تقرير حكومي: 16 مليون مشترك في الهواتف المتنقلة في السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 04:45 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-23-2014, 03:39 PM

صحيفة التيار
<aصحيفة التيار
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 535

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تقرير حكومي: 16 مليون مشترك في الهواتف المتنقلة في السودان

    10 ملايين مستخدم إنترنت في السودان هيئة الاتصالات: تَراجُع أرباح الشركات
    الخرطوم: رابعة أبو حنة
    ديسمبر 23, 2014-كشفت الهيئة القومية للاتصالات أن قاعدة مستخدمي الإنترنت في السودان بلغت في نهاية الربع الثالث من العام الحالي أكثر من 10 ملايين مستخدم، وقدرت مشتركي الهواتف المتنقلة بنحو 16 مليون مشترك، فيما سجلت شركات الاتصالات تراجعاً في أرباحها في العام 2014؛ بسبب تنامي استخدام تطبيقات التواصل المجانية عبر الإنترنت.
    وقالت الهيئة- في إفادة خاصة لـ(التيار): إن عدد المشتركين في خدمة الهواتف المتنقلة "الموبايل" بلغ نحو 16 مليوناً، وأن نسبة منهم تستخدم أكثر من شريحة، حيث بلغ عدد الشرائح النشطة في الهواتف المتنقلة حتى مطلع أكتوبر الماضي أكثر من 26 مليون شريحة.
    وكشفت الهيئة تراجع أرباح شركات الاتصالات العاملة في السودان خلال العام 2014 "بنسبة مقدرة"، وعزت ذلك إلى لجوء المستخدمين للاتصالات الصوتية، والرسائل النصية من هاتف إلى آخر عبر البرامج المجانية كـ "فايبر، تانغو، وواتساب" ضمن عدة تطبيقات أخرى شبيهة تتيح التواصل المجاني، وعدّت الهيئة أن البرامج المجانية خصمت من أرباح شركات الاتصالات، التي اقتصر ربحها على تقديم خدمة الإنترنت فقط، لكنها أكدت إن هذا التحدي يواجِّه كل شركات الاتصالات في العالم.
    وألمحت الهيئة إلى أن السودان– أسوة بدول عربية أخرى- أعاد النظر- بصورة جدية- خاصة أنه من أوائل الدول التي استخدمت تقنية "السعات العريضة".
    وقال مدير التخطيط والعلاقات الدولية– بالانابة- المهندس بابكر إبراهيم الترابي لـ (التيار): إن عدد مستخدمي الإنترنت في السودان بلغ حوالي 10 ملايين مشترك حتى الربع الثالث من العام الحالي.
    وتعدّ الأرقام الجديدة زيادة ملاحظة في عدد مستخدمي الإنترنت، حيث كان عدد المستخدمين لا يتجاوز 7.2 مليون مستخدم في العام 2012، وهو مايمثل 21% من عدد السكان، وساد تذمر وسط مستخدمي الإنترنت في السودان خلال الفترة الماضية من تراجع سرعة الإنترنت ضمن الحزم العادية مقارنة بفترات سابقة، مع طرح الشركات المزودة بالخدمة عدداً من الباقات والعروض؛ لزيادة السعة والسرعة للمستخدمين بأسعار أعلى.
    ودافع الترابي عن طرح الشركات باقات جديدة؛ لحفظ وحماية حقوق العملاء، موضحاً أن الباقات يتم تقديمها "وفق احتياجات شرائح المجتمع"، لافتاً إلى إتاحة مزايا إضافية عند الاتصال بشبكة الإنترنت لمشتركي الباقات "المتميزة"، وأضاف "تخضع تلك الباقات إلى نظر الهيئة، ولا تقدم أية شركة أية باقة جديدة دون الحصول على موافقة الهيئة".
    وفي سياق آخر قال الترابي: إن الهيئة تشرف على نظام "ترشيح"، وحجب المواقع في شركات الاتصالات، وذلك بهدف حماية الأطفال، والقصّر المستخدمين للإنترنت، حيث يتم حجب المواقع الفاضحة، والمواقع التي تسيء إلى العقيدة، وتدعو إلى الإلحاد























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de