كامل النجار يكتب : رسالة الي السماء

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 00:46 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-11-2010, 07:30 AM

Shihab Karrar
<aShihab Karrar
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 965

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كامل النجار يكتب : رسالة الي السماء

    قد قررت أن أكتب هذه الرسالة المفتوحة إلى رب السماء، امرأةً كان أو رجلاً، لأني لا أعرف عنوانه لكي أرسل له رسالة مغلقة. كل ما أعرفه أنه يعيش في السماء، وبما أن هناك سبعة سماوات، يصبح تحديد المكان صعباً على ساعي البريد. اليهود الأرثودكس يعتقدون أنه ينزل من عليائه في وقتٍ ما، إما ليلاً والناس نيام، أو متخفياً بما يشبه طاقية الإخفاء نهاراً، فلا يراه أحد، لكنه يمر على حائط المبكى ويجمع كل خطاباتهم التي يتركونها له في شقوق وتجاويف ذلك الحائط القديم. وبما أن العرب لا يملكون إلا حائط مسجد الصخرة، وبما أنّ إسرائيل تمنعنا من الوصول إليه، يصبح أملي الوحيد في إرسال هذه الرسالة إلى رب السماء هو كتابتها كرسالة مفتوحة، على أمل أن رب السماء سوف يلاحظها من بين ملايين المقالات والرسائل على الإنترنت – خاصة رسائل الشيخ "غوغل" وابن عمه "هوت ميل" دون أن ننسي "ياهو" الذي ربما أشتقاه مؤسسه من "يهوه".
    أيها الإله الملك القدوس! المؤمنون بك يصدقون ما أخبرتهم به ولا يخامرهم الشك في أي كلمة من وحيك المقدس. وقد كنت في صغري من المصدقين. ولكن عندما كثرت مخالفات وعودك لنا، أصابني الشك في صدق ما تقول. وسوف أعطيك أمثلةً لإخلاف وعودك لنا:
    إنك قلت لنا (يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم) (محمد 7). وكذلك قلت لنا (إنْ ينصركم الله فلا غالب لكم وإنْ يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعده وعلى الله فليتوكل المؤمنون) (آل عمران 160).
    ولكن منذ أن تغلب جيش النمسا الصغير على قوات الإمبراطورية العثمانية وفك حصار فيينا بمساعدة جيش المجر الأصغر منه، عام 1683م لم نشهد أي نصر لجيوش المسلمين، رغم أنهم ما زالوا يصلون خمس مرات باليوم، ويصومون ويحجون، وتجري حكومة خادم الحرمين مسابقات حفظ القرآن بين ضباط وجند الله، ويخرج بعضهم الزكاة ويرسلها خلسةً إلى تورا بورا ليساعدوا الذين يجاهدون لإعلاء كلمتك، ويلعنون أعداءك ويشتمونهم، بل حتى يرفعون عليهم قضايا الحسبة في مصر والمغرب والبحرين والأردن بحجة سبهم للذات الإلهية بعد أن تعتقل الشرطة من يسبون الذات الملكية أو الذات الأميرية (وأعترف لك بأن عبيدك قد بالغوا في تمجيد حكامهم وأسبغوا عليهم لقب "الذات" الذي هو ملكك الخاص). وفي المغرب والجزائر والعراق ذبحوا الرجال والنساء تقرباً لك (مع مشابهة هذه الممارسات بالقربان التي كنا نقدمها للأصنام بمكة قبل إرسال رسولك الأخير). فهاهم المؤمنون قد نصروك على أعدائك بأفواههم وبأعمالهم، فلماذا لم تنصرهم، وانت القائل (إن تنصروا الله ينصركم)؟
    بل أراك قد زدت الأمور تعقيداً وقلت (أمن هذا الذي هو جُندٌ لكم ينصركم من دون الرحمن ألإ إنْ الكافرون إلا في غرور) (الملك 20). ولكنا قد رأينا أنّ جُند الكافرين قد نصروا عبيدك المؤمنين في الكويت عندما غزاهم جيش القائد المؤمن صدام حسين الذي بنى أكبر مسجد في البلاد العربية وقتها في بغداد، وكتب على علم البلاد "الله أكبر"، ويقال إنه كتب القرآن بدمه. وجاء جُند الكفار ودحر ذلك الجيش المؤمن ورماهم بحجارة من طائرات الأف 16 التي لا تخطيء الهدف، فجعل أجساد الجنود البواسل الأبرياء الذين أمرهم صدام بغزو الكويت، كعصف مأكول على طريق البصرة.
    وكذلك عبادك الصالحون في البوسنا وكوسوفو كانوا قد اعتمدوا عليك ودافعوا عن مساجدك التي هي بيوت الرحمن، وطالبوا بالانفصال حتى يطهروا البوسنا وكوسوفو من الكفار، وحتى يقيموا شرعك في محاكمهم بدل النظام الشيوعي الذي فرضه عليهم المرحوم تيتو، فجاءت جيوش الصرب وحصرتهم ورمتهم بما يشبه المنجنيق يومياً حتى كادت تفنيهم، وبقية المؤمنين في جميع أنحاء العالم لا يملكون إلا أن يرفعوا أكفهم بالدعاء، ضارعين إليك لتنصر إخوانهم في البوسنا وكوسوفو، ولم تحرك ساكناً، حتى عندما ذبحوا النساء والرجال والصبيان المسلمين وهم في حماية جنود الأمم المتحدة في سربرينسكا (إذا كان الاسم عجمياً فالعب به) . وجاء جُند الكفار بقيادة اليانكي ودكوا حصون الصرب وفكوا الحصار عن المؤمنين، ومكّنوا محكمة مجرمي الحرب من القبض على سلوبان ميلوسوفتش، زعيم الصرب وأخذه إلى لاهاي حيث مات مغبوناً على ضياع مجده. فيبدو أن جُند الكفار قد نصروا المؤمنين من دون الرحمن الذي لم يحفظ وعده لجنده وخذلهم (وإنْ يخذلكم فمن الذي ينصركم). فهأنت قد خذلت المؤمنين ونصرتهم جيوش الكافرين.
    وهل لنا أن نعرف مع من تقاتل في المعارك التي دارت وتدور بين اليهود والمسلمين؟ إنك قلت لداود (وَعِنْدَمَا تَسْمَعُ صَوْتَ خَطَوَاتٍ فِي رُؤُوسِ أَشْجَارِ الْبُكَا حِينَئِذٍ احْتَرِصْ، لأَنَّهُ إِذْ ذَاكَ يَخْرُج الرَّبُّ أَمَامَكَ لِضَرْبِ مَحَلَّةِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ) (سفر صموئيل الثاني، الإصحاح الخامس، الآية 24)، وكذلك قلت للمسلمين (إن الله يدافع عن المؤمنين). فهل لنا أن نعرف حقيقة أين تقف من هذه الحرب الأبدية؟
    عندما تحدثت عن اليهود الذين أصبحوا أعداءك الالداء بعد أن كانوا شعبك المختار، وغضبت عليهم ولعنتهم وجعلت منهم القردة والخنازير، قلت لنا ( وألقينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة كلما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله ويسعون في الأرض فساداً والله لا يحب المفسدين) (المائدة 64).
    ولكن منذ عام 1948 وهم يوقدون نيران الحرب وينتصرون علينا ولا نرى أثراً لمجهودك في إطفاء نيران حربهم. فهاهم الآن قد دكوا أمارة غزة الإسلامية وقتلوا أكثر من 1300 مواطن، أغلبهم من النساء والأطفال، وقتلنا منهم ثلاثة عشر جندياً. وهذا يعني أن الجندي اليهودي يساوي مائة من المؤمنين. ولكنك كنت قد قلت لنا في الآية 65 من سورة الأنفال (إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفاً من الذين كفروا بأنهم قومٌ لا يفقهون). هذا يعني أن الجندي المؤمن يغلب عشرة من الكافرين. ولكن كما يظهر من الأرقام في الحرب الأخيرة التي لم تطفِ نارها إلا بعد أن تدخلت الحكومات الأوربية، فإن جند الرحمن الصابرين والذين يُقدر عددهم بثلاثين ألف مسلح حمساوي لم يقتلوا إلا ثلاثة عشر جندياً من بني إسرائيل. (طبعاً هذه الأرقام تستثني قادة حماس الذين لاذوا بالمخابيء تحت الأرض ثم أعلنوا علينا النصر الإلهي).
    ونحن مقدرون أنك قلت لنا في الآية 66 من نفس السورة إنك قد علمت فينا ضعفاً (الآن خفف الله عنكم وعلم أنّ فيكم ضعفاً فإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين وإنْ يكن منكم ألف يغلبوا ألفين بإذن الله والله مع الصابرين). هل لنا أن نسألك متى علمت فينا هذا الضعف فإنزلت عدد الذين نغلبهم بإذنك من عشرة كفار للمؤمن الواحد إلى كافرين فقط للمؤمن الصابر؟ فإذا علمت هذا الضعف بهذه السرعة حتى أنك أنزلت هذه الآية مباشرة بعد سابقتها، لماذا لم تعلمه من قبل وكنتَ قد كتبت هذا القرآن في اللوح المحفوظ من قبل أن تخلق الأرض أو السماء؟ وحتى لو قبلنا بالنسبة الجديدة فإن الثلاثين ألف مسلح الحمساويين الصابرين كان يجب أن يغلبوا ستين ألفاً من اليهود الغازين، بإذن الله، ولكنّ ذلك لم يحدث. فهل منعت إذنك عن المؤمنين الصابرين لأنك تعلم أن لحاهم ومسابحهم ما هي لا ذريعة يخدعون بها البسطاء، أم أنك غضبت عليهم لأنهم اتخذوا أحمدي نجاد وبشار الأسد أولياء نعمتهم بدل أن يتخذوا الرحمن وليهم؟
    وهل لنا أن نسألك لماذا تخليت عن النساء والأطفال في غزة، وهم المؤمنون الصابرون، وكنت قد قلت لنا (إنّ الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لا يحب كل خوانٍ كفور) (الحج 38). هل شاب إيمان أطفال غزة ونسائها شائب لا نعلمه، أم علمت أنهم خوانون وأنت لا تحب كل خوانٍ كفور؟ وحتى لو شاب إيمانهم شائب، ألست أنت القائل (ومالكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان) (النساء 75)؟ فقد تخاذل بقية المؤمنين العرب ولم يقاتلوا في سبيل المستضعفين من النساء والأطفال، فهل ضعفت أنت كذلك ولم ترسل الملائكة ذات الأجنحة المتعددة لتنصر النساء والأطفال المستضعفين؟ فكيف تطلب من المؤمنين أن يقاتلوا في سبيل النساء والأطفال المستضعفين ولا تفعل أنت ذلك عندما يتقاعسون؟ هذه مجرد أسئلة نعجز أن نجد الأجابة عليها.
    وما دمنا نتحدث عن بني إسرلئيل، ألم توعدنا أنك سوف ترسل من يسومهم العذاب إلى يوم القيامة حين قلت (وإذ تأذّنَ ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب إن ربك لسريع العقاب وإنه لغفور رحيم) (الأعراف 167). فلماذا لا تفي بوعدك للمؤمنين؟ كنت قد سلطت عليهم هتلر المجرم النازي الذي قتل منهم ستة ملايين، وسامهم سوء العذاب لمدة لا تتجاوز الخمس سنوات، فأين من يسومهم العذاب إلى يوم القيامة، وهم الآن يسومون عبيدك المؤمنين في لبنان وفلسطين سوء العذاب بعد أن ساموا عبيدك في سورية ومصر والأردن سوء العذاب في أعوامٍ مضت؟ تقول عن نفسك إنك سريع العقاب، ولكنا لم نر سرعة عقابك هذه إلا في أطفال باكستان وشمال الصين عندما زلزلت أرضهم وهدمت المدارس على رؤوسهم، لأنهم ربما كانوا يدرسون نظرية دارون فغضبت عليهم. نحن نعلم السبب في غضبك على إندونيسيا بسبب توافد السياح الغربيين المنحلين أخلاقياً، ولذلك أرسلت عليهم التسونامي فأهلك ضرعهم وزرعهم ونساءهم وأطفالهم. ولكن أين سرعة عقابك لبني إسرائيل، ولماذا لا نراك تجعل منهم قردةً وخنازير جدد؟
    قال لنا رسولك إن المساجد هي بيوت الله، وإن من يبني مسجداً تبني له قصراً في الجنة، فشرعنا نبني المساجد في غزة بدل المستشفيات والمدارس، فخجلت لنا منظمة اللاجئين (الأونروا) وبنت المدارس بغزة نيابةً عنا حتى نقول للعالم الخارجي إنّ لدينا مدارس ومستشفيات كبقية خلق الله، واستمرينا في بناء بيوتك وعندما بلغت أعداد بيوتك المائتين أو يزيد قليلا، جاء جيش بني إسرائيل وقصف وهدم اثنين وتسعين مسجداً، عندما كان بعضها مليئاً بالمصلين الذين استشهدوا من أجلك. إنا نعلم أنك سوف تسخّر أصحاب البترودولارات ليبنوا مساجدَ أخرى في غزة تحل محل ما أنهدم منها، فتبني لهم قصوراً في الجنة تباهي قصورهم في الرياض ودبي وغيرها، ولكن أين الانتقام ممن قصف بيوتك العديدة؟ ألا تأخذك الحمية على بيوتك، أم أن الحمية من عمل الجاهلية؟ ثم ماذا عن موتانا الذين لم يتركهم جيش بني إسرائيل ليواصلوا جلسات عذاب القبر مع منكر ونكير، فقذفت طائراتهم خمس مقابر (ثلاث منها في غزة) مما أدى إلى تطائر جثث الموتى، ولا ندري إذا أصاب القذف منكرَ ونكيرَ أم لا، إذ أننا لا نستطيع رؤيتهما، أم أنك أنذرت منكر ونكير فتركا القبور قبل سقوط القذائف؟
    قد تخلصت جميع بلادك من ملوكها فلم يعد هناك ملك متسلط إلا في بلاد المسلمين التي أصبحت بفضلهم مراتعاً للفساد والزنا والرشوة والتعذيب، ونحن على علم أنك مالك الملك تعطي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء. فهؤلاء الملوك الجالسين على رؤوسنا ونحمل عروشهم فوقها كما يحمل عرشك ثمانية من الملائكة المقرنين، ما زالوا يسوموننا سوء العذاب بإرادتك، ولا احتجاج على إرادتك، ولكن ما دامت هذه رغبتك، وأنت تعلم ما يفعل الملوك، لأنك قلت لنا (إنّ الملوك إذا دخلوا قريةً أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك هم يفعلون) (النمل 34)، لماذا تسلطهم على عبادك المؤمنين دون غيرهم، لينشروا الفساد وأنت لا تحب المفسدين؟
    وكذلك قلت لنا، وصدقناك (وإذا أردنا إن نهلك قريةً أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا) (الإسراء 16). ولا أخالك لا ترى كمية الفسق الذي يحدث في بلدك المقدس ومهبط وحيك الأخير، وكذلك في دويلات الخليج العربي وفي إيران ومصر وبلادك المفضلة الشام. وكل هذا الفسق يقوم به المترفون القلائل بينما الغالبية العظمى من عبادك الصالحين لا يجدون حتى الفول المدمس ليسدوا به رمقهم، فأصبحوا يأكلون مصارين الدجاج الذي يبيعون لحمه للمترفين في مصر. فهل أنت مهلك تلك القرى لتحفظ وعدك لنا؟ وإن أهلكتها كما وعدت، فما هو ذنب المعدمين وأطفال الشوارع والأطفال اللقطاء والنساء الفقيرات اللاتي قرر بهن المترفون؟
    تقول لنا في القرآن (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعانِ) (البقرة 186). ولا يخفى عليك أن هناك مئات الملايين، كل يوم جمعة على الأقل، يرفعون أيديهم لك بعد أن يصلوا ركعتين، ويظلون يلحون في سؤالك نصف ساعة على الأقل، أن تنصر المسلمين وأن تشتت شمل اليهود وترمّل نساءهم، ألم تكن قريباً من هؤلاء فتستجيب حتى لدعوة واحد فقط منهم وتنصر المسلمين؟ وعندما تنزل من السماء السابعة إلى السماء الدنيا في ليلة القدر في العشر الأخيرة من رمضان، حين لا ينام المسلمون ليلاً، ويظلون يطلبون نصرك لهم، ألم تسمعهم حتى وأنت في السماء الدنيا؟
    يخبرنا أبو هريرة أن رسولك قال لهم على لسانك (ربَ أشعث أغبر رث الثياب لو حلف على الله لأبره). ألم تجد في ملايين المسلمين رثي الثياب، الذين يتغذي القمل على أجسادهم الهذيلة في بنغلاديش والصومال والسودان وباكستان وأفغانستان، من يحلف عليك لتنصر المسلمين، فتبره؟
    نحن نعلم أن العرب متخصصون في فن الوساطة، وأنت شجعتهم على ذلك حينما قلت لهم (,إن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكماً من أهله وحكماً من أهلها إنْ يريدا إصلاحاً يوفق الله بينهما إن الله كان عليماً خبيراً) (النساء 35). فأنت تشجعهم على الواسطة في أخص الخصوصيات، ألا وهو الخلاف بين رجل وزوجته، وتوصي بنفس الوساطة عندما تختلف فرقتان من المسلمين ويلجأ كلٌ إلى سلاحه، تقول لنا (وإنْ طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فاصلحوا بينهما بالعدل واقسطوا إن الله يحب المقسطين) (الحجرات 9).
    فماذا نفعل عندما تقتتل فرقتان من المؤمنين في الصومال، تمد المملكة الوهابية أحد الفرقتين بالسلاح بينما تمد الجمهورية الليبية الفرقة الأخرى، فكيف نعرف التي بغت على الأخرى، وكلاهما يقاتل من أجل السلطة؟ ومع من نحارب، هل نصطف خلف الوهابيين أم خلف الليبيين؟ وماذا عن اليمن حينما يقتتل الحوذيون مع قوات الدولة، وتمد إحدهما ليبيا وإيران بالسلاح بينما تمد المملكة الوهابية الفرقة الأخرى؟ وتتكرر المأساة في أفغانستان، فيمد الغرب تحالف الشمال بالسلاح بينما تمد باكستان والمملكة الوهابية قوات الطالبان؟
    أليس من الحكمة أن تتدخل بما لديك من قوة ونفوذ وتنصر فريقاً على الآخر وتنهي هذا الاقتتال الذي شغل المؤمنين منذ أول غزوة على قافلة قرشية حتى الآن؟
    إذا وصلتك رسالتي هذه أرجو منك أن تظهر لنا نفسك ولو مرة واحدة حتى يراك الجميع فيؤمنوا بك ويتبعوا تعاليمك فيعم العالم السلام والوئام الذي تطلبه أنت ونُحِنّ لن نَحنُ. لا أرى أي سبب وجيه يجعلك تخفي نفسك عنا طوال هذه الملايين من السنين. فظهورك مرة واحدة فقط، كما ظهرت لموسى، يكفي أن يقنع من لا يقتنع.
    وأختم هذه الرسالة مع حبي وتقديري.

    كامل النجار
                  

07-11-2010, 10:57 PM

Abobakr Shadad
<aAbobakr Shadad
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 1624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كامل النجار يكتب : رسالة الي السماء (Re: Shihab Karrar)

    هذا الملحد النجار نعرفه كما نعرف البؤساء من متسولى
    الشهرة فى هذا العصر السئ ... وفاء سلطان واشباهها

    ارجو الا تكون نقلت هذا المقال الركيك باحثا عن معركة بلا معترك
    نتمنى من الاخوة العقلاء تفويت هذه الفرصة

    ونتمنى من الاخ بكرى ان يقوم بواجبه تجاه هذه المواد الفارغة المستفزه
    التى تسئ للناس فى عقيدتهم وايمانهم
                  

07-11-2010, 11:35 PM

Abobakr Shadad
<aAbobakr Shadad
تاريخ التسجيل: 01-26-2010
مجموع المشاركات: 1624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كامل النجار يكتب : رسالة الي السماء (Re: Abobakr Shadad)


    هذا بعض ما عرف وكتب عن هذا البائس الملحد:



    سنرى الآن ما هي المصادر المحترمة التي يتحدث عنها كامل النجار والتي ذكرها في الهامش :-

    الرجل ينقل لمؤلف اسمه ابن وراق ( اسم مستعار على ما يبدو) . كتبه المنشورة بالانجليزية تحمل أسماء ( لماذا أنا لست مسلما ) و ( أصول القرآن ) و ( ماذا الذي يقوله الاسلام حقا ) وكتابه الأخير هذا يزعم فيه أن الاسلام لا يدعو سوى للدمار والتخريب ويزعم أن القرآن كتاب غير معتدل مختل مليء بالعنف والقسوة ويدعو الناس إلى عدم تصديق المسلمين فهم كذبة على حد زعمه .
    لا تجد أي معلومات تفيدك من هو ابن وراق هذا وما هي مؤهلاته العلمية وإلى أي مؤسسة ينتسب ؟ الأمور ضبابية تماما .
    الرجل كما هو واضح من كتبه يتعامل مع الإسلام كدين شيطاني يجب أن يحرق بالنار لذلك فهو يلجأ لإستخدام كل الطرق الشيطانية لنسف هذا الدين .
    يكذب و يحرف إقتباساته ويستعين بكل أنواع الخداع , لماذا ؟ ألم تفهموا بعد ؟ الرجل يحارب دين شيطاني !!!!
    هذا المؤلف رغم ادعائه انه كان مسلما وكان يحفظ القرآن كاملا إلا ان من يقرأ مقتطفات من كتبه يدرك انه لو كان صادقا حقا فيما يقول فهو إذن يتمتع ببلادة تفكير تجعلك تمزق شعر رأسك غيظا . سوء فهم لا يقاس ( في الحقيقة يستحيل على شخص مثلي أن يصدق اسلامه المزعوم ) .
    أيضا مراجع ابن وراق هذا كلها من كتب أشد المستشرقين عداوة للاسلام وأكثرهم عنصرية وهذا يجعلني أشك في قصة أصله الاسلامي المزعومة بل اشك حتى فيما ان كان يتكلم العربية فالذي كان مسلما لا يدرس الاسلام من كتابات تخرب الاسلام لأغراض عنصرية بشهادة الغربييين أنفسهم .
    كتب كانت تكتب عن الاسلام تحت شعار ( اعرف عدوك ) !!!!!

    أريد أن أقول أن كتب ابن وراق هذا لا تعتمد أي منهجية في دراسة الإسلام بل هي كتابات سوقية مكتوبة بسطحية لإرضاء العوام والسذج ناهيك عن لغة قاسية جدا أصابتني بضغط الدم وأنا أقرأ مقتطفات منه مضطرا
    كتاب كامل النجار ببساطة هو تجميع لكتب ابن وراق في كتاب واحد
    يعتمد أيضا على كتاب اسمه ( 23 عاما ) لكاتب اسمه ( علي داشتي ) وهو كاتب ماركسي كما هو واضح من كتاباته . الكتاب عن حياة النبي محمد ويعقد فيه الرجل مقارنات بين رسولنا الكريم وشخصيات مثل لينين و ونابليون وجنكيز خان . الرجل طبعا كماركسي يرفض الوحي و الاسراء ويتعامل بانتقائية غريبة مع الروايات !!!
    فما يؤيد مبادئه يصدقه وما يخالف تفكيره المادي يرفضه ويعتبره خرافات . تشعر منه أيضا بجهل واضح للاسلام ورغم أنه في البداية يقول أنه يرفض كتابات المستشرقين عن الرسول ويعتبرها عنصرية إلا أنه يعود ويكرر نفس كلامهم عندما يقع في مأزق سيقوده للإعتراف بصدق نبوة محمد صلي الله عليه وسلم .
    كتابات علي داشتي مثل ابن وراق كتابات غير محايدة اطلاقا لأشخاص مجهولون لا يقرأ كتبهم سوي المتعصبين الذي هدفهم الوحيد من الحياة هو الحصول على أكبر ربح من تشويه صورة الإسلام .
    كاتب ثالث ينقل منه كامل النجار وهو ( روبرت سبنسر ) :-
    سبنسر صحفي أمريكي يعشق اسرائيل بجنون لذلك لا يكره شيء في الكون بقدر كرهه لحركات المقاومة الفليسطينية ( حماس والجهاد الاسلامي ) .
    أنا لا أتجنى على أحد فسبنسر نفسه يتفاخر بذلك في كل كتاباته
    الكتاب الذي اختاره كامل النجار لسبنسر يحمل عنوان ( إماطة اللثام عن الإسلام ) وهو يتكلم عن موضوع الجهاد في الاسلام وكيف أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي تسبب في انتشار العنف العالمي .
    أنا لا أفشي سرا عندما أقول أن أسرع وسيلة نجاح للفاشلين في الغرب هو أن تكتب كتابا تهاجم فيه الاسلام والمسلمين . هذا أمر يعرفه الجميع !!!

    لو سألت مثقفا غربيا محايدا من هم أكثر الكتاب تحيزا ضد الاسلام والمسلمين ؟ لقال لك ابن وراق و روبرت سبنسر الذي يزعم كامل النجار أنها مصادر محايدة محترمة !!!!
    لا أحد يمتلك الشجاعة ليدافع عن ابن وراق وسبنسر تحديدا .

    بخصوص المصادر العربية لكامل النجار مثل ( تاريخ الطبري ، ومختصر السيرة لابن هشام وكتب بن كثير ) كثيرا ما تجد الصيغة التي يوردها كامل النجار للرواية تختلف عن الصيغة في المصدر الأصلي وهذا يدلني أن الرجل ينقل الرواية من كتابات مترجمة ( فالترجمة تغير كثيرا في الألفاظ ) .

    حتى القرآن ينقله الرجل من كتب مترجمة فمثلا تجد هذه الجملة في الهامش :-
    ( سفر جونا " يونس"، الاصحاح الاول، ألآية 17 ) .

    وهذا طبعا يجعلني أضع كامل النجار مع بن وراق وداشتي وسبنسر في نفس التصنيف . فهؤلاء مصادرهم جميعا عن الاسلام هي كتابات المستشرقين وهذا مثير للريبة إلى أبعد الحدود !!!!!
    فكما قلت ان معظم المستشرقين والمبشرين كانوا يكتبون عن الإسلام من
    باب ( اعرف عدوك ) و من حقي كمسلم ألا أغفر لهؤلاء كتاباتهم التخريبية عن الإسلام .
    أذكر قول ( جولذير) يوما وهو يرى الهوس الغربي في الهجوم على القرآن متسائلا :-
    ( ترى ماذا يبقى لنا من الكتاب المقدس لو عاملناه بنفس الطريقة ؟ )

    أريد أن أقول أن كامل النجار كما ترى يعتمد على إما كتابات سوقية غير منهجية مثل ابن وراق و داشتي وسبنسر وإما اقتباسات مقتضبة غامضة لا تعكس الصورة كاملة كما يفعل مع المصادر الأخرى كما سنرى لاحقا و يزعم لنا في النهاية أنه يقدم قراءة نقدية ويا لها من قراءة !!!!!



    المصدر :
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=8792
                  

07-12-2010, 02:35 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كامل النجار يكتب : رسالة الي السماء (Re: Abobakr Shadad)

    الاخ شداد
    تحية طيبة

    هنا المنبر ده علماني وليس اسلامي
    فاقرا ما يروق لك ولنا هنا من يعتقدون في ديانات مختلفة ومن لا يعتقدون من النساء والرجال

    اما اللغة التحزيرية والوصاية لبكري او غيره غير مجديه
    انت ومعاك شلة من الوهابية والجماعات الاسلامية تنشرون ما يروق لكم ولم يعترض النصاري او اللادينيين\ات بان يتدخل بكري
    ارجو ان ترتفع لمستوي ان تقرا ما يطيب لك وترد علي من تريد
    فالحرية لك ولسوانا
    انا استمعت بالمقال

    شكرا شهاب واشكرك واتاسف للرد من غير اذنك
                  

07-12-2010, 02:52 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كامل النجار يكتب : رسالة الي السماء (Re: Sabri Elshareef)

    جاءت دعوة الإسلام في بلد صحراوي تعلم أهله على قسوة الحياة الصحراوية وعنفها وتأقلموا معها وتعلموا أن البقاء للأقوى، وأصبح العنف جزءاً من مكونات العربي. ولذلك لم يستغرب العربي عندما جاء الإسلام مليئاً بكل أنواع العذاب والشدة التي سوف يتعرض لها من لا يؤمن بالدين الجديد، وأخذوا ذلك التهديد مأخذ الجد. فالقرآن أخبرهم أن الله عزيز، جبارٌ منتقم، وهي الصفات التي يعتز بها العربي في شيخ القبيلة، و قال لهم إن الله سوف يعذب الكافرين عذاباً سرمدياً متعدد الأوجه، فقال:
    (هذان خصمان اختصموا في ربهم فالذين كفروا قًطّعت لهم ثيابٌ من نار يُصّبُ من فوق رؤوسهم الحميم. يُصهرُ به مافي بطونهم والجلود. ولهم مقامع من حديد. كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غمٍ أعيدوا فيها. وذوقوا عذاب الحريق) (الحج 19-22)
    وقال كذلك (إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم ناراً كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلوداً غيرها ليذوقوا العذاب إن الله كان عزيزاً حكيماً) (النساء 56)
    وقال كذلك (من ورائه جهنم ويسقى من ماءٍ صديد يتجرعه ولا يكاد يسيغه ويأتيه الموت من كل مكان وما هو بميت ومن ورائه عذاب غليظ) (إبراهيم 15-17)
    وكذلك (إن شجرة الزقوم. طعام الأثيم. كالمهل يغلي في البطون. كغلي الحميم. خذوه فأعتلوه إلى سواء الحجيم. ثم صبوا فوق رأسه من عذاب الحميم) (الدخان 43-48)
    منهى السادية والجور من إله خلق الناس، لا لشيء إلا ليعبدوه، وجعلهم يعيشون في المتوسط خمسين أو ستين عاماً بعد سن البلوغ، وسوف يعذبهم عذاباً سرمدياً لا ينتهي، فيه كل أنواع القسوة التي يمكن أن يتخيلها الإنسان، وكل ذلك لأنهم لم يؤمنوا بمحمد.
    ولم يكتف الإله بهذا الوصف المخيف للعذاب في الآخرة، فأباح لذي القرنين أن يعذب من وجدهم عند مغيب الشمس إن أراد ذلك. والقرآن، في حكمته الأبدية، لم يبين لنا ما فعله هؤلاء القوم الذين وجدهم ذو القرنين عند المكان الذي تغيب فيه الشمس، فقال لنا (حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة ووجد عندها قوماً قلنا ياذا القرنين أما أن تعذبَ وأما أن تتخذ فيهم حُسنا. قال أما من ظلم فسوف نعذبه ثم يُرد إلى ربه فيعذبه عذاباً نُكرا) (الكهف 85-86). ولا ندري أي ظلمٍ اقترفه هؤلاء القوم البدائيون حتى يستحقوا العذاب مرتين. ولكن كل هذالا العذاب المبالغ فيه والمكرر مرتين لأبسط الأسباب لم يجد أي اعتراض من عرب الصحراء الذين اعتادوا كل أنواع الشقاء.
    وقد سن النبي نفسه سنة التعذيب فبدأ بتعذيب الأسرى والسجناء عندما فتح خيبر وعرف أن كنانة بن الربيع كان يعرف مكان كنز بني النضير، فسأله عنه (فجحد أن يكونَ يعرف مكانَه ، فأتي رسولَ الله صلى الله عليه وسلم رجلٌ من يهود، فقال لرسول الله صلى الله عليه وسلم : إني رأيت كنانة يطيف بهذه الخِربة كل غداة؛ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لكنانة : أرأيت إن وجدناه عندك ، أقتلك ؟ قال : نعم ، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالخرِبة فحفرت ، فأخرج منها بعض كنزهم ، ثم سأله عما بقي ، فأبي أن يؤديَه ، فأمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم الزبير ابن العوام ، فقال : عذِّبه حتى تستأصل ما عنده ، فكان الزبير يقدح بزَنْدٍ في صدره ، حتى أشرف على نفسه ، ثم دفعه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى محمد بن مَسْلَمة، فضرب عنقه بأخيه محمود بن مسلمة) (السيرة النبوية لابن هشام، ج4، ص 309). فأصبح تعذيب السجناء لاستخلاص أسرارهم أمراً مباحاً في الإسلام.
    وأكد نبي الإسلام هذه السنة عندما سرق بعض الأعراب بعضاً من إبله ‏‏فَأَرسل فِى آثَارهِم، فَأُدْركوا، فَجِيءَ بِهِمْ، فَأَمَرَ بِهِمْ؛ فَقُطِّعَت أَيدِيهِم وأَرجلهم ‏‏وَسَمر ‏‏أَعْينَهم ثُمّ ‏ ‏نَبذهم ‏‏فِى الشّمسِ حَتى مَاتوا. (أخرجه البخارى: فى كتاب الديات: باب القسامة). وقال أحد الذين شاهدوا هذه السُنة إنه رأى الرجال ينبشون الأرض بأفواههم من العطش. أما كان الأجدر بنبي الرحمة أن يدق أعناقهم بما كسبوا؟
    ثم تابع سنة التعذيب ابن عم النبي – علي بن أبي طالب- أيام حادثة الإفك عندما قال للنبي (سل الجارية فإنها تصدقك فدعا رسول الله بربرة يسألها قالت فقام إليها علي فضربها ضربا شديدا وهو يقول اصدقي رسول الله قالت فتقول والله ما أعلم إلا خيرا وماكنت أعيب على عائشة إلا أني كنت أعجن عجيني فآمرها أن تحفظه فتنام عنه فيأتي الداجن فيأكله) (تاريخ الطبري، ج2، ص 113). وصار ضرب المتهم أو الشاهد مباحاً لأخذ الاعترافات منهم.
    وانتقلت السنة من علي إلى احفاده عندما قتله عبد الرحمن بن ملجم، فانتقم عبد الله بن جعفر الصادق من القاتل بأن قطع يديه ثم رجليه ثم أحمى مروداً في النار وسمل به عينيه ثم طلب منه أن يُخرج لسانه ليقطعه، ففزع ابن ملجم، فقال له عبد الله: لماذا فزعت الآن ولم تفزع عندما قطعنا يديك وأرجلك؟ فقال له ابن ملجم: أخشى إن قطعت لساني ألا استطيع أن أسبح لله وأنا على قيد الحياة. فقطع عبد الله لسانه عنوة، وعندما مات ابن ملجم حرق عبد الله جثته (البداية والنهاية للإمام إسماعيل بن كثير الدمشقي).
    وفقهاء الإسلام يبررون جواز تعذيب المتهم، فابن قيم الجوزية يقول عن قصة تعذيب كنانة بن الربيع ليكشف للنبي مكان الكنز (وفيها دليل على جواز تعزيرِ المتهم بالعُقُوبة، وأن ذلك مِن السياسات الشرعية، فإنَّ الله سبحانه كان قادراً على أن يَدُلَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم على موضع الكنز بطريق الوحى، ولكن أراد أن يَسُنَّ لِلأُمَّةِ عقوبةَ المتهمين، ويُوسِّعَ لهم طُرُقَ الأحكام رحمة بهم، وتيسيراً لهم) (زاد المعاد، ج3، ص 68). فإله الرحمة أراد أن يبين لنبي الرحمة وللمسلمين طرق انتزاع الاعترافات من المتهمين رحمةً بهم.
    ثم انتقلت سنة التعذيب ألي دولة بني أمية، فعذبوا وقتلوا المناوئين لحكمهم. وعلى سبيل المثال نذكر تعذيب يزيد بن عبد الملك لآل عقيل (وكان سبب تعذيبهم أن سليمان بن عبد الملك لما ولي الخلافة طلب آل أبي عقيل فأخذهم وسلمهم إلى يزيد بن المهلب ليخلص أموالهم ويعذبهم ، وبعث ابن المهلب إلى البلقاء من أعمال دمشق وبها خزائن الحجاج بن يوسف وعياله فنقلهم وما معهم إليه ؛ وكان فيمن أتى به أم الحجاج ، وقيل : بل أخت لها فعذبها يزيد بن عبد الملك {ثم بعث بها} إلى ابن المهلب في منزله فشفع فيها فلم يشفعه) (الكامل في التاريخ للمبرد، ج3، ص 68)
    ولما وُلّي مسلمة بن عبد الملك استعمل على خراسان سعيد بن عبد العزيز بن الحرث، فأخذ سعيد عمال عبد الرحمن بن عبد الله الذين ولوا أيام عمر بن عبد العزيز، وعندهم أموال قد أخفوها فحبسهم بقهندزمرو ، وحمل جهم بن زحر على حمار وأطاف به فضربه مائتي سوط وأمر به وبالثمانية الذين حبسوا معه فسلموا إلى ورقاء بن نصر الباهلي فاستعفاه فأعفاه ؛ فسلمهم إلى عبد الحميد بن دثار وعبد الملك بن دثار ، والزبير بن نشيط مولى باهلة فقتلوا في العذاب جهم بن زحر وعبد العزيز والمنتجع وعذبوا القعقاع وقوماً حتى شارفوا على الموت فلم يزالوا في السجن حتى غزاهم الترك والصغد فأمر سعيد باخراجهم (نفس المصدر، ص 74).
    وقد طال العذاب أصحاب العقول الذين تحدثوا في الفلسفة أو القدر، فقيل : إن غيلان بن يونس ، وقيل : ابن مسلم أبا مروان أظهر القول بالقدر في أيام عمر بن عبد العزيز فأحضره عمر واستتابه فتاب ، ثم عاد إلى الكلام فيه أيام هشام فأحضره من ناصرة ثم أمر به فقطعت يداه ورجلاه ثم أمر به وصلب (نفس المصدر، ص 109).
    ولم يكن تعذيب الرعية في الدولة العباسية أقل شأناً منه في الأموية، فقد طال التعذيب مثقفي الدولة ومنهم يعقوب بن السكيت النحوي أبو يوسف البغدادي صاحب كتاب إصلاح المنطق وتفسير دواوين الشعراء وغير ذلك، سبق أقرانه في الأدب مع حظ وافر في السنن والدين وكان قد ألزمه المتوكل تأديب ابنه المعتز. وكان ابن السكيت يوما عند المتوكل فدخل عليه ابناه المعتز والمؤيد فقال له يا يعقوب أيما أحب إليك ابناي هذان أم الحسن والحسين؟ فغض من ابنيه وذكر محاسن الحسن والحسين فأمر المتوكل الأتراك فداسوا بطنه وحمل إلى داره فمات من الغد وروى أنه قال له والله إن قنبرا خادم علي خير منك ومن ابنيك فأمر بسل لسانه من قفاه (شذرات الذهب للدمشقي، ج2، ص 106).
    وجاءت بعد ذلك الخلافة العثمانية فأصبح التعذيب فناً قائماً بذاته، واخترع الأتراك عدة أجهزة للتعذيب، أشهرها الخازوق، وهو عبارة عن جزع شجرة مدبب يوضع عند مؤخرة المتهم وتُربط أرجل المتهم إلى حصان ويُضرب الحصان ليسحل المتهم على الخازوق الذي يفوت بأحشائه. وقد برع الأتراك في تعذيب أعدائهم. ففي عام 1570 عندما فتحوا جزيرة صقلية جلس السلطان سليمان في أحد الحدائق وأنزلوا له عمدة المدينة في لباسه الرسمي، فأمر السلطان بأن يلجموه كالحصان ويضعوا على ظهره سرج ويربطوا على جانبي السرج سلتين. وملؤوا السلتين بالتراب وجعلوا العمدة يحبو بهما إلى سور المدينة عدة مرات لإصلاح ما تهدم منه. وعندما خارت قواه ولم يعد يستطيع الحبو علقوه من عمود كبير وسلخوه حياً حتى مات من الألم (Andrew Wheatcroft, Infidels, Penguin Books, p 21).
    ولم تكن الدولة الفاطمية بمصر ومن بعدها دولة المماليك أقل تعذيباً. ففي عهد المماليك أصبح التعذيب جزءاً من الفولكلور الشعبي، يتسلون بقصصه. في 21 رجب 810هـ أمر السلطان فرج بن برقوق باعتقال والي القاهرة حسام الدين وصادر أمواله وعين مكانه أحمد بن الطبلاوي. في 15 ذي القعدة 811 هـ .. كان أحد الظلمة السابقين يعيش أيامه الأخيرة يقاسي الذل في محنته ويقوم بإذلاله ظالم جديد هو جمال الدين الاستادار . وذلك الظالم السابق هو ابن غراب الذي كانت له صولة في أيامه حين كان وزيراً يتحكم في السلاطين, وبعد أن غربت شمس نفوذه أمر السلطان بأن يتسلمه صاحبنا أحمد ابن الطبلاوي والي القاهرة ليقوم بتعذيبه , وقام ابن الطبلاوي بالمهمة خير قيام إلى أن لفظ الوزير السابق ابن غراب أنفاسه تحت التعذيب, وأخرجوه ميتاً من دار ابن الطبلاوي يوم الأربعاء أول ذي الحجة 811هـ .( السلوك للمقريزي، 4 / 1 / 85 ، 87 ، نقلاً عن أحمد صبحي منصور، الحوار المتمدن، العدد 2028، بتاريخ 4/9/2007).
    وانتشر التعذيب حتى الموت في جميع الدول الإسلامية وفي الدول العربية خاصةً. وفي عصرنا هذا لا يخلو قطر من الأقطار العربية من السجون السرية وبيوت الأشباح التي نادراً ما يخرج المتهم منها حياً. وانتشرت المقابر السرية والمقابر الجماعية في المغرب وتونس والعراق وغيرها. وانتشر الاختفاء القسري في مصر والمغرب. وفي مصر نشرت منظمات حقوق الإنسان في عام 2005 تقريراً يبين أن التعذيب والموت في معتقلات الشرطة يزيد عاماً بعد عام (رصدت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وفاة 22 شخصًا في أقسام ومراكز الشرطة نتيجة لممارسات التعذيب، في حين بلغ عدد الوفيات العام الماضي ثماني حالات فقط"، ولفتت المنظمة إلى أن هذا التصاعد "يوضح مدى استشراء ظاهرة التعذيب داخل أقسام ومراكز الشرطة، و تردي الأوضاع الصحية والمعيشية داخل السجون"، حسب ما ورد في تقرير أقدم وأكبر المنظمات الأهلية العاملة في حقل حقوق الإنسان في مصر (نبيل شرف الدين، إيلاف 2 أغسطس 2005). ومنذ ذلك الوقت وصل عدد الذين يموتون تحت التعذيب ‘لى المئات، بما فيهم الأطفال. ومع ذلك لم تحرك الحكومة أو المرجعيات الدينية ساكناً لتستنكر قتل النفس التي حرّم الله إلا بالحق.
    وفي السودان، جارة مصر العزيزة، يمارس نظام الاخوان المسلمين الحاكم نفس سبل التعذيب وقتل المعتقلين في بيوت الأشباح. وقد نشر الدكتور فاروق محمد إبراهيم، استاذ العلوم بجامعة الخرطوم خطاباً مفتوحاً للرئيس البشير يشرح فيه بالتفصيل أنواع التعذيب التي تعرض لها مع بقية زملائه من المعتقلين على أيدي زبانية التعذيب بقيادة نافع علي نافع عندما اعتقلتهم قوات الأمن في عام 2000م (الحوار المتمدن، العدد 1872، تاريخ 1/4/2007).
    أما ليبيا التي ينفي العقيد القذافي وجود سجون بها، فالتعذيب في سجونها يفوق ما في جاراتها، وطبقا لتقرير من وزارة الخارجية الأمريكية في العام 2005 فإن اجهزة الأمن الليبية تحتجز العديد من الاشخاص منذ سنوات بدون تهمة ولا محاكمات. ويستخدم التعذيب بطريقة روتينية ضد الاعداء السياسيين، طبقا للتقرير. وتشمل وسائل التعذيب الضرب والصدمات الكهربائية والقاء عصير الليمون على الجروح، وكسر الاصابع «والسماح للاطراف بالالتئام بدون رعاية طبية»، والخنق بأكياس البلاستيك وتعليق الاشخاص من رسغهم. (الشرق الأوسط 5 سبتمبر 2005)
    أما المغرب، فبعد أن تنفس الصعداء بزوال الملك الحسن من على مسرح الأحداث، وبعد تكوين جمعيات المصالحة وكشف القبور الجماعية، ظل التعذيب في السجون في ازدياد، فقد أثبتت التقارير (أن 108 من المعتقلين الأصوليين في سجن الزاكي بسلا، الذي يطلق عليه اسم "غوانتنامو سلا أو تمارة 2"، يعانون من "أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي"، مشيرة إلى أنها "تبدأ من الحرمان من الحقوق السجنية إلى كشف العورة". وأبرزت الجمعية، في بيان مرفق بإحصائيات ولوائح، أن "حي (ج) يشهد يوميا انتهاكات والقمع ممنهج لحقوق المعتقلين، إذ أن النزلاء يطعنون في كبريائهم، وذلك بنزع ثيابهم عن آخرها والأمر بالركوع والسعال بدعوى سقوط أي شيء قد يتم إخفاؤه في المؤخرة"، مبرزة أن "الرعاية الصحية تكاد تكون شبه منعدمة، فالزنازين تعرف اكتظاظا مهولا خاصة عند كل حملة اعتقالات جديدة، إذ أن العدد يتراوح ما بين 8 إلى 10 أفراد في الزنزانة الواحدة التي يناهز طولها 5 أمتار وعرضها 3". وحسب إحصائيات للمصدر نفسه، فإن نسبة الضرب والصفع حددت في 71 في المائة، و86 في المائة في الحرمان من النوم، و94 في المائة في الحرمان من الفسحة، و81 في المائة في القيد من الخلف والجثو على الركب، و35 في "الكاشو"، أي عزل السجين في زنزانة انفرادية. كما أشارت الإحصائيات إلى أن نسبة 98 في المائة من العائلات تتعرض للسب والإهانة خلال الزيارة، في حين أن 68 في المائة من النزلاء هددوا بالاغتصاب، و96 في المائة بكشف العورة ) (إيلاف 22 ديسمبر 2006).
    حتى الكويت، تلك الدولة الرائدة في مجال الديمقراطية العربية الكسيحة، فإن التعذيب في معتقلاتها ربما لا يقل عن بقية الدول الإسلامية، فقد إتهم "المرصد الإعلامي الإسلامي" في لندن أجهزة أمن الكويت، في بيان أصدره في عام 2005 بأنها مسؤولة عن موت زعيم خلية "أسود الجزيرة" في الكويت، "عامر خليف العنزي - البالغ من العمر حوالي 32 سنة تقريبا – والذي لقي مصرعه تحت وطأة التعذيب". وأضاف أن السلطات الكويتية أعلنت أنه توفي " بسبب هبوط في الدورة الدموية. وفي الأيام القليلة الماضية أطلت علينا الصحف بنبأ تعذيب المصريين المعتقلين في الكويت بتهمة التزوير.
    وفي تونس التي عانت الأمرين تحت حكم الرئيس مدى الحياة الحبيب بورقيبة، ربما ندم نزلاء سجونها لموت الحبيب بورقيبها واعتلاء زين العابدين بن علي سدة الحكم، فقد زاد القمع والتعذيب والاختفاء القسري والمقابر الخفية. في مارس 1994 أعلن الدكتور منصف المرزوقي رئيس رابطة حقوق الانسان التونسية ترشحه أمام بن علي، ودفع منذ ذلك الوقت ثمنا غاليا تماما كما دفع الدكتور أيمن نور ثمنا باهظا من عمره وصحته لأنه ترشح أمام الرئيس حسني مبارك. الأول قامت سلطات بن علي باتهامه بسرقة سيارة، والثاني بتزوير أصوات وتوكيلات. في تونس اختطف ثلاثة من رجال الاستخبارات الناشط الدكتور منصف المرزوقي وأعادوه بعد يومين ، وفي مصر قامت أجهزة استخبارات حسني مبارك باختطاف الدكتور عبد الحليم قنديل وأوسعوه ضربا، ونزعوا ملابسه وتركوه عاريا في الصحراء. (محمد عبد المجيد، الحوار المتمدن العدد 1868، تاريخ 28/3/2007).
    أما سوريا والسعودية وإيران فيحتاج الحديث عن التعذيب والموت في سجونهم إلى كتاب كامل منفصل. والغريب أنه حتى النساء لم يسلمن من التعذيب في دولة الإسلام رغم تبجح المتأسلمين بأن الإسلام كرّم المرأة، ففي الدولة العباسية بعد أن قتلوا الخليفة المقتدر وبايعوا القاهر ليصبح الخليفة من بعده، صادر القاهر بعض خواص المقتدر وعذب أمه حتى ماتت معلقة (شذرات الذهب ج2، ص 285).
    فلأن الأمة العربية والإسلامية فُطمت على التعذيب، ومن شبّ على شيء شاب عليه، أصبحت أخبار تعذيب المعتقلين وموتهم في السجون وأقسام الشرطة لا تثير فيهم أي مشاعر ثورة أو غضب، عكس الأمم الأخرى التي ثارت وتخلصت من حكامها الذين مارسوا الكبت والتعذيب. فدول أمريكا اللاتينية وخاصة تشيلي ثارت وتخلصت من بنوشيه وطالبت بتقديمه للمحاكمة انتقاماً لأرواح القتلى. والشعب البولندي ثار على حكامه الشيوعيين الذين حكموه بيد من حديد ومارسوا التعذيب والقتل. وفي جنوب إفريقيا وفي إثيوبيا ثارت الجماهير وقلبت أنظمة الحكم الفاسد الذي اعتمد على القتل والإرهاب والتعذيب. ولكن أمة الإسلام لا يحركها القتل والتعذيب. ولأن الحكمة تقول: لكل قاعدةٍ شواذ، فقد شذت رومانيا المسلمة وثارت على شاوسيسكو وقتلته. ربما تكون جيناتهم الأوربية قد لعبت دوراً في ذلك. أما بقية الأمة الإسلامية فإنها ما زالت تستمريء التعذيب الذي فُطمت عليه. ولا يسعنا إلا أن نقول (وكان لكم في رسول الله أسوة حسنة).




    مقال ايضا للدكتور كامل النجار
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de