مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تدعم جهود ولاية القضارف فى محاربة الاتجار بالبشر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 11:17 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-17-2015, 11:46 PM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2830

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تدعم جهود ولاية القضارف فى محاربة الاتجار بالبشر

    11:46 PM May, 18 2015
    سودانيز اون لاين
    بيانات سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    بيان صحفى


    الخرطوم، السودان، 17 مايو 2015 )مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: ( سلم مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) في السودان فى يوم 14 مايو 2015 عددا من المركبات والدراجات النارية الى حكومة ولاية القضارف دعما لاجهزة تنفيذ القانون فى مجال مكافحة تجارة واختطاف وتهريب البشر فى شرق السودان.

    وفى هذا الخصوص، فقد تبرعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR)بعدد ثلاث مركبات بكاسى ماركة تويوتا لاندكروزر وعدد سبعة دراجات نارية ماركة هوندا اكس آر 125. وستعزز هذه المركبات والدراجات النارية قدرة أجهزة تنفيذ القانون للحد من حوادث الاتجاربالبشر فى الحدود، خاصة بالقرب من القلابات ، اللكدى والكونينا.

    وقال والى (حاكم) ولاية القضارف الضو محمد : - " كنا نحتاج الى الموارد لمراقبة حدود تمتد الى نحو 260 كيلومتر بعدد محدود من المركبات المتوفرة ، وهذه المركبات التى وفرتها لنا مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) ستكون دعما اضافيا لفرق الامن والشرطة المنتشرة على ارض الواقع."

    و ظلت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين(UNHCR) منذ العام 2012 تتصدى بصورة فعالة لظاهرة الاتجاربالبشر فى السودان. كما دعمت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين(UNHCR) الحكومة السودانية من خلال توفير المعدات اللازمة لتعزيز أمن مخيمات اللاجئين وبناء قدرات الاجهزة الحكومية على أدارة الحدود.

    وقال السيد/ حسن محمد عثمان، مستشار ولاية القضارف لشؤون اللاجئين: - " "نشكر مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) على دعم حكومة الولاية حتى تواجه مشكلة لاتجار بالبشر، التى أضحت تحديا يواجه ولاية القضارف."

    وبتاييد من الحكومة السودانية، فقد تم وضع الاستراتيجية المشتركة بين مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) والمنظمة الدولية للهجرة ( IOM)للعام 2013-2014 للتصدي للاتجاروتهريب وخطف البشر في السودان من أجل تعزيز حماية اللاجئين وطالبى اللجؤ والمهاجرين المعرضين لخطر سوء المعاملة من قبل المهربين والمتاجرين بالبشر في طريقهم إلى السودان و عبره وخارج السودان.
    وقال المهندس/ حمد الجزولى، معتمد اللاجئين في السودان :- " أن الاستراتيجية تركز فى الاساس على تقديم الدعم للولايات الحدودية فى السودان، بما فى ذلك تحسين الظروف المعيشية في مخيمات اللاجئين. وهذا الدعم يشمل النواحى اللوجستية وبناء قدارات السلطات المختصة فى ولايات شرق السودان الحدودية. "
    وكنتيجة لتضافر الجهود، فقد شهد شرق السودان تحسنا ملحوظا في الاحوال الأمنية للاجئين وطالبي اللجوء الذين يعيشون فى المعسكرات في المنطقة. وقد انخفض بشكل ملحوظ عدد حوادث الاتجار بالبشر التى تم تبليغ المفوضية بها من 338 حادث في عام 2012 الى 113 حادث في عام 2014، كما لم يتم التبيلغ تقريبا عن أي عمليات خطف من المعسكرات منذ بداية العام 2015 .
    وقال السيد / محمد أدار، ممثل المفوضيةٌ الساميةٌ للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين(UNHCR) فى السودان : -" تثني المفوضية على الجهود التى تبذلها الحكومة السودانية لمجابهة مشكلة الاتجار بالبشرولا سيما إنشاء لجنة على المستوى القومى. كما ويظل التصدي لظاهرة الاتجار بالبشر وتهريب الأشخاص واختطاف طالبي اللجوء اولوية هامة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في السودان. "

    يستمر العديد من اللاجئين وطالبى اللجوء فى الدخول الى السودان ، واللجوء الى المهربين لترتيب رحلتهم الى خارج السودان، مما يعرضهم لخطر الاتجار بالبشر وكذلك انواع اخرى من الاستغلال . وحتى الآن، في عام 2015، فإن معدل الوافدين الجدد في شرق السودان وصل في المتوسط الى 1,350 شخص شهريا.


    أحدث المقالات
  • بيان اشادة من الحزب الديمقراطي الليبرالي 05-17-15, 11:25 PM, الحزب الديمقراطي الليبرالي
  • حركة /جيش تحرير السودان بجمهورية مصر العربية والشرق الاوسط تختتم اعمال مؤتمرها العام وتجدد الثقة لبك 05-17-15, 11:03 PM, اخبار سودانيزاونلاين
  • ممثِل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شَّمال بمملكة هولندا، والإتحاد الأوربي 05-17-15, 10:59 PM, اخبار سودانيزاونلاين
  • بيان مناشدة وقف الحرب بشرق دارفور من تحالف القوي السياسية ببريطانيا وايرلندا 05-17-15, 10:58 PM, بيانات سودانيزاونلاين
  • بيان إجراءات محاكمة الطالب/ محمد بقاري عبد الله نحر للعدالة وعبث بالقانون 05-17-15, 10:56 PM, هيئة محامي دارفور
  • التقرير الاسبوعي حقوق الإنسان وأوضاع المرأة في السودان .. في إنتظار رفع العقوبات وتقديم الدعم 05-17-15, 10:54 PM, تقارير سودانيزاونلاين
  • تصريح صحفي من جبهة القوى الثورية الديمقراطية 05-17-15, 10:52 PM, اخبار سودانيزاونلاين























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de