بيان هام من منبر ابناء الجزيرة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 10:44 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-09-2014, 05:45 PM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بيان هام من منبر ابناء الجزيرة

    بسم الله الرحمن الرحيم


    ظل المنبر في الفترة الماضية يراقب عن كثب الأحداث المتسارعة بولاية الجزيرة تلك الولاية التي أهملها المركز وتعطلت فيها التنمية عقدين من الزمان ودمر وقتل مشروعها وبيعت اصوله وشرد عماله وموظفوه ذلك العملاق الذي كان يمثل العمود الفقري للاقتصاد السوداني والضامن الوحيد للحكومة المركزية في ماتناله من قروض من المنظمات والبنوك الدولية . تعطلت التنمية والاعمار في ولاية الجزيرة وضرب الفقر سكانها فكان تشردهم مابين المنافي وامتهان الاعمال الهامشية . تدهور التعليم وتدهورت الصحة وصارت الولاية الاولى في الامراض الفتاكة وتدهورت الخدمات العامة لاطرق تربط اطراف الولاية ولامياه صالحة للشرب في كثير من مدن وقرى الولاية . كل ذلك تم في ولاية الجزيرة والحكومة المركزية تنظر له بعين الرضا غير آبهة بذلك كأن الامر مخطط له ان تظل ولاية الجزيرة ارض الخير والنماء والعطاء في مؤخرة الولايات دوما .
    تابعنا في الأيام الماضية مايخطط له أعداء الولاية من الحزب الحاكم قيما يتعلق بتشكيل لجنة لاعداد قانون جديد او تعديل لقانون 2005 سي الذكر مما يسمون أنفسهم أعضاء البرلمان وكانهم لم يطلعوا على تقارير اعدها خبراء من لجنتي دكتور تاج السر مصطفي ولجنة برفسير عبد الله عبد السلام ونحن في منبر أبناء الجزيرة نثمن دور لجنة بروفسير عبد الله عبد السلام ( مشروع الجزيرة الحالة الراهنة ومحاولة الإصلاح) هذه الوثيقة تصلح ان تكون مستند اتهام أساسي لمن دمر مشروع الجزيرة . وهذا التقرير الذي اعدته اللجنة يغني عن تشكيل لجان جديدة بصلاحيات جديدة وبنود صرف جديدة من مال المواطن المغلوب على امره بولاية الجزيرة وليتعرف ابناء الجزيرة على نظرة الحكومة المركزية لاهم قضية اقتصادية تهم اهل الولاية والسودان قاطبة اوكلت اللجنة الاخيرة الى اناس لاعلاقة لهم بالجزيرة ولا بمشروعها عبارة عن ترضيات سياسية وكان حواء السودان والجزيرة لم تنجب سواء انصاف المتعلمين و النفعيين .
    وظل المنبر يتابع مايدور من خلافات بين عضوية الحزب الحاكم الفاسد تلك الخلافات التي حاول احد طرفي الصراع ان يستقل فيها القبلية والعنصرية وبساطة اهلنا في الجزيرة ونحن من هنا نرسل رسالة تحذرية ان هذا الامر من الخطوط الحمراء في ولايتنا التي احتضنت السودان 80 عاما ولم يفرق اهلها بين من اتي من الشرق او الغرب او الشمال او الجنوب شكلت سودان مصغر عاش الكل فيه بصفاء ونقاء ووحدة وتكاتف وهي الضامن لوحدة ماتبقي من السودان . نعلم ان هولا القوم المنتمين الى مايسمى بالوطني لادين لهم ولا اخلاق لهم مايهم هي مصالحهم الخاصة والتمسك بالسلطة باي ثمن وهذا الخلاف عبارة عن دعاية انتخابية رخيصة لاعادة انتاج قادة الحزب الذي هجره اهل الجزيرة ومانستغرب له ماذكره رئيس اتحاد مزارعي السودان انه الضامن للمزارع عند البنك الزراعي وهنالك آلاف المزارعين سجنوا في مبالغ استلفوها من البنك الزراعي ان كان هو الضامن لماذا لا يسجن عن أي مزارع لم يسدد سادتي انها لعبة السياسة على حساب المزارع ومواطن الجزيرة .
    ومواصلة للحملات لانتخابية لإعادة انتاج حزبهم الهالك المنبوذ من اهل الجزيرة اقامت حكومة الولاية مشروع نهضة ولاية الجزيرة بقاعة الصداقة واطلقت مشاريع اقل ماتوصف به انها لاتساوي الحبر الذي كتبت به ومن المعروف ا ن اهل الجزيرة منذ عقود كل خدماتهم تتم عن طريق العون الذاتي وليست لاي حكومة فضل عليهم لذلك نقل لحكام الولاية وفروا نفراتكم التي تكلف المليارات فهذه المليارات اولى بها طريق الموت مدني الخرطوم واولى بكم ان تفكروا في تأسيس مطار دولي لولاية تعتبر الأولى من ناحية الكثافة السكانية وهنالك ولايات لايتجاوز عدد سكانها مدينة واحدة بولاية الجزيرة وبها مطارات دولية . اوقفوا هذه الحملات الانتخابية وتسويق بضاعتكم الكاسدة التي ملها اهل الجزيرة .
    مواطني الجزيرة الشرفاء ان منبركم منبر ابناء الجزيرة سيظل خط الدفاع الاول عن كل قضايا الجزيرة مطالبين بحقوقكم التي داس عليها اهل الحكم مستقلين طيبة وسماحة اهل الجزيرة . ونرسلها لهم رسالة فليعقلوها ان عهد السكوت على الظلم في الجزيرة قد ولى من غير رجعة ولن نسكت بعد اليوم وكل الوسائل مفتوحة لإعادة الحقوق وسينال الظالمين عقابهم . ورسالة لأبناء الجزيرة بحزب المؤتمر الوطني هذا الحزب ظلم وشرد أهلكم وقتل مشروعكم اهجروا هذا الحزب تبرئة لضمايركم وحجة لكم عند الله يوم لاينفع مال ولاسلطة .
    والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
    المكتب التنفيذي لمنبر أبناء الجزيرة
    ودمدني
    09/09/20414م























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de