مدرب الهلال المُقال باتريك يكشف المثير (2):أقالوا محمد الفاتح لأنه كان أميناً في عمله ومخلصاً لي..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 10:24 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-28-2015, 04:39 PM

كمال الهدي
<aكمال الهدي
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مدرب الهلال المُقال باتريك يكشف المثير (2):أقالوا محمد الفاتح لأنه كان أميناً في عمله ومخلصاً لي..

    03:39 PM Feb, 28 2015
    سودانيز أون لاين
    كمال الهدي - الخرطوم-السودان
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    أتوا بالنقر لأداء دور الجاسوس وهو لا يفهم في مصطلحات الكرة وقد ثبت لي فشله بعد أول اجتماع..
    خبر المشروبات الكحولية شائعة مغرضة..
    المنسق الإعلامي لا تتحدث الإنجليزية لذلك لم تربطني بها أي علاقة..
    أردت بديلاً لسيمبو.. وكيبي لم يكن خياري الأول
    أنصح وليد وأطهر بالاستمرار في جديتهما فهما يملكان الجودة


    أجري الحوار كمال الهِدي

    الجزء الثاني
    . هناك رأي يقول أن رئيس الهلال يحيط نفسه ببعض الصحفيين الذين يؤثرون في اتخاذ القرارات، بما فيها تلك التي تتعلق بالجوانب الفنية، فهل تعرضت لأي محاولات أو ضغوط من أطراف خارجية، أو من إدارة النادي للتأثير في اختياراتك وإشراك لاعب أو إجلاس آخر في الدكة؟
    باتريك: نعم بعض الصحفيين يقودون الهلال من خلال كتاباتهم في الصحف، وقد حاول بعض الإداريين التدخل في عملي، لكنني طردتهم ولم يقبلوا ذلك مني، إلا أنني قلت لهم أن أي نادِ احترافي يؤدي فيه اللاعب دوره في الملعب ويقوم المدرب بالتدريب، فيما يتخذ المجلس القرارات الإدارية ولا يمكن لأي طرف أن يؤدي عمل الآخر، لكنهم في الهلال أرادوا أن يتدخلوا في كل شيء ، إلا أنني كمدرب محترف لا يمكن أن أقبل بمثل هذه الأمور اطلاقاً، لذلك ربما أتوا بمدربين سودانيين ليقوموا بعمل كل ما يطلبونه منهم، أما أنا فلا أقبل بذلك.
    . كناطق بغير العربية هل واجهتك أي صعوبات في نقل توجيهاتك ونصائحك للاعبين؟ أم كنت سعيداً بالترجمة التي كانت تتم لنقل توجيهاتك لهم؟
    باتريك: لم أواجه أي مشكلة في الترجمة لأن محمد الفاتح أدى المهمة بشكل جيد جداً، كما أن لدي مساعد يتكلم اللغة العربية جيداً، لذلك لم تكن هناك أي مشكلة في هذا الجانب.
    . كيف تمكنت من متابعة أحداثنا الرياضية.. هل تم ذلك عبر المترجمين ، أم أنك لم تكن تهتم بما يجري من أحداث في هذا الوسط وما يُنشر في الإعلام؟
    باتريك: لم أهتم بما كان يُكتب في الصحافة نهائياً وذلك لم يشكل بالنسبة لي أي مشكلة.
    . كيف كانت علاقتك بمساعدك السابق محمد الفاتح ولماذا أقالوه من منصبه في رأيك؟ وكيف كانت علاقتك بالكابتن أمين زكي رئيس القطاع الرياضي وبفاطمة الصادق، المنسق الإعلامي للنادي؟
    باتريك: كما قلت لك كنت سعيداً جداً بترجمة محمد الفاتح وعندما كنت أكلفه بأمور ليقوم بها مع اللاعبين كان ينفذ ذلك بصورة جيدة ولم تكن هناك أي مشكلة ، لذلك لم أفهم سبب اقالته، لكنني بعد فترة وإثر نقاش مع العديد من الأشخاص عرفت أنهم أقالوه لأنه رجل أمين ومخلص في علاقته معي وحينما كانوا يسألونه كل يوم عن أمور تخصني وعن كيف يفكر باتريك لم يكن يجيبهم على أي أسئلة لا تتعلق بعمله، ويبدو أنهم أرادوا جلب شخص ينقل لهم ما يريدونه ويجيب على أسئلتهم الغريبة، لذلك عندما أتوا بالشخص الذي أرادوا أن يحل مكان محمد الفاتح – لا أذكر اسمه الآن- قلت لهم أنني لا أريد أي مساعد سوداني فقد كنت أرغب في استمرار محمد فقط، وقد استمرينا في آداء عملنا لأكثر من أسبوع بدون مساعد سوداني وكانت الأمور تسير بشكل جيد.. أما بالنسبة للكابتن أمين زكي فلم أتحدث معه سوى لدقيقتين فقط طوال فترة عملي بالهلال فقد كان يأتي ويجلس للمتابعة في صمت تام، وهو رجل يبدو جيداً، وما أعرفه أنه كان رئيساً للبعثة في الفجيرة .. أما المنسق الإعلامي للنادي فلم أرها سوى مرة واحدة أثناء مؤتمر صحفي بالإمارات وتلك هي اللحظة التي عرفت فيها أنها المنسق الإعلامي، وعلى كل هي لا تتحدث اللغة الإنجليزية ولم تكن بيني وبينها أي علاقة.
    . هل استقبلت قرار تعيين الكابتن مصطفى النقر كمساعد لك بسعادة كبيرة كما ذُكر في بعض الصحف؟
    باتريك: لم أوافق على مساعد جديد بدل الفاتح كما أسلفت، لكن يبدو أن المجلس قد أرسل مصطفى لكي يجيب لهم على أسئلتهم والعمل كجاسوس لهم، وقد قلت له في أول لقاء أنني لا أثق به ولا أعرفه ولابد أن يبدي ما يجعلني أثق به، والواقع أنني لم أقتنع بعمله منذ أول اجتماع لأنه أخطأ كثيراً في الترجمة ولم يكن على معرفة بمصطلحات الكرة، وبعد انتهاء الاجتماع اتصلت بالرئيس وقلت له أن مصطفى رجل مهذب ومحترم لكنه يفتقر للكثير وأنني لا أرغب في أن يكون مساعداً لي، وقد كانت تلك آخر محادثة مع أشرف، ويبدو أنهم بعد ذلك اتخذوا قراراهم وأنا لم أكن أقبل بأي تدخلات.
    . لقد تم تداول تغريدة باسمك تقول أنك تكره دور المنسق الإعلامي لكونها تزود بعض اللاعبين الأجانب في الهلال بالمشروبات الكحولية.. فهل هي حقيقة أم شائعة؟ وإن كانت شائعة فكيف تنظر لترويج شائعات قبيحة بهذا الشكل؟
    باتريك: هي شائعة مغرضة تماماً.
    . هل فعلاً طلبت بعض اللاعبين الصغار من الفريق الرديف؟ ألا تعتقد أن مثل هذا الطلب يؤكد أن الكشف الحالي للهلال يضم لاعبين ضعيفي القدرات؟
    باتريك: نعم لمرتين أوثلاث طلبت مشاهدة الفريق الرديف لأنني عانيت في بعض الخانات، كما لعبت الإصابات دوراً في المشكلة وكنت أريد معرفة ما إذا كان هناك بعض ا للاعبين الصغار الذين يؤدون أفضل من الكبار الموجودين في الكشف في مركزين أو ثلاثة، بعد أن أثبت لي وليد وأطهر ومعتصم قدراتهم على الأداء الجيد، ولذلك أردت اشراك المزيد من اللاعبين الصغار، ولو بقيت في منصبي وتعرفت على مستويات جيدة وسطهم لأشركتهم في التو.. صحيح يضم كشف الهلال بعض اللاعبين غير الجيدين، فسيبمو مثلاً أردت أن أجد بديلاً له، وكيبي ليس خياري الأفضل واتفق مع وجود بوتاكو وكانوتيه ونيلسون من المحترفين الأجانب، فنيلسون لاعب جيد، لكن بوتاكو وكانوتيه لم يشاركا بسبب الإصابة، أما بقية اللاعبين فرأيي أن الأجانب يفترض أن يكونوا أفضل من المحليين بدرجة كبيرة، وعادة ما يُحدث اللاعب الأجنبي الفرق المطلوب في البطولات الخارجية، لكن الوضع في الهلال ليس كذلك.. وقد قلت لأشرف أنني أريد أربعة أو خمسة لاعبين أجانب فقط على أن يكونوا مميزين حقيقة.
    . هل شعرت بأنك قادر على تحقيق لقب خارجي مع الهلال هذا العام.. أم كنت تخطط للظفر به في العام القادم أو الذي يليه؟
    باتريك: فريق الهلال بشكله الحالي يمكن أن يفوز بالبطولة المحلية، لكنه لن يقوى على الظفر باللقب الأفريقي وقلت لأشرف أن علينا الانتظار لعام أو عامين، كما طلبت إضافة لاعبين في التسجيلات القادمة، وإلا فمجرد بلوغ مرحلة المجموعات سيكون صعباً.
    . هل واجهتك أي صعوبات فنية بسبب أن لاعبي الهلال لم يبدأوا ممارسة اللعبة في مدارس سنية أو أكاديميات لكرة القدم؟
    باتريك: في الكثير من بلدان أفريقيا الناس دائماً يفكرون في الفريق الأول، ولا يهتمون كثيراً بالفرق الرديفة أو الشباب، وبناء الفريق الجيد يحتاج لعدة سنوات والأندية الكبيرة لديها أكاديميات وبدون ذلك تصبح الأمور أكثر صعوبة، والمشكلة هنا أنهم يريدون كل شيء وعلى جناح السرعة ولا يصبرون على شيء.
    . هل وجدت أي اختلاف بين لاعبينا الوطنيين وبين أجانب الهلال، فيما يتصل باستيعاب توجيهاتك والتجاوب مع ما تطلبه من اللاعبين؟
    باتريك: في وجود اللاعبين الأجانب يعتقد اللاعبون المحليون دائماً أن الأجانب هم من يحدثون الفرق ولذلك تجد المحليين في جانب والأجانب في جانب آخر، وما لم يكن الأجانب أفضل بكثير عن المحليين يكون الخيار الأفضل هو اشراك الصغار، وقد وجدت من بعض اللاعبين الصغار ما أسعدني.
    . هل تعتقد أن الهلال سيكون أفضل بدون باتريك؟
    باتريك: لقد قمنا بعمل جيد خلال الشهرين الماضيين وأدينا مهامنا على أكمل وجه ومع قدوم مدرب جديد سوف تختلف الأمور، وبالنسبة للدوري المحلي ليس هناك حاجة للتعاقد مع مدرب أجنبي، لكن في البطولة الأفريقية لابد من وجود هذا المدرب الأجنبي.. وفي الوقت الحالي هم يواصلون بنفس فريقي وطريقتي وليس في الأمر جديد حسبما علمت، وقد تختلف الأمور عند التعاقد مع مدرب أجنبي.
    . ما هي نصيحتك للاعبي الهلال، خاصة الصغيرين وليد وأطهر اللذين منحتهما الثقة بالمشاركات المستمرة؟
    باتريك: لقد حاولت أن أمنح كل لاعب فرصته، وأحب دائماً اشراك اللاعبين الصغار لأنهم يصغون جيداً للنصائح ويرغبون حقيقة في تطوير مستوياتهم، أما بعض اللاعبين أصحاب الخبرات فيعتقدون أنهم فهموا كل شيء وليسوا في حاجة للمزيد.. وأنصح وليد وأطهر بالاستمرار في العمل الجيد والجدية في تطوير مهاراتهم وأثق في أننا سنسمع بهما قريباً في المنتخب الأول للسودان لأن لديهما الجودة حقيقة.

    ولباتريك كلمة أخيرة : بعد أن أجبت لك على جميع أسئلتك أود أن أضيف شيئاً هو أنني حصلت على دعم ورسائل تشجيعية من أنصار الهلال وهو جمهور جيد ويستحق أن يفرح بفريقه وأتمنى للهلال كل الخير، لكنني أرى أن المجلس في الخرطوم غير احترافي في آداء عمله ولدى بعض أعضائه مصالح مع بعض اللاعبين وبعض الصحفيين، وهم يهتمون بمصالحهم الخاصة أكثر من اهتمامهم بالهلال، والرئيس أشرف يعمل باخلاص من أجل الهلال، لكنه غير متفرغ وكثير الغياب عن البلد، وأكبر مشكلة تواجه الهلال هي عدم احترافية المجلس، وأتمنى أن يكتشف أشرف مع مرور الأيام حقيقة الأشخاص ويتخذ القرارات الحاسمة، لأنه من الصعب جداً أن يتبوأ الهلال مكانة رفيعة أفريقياً بالوضع الحالي، فالاحترافية أساس النجاح.



    مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب

  • ليست صعبة بقلم كمال الهِدي 27-02-15, 07:11 PM, كمال الهدي
  • بدينا الخراب الجد بقلم كمال الهِدي 22-02-15, 01:29 PM, كمال الهدي
  • حالتو سمع بس؟! بقلم كمال الهِدي 19-02-15, 01:17 PM, كمال الهدي
  • كسلا ينصحكم يا لاعبي الهلال بقلم كمال الهِدي 18-02-15, 01:20 PM, كمال الهدي
  • خذوها مني نصيحة يا مريخاب بقلم كمال الهِدي 17-02-15, 05:18 PM, كمال الهدي
  • آخر اللقطات بقلم كمال الهِدي 16-02-15, 01:58 PM, كمال الهدي
  • لا عذر بقلم كمال الهِدي 12-02-15, 01:44 PM, كمال الهدي
  • واحسرتاه بقلم كمال الهِدي 11-02-15, 05:14 PM, كمال الهدي
  • وسيصبح نائب الرئيس رمزاً رياضياً بقلم كمال الهِدي 11-02-15, 01:52 PM, كمال الهدي
  • بلاهة أم موضوعية حارقة؟! بقلم كمال الهِدي 08-02-15, 12:56 PM, كمال الهدي
  • ليتها تكون الأخيرة بقلم كمال الهِدي 05-02-15, 05:49 PM, كمال الهدي
  • عافية ما فيهو كلام.. لكن الفيكم اتعرفت بقلم كمال الهِدي 04-02-15, 03:22 PM, كمال الهدي
  • يوم أن تُشيدوا لكل مواطن قصراً؟! بقلم كمال الهِدي 03-02-15, 05:16 AM, كمال الهدي
  • ردك سريع..بقلم كمال الهِدي 02-02-15, 01:50 PM, كمال الهدي
  • أين خطك الأحمر يا كاردينال؟! بقلم كمال الهِدي 01-02-15, 04:21 PM, كمال الهدي
  • نقطة واحدة بقلم كمال الهِدي 29-01-15, 04:20 PM, كمال الهدي
  • الجزيرة الرياضية: تعليق أم تشجيع؟! بقلم كمال الهِدي 28-01-15, 05:36 AM, كمال الهدي
  • فشلت! بقلم كمال الهِدي 27-01-15, 05:31 AM, كمال الهدي
  • دي هديتكم لرئيس الجمهورية!! بقلم كمال الهِدي 26-01-15, 03:03 PM, كمال الهدي
  • سودانيون في أرض الحرمين الشريفين بقلم كمال الهِدي 22-01-15, 01:24 PM, كمال الهدي
  • يا مجلس الهلال.. بقلم كمال الهِدي 15-01-15, 12:37 PM, كمال الهدي
  • تفخرون بتهجير العقول يا سيادة المشير!! بقلم كمال الهِدي 13-01-15, 02:30 PM, كمال الهدي
  • نانسي عجرم تبدو أرحم من شيوخ الخرطوم بقلم كمال الهِدي 12-01-15, 05:12 AM, كمال الهدي
  • ما هذا يا أماسا؟! بقلم كمال الهِدي 11-01-15, 03:25 PM, كمال الهدي
  • إسقاط من الذاكرة بقلم كمال الهِدي 08-01-15, 06:02 PM, كمال الهدي
  • المنسق الإعلامي بقلم كمال الهِدي 06-01-15, 02:05 PM, كمال الهدي
  • الفضيحة في دبي أيها الإمام المبجل بقلم كمال الهِدي 05-01-15, 03:03 PM, كمال الهدي
  • هل من مغيث لفتيات الشنطة على الكتف؟! بقلم كمال الهِدي 01-01-15, 02:32 PM, كمال الهدي
  • فتيات الشنطة على الكتف والمعيشة خطف!! بقلم كمال الهِدي 30-12-14, 02:16 PM, كمال الهدي
  • حتى لا يضيع الهلال بقلم كمال الهِدي 30-12-14, 03:45 AM, كمال الهدي
  • أبعدها.. وإلا !! بقلم كمال الهِدي 28-12-14, 03:21 PM, كمال الهدي























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de