, 07:16 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    يا خردة كوستاوي

    والله ما قصرت تب، نقلت للناس كتابات عمك عن الفرعون فى مكانهم، والما بيتفرعن يتفرج!

    تسلم يا الحبيب

    فتاح
                  

07-06-2010, 07:15 PM

معاوية عوض الكريم
<aمعاوية عوض الكريم
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 5410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: Kostawi)

    مصادر ؟



    نصدِق منو هسي ؟
                  

07-06-2010, 07:18 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: معاوية عوض الكريم)

    الرفاعي يا خوى الجماعة خايفين من الفرعون يقوم يعملها ويجيب ليهم خليل فى الخرطوم عشان كده إنحنو للفرعون!

    مع تحياتي

    فتاح
                  

07-06-2010, 07:22 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    علاء الدين صلاح

    يا حبيب، علمت بهذا الامر قبل يومين او ثلاثة -امر طلب القذافي بإغلاق الصحيفة- من سياسي له علاقة وطيدة بليبيا. وآثرنا الإنتظار حتي نرى رد الخرطوم، واليوم وبحمد الله الذى لا يحمد على مكروه سواه قد اذعنوا للفرعون. وربنا جعل سرو فى الفرعون!

    لك التحية

    فتاح
                  

07-06-2010, 07:23 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    معاوية

    نوم على الجنبة البتريحك.
                  

07-06-2010, 07:39 PM

معاوية عوض الكريم
<aمعاوية عوض الكريم
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 5410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    Quote: نوم على الجنبة البتريحك.
    الجنبة البتريحني يا دفعة
    كلامك دا ما صاح لانو ما عندو مصدر !
                  

07-06-2010, 07:55 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: معاوية عوض الكريم)

    Quote: زفرات حري

    الطيب مصطفي

    مكتب الأخوة الليبي!!




    كفه مقدماً في سبيل دينه ووطنه أعظم التضحيات!

    صدقوني أني لم أجد شيئاً يستحق الرد عليه في تعقيب السفارة الليبية التي سميت مؤقتاً وريثما يزول الكابوس الجاثم على صدر الشقيقة ليبيا التي منحت كذلك وبصورة مؤقتة لقب الجماهيرية العربية الاشتراكية العظمى... أقول تعقيب السفارة الليبية التي سميت بمكتب الأخوة الليبي لكني رأيت أن أسطر كلمات قليلة في حق الزعيم الليبي الذي لا تنقضي عجائبه إذ كل يوم هو في شأن فهو في صفاء مع نميري ثم ضده وفي وئام مع البشير ثم ضده وفي عداء مع أمريكا ثم صديق حميم وفي ود مع السادات ثم ضده وهو عروبي بل زعيم للقومية العربية لكنه مساند لأكبر أعداء العروبة والإسلام في السودان «جون قرنق» وهكذا كانت حياة الرجل الحافلة بكل عجيب!! لا أزال أذكر عندما كنا طلاباً في هولندا «73-1974»م كيف كان بعض الشباب الهولنديين الموظفين لدى الزعيم الليبي يوزعون كتباً صغيرة في محطات القطارات في أمستردام عن قصة علاء الدين والمصباح السحري وكيف أن القذافي هو علاء الدين،



    وكان ذلك عقب قطع البترول العربي عن هولندا وبعض الدول الغربية لتأييدها إسرائيل في حرب أكتوبر 1973م والإشارة إلى المصباح السحري الذي يرمز به إلى البترول لا تحتاج إلى بيان! وهكذا تمدَّدت أحلام الرجل الذي استكثر نفسه على ليبيا فمنحها دوراً أممياً تجسد في لقبه «الزعيم الأممي» بل منح ليبيا لقب العظمى مضافاً إلى أطول اسم لدولة على مستوى العالم وملأ الرجل الدنيا وشغل الناس بمغامراته فما من ثورة أو تمرد لا تجد له فيه ذكراً أو دوراً فقد كان المال والسلاح الليبي موزعاً في قارات الدنيا حتى وصل إلى نيكاراجوا!! من سوء حظ السودان أنه كان مجاوراً للرجل،



    فكان حظه من مغامراته لا يُضاهى ولعل التاريخ يذكر أنه ما من طائرة ضربت السودان منذ الاستقلال غير الطائرات الليبية التي قصفت الإذاعة السودانية، ولن ينسى التاريخ أنه ما كان لقرنق أن تقوم له قائمة لولا الدعم الليبي، وما كان للاقتتال القبلي في دارفور أن ينفجر ويتحول إلى صراع عرقي بين العرب والفور لولا تدفق السلاح الليبي إلى شمال دارفور عام 1987م في إطار مخطط ما سمي «باللواء الإسلامي» الذي أنشأه الرجل، وما كان لأزمة دارفور الحالية،


    التي بلغت في سنوات قلائل ما لم تبلغه حرب الجنوب على مدى نصف قرن من الزمان، أن تفتك بالسودان ونسيجه الاجتماعي وأمنه واستقراره وسمعته بين العالمين لولا الدعم الليبي للحركات المسلحة. المدهش أن الرجل الذي أعلن عن تكوين أمبراطورية الصحراء عام 1980م وضم إليها تشاد وأنشأ اللواء الإسلامي لكي يخوض به حربه لإنشاء امبراطورية تلبّي طموحاته الأممية تلقى هزيمة نكراء من تشاد عندما حاول ضم إقليم أوزو إلى ليبيا!! لعل الناس يذكرون كيف التف الشعب السوداني حول حملة نميري فيما سُمّي «بقرش الكرامة» وذلك عندما طلب القذافي من نميري رد القرض البالغ 7ملايين دولار كان قد منحها للحكومة السودانية.



    أقول في الختام ما أعظم القرآن الكريم، فقد والله رأيت رأي العين معانيه تتنزل في زماننا هذا مثل قوله تعالى عن فرعون:«فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوماً فاسقين» ثم قوله عن طغيان فرعون واستخفافه بشعبه المقهور«ما أُرِيكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد» لقد حكم القذافي ليبيا ما يقرب من الأربعين عاماً «منذ عام 1969م» وأفقد الجارة العزيزة ـ ولا يزال ـ عقوداً من الزمان كان من الممكن أن تجعل منها دولة يشار إليها بالبنان لكن الرجل جعل من دولته حقل تجارب وأذاقها من صنوف العذاب ألواناً، فمن يعوِّض شعب ليبيا عن عمره الذي ضاع سدى!!
                  

07-06-2010, 07:58 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: معاوية عوض الكريم)

    يا زول انا ما دفعة، انت قاصد جنابو بدر الدين اسحاق ولا محمد حامد جمعة على ما اظن! وليس كل الظن اثم.

    كلامي ما عندو مصدر، واحد من اتنين يا انت بتعلم الغيب يا بتعلم الغيب!!!!

    وقت ما عندو مصدر شاغل نفسك مالك؟ ما تنوم على الجنبة البريحك وخلاص. الدوشة لزومها شنو؟

    هسي عليك الله فى زول عاقل بصدق الكلام الطلعو كبير البصاصين، محمد عطا؟ قال شنو بتهدد الوحدة الوطنية.. يا ربي يكونوا قاصدين طلمبة الوحدة الوطنية.. يعني من زمان كانوا وين؟

    اللهم لا تمحنا ولا تبلينا... دا شغل ترزية الوقفة بذاتو وصفاتو.. يا دوووووووووووووب فاقو قبل ستة شهور من الانفصال للبحث عن الوحدة.
                  

07-06-2010, 08:03 PM

عبد المنعم ابراهيم الحاج
<aعبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 5691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    ضد إعلاق الصحف حتى ولو كانت الإنتباهة ..نعم
    لمحاكمة الكتابات العنصرية المتعفنة .
    سلامات يافتاح

    الطيب مصطفى دا الا يكتب في حيطة بيتو .
                  

07-06-2010, 08:14 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)

    المحارب، عبد المنعم ابراهيم الحاج

    سلام وتحية. قطعاً نحن ضد إغلاق الصحف من قبل جهاز الامن، حتي وكانت (الإنتباهة). هذا قرار مخالف للدستور ومتجاوز للقانون يجب الرجوع عنه. بالتأكيد الصحيفة تعمل على تفتيت الوطن لكن يجب إغلاقها عبر القضاء لان جهاز الامن بنص الدستور والقانون لا يحق له تكميم افواه الصحفيين بغض النظر عن الرسالة التي يقدمونها.

    لك التحية

    فتاح
                  

07-06-2010, 08:24 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    intibaha.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                  

07-06-2010, 08:31 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: Kostawi)

    شكرا يا خردة

    قبيل شن قلنا؟ القذافي صعب ومتكل بالشِعب!. الطيب مصطفي قال القذافي دكتاتور! خلاص ياخي البشير ديمقراطي يعني؟! التقول الديمقراطية فى السودان مقطعه بعضيها.. فعلا الاختشو ماتو.
                  

07-06-2010, 08:33 PM

معاوية عوض الكريم
<aمعاوية عوض الكريم
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 5410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: Kostawi)

    Quote: يا زول انا ما دفعة، انت قاصد جنابو بدر الدين اسحاق ولا محمد حامد جمعة على ما اظن!
    ههههههه الليلة نكرتنى حطب ؟
    ما بتتذكر بحري الحكومية ومديرها برعي سراج الدين ؟
    الزمن داك انت كنت قاعد ساي !
                  

07-06-2010, 08:41 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: معاوية عوض الكريم)

    بحري الثانوية، ومديرها، برعي سراج الدين بتذكرهم لكن انا ما بعرفك. وطالما انا قاعد ساى عرفتني كيف؟

    من ناحية قاعد ساى، فعلاً كنت قاعد ساى... البوديني للجهاز اياه شنو؟ ما بقول ليك كنت مناضل ولا جرجير. ما كان عندي علاقة بالسياسة، وهسي ما عندي علاقة مباشرة بيها. لكن المدرسة كانت مليانة كيزان ودفعتك القاصدة دى يكونوا ناس يونس وصلاح، وبقية اعضاء جهاز الامن. لكن ولله الحمد فشلوا فى إستقطابي.
                  

07-06-2010, 08:48 PM

معاوية عوض الكريم
<aمعاوية عوض الكريم
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 5410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    الحمد لله اعترفت انك كنت قاعد ساى فى السهله !
    قلت لي بتعرف صلاح فتِل ؟ اها عرفتو كيف ..؟؟
    وطالما انك كنت قاعد ساي يستقطبوا ليك شنو !
                  

07-06-2010, 10:07 PM

الفاضل يسن عثمان
<aالفاضل يسن عثمان
تاريخ التسجيل: 04-17-2008
مجموع المشاركات: 3279

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: معاوية عوض الكريم)



    عبدالفتاح عرمان:

    لابد، من استهجان والتنديد، بالكيفية التي تم بها اغلاق الانتباهة واستدعاء
    الطيب مصطفي،ايا كانت درجات الاختلاف والتوافق مع ما تكتبه الانتباهة، او
    قلم الطيب مصطفي.
    الطيب مصطفي، قلمه عنصري، ويبث سمومه وزفراته في كل صباح، وليس بذلك الصحفي
    الذي ارتقي درجات التطور في المجال الصحفي، او الاعلامي برمته.
    وقفزاته تلك نتاج قربه، من المطبخ الاسلاموي المتعفن الرائحة، والمتسخ الادوات
    لذلك من الطبيعي ان يشطح ، ويمارس غله وحقده، حتي علي نفسه، يدري او لا يدري غير مهم
    ومثل الطيب مصطفي لايعطي بطولات بمثل، تلك استداعات، واغلاق، بل، بتكسير حججه،ومزيد
    من انصهار وتمازج السودانيين، واصطفافهم حول مبأدي الحرية والديمقرطية، ومناهضة
    تشبث الاسلامؤيين بالسلطة، وليبقي الطيب وعصبته، في حجمهم وخشبهم، وعنترياتهم
    التي لن تقتل ذبابة.

    مودتي ياود عرمان.
                  

07-06-2010, 10:18 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: الفاضل يسن عثمان)

    في البدء يجب ان ندين الرقابة الامنية على الصحف ومصادرتها واغلاقها كانت الانتباهة العنصرية ام غيرها ..
    هذه الخطوة محاولة بائسة من البشير الذي رعى صحيفة خاله من جيبه عدة اعوام وفتح لها منبرا عنصريا كظل لصقور المؤتمر الوطني
    يهدد بهم شركاء نيفاشا ولم يدري الرئيس المزور انه يعمق الكراهية بين ابناء الوطن الواحد وان تيار الكراهية لن يتوقف بفصل الجنوب
    ولن يقول له خاله المعتوه الطيب مصطفى (فصلنا الجنوب خلاص خلينا نمشي ونقفل شطبنا) فكان ان امتد التيار لدول الجوار وهو سرطان
    كان سيمتد ويلتف حول الرئيس القمئ نفسه الذي لولا خوفه من ليبيا لما قام بهذه الخطوة فالرجل لا يفهم رسالة الصحافة السامية فقد استعمل
    الصحيفة لبث الكراهية والعتصرية والخوف بين ابناء الوطن الواحد وهذا هو نفس الدور الذي قامت به صحيفة (كانجورا) الرواندية التي ساهمت
    في اغتيال مئات الالآف في مجزرة الكراهية التي اشعلتها ونفس المصير الذي لاقاه اصحابها فكما اقتيد انجيزي مؤسس صحيفة كانجور الرواندية
    الى محكمة جرائم الحرب في اروشا بتنزانيا بعد انتهاء المجزرة العنصرية كذلك سيقاد البشير مؤسس الانتباهة الحقيقي الى لاهاي .
                  

07-06-2010, 10:22 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد المنعم سليمان)

    فتاح نسيت اسلم عليك
    تحياتي واحترامي
                  

07-06-2010, 10:51 PM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد المنعم سليمان)

    Quote: لقد عانى السودان كثيراً منذ أن اعتلى القذافي عرش الحكم في ليبيا فقد قصفت إحدى طائراته الإذاعة السودانية عام ١٩٧٦ واعترضت طائراته طائرة بابكر النور وهو قادم إلى السودان من لندن غداة الانقلاب الشيوعي عام١٩٧١
    يا حنيِّن!


    ـــــــــــــــــــــــ
    سلامات يا فتاح
                  

07-06-2010, 11:05 PM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: Ashraf el-Halabi)

    Quote: لا أدري ماذا يقول فرعون ليبيا يوم يقوم الناس لرب العالمين ومن يعوِّض الشعب الليبي عن نصف قرن من القهر والإذلال؟!... أقول نصف قرن لأن الرجل سيحكم حتى آخر لحظة من عمره!!.
    ياخي الخال دا تحفة!
                  

07-07-2010, 05:05 AM

Mohamed Yassin Khalifa
<aMohamed Yassin Khalifa
تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 6316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: Ashraf el-Halabi)

    Quote: سلام وتحية. قطعاً نحن ضد إغلاق الصحف من قبل جهاز الامن، حتي وكانت (الإنتباهة). هذا قرار مخالف للدستور ومتجاوز للقانون يجب الرجوع عنه. بالتأكيد الصحيفة تعمل على تفتيت الوطن لكن يجب إغلاقها عبر القضاء لان جهاز الامن بنص الدستور والقانون لا يحق له تكميم افواه الصحفيين بغض النظر عن الرسالة التي يقدمونها.


    فتاح سلامات...

    كلامك الفوق ده بيأكد لي إلتزامك المهني الكامل... فأنا من الحادبين على قراءة كل ما تكتب
    فطالما إعترف صاحب الإنتباهة بدعوى مرفوعة ضدة... كان من الواجب إنتظار حكم القضاء

    ورغم أنني لا أثق في قضائهم المسيس - وفي هذة التمثيلية القـذرة وسيئة
    لإخراج - إلا أن إغلاق الإنتباهة بهذة الطريقة خطأ

    فهل إسيقظ جهاز الأمن والمخابرات اليوم من نومه العميق ليكتشف أن الإنباهة خطر على وحدة السودان؟
    أم أنهم بصدد ذبح ضحية إرضاءا للقذافي (حتى ولو كان الضحية خال البشير) مقابل صفقة من صفقاتهم القذرة؟

    وليحمد صاحب الإنتباهة الله لأنهم لم يوجهوا له تهمة الخيانة العظمى وتهديد الأمن القومي أو يطالبوا بأعدامه!
    ولربما راعوا أنه خال البشير!

    وذي ما قال المثل الليبي: "تجي تفهم تدوووخ!"


    وتســلم....
                  

07-07-2010, 06:38 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: Mohamed Yassin Khalifa)

    كانجورا والدنيا قبايل إستفتاء وطرابلس واحدة من عواصم- تحصى على أصابع اليد- يمكن للمطلوب البشير أن يتردد عليها ود. خليل السوق الشعبي أم درمان برضو ما بعيد من سوق ليبيا.....

    الوفاق والرائد يبلو رأسم ولا يوقفو إسحق أحمد فضل الله من سكات وخلينا من آخر الليل وكلامو، فالزفرات صمتت وإلى الأبد أصبحت باردة

    يا فتاح ... يا عليم


    مرتضى جعفر
                  

07-07-2010, 07:28 AM

عثمان الشيخ

تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: Murtada Gafar)

    الاخ \ عبدالفتاح
    واذا كان عشان خاطر الزعيم تبقي مصيبة انو حكومتنا الرشيدة تستجيب للتدخل الاجنبي (طبعا دا ماجديد عليها )
    واذا كان عشان خاطر الوحدة الجاذبة تبقي مصيبتين , لانو من زمان الانتباهة بتروج للعنصرية والكراهية يادوب اكتشوفوا ولا خلاص ادت دورها المرسوم . طيب حزب الخال العنصري حيعملوا فيهوا شنو ؟ ليه ماقفلوا ؟

    ,,,,,,,,,,,
    انت عبدالفتاح شقيق اسامة وياسر ؟
                  

07-07-2010, 02:07 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عثمان الشيخ)

    معاوية

    شنو اعترفت وما اعترفت؟ انا قاعد فى تحقيق عندكم ولا شنو؟ لبعدين طالما انا قاعد سااااااااااكت انت زعلان ليه؟ صلاح (فتل) كان كوز معروف فى المدرسة، وبعد الفرتكة مشي مع الترابي وهسي خلي الترابي زاتو.. لمعلوميتك صلاح (فتل) كان كوز لكن ما كان متشدد لذلك كان علاقة بالكل طيبة -بما فيهم انا-.
    انا ما بعرفك ولا شفتك، ربما كنت انت -وقتها- من الخلايا النايمة لكن كل خلاياكم الصاحية كانت معروفة فى المدرسة. انتو كنتو عايزين تستقطبوني وانت عارف السبب كويس. على العموم، يا جنابو انا ما بعرفك ولا شفتك عشان كده شوف ليك زول يعرفك وبلاش إستهبال.
                  

07-07-2010, 02:13 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    الاخ/ الفاضل يسن عثمان
    كما ذكرت بعاليه، إغلاق (الإنتباهة) بتلك الصورة مرفوض تماماً عندي، والحرية لنا ولسوانا. صحيح، (الإنتباهة) تجاوزن كل حدود العمل الصحفي وادت خدمتها فى تفتيت الوطن لكن إغلاقها من قبل جهاز الامن يجد مني كل الرفض والإدانة. واذا خالفت الصحيفة إتفاقية السلام والدستور الذي تمخض عنها، فجهاز الامن ايضا خالف الدستور بإغلاق الصحيفة المعنية من غير الرجوع الى القضاء والقنوات القانونية.

    مع الشكر

    فتاح
                  

07-07-2010, 02:15 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    عبد المنعم سليمان
    شكرا على الموفق المبدئي الرافض للرقابة الامنية على الصحف وإغلاقها بتلك الصورة المشينة. هذا موقف يتسق مع مواقفك المعلنة ضد تكميم افواه الصحفيين، حتي ولو كان خال الرئيس نفسه.

    مع مودتي

    فتاح
                  

07-07-2010, 02:16 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    Ashraf el-Halabi

    شكرا يا حبيب على المداخلة.

    مع عظيم شكري
                  

07-07-2010, 02:19 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    Mohamed Yassin Khalifa

    يا عزيزي، المبادىء لا تتجزأ. يجب رفض إغلاق اى صحيفة عبر جهاز الامن ببساطة شديد لان هذا الجهاز -حسب الدستور- ليس لديه صلاحية إغلاق الصحف، واذا كانت (الإنتباهة) قد خرقت الدستور فهو ايضا خرق الدستور بإغلاقها. لا لرقابة جهاز الامن على الصحف. لا لإغلاق الصحف عبر هذا الجهاز بغض النظر عن توجهات تلك الصحف.

    تسلم يا الحبيب
    فتاح
                  

07-07-2010, 02:23 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    الخليفة/ مرتضي جعفر

    كانجورا ادت واجبها على اكمل وجه. ومسرحية جهاز الامن فى سبب إيقافها مسرحية هزيلة وضعيفة وسيئة الإخراج. القذافي كان وراء الموضوع. وزي ما قبل كده ديبي دعم خليل يدخل ام درمان القذافي برضو لو ما استجابوا لطلبه بإغلاق الصحيفة كان جاب ليهم خليل لحد القصر الجمهوري. ودمع التماسيح حول الوحدة قبل ستة اشهر من إنفصال الجنوب لن تنطلي على احد. خليهم يلعبو غيرها.

    التحايا السوامق

    فتاح
                  

07-07-2010, 02:20 PM

معاوية عوض الكريم
<aمعاوية عوض الكريم
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 5410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    عبد الفتاح عرمان جابت ليها استهبال كمان يا اخوي !!
    وقلت لي حاولنا نستقطبك لاسباب ؟ ياتو اسباب يافردة
    يعنى عشان انت اخو ياسر عرمان ولا قصدك شنو .. ؟؟
                  

07-07-2010, 02:27 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: معاوية عوض الكريم)

    العزيز/عثمان الشيخ

    سلام وتحية. شايفك نسيتي. انا لاقيتك لما كنت بتجي مع اسامة البيت. وما زلت اذكر تلك الايام بصورة جيدة. انت ومرتضي وطه وسعيد عبد الله وآخرين.

    البركة فى الشوفه عبر -السايبر-.

    لك عظيم إحترامي

    فتاح
                  

07-07-2010, 05:46 PM

salah almaleeh
<asalah almaleeh
تاريخ التسجيل: 07-15-2007
مجموع المشاركات: 1266

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    في البدء أعلن رفضي القاطع لإغلاق الصحف من قبل جهاز الأمن الوطني

    أقول ذلك رغم إختلافي الكبير مع نهج الصحيفة العنصري

    كما أعلن كامل تضامني مع الزملاء الصحفيين العاملين بصحيفة (الإنتباهة)

    الذين أصبحوا مشردين الآن بسبب السياسات العنصرية لخال البشير

    __________________________________

    الأخ فتاح

    تحياتي لك ...

    لقد سبقتني في كتابة هذا البوست فقد كنت أفكر في كتابة بوست بهذا المضمون

    لإيماني القاطع بأن الإنتباهة لم تغلق عشان سواد عيون الوحدة الوطنية المفترى عليها

    الإنتباهة أيها السادة أغلقت بتوجيه من الرئيس الليبي القذافي بعد أن تعرض له خال البشير

    في سلسلة مقالات .. وهذه ليست المرة الأولي التي تغلق صحيفة سودانية إرضاءاً لقائد الثورة الليبية

    وأعود بكم بالذاكرة الى شهر ديسمبر من العام 2002م حينما أغلقت صحيفة (الوطن) التي كنت أعمل بها

    وقتها بتوجيه من الرئيس الليبي بسبب نشرها مقابلة مع سيدة سودانية تعرض زوجها للتعذيب والقتل على

    يد أفراد الأمن الليبي.

    ______________________________________

    فتاح أجدد لك تحياتي

    ____________________

    معاوية .... متى تعقل وتقول كلام مفيد في هذا المنبر ؟
                  

07-07-2010, 06:46 PM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: salah almaleeh)

    Quote: نصدِق منو هسي ؟


    أعمل بينة على من ادعى
    وحلف من انكر
    أو:
    صدق او لا تصدق!!
    و مودتي وتحياتي(بالله صدقني في دي يا حبيب)
                  

07-07-2010, 07:27 PM

معاوية عوض الكريم
<aمعاوية عوض الكريم
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 5410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: salah almaleeh)

    Quote: معاوية .... متى تعقل وتقول كلام مفيد في هذا المنبر ؟
    عندما يتوقف المطبلاتية عن التطبيل
    وينتهي كسير التلج الكتير دا !
                  

07-07-2010, 11:16 PM

salah almaleeh
<asalah almaleeh
تاريخ التسجيل: 07-15-2007
مجموع المشاركات: 1266

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: معاوية عوض الكريم)

    Quote: عندما يتوقف المطبلاتية عن التطبيل
    وينتهي كسير التلج الكتير دا !


    وفي كسار تلج ومطبلاتي أكتر منك يا معاوية .. إنت عملت مصنع تلج عديل كده
                  

07-08-2010, 07:18 AM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: salah almaleeh)
                  

07-08-2010, 07:44 AM

عثمان الشيخ

تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: محمد على حسن)

    العزيز \ عبدالفتاح
    ابدا مانسيتك ولا نسيت تلك الايام لكن منذ سنوات طويلة لم نلتقي وكنت عاوز اتاكد انك فعلا الزول البعرفوا
    ومازلت اذكرك جيدا ومحجوب شريف قال

    الكتوف اتلاحقت في السكة يابا

    اما سعيد وومرتضي والاخرين قفد تفرقت بنا السبل وتوزعنا في الفيافي (لعن الله من كان السبب)
    حتي اسامة صديقي العزيز اكتر من 14 عاما لم اقابله

    عموما فرصة طيبة ان التقيك تحياتي لك .
    ,,,,,
    واما الانتباهة وصاحبها قفد ادت الرسالة ولم يبقي الا حصاد زرعها الانفصال و تقسيم البلد
    وغدا تخرج انتباهة جديدة باسم جديد وهدف جديد وهو انفصال دارفور لان قطار العنصرية لن يقف في محطة الجنوب سيمر على دارفور وقبل ذلك النيل الازرق وابيي جبال النوبة ...0الخ .
    انهم يحلمون بوطن (عربي ) لاتخالطة ( زرقة ) ولا( رطانة ) .
    سوف احاول في بوست منفصل ان احكي تجربتي مع العنصري الطيب مصطفي في بيروت وعندما شعرت بان الرجل يعاني من عقدة نقص امام (الاشقاء )العرب
                  

07-08-2010, 09:24 AM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عثمان الشيخ)

    Quote: الخرطوم: سامي عبدالرحمن: جعفر السبكي: عزا الرئيس عمر البشير تعليق صدور صحيفة «الانتباهة» لتجاوزها نصوص الدستور باثارة الكراهية والعصبية والعنصرية.
    وقال وزير الاعلام كمال عبيد، عقب لقائه الرئيس امس، بمجلس الوزراء، ان البشير أبلغه ان الاجراءات التي اتخذت في حق الصحفية جاءت بسبب ما اثارته من قضايا متصلة بسياسة السودان الخارجية، والاساءة لبعض رؤساء الدول، ما يعد تدخلا في سلطات حصرية لرئيس الجمهورية نص عليها الدستور.

    http://www.alsahafa.sd/details.php?articleid=9769
                  

07-08-2010, 02:38 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: Nazar Yousif)

    صلاح المليح

    حبابك الف.

    موقفك من إغلاق (الإنتباهة) نبيل وشجاع. نتفق مع فيما اوردت.

    يا زول، معاوية دا ما عندو شغله عشان كده جليه بس.

    مع تحياتي

    فتاح
                  

07-08-2010, 02:40 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    محمد علي حسن

    شكرا على جلب الرابط لهذا البوست.

    ونخدمك فى الافراح والليالي الملاح إن شاء الله.

    مع مودتي

    فتاح
                  

07-08-2010, 02:44 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    ود الشيخ

    والله لو نسيتي تكون حكاية اكبر من حكاية خال الريس! ايوه، الكتوف إتلاحقت بس ما خالص!

    الزمن بجري وبمر.. ندمان عليه؟ والله لا لا.. تلك ايام جميلة لا تعوض، زى ما قلت ربنا يلعن الكان السبب فى تشتيتنا حول ارجاء المعمورة.

    فرصة سعيد الزول يلتقيك اسفيرياً بعد غيبة طويلة، وفى إنتظار تجربة مع خال الريس فى لبنان.

    ارقد عافية

    فتاح
                  

07-08-2010, 02:42 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: Nazar Yousif)

    كلام الأخ الصحفي عبد الفتاح عرمان طلع صاح يا ناس مثلث حمدي
    و سمح الكلام من خشم سيدو...


    فى اتصال هاتفى شيخ العرب الطيب مصطفى يقول(هذا المقال او...نتباهة مع اموراخرى)

    Quote: فى اتصال كريم من الاخ الطيب مصطفى يقول ان الانتباهة اوقفت بناء التفاهمات التى من تحت الطاوله بين الحركة و المؤتمر الوطنى ، فى اشارة واضحة الى كلام السيد كمال عبيد عن حزمة التفاهمات بين الشريكين. شيخ العرب قال كلاما فى غاية الاهميه و الخطورة ، ولكنى اكتفى بهذا .

    الى نص المقال


    بين السودان وفرعون ليبيا!!
    الكاتب الطيب مصطفى
    الأحد, 04 يوليو 2010 07:53
    ويأبى فرعون ليبيا إلا أن يواصل كيده للسودان وهل ذاق السودانيون طعماً للراحة منذ أن جثم القذافي على أنفاس الشعب الليبي منذ 41 عاماً من القهر والإذلال والطغيان والجبروت أهدر خلالها كرامة ليبيا وشعبها المكلوم المغلوب على أمره معتبراً ليبيا وشعبها المسكين مسرحاً لنزواته وطَيشه ومغامراته وهل من تمرد في العالم لم يكن للرجل فيه دور فارضاً نفسه عليه حاشراً أنفه ومتوليًا كبره؟! لكم أدهش الرجل العالَم حين ولغ في دعم ثوار نيكاراجوا البعيدة والجيش الجمهوري الإيرلندي ولكم تدخل في الشأن السوداني وأثَّر في مسيرة السودان السياسية وهل ينسى أبناء السودان دعمه اللامحدود لقرنق الذي لولا دعم القذافي اللامحدود لانتهى في السنوات الأولى من تمرده اللعين؟!.

    لعل القراء يعلمون عن آخر أخبار استضافة القذافي للمتمرد خليل إبراهيم وإصراره على ذلك حتى بعد أن اتصل به الرئيس البشير شخصياً قبل أيام قليلة رغم علم راعي الضأن في بوادي السودان أن قوات خليل تقوم هذه الأيام بالسلب والنهب والقتل وترويع المواطنين في مناطق مختلفة من دارفور بل إن ضيف القذافي يهدد ويتوعد من العاصمة الليبية بأنه سيجتاح مدن دارفور مثل نيالا والفاشر وصولاً إلى الخرطوم وبالرغم من ذلك تمد حكومتنا السنية له حبال الصبر متناسية أو متجاهلة أمر القبض الصادر بحق خليل إبراهيم عبر الإنتربول بكل ما يعنيه ذلك من إلزام للقذافي بتسليم الرجل إلى السودان أو إلى الإنتربول ولكن هل من خارج على القانون الدولي وعلى الأعراف الدولية مثل القذافي الذي لا أشك لحظة واحدة أنه يخدم أجندة دول توظِّفه لتحقيق أهدافها الإستراتيجية؟!.

    بعد حديث البشير للقذافي صرح «مسؤول ليبي رفيع» لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية بأن «خليل يُعتبر ضيفًا على القذافي شخصياً ولا مجال لإبعاده) ويستمر فقع المرارة حين يعلِّق وزير الخارجية السوداني علي كرتي على ذلك «معرباً عن تقدير السودان لمواصلة الجماهيرية الليبية جهودها ودعمها للسلام والاستقرار في السودان مثمِّناً حرصها على استكمال مسيرة السلام وتحقيق الاستقرار في دارفور» وليت كرتي سكت وحافظ على شيء من ماء وجهه وماء وجه السودان!!

    ثم تأتي الأنباء تترى عن مطالبة خليل بإقامة منبر تفاوضي في طرابلس بدلاً من الدوحة ولا أحتاج إلى تفصيل لعبة تبادل الأدوار بين طرابلس والقاهرة التي تُحيل بعضاً من ملفاتها إلى القذافي دفعاً للحرج كما حدث عندما نقلت خليل إلى طرابلس بعد احتجاج الحكومة السودانية!!

    بربكم هل كان أمام الحكومة خيار آخر أقل من قطع العلاقات مع ليبيا، خاصة بعد حديث البشير للقذافي، وذلك على سبيل الانتصار لكرامتها وكرامة الشعب السوداني كما فعل النميري قديماً حين استنفر أبناء السودان لدفع (مال الكرامة) لجار السوء القذافي سداداً لدين قديم للرجل المتقلب الذي كل يوم هو في شأن.!!

    أتخشى الحكومة ما يمكن أن يُلحقه بنا من أذى من خلال دعم جديد لخليل يجتاح به دارفور كما فعل قُبيل غزو خليل لأم درمان؟! ماذا بربكم يفعل القذافي أكثر مما فعل من قديم ويفعل اليوم؟! إن الحكومة السودانية تحتاج إلى أن تتعامل مع الفيل وليس مع الظل فليبيا دولة من ورق لا تملك جيشاً ولا قوة وهل أدل على ذلك من الهزيمة النكراء التي ألحقها بها الجيش التشادي في مثلث أوزو عام ١٩٨٧؟!.

    لقد عانى السودان كثيراً منذ أن اعتلى القذافي عرش الحكم في ليبيا فقد قصفت إحدى طائراته الإذاعة السودانية عام ١٩٧٦ واعترضت طائراته طائرة بابكر النور وهو قادم إلى السودان من لندن غداة الانقلاب الشيوعي عام١٩٧١ وانطلقت المعارضة السودانية من داخل أراضيه لتغزو الخرطوم فيما عُرف بغزو المرتزقة عام ١٩٧٦ وجاء دعم قرنق اللامحدود ثم جاءت مشكلة دارفور بكل تدخلات طاغية ليبيا بما في ذلك دعمه لخليل إبراهيم بالمئات من عربات الدفع الرباعي المحمَّلة بالأسلحة هذا فضلاً عن دعم مني أركو مناوي وعبد الواحد محمد نور وها هو اليوم يفعلها مجدداً في وقت تعربد فيه قوات خليل إبراهيم وتقتل وتخرب!!

    إن على الحكومة السودانية أن تبذل جهداً دبلوماسياً تكشف فيه لبعض الدول الصديقة ما يفعله القذافي وما تُضمره مصر الرسمية من كيد للسودان وأخص العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي يعلم عن نزوات القذافي الكثير وكذلك قطر وسوريا والإمارات وبعض دول العالم الإسلامي وهؤلاء جميعاً يمكن أن يقدموا من الدعم حتى ولو في شكل قروض ما يُلجم هذا المغرور ويردُّه على عقبيه.

    إن ممارسات القذافي في السودان تتسق مع الأجندة الصهيونية التي عبّر عنها وزير الأمن الإسرائيلي آفي ديختر الذي قال إن السودان ظل جزءاً مهماً من الإستراتيجية الإسرائيلية التي ظلت تعمل على إغراق السودان في الفوضى والاضطراب السياسي حتى تحُول دون انطلاقه وحتى تمنعه من أن يصبح قوة وإضافة إلى محيطه العربي والإسلامي ولم تنسَ إسرائيل بالطبع دور السودان في قمة اللاءات الثلاثة التي استطاع السودان أن يكفكف بها دموع العرب ويُعدّهم للمعركة القادمة بشعارات الصمود في أعقاب هزيمة حزيران ١٩٦٧ فهل يستطيع السودان المثخن بالجراح اليوم أن يلعب الدور الذي اضطلع به آنذاك؟! أجيب باستحالة ذلك جراء ما قامت به إسرائيل وأمريكا وجيران السوء من تآمرٍ على السودان وإضعافٍ له.

    لعل الناس يذكرون كيف لقّن الرئيس السادات طاغية ليبيا درساً بليغاً حين حاول أن يلعب «بذيله» مع مصر فكان أن تأدّب إلى الأبد تماماً كما تأدَّب مع تشاد عقب هزيمة مثلث أوزو بل إن قيام القذافي بتفكيك أجهزة تخصيب اليورانيوم قبل أن يُطلب إليه ذلك بمجرد أن سمع عن اعتقال صدام حسين يكشف طبيعة الرجل الخوّار الذي لا تجدي معه غير «العين الحمراء» فهلاّ أدركت الحكومة السودانية هذه الحقيقة بدلاً من ترديد العبارات الفارغة التي تعلم ويعلم ذلك الطاغية أنها لا تعبِّر عن الواقع والتي تعلم كذلك أنها لن تكفّ يد الرجل عن التدخل في الشأن السوداني بقدر ما تزيده صلفاً وغطرسة وغروراً؟!.

    إن أمام الحكومة خيارات عدة في التعامل مع القذافي بعد إنذاره منها أن تستنفر الشعب السوداني كما فعل نميري وستجد استجابة كبيرة خاصة وأن شعب السودان الشمالي ملتفّ حول قيادته كما أثبتت الانتخابات ويؤذيه هذا الطغيان وهذه الإهانة من رجل لا يملك من أسباب القوة شيئاً يُذكر فهلاّ كشّرت الحكومة عن أنيابها في وجه فرعون ليبيا الذي بلغ من طغيانه درجة لا إخال أن فرعون مصر قد بلغها حين قال لشعبه «ما أُريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد»؟ فهل يملك الشعب الليبي أن يقول شيئاً أمام الطاغية الذي ظل جاثماً على صدره منذ ستينيات القرن الماضي بل هل يملك الشعب الليبي أن ينبس ببنت شفة أمام أبناء القذافي الذين يحتلون من يوم مولدهم مواقع أكبر من مواقع الوزراء؟!.

    بربكم ماذا فعل السودان للقذافي لكي يكيد له ويتآمر ويشنّ الحرب عليه؟! ألم يدفع ثمن موقفه المؤازر لليبيا إبان فترة العقوبات المفروضة عليها جراء أزمة لوكربي؟! ألم يكن السودان مبادراً بكسر الحصار المفروض على ليبيا حين هبطت أول طائرة في مطار طرابلس عام ١٩٩٨؟! ألم يطرد السودان المعارضة الليبية من الإسلاميين المسالمين بينما يقوم جار السوء باحتضان كل من يتآمر ويتمرد على السودان بل ويزوِّده بالسلاح ووسائل النقل؟!.

    لن ينسى الشعب السوداني طرد السودانيين بملابسهم الداخلية بعد إخراجهم من السجون الليبية فلكم عانى السودانيون من تضييق واضطهاد النظام الليبي وهل أدل على ذلك من أحداث الزاوية التي طالت جميع الأفارقة الذين يعمل ملك ملوك إفريقيا على جمعهم تحت إمرته في اتحاد إفريقي لم يحظَ بالقبول رغم إصرار الرجل واستعداده لإهدار أموال ليبيا في سبيل تحقيقه إشباعاً لنزوته الطاغوتية وغروره المجنون؟!.

    لن أتحدث عن تصرفات القذافي التي يتندّر بها العالم أجمع بدءاً من خيمته العجيبة والنساء الحُمّل اللائي يحرسنه (إحداهنّ كانت في شهرها التاسع) وجمعه لزعماء القبائل الإفريقية خلفه وهو يدخل إلى قاعات القمة الإفريقية فهذا وغيره يعكس جزءاً من شخصيته النزقة الغريبة الأطوار والتي تُصرُّ على أن تجد لها مكاناً تحت الشمس ليس عن طريق الإنجاز والتنمية والابتكار وإنما بارتكاب أبشع أنواع الكيد والتآمر وإلحاق الأذى بالآخرين وهل أدل على ذلك من خبر الجزيرة نت التي تحدثت عن الذكرى الرابعة عشرة لقتل ١٢٠٠ معتقل ليبي يومي ٢٨ و29/6/1996داخل سجن أبو سليم بضواحي العاصمة طرابلس أغلبهم من التيار الإسلامي؟!.

    هذا السفاح يغض الغرب الطرف عن فظائعه وجرائمه لأنه يخدم أهدافه وأجندته أما الآخرون ممّن لا يرضى عنهم الغرب بما فيهم أمريكا وإسرائيل فهؤلاء ينظر إليهم بعين السخط والكراهية.

    لا أدري ماذا يقول فرعون ليبيا يوم يقوم الناس لرب العالمين ومن يعوِّض الشعب الليبي عن نصف قرن من القهر والإذلال؟!... أقول نصف قرن لأن الرجل سيحكم حتى آخر لحظة من عمره!!
                  

07-08-2010, 02:48 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: Kostawi)

    نزار يوسف

    تسلم يا الحبيب. اها الرئيس بعظمة لسانو امن على كلام مصادرنا، اها الجماعة المشككين فى الكلام دا رأيهم شنو؟ الريس طلع وقال قفل (الماخور) بنفسه عشان خاطر عيون العقيد القذافي. وناس محمد عطا -كبير البصاصين- قالوا الكلام دا عشان الوحدة.. هاك الوحدة دى!!
                  

07-08-2010, 02:51 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    الخردة كوستاوي

    ان شاء الله يوم شكرك ما يجي، قول آمين.. يا زول نحن دايما بنجي بالنجيضة. وشغل محمد عطا بتاع التلاتة ورقات دا ما بيمشي فينا.. خليه يلعب غيرها.

    شكرا عظيما

    فتاح
                  

07-08-2010, 03:02 PM

معاوية عوض الكريم
<aمعاوية عوض الكريم
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 5410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    Quote: يا زول، معاوية دا ما عندو شغله عشان كده جليه بس.
    والله صاح ما عندي شغلة - انا لو عندي شغلة بقعداباريك انت ؟
                  

07-08-2010, 03:09 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: معاوية عوض الكريم)

    Quote: والله صاح ما عندي شغلة - انا لو عندي شغلة بقعداباريك انت ؟


    جنابو معاوية، امسك اعصابك عشان ما يطق ليك عِرق!
                  

07-08-2010, 05:44 PM

salah almaleeh
<asalah almaleeh
تاريخ التسجيل: 07-15-2007
مجموع المشاركات: 1266

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    أكرر

    الإنتباهة أيها السادة أغلقت بتوجيه من الرئيس الليبي القذافي بعد أن تعرض له خال البشير

    في سلسلة مقالات .. وهذه ليست المرة الأولي التي تغلق صحيفة سودانية إرضاءاً لقائد الثورة الليبية

    وأعود بكم بالذاكرة الى شهر ديسمبر من العام 2002م حينما أغلقت صحيفة (الوطن) التي كنت أعمل بها

    وقتها بتوجيه من الرئيس الليبي بسبب نشرها مقابلة مع سيدة سودانية تعرض زوجها للتعذيب والقتل على

    يد أفراد الأمن الليبي.
                  

07-08-2010, 07:34 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: salah almaleeh)

    الأخ معاوية عوض الكريم

    ياخ البوست دا فيه خبر و سبق صحفي حتي
    و من زول ما بخت حاجة ساكت في أكبر وسيط إعلامي
    للسودانين في العالم وإلا حا يخت مصداقيتو في محل ما كويس

    و إنت سألت عن المصدر و إجابتو كانت واضحة إنو تلقى الخبر من مصدر موثق

    لكن و من الواضح إنو إنتا ما دخلت البوست دا من أجل المعرفة
    فياخي لو عندك شي مع عرمان شوف ليك محل تاني
    و نحن القراء ما محتاجين لكلامك دا
    إحترمنا ياخي

    تحيتي
                  

07-09-2010, 12:41 PM

فيصل الباقر

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: Kostawi)

    بداية ، سيتواصل موقفنا ضد إغلاق الصحف أمنياً و إدارياً ، سواء كانت الإنتباهة أو غيرها، رغم إختلافنا مع نهجها و منهج الطيب مصطفى فى الكتابة . و سنواصل رفضنا لتدخلات جهاز الإمن فى الشأن الصحفى ، سواء كان ذلك عبر الرقابة بكافة أشكالها و مسمياتها ، أو بالإغلاق ..

    تحياتى فتاح " قطعت قول كل خطيب " .. شكراً صلاح المليح على هذه الذاكرة الإرشيفية " إغلاق الوطن " .. و تحياتى لمنعم و بقية المتداخلين ، على الموقف المدئىء مع حرية الصحافة ، و ضد تكميمها أمنياً أو إدارياً .
    ترى لماذا " الخيار و الفقوس " و " الكيل بأكثر من مكيال " فى الإكتفاءبإغلاق الإنتباهة فقط ، و تقديم كاتب المقال و الصحفيين للمحاكمة الجائرة ،وتعذيبهم، فى قضية صحفييى رأى الشعب ؟؟؟!!!.طبعاً هذا لا يعنى ، مطالبتنا بتعذيب كاتب الإنتباهةأو غيرها ..
                  

07-09-2010, 03:10 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: فيصل الباقر)

    الأستاذ/ فيصل الباقر

    سلام وتحية. موقفك من إغلاق (الإنتباهة) مشرف، وهو غير مستبعد منك، خصوصاً انك كنت دوماً الى جانب حقوق الإنسان وحرية التعبير.

    نعم، هي سياسة الكيل بمكيالين. ولو كتب شخص آخر عن الزعيم الليبي بتلك الصورة لكان الان وراء الشمس، فى بلد سياستها كانت وما زالت: الما عندو ضهر ينجلد على بطنو!

    مع عميق إحترامي

    فتاح
                  

07-09-2010, 03:16 PM

عبد الفتاح عرمان
<aعبد الفتاح عرمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصادر: إغلاق صحيفة (الإنتباهة) تم بطلب من الرئيس الليبي (Re: عبد الفتاح عرمان)

    الخردة كوستاوي

    يا حبيب، معاوية دا عايز يشتت الكورة وكده لكن مافى ليه طريقة. وانا لا عندي حاجة معه لا بعرفو لكن لو هو عندو حاجة معاى خليه يفتح بوست منفصل وانا بجيه هناك.

    حكمة اليوم:

    اللهم اكفني شر اصدقائي، اما اعدائي فانا كفيل بهم.

    عظيم شكري يا خردة

    فتاح
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de