أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 10:43 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-04-2010, 04:05 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات!



    القاهرة: أكد عدد من أهالي ومشايخ قبائل العبابدة والشارية والبيجا بمنطقة حلايب جنوب محافظة البحر الأحمر المصرية، رفضهم لتصريحات الرئيس السوداني عمر البشير، والتي أكد فيها أن "حلايب سودانية وستظل سودانية".

    وقال عدد منهم لصحيفة "العرب" القطرية: "إن مصريتنا لا تخضع للمزايدات أو المزاج السياسي السوداني، خاصة أن حدودنا ثابتة ومحددة بخط عرض 22 شمالاً، وطالبوا بالتوقف عن المزايدات السياسية التي يتم إطلاقها من حين لآخر حول «حلايب".

    وأشار شيخ مشايخ البشارية وأمين الحزب الوطني بالشلاتين وعضو مجلس محلي المحافظة، صلاح كرار، إلى "أن هذه التصريحات تصدر لتحويل الأنظار بعيداً عن المشكلات السياسية الداخلية في السودان وصراع الحكومة مع حركات التمرد، مؤكدا أن أبناء البشارية مواطنون مصريون يتمتعون بكافة الحقوق الدستورية ومن بينهم من يعمل بالقوات المسلحة، بالإضافة إلى حيازتهم لبطاقات الرقم القومي والبطاقات الانتخابية وإدلائهم بأصواتهم في الانتخابات، كما أن لديهم حرية التنقل بين جميع المحافظات".

    بدوره، أضاف حسن هدل، شيخ مشايخ البشارية بحلايب ورأس حدربة وعضو مجلس محلي المحافظة، أن جميع أبناء حلايب، الذين يصل عددهم نحو 800 أسرة، مصريون ويتمتعون مثل أي مصري بنفس الحقوق والواجبات، وهناك اثنان من أبنائها ضمن أعضاء مجلس محلي الشلاتين بالإضافة إلى تمثيل حلايب بعضو في مجلس محلي المحافظة، معرباً عن رفضه أي محاولات من الجانب السوداني لاختلاق مشكلات حول مصرية حلايب.

    ورحب هدل، بإنشاء منطقة تكامل اقتصادي على الحدود بين مصر والسودان لتسهيل الحركة التجارية، مؤكداً قوة العلاقة مع الأشقاء السودانيين الذين يعملون في التجارة.

    بدوره، أكد محمد طاهر سدو، شيخ مشايخ البشارية والبيجا بأبورماد ورئيس لجنة العربان بمجلس محلي المحافظة، أن حلايب وتوابعها مصرية والتاريخ يؤكد ذلك؛ حيث تحتوي المنطقة على ميناء عيذاب المصري، ورفض أي مزايدات سياسية حول مصرية حلايب، لافتاً أن تصريحات الرئيس السوداني لا تؤثر في علاقتنا القوية مع الأشقاء السودانيين.

    أما محمد زين، أحمد أبناء "العبابدة" وعضو مجلس محلي المحافظة، فقال: إنه أدى الخدمة العسكرية في مصر وإن الحديث من حين لآخر حول تبعية حلايب للسودان سيتسبب في إيقاف أي تنمية لها، مطالباً بالإسراع في تنفيذ مبادرة التكافل الاقتصادي بين مصر والسودان مع الاعتراف بالحدود بين البلدين.

    التهديد بالتحكيم الدولي

    في المقابل، شدّد مساعد الرئيس السوداني موسى محمد أحمد في حديث مع صحيفة "الجريدة" الكويتية، على أن الخرطوم لن تتخلَّى أبداً عن حلايب، وهي تدرس إمكان اللجوء إلى التحكيم الدولي في حال أصرَّت القاهرة على التمسُّك بسيادتها على المنطقة.

    وطالب أحمد بضرورة أن "يحل الطرفان القضية بالحوار، لا بإثارة ضغينة أو مشكلات تؤثر في العلاقات التاريخية"، مضيفاً أنه "في حال عدم التوصل إلى حلّ بشأن تبعية المنطقة، فلا ضيرَ من اللجوء إلى التحكيم الدولي للفصل في القضية"، مؤكداً أن "السودان لن يتنازل عن حلايب، مع حرصه على إقامة علاقات طيّبة مع مصر".

    وكشف المسؤول السوداني عن ترتيبات جارية للقاء سوداني-مصري لبحث مصير المنطقة، داعياً القاهرة إلى تقديم إثباتات على مصرية حلايب.

    من جانبه، أشاد رئيس مؤتمر "البجا للإصلاح والتنمية"،عثمان باونين، بموقف البشير، لافتاً إلى "المعاناة التي يعانيها أهالي المنطقة بسبب الاغتصاب المصري"، مطالباً حكومة الخرطوم بـ "حسم هذا الملف على أرض الواقع، لا من خلال هتافات جماهيرية"، متَّهماً الجانبين المصري والسوداني بـ "عقد صفقة مصرية-سودانية بشأن المنطقة".

    يُذكر أن مثلث حلايب هو منطقة تقع على الطرف الإفريقي للبحر الأحمر، مساحتها لا تزيد على عشرين كيلومتراً مربعاً، وتضم ثلاث بلدات هي حلايب وأبورماد وشلاتين، أكبرها شلاتين التي تضم في الجنوب الشرقي جبل علبة.

    بوادر أزمة جديدة

    في غضون ذلك، قال دبلوماسيون عرب أن هناك بوادر أزمة سياسية متصاعدة بين السودان ومصر على خلفيات تتعلق بمستقبل جنوب السودان بعد الاستفتاء المقرر بداية العام المقبل وتطورات الأوضاع في إقليم دارفور والخلاف بين الطرفين بشأن منطقة حلايب التي تقول مصر انها أراضي مصرية.

    وأشار الدبلوماسيون الى ان فتورا يسود العلاقات المصرية السودانية على ضوء تصريحات ومواقف عبرت عنها العاصمتان العربيتان مؤخرا بشأن العلاقات بينهما وخاصة في الملفات الثلاثة الحساسة المتوقع ان تهيمن على تلك العلاقات خلال الفترة المقبلة.

    ونقلت صحيفة "الراية" القطرية عن الدبلوماسيين: "انه من المتوقع ان تزداد حدة التوتر بين البلدين في الشهور القادمة على ضوء تطورات الأوضاع في السودان والمخاوف من انعاكاساتها الإقليمية".

    اضافوا: "هذه التجاذبات تعكس مدى الشعور بالقلق الذي ينتاب الجانبين بشأن المستقبل في ضوء احتمالات مؤكدة لانفصال الجنوب وعدم استقرار الوضع في الشمال لفترة طويلة لاحقة".

    وكان البشير قد أعلن عن وجود مشاكل حدودية مع مصر تتجاوز قضايا الترسيم الى تهريب الأسلحة والمتمردين. وقال في خطاب ألقاه الخميس في بور سودان "نريد حدودنا مع الجيران حدوداً للمنافع وليس النزاعات والحروب وتبادل المتمردين والأسلحة والذخائر، مشيرا إلى حلايب سودانية وستظل سودانية".

    وكانت القاهرة قد طلبت من الخرطوم تفسيراً لتصريحات لوزير الخارجية السوداني علي كرتي الشهر الماضي التي وجه فيها انتقادات بشأن ما وصفه بضعف دور مصر تجاه قضايا سودانية مؤثرة في العمق الاستراتيجي لمصر، كما تحدث عن تواضع معلومات مصر بشأن تعقيدات الحياة السياسية في السودان.

    من ناحيتها، نقلت صحيفة "الدستور" المصرية المستقلة عن مسؤول مصري قوله ان "تصريحات البشير تمثل محاولة جديدة لرفع شعبيته في الداخل السوداني بعد الهزائم السياسية العديدة التي مني بها مؤخراً". وأضاف المسؤول "النظام في الخرطوم يترنح، ولا يعرف صديقه من عدوه، ومحاولة إثارة غضب مصر في هذا التوقيت ليست في صالح النظام السوداني الذي يحتاج إلى الأصدقاء والحلفاء الآن أكثر من أي وقت مضى".
                  

07-04-2010, 04:10 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات! (Re: فتحي البحيري)



    أو

    تعالوا نقترح استفتاء تقرير المصير لأهالي حلايب


    تبعيتهم لمصر او السودان ؟


    واستفتاء تقرير مصير لاهالي امبدة


    تبعيتهم لسودان البشير .... ولا جزر القمر ؟؟؟
                  

07-05-2010, 00:32 AM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17056

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات! (Re: فتحي البحيري)

    .............
                  

07-04-2010, 04:12 PM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات! (Re: فتحي البحيري)

    Quote: وأشار شيخ مشايخ البشارية وأمين الحزب الوطني بالشلاتين وعضو مجلس محلي المحافظة، صلاح كرار، إلى "أن هذه التصريحات تصدر لتحويل الأنظار بعيداً عن المشكلات السياسية الداخلية في السودان وصراع الحكومة مع حركات التمرد، مؤكدا أن أبناء البشارية مواطنون مصريون يتمتعون بكافة الحقوق الدستورية ومن بينهم من يعمل بالقوات المسلحة، بالإضافة إلى حيازتهم لبطاقات الرقم القومي والبطاقات الانتخابية وإدلائهم بأصواتهم في الانتخابات، كما أن لديهم حرية التنقل بين جميع المحافظات".


    Quote: بدوره، أضاف حسن هدل، شيخ مشايخ البشارية بحلايب ورأس حدربة وعضو مجلس محلي المحافظة، أن جميع أبناء حلايب، الذين يصل عددهم نحو 800 أسرة، مصريون ويتمتعون مثل أي مصري بنفس الحقوق والواجبات، وهناك اثنان من أبنائها ضمن أعضاء مجلس محلي الشلاتين بالإضافة إلى تمثيل حلايب بعضو في مجلس محلي المحافظة، معرباً عن رفضه أي محاولات من الجانب السوداني لاختلاق مشكلات حول مصرية حلايب.


    Quote: أما محمد زين، أحمد أبناء "العبابدة" وعضو مجلس محلي المحافظة، فقال: إنه أدى الخدمة العسكرية في مصر وإن الحديث من حين لآخر حول تبعية حلايب للسودان سيتسبب في إيقاف أي تنمية لها، مطالباً بالإسراع في تنفيذ مبادرة التكافل الاقتصادي بين مصر والسودان مع الاعتراف بالحدود بين البلدين


    اخي فتحي البحيري اناس بصفتهم الحزبية والتنفيذية ماذا تتوقع منهم ؟؟ هل تتوقع ان يقولوا حلايب سودانية؟
    ليت الصحيفة اوردت لنا راي المواطن العادي . رغم ان الراي لايفيد في هذه القضايا ..
    حلايب سودانية شاء من شاء وابي من ابي ,,,
                  

07-04-2010, 04:32 PM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 3515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات! (Re: العوض المسلمي)

    رحّب ناظر عموم البشاريين / الضو أحمد كرار - أحد مواطني مثلث حلايب بتصريحات الرئيس البشير التي أكدت على سودانية حلايب


    وطالب السيد/ الضو - من البشير تحرير حلايب من الاحتلال المصري - وجاء ذلك في تصريح للناظر / الضـو - لراديو مرايا

    وأكد أنهم كأبناء لقبيلة البشارية (السودانية) ليس لديهم عداء تجاه جمهورية مصر العربية الشقيقة ولا الإخوة في مصر


    وكان ذلك رداً على تصريحات الرئيس البشير في بورسودان التي أكد فيها أن حلايب سودانية وستظل سودانية



    ======



    بوست صور من حلايب:

    صور من حلايب وشلاتين ..... إنجازات مصرية
                  

07-04-2010, 04:54 PM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 3515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات! (Re: Hani Arabi Mohamed)

    المحترم فتحي البحيري وضيوفه الكرام .... .


    هل أهالي حلايب هم هؤلاء الذين يستلمون مناصب تشريعية وتنفيذية وأمنية مصرية ؟


    أم هم الذين تعذبوا في السجون بسبب رفضهم تغيير جنسياتهم السودانية ببطاقات هوية مصرية ؟


    أم هم الذين طردوا من المثلث ؟

    أم هم الذين منعوا من العودة إلى المثلث ؟


    أم هم الذين هاجروا إلى جهات الدنيا الأربعة هرباً من المحاولات القسرية لتمصيرهم ؟


    أم هم من صمدوا داخل حلايب حفاظاً على المال والعرض والولد ؟



    ======



    نعم يكره كثير منا عمر البشير


    نعم نعارض عمر البشير


    لكن هذه المعارضة لا تعني أن نقف ضده في كل موقف سليم أو خاطئ

    نقول له لا وقت الخطأ ونقول له نعم وقت الصواب .... حتى وإن كنا لا نعرف نواياه .... فعلينا أن نتابع ونعرف


    لكن لا لبيع جزء من السودان ولا لنكران هوية مئات الآلاف من السودانيين المتمسكين بهوياتهم السودانية داخل حلايب من أجل أن التصريح جاء هذه المرة من عمر البشير


    تحياتي لك
                  

07-04-2010, 05:04 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات! (Re: Hani Arabi Mohamed)

    شكرا لكل المتداخلين


    الأمر معقد !



                  

07-04-2010, 05:16 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات! (Re: فتحي البحيري)

    Quote: وأشار شيخ مشايخ البشارية وأمين الحزب الوطني بالشلاتين وعضو مجلس محلي المحافظة، صلاح كرار،


    أهل حلايب اليوم تحت إحتلال وتصريحاتهم لا يعتد بها.. وصلاح كرار هـذا لو كان من البشاريين فهو فى الغالب
    قريب الشهيـد العميد طيار محمد عثمان كرار من نفس القبيلـة ونفس المنطقـة، علما بأن العميد من البشاريين
    ومن منطقـة حلايب.

    لاحظ فى تصريحاتهم تحدثوا عن تواصل إقتصادى وتكامل، ولم يقولوا ولا كلمـة عن التواصل الإجتماعى بين
    أفراد القبيلـة المعزولين عن بعضهم، مما يعنى أن الحديث أملى عليهم إملاءً
                  

07-04-2010, 05:24 PM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 3515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات! (Re: Abureesh)

    أبو الريش

    لاحظ أن من يتحدث من الناحية الأخر مؤيداً للحق السوداني ومطالباً للسودان بالتدخل هو (الضوء كرار) ناظر عموم البشارية


    ايضا عند الاستقلال كان نائب حلايب في المجلس الوطني هو (محمد كرار كجر) على ما أذكر - أرجو تصحيحي لو كانت المعلومة خاطئة -
                  

07-04-2010, 05:48 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17056

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات! (Re: Hani Arabi Mohamed)

    تحياتي أخ فتحي....... ماذا نتوقع إذا كانت القضيةخربانة من كبارها? .....وأعني من قمة الدولة
    السودانية ? لماذا سحبت الشكاوي المرفوعةضد مصر أمام الامم المتحدة?
    ماذا فعلت الحكومة في مواجهة التمصير والاستلاب الثقافي والاغراءات المادية والخدمية التي يقوم بها الجانب المصري?
    هل قام النظام برصد ميزانيةووضع خطة عملية لربـط إنسان حلايب بجذوره السودانية? أما أنها أهدرت الاموال لتكريم منتخب دولة الاحتلال ?
    :
    Quote: (في إستفزازمنقطع النظير لأهلنا في حلايب ولشعبنا السوداني يقوم الرئيس البشير بالتبرع بالسيارات وملايين الدولارات لمنتخب مصر
    -الدولة المحتلة لارضنا- في وقت يموت فيه شعبنا بالجوع و والمرض والتشرد والفقر ويتعرض فيه أهلنا بحلايب للتمصير والهيمنة الثقافية
    والاغراءات والخدمات حتي ينسلخوا عن جذورهم السودانية ! ...لماذا لم تقدم تلك الملايين لاهلنا في حلايب ? ولماذا لاترصد ميزانية
    لمقاومة المد الثقافي المصري وإنشاء قنوات متخصصة موجهة لحلايب وتقديم خدمات تعليمية وعلاجية وبيطرية للرعاة بدلا من إهدار المال
    العام وضخه ليصب في جيوب أفراد منتخب دولة محتلة?
    ......أي سفه وتبذير وتبديد لموارد البلاد أكثر من هذا?
    الي متي يتحكم هذا الطاغية في رقاب شعبنا? والي متي يستمر مسلسل التفريط في المال والمياه والتراب لصالح دول أجنبية?
    ..... )

    نعم يا عمر البشير: حلايب سودانية وستظل سودانية إلى الأبد
    ..... )
    قلت عن تصريحات البشيرالاخيرةحول حلايب
    Quote: علي أن يحرك شكاوي رسمية ضد العدوان المصري عوضا عن تلك التي تم سحبها !! ويستخدم كروت الضغط السودانية -مياه النيل- ويقف مع دول حوض النيل بدلا من سياسة الخنوع والتبعيةالذليلة لمصر بمساندتها من دون وجه حق في الشهر الماضي ضد دول حوض النيل !
    لسنا سذجابحيث نخدع بالكلام الأنشائي:...........أماحكاية حلايب سودانية حلايب سودانية والعرضة والعنتريات الجوفاء والتي ماقتلت نملة وتسير المسيرات ضد الإحتلال المصري فكنانشهده يوميا في التسعينات بالسودان ثم توقف بعد محاولة إغتيال مبارك!! موقف النظام متخازل ومخزي والا فأين الشكاوي المرفوعة للمنظمات الدولية حول العدوان المصري>>? - لماذا سحب كلام البشير حول حلايب من سوناونشرة التلفزيون الرسمي
    .......
    .....مايهمنا هو عودة الارض ويقيني أن معظم سكانها سيعودون مع عودة التراب المستلب أمامن يختار الانتماء لدولة أخري والتخلي عن سودانيته فهذا حقه وخياره !!
                  

07-09-2010, 04:21 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات! (Re: كمال عباس)

    شكرا لكل المتداخلين مرة اخرى
    ولكم الود والتجلة والامتنان جميعا
    شكرا لكم على الافكار والاراء والأسئلة والإجابات
    ولكن

    بي ثقة عميقة أن المأزق ليس بهذه السطحية التي نغرق فيها احيانا


    ماذا نقدم لانسان حلايب إذا أضفناه إلى أي من الكيانين السياسيين المتجاورين ، والذين يضم كلا منهما بدون شك امتدادات رحمية وثقافية وغيرها لهذا الانسان؟ لا (فرق) كبير في المعاش اليومي ولا في الاحساس (بالحرية والكرامة والانعتاق) ولا في الطمأنينة على المستقبل
    في ظل انظمة ونخب (تستبيح) انسانية هذا الانسان في امدرمان وحلوان وحلايب و(تحتكر) مقدراته وامكانياته وموارده لمصالحها الخاصة .. لا فرق يذكر ، سيداتي انساتي سادتي
    وان وجد هذا الفرق في نظر البعض .. فهو لصالح مصرية حلايب ... لا سودانيتها ... بلا ادنى شك .. صدقوني

    ولا أقول هذا الكلام (نكاية) في الانقاذ وأهلها فقد مضى زمن التشفي كما ترون
    لكنها الحقيقة محضة وعارية
    علينا الانتباه مرة أخرى وألف أنه لن يكون مجديا ولا حكيما ولا ذا معنى هذا اللجوء الصبي (للعاطفة الوطنية) الخاوية من حمْل احتياجات الانسان المادية واحتياجاته للانعتاق والتحرر والكرامة بذات الوقت
    اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم
                  

07-09-2010, 05:53 PM

JOK BIONG
<aJOK BIONG
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 5393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات! (Re: فتحي البحيري)

    جنسية المصرية احسن لهم
    نحن زاتو دايرين نتخارج من الحوش متل الجهنم دا..
                  

07-10-2010, 08:52 AM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات! (Re: JOK BIONG)

    شكرا جوك

    اقدر مشاعرك .. لأنها هي هي مشاعري
    لكنني على ثقة تكاد تكون مطلقة أنه خير ألف مرة للطلائع والقوى المثقفة والفاعلة الجنوبية ، وعلى رأسها الحركة الشعبية لتحرير السودان ، أن تكون معاركها(القادمة) ضمن كيان سياسي يمتد من حلفا الى نمولي ، وبحالته الراهنة ، من أن تكون معاركها ضمن كيان سياسي جنوبي (بحالة الجنوب الراهنة)
    مفاتيح العمل السياسي ستكون بيد هذه القوى بشكل افضل ضمن سودان موحد .. لا ضمن (جنوب) مستقل
    وايا يكن من أمر
    فإن ما تقوله صحيحا ، شئنا أم أبينا ، وستظل معركة الجنوبيين والشماليين نحو (انظمة حياة سياسية واقتصادية واجتماعية) حية وعادلة ... مستمرة ... أيا كانت نتيجة الاستفتاء

    لك الود الذي لا ينتهي


                  

07-10-2010, 10:30 AM

محمد عبدالقادر سبيل
<aمحمد عبدالقادر سبيل
تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهالي حلايب : مصريتنا لا تخضع لمزايدات! (Re: فتحي البحيري)

    Quote: وأشار شيخ مشايخ البشارية وأمين الحزب الوطني بالشلاتين وعضو مجلس محلي المحافظة، صلاح كرار، إلى "أن هذه التصريحات تصدر لتحويل الأنظار بعيداً عن المشكلات السياسية الداخلية في السودان وصراع الحكومة مع حركات التمرد، مؤكدا أن أبناء البشارية مواطنون مصريون يتمتعون بكافة الحقوق الدستورية ومن بينهم من يعمل بالقوات المسلحة، بالإضافة إلى حيازتهم لبطاقات الرقم القومي والبطاقات الانتخابية وإدلائهم بأصواتهم في الانتخابات، كما أن لديهم حرية التنقل بين جميع المحافظات".

    بدوره، أضاف حسن هدل، شيخ مشايخ البشارية بحلايب ورأس حدربة وعضو مجلس محلي المحافظة، أن جميع أبناء حلايب، الذين يصل عددهم نحو 800 أسرة، مصريون ويتمتعون مثل أي مصري بنفس الحقوق والواجبات، وهناك اثنان من أبنائها ضمن أعضاء مجلس محلي الشلاتين بالإضافة إلى تمثيل حلايب بعضو في مجلس محلي المحافظة، معرباً عن رفضه أي محاولات من الجانب السوداني لاختلاق مشكلات حول مصرية حلايب


    تحول بعض العبابدة والبشاريين الى مصريين امر لا بأس به ، بل من حقهم ، وانا قد زرت بعضم في دراو وما حولها جنوب مصر ووجدتهم مواطنين مصريين
    ولكن ان يأخذوا معهم الارض شمالا ايضا فهذا ما ليس من حقهم
    السوداني بوسعه ان يتخلى ان سودانيته فيحصل على الجنسية الكندية او الامريكية او الاسترالية الخ لتحقيق مصلحته الشخصية ولكن احدا من اولئك المتجنسين في السنوات الأخيرة لم يفكر في ان يقدم تسوية ( الارض مقابل الجنسية ) !!
    فتشوا كل سكان حلايب وشلاتين وابورماد لمعرفة تاريخ حصولهم على الجنسية المصرية فاذا كانت قبل وضع اليد المصرية التي تمت في العشرين سنة الأخيرة ، فمن حقهم تقرير مصير الارض معهم والا فليعودوا الى الاراضي المصرية وليتركوا المثلث للسودان. وبلاش شوشرة
    هذه دعوة للفصل بين مصير حلايب ومصير سكانها
    _______________
    اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de