زيارة سفير اليابان والمنسق المقيم للأمم المتحدة والمدير القطرى للمستوطنات البشرية (الموئل)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 00:25 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-19-2015, 11:53 PM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 4567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
زيارة سفير اليابان والمنسق المقيم للأمم المتحدة والمدير القطرى للمستوطنات البشرية (الموئل)

    10:53 PM Jun, 20 2015
    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين





    لمواقع مشروع الحد من آثار ومخاطر السيول
    محلية كررى

    الخرطوم، كررى، 18 يونيو 2015 – شهدت محلية كرري بأمدرمان يوم 15 يونيو مراسم افتتاح وتسليم المرافق العامة التى تم انشاؤها في اطار مشروع الحد من آثار ومخاطر السيول والذى تموله حكومة اليابان استجابةً للوضع الطارئ جراء السيول والأمطار الغزيرة بولاية الخرطوم خاصة فى محليتى شرق النيل و كررى في العام 2013. وبدأ العمل في المشروع فى أبريل 2014 واكتمل في مارس 2015 بتمويل قدره 1,6 مليون دولار أمريكى من حكومة اليابان.

    ومن خلال هذا المشروع تم نشر تقنية الطوب المثبت كتقنية للبناء رخيصة التكلفة، صديقة للبيئة، ومقاومة للأمطار، حيث استخدمت في تشييد المرافق الخدمية التالية: مركز صحى بالفتح 1 مربع 35، ومدرسة ثانوية للبنات بالفتح 1 مربع 28، ومركز شباب بشرق النيل، الحاج يوسف الوحدة مربع 6، ومدرسة أساس بمرابيع الشريف للبنات. ويؤمن المشروع استمرار مبادرة البناء بالطوب المثبت فى المجتمعات المتاثرة بالسيول تحت اشراف منظمة مجتمع مدنى (سوديا). وساعد المشروع في إجراء دراسة تقييمية سريعة لمخاطر السيول والامطار حددت اماكن الخطر والهشاشة. وخرجت الدراسة بتوصيات لحلول عاجلة ودائمة قادت الى انشاء عبارتين رئيسيتين من قبل الحكومة، واربعة عبارات فرعية بواسطة المشروع للتصريف السطحى ولحماية 15000 أسرة فى المحليتين. كما تم تدريب مجتمعات المحليتين للاستعداد والاستجابة والتصدى للسيول والفيضان، واختيار أشخاص على مستوى المجتمعات للتنسيق قبل وأثناء وبعد الكارثة.

    وزار السيد هديكو ايتو سفير اليابان والوفد المرافق له من سفارته مواقع المشروع بمحلية كررى منطقة الفتح 1 برفقة المدير القطرى لبرنامج الموئل السيد وائل الأشهب، ومعتمد محلية كررى الدكتور الصادق محمد حسن ومدراء ادارات التعليم والصحة ومصارف المياة. وكان في استقبالهم بمنطقة الفتح مدراء الوحدة الادارية للفتح شرق وغرب ومنسق ورؤساء اللجان الشعبية وعدد من قادة المجتمع وممثلى المرأة والشباب وبقية فريق الموئل العامل بالمشروع.

    بدأ الوفد بالوقوف على عبارات التصريف السطحى وعلى تجربة انتاج الطوب المثبت بواسطة المجتمعات وبقيادة منظمة سوديا. بعد ذلك تم افتتاح المدرسة الثانوية باعتبارها مبنى شُيد بالطوب المثبت الذى وجد الاشادة من الجميع. وعقب ذلك تمت مراسم التسليم والتسلم للمركز الصحى بحضور المنسق المقيم للأمم المتحدة بالسودان السيد مصطفى بن المليح.

    وأشار السيد السفير فى كلمته لمفهوم "إعادة البناء بطرق أفضل" والذى ورد فى المؤتمر الدولى الثالث للأمم المتحدة فى سنداى باليابان حول تقليل المخاطر والكوارث فى مارس السابق و يهدف المفهوم ليس الى التعافى فحسب بل الى بناء مجتمع مقاوم قادر للتصدى للكوارث. وأكد على أهمية تقنية الطوب المثبت للمحلية بشكل خاص وللسودان بأكمله. وشدد سعادته بأن التخطيط واعادة البناء يحتاج الى تفهم وتعاون وتضافر جهود ذوى الاختصاص. واختتم كلمته بتمنياته ان يخدم هذا المشروع الأجيال القادمة وأن يبقى فى الذاكرة عبر العصور انه كان منحة من شعب اليابان.

    وقال الممثل المقيم للامم المتحدة ومنسق الشؤون الانسانية السيد مصطفي بن المليح فى كلمته في الاحتفال إلى استثمار السودان والمجتمع الدولي لموارد هائلة في مجالات مكافحة الفقر وتحسين حياة المواطنين في إطار الاهداف الإنمائية للألفية والتي تتطلب بذل مزيد من الجهود لضمان استدامة الانجازات .وأشار الى أن ذلك لن يتأتى إلا بتعزيز قدرات المجتمعات المحلية لمواجهة الاوضاع غير المواتية.

    وتحدث السيد وائل الاشهب المدير القطري لموئل الامم المتحدة (الهبيتات) مشيرا الى ان هذا العمل كان نتاجاً للجهد والتعاون المشترك بين موئل الامم المتحدة مع المؤسسات الرسمية والشعبية وبدعم سخي من الحكومة اليابانية من أجل بناء قدرات المؤسسات الرسمية والمجتمعات المحلية على التصدي بفعالية لكوارث السيول والتعافي السريع من آثارها.

    واختتم السيد معتمد محلية كررى السيد الصادق محمد حسن حفل تسليم المرافق العامة بمدينة الفتح بمحلية كرري بكلمة ضافية اشاد فيها بالشراكة مع موئل الامم المتحدة (الهبيتات) والعمل الذي أنجز والمتمثل في المدرسة الثانوية والمركز الصحي وعبارات الصرف السطحي في مناطق هي أكثر حاجة الي الدعم. كما اشاد ايضا بحكومة اليابان على دعمها المتواصل ليس في المشروع هذا فحسب بل امتد ليشمل دعم مشروع النظافة بالمحلية. وشكر السيد المعتمد في ختام كلمته كل الفعاليات بالمحلية على المستوي الرسمي والشعبي.


    أحدث المقالات

  • أيها السودانيون أراضيكم في خطر..! بقلم عثمان محمد حسن 06-19-15, 10:15 PM, عثمان محمد حسن
  • السودان .... الفقد الضخم للكفاءات من خارج الحزبية بقلم صلاح الباشا 06-19-15, 10:13 PM, صلاح الباشا
  • ونقول يا لطيف !! بقلم صلاح الدين عووضة 06-19-15, 10:12 PM, صلاح الدين عووضة
  • كيف نقيم الدولة الإسلامية؟ بقلم الطيب مصطفى 06-19-15, 10:10 PM, الطيب مصطفى
  • و الجريف نموذجاً...!! بقلم الطاهر ساتي 06-19-15, 10:08 PM, الطاهر ساتي























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de